$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«إنوفست» تستثمر في القطاع الصناعي

2020/02/04 جريدة الجريدة

تماشياً مع خطتها للسنوات الثلاث المستقبلية المعتمدة في العام المنصرم، والتي تتمثل بشكل أساسي في عملية التنوع في الاستثمار والبحث عن الفرص ذات العوائد المستدامة، أعلنت شركة إنوفست صفقة تستحوذ من خلالها على حصة جوهرية في إحدى شركات تصنيع المُركبَّات الصناعية بالكويت، تعتبر من الشركات المُتخصصة في المنطقة في تصنيع مُركبَّات الخشب البلاستيكي، إذ تقوم بتغطية حاجة السوق سواء الشركات أو الأفراد بسلسلة واسعة من المنتجات.

وأشارت إنوفست، في بيان، إلى أن حجم السوق العالمي في قطاع الخشب البلاستيك يتجاوز 4 مليارات دولار، كما يتميز بنمو مطرد في كل من البحرين والكويت، بفضل تنامي الطلب في قطاعي الإنشاءات والمقاولات، إضافة إلى الدعم الذي يتلقاه القطاع من السياسات الحكومية الصديقة للبيئة والتي تُشجع استخدام مُركبَّات الخشب البلاستيكي على الخشب الطبيعي.

وتعليقاً على الصفقة، قال ياسر الجار، الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست: "نحن سعداء بتوقيع هذه الصفقة وضمها إلى محفظتنا الاستثمارية"، موضحا أن هذه الصفقة "تعكس استراتيجية التنوع التي تعتمدها الشركة لتوزيع المخاطر ذات الصلة بالقطاع والسوق، علاوة على تحقيق أهدافنا لتنفيذ الصفقات الاستثمارية المُدرة للدخل".

وأضاف ياسر الجار: "نتوقع إتمام إجراءات الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020، والعمل عن قرب مع شركائنا لتحقيق النمو المرتقب للشركة، كما أننا نهدف إلى تعزيز مكانتها الرائدة في سوق صناعة مُركبَّات الخشب البلاستيكي داخل أسواق البحرين والكويت، وذلك من خلال الخبرة الواسعة لشركائنا الاستراتيجيين ودعم إنوفست المالي".

من جانبه، قال رئيس الاستثمار بشركة انوفست طلال الملا: "تعتمد فرصتنا الاستثمارية على قوة وتنامي الطلب على الخشب البلاستيكي في ظل وجود قلة في العرض من جانب شركات محلية وإقليمية متخصصة وتقدم مواصفات ذات جودة عالية ومتميزة".

وأضاف الملا أن "منتجات مُركبَّات الخشب البلاستيكي لديها من الصفات والخصائص التي تميزها عن غيرها، إذ إنها مضادة للتآكل ومقاومة للحريق والماء ومرنة وطويلة الأجل، إضافة إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بمثيلاتها".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«MSCI» تُطلق 12 مؤشراً موقتاً لبورصة الكويت .. أحدها للشركات الإسلامية

2020/02/04 الرأي الكويتية

فيما لم تكشف «MSCI» حتى الآن عن قائمة الشركات التي قد تشملها الترقية بعد انضمام بورصة الكويت لمؤشرها للأسواق الناشئة، أفادت المؤسسة بأنها بصدد اتخاذ بعض الإجراءات في موازاة ترقية السوق، تشمل إطلاق نحو 12 مؤشراً موقتاً خاصاً ببورصة الكويت.

وتتناول المؤشرات بعض التفاصيل التي تتعلق بأحجام الشركات وقيمتها السوقية، أبرزها «Kuwait IMI»، و«ACWI with Kuwait Index»، و«ACWI IMI with Kuwait»، و«EM with Kuwait Index»، و«EM Small Cap with Kuwait Index»، و«EM IMI with Kuwait».

وتشمل أيضاً «EM EMEA with Kuwait Index»، و«EM EMEA IMI with Kuwait»، و«FM (Frontier Markets) ex Kuwait Index»، و«FM (Frontier Markets) IMI ex Kuwait»، إضافة إلى مؤشر للأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية هو «EM Islamic M Series with Kuwait Index».

وحسب موقع «MSCI» وكجزء من المراجعة الربع سنوية في فبراير الجاري، لن تضاف أسهم جديدة إلى مؤشر «MSCI Kuwait IMI» لمنع الدوران العكسي المحتمل في حال بدء المؤشر باستخدام وزن الأسواق الناشئة ومتطلبات السيولة، مبيناً أن مثل هذه المعاملة ستكون قابلة للتطبيق حتى يوم التنفيذ الفعلي للترقية في مايو المقبل.

وكانت «MSCI» أعلنت في 19 ديسمبر الماضي عن ترقية الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة في مرحلة واحدة بالتزامن مع المراجعة نصف السنوية خلال مايو المقبل.

وأشارت إلى أن مؤشرات الكويت في «MSCI» ستتم مقاربتها مع مؤشرات الكويت الموقتة في «MSCI» حسب الإجراءات المتبعة، والتي ستتم إعادة موازنتها باستخدام وزن الأسواق الناشئة ومتطلبات السيولة.

وفي موازاة ذلك، أوضحت «MSCI» أن الاكتتابات العامة والإدراجات الأخيرة لن تتم إضافتها لمؤشر «MSCI Kuwait IMI» كجزء من المتابعة اليومية المستمرة من 2 مارس وحتى 29 مايو المقبلين، إلا أنها ستضيف الأسهم الناتجة عن العمليات المنفصلة وعمليات الدمج والاستحواذ بالشكل المعتاد، وقد تستمر في إضافتها خلال هذه الفترة.

ونوهت «MSCI» إلى أن المعايير الخاصة سيتم تطبيقها فقط على مؤشرات الكويت، مشيرة إلى أنه إضافة جميع الاكتتابات والأسهم الجديدة المؤهلة التي تتوافق مع متطلبات الترقية وفقاً لقواعد الاسواق الناشئة إلى مؤشرات الكويت الموقتة في «MSCI».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تقرير: أوبك وحلفاؤها يدرسون خفضاً إضافياً لإنتاج النفط بسبب"كورونا"

C9DF1765-C5CC-4FDA-8F58-9252B2FF754A.jpeg

مباشر: ذكر تقرير صحفي أن منظمة أوبك وحلفائها قد يلجأون إلى تعميق خفض إنتاج النفط؛ مع تفاقم مخاوف تراجع الطلب بسبب فيروس "كورونا".

وتكفل فيروس الصين المميت بخسائر تتجاوز 15 بالمائة لأسعار الخام في يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر لم تسمها اليوم الإثنين، أن السعودية تقود تفكير أوبك حيال خفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
جونسون يرفض الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة

8731D34D-7D51-43DB-8511-4F7081CBA317.jpeg

مباشر: قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه ليس هناك حاجة للمملكة المتحدة لتنفيذ قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة.

وأضح جونسون، في خطاب في لندن، اليوم الإثنين، أن رؤيته لعقد صفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبي بعد البريكست تتمثل في اتفاق تجارة حرة على الطراز الكندي، قائلا إن المملكة المتحدة ستعود إلى اتفاقية الانسحاب إذا لم يتم التوصل إلى مثل هذه الصفقة.

وبموجب الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وكندا، تم إلغاء تعريفات الاستيراد على معظم السلع بين البلدين، مع استمرار وجود عمليات فحص جمركية وضريبة القيمة المضافة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
النشاط الصناعي الأمريكي يتحول للنمو خلال يناير

مباشر: تحول النشاط الصناعي في الولايات المتحدة للنمو خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مسجلاً أعلى مستوى في 6 أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن معهد الإمدادات الأمريكي، اليوم الإثنين، أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى 50.9 نقطة في الشهر الماضي، مقارنة مع 47.8 نقطة في ديسمبر/كانون الأول السابق له.

وكان من المتوقع أن يرتفع النشاط الصناعي الأمريكي إلى مستوى 48.5 نقطة في الشهر الجاري.

وتجاوز النشاط الصناعي في الولايات المتحدة مستوى 50 نقطة- الحد الفاصل بين التوسع والانكماش- لأول مرة منذ أغسطس/آب الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تراجع الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة خلال ديسمبر

مباشر: انخفض الإنفاق على قطاع البناء في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع تراجع الإنفاق على الإنشاءات العامة والخاصة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الإثنين، أن الإنفاق على قطاع البناء في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 0.2 بالمائة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة بارتفاع 0.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة سيرتفع بنسبة 0.5 بالمائة خلال ديسمبر/كانون الأول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تباطؤ نمو اقتصاد روسيا لـ1.3% خلال العام الماضي

مباشر: تباطأ نمو اقتصاد روسيا بالتقديرات الأولية خلال العام الماضي، لكنه تمكن من تجاوز توقعات المحللين.

وكشفت هيئة الإحصاء الروسية "روستات" في بيان، اليوم الإثنين، إن اقتصاد روسيا نما بنسبة 1.3 بالمائة خلال عام 2019، مقارنة مع نمو 2.5 بالمائة في 2018.

وبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في العام الماضي نحو 109.3 تريليون روبل (ما يعادل 1.7 تريليون دولار أمريكي).

ورغم تباطؤ النمو الاقتصادي الروسي في العام الماضي، لكنه نجح في تجاوز التقديرات التي كانت تشير إلى نمو 1.2 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
العريان يحذر المستثمرين من استراتيجية "الشراء عند الهبوط"

2685E723-3DF6-48FF-9E86-A4CEA5954396.jpeg

مباشر: حذر الاقتصادي محمد العريان المستثمرين من استراتيجية الشراء في وقت هبوط أسعار الأسهم، محذراً من تأثير "كورونا" على الأسواق.

وأعلنت الصين ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 17205 شخص مع 361 حالة وفاة بالإضافة إلى الإعلان عن أول حالة وفاة خارج الصين في الفلبين.

وأضاف كبير المستشارين الاقتصاديين في "أليانز" في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.ٍسي" الأمريكية اليوم الاثنين أن انتشار الفيروس المميت سيكون له تأثيراً كبيراً على الاقتصاد الصيني والنمو العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
وكالة: الطلب الصيني على النفط يتراجع 20% بسبب كورونا

3D9689DD-247C-430E-82BC-D9839F36F1E7.jpeg

مباشر: ذكر تقرير أن الطلب على النفط من قبل الصين تراجع بنحو 20 بالمائة من إجمالي الاستهلاك بسبب مخاوف "كورونا".

ولا يزال فيروس "كورونا" المميت يثير الاضطرابات في الأسواق مع مخاوف من آثار كبيرة على الاقتصاد وسط تزايد عدد الوفيات إلى ما يزيد عن 360 شخصا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر لم تسمها اليوم الإثنين، أن طلب الصين على النفط تراجع بنحو 3 ملايين برميل يومياً.

وذكرت الوكالة أن هذا الانخفاض ربما يكون أكبر صدمة فيما يتعلق بالطلب عانى منها سوق النفط منذ الأزمة المالية العالمية.

وتعد الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة في عام 2016، لذلك فإن أي تغيير في الاستهلاك الصيني له تأثير كبير على سوق الطاقة العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
"جولدمان ساكس": كورونا سيضر الاقتصاد العالمي في 2020

520677D0-AF60-46CB-B7BA-7396FE035CA1.jpeg

مباشر: توقع محلل في "جولدمان ساكس" أن "كورونا" سيؤثر على النمو الاقتصادي العالمي في العام الجاري، مع انتشار الفيروس من الصين إلى بقية العالم.

وقال "جان هاتزيرس" كبير الاقتصاديين في البنك الأمريكي في مذكرة للعملاء، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يخفض فيروس الصين نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 0.1 إلى 0.2 بالمائة في عام 2020 في التوقعات الأساسية والتي تفترض أن معدل الإصابات يتباطأ بشكل كبير في الشهرين الحالي والمقبل بفضل استجابة قوية من السلطات الصينية، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز".

وأضاف محلل البنك أنه يتوقع الآن أن يتوسع الاقتصاد العالمي بنسبة 3.25 بالمائة تقريباً هذا العام، مما يمثل انتعاشاً ضئيلاً من معدل 3.1 بالمائة المسجل في العام الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
نائب المركزي الأوروبي يحذر من الاستجابة المتسرعة لصناع السياسة بسبب"كورونا"

C2CB3D9B-89FA-423E-8026-5278F38577FB.jpeg

مباشر: حذر نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي من الاستجابة المتسرعة لصناع السياسة النقدية لتفشي فيروس كورونا، حتى لو كان له بالفعل تأثيراً كبيراً على الأسواق العالمية.

وتتزايد المخاوف بشأن فيروس "كورونا" مع توقعات بأنه سوف يضر النمو الاقتصادي العالمي في العام الجاري.

وقال "لويس دي جيندوس" في مقابلة مع قناة "إي آر تي" اليونانية، اليوم الإثنين: "أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين للغاية، نحن في المرحلة الأولى من هذا انتشار هذا الفيرس ولا نعرف سوى القليل عن ما يتعلق بكورونا حتى الآن"، بحسب وكالة "رويترز".

وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول ذكر أن فيروس "كورونا" أحد المخاطر السلبية المحتملة على التوقعات الاقتصادية لكنه من المبكر للغاية تقييم أثره.

وأضاف نائب المركزي الأوروبي: "أن انتشار فيروس كورونا كان عاملاً مهماً له تأثير كبير على أسواق الأسهم وأسعار السلع الأساسية لأن الأسواق لا تفضل عدم اليقين".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث..سهم "تسلا" يقفز 20% بالختام عند أعلى مستوى في تاريخه

03259D8A-D31A-487A-A8C1-0EDD844DEA9C.jpeg

مباشر: قفز سهم "تسلا" بنحو 20 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل أعلى مستوى في تاريخه مواصلاً فيالطفرة التي يحققها مؤخراً.

ورفع محللو شركة الأبحاث "أرجيس" السعر المستهدف لسهم "تسلا" إلى 808 دولاراً مقارنة بـ556 دولاراً سابقاً بعد نتائج الأعمال الفصلية القوية، بحسب شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وأعلنت الشركة الأمريكية الأسبوع الماضي تحقيق أرباح وإيرادات بأكثر من توقعات المحللين في الربع الرابع من العام الماضي مع وصول معدلات تسليم السيارات إلى مستوى قياسي.

وتابع المحللون: "تفترض وجهة نظرنا الإيجابية استمرار نمو الإيرادات من طرازي إكس وإس، بالإضافة إلى الطلب القوي على الطراز الجديد 3، الذي يمثل أكثر من 80 بالمائة من إنتاج الربع الرابع".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
أرباح "ألفابت" ترتفع 20% لكن الإيرادات تصعد دون التوقعات

472CC8B1-15E3-4979-B95D-C39ABC240A41.jpeg

مباشر: ارتفعت أرباح شركة "ألفابت" بنحو 20 بالمائة لتتفوق على التقديرات في الربع الأخير من العام الماضي، لكن الإيرادات فشلت في الوفاء بالتوقعات.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المالكة لمحرك البحث "جوجل" الصادرة اليوم الإثنين، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 10.67 مليار دولار (15.35 دولار للسهم) في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة مع 8.94 مليار دولار (12.77 دولار للسهم) في نفس الفترة من عام 2018.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب سهم "ألفابت" من الأرباح سيصل إلى 12.49 دولار خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع ترقب تطورات البريكست و"كورونا"

BBE14D2B-FC13-4867-83C4-67B1534CADA8.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، متجاهلة المخاوف المتعلقة بمسألة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وكذلك التطورات ذات الصلة بتفشي الفيروس الصيني.

وقادت أسهم التكنولوجيا مكاسب البورصات الأوروبية في حين كان قطاع النفط والغاز أكبر الخاسرين.

ويأتي ارتفاع الأسهم الأوروبية مع الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها الصين للحد من أثر فيروس "كورونا" على الاقتصاد.

وأدى تفشي الفيروس الصيني إلى خسائر عالمية، ووفاة ما يزيد عن 300 شخصا مع العلم أن عدد الوفيات تجاوز تلك المسجلة في فترة السارس عامي 2002 و2003.

ومن ناحية أخرى، بدأت المملكة المتحدة الفترة الانتقالية، والتي من المقرر أن تنتهي بحلول نهاية 2020، بعد خروجها من عضوية الإتحاد الأوروبي في نهاية الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تكون المفاوضات التجارية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي مضطربة، بعد أن قال وزير خارجية المملكة المتحدة "دومينيك راب" إن المملكة المتحدة لن تتكيف مع قواعد الاتحاد الأوروبي في أي صفقة تجارية بعد البريكست.

كما أكد رئيس الوزراء البريطاني أنه ليس هناك حاجة للمملكة المتحدة لتنفيذ قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، ارتفع النشاط الصناعي في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات خلال الشهر الجاري، مع ارتفاعه في ألمانيا لأعلى مستوى في 11 شهراً.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 411.72 نقطة، كما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.5 بالمائة عند مستوى 7326.3 نقطة.

وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.5 بالمائة ليصل الى مستوى 5835.6 نقطة، في حين صعد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 13045.1 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. "داو جونز" يرتفع 140 نقطة بالختام مع تطورات "كورونا"

2955405E-C3AB-4CE1-BDB2-4F990E87523C.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 140 نقطة في محاولة للتعافي من الموجة البيعية التي قادتها مخاوف "كورونا".

وارتفع سهم "نايكي" بأكثر من 3 بالمائة ليقود مكاسب المؤشر الصناعي "داو جونز" مع توصيات بشراء السهم.

ويراقب المستثمرون تطورات فيروس "كورونا" مع زيادة عدد الوفيات إلى 361 حالة ليتجاوز فيروس "سارس" في عام 2002.

وتتزايد المخاوف من تأثير الفيروس المميت على النمو الاقتصادي وسط حالة طوارئ عالمية أعلنتها منظمة الصحة لمواجهة "كورونا".

في حين اتخذت الصين خطوات لدعم الاقتصاد وسط هذه الأزمة حيث قرر المركزي الصيني خفض معدلات الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام إلى 2.40 بالمائة، ولمدة 14 يوماً إلى 2.55 بالمائة.

كما أعطت البيانات الإيجابية المتعلقة بارتفاع النشاط الصناعي الأمريكي لأعلى مستوى في 6 أشهر الدعم إلى "وول ستريت".

وكانت الأسهم الأمريكية شهدت موجة بيعية في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي أفقدت مؤشر "داو جونز" 600 نقطة من قيمته.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.5 بالمائة أو ما يعادل 143 نقطة ليصل إلى مستوى 28399 نقطة.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقاً بنحو 0.7 بالمائة مسجلاً 3249 نقطة، وزاد "ناسداك" بنسبة 1.3 بالمائة إلى 9274 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
4 فبراير 2020 / 03:25 / منذ 4 ساعات

المؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

ونزل نيكي 0.40 في المئة مسجلا 22881.13 نقطة في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.32 في المئة إلى 1667.25 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
بيانات المصانع وخسائر النفط والإسترليني محور الأسواق العالمية اليوم

87DDA78A-757B-4A4A-A252-DE944C2E65A0.jpeg

مباشر- أحمد شوقي: خيَمت خسائر أسعار النفط والإسترليني على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، بالإضافة إلى بيانات النشاط الصناعي.

وتراجعت أسعار النفط بنحو 3 بالمائة عند التسوية ليهبط لأدنى مستوى في عام مع مخاوف انخفاض الطلب على الخام من أكبر مستهلك عالمياً.

وكشف تقرير صحفي أن طلب الصين على النفط تراجع بنحو 20 بالمائة بسبب انتشار فيروس "كورونا".

واستمر "كورونا" في إثارة البلبلة حيث توقع بنك "جولدمان ساكس" أن يضر فيروس الصين النمو الاقتصادي العالمي العام الجاري في ظل تزايد عدد الوفيات أعلى 300 حالة.

ولسبب آخر غير فيروس الصين، عانى الجنيه الإسترليني من خسائر حادة تجاوزت 1.5 بالمائة دفعت العملة البريطانية أدنى مستوى 1.30 دولار في أول يوم تداول بعد البريكست.

وجاءت هذه الخسائر مع مخاوف من فشل الاتفاق التجاريبين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا خلال المرحلة الانتقالية وسط تصريحات من قبل بوريس جونسون بأنه المملكة المتحدة لن تمتثل لقواعد الكتلة بشأن التجارة.

مكاسب وخسائر في الأسهم العالمية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة اليوم حيث ربح "داو جونز" أكثر من 140 نقطة مع آمال أن تساهم إجراءات الصين التحفيزية في الحد من آثار "كورونا".

وقرر المركزي الصيني خفض معدلات الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام إلى 2.40 بالمائة، ولمدة 14 يوماً إلى 2.55 بالمائة، كما ضخ سيولة بقيمة 174 مليار دولار.

وفي نتائج الأعمال، ارتفعت أرباح "ألفابت" بأكثر من التوقعات لكن الإيرادات تفشل في الوفاء بالتقديرات.

كما أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم على ارتفاع بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا ومع تطورات البريكست وفيروس الصين.

في حين كانت الأسهم الصينية أكبر الخاسرين اليوم مع تراجع بلغ 8 بالمائة في ختام أول جلسة بعد عطلة العام القمري الجديد بسبب مخاوف "كورونا".

ومن ناحية أخرى، تراجعت أسعار الذهب للمرة الأولى في 4 جلسات متتالية مع مكاسب الدولار والأسهم الأمريكية.

فيما لاقت الموازنة المالية للعام المقبل في الهند انتقادات واسعة فور إعلانها بدعوى أنها لم ترق للتوقعات.

بيانات المصانع

تحول النشاط الصناعي في الولايات المتحدة للنمو في الشهر الجاري ليسجل أعلى مستوى في 6 أشهر بدعم زيادة قوية في مؤشر الإنتاج.

في حين تراجع الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي منطقة اليورو، ارتفع النشاط الصناعي بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي لكنه لا يزال داخل نطاق الانكماش.

فيما ارتفع نشاط المصانع في ألمانيا لأعلى مستوى في 11 شهراً لكنه لا يزال داخل نطاق الانكماش رغم ذلك، كما صعد النشاط الصناعي في المملكة المتحدة لأعلى مستوى في 9 أشهر.

فيما صعد النشاط الصناعي في اليابان ولكن بأقل من توقعات ليظل داخل نطاق الانكماش خلال يناير/كانون الثاني.

كما تباطأ نمو النشاط الصناعي في الصين لأدنى مستوى في 5 أشهر مع تراجع التوظيف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الشركات الموقوفة عن التداول

04 فبراير, 2020 / 07:58 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
شركة ايفكت العقارية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي بتاريخ 03-02-2020

مشاعر


04 فبراير, 2020 / 08:00 ص

093AD915-0738-4668-9EBC-1F608A05758D.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى