$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
الفيدرالي: الفائدة ستظل قرب الصفر لحين انتهاء أزمة كورونا

مباشر: قال الاحتياطي الفيدرالي إن معدل الفائدة سيظل قرب الصفر حتى يتجاوز الاقتصاد الأمريكي أزمة فيروس كورونا الحالية.

وكان الفيدرالي قرر خفض معدل الفائدة في اجتماع مفاجئ منتصف الشهر الماضي إلى مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة.

وقال المركزي الأمريكي في محضر اجتماعه الأخير الصادر اليوم الأربعاء، إن التوقعات الاقتصادية الأمريكية على المدى القريب قد تدهورت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة وأصبحت غير مؤكدة إلى حد كبير.

وذكر المحضر أن أعضاء الفيدرالي يرون أن تفشي كورونا أضر بالمجتمعات وعطل النشاط الاقتصادي في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الظروف المالية العالمية قد تأثرت بشكل كبير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
بيرني ساندرز يعلن انسحابه من انتخابات الرئاسة الأمريكية

مباشر: أعلن السناتور "بيرني ساندرز" انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وخسر "ساندرز" الانتخابات التمهيدية للمرشحين الديمقراطيين لصالح "جو بايدن" كما توقفت حملته عدة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال الديمقراطي "ساندرز" في بث مباشر، اليوم الأربعاء، إن الطريق إلى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة "يكاد يكون مستحيلاً"، مضيفًا أنه لا يريد بذل جهد في حملة محكوم عليها بالفشل مع انتشار فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
"إيرباص" تخفض إنتاجها من الطائرات بسبب أزمة كورونا

مباشر: أعلنت شركة "إيرباص" خفض إنتاج طائراتها في ظل أزمة غير مسبوقة تسبب فيها فيروس كورونا للصناعة.

وتعاني شركات الطيران العالمية من خسائر حادة مع فرض قيود على السفر وحركة المواطنين لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة المصنعة للطائرات في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنها تعتزم خفض إنتاج طائرات طراز "إيه 320" الأكثر مبيعًا بنحو الثلث إلى 40 طائرة شهرياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
دول "التعاون الخليجي" تتخذ إجراءات جديدة لتسهيل استيراد السلع والمنتجات

أبوظبي – مباشر: أقرت أجهزة التقييس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مجموعة إجراءات استثنائية لتسهيل عمليات استيراد السلع والمنتجات بين دول الخليج بصورة تدعم ملف الأمن الغذائي الخليجي، والأسواق الوطنية، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تمديد شارات وشهادات المطابقة التي تصدرها الدول الأعضاء لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، دعماً لانسيابية حركة المنتجات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
دول الخليج تعد خطط الطوارئ لمواجهة تأثير كورونا على العاملين بالكهرباء والماء

واتفق المجتمعون، اليوم الأربعاء، على استمرار الجهود لمواجهة الأزمة و تبادل التعاون والتحديات والدروس المستفادة فيما بينها، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وستقوم الأمانة العامة خلال الأيام القادمة بعقد ورشة عمل خليجية لتباحث خطط الطوارىء والاحترازات الصحية لمواجهة الفيروس للحفاظ على سلامة العنصر البشري المشغل لمحطات التحلية وإنتاج الكهرباء .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
"مورجان ستانلي" تؤجل دخول أسهم الشركات الكويتية بمؤشراتها للأسواق الناشئة

A72DF12F-57D3-43F3-9248-56B395824B3A.jpeg

الكويت - مباشر: قالت هيئة أسواق المال الكويتية إن مؤسسة مورجان ستانلي (MSCI) أصدرت بياناً صحفياً فجر اليوم الخميس، بشأن قرارها المتعلق بتأجيل تنفيذ دخول أسهم الشركات الكويتية في مؤشرات (MSCI) للأسواق الناشئة.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي للبورصة الكويتية اليوم، أن القرار نص على التأجيل من شهر مايو/أيَّار 2020 إلى نوفمبر/تشرين ثاني من نفس العام.

وذكرت مورجان ستانلي أن سبب التأجيل يتمثل في الآثار الضخمة التي أحدثها وباء كورونا المُستجد (كوفيد 19) عالمياً على قدرة المستثمرين المؤسسين العالميين باستكمال أعمالهم المطلوبة قبل التنفيذ الكامل لدخول استثماراتهم، وذلك على الرغم من استمرار الأعمال التشغيلية بشكل اعتيادي في السوق الكويتية خلال الفترة الماضية.

وأكدت مورجان ستانلي على استيفاء دولة الكويت لجميع متطلبات الترقية على مؤشرها للأسواق الناشئة، إلا أن التدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول والشركات والمستثمرين المؤسسين حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا حدت من القدرة التشغيلية للأطراف المتعاملة لإجراء التجهيزات اللازمة لدخول أسهم الشركات الكويتية في المؤشر خلال مايو/أيَّار المُقبل.

وأشار إلى أن الأطراف المتعاملة لاحظت وجود تأثير لهذه التدابير الاحترازية حول العالم على عملية فتح الحسابات بالسرعة التي تضمن تنفيذ دخول جميع المستثمرين المؤسسين قبل موعد التنفيذ في مايو/أيَّار 2020.

وأوضحت مورجان ستانلي أن هناك العديد من العوامل غير المعلومة تحت الظروف الحالية القاسية التي يشهدها العالم نتيجة تفشي وباء كورونا، التي تُحتم إعطاء الوقت الكافي للإعداد والتحضير لهذا الحدث قبل التنفيذ.

وشددت "MSCI" على أنها تسعى من القرار السابق إلى تحقيق التنفيذ الأمثل لعملية دخول الأسهم لمؤشراتها بما يُحقق مصالح المستثمرين العالميين والمحليين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
النفط يرتفع 6% قبيل اجتماع أوبك والحلفاء

مباشر: صعدت أسعار النفط بنحو 6 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، قبيل اجتماع كبار منتجي الخام حول العالم وسط توقعات بالتوافق حول خفض مستويات الإنتاج.

ويأتي الاجتماع بعد انهيار التحالف بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك في بداية الشهر الماضي ما أثار حرباً للأسعار.

وتتعرض أسواق النفط إلى ضغوط قوية بفعل هذا الانهيار بالإضافة إلى تراجع خاد آخر في جانب الطلب على الخام المدفوع بتداعيات فيروس كورونا والتي أصابت النشاط الاقتصادي بقوة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع ترقب محضر البنك المركزي

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، حيث بدأ المستثمرون يأملون في أن "كوفيد-19" قد يصل إلى ذروته، ومع ترقب محضر اجتماع البنك المركزي.

ويأتي صعود البورصات الأوروبية بالتزامن مع ارتفاع الأسواق المالية الآسيوية، لكن يترقب المستثمرون مع ذلك بيانات إعانة البطالة الأمريكية عن الأسبوع المنتهي في 4 أبريل/نيسان وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ووافق بنك إنجلترا مؤقتًا على تمويل الاقتراض الحكومي البريطاني إذا لم يكن من الممكن جمع الأموال على الفور من أسواق الديون، وهو إجراء لم يحدث منذ الأزمة المالية.

وفي بداية الجلسة قفز قطاع السيارات بنحو 2.4 بالمائة ليقود مكاسب القطاعات الأخرى والتي حلت داخل النطاق الأخضر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
استقرار الأسهم اليابانية بالختام مع مخاوف تأثير"كورونا" على أرباح الشركات

مباشر: استقرت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط تصاعد معدل الإصابة بفيروس "كورونا" داخل البلاد ما أثار مخاوف المستثمرين حيال تأثير الوباء على أرباح الشركات اليابانية.

وسجلت اليابان 503 حالة إصابة جديدة بالفيروس المميت بالأمس فقط، وهي أكبر زيادة يومية لها منذ تفشي الفيروس، ليصل إجمالي عدد الضحايا في اليابان إلى 4667 مصاباً و94 متوفياً حتى الآن.

وكان رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري، فرض حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو و6 مقاطعات أخرى لمحاربة انتشار وباء كورونا، والتي من شأنها أن تبقي المواطنين في المنزل وتغلق الشركات لمدة شهر حتى 6 مايو/آيار المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
الذهب يكسر حاجز 1700 دولار مجدداً مع ترقب بيانات أمريكية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 16 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، ليكسر حاجز 1700 دولار للمرة الثانية هذا الأسبوع وسط ترقب مستجدات تفشي الكورونا وانتظار الإفصاح عن بيانات أمريكية.

وجاء ارتفاع المعدن النفيس، بالتزامن مع تقلب أداء الأسواق العالمية وحالة عدم اليقين خوفاً من تأثيرات "كوفيد-19" على الاقتصاد العالمي.

وتحاول جميع الحكومات والبنوك المركزية جاهدة لاحتواء تأثيرات الفيروس وسط توقف النشاط الاقتصادي في معظم دول العالم بسبب عمليات الإغلاق الوطني.

ومن جانبه، أوضح رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أنه يرغب في إعادة فتح النشاط الاقتصادي، لكن عدد الوفيات بحاجة إلى التراجع أولاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
انكماش مفاجئ لاقتصاد بريطانيا في فبراير قبل ضربة الكورونا

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة انكمش بنسبة 0.1 بالمائة في شهر فبراير/شباط الماضي مقابل نمو بنحو 0.1 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد بريطانيا سوف ينمو بنسبة 0.1 بالمائة خلال الشهر الثاني من هذا العام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
ارتفاع صادرات ألمانيا بعكس التوقعات خلال فبراير

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية، اليوم الخميس، أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1.3 بالمائة بالقراءة المعدلة موسمياً خلال شهر فبراير/شباط على أساس شهري لتصل إلى 109.3 مليار يورو.

أما واردات ألمانيا، فتراجعت بنحو 1.6 المائة خلال شهر فبراير/شباط على أساس شهري إلى 88.5 مليار يورو..
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
هبوط الدولار الأمريكي عالمياً مع انتظار بيانات طلبات إعانة البطالة

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي هامشياً مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط إشارات بأن الكورونا قد يبلغ ذروته،ومع ترقب بيانات اقتصادية.

وتعرضت العملة الخضراء لضغوط مع تراجع إصابات الفيروس المميت، وتفاؤل المستثمرين بشأن قرب انتهاء الأزمة الجارية، مما دفهم للابتعاد عن الملاذ الآمن النقدي "الكاش" وعودتهم إلى الأصول الخطرة.

ويستمر الإغلاق الوطني عالمياً مع إجراءات تحفيز نقدية من قبل الدول للتقليل من تأثيرات الفيروس الاقتصادية، حيث أعلنت هونج كونج حزمة تحفيز جديدة بقيمة 18 مليار دولار.

وبلغ عدد الإصابات إثر "كوفيد-19" أكثر من 432 ألف شخصاً في الولايات المتحدة، مع وفاة ما يزيد عن 14 ألف شخص حتى الآن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
ارتفاع عدم اليقين العالمي حيال "كورونا" لمستوى قياسي

مباشر - نوران مجدي: يواصل فيروس كورونا الانتشار، ومع فرض العديد من الدول الحجر الصحي وقوانين التباعد الاجتماعي فإن الخوف من العدوى وفقدان الدخل يزيدان من حالة عدم اليقين حول العالم.

ويأتي ذلك في سياق رؤية تحليليها كتبها كل من "هيتس أهير" و"نيكولاس بلوم" و"ديفيد فورسيري" خلال مدونة صندوق النقد الدولي.

وتوصل مقياس جديد لرصد حالة عدم اليقين الاقتصادي المتعلقة بالأوبئة وتفشي الأمراض الأخرى إلى أن عدم اليقين حول فيروس كورونا مرتفعا للغاية، كما أنه أعلى بكثير مقارنة بحالات تفشي الأوبئة السابقة.

ومن أجل قياس حالة عدم اليقين المتعلقة بأزمة الكورونا ومقارنتها بالأمراض المستوطنة والأوبئة السابقة، قام محللو الصندوق بتطوير مؤشر عدم اليقين العالمي للوباء "دبليو.بي.يو.آي"وهو مؤشر فرعي لمؤشر عدم اليقين العالمي الذي يرصد الوضع في نحو 143 دولة بدايةً من عام 1996.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
ارتفاع عجز الميزان التجاري للسلع في المملكة المتحدة خلال فبراير

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني، اليوم الخميس، أن العجز التجاري السلعي في المملكة المتحدة سجل 11.48 مليار جنيه إسترليني خلال فبراير/شباط الماضي، مقابل عجز 5.75 مليار إسترلني في يناير/كانون الثاني السابق له.

وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع عجز الميزان السلعي في المملكة المتحدة إلى 6 مليارات إسترليني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
لأول مرة منذ 2008.. بنك إنجلترا يقر تمويل الحكومة البريطانية

مباشر: وافق بنك إنجلترا على تمويل عمليات الاقتراض الحكومي، في حالة عدم القدرة على جمع الأموال بشكل فوري من أسواق الائتمان.

وقال بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية في بيان مشترك نشره على موقع المركزي البريطاني، اليوم الخميس: "كإجراء مؤقت، سوف يساعد ذلك في توفير مصدر سيولة إضافي للحكومة على المدى القصير".

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيتم استخدامه عند الحاجة لتيسير التدفقات النقدية للحكومة ودعم الأداء المنتظم للأسواق خلال فترة الاضطرابات الناجمة عن "كورونا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
"أي.إن.جي": أسعار النفط مهددة بالهبوط صوب 20 دولاراً

مباشر: قال بنك الاستثمار الهولندي "أي.إن.جي" إن أسعار النفط قد تتراجع مجدداً صوب مستوى 20 دولاراً، مع فشل محتمل لكبار المنتجين في الوصول للخفض الضروري لإمدادات الخام.

ومن المقرر أن يجتمع كبار منتجي النفط في منظمة أوبك والحلفاء من خارجها وأبرزهم روسيا في وقت لاحق من اليوم، يليه اجتماع لوزراء الطاقة في مجموعة العشرين غداً.

وقال "وارن باترسون" رئيس استراتيجية السلع في "أي.إن.جي" في تصريحات لوكالة بلومبرج، اليوم الخميس، إن كبار منتجي النفط بما في ذلك السعودية وروسيا من المحتمل أن يعقدوا اتفاقا عالميا لخفض إنتاج النفط بمقدار يتراوح بين 6 و7 ملايين برميل يوميًا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
إيطاليا تدرس تخفيف تدابير قيود الإغلاق الوطني نهاية أبريل

وأضاف"جوزيبي كونتي" في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أمس الأربعاء، أن الإغلاق الوطني الساري منذ 9 مارس/آذار الماضي يمكن تخفيفه تدريجياً.

وأوضخ كونتي: "نحتاج إلى اختيار القطاعات التي يمكنها استئناف نشاطها، إذا وافق العلماء على ذلك فقد نبدأ في تخفيف بعض الإجراءات بالفعل بحلول نهاية الشهر الجاري.

وتشهد إيطاليا انخفاض حصيلة الوفيات اليومية بشكل كبير من ذروة بلغت 919 حالة وفاة في 27 مارس/آذار إلى 542 حالة وفاة مسجلة بالأمس، وفقاً لوكالة حماية مدنية الإيطالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
"بيرول" يتمنى التوصل لاتفاق على خفض كبير لإنتاج النفط .. ويشير إلى أهمية اجتماع وزراء طاقة مجموعة العشرين غدًا

2020/04/09 أرقام

يأمل مدير وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" الاتفاق على خفض كبير لإنتاج النفط، مشيرًا إلى أن النقاشات التي ستجرى اليوم بين "أوبك" وحلفائها في غاية الأهمية، مؤكداً قيام السعودية بمهام كبرى لتحقيق استقرار الأسعار.

وأوضح "بيرول" في تصريحات لقناة "العربية" أن الدول المنتجة للنفط من خارج منظمة "أوبك" ستساهم في إيجاد الحل للأسواق.

وأضاف أنه في ظل حجم التحدي الذي تواجهه صناعة النفطـ، فمن المهم أيضًا اجتماع وزراء الطاقة في مجموعة العشرين غدًا للتوصل لحل هذه المشكلة التي يواجهها الاقتصاد العالمي، لأن المجموعة هدفها المحافظة على استقرار الاقتصاد العالمي وأتمنى الوصول إلى نتائج بناءة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى