$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
دول أوروبا تتجه لإعادة فتح الاقتصاد وسط تكهنات انحسار كورونا

مباشر - سالي إسماعيل: يدرس عدد متزايد من الدول الأوروبية إعادة فتح الاقتصاد وسط خطط حذرة بشأن البدء في تخفيف تدابير التقييد على الحياة العامة والشركات.

وتنبع هذه الخطط من تباطؤ معدلات انتقال عدوى الإصابة بفيروس "كوفيد-19" خلال الفترة الأخيرة، مما شجع القادة الأوروبيين للإقبال على خطوات كهذه.

ويستعد الاقتصاد العالمي في عام 2020 لتسجيل أسوأ ركود اقتصادي من فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، وسط احتمالات بأن يكون الوضع أكثر صعوبة في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"يو.بي.إس" يتوقع زيادة الطلب على الفرنك السويسري

مباشر: توقع بنك "يو.بي.إس" زيادة الطلب الاستثماري على عملة سويسرا، والتي تتداول بالفعل عند أعلى مستوى في 5 أعوام.

وتأتي توقعات خبراء المجموعة السويسرية خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الخميس، بالتزامن مع توقعات تفوق اقتصاد سويسرا في الأداء عن نظرائه خلال فترة الركود الاقتصادي المحتملة.

ويعتقد صندوق النقد الدولي أن العام الحالي سيكون شاهداً على أسوأ ركود للاقتصاد العالمي منذ فترة الكساد العظيم في عام 1930.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
طلبات إعانة البطالة الأمريكية الجديدة تتجاوز 5 ملايين طلب

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة بلغ 5.245 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 11 أبريل/نيسان، بانخفاض حوالي 1.370 مليون طلب مقارنة مع الأسبوع السابق له بعد التعديل.

وبحسب تقديرات المحللين، فكان من المتوقع أن تبلغ طلبات إعانة البطالة الجديدة 5.350 مليون طلب في الأسبوع المنقضي.

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أرباح "مورجان ستانلي" تتراجع 30% مع ضربة الكورونا

مباشر: تراجعت أرباح بنك "مورجان ستانلي" بنحو 30 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، وسط ضغوط فيروس الكورونا.

وأوضحت نتائج أعمال البنك الأمريكي الصادرة اليوم الخميس، أنه سجل صافي أرباح بقيمة 1.70 مليار دولار (1.01 دولار للسهم الواحد) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي مقابل 2.43 مليار دولار (1.39 دولار لكل سهم) خلاس نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب السهم الواحد من الأرباح في الربع الماضي سوف تبلغ 1.16 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عمليات بدء بناء المنازل الأمريكية تتراجع 22% خلال مارس

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، تراجع عمليات بدء بناء المنازل الجديدة بوتيرة سنوية إلى 1.216 مليون عملية في شهر مارس/آذار الماضي، مقابل 1.564 مليون عملية في الشهر السابق له بعد التعديل.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل عمليات بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة 1.31 مليون تصريح في الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
في شهر حرب الأسعار.. إنتاج أوبك يقفز 821 ألف برميل

مباشر - سالي إسماعيل: ارتفع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك بنحو 821 ألف برميل يومياً خلال الشهر الماضي، بالتزامن مع الفترة التي شهدت انهيار تحالف "أوبك+" واشتعال حرب الأسعار.

وبحسب التقرير الشهري لأوبك الصادر اليوم الخميس، فإن متوسط إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددهم 13 دولة بلغ 28.612 مليون برميل يومياً خلال شهر مارس/آذار الماضي، مقابل 27.790 مليون برميل يومياً في الشهر السابق له.

وتأتي الزيادة في الإمدادات النفطية بقيادة السعودية والإمارات، حيث ارتفع إنتاجهما من الخام بنحو 388 و386 ألف برميل يومياً على الترتيب خلال الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الأمريكية ترتفع في المستهل رغم البيانات السلبية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية سلبي ووسط آمال إعادة فتح الاقتصاد.

وواصل فيروس كورونا تداعياته على سوق العمل الأمريكي، مع قفزة جديدة لطلبات إعانة البطالة تجاوزت 5 ملايين طلب خلال الأسبوع الماضي.

فيما تراجعت عمليات بدء بناء المنازل الأمريكية بنحو 22 بالمائة خلال الشهر الماضي.

ورغم البيانات السلبية، يأمل المستثمرون في إعادة فتح الاقتصاد مع تباطؤ عدد الإصابات اليومية في الولايات المتحدة والتي وصل إجماليها إلى 639 ألف حالة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بالأمس بأن الولايات المتحدة تجاوزت ذروة كورونا، مشيراً إلى أنها تدرس إعادة فتح الاقتصاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أوبك تتوقع هبوطاً تاريخياً للطلب على النفط خلال 2020

مباشر - أحمد شوقي: توقعت منظمة أوبك تراجع الطلب العالمي على النفط بوتيرة قياسية خلال العام الجاري، بفعل تأثيرات فيروس كورونا.

وقالت منظمة الدول المصدرة للخام في تقريرها الشهري الصادر اليوم الخميس، إنها خفضت تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 6.9 مليون برميل يومياً، لتصبح النتيجة النهائية تتمثل في انخفاض تاريخي متوقع بنحو 6.8 مليون برميل يومياً خلال عام 2020.

وأرجعت المنظمة الخفض الحاد إلى تأثير فيروس كورونا، مشيرةً: "بالنظر إلى التطورات الأخيرة، والشكوك المستقبلية، تظل المخاطر الهبوطية كبيرة، مما يشير إلى إمكانية إجراء مزيد من التعديلات، خاصة في الربع الثاني، إذا كانت البيانات الجديدة والتطورات الأخرى تتطلب مراجعات".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
سيتي جروب: أرباح الشركات البريطانية قد تتهاوى للنصف بسبب الكورونا

مباشر: توقعت "سيتي جروب" أن أرباح والتوزيعات على المساهمين للشركات البريطانية المدرجة في البورصة سوف تتهاوى إلى النصف خلال العام الجاري بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19".

وحذر المحللون في البنك الأمريكي خلال مذكرة بحثية للعملاء نقلتها وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الخميس، أن التأثير الاقتصادي للوباء سيكون كبيراً في المملكة المتحدة بسبب اعتماد البلاد على خدماتها الصناعية والتي تتضرر بشدة من جهود التباعد الاجتماعي.

وقال المحللون إنه في حين أن هناك توافقاً بانخفاض 20 بالمائة في أرباح الشركات، لكننا نعتقد أن هذا الهبوط ليس كافياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية بأكثر من التوقعات

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن مخزونات الغاز الطبيعي ارتفعت 73 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 10 أبريل/ نيسان لتصل إلى 2097 مليار قدم مكعب.

وكانت تقديران المحللين تشير إلى ان مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية سوف ترتفع بمقدار 63 مليار قدم مكعب خلال نفس الأسبوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"سيتي جروب" يتوقع تراجع التحويلات المالية العالمية 100 مليار دولار

مباشر: توقع الاقتصاديون في بنك "سيتي جروب" انخفاض تدفقات التحويلات المالية العالمية خلال 2020 بمقدار 100 مليار دولار في أسوأ سيناريوهات تأثير فيروس كورونا.

وكتب الاقتصاديون بقيادة "دانا بيترسون" في مذكرة للعملاء نقلتها وكالة "بلومبرج" اليوم الخميس، أن الانكماش الاقتصادي الناجم عن كورونا وحرب أسعار النفط سيخفض تدفقات التحويلات بمقدار يتراوح بين 21 مليار دولار إلى 28 مليار دولار.

وأوضح الاقتصاديون إلى أن الرقم قد يكون أعلى بكثير إذا فشلت السياسات النقدية والمالية لمواجهة ضربة الوباء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أفريقيا لمجموعة العشرين: تعليق الديون ليس كافياً

مباشر: دعا مسؤولون في قارة أفريقيا مجموعة العشرين إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لمساعدة الدول الأكثر فقراً، بعد موافقة المجموعة على تعليق سداد الديون حتى نهاية العام.

وعقد وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في أكبر اقتصادات العالم اجتماعاً افتراضيا أمس الأربعاء، اتفقوا خلاله على تعليق سداد ديون البلدان الفقيرة بداية من الشهر المقبل حتى نهاية العام، مع خيار التمديد حتى نهاية عام 2021 إذا لزم الأمر.

وقالت "نجوزي أوكونجو إيويالا"، أحد المبعوثين الخاصين الأربعة للاتحاد الأفريقي لالتماس دعم مجموعة العشرين للتعامل مع فيروس كورونا في تصريات اليوم الخميس، إن إفريقيا ستحتاج إلى مساعدة إضافية لضمان سبل عيش الملايين من الناس، بحسب "بوليتكو".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بلاك روك" تعلن تراجع الأصول المدارة دون 6.5 تريليون دولار

وأظهرت نتائج أعمال أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، اليوم الخميس، أنها سجلت أرباحاً بقيمة 806 مليون دولار في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار، مقابل مستوى 1.053 مليار دولار في نفس الفترة المقارنة من عام 2019.

وبلغ نصيب سهم "بلاك روك" من الأرباح مستوى 5.15 دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل مستوى 6.61 دولار في نفس الفترة من عام 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع خطط إعادة فتح الاقتصاد

مباشر: ارتفعت معظم مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط تقييم المستثمرون الأثر الناجم عن فيروس "كورونا" على الاقتصاد العالمي وبالتزامن مع بدء الدول التخطيط للخروج من إجراءات الإغلاق.

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا بنحو 3 بالمائة ليكون أكبر الرابحين في البورصات الأوروبية، بينما انخفض قطاع النفط الغاز بنسبة 2 بالمائة.

وبدأ عدد متزايد من الدول الأوروبية في تخفيف حذر للإجراءات التقييدية على الحياة العامة والشركات هذا الأسبوع، كما أن ألمانيا تعتبر أحدث دولة تضع خطة لكيفية إعادة فتح اقتصادها.

ومن المقرر إعادة فتح المتاجر الصغيرة في ألمانيا أبوابها في 20 أبريل/نيسان المقبل في حالة قدرتها على تنفيذ إجراءات النظافة الصحية الجيدة، فيما سيتم إعادة فتح المدارس في 4 مايو/آيار، ولكن تم حظر التجمعات الجماعية حتى 31 أغسطس/آب.

وفي غضون ذلك، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس إن الولايات المتحدة تجاوزت ذروة تفشي الوباء، الذي أصاب أكثر من 639 ألف شخص في الولايات المتحدة فقط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
لاجارد: المركزي الأوروبي سيفعل كل شيء لمساعدة الاقتصاد

مباشر: قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن البنك سيبذل قصارى جهده لمساعدة اقتصاد المنطقة على مواجهة أسوأ أزماته منذ عقود.

وأوضحت كريتسين لاجارد في تصريحات أمام اللجنة النقدية والمالية الدولية، اليوم الخميس، أن مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ملتزم ببذل كل ما هو ضروري ضمن تفويضه لمساعدة منطقة اليورو خلال هذه الأزمة.

وتوقع صندوق النقد الدولي انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنحو 7.5 بالمائة في العام الحالي، بقيادة تراجع حاد في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نفاد 349 مليار دولار المخصصة لمساعدة الشركات الأمريكية الصغيرة

مباشر: بلغ برنامج قروض الإنقاذ للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة حده الأقصى البالغ 349 مليار دولار، مع تدافع الشركات لتلقي قروض لمواجهة تداعيات كورونا.

وبحسب موقع إدارة الشركات الأمريكية الصغيرة اليوم الخميس، فإن الإدارة لن تستطيع قبول طلبات جديدة في برنامج حماية الرواتب، مشيراً: "نحن غير قادرين على تسجيل شركات جديدة في البرنامج في الوقت الحالي".

وكانت الولايات المتحدة أقرت برنامج حماية الأجور بقيمة 349 مليار دولار ضمن حزمة بقيمة 2.2 تريليون دولار في الشهر الماضي في سبيل تخفيف العبء المالي على الشركات الصغيرة بسبب فيروس "كورونا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تكلفة الرهن العقاري الأمريكي تواصل الهبوط قرب مستوى قياسي منخفض

مباشر: تراجعت تكلفة الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي قرب أدنى مستوى على الإطلاق، مع هبوط عوائد السندات الأمريكية.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "فريدي ماك"، اليوم الخميس، أن متوسط تكلفة الرهن العقاري لمدة 30 عاماً تراجع إلى مستوى 3.31 بالمائة خلال الأسبوع الذي ينتهي اليوم، مقارنة مع 3.33 بالمائة المسجلة في الأسبوع السابق له.

وكانت تكلفة الرهن العقاري لآجل 30 عاماً تراجعت في أوائل الشهر الماضي لأدنى مستوى على الإطلاق عند 3.29 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الذهب يتحول للهبوط عند التسوية مع مكاسب الدولار

مباشر: تحولت أسعار الذهب للهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع مكاسب العملة الأمريكية ورغم بيانات اقتصادية سلبية.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاعاً قوياً خلال الجلسة لكنه تحول للهبوط مع مكاسب ملحوظة للدولار الأمريكي وسط الآفاق القاتمة للاقتصاد العالمي.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يسجل الاقتصاد العالمي أسوأ ركود منذ الكساد العظيم قبل عقود، حيث من المرجح أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 3 بالمائة.

في حين أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن البلاد تجاوزت ذروة تفشي الكورونا وسط تلميحات بمناقشة خطط إعادة فتح الاقتصاد اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بريطانيا تمدد إجراءات الإغلاق 3 أسابيع مع استمرار تفشي كورونا

مباشر: أعلنت المملكة المتحدة تمديد إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا لمدة ثلاثة اسابيع أخرى على الأقل.

وقال وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب" في المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة، اليوم الخميس، إن معدل الإصابة بفيروس كورونا لم يتباطأ بما يكفي لتبرير رفع الإغلاق.

وأضاف "راب": "أي تغيير في إجراءات التباعد الاجتماعي سيخاطر بزيادة كبيرة في انتشار الفيروس، ومن شأن ذلك أن يهدد بحدوث ذروة ثانية للفيروس ويزيد بشكل كبير من عدد الوفيات".

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف شخص في المملكة المتحدة كما أودى بحياة ما يزيد عن 13 ألف حالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
سعر سلة أوبك يتهاوى 39% خلال مارس

6B411AB4-5A21-429D-B307-3CD433B1BB4C.jpeg

مباشر: تهاوى سعر سلة أوبك بنسبة 39 بالمائة خلال الشهر الماضي، في فترة فشل اتفاق خفض الإمدادات وحرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وأظهر التقرير الشهري لمنظمة أوبك الصادر اليوم الخميس، أن متوسط سعر سلة أوبك خلال مارس/آذار الماضي انخفض إلى 33.92 دولار للبرميل، مقابل مستوى 55.53 دولار للبرميل في الشهر السابق له.

ويعتبر هذا المستوى المسجل في الشهر الماضي هو أقل متوسط سعر لسلة أوبك منذ سبتمبر/أيلول 2003.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى