شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
لدراسة تظلم المتنافسين حول تجاوزات ومخالفات
البنتاغون يجمد للمخازن مناقصة
نقل المعدات الثقيلة لـ«التحالف»

كتب محمد البغلي:
علمت «القبس» ان شركة المخازن العمومية تلقت كتابا من وزارة الدفاع الاميركية بتجميد تنفيذ مناقصة نقل معدات ثقيلة لقوات التحالف تبلغ قيمته الاجمالية 5.1 مليار دولار لمدة 5 سنوات. على ان تعاد المناقصة الى المقاول السابق وهو شركة الحمادة للنقل، الى حين البت في الموضوع.

وفي التفاصيل، ان مجموعة من الشركات المتنافسة في المناقصة مع شركة المخازن العمومية تقدمت لوزارة الدفاع الاميركية بتظلم مما اعتبرته تجاوزات ومخالفات في المنافسة والنتيجة في المناقصة التي ستقوم المخازن العمومية بتنفيذ الجزء الاكبر منها الى جانب شركتين غير مدرجتين هما الحص وIAB اللتان ستقدمان خدمات مساندة في النقل والباصات حيث تلقت الشركتان كذلك كتبا بتجميد تنفيذ المناقصة.

وحسب نظام التعاقد الاميركي فإن الاعتراض على اي ترسية او نتيجة عقد او مناقصة يستلزم تجميد تنفيذ هذه المناقصة لحين دراسة مدى جدية الاعتراض او التظلم، فإذا وجدت وزارة الدفاع جدية في الاعتراض فإنها تعيد طرح المناقصة للتنافس من نقطة الصفر اما اذا وجدت عدم جدية في الاعتراض فتقوم بإبلاغ الشركة الفائزة لرفع التجميد والبدء في تنفيذ العقد مباشرة.

ومن المقرر ان تدرس لجنة متخصصة في عقود الجيش الاميركي مجموعة من الاتهامات التي تطال الفائز بالمناقصة مثل تغيير في الاسعار والبيانات والمعلومات ذات الصلة بالقدرة على التنفيذ حيث لن يرفع قرار التجميد سواء بإعادتها للفائز او بطرحها من جديد الا بعد ان تنتهي اللجنة من تحقيقاتها وتتخذ القرار النهائي.

يذكر ان مناقصة نقل المعدات الثقيلة تنافست عليها 8 شركات وفازت فيها شركات المخازن العمومة والحص وIAB وشهد المناخ الاقتصادي بعدها في الكويت جوا من التأزم بين اكثر من مجموعة استثمارية واقتصادية كبرى.
http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=120320&cat=3
 

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
361

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903

مصايب المخازن هالاسبوع:

1) قانون المستودعات.
2) تجميد عقد البنتاغون 1.5.
3) مشاكل أعيان (الاسلامية) والمخازن. ولاحظوا كلمة الاسلامية بين قوسين.. وللايضاح شوفوا كلامي في هذا الرابط.
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=29069

أقول المخازن هالاسبوع رايحة رواسي..وروافدها لاحقنيها قوع..وأعتقد هذه فرصة لتنزيل أسهم الجناعات للتجميع..ما تشوفون المحافظ رافضة تدش..عارفة شنو اللي قادم وناطرة تلم الأول والتالي منا..وطبعا الجناعات قاعدين يتطمشون علشان يلمون مع المحافظ..

صراحة..الوضع صعب وشكله راح يطول كم اسبوع..الله كريم
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
الازوري قال:
مبروووووووووووووك

الخبر منقول من الاخ سهم اخضر من منتدي السبت

PWC Logistics will acquire the privately-held GeoLogistics from its
principal shareholders, including lead investor Questor Partners Fund II, L.P., for approximately US$454 million on a debt-free basis.

GeoLogistics' senior management team will remain in place under PWC Logistics' ownership and no material organisational changes are expected as a result of the acquisition. The combined group will generate revenues in excess of US$3 billion with over 10,000 employees in more than 100 countries worldwide.

وهذا هو الرابط
http://www.geo-logistics.com/Corp


للعلم تعتبر هذة الشركة من اكبر 5 شركات بالعالم في الخدمات اللوجستية ( شركه عملاقة جدا )
الترجمة
شركة المخازن ستقوم بشراء شركة جيولوجستس من حاملي الاسهم
بقيمة 454 مليون دولار.

وسيبقي فريق ادارة شركة جيولوجستس على راس عملهم .

وباتحادهم سيكون العائد لهذه المجموعة يقارب الثلاثة مليار دولار سنوياً و ستحتوي المجموعة على عشرة الاف موظف موزعين على 100دولة في انحاء العالم

http://www.geo-logistics.com/Corp

خل نشوف هل هذا الخبر راح يرفع سهم المخازن باجر

بعد السؤال اتضح ان ارباح تلك الشركه الجديدة راح تظهر في ميزانية الربع الثالث من هذا العام
يعني بالربع الثالث راح نشوف ارباح المخازن فووووووووووووووووق

مثل ماصار تغيير قوي وكبير في ارباح الهواتف راح يصير تغيير قوي وكبير في ارباح المخازن ابتداءا من الربع الثالث لهذا العام
 

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
361
يا أخوانى الخبر مو جديد ان تجميد العقد!!

الخبر جديد علينا بس والخبر اكيد واصل لاداره المخازن من اسبوع او اسبوعين.

كل التحليلات انقلبت فى يوم وليله ولا احد كان عارف شنو السبب ليش!!؟؟

سؤال؟؟ وياريت احد يجاوبنى...

هل فى اى قانون فى الكويت مثل الى فى الدول المتطوره تسمى فى Insiders Trading؟؟
والله أخوى Rahaly.....أحتمال قوى كلامك صحيح...
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
M$LL$ONA$RE قال:
يا أخوانى الخبر مو جديد ان تجميد العقد!!

الخبر جديد علينا بس والخبر اكيد واصل لاداره المخازن من اسبوع او اسبوعين.

كل التحليلات انقلبت فى يوم وليله ولا احد كان عارف شنو السبب ليش!!؟؟

سؤال؟؟ وياريت احد يجاوبنى...

هل فى اى قانون فى الكويت مثل الى فى الدول المتطوره تسمى فى Insiders Trading؟؟
والله أخوى Rahaly.....أحتمال قوى كلامك صحيح...


هذي الميزه بس بسوق عمان مسقط فقط
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
شنو تبيني اسيمها


اهي معروفه باسم حركة الملاك

اللي موجود بالسوق بين فتره وفتره اما مسقط يوميا
 

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
361
الريان قال:
شنو تبيني اسيمها


اهي معروفه باسم حركة الملاك

اللي موجود بالسوق بين فتره وفتره اما مسقط يوميا

كلمه "أحتيال ومنافسه غير شريفه" تقريبا نفس الشى...
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
«هاليبيرتون الأميركية» تسعى لتملك 5 في المئة من «المخازن العمومية"

--------------------------------------------------------------------------------

«هاليبيرتون الأميركية» تسعى لتملك 5 في المئة من «المخازن العمومية»

كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة «هاليبيرتون» الأميركية تسعى لتملك نسبة 5 في المئة من شركة المخازن العمومية.
وأوضحت المصادر ان أطرافا ذات صلة أفادت الوسطاء الذين يبذلون حاليا جهودا حثيثة عبر مفاوضات لانجاز المهمة بالتوجه نحو الملاك الرئيسيين في المخازن.
فيما أشارت المصادر ان شركة الوطنية العقارية التي تمتلك نصيب الأسد في المخازن رفضت طلب هاليبيرتون الأمر الذي ترتب عليه توجه الوسطاء الى الاستحواذ على هذه الحصة عبر أحد الصناديق بالاضافة الى محفظة استثمارية تابعين لشركتين استثماريتين مدرجتين في سوق الأوراق المالية لتملكها.
وقالت المصادر ان الشركتين سعتا من خلال أدواتهما الاستثمارية لتجميع سهم المخازن بأقل الأسعار لصالح هاليبيرتون نظير عمولة مالية عاليةوكشفت المصادر ان سعي الشركة الأميركية لتملك هذه النسبة جاء نتيجة استعداد الشركة للادراج في سوق «نيويورك» بالولايات المتحدة الأميركية خلال النصف الثاني، هذا بخلاف السعي للاستفادة قدر الامكان من مستقبل السهم سواء في السوق المحلي أو الاسواق الأخرى خاصة انها مقبلة على حقبة ستتحول من خلالها الى شركة عالمية لها قاعدتها المرموقة في قطاعي النقل والتخزين.
يذكر ان الشركة تهدف الى التوسع الاقليمي عبر شراكات أو تملك حصص مؤثرة في شركات عالمية.
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
المخازن تجدد عقد قيمته 20 مليون دولار لمده عام لنقل الوقود للقوات الامريكية بالعراق

--------------------------------------------------------------------------------

على صعيد متصل، أكد مصدر مطلع لـ«القبس» ان شركة المخازن العمومية اتفقت بشكل نهائي على اعادة تجديد عقد نقل مشتقات نفطية «بنزين» لمصلحة القوات الأميركية في العراق.

وأوضح المصدر انه سيتم توقيع العقد خلال هذا الاسبوع، مشيراً الى انه سيكون لمدة عام.

ولفتت الى ان قيمة العقد تبلغ 20 مليون دولار، ويشمل تزويد القوات الاميركية بمليوني لتر يومياً من الكويت الى العراق.
 

As You Like

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2005
المشاركات
166
تشدد في المطالبة بإجابات عن تساؤلات وتحقق من تجاوزات
البنتاغون يوصي بالتحقيق مع ضباط ومسؤولين عن عقد نقل المعدات الثقيلة المـجمد
كتب محمد البغلي:
علمت «القبس» ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اوصت مسؤولين في قوات التحالف بفتح تحقيق مع عدد من الضباط والمسؤولين في الجيش الاميركي للتحقق من شكاوى المتنافسين في عقد نقل المعدات الثقيلة حول وجود شبهات وتجاوزات ومخالفات مالية وفنية في نتيجة الترسية النهائية.

وقالت مصادر مطلعة ان لدى البنتاغون في الوقت الحالي مجموعة من النقاط والاسئلة التي تتطلب وضع اجابات واضحة عنها حول طرح المناقصة والتقييم والاسعار وسرية المعلومات، مشيرا الى ان توجه البنتاغون والجيش الاميركي يقضي بأن تكون العقود والمناقصات المطروحة على قدر عال من الشفافية والوضوح. وبالتالي فإن التحقيقات ستركز على الدقة والوضوح كي لا تتأثر سمعة الجيش الاميركي او البنتاغون بعقود مشكوك فيها حسب ما ذكرت المصادر.

وقالت المصادر ان ثمة تساؤلات حول سبب خسارة شركات كانت مصنفة في التقييم الاولي للعقد عند الاعلان النهائي، اذ لا بد من ان تكون هناك اجابات واضحة بشأن ما حدث في فترة ما بين التقييم والاعلان عن الترسية النهائية، مما جعل ضابط العقود يختار شركات ويستبعد اخرى.

واوضحت المصادر ان لجنة التحقيق ستستمع في المرحلة الاولى الى الشركة الفائزة والشركات المتنافسة الى جانب المسؤولين عن ترسية العقد بهدف اخذ صورة واضحة عن الموقف من النواحي القانونية والمالية والعسكرية، مشيرا الى ان هذه اللجنة ستباشر اعمالها في الكويت خلال ايام قليلة بعد التأكد من مدى جدية شكاوى المتنافسين التي ان ثبتت جديتها فسيتطور الامر في المرحلة التالية الى فتح تحقيق آخر في وجود شبهات انتفاع لدى المشرفين على المناقصة، فضلا عن الغاء المناقصة واعادة طرحها من جديد.

واشارت المصادر الى ان مدة التحقيقات المبدئية تتراوح في حدها الاقصى بين 90 الى 100 يوم، غير ان التحقيقات اذا اخذت مسارا جديا فيمكن ان تمتد الى اجل مفتوح، خصوصا ان عقد التجديد الذي حصل عليه المقاول السابق شركة الحمادة للنقل يصل في نهاية العام الجاري، مما سيفتح الباب لتحقيقات واتهامات ستتولى اللجنة دراستها بعناية، خصوصا ان البنتاغون تشدد في مسائل العقود والترسيات الخاصة بالجيش الاميركي عقب فضائح وانتهاكات شركة هاليبرتون الاميركية النفطية في عقود مليارية في العراق.
 

As You Like

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2005
المشاركات
166
أضعف تعاملات وأدنى قيمة تداول خلال السنة
تجميد عقد المـخازن يجثم على صدر البورصة
جثم نبأ تجميد وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) لتنفيذ شركة المخازن العمومية اعمال مناقصة نقل المعدات الثقيلة للجيش الاميركي على صدر تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية امس، حيث خسر المؤشر الوزني 98. 5 نقاط (330. 1%) ليغلق على 61. 446 نقطة فيما هبط المؤشر السعري 6. 66 نقطة (77. 0%) وسط تعاملات هي الاضعف خلال العام الجاري، حيث تدنت قيمة التداول الى 2. 43 مليون دينار ونسجت كميات التداول على هذا المنوال لتبلغ 4. 79 مليون سهم في حين لم يتعد عدد الصفقات 3400 صفقة.

وكان لافتا منذ الصباح ان ثمة ردة فعل قوية على نبأ تجميد العقد فهبطت اسعار اسهم مجموعة السلطان دون استثناء معروضة بالحد الادنى، خصوصا ان خبر تجميد العقد تزامن مع اعلان بعض الشركات لأرباحها نصف السنوية التي لم تتوافق مع توقعات المستثمرين المتفائلة دوما بأرباح المجموعة في حين شهد سهم اعيان باعتبارها الشركة المالكة لشركة مبرد للنقل المتنافسة في العقد مع المخازن صعودا بالحد الاعلى رغم ان المناقصة اذا سحبت من الفائز فلن تحال الى شركة اخرى، بل سيعاد طرحها للمنافسة مرة اخرى.

وقال محللون استثماريون ان تجميد عقد خارجي لشركة مدرجة من قبل البنتاغون هو امر غير اعتيادي في البورصة، وبالتالي فإن ردة فعل المستثمرين والمحافظ والصناديق سوف تكون عنيفة بعض الشيء على قاعدة ان رأس المال جبان خصوصا ان هناك من يريد البيع في ظل غياب صانع سوق يدعم السهم مما جعل العروض تنهال على الحد الادنى دون طلب شراء.

وتخوف هؤلاء من ان يستمر تأثير الخبر لعدد من الايام، خصوصا اذا عزف صناع السوق عن الشراء والدعم او اذا وجدوا خيارات استثمارية افضل لدى مجموعات اخرى من الاسهم، حيث سيشهد السوق في المرحلة المقبلة توجها على شريحة من الاسهم التي تتميز بجودة الارباح والقدرة على التكرار والنمو.

واضاف المحللون انه في ظل ثبات العوامل الحالية - اي في حالة عدم حدوث انباء مؤثرة - فإن السوق سيكون في حالة ترقب لأسهم مجموعة السلطان طوال مدة دراسة شكوى المتنافسين الى حين البت النهائي في نتيجة المناقصة لأن الرهان على عودة المناقصة ثم سحبها سيكون مكلفا لأي مستثمر حاليا.
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

السهم الامريكي قال:
بعد كل هالاخبار الطيبة نقدر نقول باجر حد ادنى المخازن واخواتها
للاسف كلامي طلع بمحله حد ادنى
 

mtwq3

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
103
صبروااااا على المخازن

اسهم المخازن توقعي ان السهم راح يكون عند دعم قوووووي على سعر 2460 الى 2580 وتستمر حتى زيادت راس المال شركت المخازن وانشاءالله يرتفع ويتعد 3200 قريباااا وهذا توقعي حق المشتري في شهر ديسمبر راح يتعدى 5000 دنانير حق الي شاري غالي وذا عنده استثمار في سهم ثاني مستفيد منه يحاول ان يقلب المبلغ على المخازن
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
mtwq3 قال:
اسهم المخازن توقعي ان السهم راح يكون عند دعم قوووووي على سعر 2460 الى 2580 وتستمر حتى زيادت راس المال شركت المخازن وانشاءالله يرتفع ويتعد 3200 قريباااا وهذا توقعي حق المشتري في شهر ديسمبر راح يتعدى 5000 دنانير حق الي شاري غالي وذا عنده استثمار في سهم ثاني مستفيد منه يحاول ان يقلب المبلغ على المخازن

اهلا بيك في منتدى المؤشر نت
 

akash

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
240
ياجماعة الخير نصيحه لاتبيعون الى عنده كاش يبرد على سهمه
 

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
علمت «القبس» ان البيانات المالية الاولية غير المجمعة لشركة المخازن العمومية اظهرت ارباحا بواقع 120 فلسا للنصف الاول من العام اي بواقع 65 فلسا للربع الثاني.

وقال مصدر مطلع ان هذه البيانات تظهر ان الارباح تجاوزت 72 مليون دينار معظمها من الاداء التشغيلي للشركة وارباحها من العقود والالتزامات والتوريدات.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى