شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

بيل غيتس

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2005
المشاركات
599
احنا عارفين العقد للمخازن والى صاير الحين عمليه تمويه وارباح متواضعه والعبره بالنهايه بس خلى يخلص الاكتتاب بزياده راس المال عموما انا عندى ورقه مكتوب فيها اسعار المجموعه نهايه السنه واخاف احطها لكم ماراح تنامون الليله
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
المهند75 قال:
Search Results Returned: 1 Protest

File NumberProtesterAgencySolicitation NumberDue Date

B-296858.001American United Logistics Department of the Army W912D1-05-R-0005 19 Oct 2005


Case Information




File Number: B-296858.001

Filed DateCase TypeGAO AttorneyDate DecidedOutcome11 Jul 2005
BID PROTEST GLENN WOLCOTT Case Currently Open

شدعوة مهند75 :( ما تقول نقلا عن فلان

يالله هم زين عشان محد يبلشني إذا طلع عكس
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
Cha3bar

ماعليك أمر شنو مكتوب بالرابط اللي حطيته ... ؟؟؟
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
السلام عليكم

نقوشي هذا اللي طلع وياي من ترجمة الوافي الذهبي :)

الترجمه

نَتائِج بحثِ عادتْ: إحتجاج 1

تأريخ إستحقاق عددِ نداءِ وكالةِ محتجِّ عددِ ملفِ

بي -296858 001
قسم التموينِ المتّحدِ الأمريكيِ للجيشِ
دبليو 912 دي 1-05 - آر -0005
19 أكتوبر/تشرين الأول 2005


معلومات حالةِ




عدد ملفِ: بي -296858 001

قرّرَ نوعُ حالةِ التأريخِ المَحْفُوظِ جي أي أو تأريخ مُحامي نتيجةً
11 يوليو/تموز 2005
إحتجاج عرضِ جلين ولكوت حالة مفتوحة حالياً
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
نقوشي قال:
Cha3bar

ماعليك أمر شنو مكتوب بالرابط اللي حطيته ... ؟؟؟

أبد طال عمرك رقم المناقصة W912D1-05-R-0005 والجهة المتظلمة شركة الامريكية المتحدة اللوجيستية 001American United Logistics ملف التظلم رقم B-296858.001 الجهة المقدم لها التظلم إدارة الجيش Department of the Army

منقول من موقع GAO

مدة التظلم حتى تاريخ 19/10/2005 وضع التظلم الحالي: القضية مفتوحة للآن
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
Cha3bar قال:
أبد طال عمرك رقم المناقصة W912D1-05-R-0005 والجهة المتظلمة شركة الامريكية المتحدة اللوجيستية 001American United Logistics ملف التظلم رقم B-296858.001 الجهة المقدم لها التظلم إدارة الجيش Department of the Army

منقول من موقع GAO

مدة التظلم حتى تاريخ 19/10/2005 وضع التظلم الحالي: القضية مفتوحة للآن

اخاف ما سووله اب ديت عزيزي جعبر؟
 
التسجيل
9 أبريل 2005
المشاركات
248
بيل غيتس قال:
احنا عارفين العقد للمخازن والى صاير الحين عمليه تمويه وارباح متواضعه والعبره بالنهايه بس خلى يخلص الاكتتاب بزياده راس المال عموما انا عندى ورقه مكتوب فيها اسعار المجموعه نهايه السنه واخاف احطها لكم ماراح تنامون الليله

حط الورقة ولا تخاف راح انام قصب طيب تدري باكر دوامات :D
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
Cha3bar قال:
ممكن.. راح أجيك بين فترة وفترة وأنقل لكم أي تغير إنشاء الله

عزيزي جعبر لو تقدر تدق عليهم يكون احسن :)


لا صج انا بروح انام .. بس عفيه انت اسهر لنا اشوي ليم الفير وانصحك ما تنام بعد الفير فيه ثواب ... وتريق ورح دداومك وبعد ما ترجع من الدوام نام

ترى المنتدى يستاهل السهر :D ( احرجتك صح )

وحطلنا خبر بروحه عشان الصبح ليم اقوم قبل الريوق اشوف خبر حلو عن المخازن ...
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
اذا صح خبر رفض التظلم ضد المخازن..لازم عاد تستحي المحافظ ويدشون على السهم بسبب هالخبر الطيب مثل ما تعمدوا ينزلونه لما كان الخبر سيئ والا أقول ان البورصة صارت لعب في لعب ويحكمها المضاربون فقط وشلة من العابثين في أرزاق الناس.

 

بو همام

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
31
«المخازن» تفتح «خزائن الأسرار» لكبار السوق: 10 مليارات دولار حجم الأعمال السنوي المستهدف


كتب علاء السمان: ثلاثون الى 35 شخصا فقط هم الذين اختارتهم شركة المخازن العمومية لتفتح امامهم خزانة اسرارها.
«ملوك» لعبة السوق اجتمعوا ومعهم شخصيات استثمارية خليجية من الوزن الثقيل، ليلطعوا على ما في داخل «المخازن» التي طالما اتهمت بشفافيتها.
هل سيظل التعامل مع سهم «المخازن» بعد «وجبة الأسرار» أمس كما كان قبلها؟
الاجابة عن هذا السؤال تتوقف على سؤال آخر: ماذا قالت «المخازن» في اجتماع الأمس؟ وهو الاجتماع الذي يصح اعتباره حدثا، أقله لأن الداعي اليه هي شركة بحجم شركة «المخازن» التي ملأت الدنيا وشغلت الناس.
لعل المفاجأة الأولى التي انكشفت امام الحضور، هي حول حجم أعمال شركة «جيولوجيستك» الأميركية التي اشترتها حديثا, والذي يبلغ 1,6 مليار دولار سنويا، فيما يبلغ صافي الايراد بحدود 350 مليون دولار سنويا.
وقد يكون ذلك جزءا من المرتكزات التي تستند اليها الشركة في طموح «المخازن» الذي كشفت عنه للحاضرين، الى الوصول الى حجم أعمال سنوي يقدر بعشرة مليارات دولار أميركي.
واختارت «المخازن» ان تبدأ الاجتماع، الذي أعلن انه مخصص «لايضاح الاستراتيجية المستقبلية، للشركة وتطوراتها»، بعرض لعمل الشركة على مدى السنوات الماضية منذ تأسيسها عام 1979، مرورا بالعام 1998، حين تمت خصخصة الشركة واستلام الادارة الحالية دفة القيادة، والتي غيرت مفهوم الشركة من شركة منحازة الى الاهتمام بالشؤون العقارية، الى شركة متكاملة تختص بتقديم أنشطة لوجستية فريدة من نوعها مثل النقل والتخزين والحلول التكنولوجية تحت مظلة واحدة.
استراتيجية التوسع
وفي المحور الثاني الذي تناول الأوضاع الحالية للشركة، أكد العضو المنتدب لتطوير الأعمال في شركة المخازن عيسى الصالح ان الشركة باتت تعتبر أهم وأكبر شركة تقدم خدمات لوجستية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا الى ان ذلك لم يتأت الوصول اليه الا بتطبيق الاستراتيجية الموضوعة من قبل الادارة العليا للشركة، والتي جعلت نشاطها يتعدى النطاق المحلي الى الاقليمي فالعالمي أميركيا وأوروبيا.
وأوضح ان هذا النجاح جاء من خلال تملك عدد من الشركات المهمة والمعروفة والمختصة بأنشطة معينة، مثل شركة «ترانسلينك» وشركة «ترانس أوسيانك» الأميركية العملاقة، والتي اشترتها «المخازن» أخيرا في صفقة تجاوزت 450 مليون دولار، وتسمى «جيولوجيستك».
وأشار الى ان «هذه الشركة تمتلك ما يزيد على 400 مكتب في جميع أنحاء العالم، وهي تعتبر من الشركات التي ليس لديها أي ديون على الاطلاق».
وقال ان الشركة لديها 451 مكتبا تمثيليا على المستوى العالمي منها 172 مكتبا في أوروبا و52 مكتبا في أميركا والباقي موزعة ما بين المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا.
وتم التركيز من خلال اللقاء الموسع مع مدراء المحافظ والصناديق الاستثمارية على أنشطة وخدمات شركة «جيولوجستيك»والتي تضاهي خدماتها قريناتها الكبرى في هذا المجال، اذ يبلغ حجم الاعمال السنوية لهذه الشركة 1,6 مليار دولار وصافي الايراد بحدود 350 مليون دولار سنويا.
وكشف اللقاء عن المزيد من التوسعات التي تعكف الشركة على تنفيذها محليا واقليميا وماليا, خصوصا ان شركة المخازن واحدة من الشركات القليلة التي تمتلك مكاتب تمثيلية في دول عديدة وبشكل مباشر.
وتطرق المدير المالي ايهاب فكري الى الأوضاع المالية المطمئنة للشركة، اذ أوضحت البيانات المالية التي القى الضوء عليها من ان الشركة تمتلك أصولا بقيمة 1,919 مليار و919 مليون دولار وقروضا بقيمة 288 مليون دولار وحقوق مساهمين بقيمة 1,304 مليار دولار.
وتعتبر الميزانية المجمعة للشركة على حد قوله من أكبر الميزانيات من حيث نسبة الاقتراض والتي لا تزيد في أي حال من الأحوال على 23 في المئة، ما بين الديون الى حقوق المساهمين.

وتطرق الى توزيع الأعمال بالنسبة للشركة خلال الفترة الحالية حيث تملك نسبة خدمات لوجستية حاليا تصل الى 86 في المئة من حجم الأعمال المقدمة للعملاء.
ومثلت نسبة تأجير «المخازن» نسبة 11 في المئة اما الخدمات الأخرى المكملة فتبلغ نسبتها 3 في المئة,
وأوضح فكري ان الشركة تمتلك أراضي بمساحة تقدر بـ 10 ملايين متر مربع لم يتم تقييمها بالقيمة العادلة حسب المبدأ المحاسبي رقم 40، انما تم تقييمها بشكل متحفظ للغاية في الميزانية.
وأوضح ان الشركة تؤمن ايمانا كاملا بالتركيز على النشاط التشغيلي لها والاستثمار المكثف في هذا النشاط دون الدخول في أنشطة أخرى قد تكون عوائد استثماراتها مغرية سواء كانت عوائد عقارية أو من الاستثمار في البورصة.
وأشار إلى ان الشركة لديها ما يزيد عن 10 آلاف موظف موزعين على فروعها، وتمتلك قاعدة كبيرة من العملاء.
وبين أنها تعتمد على القروض قصيرة الأجل من أجل تغطية توسعاتها النشاطية.
وأوضح ان الايرادات التشغيلية الثابتة النمو لشركة المخازن العمومية لم تأت من فراغ إنما جاءت كنتيجة حتمية للخطط الاستراتيجية التي وضعتها الادارة العليا للتوسع من أعمال الشركة، وذلك بعد دراسة متأنية للأوضاع السياسية التي عاصرتها المنطقة مما ساعد كثيرا على فوز الشركة بالعديد من العقود المليارية عبر جهات عديدة.
ولعل بعد النظر الذي يمتاز به إداريو الشركة ووضع بعض التطورات وكبقية الاستفادة منها في الحسبان ساعد كثيرا في دعم مسيرتها.
عقد الـ 5,1 مليار
وتطرق الحضور إلى أسئلة من العيار الثقيل جاء من خلالها ماهية تأثير الايقاف الموقت لمناقصة الـ «هيفي لفت» التي تقدر قيمتها بـ 1,5 مليار دولار حيث أوضح عيسى الصالح ان هذا الجانب ليس له أي تأثير سلبي على حجم أعمال الشركة والأرباح المتوقعة في ظل وجود بدائل أخرى وأبدى الصالح تفاؤله بانهاء مشكلة هذا العقد لصالح الشركة.
وفي سؤال حول مدى الانعكاس المتوقع من عقد السوبر جامبو الذي تصل قيمته إلى 14 مليار دولار على أداء الشركة قال إن هذا العقد سينفذ بداية من شهر ديسمبر المقبل حيث نجري بعض الترتيبات الخاصة بانجازه في وقته المحدد.
وتطرق الحضور إلى هامش الربح المتوقع من هذه العقود إذ أكد المحافظة على مستوى الربحية الجيد خلال السنة الحالية.
ولفت إلى ان نسب الأرباح من هذه العقود ستسجل نتائج مجزية حتى نهاية العام الحالي.
وعن الخطة المستقبلية للمخازن العمومية أفاد الصالح ان الشركة تطمح من بلوغ حجم الأعمال السنوية لديها الـ 10 مليارات دولار أميركي خلال خطة مقبلة تتراوح مدتها ما بين 5: 10 سنوات.
وفي اجابة حول ايرادات شركة «جيولوجستيك» أوضح انها تبلغ في العام الواحد ما يقدر بـ 350 مليون دولار على أن تدرج من ميزانية النصف الثاني من العام الحالي.وعلى صعيد متصل ألقى ايهاب فكري الضوء من خلال اللقاء على الاستثمارات العقارية لدى الشركة حيث أفاد أنه تم تقييم بعض العقارات بما يقدر بـ 64 مليون دينار حسب المعيار المحاسبي رقم 40، والذي يسمح بتسجيل الاستثمارات العقارية والمنشأ عليها المباني بالقيمة العادلة لها دون تحفظ على أن يعاد تقسيمها كل ثلاثة أشهر.
وعن حجم أعمال الشركة وما لديها من عقود، كشف العيسى أن هذه العقود بلغت 37 في المئة العام 2003، و65 في المئة عام 2004، متوقعاً أن تنخفض هذه النسبة العام 2005 بسبب شراء الشركات سالفة الذكر ودخول إيرادات ضمن نتائج الشركة وذلك ما يقلل نسب الاعتماد على العقود.
عقد في مصر
وأعلن الصالح عن فوز شركة «ترانز أوسانيك» التابعة للمخازن العمومية بعقد نقل معدات ثقيلة وأنابيب لبناء مصفاة جديدة في مصر.
وعن كيفية المحافظة على هامش ربح ثابت لهذه العقود في ظل وجود منافسة شرسة من قبل شركات أخرى في السوق نوه الصالح إلى أن تميز الخدمة وقدرات الشركة فإن المخازن العمومية تستطيع المحافظة على هامش ربح ثابت لشريحة العقود المختلفة.
وأشار إلى أن العقود التي تبرم على سبيل المثال في روسيا أو أقصى اقليم في اندونيسيا فإنه يتمتع بهامش ربحية كبير عن العقود القريبة.
وعن زيادة رأس المال وتوقيتها توقع أن تتم خلال شهر ولا شك أن هذه الزيادة ستساهم في نمو أعمال الشركة عبر توسعاتها المختلفة دون اللجوء لعمليات الاقتراض والمحافظة على نسب متدنية.


ممثلو الشركات الاستثمارية

حضر اللقاء المطول الذي عقد في مقر شركة المخازن العمومية عدد من ملوك السوق ومحركيه وبعض من ممثلي كبرى شركات الاستثمار في السوق الكويتي وضمنهم وليد الحوطي من شركة بيت الأوراق المالية، سامي الحساوي من المركز المالي، فهد المخيزيم من الاستثمارات الوطنية، فهد الحبشي من بيان للاستثمار، عبدالرحمن الرومي من الكويتية للاستثمار، وائل الفضالة من شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي، مانع الصانع من وفرة للاستثمار المالي، وليد شهابي من شعاع كابيتال، بالاضافة لمجموعة من المستثمرين المختلفين وممثلين من شركات أخرى.


ردة فعل

ظهرت عقب اللقاء ملامح ايجابية على وجوه الحضور من مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية وممثلي الشركات المحلية.
حيث أشار البعض منهم إلى أن اللقاء أزاح الكثير من اللغط واللبس الذي دار كثيرا حول الشركة بفعل الاشاعات التي تروج من وقت لآخر.
واستطاع أن يرسم ملامح مستقبلية جيدة جداً للشركة في ضوء الظروف والمعطيات الحالية.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
بو همام قال:
كتب محمد شعبان:
قال مصدر مسؤول في شركة المخازن العمومية لـ «القبس» ان الجهات المختصة في البنتاغون (وزارة الدفاع الاميركية) بالنظر في الاعتراض المقدم من احدى الشركات الكويتية، على ترسية عقد نقل المعدات الثقيلة للجيش الاميركي (عقد هيفي ليفت 6) والبالغة قيمته 5،1 مليار دولار، أنها قد رفضت الاعتراض. وينتظر ان تعلن ادارة المخازن عن هذا القرار رسميا اليوم في البورصة.

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي تعديل على وضع التظلم على موقع GAO
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
الي مستغربه ان جريدة السياسة ناقله الخبر بشكل ثاني كلش

حيث يتوقع قريبا يعني انهاء الموضوع لصالح المخازن

اما القبس

تم الانتهاء من القضية

اما الراي العام

جنها مو بالكويت
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
و بالوطن تصريح طارق غير تصريح "مصدر من إدارة الشركة" يعني لو مصادر الجرايد موثوقة ليش ما يذكرون إسم المصدر ويفكونا ... شىء ثاني ليش ماكو إعلان للآن في البورصة عن شركة دناتا؟
 

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
361
لما المخازن فازوا بالمناقصه السهم اصلا ما صعد عدل ولما تجمد نزل والحين بتقولى ان المناقصه ردت لهم والسهم بييوصل القمر؟؟؟!!! وين المنطق؟؟!!

شى ثانى...وين الحد العلى من اول السوق ؟؟؟
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
m$ll$ona$re قال:
لما المخازن فازوا بالمناقصه السهم اصلا ما صعد عدل ولما تجمد نزل والحين بتقولى ان المناقصه ردت لهم والسهم بييوصل القمر؟؟؟!!! وين المنطق؟؟!!

شى ثانى...وين الحد العلى من اول السوق ؟؟؟


والله المنطق اصلا مو بالعقد نفسه

تدري ليش اخوي مليونير

لان العقد المفروض يرفع سعر السهم بمجرد توقيعه ..جذي عرفنا البورصه

بس لان المحافظ الاساسيه كانت معانده مع المخازن

قلنا بمؤتمر الشفافيه الي صار امس اكيد طاح الحطب

جذي عولنا على الامور ..ونتوقع صعود المخازن وصدقني بتصعد
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
يوسف غضنفري قال:
السلام عليكم

بعد ارتداد السهم من متوسط الحركة 200 وصولا الى اقفال يوم الابعاء الفائت .. سوف يواجه السهم في تداول يوم السبت مقاومة عند 3320 حيث تمثل هذه المقاومة متوسط الحركة 100 والترندلاين المشار اليه باللون الاحمر ... والدلائل الفنية تشير بالاضافة الى المقاومة التي ذكرناها ان السهم اقفل على نسبة التراجع 50% 3260 ... وقد ينعكس في اتجاهه حيث ان تشكل الشمعة التي تطلق عليها Long legged Doji والتي تشير الى دخول البائعيين اكثر من المشترين ... ولكن يتطلب التأكيد على هذه الاشارة ان تكون شمعة السبت حمراء .. مع الاخذ بعين الاعتبار ان مثل هذه الشمعة قد تتشكل في بداية انطلاقة السهم وتعتبر محاولة اخيره من البائعيين للضغط على السهم واذا لم يستطيعوا ذلك (يعني راحت عليهم) ... لنشاهد ما يحمله تداول يوم السبت وان شاء الله يكون خيرا ...

المقاومة = 3320
الدعم = 3100

تحياتي



السهم كسر المقاومة الي كانت علي سعر 3320
ما الهدف بعد ذلك؟
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
M$LL$ONA$RE قال:
لما المخازن فازوا بالمناقصه السهم اصلا ما صعد عدل ولما تجمد نزل والحين بتقولى ان المناقصه ردت لهم والسهم بييوصل القمر؟؟؟!!! وين المنطق؟؟!!

شى ثانى...وين الحد العلى من اول السوق ؟؟؟


ملاحظك متحامل على المخازن يامليونير ليش ... ؟؟؟؟

بكل كتاباتك وشاراتك تحاول بشتى الطرق أنك تقلل من قيمة هذا السهم وتخوف الناس منه وأنه بينزل وأنه بيروح قوع ...

وكل يوم يرد عليك المخازن بالسوق بالإرتفاع والحد الأعلى ...

:cool:
 

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
361
نقوشي قال:
ملاحظك متحامل على المخازن يامليونير ليش ... ؟؟؟؟

بكل كتاباتك وشاراتك تحاول بشتى الطرق أنك تقلل من قيمة هذا السهم وتخوف الناس منه وأنه بينزل وأنه بيروح قوع ...

وكل يوم يرد عليك المخازن بالسوق بالإرتفاع والحد الأعلى ...

:cool:

هلا أخوى نقوشى...

انا للحين ما قلت كلمة "بيع سهم المخازن" ومو رايح تشوف هالشى منى وانا انصح انك ما تبيع حتى لو متوهق بالسهم. لو شفت اخر شارت رفعت (يمكن امس او اول امس) يمكن لاحظت انى حطيت خط دعم للسهم والواضح من الشارت ان السهم رايح يصعد اليوم واصلا كان فى اشارة...

ترى ظلمنتنى بكلامك لان انا افتخر انى كنت اول شخص فى العالم يرفع شارت للسهم امس او اول امس وملاحظ صعود...ياريت لو تعتذر ;)

ترى انا ماعندى اى شى ضد السهم بس ان تاجيل فى اعلان خبر تجميد مناقصه للمساهمين مضايقنى وايد... !! :)

أخوك.
GURU
طبعا ليست دعوه للشراء

:cool:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى