$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
الرئيس السوداني: تذليل العقبات أمام «زين» لاستمرار نجاحها في السودان

جريدة الجريدة 9/12/2018

استقبل رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير بالخرطوم نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر الخرافي، بحضور الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لزين السودان.

وذكرت مجموعة زين، في بيان صحافي، أن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي بدر الخرافي أطلع الرئيس البشير على المشاريع والنجاحات التي حققتها المجموعة، وشركة زين السودان، مثمنا الثقة العالية التي نالتها شركة زين من جمهور المشتركين في السوق السوداني، بفضل ما تقدمه من خدمات متطورة ومتميزة.

واستعرض الخرافي الخطط المستقبلية التي تنفذها مجموعة زين على مستوى عملياتها التشغيلية، والتي منها عمليات زين السودان، مقدما شكره لحكومة السودان ووزارة الاتصالات على سعيها وإصرارها الكبير على دعم هذا القطاع الحيوي المهم.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه شركة زين السودان، حيث أعرب عن أمله في التغلب عليها لمواصلة مسيرة التطور التي تقوم بها الشركة، وتقديم أفضل الخدمات الممكنة في قطاع الاتصالات، متعهدا بأن تضطلع الشركة بحكم موقعها الريادي في سوق الاتصالات بدور كبير في تنفيذ سياسة الحكومة السودانية الساعية الى استغلال الاتصالات لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر نشر التقنية الحديثة، بما في ذلك وسائل الدفع الإلكتروني، وتمكين شباب السودان، وتشجيعهم للدخول في عالم الابتكار وريادة الأعمال.

وجدد الخرافي حرصه على السير على نهج والده المرحوم ناصر عبدالمحسن الخرافي، الذي عرف باهتمامه وحبه للسودان وشعبه.

من جانبه، أثنى الرئيس البشير على النجاحات التي ظلت تحققها شركة زين السودان، والتي وصفها بأنها لا تخفى على عين، مشيدا خلال استقباله الخرافي بدور الشركة الكبير ومساهمتها الملموسة في تطوير قطاع الاتصالات وتعزيزها للتنمية المجتمعية والاقتصادية.

وأضاف: «الحكومة السودانية تنظر بعين الرضا لشركة زين السودان، وتعتبرها نموذجا مشجعا للمستثمرين الذين لديهم الرغبة في الاستثمار بالسودان الغني بموارده في مختلف المجالات».

وتابع: «ان وجود ونجاح زين في السودان يساهم في دعم وتوطيد أُصر التكامل بين الأشقاء العرب»، واعداً بأن تعمل الحكومة السودانية على تذليل كل العقبات التي تعترضها وذلك بما يكفل استمرارية نجاحها.

وعبر في ختام الزيارة عن شكره لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وشعبها الشقيق لدعمهم اللامحدود لأشقائهم في السودان، وقال إن «الكويت ظلت حريصة على الدوام على تقدم ورخاء السودان، ولديها مواقف عديدة مشرفة لن ينساها السودان وشعبه».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
البنوك تطالب «المركزي» بفتح سقف التركّز على القطاع النفطي

الراي الكويتية 9/12/2018

3A9F3689-9E7C-4473-8EAE-788BF678AE74.jpeg


علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن البنوك طلبت من «المركزي»، فتح سقف التركز الائتماني الأقصى المسموح للمصارف منحه للقطاع النفطي، ومعاملة قروض القطاع بجودة سندات الدين الحكومي نفسها، وذلك في مسعى منها لتلبية احتياجات النفط التمويلية.

وتبلغ نسبة التركّز المقررة وفقاً للتعليمات الحالية 15 في المئة من رأسمال البنك، في حين يتردد أن التركّز لدى بعض البنوك بلغ بالفعل نحو 40 في المئة.

وذكرت المصادر، أن البنوك طلبت من «المركزي» إعطاءها هذا الهامش الواسع من التركزات المتصلة بالمؤسسات النفطية باعتبارها شركات حكومية، تتمتع من الناحية العملية بالضمانات الاعتبارية التي تحظى بها السندات الحكومية، ما يفترض أن يضعها في اعتبار التسهيلات الائتمانية المقدمة للحكومة، ومن ثم خارج نطاق نظام التركزات الائتمانية التقليدية التي تقدّم لقطاع الأفراد أو الشركات.

ولفتت المصادر إلى أن «المركزي سمح للبنوك بتجاوز النسبة المقررة في الكثير من الحالات التمويلية، وتحديداً المقدمة للمشاريع النفطية، معتمداً في الخصوص على دراسة كل حالة على حدة، إلا أن البنوك ترى أن ضوابط نسبة التركز بالقطاع النفطي عموماً تحتاج إلى إعادة نظر من الناظم الرقابي، بما يسهم في تعزيز دور القطاع المصرفي في تمويل هذا القطاع الحيوي».

وفيما كشفت المصادر أن متوسط نسبة التركز المسموح بها للبنوك لجهة إقراض القطاع النفطي، تقارب حالياً 20 في المئة (أي بزيادة 5 في المئة)، أكدت في المقابل أن غالبية الجهات التمويلية المحلية استنفدت في الفترة الأخيرة الهامش الإضافي المقرر، وبعضها بلغ معدلات تضاعف هذا المتوسط.

وبيّنت المصادر أن غالبية المصارف ستجد نفسها مضطرة مستقبلاً إلى زيادة رأسمالها لمقابلة التوسع المرتقب في طلبات القطاع النفطي التمويلي، أو القبول بالمساهمة في التمويلية بهذه المشاريع بهامش ضيق.

وأكدت أن فتح نسب التركز على القطاع النفطي تحفز البنوك على المشاركة بقوة في تمويل مشاريعه العملاقة، مدعومة بفائض مستويات السيولة الموجودة لديها، والتي وصلت في الفترة الأخيرة إلى نسب غير مسبوقة.

وتحاول البنوك تهدئة المخاوف الرقابية من زيادة تركزها على القطاع النفطي، بأن مشاريعه متدنية المخاطر، كما أنها تشغيلية، وتحت قيادات شركات حكومية تتمتع بقدر كبير الثقة في موجوداتها ومركزها المالي، ما يجعلها ذات تصنيف مرتفع جداً بالنسبة للبنوك، إلى الدرجة التي تستحق معها الحصول على قروض دون تبويبها ضمن التركزات الموجهة للقطاعات الاستثمارية الأخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
«الوطني – مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع «تاون جاس»

جريدة الجريدة 9/12/2018

وقع بنك الكويت الوطني – مصر الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن «تاون جاس» إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، يقضي بتولي البنك تمويل تكلفة توصيل وتشغيل الغاز الطبيعي في مناطق القاهرة الجديدة عبر أقساط وشروط ميسرة لعُملاء شركة «تاون جاس».

وتولى التوقيع من جانب البنك الوطني – مصر العضو المنتدب د. ياسر حسن، ومن جانب شركة «تاون جاس» المهندس ياسر بهنس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بحضور ياسر الطيب نائب العضو المنتدب للبنك، وعمرو الألفى رئيس قطاعات الأعمال بالبنك، ولفيف من قيادات البنك وشركة «تاون جاس».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
"بيتك": تحديث النظام المركزي لشبكة SWIFT على مستوى المجموعة

الأنباء الكويتية 9/12/2018

ستكمل بيت التمويل الكويتي «بيتك» بنجاح تحديث وتطوير النظام المركزي لشبكة SWIFT «السويفت» الخاصــــة بالتراسل الآمن للمدفوعات بين البنوك المحلية والعالمية الى آخر تحديث 7.2، وذلك حرصا على تعزيز وتطوير الأنظمة التقنية والخدمات المصرفية مع الاستمرار في نهج مواكبة آخر وأحدث التطورات في البنية التحتية بما يخدم جهود تقديم الخدمات والحلول المالية بأعلى المعايير العالمية في الجودة والتميز.

ويخدم التحديث الجديد لنظام شبكة «سويفت» المركزي، كافة بنـــــوك المجموعة: «بيتك - تركيا»، و«بيتك - ماليزيا»، و«بيتك - البحرين»، وقد تم انجاز التحديث بانسيابية ونجاح تام حسب الخطة لكل بنك من بنوك المجموعة المنتشرة على جغرافيات متنوعة.

وأطلق «بيتك» في وقت سابق نظاما مركزيا لشبكة التراسل «السويفت» بهدف تحسين الاداء ورفع كفاءة الاعمال وتقليص المصاريف المتكررة على بنوك المجموعة وتركيز جهود الخبرات الفنية وتوفير الموارد المالية واستثمار ذلك بمبادرات استراتيجية لتقديم أفضل خدمة للعملاء على مستوى المجموعة.

ويؤكد ذلك تميز «بيتك» بإطلاق مبادرات استراتيجية وطرح حلول مالية مبتكرة متواكبة مع آخر التطورات التكنولوجية في الصناعة المصرفية.

وضم «بيتك» فروعه المنتشرة حول العالم تحت اشتـــراك واحــــد خـــاص بـ «بيتك» كعنوان رئيسي مع شركة السويفت من غير تغيير أي مسار للتحويلات أو التراسلات البنكية الخاصة بالشبكة.

وجاءت فكرة تطبيق النظام بعد بحث كيفية الاستفادة من الأنظمة وتشابه خدماتها على مستوى المجموعة، ومن ضمن تلك الأنظمة شبكة التراسل سويفت SWIFT، التي تربط كل بنوك العالم بينها وبين بعض بطريقة آمنة، حيث نجح «بيتك» بتطبيق مركزية السويفت بعد أن كانت أنظمتها واشتراكاتها مرتبطة بكل بنك من بنوك المجموعة في البحرين وماليزيا وألمانيا وتركيا، ما يترتب على ذلك مصروفات تحديث أنظمة أو تجديد اشتراكات سنوية فضلا عن الأعباء التشغيلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
طرح «النفايات البيئية» على 17 شركة

الراي الكويتية 9/12/2018

تعلن شركة نفط الكويت، اليوم، طرح مناقصة إدارة النفايات البيئية في الأحمدي، بنظام الطرح المسبق للمناقصات المحدودة على قائمة شركات.

وحددت «نفط الكويت» قائمة من 17 شركة سيتم طرح المناقصة عليها، فيما استرعت انتباهها إلى أن عملية الطرح ستكون خلال 30 يوماً تبدأ من اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
«أسيكو» تدعم معرض اتحاد الصناعات الكويتية الخامس

جريدة الجريدة 9/12/2018

شاركت «أسيكو المجموعة»، إحدى أكبر الشركات الكويتية الرائدة والمتعددة القطاعات والخدمات المتكاملة في مجال البناء، في دعم معرض اتحاد الصناعات الكويتية الخامس (KIU EXPO 2018) انطلاقاً من التزامها بتفعيل دورها الاجتماعي من خلال تبني المبادرات والفعاليات الهادفة لدعم الصناعات الوطنية وتطويرها.

وبهذه المناسبة، صرحت نائبة الرئيس التنفيذي «لأسيكو المجموعة» غصون الخالد، أمس، «باعتبارنا أحد أكبر المصنعين المحليين المعتمدين عالمياً في مجال مواد البناء، فإننا نحرص دائماً على المشاركة في المعارض الصناعية المحلية، التي تسعى لتعزيز القطاع الصناعي والمنتجات الوطنية في البلاد».

وأضافت الخالد أنه «تماشياً مع التطور المستمر، الذي يشهده القطاع الصناعي في الكويت، فإن مثل هذه الفعاليات والمعارض تعد فرصة مثالية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال، إلى جانب تعزيز بيئة التعاون والاعتزاز بالمنتجات الوطنية، كما تساعد أيضاً في تسليط الضوء على حجم القطاع الصناعي الكويتي، ومدى أهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز الاقتصاد القوي والأكثر تنوعاً».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
هيئة أسواق المال : هذه التزامات مشغّل البورصة وتحالفه

الراي الكويتية 9/12/2018

اعتمدت هيئة أسواق المال الإجراءات التي ستتبعها في تلقي المظاريف المغلقة الخاصة بالمزايدة على حصة المشغل العالمي للبورصة سواءً كان منفرداً أو بالتحالف مع شركات محلية في ظل برنامج الخصخصة وما شهده من تمديد للجدول الزمني الخاص.

وبحسب «الهيئة» سيكون المتنافس على الحصة المطروحة مُطالبا بتقديم خطاب ضمان بقيمة 10 في المئة من إجمالي سعر الأساس لشراء الأسهم محل البيع، صادر من أحد البنوك المسجلة لدى «المركزي»، ويرفق خطاب الضمان مع نموذج تسليم العطاء المالي.

وكشفت «الهيئة» عن الإجراءات الخاصة بالمزايد الفائز من المشغلين المؤهلين للمرحلة التالية عقب الانتهاء من العملية ومنها ما هو مطلوب بعد 5 أيام عمل من الاعلان عن المزايد الفائز مثل:

- يجب على المزايد الفائز أن يقوم خلال موعد أقصاه 5 أيام عمل من تاريخ الإعلان عن رسو المزاد، بتحويل القيمة الإجمالية للأسهم محل البيع بالسعر الذي رسا به المزاد (ويشار اليه في ما بعد بـ«دفع قيمة الاسهم») للحساب البنكي الذي ستحدده الهيئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
مزاد علني على «إيكاروس الطبية» لمصلحة البنك الصناعي

القبس 9/12/2018

أعلنت وزارة العدل – ادارة التنفيذ في «الكويت اليوم»، انها ستقوم يوم الثلاثاء 25 ديسمبر الجاري بإجراءات بيع بالمزاد العلني على مصنع ايكاروس العالمية للصناعات الطبية، الكائن في منطقة الشعيبة على قسيمتين، بمساحة الفي متر المبين بصحيفة الدعوى 2015/3989 مستعجل، وبالعقد الموثق رقم 1547 برهن محل تجاري، ورهن رسمي ضماناً لدين إجارة لمصلحة بنك الكويت الصناعي الدائن.

وقالت: يأتي ذلك وفاء لدين البنك في ذمة المدين شركة ايكاروس للصناعات الطبية وقدره 385 الف دينار بخلاف المصروفات والفوائد وما يستحق من مبالغ أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
"نزاهة" الكویتیة تتسلم 12 ألف إقرار ذمة مالیة ..حتى الآن

195C976D-3794-496E-8FA9-ACBB159F39CA.jpeg


الكويت – مباشر: أعلنت الھیئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” الكویتیة الیوم السبت أن عدد إقرارات الذمة المستلمة بلغت حتى الآن 12 ألف إقرار شكلت ما نسبتھ 95 في المئة من إجمالي عدد الخاضعین لأحكام القانون.

جاء ذلك في بیان صحفي لـ”نزاهة” بمناسبة الاحتفال بالیوم العالمي لمكافحة الفساد الذي أقرته الجمعیة العامة للأمم المتحدة ویصادف التاسع من دیسمبر سنویا.

وقالت إن الاحتفال بھذه المناسبة یأتي في وقت تتزاید فيه تحدیات مخاطر الفساد وتتكثف الجھود الدولیة للحد من مخاطره ومواجھتھا اتخاذ كل التدابیر الوقائیة اللازمة تجاھھا.

وأشارت إلى أن ھذه المناسبة تحل بعد مرور 15 عاما على صدور الاتفاقیة في دیسمبر 2003 وبالتزامن مع ما تم تحقیقه من مكتسبات إیجابیة على صعید عمل “نزاهة” بعد صدور قانون إنشائھا في 2016 وما سجلته من تقدم ملحوظ في جھودھا الرامیة لإرساء مبدأ الشفافیة والنزاھة.

وذكرت أنھا شاركت في عدد من الاجتماعات الدولیة ذات الصلة بالاتفاقیة الدولیة لمكافحة الفساد مع استكمالھا كل مراحل إعداد الردود نحو استعراض تنفیذ الكویت للاتفاقیة خلال الفترة المقبلة.

ولفتت “نزاهة” أنھا حققت تقدما ملحوظا عبر إعداد مجموعة من الدراسات القانونیة لمعالجة الثغرات المؤدیة للفساد في المنظومة التشریعیة والتي أثمر عنھا صدور القانون رقم 13 لسنة 2018 بشأن حظر تعارض المصالح ولائحته التنفیذیة.

وأضافت انھا فعلت عددا من البرامج المشتركة ذات الطابع التوعوي والتثقیفي بالتعاون مع المؤسسات الحكومیة فضلا عن توقیعھا عدد من مذكرات التفاھم مع وزارات الإعلام والتربیة والأوقاف والشؤون الإسلامیة والدولة لشؤون الشباب في مجال التوعیة والتثقیف إضافة لتوقیع مذكرتي تفاھم مع معھد الكویت للأبحاث العلمیة ومعھد الكویت للدراسات المصرفیة.

وذكرت الهيئة أنھا قامت بتشجیع عدد من المشاریع الھادفة إلى تعزیز التعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنھا تنظیم فعالیات تثقیفیة وتوعویة مشتركة استھدفت زیادة الوعي لدى أفراد المجتمع وتعزیز القیم والمبادئ المشجعة نحو الشفافیة والنزاھة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
"الأهلي" أول بنك يستخدم التخزين السحابي للموارد البشرية

السياسة 9/12/2018

يواصل البنك الأهلي الكويتي (ABK) مسيرة تحوله الرقمي بطرح نظام رقمي جديد لإدارة الموارد البشرية. ومن خلال قيامه بتبني واستخدام مجموعة برامج SuccessFactors HCM Suite لإدارة رأس المال البشري من مؤسسة ساب (SAP)، أصبح البنك الأهلي الكويتي أول بنك كويتي يقوم بتطبيق هذا النظام القائم بالكامل على خدمة (iCloud) لتلبية متطلبات شؤون موظفيه وخدمتهم.

وقد تم دمج برنامج SAP SuccessFactors في النظام الحالي للبنك لإنشاء نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية وتنظيم وتوجيه عملياتها عن طريق معالجة بيانات الموظفين لتقديم النتائج والتوصيات والإجراءات المقترحة. كما أن هذه المنصة الإلكترونية سهلة الاستخدام ستساعد على زيادة مشاركة موظفي البنك الأهلي الكويتي وتوفير مستوى أفضل من سرعة استجابة ومهارة القوى العاملة لتحقيق أهداف البنك.

وقال حمزة إنكي، مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك الأهلي: “في ظل مبادرات التحول الرقمي المستمرة في البنك، يتعين على الموظفين المشاركة بفاعلية والالتزام بتحقيق أهدافنا الرامية إلى خلق ثقافة عمل تتسم بالكفاءة العالية”.

وأضاف إنكي، “تعتبر مجموعة البرامج SuccessFactors HCM Suite من مؤسسة ساب وتايكونز (SAP and Tyconz)، من أفضل التكنولوجيا المتوافرة في السوق لتقديم الدعم لمصرفنا في فهم تجربة الموظفين، مما سيمكننا في نهاية المطاف من إعداد خطة عمل فاعلة لتحفيز موظفينا على المشاركة وتحسين أدائهم. ومن خلال تسخير أحدث التقنيات الرقمية، ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ستدعم مجموعة البرامج SuccessFactors HCM Suite SuccessFactors جهود البنك الأهلي الكويتي لخلق بيئة عمل مختلفة وستشجع الموظفين على التواصل بشكل أكثر تفاعلية. ومن خلال واجهة الاستخدام المعززة، يسعى البنك الأهلي الكويتي إلى تحسين إدارة الوقت وتبسيط العمليات التشغيلية الداخلية”.

وللعام الثالث على التوالي، وتقديراً لالتزامه في دعم وتنمية قدرات ومهارات موظفيه، حصد البنك الأهلي الكويتي جائزة “أفضل رب عمل” لهذا العام في دولة الكويت المقدمة من شركة “ناسيبا – Naseba”. كما يتميز البنك الأهلي الكويتي بأنه واحد من البنوك التي تتمتع بأعلى مستويات الاحتفاظ بالموظفين في المنطقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
«الرهن العقاري» قيد الدراسة.. والقرض الإسكاني مستمر

الأنباء الكويتية 9/12/2018

2E38FCF2-EF82-48C9-BE44-E606F424D6FA.jpeg


قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن مشروع قانون الرهن العقاري مازال خاضعا للدراسة، تمهيدا لإحالته إلى مجلس الوزراء.
وأوضحت المصادر أن هذا القانون يهدف إلى حل الأزمة الإسكانية مع الاحتفاظ بمزايا القرض الإسكاني الذي يحصل عليه المواطن الآن من دون فوائد تجارية.
وطمأنت المصادر المواطنين بأن الحكومة ستستمر في صرف القرض الإسكاني الحالي المدعوم مع تحملها الفائدة ودفعها نيابة عنهم للبنوك.
وأضافت: يفتح مشروع القانون الباب للاستفادة العملية من أرصدة البنوك لتمويل أصحاب القسائم السكنية، خصوصا ان بنك التمويل أعلن اكثر من مرة عدم قدرته على الاستمرار في تحمل تغطية الطلبات المستقبلية.
وعلى صعيد قانون التقاعد المبكر، قالت مصادر مطلعة ان الحكومة تمد يد التعاون، وستعمل بكل جهدها على التوصل الى توافق مع اللجنة المالية والمجلس، حتى يتم إنجاز خطوة عملية في جلسة الثلاثاء المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
إنشاء شركة لإنتاج المحفزات الكيميائية بـ 100 مليون دينار

القبس 9/12/2018

تدرس جهات حكومية عدة تأسيس شركة حكومية مساهمة عامة باسم الشركة الكويتية للمحفزات الكيميائية، بناء على طلب مجلس الوزراء الذي خاطب وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة ووزارة الصحة بهذا الشأن.

وقالت مصادر ان الدراسة الخاصة بتأسيس الشركة جاءت بناء على توصية بأن تكون للشركة الجديدة مسؤولية صناعة واستيراد جميع أنواع المحفزات الكيميائية التي من شأنها تحفيز إنتاج المواد الهيدروكربونية، برأسمال 100 مليون دينار، على ان تكون ملكيتها كالتالي:
– %24 من الأسهم للحكومة والجهات التابعة لها.

– %26 من الأسهم تطرح للبيع في مزايدة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والشركات الأجنبية المتخصصة التي وافق مجلس الوزراء على مشاركتها في المزايدة، ويرسو المزاد على من يقدم أفضل سعر للسهم فوق قيمته الاسمية مضافا إليه مصاريف التأسيس.

– %50 من الأسهم تخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين.

وأشار الاقتراح إلى ضرورة أن تقوم الشركة بتوظيف وتدريب وضمان ما لا يقل عن %70 من العمالة الوطنية، على أن تعفى من جميع رسوم الدولة لمدة ثلاث سنوات، وتلتزم الدولة بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
شركات كويتية متخصصة تعلن مشاركتها في معرض الصناعات والبناء الثامن

جريدة الجريدة 9/12/2018

أعلن عدد من الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد في البلاد المشاركة المتميزة في «معرض الصناعات والبناء الثامن»، وتنظمه «إكسبو-تاج» للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة الصناعات الوطنية خلال الفترة من 10 إلى 13 الجاري بفندق جميرا- المسيلة، بمشاركة واسعة من الشركات العاملة في هذا المجال من القطاعين العام والخاص.

«كاظمة للتكييف»

من جانبه، قال المدير العام لشركة «الكاظمي لتكييف الهواء» المهندس فيصل وزير تكلي، إن الشركة تتطلع من خلال مشاركتها المتميزة في المعرض هذا العام، إلى المزيد من التطور والانتشار والوصول الى أكبر نسبة من الجمهور، والتوضيح والشرح للعملاء الكرام كيفية اختيار ماركة التكييف المركزي والمواصفات الجيدة والمناسبة في كل مرحلة من مراحل تركيب التكييف، وتقديم نسبة خصم خاصة لعملاء المعرض، إضافة إلى تقديم وحدة منفصلة (Mini Split Unit) مجانية على كل عقد جديد (قسيمة).

«موارد»

من جهته، قال المدير العام لشركة «موارد ليميتد لتجارة مواد ومعدات البناء والعقارات»، المهندس سليمان الخش، إن الشركة تتطلع من خلال مشاركتها المتميزة في المعرض، إلى التواصل مع فئة واسعة من الملاك، وتقديم شركة «موارد فيت أوت» كنسيج مثالي من الخبرة والدقة وتكامل الخدمات، وهي المورد والموزع لمجموعة واسعة من المنتجات والمواد الداخلية الراقية والخارجية المميزة التي تتناسب مع المشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
"أرقام الأسبوع".. 5 تغييرات ترسم ملامح الأسواق العالمية

3667008F-E612-411C-BD64-D32D39AEC35B.jpeg


من: سالي إسماعيل

مباشر: أرقام، بعضها يمثل خسائر حادة، والبعض الآخر لم يسبق رؤيته منذ فترة بعيدة، لكن في النهاية تمكنت 5 تغييرات من تصدر المشهد داخل الأسواق العالمية.

ونجح آخرون في الخروج بصفقة آمنة مثلما فعلت أوبك لتبعث برسالة طمأنينه إلى أسواق النفط التي تعاني من ضربات قوية بالفعل مؤخراً خاصة مع تكهنات تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي إلى جانب تخمة المعروض.

أما الخسائر الحادة فكانت من نصيب مستثمري الأصول الخطرة رغم الهدنة التجارية التي باتت سارية المفعول بالفعل مع انطلاق الأسبوع المنقضي، كما تلقى هواة الاستثمار في العملات المشفرة ضربة موجعة.

ويرصد "مباشر" أهم 5 أرقام شهدت تغييرات محلوظة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي.

أعلى مستوى في 10 سنوات.. رغم مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق ممارسات تجارية عادلة لبلاده إلا أن محاولاته باءت بالفشل، حيث اتسع العجز التجاري للولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي ليسجل أعلى قراءة منذ عام 2008.

وشهد العام الجاري العديد من التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم مع فرض تعريفات متبادلة بين الجانبين، لكن اتفقت واشنطن وبكين مؤخراً على هدنة مدتها 90 يوماً تهدف للتوصل للاتفاق حقيقي وإلا ستكون النهاية مزيد من الرسوم، حسب ما ذكر ترامب الذي يقول عن نفسه: "أنا رجل التعريفات".

1.2 مليون برميل يومياً.. استطاع الذهب الأسود أن ينفض غبار الخسائر هذا الأسبوع بعد أن أقرت منظمة أوبك التي تضم 15 عضواً، اتفاقاً رسمياً من شأنه خفض مستويات إنتاج الخام بنحو 0.8 مليون برميل يومياً مقارنة مع مستويات أكتوبر الماضي إلى جانب تعليقات غير رسمية تشمل تقليص الإمدادات 0.4 مليون برميل يومياً من المنتجين من غير الأعضاء.

وأغلق النفط آخر جلسات الأسبوع داخل النطاق الأخضر، ليربح "نايمكس" الأمريكي أكثر من 3% في أسبوع بعد قرار أوبك وبالتزامن مع بيانات تشير لبقاء إنتاج الولايات المتحدة النفطي عند أعلى مستوى بالتاريخ إضافة لهبوط مخزونات الخام للمرة الأولى في 11 أسبوعاً.

خسائر تتجاوز 20 مليار دولار.. تعرضت العملات الإلكترونيةإلى موجة بيعية حادة خلال الأسبوع المنقضي دفعت السوق الرقمي إلى الهبوط لمستوى 108.80 مليار دولار مع نهاية تعاملات الأسبوع ما يعني خسائر تقدر بنحو 20 مليار دولار مقارنة مع مستوى 128.60 مليار دولار المسجل في بداية الأسبوع.

ولم تكن الخسائر أو الموجة البيعية فقط هي السمة المميزة لسوق الأصول المشفرة، ولكن تراجعت "البيتكوين" لتحوم حول مستوى 3 آلاف دولار كما فقدت عملات افتراضية من قائمة الخمسة الكبار ترتيبها ليتراجع البعضويصعد البعض الآخر في حين حققت عملات رقمية أخرى مكاسب خيالية تجاوزت 300% تارة والألف بالمئة تارة أخرى.

أسوأ أداء أسبوعي في شهرين.. رغم قوة أداء الدولار الأمريكي هذا العام إلا أنه وقع فريسة الخسائر خلال الأسبوع المنقضي بانخفاض يتجاوز 0.4% ليكون الأداء الأسوأ في نحو شهرين.

وتأتي الخسائر في قيمة الورقة الخضراء وسط أمرين؛ أحدهما مجموعة من المؤشرات مخيبة للآمال بشأن وضع الدولة صاحبة أكبر اقتصاد حول العالم على رأسها تقرير الوظائف الشهري إلى جانب قفزة في أرقام العجز التجاري، أما الآخر فيتمثل في تلمحيات تشير إلى تعديل سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي والاتجاه لإتباع نهج أقل تشدداً بالعام القادم.

تراجع 1150 نقطة.. الهبوط الملحوظ كان سمة مشتركة بين كافة البورصات العالمية في الأسبوع الماضي، مع تراجع "داو جونز" الأمريكي بنحو 1150 نقطة وخسائر 670 نقطة في "نيكي" الياباني وذلك بالتزامن مع خسائر تتجاوز 3% في البورصات الأوروبية.

وتكاتفت عدة عوامل في تعميق خسائر أسواق الأسهم حول العالم بالأسبوع المنقضي على رأسها تجدد التوترات بين الولايات المتحدة والصين في أعقاب القبض على المدير المالي لشركة هواوي ووسط ترقب تطورات الاتفاق التجاري بين الطرفين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
الأسواق الناشئة تستعد لتلقي مكافأة الاستجابة لقواعد اللعبة

78582CF7-DC69-4FB1-9775-EC5B4562CBC8.jpeg


تحرير: نهى النحاس

مباشر: تبدو النظرة المتشائمة والصعوبات آخذة في التبدد بالأسواق الناشئة، وهو ما يمكن أن يشكروا الولايات المتحدة عليه، فهناك درس مستفاداً كما أن هناك مكافأة.

وفي تحليل نشرته وكالة "بلومبرج فيو" تشير إلى أنه مع اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو وقف عمليات زيادة معدل الفائدة، فإن الضغط على دول مثل إندونيسيا سيتراجع بشكل كبير.

فالأسواق الناشئة حينها لن تصبح بحاجة إلى زيادة معدلات الفائدة لدعم العملة المحلية، بل أنهم من الممكن أن يتجهوا لخفضها ما يمثل تغييراً كبيراً.

أما عن الدرس.. فإن هذا التحول يؤكد على حقيقة لا تُقدر بثمن، حيث أنه مع كل الحديث الدائر حول فك الارتباط والتراجع الأمريكي فإن هذا السيناريو المتفائل بالنسبة للأسواق الناشئة يعتمد على بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما يعني أن الدول النامية لازالت غير قادرة على التحكم بمصيرها.

ويستند التوقع المتفائل بالنسبة لأداء الأسواق الناشئة في جزء منه على بنك الاحتياطي الفيدرالي أما الجزء الآخر فيتعلق بعلم الحساب.

وبدا رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" ونائبه "ريتشارد كلاوريدا" أكثر هدوءً في تصريحاتهما بشأن الاقتصاد ومعدل الفائدة هذا الشهر.

وتشير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه بحاجة إلى عدد قليل من عمليات رفع معدل الفائدة ربع نقطة مئوية في كل مرة قبل الوصول لمستوى محايد.

وبمقارنة الانتعاش الذي قد يجلبه استرخاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن جهود الصين لتخفيف حدة التباطؤ الاقتصادي لديها لن تحقق نفس الصدى.

وبالرغم من أن الناتج الإجمالي المحلي للصين سيتجاوز نظيره الأمريكي في العقد القادم، وأن هيمنتها داخل آسيا ستتزايد وأن النزاع التجاري سيتردد صداه لسنوات، إلا أننا جميعاً نؤمن بأننا نعيش في نظام نقدي آحادي القطب، وأن الدولار لايزال هو العملة الهامة.

وفيما يتعلق بالبريكست فرغم إنه يشهد اهتماما متزايداً فإن تأثيره على باقي دول العالم من الصعب تحديده، كما أن البنك المركزي الأوروبي سيتجه للتخلص من بعض السياسات التيسيرية، كما هناك فرصة أمام المركزي الياباني للتحرك ليتجاوز معدلات الفائدة السالبة في العام المقبل.

ومثل باقي تحركات العملات فإن تلك الأحداث المرتقبة سيكون لها تأثيرات هامشية مقارنة بالتغير داخل الفيدرالي.

وبالنسبة للمكافأة.. فإن الدول التي فعلت الشيء الصحيح واستجابت لتراجع الأسواق الناشئة في 2018 عبر تعديلات واقعية ورصينة مستعدة الآن لجني المكاسب، فصندوق النقد الدولي أثني على اندونيسيا لسجل جهودها في مكافحة الركود.

وتمثلت تلك الجهود في زيادة معدلات الفائدة وخفض الإنفاق وتقليص بعض الواردات وتحديد الصناعات التي قد تستفيد من مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وفعل الأشياء الجيدة يعني أيضاً التوقف عن العادات السيئة، وكبار المسئولين في إندونيسيا لم يضيعوا الوقت في الحديث عن مؤامرات وجماعات ضغط لرفع معدل الفائدة كما فعلت تركيا.

كما أن البنك المركزي الإندونيسي لم يقوم بإجراءات مفاجئة حادة مثل رفع معدلات الفائدة إلى مستوى 40% أو أعلى من ذلك كالمركزي الأرجنتيني، كما أنه لم يحدث معارك بين الحكومة والبنك المركزي مثل الهند.

وأحياناً ما يهم هو فعل الشيء الصحيح حتى وإن لم تظهر الثمار في وقتها، وبالنسبة لهؤلاء الذين اتبعوا القواعد فإن عام 2019 من المحتمل أن يصبح عام تلقي المكافأة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
بالصور.. كيف استعدت الرياض للقمة الخليجية الـ39؟

4324295A-B2E8-4673-AD67-05F6F577A3E6.jpeg


الرياض – مباشر: استعدت العاصمة السعودیة "الریاض" لاستضافة القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة یوم غد الأحد.

وانتشرت أعلام دول مجلس التعاون الخليجي على ساریات شوارع العاصمة السعودية، مرافقة لعبارات الترحيب على الجسور الرئیسیة

ومن المقرر أن تبحث قمة الریاض الـ 39 عددا من الموضوعات المھمة في مسیرة العمل الخلیجي المشترك وما تم إنجازه في إطار تحقیق التكامل والتعاون الخلیجي في المجالات السیاسیة والدفاعیة والاقتصادیة والقانونیة.
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير بويوسف
الله يجزيك خير ويرحم والديك
ويرحمك ويرزقك بماتحب
ويسعدك قلبك ويشفيك مماتعاني
ويحفظ اولادك واهلك ومالك
ويرزقك من حيث لاتحتسب
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير بويوسف
الله يجزيك خير ويرحم والديك
ويرحمك ويرزقك بماتحب
ويسعدك قلبك ويشفيك مماتعاني
ويحفظ اولادك واهلك ومالك
ويرزقك من حيث لاتحتسب

صباح الوررررررد يا راعي 5471 :D

تسلم تسلم يا بوعبدالله جزاك الله مليون خير على هالدعاء ولك مثله إن شاء الله

بصراحه اخجلتني :oops: معنى ويهي عريض ما استحي ههههه :p

مشكور يا الغالي ( ما سوينا شي ) المنتدى أعطانا الكثير و نحن لا نوفي حقه ;)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
افصاح تصحيحي من "الصناعات الوطنية لمواد البناء" بشأن قيمة العقار الخاص بصفقة شراء عقار مقابل حصة نقدية وحصص عينية

بورصة الكويت 9/12/2018

6DEC4A04-DFFF-4FEB-8A4E-718047864A87.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,199
تعامل شخص مطلع على أسهم شركة "المتكاملة القابضة"

بورصة الكويت 9/12/2018

211C1D02-D370-48E5-BBAF-7D8AD5A79ABE.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى