$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم

اهلي


22 أبريل, 2020 / 09:16 ص

3C727732-767D-4496-950E-0212CBFB92BE.jpeg

8274A276-083A-4247-ADAA-4AD470887C6E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
27 بنكاً خليجياً تعلن انكشافها على مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية" وشركاتها الشقيقة

2020/04/22 أرقام

أظهر مسح قامت به "أرقام" عن انكشاف 27 بنكاً خليجياً بشكل مباشر وغير مباشر على مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية" وشركاتها التابعة، واستحوذت البنوك الإماراتية على النصيب الأكبر بعدد 16 بنكاً منها 10 بنوك تعمل لسوق "أبوظبي" و6 بنوك لسوق "دبي"، كما تضمنت القائمة 4 بنوك تعمل في سوق "الكويت" و"مسقط"، و3 بنوك في سوق البحرين.

وبحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كانت "إن إم سي" للرعاية الصحية قد أعلنت في شهر مارس الماضي أن ديونها تقدر حاليًا بنحو 6.6 مليار دولار، بما في ذلك سندات قابلة للتحويل بقيمة 360 مليون دولار وصكوك بقيمة 400 مليون دولار، وتشمل قائمة الدائنين 80 مؤسسة مالية محلية وإقليمية ودولية.

وبلغت القيمة الإجمالية للديون المستحقة للبنوك الخليجية لدى شركة "إن إم سي للرعاية الصحية" حوالي 3.23 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 49 % من إجمالي ديون المجموعة البالغة 6.6 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محلل نفطي كويتي: انخفاض أسعار النفط مرتبط بشكل رئيسي بتراجع الأنشطة الاقتصادية

2020/04/22 كونا

قال المحلل النفطي الكویتي الدكتور خالد بودي الیوم الأربعاء إن الانخفاض في أسعار النفط مرتبط بشكل رئیسي بالتراجعات الحادة للأنشطة الاقتصادیة على مستوى العالم في ضوء أزمة تفشي فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19.)

وأضاف بودي الذي یشغل أیضا رئیس مركز الأفق للاستشارات الاداریة لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن انتشار فیروس كورونا المستجد تسبب باغلاق المؤسسات التجاریة والصناعیة والخدمیة والتوقف عن العمل ما أدى إلى انحسار حركة التنقل والسفر والشحن بشكل كبیر جدا.

وذكر أن الانخفاض في الطلب على النفط یقدر بحوالي 25 بالمئة عن مستویاتھ قبل (كورونا) وھو ما أدى إلى تراكم المخزونات النفطیة وزیادة كمیة العرض على مستویات الطلب مما شكل ضغطا كبیرا على أسعار النفط.

وأوضح أنھ مع بدء تخفیف القیود وعودة الأنشطة الاقتصادیة بشكل تدریجي فمن المتوقع أن تتحسن أسعار النفط لتصل إلى مستویات تتراوح بین 35 و40 دولار للبرمیل حتى نھایة العام الحالي ومع بدایة العام المقبل وعند انحسار الوباء وعودة الأنشطة الاقتصادیة إلى طبیعتھا من المنتظر أن تعود الأسعار إلى مستویاتھا السابقة بین 60 و65 دولار للبرمیل.

وأفاد أن انتشار الفیروس ألقى بظلالھ على الأوضاع الاقتصادیة وھو ما انعكس بشكل مباشر على الطلب على النفط مشیرا إلى أن أي خفض للانتاج سیكون لھ تأثیر محدود لأن استجابة الأسعار لتلك التخفیضات ضعیفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير الإمارات للشؤون المالية يؤكد ضرورة التنسيق بين دول مجلس التعاون لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الآثار الاقتصادية لكورونا

2020/04/22 أرقام

جاء ذلك الاجتماع الـ 111 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي، لمناقشة التوصيات والنتائج الواردة في الاجتماع التحضيري الـ 57 للجنة وكلاء وزراء المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تدعم المساعي التي تقوم بها الدول الأعضاء لمواجهة تداعيات الوباء والحد من انتشاره، إلى جانب العمل على تخفيف الآثار المتوقعة على مختلف القطاعات الاقتصادية في دول مجلس التعاون وتعزيزها.

واستعرض الاجتماع التدابير والجهود الاحترازية التي تقوم بها دول المجلس لمواجهة التداعيات المالية والاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل رغم مخاوف كورونا وخسائر النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، على الرغم من المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط.

وجاء أداء الأسهم الأوروبية بالتزامن مع استمرار التقلبات في أسواق النفط، حيث شهد الخام الأمريكي خسائر حادة يعقبها تعافي نسبي على مدى اليومين الماضيين، مع انخفاض خام برنت دون 18 دولاراً للبرميل.

وفي الوقت نفسه، تستمر المخاوف المتعلقة بفيروس "كوفيد-19"، حيث يوجد حالياً 2.6 مليون مصاب تقريباً حول العالم مع حقيقة أن الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً، في حين أبلغت الصين عن 30 حالة جديدة بالأمس.

ومن المقرر صدور بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو لشهر أبريل/نيسان وذلك في وقت لاحق من اليوم، وكذلك بيانات التضخم وأسعار المنازل في المملكة المتحدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم اليابانية تتراجع في الختام مع ترقب نتائج أعمال الشركات

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل خسائر النفط ووسط مراقبة المستثمرين لصدور نتائج أعمال الشركات عن الربع الأول من العام.

وجاء أداء الأسهم في بورصة طوكيو وسط تخلص المستثمرون من الأصول ذات المخاطر العالية بعد الانهيار التاريخي لأسعار النفط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بنك.أوف.أمريكا" يتوقع هبوط الأسهم الأمريكية لمستويات متدنية جديدة

مباشر: توقع "بنك أوف أمريكا" هبوط الأسهم الأمريكية إلى مستويات متدنية جديدة، حال استمرار التقلبات الأخيرة.

وقال خبراء في البنك الاستثماري بقيادة "بنجامين بولر" خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة "بلومبرج" اليوم الأربعاء، إن الارتفاع الحالي في السوق الهابط "سوق الدببة" يشبه إلى حد كبير ما حدث في عام 2008.

وأضاف المحللون أن هذا الصعود يشير إلى أن هناك المزيد من الاتجاه الصعودي المحدود قبل التحول الذي من شأنه أن يدفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" للهبوط إلى مستويات متدنية جديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار المنازل في المملكة المتحدة ترتفع بأقل من التقديرات

وأظهرت بيانات صادرة عن الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، أن أسعار المنازل في الممكلة المتحدة شهدت زيادة بوتيرة سنوية 1.1 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، مقارنة مع نمو 1.5 المائة في الشهر السابق له بعد التعديل

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل البريطانية سوف تنمو بنسبة 1.5 بالمائة خلال الشهر الثاني من العام الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الرئيس السابق لـ"بي.بي": سوق النفط قد يكرر أزمة الثمانينيات

وصرح جون براون الذي مديراً لشركة "بي.بي" النفطية من عام 1995 إلى عام 2007 في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أمس الثلاثاء، إن الأسعار السالبة لخام نايمكس كان بمثابة قضية أمريكية بسبب نفاذ أماكن التخزينمع زيادة المعروض من النفط.

وذكر "براون" أن السوق يشهد تراجعا في الطلب في جميع أنحاء العالم انخفض بينما الإنتاج لا يزال مرتفعًا.

وكان سعر عقد مايو/أيار الذي انتهى صلاحيته أمس قد تراجع هذا الأسبوع دون "صفر" لأول مرة في التاريخ، قبل أن تعافى أمس ويرتفع للنطاق الموجب.

وأوضح "جون": "ستكون الأسعار منخفضة للغاية، وأعتقد أنها ستظل منخفضة ومتقلبة لبعض الوقت حيث لا يزال هناك الكثير من النفط المنتج الذي يتم تخزينه وعدم استخدامه".

وتابع: "هذا يذكرنا بمنتصف الثمانينيات عندما حدث نفس الوضع بالضبط، الكثير من العرض وقليل جدا من الطلب، وظلت أسعار النفط منخفضة لمدة 17 عاما".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة خلال مارس

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 1.5 بالمائة خلال مارس/آذار الماضي على أساس سنوي، مقابل زيادة 1.7 بالمائة في فبراير/شباط السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني سوف يرتفع بنحو 1.5 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محافظ بنك إنجلترا يحذر من الاستئناف المبكر للنشاط الاقتصادي

وقال محافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" في مقابلة مع صحيفة ديلي ميل، اليوم الربعاء: "إذا اتبعنا قرار فتح الاقتصاد ثم أعدنا الإغلاق مرة أخرى، أعتقد أن ذلك سيضر بثقة الناس بشدة".

وتابع: "إذا كانت لدينا بداية خاطئة، فسيكون لها آثار صعبة للغاية."

وجاءت تحذيرات بيلي في أول مقابلة صحفية له بعد أسابيع قليلة من توليه منصبه الجديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تركيا تخفض معدل الفائدة للمرة الثامنة على التوالي

مباشر - سالي إسماعيل: قرر البنك المركزي في تركيا خفض معدل الفائدة الرئيسي للاجتماع الثامن على التوالي، في مسعى لدعم الاقتصاد وسط تفشي فيروس كورونا.

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي التركي، اليوم الأربعاء، أن البنك خفض معدل الفائدة (الريبو لمدة أسبوع) 100 نقطة أساس من 9.75 بالمائة إلى 8.75 بالمائة.

وتفوق هذه الخطوة توقعات المحللين بنحو الضعف تقريباً، حيث كان متوسط التقديرات يشير إلى خفض 50 نقطة أساس (0.5 بالمائة) في الفائدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مخاوف الأمريكيين من فقدان الوظائف ترتفع لأعلى مستوى بـ45 عاماً

مباشر: أظهر استطلاع رأي أن مخاوف الأمريكيين من فقدان الوظائف ارتفعت لأعلى مستوى في 45 عامًا، بسبب التداعيات الرامية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وبحسب الاستطلاع الذي أصدرته مؤسسة جالوب المؤسسة في الفترة بين 1 إلى 14 أبريل/نيسان والصادر نتائجه اليوم الأربعاء، فإن ربع الأمريكيين العاملين يعتقدون أنه "من المحتمل جدًا" أو "محتمل إلى حد ما" أنهم سيفقدون وظائفهم أو سيتم تسريحهم في الأشهر الـ12 المقبلة.

وهذا يمثل تقلباً في نتائج الاستطلاع بنحو 17 نقطة مئوية في عام واحد، ليرتفع الخوف من فقدان الوظائف من أدنى مستوى منذ عام 1975 إلى أعلى قراءة منذ تلك الفترة ، مدفوعًا بالتأثير السريع لوباء فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الداخلية السعودية تعلن عن مبادرة لعودة الوافدين لبلدانهم

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة "عودة" التي تقتضي وبشكل استثنائي عن تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جواً لبلدانهم.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه بإمكان المقيمين تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر"، إنفاذًا لتعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضافت الوزارة، أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
توقعات بارتفاع الدين العام في ألمانيا مع زيادة الإنفاق

مباشر: توقعت ألمانيا اتساع العجز المالي للقطاع العام في ألمانيا لأكثر من 7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري، مع صعود مستوى الدين العام.

وأرسل مجلس الوزراء في ألمانيا توقعات للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، تشير إلى أنه من المرجح ارتفاع الدين العام بعد عدة سنوات من التراجع ليصل إلى 75 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج.

كما من المرجح أن يتسع عجز القطاع العام في ألمانيا إلى أكثر من 7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، بسبب الإنفاق الإضافي لاحتواء أزمة فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. أسعار النفط تعزز مكاسبها لنحو 40%

84253DB7-1A8F-4362-8E26-02E38A207A9D.jpeg

مباشر: وسعت أسعار النفط مكاسبها لنحو 40 بالمائة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليرتفع خام برنت أعلى 22 دولاراً للبرميل، مع حالة من التقلبات الشديدة على التداولات.

وعكست أسعار النفط خسائرها القوية في وقت سابق من التعاملات بعد ساعات عصيبة لسوق الخام.

وتراجع الطلب العالمي على النفط بشكل كبير مع جمود الاقتصادات حول العالم نتيجة لعمليات الإغلاق المفروضة من جانب السلطات التي تكافح من أجل احتواء تفشي وباء "كوفيد-19".

وتعرض الخام الأمريكي إلى خسائر بنحو 300 بالمائة في بداية تعاملات الأسبوع قبل أن يتعافي بنحو 125 بالمائة بالأمس وهو ما يتزامن من آخر يومين في عقد مايو/آيار.

ومع تراكم الإمدادات النفطية نتيجة انهيار الطلب، فإن الأسواق تواجه أزمة أخرى تكمن في عدم توافر المساحات الكافية اللازمة لتخزين النفط.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى بيانات مخزونات النفط الأمريكي الرسمية والمقرر الإفصاح عنها في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بزيادة حوالي 15 مليون برميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ملياردير أمريكي: انهيار أسعار النفط منطقي تماماً

مباشر: اعتبر ملياردير أمريكي أن الانهيار الحاد لأسعار النفط خلال الجلستين الماضيتين بمثابة أمر منطقي.

وانهارت أسعار النفط في الجلستين الماضيتين بوتيرة غير مسبوقة مع صدمتي الطلب والمعروض وعدم وجود مساحة كافية للتخزين، لكنها عاودت الارتفاع خلال جلسة اليوم بقوة لتعكس خسائره المبكرة.

وقال "هوارد ماركس" المؤسس المشارك في "أوكتري كابيتال مانجمنت" عبر تعليقات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن ما حدث للنفط ليس حالة ذعر لكنه منطقي تماماً".

وتابع المستثمر الأمريكي: "الضعف في أسعار الخام كان أساسياً حيث انحسر الطلب على الطاقة بسبب وباء كورونا والمشترين يتدافعون لتخزين النفط الخام مع تراجع مساحة التخزين".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"دلتا إيرلاينز" تسجل أول خسارة فصلية منذ عام 2014

مباشر: أعلنت شركة "دلتا إيرلاينز" تسجيل أول خسارة فصلية في أكثر من 5 سنوات، مع تراجع الإيرادات بنحو 18 بالمائة.

وكشفت نتائج أعمال شركة الخطوط الجوية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تسجيل صافي خسارة قدرها 534 مليون دولار (0.84 دولار للسهم الواحد) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل صافي أرباح 730 مليون دولار (1.09 دولار للسهم الواحد) خلال نفس الربع من عام 2019.

وتعتبر الخسارة المسجلة في الربع الأول من العام الحالي هي الأولى منذ 2014

وبإستثناء البنود الغير متكررة، بلغ نصيب السهم من الخسائر 51 سنتاً خلال الربع الأول الماضي، مقابل توقعات كانت تشير إلى 70 سنتا للسهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الأمريكية ترتفع 2% بالمستهل مع تعافي النفط

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو 2 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ليرتفع "داو جونز" أكثر من 400 نقطة مع تعافي أسعار النفط والتحفيز الحكومي.

واستفادت "وول ستريت" اليوم من تمرير مجلس الشيوخ لحزمة تحفيزات مالية إضافية بقيمة 484 مليار دولار، لدعم الشركات الصغيرة والمستشفيات لاحتواء تأثيرات كورونا.

كما صعدت أسعار أسهم الطاقة في الولايات المتحدة مع صعود قوي لأسعار النفط تجاوز 30 بالمائة اليوم، في أعقاب خسائر تاريخية على مدار اليومين الماضيين.

كما استفادت الأسهم الأمريكية من نتائج أعمال شركتي "سناب" ونتفليكس" الإيجابية المعلنة بالأمس.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى