$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
فرنسا تتوقع ارتفاع تكاليف مكافحة كورونا لنحو 120 مليار دولار

وأوضح "برونو لو مير" في تصريحات لمحطة "أر.تي.إل" الإذاعية: "سترتفع قيمة إجراءات التحفيز الاقتصادي من 45 مليار يورو المقرر من قبل في أول خطة دعم اقتصادي إلى حوالي 110 مليار يورو".

وأشار "بورنو" إلى أن الحزمة تضمنت 20 مليار يورو لمساعدة الشركات الكبرى، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن تصريحات الوزير للمحطة الإذاعية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكية يتراجع بأكبر وتيرة في 74 عاماً

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الأربعاء، تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 5.4 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي مقابل ارتفاع 0.5 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة سوف يسجل هبوطاً بنحو 4.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"داو جونز" يتراجع 2% بالمستهل مع نتائج الأعمال وبيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد "داو جونز" الصناعي أكثر من 500 نقطة، مع إعلان نتائج أعمال وبيانات اقتصادية سلبية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال الشهر الماضي، كما انخفض النشاط الصناعي في لاية نيويوركمسجلاً أدنى مستوى على الإطلاق.

كما تراجع إنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة هبوط منذ عام 1946.

وأعلنت بعض الشركات الكبرى نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري، لتظهر الضرر الناتج عن تفشي الكورونا والذي تسبب في زيادة مخصصات القروض استعدادا لحتمالات التعثر عن سداد الديون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الدولار يرتفع 1% عالمياً مع مخاوف الكساد العالمي

مباشر: عزز الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع نظرة متشائمة بشأن الاقتصاد العالمي ورغم بيانات اقتصادية سلبية في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية تراجع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة هبوط على الإطلاق خلال الشهر الماضي، كما شهد إنتاج الصناعات التحويلية أكبر تراجع في 74 عاماً.

كما تراجع النشاط الصناعي في ولاية نيويورك الأمريكية لأدنى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الجاري.

وتزداد توقعات الركود العالمي، حيث توقع بنك جولدمان ساكس الإستثماري أن انكماش الاقتصاد العالمي سيكون أسوأ 4 مرات من الضرر المسجل في الأزمة المالية في عام 2008، كما توقع صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد العالمي بأسوأ وتيرة منذ الكساد العظيم في 1930.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اقتصاد كندا يشهد أسوأ انكماش في تاريخه خلال مارس

مباشر: انكمش اقتصاد كندا بأكبر وتيرة في تاريخه خلال الشهر الماضي، مع تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقالت هيئة الإحصاءات الكندية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انخفض بنسبة 9 بالمائة تقريباً في القراءة الأولية خلال مارس/آذار الماضي، مقارنة مع الشهر السابق له.

وتعتبر هذه القراءة الشهرية هي الأسوأ منذ بداية جمع البيانات عام 1961.

ويؤدي هذا التقدير للناتج المحلي الإجمالي إلى انخفاض تقريبي قدره 2.6 بالمائة للربع الأول من عام 2020، بحسب البيانات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مجموعة العشرين تتفق على تعليق مديونية الدول لنهاية 2020

الرياض – مباشر: اتفقت مجموعة العشرين خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، اليوم الأربعاء، على تعليق مديونية الدول من 1 مايو/ أيار لنهاية العام 2020.

ولفتت مجموعة العشرين، وفقاً لـ"رويترز"، إلى أن قرار التعليق قابل للتجديد بناء على تحليل مشترك لصندوق النقد والبنك الدولي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مخزونات النفط الأمريكية تقفز 19 مليون برميل في أسبوع

مباشر: ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بشكل حاد خلال الأسوع الماضي، كما صعدت مخزونات البنزين.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة صعدت 19.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 أبريل/نيسان الجاري مسجلة 503.6 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سوف ترتفع بنحو 12.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق النقد: تلقينا طلبات تمويل طارئ من 100 دولة

مباشر - أحمد شوقي: أكد صندوق النقد الدولي استعداده لاستخدام كافة قدرته المالية والبالغة تريليون دولار لمساعدة الدول على مواجهة فيروس كورونا بعد تلقي طلبات تمويل طارئ من 100 دولة.

وقالت "كريستالينا جورجيفا" مديرة صندوق النقد خلال اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنك المركزي لمجموعة العشرين، اليوم الأربعاء، إنه تم مضاعفة الحدود السنوية لتمويل الطوارئ مع تلقى طلبات للحصول على مساعدات من أكثر من 100 دولة.

وتابعت "جورجيفا" أنه بحلول نهاية هذا الشهر، سيوافق مجلس صندوق النقد على نصف طلبات التمويل مع حصول 10 دول بالفعل على مساعدة طارئة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير المالية السعودي: مجموعة العشرين ضخت 7 تريليونات دولار بالاقتصاد العالمي

الرياض – مباشر: قال وزير المالية السعودي، وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم الأربعاء، إن مجموعة العشرين خصصت 7 تريليونات دولار لمواجهة تداعيات وباء كورونا قامت بضخها في الاقتصاد العالمي.

وأضاف الجدعان، خلال مؤتمر صحفي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، أنه سيتم تقديم 200 مليار دولار من صندوق النقد والبنك الدولي وبنوك التنمية للدول الأشد احتياجاً في أزمة كورونا.

وشدد على أن مجموعة العشرين لن تدخر جهداً لدعم الاقتصاد العالمي ومرونة النظام المالي، مشدداً على أن الوقت الحالي يتطلب إجراءات سريعة على المستوى العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تراجع قياسي لثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة

وكشفت بيانات صادرة عن الرابطة الوطنية لبناة المنازل، اليوم الأربعاء، انخفاض مؤشر ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة بمقدار 42 نقطة بالقراءة الأولية لشهر أبريل /نيسان الجاري ليصل إلى 30 نقطة.

وتعتبر قراءة المؤشر الأولية لشهر أبريل/نيسان الجاري هي أكبر هبوط شهري في تاريخ المؤشر كما أنها أدنى قراءة لثقة البناء منذ يونيو/حزيران 2012.

وكانت توقعات المحللين تشير ألى أن مؤشر ثقة بناء المنازل الأمريكية سيسجل 56 نقطة خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. خام برنت يتراجع 7.5% عقب بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر: عمقعت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 7.5 بالمائة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار تخمة المعروض وبعد قفزة حادة لمخزونات الخام الأمريكية.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن صعود مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 19.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

كما توقعت وكالة الطاقة الدولية انخفاض 29 مليون برميل يومياً في الطلب على النفط خلال أبريل/نيسان ليسجل مستويات لم يشهدها منذ 25 عاماً، محذرة من أن خفض الإنتاج من قبل المنتجين يمكن أن يعوض الانخفاضات التي تواجه السوق على المدى القريب فقط.

وأشارت وكالة الطاقة إلى أنه من المرجح انخفاض الطلب بحوالي 9.3 مليون برميل يومياً في عام 2020، على الرغم مما وصفته بـ"بداية قوية" بشأن المنتجين بعد صفقة قياسية لكبح الإمدادات استجابة لوباء فيروس "كورونا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أرباح "جولدمان ساكس" تتراجع 46% لكن الإيرادات تتجاوز التوقعات

مباشر: تراجعت أرباح بنك جولدمان ساكس بنحو 46 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، لكن الإيرادات نجحت في تجاوز التوقعات.

وأظهرت نتائج أعمال البنك الاستثماري الأمريكي، اليوم الأربعاء، تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.2 مليار دولار (3.11 دولار لكل سهم) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بـ2.2 مليار دولار (5.71 دولار للسهم الواحد) خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى إن نصيب السهم من الأرباح سوف يبلغ 3.35 دولار للسهم.

وبلغت إيرادات البنك الأمريكي 8.74 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، وهي نفس الإيرادات المسجلة في الربع الرابع من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى أن البنك سيحقق إيرادات عند 7.92 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع 3% بالختام

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 3 بالمائة تعاملات اليوم الأربعاء، مع تقييم الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا وتوقعات ركود اقتصادي حادز

وتراجعت أسهم النفط والغاز بنحو 6 بالمائة لتقود خسائر البورصات الأوروبية مع إغلاق كافة القطاعات في النطاق الأحمر.

ويأتي أداء الأسهم الأوروبية بعد أن تعرضت ثقة المستثمرين لمزيد من الإحباط على خلفية رؤية صندوق النقد الدولي، حيث قال إنه من المرجح أن ينكمش الاقتصاد العالمي في عام 2020 بأكبر وتيرة منذ الكساد الكبير في عام 1930، بسبب تأثير وباء "كوفيد-19".

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعلق التمويل لمنظمة الصحة العالمية بينما قال الرئيس دونالد ترامب أن المنظمة ارتكبت أخطاء تسببت في الكثير من الوفيات في جميع أنحاء العالم.

وبالعودة إلى أوروبا، كان هناك آمال في منطقة اليورو بأن الحياة يمكن أن تعود إلى طبيعتها قريباً، حيث بدأت دول مختلفة في رفع مؤقت للقيود المفروضة على الحياة العامة والشركات التي شلت الاقتصادات خلال تفشي الوباء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تراجع إنتاج النفط الأمريكي لـ12.3 مليون برميل

مباشر: انخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، مع صعود الصادرات وتراجع الواردات.

وأظهر التقرير الأسبوع الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 10 أبريل/نيسان الجاري لينخفض إلى 12.300 مليون برميل يومياً.

ويعتبر هذا الهبوط هو الثاني على التوالي، بعد أن انخفض إنتاج النفط الأمريكي في الأسبوع قبل الماضي بنحو 600 ألف برميل يومياً.

ووفقاً للتقرير، ارتفعت صادرات النفط الأمريكية بنحو 603 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتصل إلى 3.436 مليون برميل يومياً.

بينما انخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط إلى 5.680 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي، وهو ما يمثل انخفاضاً بنحو 194 ألف برميل يومياً مقارنة مع الأسبوع السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
كورونا يهدد اقتصاد الهند بأول انكماش سنوي في 4 عقود

مباشر: يتجه اقتصاد الهند لتسجيل أول انكماش سنوي منذ أكثر من أربعة عقود، بعد قرار رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتمديد إغلاق البلاد لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقالت "سونال فارما" رئيس اقتصاديات آسيا في شركة نومورا المالية، اليوم الأربعاء، إن إطالة الفترة الإلزامية للبقاء في المنزل إلى 40 يومًا من 21 يومًا سيؤدي إلى خسارة مباشرة في الإنتاج تزيد عن 8 بالمائة خلال تلك الفترة، بحسب وكالة بلومبرج.

وتتوقع "فارما" والمحلل في سوستيه جنرال "كونال كوندو" انخفاضًا في الناتج المحلي الإجمالي للعام المالي وحتى مارس/آذار 2021 بنسبة 0.4 بالمائة و 0.1 بالمائة على التوالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"توشيبا" تغلق مصانعها في اليابان مؤقتًا

وأعلنت الشركة التصنيع اليابانية، اليوم الأربعاء، أنها ستغلق مؤقتًا مصانعها ومكاتبها في اليابان في الفترة من 6 إلى 15 مايو/آيار المقبل.

ويسمح ذلك لعدد كبير يصل إلى 76 ألف موظف بالبقاء في المنزل وسط انتشار فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة كيودو للأنباء.

وجاءت قرارات الشركة بعد أن ارتفع عدد الإصابات إلى 8100 حالة في اليابان و146 وفاة حتى الآن، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث..الذهب يفقد 28 دولاراً عند التسوية مع مكاسب العملة الأمريكية

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 28 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع مكاسب العملة الأمريكية ورغم زيادة مخاوف الركود العالمي.

وجاءت خسائر المعدن الأصفر بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته منذ 2012، مع مخاوف الركود العالمي بسبب تأثيرات الفيروس وبالتزامن مع تباطؤ عدد الوفيات في الولايات المتحدة.

وتوقع صندوق النقد الدولي انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 5.9 بالمائة، بينما سيتراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 3 بالمائة لتكون أكبر وتيرة انكماش منذ الكساد العظيم في فترة الثلاثينيات.

وأودى تفشي "كوفيد-19" بحياة 127 ألف شخص مع إصابة أكثر من مليوني شخص عالمياً، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

ولم يستفد المعدن الأصفر أيضاً من البيانات السلبية التي كشفت عن تراجع إنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 74 عاماً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مديرة صندوق النقد: حماية الأرواح أبرز 3 أولويات لمواجهة كورونا

مباشر: - أحمد شوقي قالت رئيسة صندوق النقد الدولي إن كورونا تسبب في خسائر بشرية واقتصادية فادحة، مشيراً إلى أنه ينبغي حماية الأرواح وسبل العيش أولاً.

وأضافت "كريستالينا جورجيفا" في كلمتها خلال اجتماعات الربيع، اليوم الأربعاء، أنه في حين أن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين حول التوقعات، فإن صندوق النقد يرى اكماش الاقتصاد العالمي بنحو 3 بالمائة هذا العام، مع تعافي جزئي في عام 2021 ونمو بنسبة 5.8 بالمائة.

وأوضحت "جورجيفا" أنه على الرغم أن هذا هو السيناريو الأساسي، فإن الأمر يمكن أن يزداد سوءًا اعتمادًا على العديد من العوامل المتغيرة، بما في ذلك عمق الوباء ومدته.

وكشفت "جورجيفا" عن أجندة سياسة صندوق النقد والتي تلخص الإجراءات اللازمة للتغلب على هذه الأزمة تحت عنوان "أوقات استثنائية - إجراء استثنائي" تكون على رأسها ثلاثة أولويات:

أولاً: حماية الأرواح، من منطلق أنه لا يمكن أن يكون هناك اقتصاد صحي بدون سكان أصحاء، وهذا يعني الاستمرار في تدابير الاحتواء الأساسية وتحديد أولويات الإنفاق الصحي، كما يعني الامتناع عن مراقبة الصادرات من الإمدادات الطبية والغذائية.

ثانيًا: حماية سبل العيش من خلال منع ضغوط السيولة من التحول إلى مشاكل الملاءة المالية، ويتعلق الأمر بإنشاء شريان حياة للأسر والشركات من التحويلات النقدية إلى ضمانات الائتمان والتسويات وشروط القروض.

كما تتطلب حماية سبل العيش أيضًا نظامًا ماليًا يستمر في العمل تحت الضغط من خلال دور واضح لموارد التحفيز والسيولة النقدية.

ثالثاً: خطة التعافي عن طريق تقليل مخاطر التدهور الاقتصادي الذي لا رجعة فيه من خلال إجراءات السياسة الحالية، ومع استقرار الاقتصاد العالمي، ستكون هناك حاجة لتحفيز مالي منسق لتعزيز الطلب واستعادة النمو.

وأكدت "جورجيفا" أن صندوق النقد سيدعم من جانبه البلدان الأعضاء في مواجهة تحديات ما بعد الأزمة، بما في ذلك مخاطر الديون والإفلاس والبطالة وعدم المساواة الاقتصادية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مجلس الادارة يجتمع في 16/04/2020

م الأعمال


15 أبريل, 2020 / 11:47 ص

A0F131EF-6DCC-44D6-9208-F491DD2C15B4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 06/05/2020

سكب ك


15 أبريل, 2020 / 12:02 م

19629921-0662-49C3-92F8-B7D45A843D5B.jpeg

23DBCD94-E806-4802-A5DE-27DDD9450AFD.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى