$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"مصارف" الكويت يعلن مواعيد عمل البنوك في رمضان

6A13F57B-C1A7-41B4-AD66-D7E6AD0B01E8.jpeg

مباشر: أعلن اتحاد مصارف الكویت عن مواعيد عمل فروع البنوك المحلیة المقرر عملھا خلال شھر رمضان.

وأوضح الاتحاد أن البنوك تبدأ باستقبال العملاء من الساعة 10 صباحا حتى الواحدة بعد الظھر، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الأربعاء.

وقال الأمین العام للاتحاد الدكتور حمد الحساوي إن مواعید عمل الموظفین خلال شھر رمضان تكون من الساعة 9:30 صباحا حتى 1:30 ظهرًا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مستشار ترامب: أسعار النفط ستتعافى مع إعادة فتح الاقتصاد

مباشر: قال كبير المستشارين في البيت الأبيض إن أسعار النفط ستتعافى في الأشهر المقبلة مع إعادة فتح الاقتصاد بعد عمليات الإغلاق نتيجة لفيروس كورونا.

وارتفعت أسعار الخام الأمريكي بأكثر من 20 بالمائة خلال تعاملات اليوم، ليعكس الخام خسائره في وقت سابق من الجلسة بعد 48 ساعة عصيبة في تاريخ النفط.

وأضاف "لاري كودلو" في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.ٍسي" الأمريكية، اليوم الأربعاء: "تسبب الفيروس في انهيار الطلب، ودون أي خطأ من أحد دفعنا كورونا إلى انكماش اقتصادي كبير".

وتابع مستشار الرئيس دونالد ترامب: "سنخرج من هذا قريباً، سيُعاد فتح الاقتصاد، وسوف تتعافى الأسواق بنفسها بمرور الوقت".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إنتاج النفط الأمريكي يتراجع 100 ألف برميل في أسبوع

مباشر - زينب محمود: انخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليواصل المنتجون تقليص الإمدادات مع الهبوط الحاد للأسعار.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل/نيسان الجاري ليسجل إلى 12.200 مليون برميل يومياً.

وجاء انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من الخام للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن تراجع الإنتاج بنفس الحجم خلال الأسبوع السابق له.

وكان سعر خام غرب تكساس الأمريكي قد تحول للنطاق السالب لعقد مايو/آيار، وسط هبوط حاد لمعظم العقود الآجلة للنفط مع تراجع الطلب وانخفاض الأماكن الكافية لتخزين الخام.

وأوضح التقرير تراجع صادرات النفط الأمريكية بنحو 546 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنصرم مسجلة 2.890 مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الناهض: إجراءات الحكومة الاقتصادية.. موفقة وستحسِّن آليات السوق

2020/04/23 الأنباء الكويتية

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض، فــي تصــريح خــاصلـ «الأنباء»، أن قيام بنك الكويت المركزي بتقديم تمويل ميـــسر للمشروعات الصغيــرة والمتــوسطة والكيانات الاقتصادية والأفراد المتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، يعد اجراء جيدا الى حد كبير، وسيسهم في حل العديد من الاشكاليات التي تواجه الشركات التي تضررت أعمالها من الأزمة الحالية، خاصة مشاكل نقص السيولة.

وأوضح الناهض أن آليات وضوابط منح القرض الميسرة بفوائد منخفضة ومدد سداد تصل الى 3 سنوات، بحسب نشاط الجهة المقترضة ووفقا لقدرتها على السداد، بشكل عام أمر يستحق الاشادة، مؤكدا ان الاجراءات الاحترازية التي اطلقتها الحكومة حتى الآن لحماية القطاعات الاقتصادية موفقة وستنعكس ايجابيا على الشركات والافراد وستحسن من آليات السوق.

مصاريف تشغيلية

وأشار الى أن التمويل سيسهم بدعم الشركات الصغــيرة والمتـوســطة والشركات بشكل عام لمواجـــهة المصـــاريف التشغيلية لاسيما فيــما يتعلق ببند الرواتب، حيث ان غالبية العاملين في تلك الشركات توقفوا عن العمل نظرا لظروف الازمة الراهنة، وبما ان تلك الفئة ليست لديها اي مصادر دخل اخرى او اي ايرادات تذكر، فإن الامر سيصبح اكثر صعوبة بالنسبة لهم ما سيخلق المزيد من المشاكل.

واضاف الناهض «هناك مشكلة اخرى تواجه تلك الشركـــات، الا وهي التزامــــاتهم الايجارية الشهرية، وكذلك اشكالية الدفعات المستحقة عليهم للمــورديـن والتـــي تم الاتفاق عليها في السابق ما يستوجب دفعها في الوقت الحالي، لذلك سيكون التمويل الميسر بمنزلة الحل المثالي لهذه الأزمات والمشاكل».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
منوشين يتوقع إعادة فتح معظم الاقتصاد الأمريكي بحلول نهاية أغسطس

37CDCC55-E0AA-491D-BEAE-19806E20F1A8.jpeg

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي إنه يتوقع إعادة فتح معظم اقتصاد الولايات المتحدة بحلول نهاية أغسطس/آب المقبل.

وأدى تفشي فيروس كورونا الذي أصاب 825 ألف حالة في الولايات المتحدة إلى إجراءات إبعاد اجتماعي أغلقت العديد من الشركات.

وأضاف "ستيفن منوشين في تعليقات مع شبكة "فوكس بيزنس"، اليوم الأربعاء: "نحن نعمل في ظل البيئة التي سنفتح بها أجزاء من الاقتصاد ونتطلع إلى ذلك بحلول الوقت الذي نصل فيه لاحقًا في الصيف يتم فتح معظم الاقتصاد، إن لم يكن بأكمله".

وذكر منوشين أنه بعد أن يوقع الرئيس دونالد ترامب على إجراء تمويل آخر بقيمة 484 مليار دولار ليصبح قانونًا، سيكون لدى الاقتصاد جميع أموال الإنقاذ التي يحتاجها للتعامل مع الإغلاق الناجم عن الوباء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
البنك الدولي يتوقع تراجعاً تاريخياً للتحويلات المالية العالمية

مباشر - زينب محمود: توقع البنك الدولي تراجع تدفقات التحويلات التقدية العالمية بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال العام الحالي، وسط الأزمة الاقتصادية الجارية بفعل فيروس "كوفيد-19".

وأعلن البنك الدولي عبر بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، توقعاته باخنفاض التحويلات العالمية بنحو 20 بالمائة خلال العام الحالي، لتصل إلى 445 مليار دولار.

ويرى البنك أن الهبوط المتوقع للتحويلات المالية والذي سيكون الأسوأ في التاريخ الحديث مدفوعاً بتراجع الأجور والتشغيل بالنسبة للعمال المهاجرين الأكثر عرضة لفقدان الوظائف والأجور خلال الأزمات الاقتصادية في الدول المستضيفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
4 عوامل وراء التعافي القوي لأسعار النفط اليوم

الهبوط الحاد دافع للصعود، بالطبع الانهيار الحاد الذي شهده الخام في اليومين الماضيين جعل السعر رخيص جداً ليكون فرصة سانحة للشراء من قبل الدول الأكثر استهلاكاً وعلى رأسها الصين، بالإضافة إلى المضاربين في الأسواق.

عودة المخاوف الجيوسياسية، تلقت أسعار النفط الدعم مع تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير أي زورق إيراني يعترض السفن الأمريكية بعد أيام من ادعاء البنتاجون بقيام سلاح البحرية من الحرس الثوري الإيراني بإجراءات استفزازية بالقرب من السفن الأمريكية.

ويقول "جيم كرامر" المحلل في شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، إن هذا ساهم في ارتفاع أسعار النفط مع تغطية المضاربين مراكزهم.

احتمالية فرض قيود على واردات النفط الأمريكية، في وقت سابق من هذا الشهر أعلن ترامب استعداده لفرض قيود على شحنات النفط في سبيل دعم الخام الأمريكي.

فيما ذكر تقرير اليوم لصحيفة الجادريان أن ناقلات النفط السعودية التي تمتلك ما يقرب من 40 مليون برميل من النفط عالقة قبالة الساحل الأمريكي حيث يدرس ترامب حظرًا على

ملء الاحتياطي الاستراتيجي، في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي لدعم صناعة النفط والغاز للبقاء، فإنه يفكر من الناحية الأخرى لاستغلال هبوط الأسعار في ملء الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وذكر ترامب في تصريحات سابقة هذا الأسبوع: "نتطلع لشراء 75 مليون برميل لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي ليصل للسعة القصوى لأول مرة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تراجع طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة رغم استقرار التكاليف

وأظهرت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري الصادرة اليوم الأربعاء، انخفاض مؤشر إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنحو 0.3 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي في 17 أبريل/نيسان الجاري، مقارنة مع الاسبوع السابق له.

فيما ارتفع مؤشر طلبات شراء منزل بنحو 2 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، في حين تراجعت طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري بنسبة 1 بالمائة.

كما انخفضت حصة إعادة التمويل من نشاط الرهن العقاري من إجمالي الطلبات إلى 75.4 بالمائة في الأسبوع الماضي مقابل 76.2 بالمائة المسجلة في الأسبوع السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع تعافي النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو 2 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع تعافي أسعار النفط.

وارتفعت أسهم الموارد الأساسية بنحو 3.5 بالمائة لتقود مكاسب البورصات الأوروبية.

وجاء أداء الأسهم الأوروبية بالتزامن مع تعافي أسعار النفطبأكثر من 25 بالمائة بعد خسائر فادحة خلال اليومين الماضيين.

وفي الوقت نفسه، تستمر المخاوف المتعلقة بفيروس "كوفيد-19"، حيث يوجد حاليا 2.6 مليون مصاب تقريباً حول العالم مع حقيقة أن الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً، في حين أبلغت الصين عن 30 حالة جديدة بالأمس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع 2% في الختام مع تعافي النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو 2 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليرتفع "داو جونز" أكثر من 450 نقطة مع تعافي أسعار النفط والتحفيز الحكومي.

واستفادت "وول ستريت" اليوم من تمرير مجلس الشيوخ لحزمة تحفيزات مالية إضافية بقيمة 484 مليار دولار، لدعم الشركات الصغيرة والمستشفيات لاحتواء تأثيرات كورونا.

كما صعدت أسعار أسهم الطاقة في الولايات المتحدة بأكثر من 3 بالمائة مع صعود قوي لأسعار النفط تجاوز 19 بالمائة عند التسوية، في أعقاب خسائر تاريخية على مدار اليومين الماضيين.

كما استفادت الأسهم الأمريكية من نتائج أعمال شركتي "سناب شات" ونتفليكس" الإيجابية المعلنة بالأمس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
23 أبريل 2020 / 03:29 / منذ 5 ساعات

المؤشر نيكي يفتح على ارتفاع 0.91% في طوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وزاد نيكي 0.91 في المئة ليفتح على 19303.04 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.60 في المئة ليسجل 1415.38 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تعافي النفط وققزة الذهب محور الأسواق العالمية اليوم

BE9AE117-4C8E-49AB-97D2-F97388FFB92A.jpeg

مباشر-أحمد شوقي: جذب تعافي أسعار النفط انتباه المستثمرين في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى المكاسب القوية للذهب.

وارتفعت أسعار النفط عند تسوية الجلسة بأكثر من 19 بالمائة لتعوض بعض خسائرها الحادة رغم أنها قلصت مكاسبها التي تجاوزت 40 بالمائة خلال التعاملات.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 15 مليون برميل.

في حين تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 12.300 مليون برميل يومياً.

فيما عادت التوترات الجيوسياسية مع تهديد الرئيس الأمريكيدونالد ترامب بتدمير أي زروق إيراني يقترب من السفن الأمريكية في الخليج، لتكون ضمن أحد العوامل التي ساهمت في تعافي النفط اليوم.

فيما ارتفعت أسعار الذهب بوتيرة حادة عند التسوية، حيث ربح المعدن الأصفر أكثر من 50 دولاراً مع تجدد التوترات الجيوسياسية وتراجع العملة الأمريكية قبل أن ترتفع.

مؤشرات الأسهم وأرقام اقتصادية

ارتفعت "وول ستريت" بوتيرة قوية في ختام تعاملات اليوم، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 450 نقطة مع تعافي أسعار النفط.

وعلى صعيد البيانات الأمريكية، ارتفعت أسعار المنازل في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال فبراير/شباط الماضي، فيما تراجعت طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة رغم استقرار التكاليف.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تداولات اليوم مع ارتفاع أسعار النفط.

وفي بيانات اقتصادية، تباطأ التضخم في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي وفقاً لتوقعات المحللين، في حين ارتفعت أسعار المنازل البريطانية بأقل من توقعات المحللين خلال فبراير/شباط المنصرم.

بينما تراجعت ثقة المستهلكين في منطقة اليورو بأكبر وتيرة منذ عام 2009.

فيما قرر البنك المركزي في تركيا خفض معدل الفائدة بنحو 100 نقطة أساس للمرة الثامنة على التوالي ليصل إلى مستوى 8.75 بالمائة.

في حين تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملاتاليوم مع خسائر النفط وترقب نتائج أعمال الشركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الشركات الموقوفة عن التداول

23 أبريل, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار

سابعا: شركات موقوفة بقرار من لجنة النظر في المخالفات
شركة ياكو الطبية
شركة الإثمار القابضة

ثامنا: شركات موقوفة بقرار من هيئة اسواق المال
الشركة الوطنية للرماية
شركة مجموعة عربي القابضة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نتائج اجتماع مجلس الادارة

اسمنت الخليج


23 أبريل, 2020 / 08:00 ص

22E1322F-F641-4558-8153-A9D28BFD9FDF.jpeg

4525C8E1-5989-4D06-B1F9-88C20208BFC9.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية بخصوص تعطيل أعمال الشركة

تحصيلات


23 أبريل, 2020 / 08:00 ص

A4D86CE6-587E-47E5-A50C-23792A526222.jpeg

C60BF46A-4202-46F6-AE0F-B16AB8FB9C0B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تعقيب على خبر بخصوص استحواذ بيت التمويل الكويتي ش.م.ك.ع. على البنك الأهلي المتحد ش.م.ب.

اهلي متحد


23 أبريل, 2020 / 08:40 ص

6B5A6951-EC3F-4400-8A81-EDA5A1926D50.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تعقيب على الأخبار - إستحواذ بيتك على البنك الأهلي المتحد - البحرين

بيتك


23 أبريل, 2020 / 08:00 ص

5B018EC7-7E56-4FA2-BFF1-386F64D1AB96.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الخام الأمريكي يرتفع بأكثر من 11% وسط مراقبة جهود خفض الإنتاج

2020/04/23 أرقام

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات الخميس، إذ يراقب المستثمرون استجابة الأسعار لجهود منظمة "أوبك" لخفض الإنتاج، والتطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس "كورونا".

ومن المقرر أن تبدأ مجموعة "أوبك+" خفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً لمدة شهرين في مايو، وذلك لمواجهة انخفاض الطلب الحاد بسبب فيروس "كورونا".

وتوقع وزير الطاقة الروسي "ألكساندر نوفاك" بدء تحسن الأوضاع في السوق في بداية الشهر المقبل مع بدء تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج، مشيراً إلى أن الطلب العالمي على النفط انخفض بنحو الثلث وبلغ أدنى مستوياته.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 9.7% إلى 22.35 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تعامل شخص مطلع على اسهم شركة اعيان للاجارة والاستثمار

أعيان


23 أبريل, 2020 / 09:53 ص

4AC08AE2-D83B-4A0D-ADEB-0F086F623B13.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى