$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مساك الله بالنور بويوسف
هذه امس الايام والحاجه لك وللأعضاء
وغيابك لو يوم واحد يطوف فرص للتنبيه على الاقل بالعطله
الواحد يفكر بتعديل وضعه ومراكزه للافضل

قبل كنت اعتمد عليك بالاخبار ومرتاح الان لااعلم ماالذي حدث من جديد وسوف ابحث عن بعض الاخبار المهمه وانقلها هنا حتى تعود

انقلها هنا حتى تعود
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
ستاندرد آند بورز تعلن ترقية بورصة الكويت كسوق ناشئ اعتبارا من سبتمبر 2019

قبل ساعتين


7693C5A0-225A-4B9B-9002-9C7256D89643.jpeg
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
كم مرحله

وكم المتدفق من الاموال التي دخلت بورصه الكويت
وكم متوقع دخول اموال اخرى
ولغايه اي سنه متوقع دخول هذه الاموال
لأني قرات مراحل كثيره سابقه وحاليه لغايه 2020
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
كم مرحله

وكم المتدفق من الاموال التي دخلت بورصه الكويت
وكم متوقع دخول اموال اخرى
ولغايه اي سنه متوقع دخول هذه الاموال
لأني قرات مراحل كثيره سابقه وحاليه لغايه 2020

السوال هذا اوجهه للنوخذه هو المتابع
ماهو تاريخ 23 / 12 / 2018 وماهي هذه المرحله
وكم متوقع دخول اموال
ولغايه اي سنه

السؤال قوي وغير عادي الله يعين بويوسف
ماقصر لاسابقاً ولاحالياً
يقصص الصور بالخبر ويضبطه ويحمله ثم ينقله
حتى اشغل نفسه عن اعماله واقلها راحته
مع انه غني عن ذلك
 

ابو فلاح 3737

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2013
المشاركات
631
بارك الله فيكم وفي اموالكم واولادكم وشكر سعيكم

دعوه من مسلم لكم في الثلث الاخير من الليل
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
عقلية المليونير .. كيف يبني العصاميون ثرواتهم؟

2018-12-07 أرقام

لا تتراكم الثروة من فراغ. فأولئك الذين شقوا طريقهم من الطبقتين الفقيرة والوسطى وأصبحوا من أصحاب الملايين العصاميين ليسوا مجرد مجموعة من المحظوظين بل هم أناس فهموا ما لم يفهمه غيرهم. ورغم أن هذا بلا شك هو رزقهم المقدر لهم إلا أن هؤلاء أخذوا بالأسباب. وحديثنا اليوم سيكون عن هذه الأسباب.

الفارق الرئيسي بين أصحاب المليونيرات العصاميين وبين غيرهم أنهم يفهمون جيداً آليات بناء وتكوين الثروات، وفي نفس الوقت لديهم الانضباط والعزم الكافيان لتنفيذ تلك الآليات.

04c4df03-d2d2-41bf-9d96-7edc3e0998db.png


في عام 2006 أجرى مستشار إدارة الثروات "لويس ششيف" مسحاً لتحديد السمات المميزة لأصحاب الملايين العصاميين الذين تتراوح قيمة ثرواتهم من مليون إلى 10 ملايين دولار. ووجد المسح أن 98% من المليونيرات لا يؤمنون بالفكرة السائدة القائلة بأن اتباع الشخص لشغفه سوف يجلب له الثروة.

كما رفض أغلبهم أيضاً الفكرة التي تقول إن الشخص بإمكانه بناء ثروة حقيقية من خلال الادخار. وفي المقابل تلخصت فلسفتهم حول أهم آليات إنتاج الثروات في الآتي: امتلاك حصة في عمل تجاري والعثور على مستثمرين بإمكانهم توفير الدعم المالي، وبناء شبكة جيدة من العلاقات وأخيراً التعلم من الأخطاء التجارية.

أشار مسح آخر أجراه "ششيف" في عام 2009 إلى أن أكثر من 75% من أفراد الطبقة الوسطى المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن الادخار هو مفتاح تكوين الثروات. ولكن على العكس، رفض 9 من أصل كل 10 مليونيرات هذه الفكرة قائلين إن الادخار يمكنه أن يوفر الأصول التي يمكن استخدامها في بناء الثروة ولكن ليس الثروة ذاتها.

وفي هذا التقرير سنستعرض معاً أهم ما ذكره "ششيف" في كتابه "عبقرية الأعمال" المنشور في عام 2011 حول آليات إنتاج الثروة التي استخدمها أصحاب الملايين، كما سنلقي نظرة سريعة على فلسفتهم في التجارة والاستثمار.

قلد .. لا تبتكر!

ابتكار منتج أو خدمة، فكرة تبدو جريئة ومثيرة بالنسبة للكثيرين، ولكن 90% من أصحاب الملايين يعتقدون أن التميز في التنفيذ أهم 100 مرة من الابتكار. في الولايات المتحدة على سبيل المثال، حققت 6 اختراعات فقط من أصل 1091 اختراعاً جديداً أرباحاً كبيرة لمخترعيها، في حين أن 88% من الشركات المائة الأسرع نمواً في البلاد هي شركات تقوم بتنفيذ الأفكار الشائعة. ولكنها تقوم بتنفيذها بشكل أفضل.

وهذا بالضبط ما فعله "بول أورفاليا" مؤسس شركة " فيديكس كينكوز". ففي عام 1970 كانت ظاهرة نسخ الصور لا تزال في بداياتها، وحينها لاحظ "أورفاليا" أن العملاء المحتاجين لهذه الخدمة يشتكون من أشياء معينة. وعلى هذا الأساس قرر الدخول في ذلك النشاط ولكنه ركز على تقديم خدمة أفضل للعملاء من تلك التي يقدمها المنافسون.

73778a29-cdf0-422d-b4e4-6ca458bafc17.jpg


رغم أن أسعارها كانت أعلى من أسعار المنافسين إلا أن الشركة سرعان ما جنت حصة سوقية كبيرة، وخصوصاً بعد قرارها بفتح الفروع التابعة لها 24 ساعة بغرض تسهيل الأمور أكثر على العملاء. ورويداً رويداً بدأت "كينكوز" تتوسع وتقدم المزيد من المنتجات والخدمات.

وعلى الرغم من أن التنفيذ أكثر أهمية من الإبداع، إلا أن قصص النجاح الفريدة التي تحرص وسائل الإعلام على نشرها طوال الوقت هي التي تنفخ في أسطورة الملايين التي حققها أصحاب الابتكارات، مما رسخ اعتقاداً سلبياً لدى أغلبية أفراد الطبقة المتوسطة مفاده أنه إذا لم تكن لديهم فكرة تماثل في ثوريتها اختراع "الترانزستور" فلا يوجد لديهم فرصة في الانضمام إلى نادي المليونيرات.

أهمية تكوين العلاقات

البعض يعتقد خطأ أن الملياردير الأمريكي "وارن بافيت" أصبح أحد أغنى أغنياء العالم فقط لأنه يستطيع اختيار الأسهم الجيدة أفضل من أي شخص آخر. غير أن هذا التصور في الحقيقة هو تصور مخل. "بافيت" لم يكن ليجني هذه الثروة الهائلة لو لم ينجح في إقناع أناس آخرين بالاستثمار معه.

في بدايته لم يمتلك "بافيت" سوى 100 دولار، ولكنه أقنع عدداً من أصدقائه وأقاربه بمشاركته والاستثمار معه، وتمكن بالفعل من تحقيق عوائد جيدة له ولهم. وقد ساعده هذا في الحصول على دعم مالي من آخرين تمكن بفضله من التفاوض على صفقات كان من المستحيل أن ينفذها مستثمر واحد بمفرده.

في المسح الذي أشرنا إليه سابقا، اعتقد 90% من أفراد الطبقة الوسطى المشاركين بالاستطلاع أن رواد الأعمال يجب أن يستثمروا بأموالهم الخاصة. وهذا عكس فلسفة "بافيت" وغيره من أصحاب الملايين الذين يدركون جيداً أهمية الحد من تعرضهم للمخاطر والسماح لآخرين بمشاركتهم في الربح والخسارة.

463d453e-8826-4a26-99dc-67ab27d0debd.jpg


نحن لا نتحدث هنا عن الاقتراض حتى لا يسيء البعض الفهم. فلا تذهب وتقترض من هذا وذاك لكي تبدأ مشروعك وتعتقد بذلك أنك بأمان لأن الأموال المستثمرة ليست كلها لك. هذا نهج ساذج جداً وخطير في نفس الوقت. ما نحاول قوله هنا هو من الأفضل أن تبحث عمن لديه استعداد لمشاركتك في الربح والخسارة.

على سبيل المثال، "بول جرين" مؤسس شركة "سكول أوف روك" لم يتمكن من توسيع نطاق أعمال شركته إلا بعد أن أقنع طبيب الأسنان الخاص به وآخرين بالاستثمار في شركته.

أصحاب المشاريع الذين يصرون على الاستئثار بالملكية ويدخلون بمفردهم السوق، غالباً ما يفقدون مدخرات حياتهم عندما تفشل مشاريعهم.

كن على استعداد لقلب الطاولة في أي لحظة

لنفترض أنك دخلت معرضا للسيارات بغرض شراء سيارة، وأخبرك صاحب المعرض أن سعرها 80 ألف ريال، وهو السعر الذي تعتقد أنت أنه مبالغ فيه، وتريد أن تتفاوض على سعر أفضل. إذا لم يشعر صاحب المعرض بأنك قادر على القيام من على مكتبه في أي لحظة ومغادرة المكان غير عابئ بالسيارة فسيصر على 80 ألفاً ولن تستطيع الوصول معه إلى سعر أقل.

نفس الفكرة تنطبق على إدارة الأعمال التجارية. في كتابه الشهير "المساومة من أجل ميزة" الصادر في عام 1999 يقول "ريتشارد شيل" إنه "في عملية التفاوض بإمكان الطرف الذي ليس لديه الكثير ليخسره أن يفرض الشروط التي ستحول الأمور لصالحه".

أصحاب الملايين العصاميون دائماً ما يكونون أكثر استعداداً من نظرائهم من أفراد الطبقة المتوسطة لمغادرة طاولة التفاوض في أي لحظة. ببساطة، لا تتصرف وكأن حياتك متوقفة على هذا الاتفاق أو تلك الصفقة.

59359237-491e-4807-a1a3-d6dc6d2df12e.jpg


معظمنا حين يدخل أي عملية تفاوض يبحث عن نتيجة رابحة للجانبين (Win-Win). ولكن تظهر الأبحاث أنه كلما كان الأفراد أكثر ثراءً كانوا أقل رغبة في هذا السيناريو، لأن السعي إلى تحقيق نتيجة رابحة للطرفين قد يكون كارثياً إذا واجهت خصماً لا يرحم يصر على تحقيق فوز حاسم عليك.

بهذه الطريقة سينتهي بك الأمر وأنت تقدم تنازلات تلو الأخرى تجعلك تبدو ضعيفاً. بإمكانك الوصول إلى النتيجة الرابحة للطرفين فقط إذا أظهرت للطرف الآخر قدرتك واستعدادك لمغادرة الطاولة في أي لحظة والتخلي عن الصفقة.

لا تبالغ في تقدير قدراتك

أمية رجل الأعمال الأمريكي "جاي ثيسينس" لم تمنعه من تأسيس شركة لإنتاج الأدوات المستخدمة في صناعة الآلات في ولاية نيفادا الأمريكية في عام 1972. والمدهش هو أن "ثيسينس" صاحب الشركة التي تولد عشرات الملايين من الدولارات من الإيرادات أبقى سر أميته لنفسه حتى العام 1998.

لكن كيف تمكن هذا الأمي من إدارة واحدة من أنجح الشركات في مجالها طوال هذه السنوات؟ ببساطة حرص الرجل منذ اللحظة الأولى على إحاطة نفسه بموظفين موهوبين وذوي كفاءة.

d0aecdc2-5839-4fac-9463-3460eca1ce65.jpg


المليونيرات الذين بنوا أنفسهم بأنفسهم يدركون عيوبهم ونقاط ضعفهم ومتصالحون معها، ولذلك يستعينون بأولئك القادرين على مساعدتهم في هذه النواحي.

الملياردير البريطاني الشهير "ريتشارد برانسون" مؤسس مجموعة "فيرجين جروب" التي تضم أكثر من 360 شركة لا يستطيع فهم جداول البيانات، لكنه في نفس الوقت لديه حس تجاري عال جداً. وكغيره من أصحاب الملايين العصاميين يحرص "برانسون" على استغلال نقاط قوته جيداً، ويعتمد على الآخرين لتعويض نقاط ضعفه.

الفشل .. ما لا يعلمونه في الجامعات

على الرغم من أن الفشل شعور مؤلم ومحرج إلا أنه يعلمك دروساً لا يمكن أن تتعلمها بأي طريقة أخرى. يشير المسح الذي أجراه "ششيف" إلى أن غالبية أصحاب الملايين العصاميين عانوا على الأقل من ثلاثة إخفاقات كبيرة خلال حياتهم المهنية، وذلك مقارنة مع حالتي إخفاق لدى أفراد الطبقة المتوسطة.

أهمية لحظات الفشل تكمن في أنها تساعدنا على إعادة تقييم أهدافنا وتجديد العزم والتصميم لدينا. المليونيرات العصاميون يقبلون الفشل باعتباره ضرورة لتحقيق الثروة. لكن في المقابل يتخلى 50% تقريباً من أفراد الطبقة المتوسطة عن أهدافهم ويتخلون عما يسعون إليه بمجرد مواجهتهم لأي حالة فشل.

0c415883-57e9-48a7-abf4-a4d53403e37f.jpg


المليونير يفهم جيداً أن العائد على قدر المخاطرة. لذلك، من المستحيل أن تصبح ثرياً دون أن تتحمل مخاطر "محسوبة". وطريقة تعامل كل منا مع حالات الفشل تحدد ما إذا كان بارعاً ولديه القدرة على بناء ثروة أو أنه مجرد شخص عادي حاول الخروج من فخ دخله المتوسط، ولكن ما لبث أن عاد إلى مكانه بمجرد أن لسعته نيران السوق عاقداً العزم على ألا يحاول التجربة مرة أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
والله نومي خفيف :oops: مدام قاعد خل نجمع أخبار :D

صباح الخير ،، مدام مافي اخبار بالعطله بسحب أخبار من يوم الخميس :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التجاري الكويتي" يوقع اتفاقية تمويل مشروع مصفاة الدقم

7165E034-95E2-400D-B1E6-CCA950B6EFE2.jpeg


الكويت - مباشر: أعلن البنك التجاري الكويتي عن توقيع اتفاقية تمويل مصفاة الدقم، أحد أهم المشاريع الحيوية بسلطنة عُمان، مع عدد من جهات التمويل المحلية والعالمية، وفقاً لـ"الجريدة".

وتم توقيع الاتفاقية بحضور المديرة العامة لقطاع الائتمان للخدمات المصرفية للشركات ومديرة قطاع الخدمات المصرفية الدولية بالوكالة سحر الرميح، ورئيس قطاع الخدمات المصرفية الدولية كونال سينج.

وتمتلك مؤسسة البترول الكويتية حصة 50% بمصفاة الدقم الجديدة كلياً، مشاركة مع شركة النفط العمانية، حيث سيتم إنشاء مصفاة بطاقة تكريرية قدرها 230 ألف برميل يومياً.

وأفاد "التجاري" بأن قيمة التسهيلات المقدمة من البنك وجهات التمويل المحلية والعالمية بلغت 4.6 مليارات دولار، بآجال استحقاق تمتد من 16 حتى 19 سنة.

وشارك البنك بـ 150 مليون دولار من تلك التسهيلات، التي حظيت بمشاركة العديد من مؤسسات التمويل التجارية العالمية.

وفي تعقيبها على توقيع "التجاري" على التسهيلات المقدمة لتمويل المشروع، قالت الرميح: "ستتم الاستفادة في إنشاء مصفاة جديدة كلياً في منطقة الدقم بسلطنة عُمان، بطاقة تكريرية قدرها 230 ألف برميل يومياً عن طريق الشراكة المشتركة بين شركة النفط العُمانية (حصتها 50%) ومؤسسة البترول الكويتية (حصتها 50%)".

وذكرت أن "إجمالي تكلفة المشروع بلغ 8.2 مليارات دولار، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من بناء المصفاة خلال 4 سنوات ونصف السنة".

وبينت الرميح أن التسهيلات الممنوحة لمشروع مصفاة الدقم ائتمانية، ممنوحة من عدد من مؤسسات التمويل التجارية المحلية (بقيمة 490 مليون دولار)، وتسهيلات ممنوحة من عدد من مؤسسات التمويل التجارية العالمية (1430 مليون دولار).

ولفتت إلى أن هناك تسهيلات مباشرة ممنوحة من بنك التصدير والاستيراد الكوري (KEXIM)، بقيمة 420 مليون دولار، وتسهيلات مغطاة بضمانات ممنوحة من بنك التصدير والاستيراد الكوري (KEXIM)، بقيمة 180 مليون دولار، وتسهيلات مغطاة بضمانات ممنوحة من مؤسسة تأمين الصادرات البريطانية (UKEF)، بقيمة 700 مليون دولار، وتسهيلات مغطاة بضمانات ممنوحة من مؤسسة "CESCE"، بقيمة 500 مليون دولار، وتسهيلات ممنوحة من مؤسسات التمويل الإسلامية (890 مليون دولار).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الناهض: المصارف الإسلامية أصبحت أكثر تأثيراً في القطاعات المالية العالمية

الأنباء الكويتية 6/12/2018

قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض إن المصارف المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أصبحت في الآونة الأخيرة أكثر تأثيرا في القطاع المالي العالمي، وذلك بفضل إنشاء منتجات وخدمات يمكن أن تتنافس مع نظيراتها التقليدية.

وكان الناهض يرد على سؤال خلال مقابلة مع مجموعة اوكسفورد بيزنس غروب للاستشارات والاعلام عما اذا كان يعتقد أن هناك غيابا لأدوات إدارة السيولة المتوافقة مع الشريعة والحلول التي يقترحها، حيث أشار إلى أن بنوك مجموعة بيتك واصلت أداءها القوي وفقا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة للاستفادة من عناصر القوة في كل سوق.

وقال الناهض إنه يجب معالجة قضية إدارة السيولة في التمويل الإسلامي مع الأخذ بعين الاعتبار التطورات التي يشهدها التمويل التقليدي في الوقت الحاضر، مبينا أن هناك قضيتان رئيسيتان، لاسيما في المدى القصير: الأولى عدم وجود أسواق نقد متطورة - لاسيما في المعاملات المتبادلة بين البنوك - من النوع الذي يشهده التمويل التقليدي، والقضية الأخرى فتتمثل في النقص في أدوات الاستثمار قصيرة الأجل أو ذات مستويات التداول العالية، وذات المخاطر الرأسمالية المحدودة والعائدات المتوقعة.

وأضاف الناهض ان لجنة بازل للرقابة المصرفية تقترح معيارين تنظيميين جديدين لمخاطر السيولة أولهما نسبة تغطية السيولة الذي يؤكد على أن المؤسسات لديها موارد سائلة عالية الجودة تمكنها من الصمود في مواجهة سيناريو إجهاد حاد يستمر لمدة شهر واحد، أما الثاني فهو صافي معدل التمويل المستقر، والذي يعزز المرونة على المدى الطويل عن طريق تشجيع البنوك على تمويل أنشطتها من مصادر أكثر استقرارا.

عوامل النمو
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"البترول الوطنية": إنجاز محطة كهرباء بـ 20 مليون دينار في مصفاة الأحمدي

الراي الكويتية 6/12/2018

أعلن نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية، عبدالله فهاد العجمي، الانتهاء من مشروع بناء محطه كهربائية جديدة (M20) في مصفاة ميناء الأحمدي بكلفة إجمالية بلغت 20 مليون دينار.

وفي تصريح لـ«الراي» قال العجمي، بفضل جهود العاملين في دائرة المشاريع والصيانة الكهربائية في ميناء الاحمدي، والشركة المنفذة للمشروع (L&T) تم الانتهاء من جميع أعمال المحطة الجديدة، بما في ذلك أنشطة نقل الأحمال.

كما أكد العجمي الانتهاء من نقل عدد 22 محطة فرعية، ونقل أحمال لعدد 4 محولات، وكذلك عدد 8 محولات تابعة لوزارة الكهرباء والماء بنجاح من محطة «M20» القديمة إلى المحطة الجديدة، وذلك أثناء تشغيل مصفاة الأحمدي من دون حدوث أي انقطاع، قائلاً، «حالياً تعمل جميع أحمال مصفاة الأحمدي التي تتم تغذيتها عن طريق المحطة الرئيسية الجديدة (M20) والتي تعمل بأحدث التقنيات وبكامل طاقتها».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الكويتية المتحدة للدواجن» تتحوّل إلى «مقفلة»

القبس 6/12/2018

عقدت أمس الجمعية العامة غير العادية لشركة الكويتية المتحدة للدواجن، بحضور %79.4 من المساهمين.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عزاره، فالح الحسيني: إن العمومية وافقت على تحويل الكيان القانوني للشركة من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة مقفلة، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والوقت المناسب لذلك. وبيّن أن تعديل الكيان القانوني جاء بسبب خروج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية، وما يتطلبه ذلك من تعديل للكيان القانوني.

وأوضح الحسيني أن انسحاب الشركة من البورصة الكويتية كان بسبب أن سعر سهم الشركة لا يعكس النتائج، التي تحققها الشركة، وأن حجم التداول على أسهم الشركة منخفض جداً، كما أن الشركة لديها رغبة بالاحتفاظ باستثمارات مساهميها.

وعن توقعاته لأرباح الشركة في عام 2018، قال الحسيني إن أداء الشركة كان متميزاً خلال هذا العام، ومن المتوقع أن تكون نتائج الشركة أفضل عن عام 2017، كما أن عام 2019 قد يشهد تحسناً بشكل عام لجميع الشركات، بعد أن عانت السوق المحلية من حالة جمود خلال العامين الماضيين.

وعن خطط الشركة المستقبلية، قال إنها في طور إنشاء مزارع جديدة حالياً للحفاظ على منتجاتها بشكل سلس وصحي، مبيناً أنها في الوقت الحالي تركز على السوق الكويتية، ولا توجد نية للتوسع خارج الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "المصالح العقارية" بخصوص توقيعها عقد صلح وتسوية مديونية وتنازل عن دعاوى قضائية مع "البنك التجاري الكويتي"

بورصة الكويت 6/12/2018

735010A9-6BD0-47BB-9114-EF445FC032AE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "المصالح العقارية" بخصوص توقيعها عقد صلح وتسوية مديونية وتنازل عن دعاوى قضائية مع "البنك التجاري الكويتي"

بورصة الكويت 6/12/2018

FF13EBCD-FD19-43B1-8DD4-6B08C3A1E0FF.jpeg


913490B0-D569-416C-9F29-80EE75FAF560.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الأهلي المتحد" يعلن تنفيذ صفقة بيع 265 ألف سهم من قبل أحد الأشخاص الرئيسيين ‎

بورصة البحرين 6/12/2018

تم تنفيذ صفقة بيع على أسهم البنك الأهلي المتحد (AUB) بعدد 265,073 سهم من قبل أحد الأشخاص الرئيسيين بسعر 0.670 دولار للسهم الواحد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 04/12/2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
كابيتال إنتليجنس تثبت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" الكويتي عند "BBB"

7A6D51CB-6198-4AD4-9C15-573ADF65088B.jpeg


الكويت - مباشر: أعلنت شركة المركز المالي الكويتي عن قيام شركة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال إنتليجنس، بتثبيت التصنيف الائتماني لسندات "المركز" عند الدرجة الاستثمارية "BBB"، بنظرة مستقرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التصنيف يدل على قدرة "المركز" الحالية على سداد أقساط الفائدة ومبلغ السندات الإجمالي.

وبحسب تقرير الوكالة، قد تفتقد السندات لبعض عناصر الحماية أو في حال وجودها قد لا يمكن الاعتماد عليها نسبياً على المدى الطويل.

ويعكس تصنيف سندات الدين البالغة 25 مليون دينار تنوع الأصول الاستثمارية للشركة والمستوى الجيد من السيولة.

فضلاً عن التدفق الجيد من العمولات والرسوم الإدارة، وانخفاض الرفع المالي، والتحسن الواضح في استحقاق الديون، إلى جانب اتساع قاعدة المُقرضين.

كما يعكس التصنيف، بحسب الوكالة، العلامة التجارية المميزة، لنموذج عمل محافظ وفريق إدارة مؤهل.

وذكرت كايبتال إنتليجنس أن تصنيف "المركز" يظل مُقيداً بالتقلبات المُحتملة في الأرباح وأثرها على حقوق المساهمين من خلال الإيرادات الأخرى الشاملة والناجمة عن الاستثمارات المالية الكبيرة الحجم للشركة، وكذلك التركيزات في هذه الاستثمارات، إلا أن ذلك مرتبط بالصناديق الاستثمارية المتعددة التي يديرها "المركز".

ومن العوامل المقيدة الأخرى للتصنيف، بحسب التقرير، ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في منطقة الخليج العربي إلى جانب التحديات في بيئة العمل العالمية.

وبلغت أرباح "المركز" في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري 4.14 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.83 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض نسبته 29%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة أسواق المال تدعو لحضور مؤتمرها السنوي الرابع في 23 يناير 2019

أرقام 6/12/2018

2360EBC0-1533-434B-ADDE-E8B822BB485C.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى