$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"الأهلي المتحد - البحرين" يعلن تنفيذ صفقات بيع أسهم من قبل أشخاص رئيسيين

2020/04/09 بورصة البحرين

تم تنفيذ صفقة بيع على أسهم البنك الأهلي المتحد (AUB) بعدد 135,000 سهم من قبل أحد الأشخاص الرئيسيين بسعر 0.650 دولار للسهم الواحد وذلك يوم الأحد الموافق 5 أبريل 2020.

صفقات بيع يوم 8 أبريل 2020:

41,319 سهم بسعر 0.631 دولار للسهم الواحد

58,681 سهم بسعر0.632 دولار للسهم الواحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اجتماع لجنة المدن الصحية بدول مجلس التعاون حول جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"

2020/04/09 العمانية

عقد اليوم بديوان عام وزارة الصحة، اجتماع لجنة المدن الصحية بدول مجلس التعاون عبر الاتصال المرئي، بحضور الدكتورة هدى بنت خلفان السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية الصحية بوزارة الصحة.

تم من خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول دور المدن الصحية في دول المجلس بمكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والجهود التي تقوم بها كل دولة من دول المجلس واستعراض الخبرات والتجارب المتميزة حيال هذا الموضوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار النفط تقفز بنحو 10% بعد تقارير حول اتفاق "أوبك+" على تخفيضات حادة في مستويات الإنتاج

2020/04/09 أرقام

قفزت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس بعدما أفاد تقرير من "رويترز" أن السعودية وروسيا اتفقتا على تنفيذ تخفيضات كبيرة في مستويات الإنتاج تصل إلى 20 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 9.4% إلى 35.93 دولار للبرميل، في تمام الساعة 05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفعت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنحو 9.9% إلى 27.58 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مع البقاء في المنزل بسبب "كورونا"..تزايد الإقبال على الطحين والمكونات اللازمة للخبز حول العالم

2020/04/09 أرقام

أصبح المتسوقون أكثر اعتيادًا على رؤية أرفف المتاجر فارغة، وخاصة فيما يتعلق بالمنظفات وأوراق التواليت وسط تفشي وباء "كورونا" في العديد من الدول حول العالم.

ولكن اللافت للنظر، أن عشاق الخبز لاحظوا أن مكونات مثل الطحين أصبحت نادرة أيضًا، فمع بقاء الأفراد في منازلهم للحد من انتشار الفيروس، زاد الإقبال على الخبز في المنازل مما أدى إلى نقص الطحين من أرفف المتاجر.

وعلى سبيل المثال، أشارت شركة أبحاث السوق "نيلسين" إلى ارتفاع مبيعات الطحين في فرنسا بنسبة 160% خلال مارس مقارنة بنفس الشهر في العام الماضي، ليصنف بين المواد الأساسية في حالات الطوارئ مثل الأرز والصابون والمعكرونة، ولكن لم تنشر الشركة بيانات للمقارنة في أماكن أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وكالة: اتفاق بين "أوبك" والمنتجين المستقلين على خفض كبير للإنتاج

2020/04/09 أرقام

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة أن "أوبك" والمنتجين المستقلين على رأسهم روسيا توصلوا إلى اتفاق بخفض كبير لإنتاج النفط.

وأوضحت المصادر المقربة من الاجتماع الافتراضي بين "أوبك" وحلفائها أن الخفض ربما يصل إلى عشرين مليون برميل يومياً.

ولم يتم بعد الكشف عن تفاصيل الاتفاق أو كيفية توزيع الخفض في الإنتاج أو الفترة التي سيتم تفعيل فيها الاتفاق.

يأتي الاجتماع الافتراضي بين "أوبك" والمنتجين المستقلين في الوقت الذي يعاني فيه السوق العالمي من تداعيات جائحة "كورونا" وأضرارها على الطلب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق النقد: اقتصاد العالم يتجه لأسوأ ركود منذ الكساد العظيم

مباشر - سالي إسماعيل: تعتقد مديرة صندوق النقد الدولي أن الوباء الذي يجتاح العالم من شأنه أن يدفع الاقتصاد العالمي إلى أسوأ ركود منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقالت "كريستالينا جورجيفيا" خلال تصريحات معدة مسبقاً، اليوم الخميس، إن عام 2021 من المتوقع أن يشهد انتعاشاً بشكل جزئي فقط.

وترسم مديرة صندوق النقد هذه الصورة الأكثر قتامة حول التأثير الاجتماعي والاقتصادي للفيروس المميت "كوفيد-19" قبل انطلاق اجتماعات الربيع للصندوق الدولي والبنك الدولي في الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن الحكومات اتخذت بالفعل إجراءات تحفيز مالية بقيمة 8 تريليونات دولار ولكن من المحتمل أن تكون هناك الحاجة إلى المزيد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بدعم الاقتصاد ورغم بيانات اقتصادية سلبية.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي ضخ برنامج قروض بقيمة 2.3 تريليون دولار، لدعم الشركات ضد تأثيرات فيروس كورونا على اقتصاد البلاد.

وكشفت بيانات اقتصادية تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأقل من توقعات المحللين مسجلة 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي، بعد أن سجلت أعلى مستوى على الاطلاق في الأسبوع السابق له.

كما انخفض مؤشر أسعار المنتجين بأقل من التقديرات خلال مارس/آذار الماضي، بفعل هبوط تكاليف الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
رئيس الفيدرالي: تعافٍ قوي ينتظر الاقتصاد الأمريكي بعد أزمة كورونا

مباشر: تعهد رئيس الاحتياطي الفيدرالي باتخاذ ما يلزم لدعم الاقتصاد الأمريكي من وباء كورونا، مشيراً إلى أن التعافي سيكون قوياً بعد السيطرة على الفيروس.

وأضاف جيروم باول في تصريحات معدة سلفاً لندوة عبر الإنترنت لمعهد "بروكينجز"، اليوم الخميس: "أن التعافي الاقتصادي الذي يعقب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا يمكن أن يكون قويا" على الرغم من الانكماش الحاد.

وقال رئيس الفيدرالي: "لقد دخلنا هذه الفترة المضطربة على أساس اقتصادي قوي، وهذا من شأنه أن يساعد في دعم التعافي".

وأوضح باول أن البنك المركزي ملتزم ببذل كل ما في وسعه لدعم تدفق الأموال إلى الشركات والأسر من خلال مجموعة كبيرة من برامج التمويل ومن خلال الحفاظ على معدل الفائدة بالقرب من الصفر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
هبوط تاريخي لتقة المستهلكين في الولايات المتحدة

وكشفت بيانات صادرة عن جامعة "ميتشجان"، اليوم الخميس، أن مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين في اقتصاد الولايات المتحدة سجل 71 نقطة بالقراءة الأولية خلال أبريل/نيسان الجاري، مقارنة مع 89.1 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

1024.jpg

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين سوف تنخفض لتسجل 75 نقطة خلال الشهر الحالي .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية ترتفع بأكثر من التوقعات

وكشفت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الخميس، أن مخزونات الغاز الطبيعي ارتفعت 38 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي 3 أبريل/نيسان لتصل إلى 2024 مليار قدم مكعب.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سوف ترتفع 23 مليار قدم مكعب خلال نفس الأسبوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
السعودية وروسيا تتفقان على خفض إنتاج النفط

الرياض - مباشر: توصلت المملكة العربية السعودية وروسيا، اليوم الخميس، إلى اتفاق بتخفيض إنتاج النفط، بمعدل كبير، وفقاً لرويترز.

وقال مصدر روسي بحسب رويترز، إن روسيا والسعودية أزالتا العقبات الرئيسية للاتفاق على تخفيضات جديدة لإنتاج النفط.

وقال مصدر في أوبك، وآخر روسي، إن دول "أوبك+" وآخرون سيبحثون تخفيضات لإنتاج النفط تصل إلى 20 مليون برميل يوميا.

وسجلت أسعار النفط سجلت اليوم الخميس، ارتفاعا في وقت يتطلع فيه المستثمرون إلى نتائج اجتماع "أوبك +" اليوم وسط توقعات إيجابية على كل المستويات.

وقال مصدر مطلع، اليوم الخميس، إن المملكة العربية السعودية مستعدة لتخفيض إنتاجها النفطي انطلاقا من المستويات الحالية والبالغة 12.3 مليون برميل يوميا.

وأضاف المصدر، وفقا لرويترز، أن استعدادات السعودية تصل إلى تخفيض الإنتاج بواقع 4 ملايين برميل يوميا.

ودعت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى؛ لمناقشة توازن السوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الدولار يعمق خسائره عالمياً بعد بيانات سلبية وإجراءات الفيدرالي

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية سلبية وإجراءات الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم عن إضافة 6.6 مليون طلب إلى طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.

فيما تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 9 سنوات مع مخاوف وباء كورونا، بينما تراجعت أسعار المنتجين الأمريكيين خلال الشهر المنصرم.

كما واصل الاحتياطي الفيدرالي جهوده لدعم الاقتصاد الأمريكي معلناً عن تقديم قروض بقيمة 2.3 تريليون دولار.

ومن جانبه، أكد رئيس الفيدرالي جيروم باول أن الاقتصاد الأمريكي سيشهد تعافياً قوياً بعد انتهاء أزمة كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
كندا تفقد مليون وظيفة في مارس مع قفزة قياسية للبطالة

وقالت هيئة الإحصاء الكندية، في "أوتاوا" اليوم الخميس، أن الاقتصاد فقد 1.01 مليون في مارس/أذار الماضي على أساس شهري، وهو أسوأ شهر يشهد فقدان للوظائف في تاريخ البلاد.

وتراجع معدل التشغيل (حصة السكان الأكبر من 15 عاماً والعاملين) بنحو 3.3 بالمائة لتصل إلى 58.5 بالمائة، وهو أدنى معدل مسجل منذ عام 1997.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. تقلبات حادة بأسعار النفط بعد تقارير اتفاق أوبك وروسيا

مباشر: شهدت أسعار النفط تقلبات حادة خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط تقارير حول اتفاق كبار منتجي الخام حول العالم على تنفيذ خفض حاد في مستويات الإنتاج.

وأفادت تقارير نشرتها وكالة رويترز بأن السعودية وروسيا توصلا إلى اتفاق حول خفض عميق لمستويات إنتاج النفط قد يصل إلى 20 مليون برميل يومياً.

ويأتي الاجتماع الذي يعقد حالياً بعد انهيار التحالف بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك في بداية الشهر الماضي ما أثار حرباً للأسعار.

وتتعرض أسواق النفط إلى ضغوط قوية بفعل هذا الانهيار بالإضافة إلى تراجع حاد آخر في جانب الطلب على الخام المدفوع بتداعيات فيروس كورونا والتي أصابت النشاط الاقتصادي بقوة.

ومن المقرر أن تعقد المجموعة المعروفة باسم "أوبك +" اجتماعاً عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم، حيث يتوقع أن يكون اللقاء أكثر نجاحاً من ذاك الذي عُقد في مارس/آذار الماضي وسط تكهنات بالاتفاق على خفض الإنتاج النفطي بنحو 10 إلى 15 مليون برميل يومياً.

وكان التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة بالأمس أظهر ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 15.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية على الإطلاق، في حين تهاوى إنتاج الخام الأمريكي بنحو 600 ألف برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تقارير: أوبك وروسيا توصلا لاتفاق بشأن خفض إنتاج النفط

مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن أوبك وروسيا توصلا إلى اتفاق بشأن خفض حاد للإنتاج لموازنة سوق النفط المتضرر جراء حرب الأسعار وتراجع الطلب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر لم تسمها، اليوم الخميس، أن خفض الإنتاج النفطي من قبل أوبك والحلفاء قد يصل إلى 20 مليون برميل يومياً.

وينتظر المستثمرون نتائج الاجتماع الافتراضي بين أوبك وروسيا لمعرفة كيفية تقسيم التخفيضات، بالإضافة إلى المدة التي قد تستغرقها

وكان تقرير صحفي ذكر أن السعودية على استعداد لخفضإنتاج النفط بنحو 4 ملايين برميل يومياً.

كما كشفت وكالة "بلومبرج" عن المفاوضين من دول كبار المنتجين لم تسمهم أن اتفقت السعودية وروسيا على الخطوط العريضة لاتفاق لخفض إنتاج النفط.

وقالت الوكالة إنه يبدو أن الدولتين أنهتا الخلافات التي أدت إلى فائض كبير في المعروض.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الشركات الموقوفة عن التداول

09 أبريل, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني


خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم

جي اف اتش


09 أبريل, 2020 / 07:43 ص

924E7C05-30D0-45A9-BD5A-D7AD8A04EAE7.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نتائج اجتماع الجمعية العامة

المباني


09 أبريل, 2020 / 08:00 ص

EA88ADF2-D679-4EC0-BD98-9437E5D0FB51.jpeg

B85F7502-B0B5-4179-A867-F6226B11A80E.jpeg

64A7DD1F-5536-43A7-931D-652D353D304A.jpeg

866E5162-A3F8-4D26-8C71-9B18F712AE05.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية بخصوص تأثير فايروس كورونا على بعض انشطة الشركات التابعة للشركة

صكوك


09 أبريل, 2020 / 08:00 ص

4E119FC9-FE98-4622-A333-7AC54F409861.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى