$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزراء المالية والاقتصاد الخليجيون يعقدون اجتماعا عبر الإتصال المرئي

2020/04/22 كونا

وقالت وزارة المالیة الكویتیة في بیان صحفي إنھ تم خلال الاجتماع التصدیق على محضر الاجتماع ال57 للجنة وكلاء وزارات المالیة بدول المجلس الذي عقد یوم أمس الاثنین.

وأضافت أنه تم كذلك التصدیق على محضر الاجتماع ال74 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزیة بدول المجلس والتصدیق على محضر الاجتماع ال28 للجنة السوق الخلیجیة المشتركة.

وذكرت أن الوزیر براك الشیتان ترأس الجانب الكویتي في الاجتماع الذي شارك به الأمین العام لمجلس التعاون الخلیجي الدكتور نایف الحجرف ووزراء المالیة والاقتصاد لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة.

وبینت أنه تم مناقشة عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي الخلیجي المشترك وفي مقدمتھا الخطوات والتدابیر التي قامت بھا دول المجلس من خلال بعض السیاسات المالیة والنقدیة لمواجھة تداعیات فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19 ) وتأثیره على أسعار النفط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
معهد البترول الأمريكي: ارتفاع مخزونات النفط 13.2 مليون برميل .. ومخزونات البنزين تصعد 3.4 مليون برميل

2020/04/22 أرقام

أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 13.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أبريل، بينما توقع محللون ارتفاعاً قدره 12.9 مليون برميل.

كما ارتفعت مخزونات البنزين 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما صعدت مخزونات نواتج التقطير –التي تشمل وقود التدفئة والديزل- بنحو 7.6 مليون برميل.

ومن المقرر الأربعاء أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن البيانات الرسمية لمخزونات النفط التي تترقبها الأسواق عن كثب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة ريم العقارية ترفع أمر حظر الدفع الإلكتروني

2020/04/22 جريدة الجريدة

نظراً للظروف القاهرة الحالية التي تمر بها البلاد، ومساهمة من الشركة لتسهيل أمور المستأجرين، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لتطبيق التباعد الاجتماعي، رفعت «ريم العقارية» أمر حظر الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني لمن عليهم إجراءات قانونية، لتمكنهم من السداد دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة القانونية أو مقر الشركة، لتمكينهم من الاستفادة من الخصومات المتوقعة قريباً من الملاك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«كي جي إل» توفر خدمات نقل الركّاب للمنظومة الصحيّة

2020/04/22 القبس

منذ بداية الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد لمواجهة فيروس كورونا، سخرت مجموعة شركات كي جي ال كل إمكاناتها وخبرتها ووضعتها تحت تصرف الدولة لدعم الإجراءات والجهود الدؤوبة والمتواصلة من الحكومة، حيث قام فريق الخدمات الاجتماعية بالشركة مؤخرا بتوفير خدمات نقل الركاب بمواصفات خاصة على مدار الساعة لإدارة النقليات بوزارة الصحة عبر تزويدهم بعدد 20 باصا مع سائق مجهزة حسب متطلبات إدارة الصحة الوقائية.

إجراءات احترازيّة

وتضمنت الخدمات المقدمة بتشغيل الباصات إجراءات احترازية خاصة بعد كل رحلة، مثل استبدال أغطية المقاعد الخاصة لاستخدام كل راكب والقيام بعملية التعقيم العميق لجميع مقابض الأبواب والارضيات وأجزاء استخدام الركاب مثل مقابض المقاعد وغيرها واستبدال مرشحات وفلاتر التهوية الداخلية وتوفير محاليل التعقيم والتطهير الخاصة مع ضرورة استعداد السائقين بوسائل الوقاية وارتداء القفازات الطبية والكمامات والملابس الواقية، لضمان عدم انتقال العدوى بين مستخدمي الباصات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير المالية الفرنسي: انهيار أسعار النفط يهدد الاقتصاد العالمي

مباشر: قال وزير المالية الفرنسي إن انهيار أسعار النفط يهدد اقتصاد العالم في الوقت الذي يكافح فيه بالفعل لمواجهة تداعيات تفشي فيروس "كوفيد-19".

وأضاف "برونو لو مير" أمام مجلس الشيوخ الفرنسي خلال تقديم تحديثا للموازنة، اليوم الثلاثاء: "انهيار أسعار النفط يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأوضح "لو مير" إن الدول الإفريقية التي تعتمد بشدة على عائدات النفط تتعرض بشكل خاص لانخفاض الأسعار.

وتأتي تعليقات "لو مير" بعد أن سجل عقد مايو/آيار لخام نايمكس الأمريكي أكبر خسارة في تاريخ النفط بانخفاض 300 بالمائة بالأمس لينهي التعاملات عند مستوى سالب 37 دولاراً للبرميل .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
روسيا: المضاربات وراء انهيار عقد النفط الأمريكي

مباشر: قال الكرملين إن هبوط سعر أحد عقود النفط الأمريكي دون الصفر يعتبر مجرد قضية تداولات ومضاربات وليست نهاية العالم.

وقال "ديمتري بيسكوف" المتحدث باسم الكرملين للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "هذا ليس سببًا للتقييمات السلبية المفرطة للواقع الحالي لأن أسعار النفط، على الرغم من أنها لا تظهر اتجاهًا إيجابيًا، لا تعاني من الانهيار نفسه الذي ضرب العقود الآجلة"، بحسب وكالة بلومبرج.

وانخفض اليوم خام برنت القياسي، الذي يستخدم لتسعير مزيج تصدير الأورال في روسيا، إلى أدنى مستوى منذ عام 2002، بعد أن سجل عقد مايو/أيار لخام نايمكس الأمريكي بالأمس أدنى مستوى في تاريخه عند سالب 37 دولاراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
3 توصيات من "النقد العربي" حول سياسات التجارة الخارجية

أبوظبي - مباشر: أعد صندوق النقد العربي دراسة حول "سياسات التجارة الخارجية في الدول العربية" وذلك في إطار الجهود التي يبذلها صندوق النقد العربي على صعيد نشاط الدراسات والبحوث بهدف دعم متخذي القرار في البلدان العربية في مواضيع وقضايا السياسات الاقتصادية والمالية ذات الأولوية.

واستهدفت الدراسة إلقاء الضوء على السياسات المتعلقة بالتجارة الخارجية في الدول العربية، وموقفها من الانضمام لمنظمة التجارة العالمية ..إضافة إلى التحديات المتعلقة بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والجهود المبذولة في سبيل التغلب عليها وموقف الدول العربية من الانضمام إلى منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى حيث تستند الدراسة إلى نتائج استبيان تم استيفاؤه من قبل الجهات المعنية في عدد من الدول العربية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بنك أوف أمريكا" يتوقع قفزة أسعار الذهب إلى 3000 دولار

0722CF7C-611B-4DAD-93A4-5986FD7913A2.jpeg

مباشر: توقع محللو "بنك أوف أمريكا" ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى 3000 دولار للأوقية مع استمرار تداعيات أزمة كورونا.

وقال محللو البنك الأمريكي بقيادة "مايكل ويدمر" في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب إلى 3000 دولار خلال الـ18 شهراً المقبلة مقارنة مع التقديرات السابقة عند 2000 دولار للأوقية، بحسب وكالة "بلومبرج".

وأضاف المحللون: "مع انكماش الاقتصاد بشكل حاد، وزيادة الإنفاق المالي، وتضاعف الميزانيات العمومية للبنك المركزية، يمكن أن تتعرض العملات الورقية للضغوط، وسيتجه المستثمرون إلى الذهب".
وأطلق صناع السياسة في جميع أنحاء العالم كميات هائلة من التحفيز المالي والنقدي للمساعدة في دعم الاقتصادات التي تضررت من فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
قفزة في صادرات الذهب من سويسرا للولايات المتحدة خلال مارس

مباشر: ارتفعت صادرات سويسرا من الذهب إلى الولايات المتحدة لأعلى مستوى في حوالي 8 أعوام خلال الشهر الماضي، مع اندفاع المستثمرين الأمريكيين لشراء سبائك المعدن وسط الذعر الناجم عن تفشي الفيروس.

وبحسب وكالة "بلومبرج" نقلاً عن موقع إدارة الجمارك الفيدرالية السويسرية، اليوم الثلاثاء، ارتفعت شحنات المعدن الأصفر إلى الولايات المتحدة من سويسرا إلى 43.2 طن خلال مارس/آذار الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 2012.

وكان هذا الرقم هو تقريباً نصف إجمالي صادرات سويسرا من الذهب الإجمالية خلال الشهر الماضي، حيث انخفضت الشحنات الموجهة إلى الهند والمملكة المتحدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عوائد السندات الأمريكية تهبط لأدنى مستوى في 6 أسابيع

ولجأ المستثمرون إلى السندات الحكومية للتحوط مع صدمة الأسواق من انهيار تاريخي لأسعار النفط، لترتفع العوائد على تلك الديون مع حقيقة العلاقة العكسية بينهما.

ومع تراجع الطلب وتخمة المعروض، انهارت خام برنت القياسي بأكثر من 20 بالمائة مع هبوط سعر الخام الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بأكثر من 43 بالمائة عند التسوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث..الشيوخ الأمريكي يقر حزمة بـ484مليار دولار لدعم الشركات الصغيرة والمستشفيات

مباشر: وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة تحفيزية جديدة لدعم الشركات الأمريكية الصغيرة واختبارات فيروس كورونا والمستشفيات المنهكة.

وكانت الولايات المتحدة أقرت حزمة تحفيزية بقيمة 349 مليار دولار للشركات الصغيرة لكن تم نفادها مع تكالب الشركات على طلب قروض لمواجهة تداعيات كورونا.

وصوت مجلس الشبوخ، اليوم الثلاثاء، على حزمة بقيمة 484 مليار دولار على أن يتم إرسالها للتصويت في مجلس النواب يوم الخميس المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع 3% بالختام مع صدمة أسعار النفط

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 3 بالمائة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار أثر تفشي فيروس كورونا والتقلبات الحادة لسوق النفط.

وتراجعت أسهم الموارد الأساسية بحوالي 6 بالمائة، كما أغلقت كافة قطاعات البورصات الأوروبية في النطاق الأحمر.

ويأتي أداء الأسهم الأوروبية وسط ترقب المستثمرون في أوروبا تطورات كورونا، مع بدء بعض الدول في تخفيف نسبي لعمليات الإغلاق.

وفي المقابل أصبحت أسواق النفط محل تركيز حاد بعد التحركات المثيرة في أسعار النفط وانهيار أحد عقود خام نايمكس بالأمس دون الصفر لأول مرة في تاريخه، مع تهاوى سعر برنت أيضاً دون 20 دولاراً للبرميل خلال جلسة اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.."داو جونز" يتراجع 630 نقطة بالختام مع انهيار أسعار النفط

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، ليفقد "داو جونز" أكثر من 630 نقطة، مع الانهيار الحاد لأسعار النفط.

ويركز المستثمرون على اللحظات غير المسبوقة التي يعيشها سوق النفط حيث شهدت الأسعار انهيارات حادة جراء عدم وجود مساحة كافية للتخزين مع تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة لن تسمح بانهيار صناعة النفط والغاز الأمريكية وتخطط لدعمها.

كما يواصل المستثمرون مراقبة انتشار وباء كورونا وخطة الولايات المتحدة لإعادة فتح الاقتصاد رغم ارتفاع عدد الإصابات إلى 788.9 ألف حالة ووفاة ما لا يقل عن 42 ألف شخص.

وفي تصريحات بالأمس، قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيوقع أمراً تنفيذياً بتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة لحماية الوظائف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
22 أبريل 2020 / 03:08 / منذ 4 ساعات

نيكي ينخفض 0.89% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وهبط نيكي 0.89 في المئة إلى 19109.18 نقطة في حين نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا ‭‭3‬‬0.7 في المئة إلى 1405.62 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صدمة النفط تواصل الهيمنة على الأسواق العالمية اليوم

0BFBC247-5615-4053-AC32-F20007CD5267.jpeg

مباشر-أحمد شوقي: واصلت صدمة الانهيار الحاد لأسعار النفط في التأثير على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

ورغم تحول عقد نايمكس تسليم مايو/آيار الذي ينتهي صلاحيته اليوم للارتفاع من النطاق السالب بعد أسوأ يوم في تاريخه بالأمس، إلا أنه نقل عدوى الهبوط الحاد إلى العقود الأخرى حيث تراجع عقد الخام الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنحو 43 بالمائة عند التسوية.

كما تهاوى سعر خام "برنت" القياسي بحوالي 30 بالمائة خلال التعاملات ليتراجع أدنى 19 دولاراً لأول مرة في عقدين.

يأتي انهيار أسعار النفط مع تخمة المعروض وعدم وجود مساحة كافية لتخزين الخام في ظل تراجع الطلب الناجم عن فيروس كورونا.

ومن جانبه، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح بانهيار صناعة النفط والغاز، لكن في وقت نفسه دعا إلى الاستفادة من انهيار أسعار الخام في ملء الاحتياطي الاستراتيجي.

في حين تراجعت أسعار الذهب عند التسوية بأكثر من 23 دولاراً مع قوة العملة الأمريكية التي كانت الرابح الوحيد خلال تعاملات اليوم حيث ينظر المستثمرون إليها على أنها ملاذ آمن.

كما فضل المستثمرون بيع المعادن الثمينة مثل الذهب لتغطية خسائرهم جراء انهيار أسعار النفط.

مؤشرات الأسهم وأرقام اقتصادية

وتأثراً بانهيار أسعار النفط، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بوتيرة قوية في ختام تعاملات اليوم، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 630 نقطة.

فيما هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في 6 أسابيع.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة تحفيزية بقيمة 484 مليار دولار لدعم الشركات الصغيرة وقطاع الرعاية الصحية مع استمرار أزمة كورونا.

كما انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 3 بالمائة عند ختام تعاملات مع اليوم مع الهبوط الحاد لأسعار النفط.

فيما تراجع مؤشر "نيكي" الياباني بنحو 2 بالمائة عند الإغلاق مع تجدد المخاوف الجيوسياسية.

وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، تراجعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وفي منطقة اليورو، تحسنت معنويات المستثمرين بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الجاري.

فيما ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في فبراير/شباط الماضي.

وفي نتائج الأعمال، ارتفعت إيرادات شركة "سناب شات" بأكثر من التوقعات خلال الربع الأول من الجاري كما ارتفع عدد المستخدمين بنحو 39 مليون مستخدم.

كما أضافت نتفليكس عدد مشتركين بوتيرة قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 15.77 مليون مشترك، كما ارتفعت الإيرادات بأكثر من التوقعات.

فيما تجاوزت أرباح وإيرادات "كوكا كولا" تقديرات المحللين خلال الربع الأول من العام الجاري.

أما شركة "هواوي" فقد شهدت تباطؤاً حاداَ في نمو الإيرادات خلال الربع الأول من 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الشركات الموقوفة عن التداول

22 أبريل, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار

سابعا: شركات موقوفة بقرار من لجنة النظر في المخالفات
شركة ياكو الطبية
شركة الإثمار القابضة

ثامنا: شركات موقوفة بقرار من هيئة اسواق المال
الشركة الوطنية للرماية
شركة مجموعة عربي القابضة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
خام "برنت" يتراجع بنحو 17% لأدنى مستوى منذ 21 عاماً

2020/04/22 أرقام

واصلت أسعار النفط انخفاضها خلال تعاملات الأربعاء، وتراجع خام "برنت" لأدنى مستوى منذ 21 عاماً، إذ تعيش الأسواق هذه الفترة في صدمة بسبب انخفاض الطلب على الخام تزامناً مع تفشي فيروس "كورونا".

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 17% أو 3.29 دولار إلى 16.04 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما تراجعت عند 15.98 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ يونيو 1999.

كما انخفضت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 7.3% عند 10.73 دولار للبرميل.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 13.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أبريل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية خاص بشركة مجموعة عربي القابضة بشأن ترسية مناقصة

عربي قابضة


22 أبريل, 2020 / 08:44 ص

AE392F2C-D2B2-4851-B7BA-B589F8D0197F.jpeg

0BE3A395-4532-4194-87D8-E28E5BF14144.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى