$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نتائج اجتماع الجمعية العامة

المتكاملة


15 أبريل, 2020 / 01:24 م

45FA6D11-63F6-4B20-8CFD-9EB425E9725B.jpeg

3038A1F0-A775-47E1-9785-BEBB0BB50FDD.jpeg

37CAFB1F-FB2E-4129-BF9B-3C64FCD33F07.jpeg

9EA22EE2-FF55-4634-9D73-69A41EF97E66.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الخام الأمريكي يغلق أدنى 20 دولاراً للمرة الأولى منذ عام 2002

2020/04/15 أرقام

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الأربعاء وسط ارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية بالإضافة إلى صدور بيانات المخزون الأمريكي التي سجلت زيادة أسبوعية كبيرة.

كان مدير وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" قد توقع انخفاض الطلب العالمي على النفط بأكبر وتيرة سنوية على الإطلاق بحوالي 9.3 مليون برميل يومياً عام 2020 مشيراً إلى أن الأسوأ سيحدث في أبريل الجاري بهبوط استهلاك الوقود بنحو 29 مليون برميل يومياً إلى ادنى مستوى منذ عام 1995.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 19.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو ما تجاوز توقعات بارتفاع قدره 12.1 مليون برميل.

من جانبه، توقع وزير الطاقة الروسي "ألكساندر نوفاك" بأن الطلب العالمي على الخام قد يهبط بثمانية ملايين برميل يومياً في العام الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي انكمش بوتيرة حادة بسبب كورونا

مباشر: قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي انكمش بوتيرة حادة خلال الشهر الماضي وأوائل أبريل/نيسان الجاري بسبب فيروس كورونا.

وأضاف الفيدرالي في تقرير "البيج بوك" الصادر اليوم الأربعاء، أن قطاعات الترفيه والضيافة وتجارة التجزئة باستثناء السلع الأساسية كانت الأكثر تضرراً من إجراءات التباعد الاجتماعي والإغلاق الإلزامي.

وأبلغت معظم المناطق عن انخفاض في التصنيع، لكنها أشارت إلى اختلافات كبيرة عبر الصناعات، كما أشار منتجو المنتجات الغذائية والطبية إلى طلب قوي ولكنهم واجهوا تأخيرات في الإنتاج بسبب تدابير الوقاية من الفيروس وتعطل سلسلة التوريد، بحسب التقرير.

وأوضح الفيدرالي أن جميع المناطق أبلغت عن انخفاض العمالة بشكل حاد، وكانت أكثر حدة في قطاعي التجزئة والترفيه والضيافة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ثقافة إقتصادية

لماذا فشل الاتفاق التاريخي للمنتجين في إنقاذ سوق النفط ؟

6C29A96C-5946-4DF3-B8CC-4F36C46B7F5B.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: يفقد الاتفاق التاريخي الذي أبرمته منظمة أوبك وحلفاؤها بريقه على أرض الواقع، بالنظر إلى تحذيرات مستمرة بأن مفعوله لن يكون سحرياً بل مؤقتاً.

وتستمر أسعار النفط في الهبوط إلى مستويات متدنية ملحوظة، حيث يتداول خام غرب تكساس أدنى 20 دولاراً للبرميل، كما عاود سعر برميل خام برنت القياسي الهبوط أدنى 30 دولاراً.

إذن؛ لماذا فشل اتفاق تحالف "أوبك+" في إنقاذ أسواق النفط وإعادة التوازن بين الطلب والمعروض؟، والذي تضرر منذ بداية العام من تفشي فيروس "كوفيد-19" وتداعيات مكافحة انتشاره.

وبالكاد، ينجح الاتفاق التاريخي بين كبار منتجي الخام في تعويض خسائر الطلب على المدى القريب، خاصةً في ظل صورة قاتمة بشأن الاقتصاد العالمي واستمرارية عمليات الإغلاق وبالتبعية تراجع الطلب على الخام.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام من خارج أوبك إلى اتفاق مبدئي بشأن خفض إمدادات الخام على مدى العامين القادمين بعد توسط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محاولة لوقف حرب الأسعار.

لكن المكسيك ألقت بهذا الاتفاق عرض الحائط بعدما رفضت المشاركة في الاتفاق بالخفض المطلوب البالغ 400 ألف برميل يومياً وأقرت خفضاً 100 ألف برميل يومياً فقط.

وفي عطلة الأسبوع، حاول التحالف "أوبك+" في التفاوض مجدداً لتكون النتيجة التوصل إلى اتفاق تاريخي يشمل خفضاً قدره 9.7 مليون برميل يومياً في غضون الشهرين المقبلين.

ورغم أن هذه الصفقة وصفها الرئيس ترامب بأنها "رائعة للجميع"، لكن محللون في سوق الخام يعتقدون أن هذا الخفض أقل بكثير من التقديرات الخاصة بانهيار الطلب في أعقاب أزمة الكورونا.

وكانت الأزمة الصحية التي اندلعت منذ أواخر العام الماضي في الصين وامتدت بعد ذلك إلى شتى دول العالم، تسببت في توقف الحياة والأنشطة الاقتصادية ما أدى إلى جمود اقتصادي على نطاق عريض ألقى بدوره بتبعات سلبية على الطلب على الخام.

ويستمر القلق بشأن تخمة المعروض رغم توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بأن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيسجل أكبر هبوط شهري على الإطلاق خلال أبريل/نيسان الجاري بفقدان نحو 200 ألف برميل يومياً، ورغم تهاوي الإنتاج الأسبوعي بنحو 600 ألف برميل يومياً.

وحتى مع الخفض الطوعي الذي قد يشارك به دول من خارج مجموعة "أوبك+"، كالبرازيل وكندا، فإن الضغوط الهبوطية مستمرة، حيث يرى بنك "جولدمان ساكس" أن الصفقة غير فعالة كونها لا تستطيع تعويض الانخفاض الحاد في الطلب.

وتتوقع حالياً وكالة الطاقة الدولية أن يكون 2020 هو أول عام يشهد هبوطاً في الطلب على النفط بعد أكثر من عقد من الزمن يشهد نمواً في الطلب.

وتشير تقديرات الوكالة الدولية، التي تعتقد أن مفعول الاتفاق التاريخي سيكون سارياً على المدى القريب فقط، إلى أن الطلب على الخام سيتراجع بنحو 9.3 مليون برميل يومياً هذا العام.

وتأتي هذه التقديرات على الرغم من فرضية أن قيود السفر المتبعة حالياً في كافة أنحاء العالم سيتم تخفيفها خلال النصف الأخير من 2020.

وتؤكد الوكالة الدولية أنه ليس هناك اتفاقاً مجدياً من شأنه خفض الإمدادات النفطية بما يكفي لتعويض خسائر الطلب تلك على المدى القريب.

ومن الأمور التي تؤكد فشل الاتفاق في معالجة مخاوف الأسواق، فإن سعر خامي برنت ونايمكس تعرضا إلى خسائر بنحو 15 بالمائة و21 بالمائة على الترتيب منذ جلسة الخميس الماضي وحتى تداولات اليوم.

وتضاف هذه الخسائر إلى الهبوط الذي يتجاوز 50 بالمائة في أسعار الذهب الأسود على خلفية انهيار الاتفاق التاريخي بين أوبك والحلفاء.

وفي الوقت نفسه، تظل أسعار النفط تحت الضغط القوي من المخاوف الخاصة بتخمة المعروض في ظل استمرار تدابير الكورونا على الصعيد العالمي وتأثيرها السلبي على الأداء الاقتصادي.

ورسم صندوق النقد الدولي صورة أكثر قتامة بشأن أداء الاقتصاد هذا العام، حيث يتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 3 بالمائة في عام 2020، وهو الأمر الذي من شأنه أن يكون الركود الأسوأ منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.

وتترجم النظرة المتشائمة بشأن الاقتصاد إلى مزيد من الضعف في الطلب العالمي على النفط وبالتالي فإن القادم سيكون أسوأ ما لم يتم احتواء أزمة "كوفيد-19" في أقرب وقت ممكن.

وتقول كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد "جيتا جوبيناث" إن هذه أزمة غير مسبوقة، مع الإشارة إلى أنه مثلما الحال في أوقات الحرب أو الأزمات السياسية فإن هناك حالة متواصلة من عدم اليقين الشديد بشأن مدة وشدة الصدمة.

وعلى ما يبدو فإن هذا الأمر غير ممكناً في ظل اتخاذ بعض دول العالم قرارات بتمديد قرارات الإغلاق حتى الشهر القادم ووسط تحذيرات من إعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى يهدد بانتكاسة جديدة.

ومع تأكيد الجميع أن الأزمة الحالية أسوأ من الأزمة المالية العالمية التي وقعت قبل عقد من الزمن، فمن الصعب أن يكون هناك تعافياً في الطلب خلال النصف الثاني من العام خاصةً حال استمرار قيود السفر وتدابير الإغلاق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تفاصيل جلسة اليوم الأربعاء

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق للمرة الأولى خلال الأسبوع

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء، متراجعة بشكل جماعي، وذلك للمرة الأولى خلال تعاملات الأسبوع الجاري، علماً بأن المؤشرات كانت باللون الأخضر صباحاً.

وهبط المؤشر العام للبورصة عند الإغلاق 1.29 بالمائة، وتراجع السوق الأول 1.76 بالمائة، وانخفض المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.05 بالمائة و0.14 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 32.9 بالمائة إلى 37.15 مليون دينار مقابل 55.37 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 30.7 بالمائة إلى 135.37 مليون سهم مقابل 195.25 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة البنوك بتراجع نسبته 2.02 بالمائة، بينما ارتفع قطاعا الاتصالات والمواد الأساسية فقط بواقع 0.3 بالمائة للأول، و0.35 بالمائة للثاني.

وجاء سهم "بنك الخليج" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 7.34 بالمائة، فيما تصدر سهم "التمدين العقارية" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 7.14 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.92 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة تقترب من 2 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 27.83 مليون سهم مُتراجعاً 0.51 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"ريم العقارية": نبحث تخفيض الإيجارات

2020/04/16 جريدة الجريدة

صرح الرئيس التنفيذي لـ«ريم العقارية» شلاش الحجرف، أن الشركة على تواصل دائم مع عملائها، لبحث تداعيات الأزمة الحالية وتأثيرها على الملاك والمستأجرين، للوصول إلى حلول ملائمة توازن بين حقوق كل طرف، وتراعي الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأضاف الحجرف أن الشركة تلقت العديد من الطلبات التي تتعلق بطلب تأجيل أو تخفيض أو الإعفاء من الأجرة الشهرية، وجار بحثها مع الملاك، للوصول إلى سياسات وإجراءات واضحة تضفي استقرارا على العلاقة التعاقدية بين المالك والمستأجر، وتنمي الثقة بين الطرفين.

ونوّه الحجرف إلى أنه في حال إقرار أي سياسات تتعلق بتأجيل أو تخفيض أو الإعفاء من الأجرة يتطلب ذلك بطبيعة الحال أن يكون المستأجر ملتزما بسداد التزاماته السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة ترتفع 7% مع هبوط التكاليف

وكشفت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري الصادرة اليوم الأربعاء، ارتفاع إجمالي عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنسبة 7.3 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي في 10 أبريل/نيسان الجاري، مقارنة مع الأسبوع السابق له.

بينما تراجع متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً لقرض بقيمة 510.400 ألف دولار أوأقل إلى 3.45 بالمائة في الأسبوع الماضي، مقابل 3.49 بالمائة في الأسبوع السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عوائد السندات الأمريكية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

مباشر: تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في حوالي أسبوعين خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع مخاوف الركود العالمي وبيانات سلبية.

وارتفعت السندات الأمريكية مع النظرة التشاؤمية المتعلقة بالأثر الاقتصادي لفيروس كورونا، لتهبط العوائد على تلك الديون.

وتزامن هبوط عوائد السندات الأمريكية مع خسائر قوية للأسهم خلال التعاملات حيث فقد "داو جونز" أكثر من 400 نقطة.

وفي تقرير "البيج بوك"، قال الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي انكمش بوتيرة حادة مع تداعيات فيروس كورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن انخفاض مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال مارس/آذار الماضي، فيما تراجع إنتاج الصناعات التحويلية بأكبر وتيرة في 74 عاماً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
دول "التعاون الخليجي" تؤكد أولوية حماية القوى العاملة

مباشر: أكد وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، وضع حمایة القوى العاملة الوطنیة على "رأس الأولویات.

وشدد الوزراء خلال اجتماع استثنائي بواسطة (الاتصال المرئي) على ضرورة تعزیز الإجراءات الخاصة باستقرار العمالة الوطنیة في سوق العمل من خلال برامج الدعم الموجھة للمؤسسات والشركات في القطاع الخاص، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأكد الوزراء أن كافة دول المجلس قامت ولاتزال بكافة الإجراءات الضروریة بالتعاون مع القطاعات الأخرى لحمایة العمال من الإصابة بالمرض، وعلاج المصاب منھم بدون أي تمییز أو أي تكالیف مالیة على العامل، فضلا عن قیام وزارات العمل بكافة الإجراءات والتدابیر التي تؤمن للعامل احتیاجات حیاته الأساسیة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
16 أبريل 2020 / 03:11 / منذ 3 ساعات

المؤشر نيكي يهبط 1.22% في بداية التعاملات في طوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط المؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وتراجع نيكي 1.22 في المئة إلى 19311.30 نقطة في حين هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.20 في المئة إلى 1416.83 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.."داو جونز" يتراجع 2% بالختام مع نتائج الأعمال وبيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد "داو جونز" الصناعي أكثر من 400 نقطة، مع إعلان نتائج أعمال وبيانات اقتصادية سلبية.

وقادت قطاعات الطاقة والمواد الخام والمالية خسائر "وول ستريت" بعد هبوط بأكثر من 4 بالمائة لكل منهم.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال الشهر الماضي، كما انخفض النشاط الصناعي في ولاية نيويورك مسجلاً أدنى مستوى على الإطلاق.

كما تراجع إنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة هبوط منذ عام 1946.

وأعلنت بعض الشركات الكبرى نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري، لتظهر الضرر الناتج عن تفشي الكورونا والذي تسبب في زيادة مخصصات القروض استعداداً لاحتمالات التعثر عن سداد الديون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
هجرة عكسية للأموال... مستثمرون محليون سيّلوا أصولاً خارجية لصالح أسهم محلية منتقاة

2020/04/16 الراي الكويتية

كشفت مصادر زيادة حجم الاستثمارات الكويتية بأسهم منتقاة مُدرجة في بورصة الكويت، تتقدمها البنوك التي خضعت أسهمها لعمليات تسييل أجنبي ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، ما يترجم اهتمام المتعاملين بفرص محفزة للشراء على غرار أسهم بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد وغيرهما.

وأكدت، أن عمليات تخارج لمستثمرين محليين تمت على مراكز استثمارية في أسهم وأصول خارجية مملوكة لهم، تفادياً لتوسع تداعيات انتشار «كورونا» على الأسواق عالمياً في الفترة الأخيرة، موضحة أنه تمت إعادة ضخ جزء من السيولة المترتبة على هذه التخارجات نحو أسهم منتقاة مدرجة في بورصة الكويت، ما هدّأ من تأثيرات تخارج بعض الأجانب من بعض استثماراتهم بسوق الأسهم المحلية.

وأوضحت أن تراجع الأسعار السوقية للأسهم المُدرجة في الكويت إلى مستويات ما قبل عامين، أي ما قبل الترقية والانضمام لمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، وفّر الكثير من الفرص المحفّزة للاقتناص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بيانات سلبية وخسائر الذهب والنفط أهم الأحداث العالمية اليوم

A87B6CCA-2008-49C9-9C39-7E39222F50A6.jpeg

مباشر-أحمد شوقي: خيمت البيانات الاقتصادية السلبية على الأسواق العالمية في في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع خسائر النفط والذهب.

وظهر أثر فيروس كورونا في البيانات الاقتصادية حيث تراجع إنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة في 74 عاماً.

وكشفت البيانات عن انخفاض مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنحو 8.7 بالمائة وهي أكبر وتيرة على الإطلاق خلال مارس/آذار الماضي، كما سجلت ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة أكبر تراجع شهري خلال أبريل/نيسان الجاري.

فيما تراجع النشاط الصناعي في نيويورك خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى على الإطلاق.

خسائر النفط والذهب

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمائة عند تسوية الجلسة مع مخاوف تراجع الطلب وبعد بيانات المخزونات، ليتراجع الخام الأمريكي أدنى 20 دولاراً لأول مرة منذ عام 2002.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 19.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

فيما انخفض إنتاج الولايات المتحدة النفطي بمقدار 100 ألف برميل يومياً ليصل إلى 12.300 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنقضي.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب على النفط سيتراجع لأول مرة في عقد بنحو 9.3 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

كما شهدت أسعار الذهب تراجعاً قوياً بأكثر من 28 دولاراً عند التسوية، ليتراجع مع أعلى مستوى منذ 2012 مع مكاسب قوية للعملة الأمريكية.

مؤشرات الأسهم ونتائج الأعمال

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 400 نقطة بعد البيانات السلبية ونتائج أعمال.

وتوصلت وزارة الخزانة الأمريكية إلى اتفاق مع شركات الطيران بشأن المساعدات الحكومية للتقليل من آثار كورونا.

فيما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 3 بالمائة في ختام جلسة اليوم مع تقييم الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا.

كما انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، ليتراجع "نيكي" من أعلى مستوى في شهر.

فيما قررت الصين خفض تكاليف الاقتراض متوسطة الآجل بنحو 20 نقطة أساس إلى أدنى مستوى على الإطلاق.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، تراجعت "أرباح بنك أوف أمريكا" بنحو 45 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري مع زيادة الاحتياطيات المعدة لمواجهة خسائر المديونيات بسبب فيروس كورونا.

ورغم ارتفاع الإيرادات انخفض أرباح بنك "سيتي جروب" بنحو 46 بالمائة خلال الربع الأول من 2020.، فيما تراجع أرباح "جولدمان ساكس" بنسبة مماثلة لكن الإيرادات تجاوزت التوقعات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بعد صعود استمر 3 أشهر.. تراجع طفيف لاستثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية

مباشر - محمود جمال: تراجعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي بأذون وسندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف في نهاية شهر فبراير/شباط الماضي وذلك بعد أن سجلت ارتفاعات متتالية في الثلاثة أشهر الماضية.

ووفقاً لبيانات حديثة صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية بلغت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي بأذون وسندات الخزانة الأمريكية نحو 278.909 مليار دولار، وذلك في نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، مقارنة مع نحو 278.912 مليار دولار في شهر يناير/كانون الثاني 2020، تزامناً مع تنامي المخاوف الاقتصادية بشأن تفشي فيروس "كورونا"،

السعودية والكويت

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة اليوم، ارتفعت استثمارات السعودية - أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية - بنسبة 0.82 بالمائة لـ 184.4 مليار دولار في شهر فبراير/شباط الماضي، مقابل 182.9 مليار دولار شهر يناير/كانون الثاني 2020.

ورفعت دولة الكويت استثماراتها بتلك القائمة بنسبة 4 بالمائة إلى مستويات 43.6 مليار دولار في شهر فبراير/شباط من 41.9 مليار دولار في شهر يناير/كانون الثاني 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وكالة: إدارة "ترامب" تدرس تقديم دعم مالي لمنتجي النفط في أمريكا

2020/04/16 أرقام

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تقديم دعم مالي لمنتجي النفط في الولايات المتحدة في ظل معاناتهم من وفرة المعروض وانخفاض الأسعار مما يدفع البعض منهم للتقدم بطلبات للحماية من الإفلاس.

وبحسب ما ذكرت "بلومبرج"، فإن وزارة الطاقة الأمريكية تعمل على صياغة خطة لتعويض شركات النفط عما تعانيه من أزمات نتيجة انخفاض الطلب وهبوط الأسعار.

وتقترح الخطة تخزين شركات الطاقة في الولايات المتحدة ما يقرب من 365 مليون برميل جانباً ضمن احتياطي الطوارئ الحكومي.

ويعطي القانون الفيدرالي بالفعل الحق لوزارة الطاقة بتخزين مليار برميل من النفط جانباً من أجل استغلاله في أوقات الطوارئ.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"نفط برنت" في سقوط حر، والسبب تعنت أمريكي لخفض الإنتاج

Investing.com | 15 ابريل 2020 ,12:14

Investing.com - هبط نفط برنت صباح اليوم أسفل مستويات 30 دولار للبرميل، وهبط النفط الأمريكي أسفل 20 دولار للبرميل، في سقوط عنيف، رغم اتفاق أوبك.

بعد شهر أليم مر به متداولي النفط في مارس الماضي، ظنوا أن الآلام انتهت بتوصل الأوبك إلى اتفاق تاريخي هو الأكبر من نوعه، وسيمحو من الإنتاج العالمي 10%. ولكن لم تصح أي من التوقعات.

يعاني السوق من تخمة قوية، وتستمر المجادلات حيال انتظار سوق حر للسوق، رغم كل شيء.

في تكساس، عاصمة النفط الأمريكية، ومن قبل عقد اجتماع أوبك++، أبدى عدد من المنتجين أن تلك الصفقة لا تلائم طبيعة عملهم، وأنه لو فرضت هيئة سكك حديد تكساس عليهم أي قيود تماثل أوبك، ستتوقف جميع أنشطة الحفر.

وخلال يوم الثلاثاء كان المراقبون في دهشة من أمرهم عندما سمعوا من الرئيس المالي لشركة دايموند إنيرجي أن الشركة تفكر بشن حرب لو فرض عليها خفض للإنتاج.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شهية المخاطرة غائبة، فلماذا يهبط "الذهب"؟

Investing.com | 15 ابريل 2020 ,18:54

Investing.com -- عاد الذهب للتداول كأصل من أصول المخاطرة اليوم الأربعاء، هبوطًا جنبًا إلى جنب مع النفط، والأسهم بينما ارتفعت أصول الملاذ الآمنة الأخرى بعد البيانات السلبية الصادرة من الولايات المتحدة.

وهبطت العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 1.5% عند سعر 1,742.60 دولار للأوقية، هبوطًا 20 دولار لليوم. أمّا سبائك الذهب، العقود الفورية، فسجلت 1,718.63 دولار للأوقية، بهبوط نسبته 0.5%.

هبطت العقود الآجلة لمعدن الفضة تراجعًا 2.9% عند سعر 15.66 دولار للأوقية، بينما عقود البلاتين سجلت انخفاضًا 1.9% عند سعر 804.45 دولار للأوقية. وتعرضت لضربة ارتدادية من الدولار الأمريكي نسبتها 1% من انخفاض 3 أسابيع.

جاءت التصفية بعد البيانات الأمريكية التي أوضحت أعمق أشهر الهبوط في مبيعات التجزئة، مع تخفيض المستهلكين الإنفاق بسبب البطالة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى