$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
أمير الكويت يشارك في القمة الخليجية بالرياض

79313B80-ADE8-43EA-9E51-E90F729613DB.jpeg


الكويت – مباشر: غادر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، متوجها إلى السعودية للمشاركة بالقمة الخليجية 39 المنعقد بالعاصمة الرياض.

وحسب كونا، يضم وفد الكويت بالقمة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير المالية نايف فلاح الحجرف، ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب أمير البلاد أحمد فهد الفهد.

وتنطلق اليوم الأحد القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة وذلك بالعاصمة السعودیة الریاض.

ومن المقرر أن تبحث قمة الریاض عدداً من الموضوعات المھمة في مسیرة العمل الخلیجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقیق التكامل والتعاون الخلیجي في المجالات السیاسیة والدفاعیة والاقتصادیة والقانونیة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية تستهل أول جلسات الأسبوع على تباين

أرقام 9/12/2018

18906D8B-B0E1-4524-8C66-AB931970FBB4.jpeg


استهلت المؤشرات الكويتية أول جلسات الأسبوع على تباين، إذ ارتفع "مؤشر السوق الأول" والذي يضم الأسهم الكبرى بنسبة 0.1 % مغلقا عند 5442 نقطة (+ 7 نقاط).

في المقابل تراجع "مؤشر السوق العام" بشكل طفيف مغلقا عند 5185 نقطة (- 2 نقطة)، وسط قيم تداولات بلغت 20.6 مليون د.ك، كما تراجع "مؤشر السوق الرئيسي" والذي يضم الأسهم المتوسطة بنسبة 0.4 % مغلقا عند 4716 نقطة (- 18 نقطة).

أما على صعيد الأسهم فقد شهدت جلسة اليوم تصدر سهم "المباني"الأسهم المرتفعة بالسوق الأول بـ 9 فلوس ليغلق عند 639 فلسا، تلاه سهما "بنك وربة" و"بنك بوبيان" بـ 8 فلوس ليغلقا عند 235 للأول و586 للثاني، ليسجل الأخير أعلى مستوى له منذ الإدراج، ومن ثم سهم "بوبيان للبتروكيماويات" بـ 6 فلوس ليغلق عند 1032 فلسا.

فيما ارتفع سهما "وطني" و"المتكاملة" بـ 3 فلوس ليغلقا عند 843 فلسا و858 فلسا على التوالي، تبعهما سهم "أجيليتي" بـفلسين ليغلق عند 820 فلسا، ثم سهم "بنك الكويت الدولي" بفلس واحد ليغلق عند 271 فلسا.

في المقابل، تصدر سهم "بيتك" الأسهم المنخفضة بالسوق الأول بـ 3 فلوس ليغلق عند 617 فلسا، تلاه سهم "زين" بـفلسين ليغلق عند 475 فلسا، ومن ثم سهم "جى أف اتش" بـ 0.5 فلوس ليغلق عند 94.5 فلوس.

بينما استقر سهما "صناعات" و"أهلي متحد" دون تغيير يذكر ليغلق عند 164 فلسا و207 فلوس على الترتيب.

E9BE526B-F97C-4EF2-A40B-A9171343EA69.jpeg

679B1E93-BB5B-401C-8189-E4F857480DFF.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد ص 26 / 27 / 28 / 29

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"نفط الكويت" تفتح باب التأهيل لشركات التصاميم الهندسية والصيانة الميكانيكية والكهربائية

الأنباء الكويتية 10/12/2018

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن شركة نفط الكويت فتحت اعتبارا من الأسبوع الماضي باب التأهيل المسبق لمجموعة ضخمة من فئات الأعمال التي تنفذها الشركة داخل الحقول النفطية في البلاد، وحددت الشركة عددا من الاشتراطات مثل سنوات الخبرة والتنفيذ المسبق للمشاريع وطبيعة الوضع المالي للشركة في آخر 3 سنوات.

واعتمدت شركة نفط الكويت ضوابط جديدة مشددة لتأهيل المقاولين المحليين والعالميين للمشاركة في عقود المقاولات والخدمات الاستشارية التي تطرحها الشركة.

وتنص قرارات الشركة الجديدة على وضع ضوابط جديدة بهدف غربلة الشركات المشاركة في المناقصات سواء المحلية أو العالمية لضمان تنفيذ المشاريع بالكفاءة والجودة المطلوبتين.

وشددت الضوابط على منع المتعثرين والحد من التأخير الذي عانت منه المشاريع خلال الفترة الماضية، فضلا عن منع التلاعب بالبيانات المقدمة.

وأشارت الى انه تم إلزام جميع مديريات الشركة بالتقيد بما تضمنه مستند الضوابط مع مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات للإعلان عن مستند الضوابط العامة في الجريدة الرسمية وفتح باب التأهيل العام للتسجيل كمقاول أو استشاري عالمي لدى الشركة.

إجراءات التأهيل
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
«نفط الكويت»: قبول استقالة الرئيس التنفيذي

الراي الكويتية 10/12/2018

علمت «الراي» أن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، جمال جعفر، أخطر بقبول وزير النفط، وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي، استقالته بعد رحلة عطاء استمرت 37 عاماً، على أن يكون يوم الخميس المقبل آخر يوم عمل له.

وأوضحت المصادر، أن تعيين القياديين الجدد سيكون في عهدة مجلس إدارة مؤسسة البترول الجديد، في حين أن تقاعد القيادات مرتبط بانتهاء فتراتهم الرسمية.

وأشارت المصادر إلى تولي نائب الرئيس التنفيذي في «نفط الكويت» مناحي العنزي، الرئاسة التنفيذية بالإنابة إلى حين تعيين القيادات الجديدة، قائلة «الأيام المقبلة سيشهد القطاع النفطي (مجزرة) تقاعدات ومفاجآت في التعيينات على مستوى الرؤساء التنفيذيين أو نوابهم أو الأعضاء المنتدبين ونوابهم».

وحول اللغط بشأن الطاقة الإنتاجية للشركة، أفادت المصادر أن جعفر سيقدّم عرضاً عن الطاقة الإنتاجية أمام مجلس الوزراء اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
المصارف تحضّر لتفعيل الخصخصة المفقودة

الراي الكويتية 10/12/2018

يبدو أن البنوك بدأت التحرك نحو تخفيف قبضة الدولة على الاقتصاد، فقد علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن اتحاد المصارف يعكف حالياً على إعداد ورقة عمل خاصة حول تفعيل برنامج الخصخصة، وذلك تمهيداً لرفعها إلى الجهات المعنية.

ومن المرتقب أن تسلط هذه الورقة بحسب المصادر الضوء على أهمية تفعيل الخصخصة في حلحلة الكثير من التحديات الاقتصادية التي تمنع زيادة حضور القطاع الخاص في التنمية المستهدفة، والمساهمة في تخفيف الضغوط الاقتصادية المختلفة، على أن يشمل ذلك تصوراً كفيلاً بمعالجة المعوقات التي يصعب معها تنفيذ برنامج الخصخصة المحلي.

ووفقاً للمصادر، فإن ما شجع البنوك على التحضير لإعداد ورقة اقتصادية فنية خاصة في هذا الشأن، عدم رضاها على النمط الحكومي الراهن في السيطرة على المشروعات، وبطء عملية الخصخصة للغاية، رغم أهميتها كأحد أدوات تطوير أداء المنشآت العامة وتحسين خدماتها، علاوة على دورها في معالجة التحديات.

وبيّنت أنه منذ إنشاء المجلس الأعلى للخصخصة المكلف بالإشراف على تنظيم عملية خصخصة المشاريع التي تمتلكها الدولة وكيفية نقلها إلى القطاع الخاص في 2010، لم يتم خصخصة أي شركة أو مرفق حكومي، بل تمت مخالفة التوجه بإنشاء شركات حكومية جديدة.

وترى البنوك أن ما تجنيه الكويت من ثمار اقتصادية قوية، واسم تجاري لامع متأتية من شركات تم تخصيصها قبل الغزو العراقي، وذلك ضمن مسودات خطط تم وضعها لتخصيص بعض الشركات القابضة العامة، لكن من الناحية العملية هذه الخطط تم تعطيلها في مرحلة لاحقة.

ونوهت المصادر إلى أنه منذ سنوات طويلة تم إطلاق جملة من مشاريع الخصخصة في قطاعات الاتصالات، والطاقة، والبريد، ومصالح الشحن، والموانئ، والخدمات العامة، غير أن القليل من هذه المقترحات الطموحة عرفت طريقها إلى التنفيذ، مؤكدة أن برنامج الخصخصة واجه منذ إطلاقه عثرات على جبهات عدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
أحمد اللهيب: السوق العقارية تحتاج هيئة تنظمها

القبس 10/12/2018

7DFDD87A-5686-45FF-B49E-C4B2E0697109.jpeg


قال مدير شركة اللهيب العقارية، والمقيم المعتمد أحمد اللهيب إن السوق العقارية تعاني حزمة معوّقات وتشهد فوضى في عمليات التقييم والبيع والشراء وغياباً للشفافية والمعلومة، والبيانات التي يستطيع المستثمر بناء دراسة الجدوى اعتماداً عليها، داعيا إلى ضرورة العمل على تنظيم السوق، من خلال تأسيس جهة تنظيمية، سواء كانت هيئة للعقار أو مؤسسة تعمل على تعويض ما تفتقده السوق والقضاء على تلك الفوضى التي تشهدها.

أكد أحمد اللهيب في حوار خاص مع القبس أن القطاع العقاري يعد أحد أكبر القطاعات الاقتصادية في السوق المحلية، من حيث حجم التداول، حيث تبلغ قيم التداولات العقارية مليارات الدنانير سنويا، كما يدخل العقار كعنصر أساسي في كثير من القطاعات، منها التجزئة والتخزين والترفيه، هذا بخلاف السكن والضيافة والأعمال والخدمات والتصنيع والزراعة؛ لذلك لا بد أن يكون الاهتمام بمثل هذا القطاع الحيوي على قدر أهميته، مشددا على أن العقار في الكويت يحتاج هيئة تنظم وتراقب، ويكون لها دور فعال في مشاركة الجهات الحكومية المعنية في ما يخص إصدار القرارات وسن القوانين واللوائح المنظمة، وذلك من خلال وضع آليات تعاون وأسس بين تلك الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة بالقطاع العقاري.

وطالب اللهيب بضرورة الأخذ بالاعتبار عدة أمور لتفادي تكرار الأخطاء السابقة، خصوصا أن هناك هيئات حكومية أسست وتحوّلت إلى عبء وحجر عثرة على القطاعات التي أنشئت من أجلها، الأمر الذي تسبّب في تأخير مصالح المستثمرين وهدر الأموال العامة وإرهاق الميزانية العامة للدولة، حيث من الضروري أن تُجرى دراسة فنية مستفيضة قبل تأسيس تلك الهيئة، حتى لا تولد مشوّهة.

وبيّن اللهيب أن هناك نحو 10 جهات حكومية ذات علاقة مباشرة بالقطاع العقاري، هي: وزارة العدل، بلدية الكويت، المجلس البلدي، وزارة التجارة، وزارة الكهرباء والماء، وزارة الأشغال، وزارة المالية، الهيئة العامة للصناعة، الإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للزراعة، هذا بخلاف جمعيات النفع العام، التي لها أيضا علاقة مباشرة بالقطاع، والتي يبلغ عددها أربعاً، هي: اتحاد العقاريين واتحاد وسطاء العقار واتحاد المقيمين وجمعية المهندسين، وهو ما يجعل المستثمر أو المتعامل مع القطاع العقاري يعاني كثيراً للتواصل مع تلك الجهات، من أجل إنهاء المعاملات والإجراءات، أو الحصول على المعلومات والبيانات لعمل دراسات جدوى للمشروعات العقارية، لذلك أصبح من الضروري إيجاد هيئة تشمل إدارات للعقار والتطوير وأخرى للتقييم وثالثة للتسويق العقاري وغيرها للتدريب والدراسات، مع الأخذ في الاعتبار فك تشابك الاختصاصات بين تلك الهيئة وما تتبعه من إدارات، والجهات الحكومية ذات العلاقة التي سبق ذكرها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
الناهض: «بيتك» يمضي قدماً في رحلة التحُّول إلى الرقمية

القبس 10/12/2018

DA51685F-6212-48E6-BE04-DB55DBA0E967.jpeg


افتتح بيت التمويل الكويتي (بيتك) قاعة الزهراء المصرفية الخاصة بشرائح عملاء «التميز» و«الرواد»، ضمن اطار رؤية البنك بتقديم افضل الخدمات المصرفية بأعلى المعايير العالمية في الجودة والتميز لعملاء تلك الشرائح، مع التأكيد على الاهتمام بجميع الشرائح بشكل متوازن ومناسب لطبيعة كل شريحة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود البنك بتقديم جيل جديد من الخدمات المصرفية، عبر التصميم العصري والتكنولوجيا الحديثة بما يلبي تطلعات العملاء، ويعكس مكانة «بيتك» الرائدة عالميا.

وتقدم قاعة الزهراء المصرفية جيلا جديدا من الخدمات المصرفية التي من شأنها ان تلبي تطلعات العملاء وتفوق توقعاتهم.

وعلى هامش افتتاح قاعة الزهراء، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة- مازن سعد الناهض: «ان افتتاح قاعة الزهراء المصرفية يعتبر إنجازا جديدا في استراتيجية خدمة العملاء. يواصل (بيتك) تقديم افضل الخدمات والمنتجات المبتكرة في اماكن مختلفة، مع السعي المستمر لتحسينها وتطوير شبكة الفروع، لترسيخ التزام البنك المستمر في نهج تقديم افضل الخدمات المصرفية المتوافقة مع المعايير العالمية في الجودة والتميز، وكذلك المضي قدما في استراتيجية تبني وتنمية الخدمات العصرية المتقدمة والتقنية الحديثة».

وأكد الناهض مواصلة المضي قدما في رحلة التحول الى الرقمية، مشيرا الى ان «بيتك» قطع اشواطا كبيرة في تعزيز تجربة العميل، الأمر الذي ساهم بتعزيز مستوى ثقة العملاء وولائهم لـ«بيتك».

ونوه الناهض بان الفرع يضم قسما خاصا للسيدات، كميزة تنافسية للبنك ولتوفير خصوصية اكبر لعميلات «بيتك»، مع التأكيد على تطبيق البراعة المهنية في التواصل مع العملاء والابتكار في طرح الخدمات والمنتجات عبر شبكة فروع منتشرة في مختلف انحاء الكويت، وكذلك الالتزام التام بأحكام الشريعة الاسلامية والضوابط الرقابية وفق فلسفة عمل ترتكز على التميز في العمل المصرفي وخدمة العميل.

يذكر أن افتتاح قاعة الزهراء جاء بعد النجاح الكبير لمفهوم القاعات المصرفية الذي طبقه «بيتك» على أكثر من فرع، مثل قاعة العديلية، وقاعة عبد الله السالم المصرفية، حيث لقي ذلك اشادة كبيرة من العملاء. ويواصل «بيتك» نهج تقديم معايير أعلى في تجربة العميل المصرفية مع منحهم أكثر الخدمات تطورا وكفاءة. وقريبا، سيكشف «بيتك» عن افتتاح قاعات مصرفية جديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
بورسلي: مترو ومناطق سكنية وبيئية جديدة

القبس 10/12/2018

كشف رئيس لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي عبدالوهاب بورسلي أن %40 من مشاريع المخطط الهيكلي للدولة الحالي لم تقم الجهات المعنية بتنفيذها، على الرغم من أن هذا المخطط صادر بمرسوم أميري. وقال بورسلي في تصريح صحافي بعد الاجتماع الذي ترأسه أمس بحضور المعنيين في ادارة المخطط الهيكلي في الجهاز التنفيذي انه تم استعراض المشاريع الجديدة المدرجة على المخطط الهيكلي الرابع المقترح 2040 الذي يحتوي على مناطق سكنية وعمالية جديدة، اضافة الى منطقة سكنية بيئية والمترو.

وأضاف ان الجهاز التنفيذي اوضح أن هناك عوائق في تنفيذ بعض المشاريع، ومن اهمها عدم قيام النفط بتسليم بعض الاراضي، مما يؤخر انجاز هذه المشاريع، مشيرا الى ان مدينة الحرير والجزر الكويتية سيتم عمل قانون خاص بهما. وأوضح ان الانتهاء من دراسة المخطط الهيكلي الرابع سيتم في مارس 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"السكنية الكويتية": توزيع الدفعة السادسة من قسائم مدينة صباح الأحمد

392ABFED-AB83-4404-BAC9-71603C853F10.jpeg


الكويت– مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الأحد توزيع الدفعة السادسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد.

وأوضحت المؤسسة أن الدفعة تتضمن 281 قسيمة بمساحة 400 متر مربع، وذلك لأصحاب الطلبات حتى 8 أغسطس 2007.

وطالبت الرعاية السكنية المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في منطقة (جنوب مدينة صباح الأحمد) إلى مراجعتها بعد يوم الثلاثاء المقبل، مصطحبين معهم البطاقة المدنية، وقرار التخصيص لتسلم بطاقة القرعة.

وأشارت إلى أن بطاقات الاحتياط ستوزع الاربعاء القادم، بينما ستجرى القرعة الخميس المقبل، منوهة إلى أن من يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة سيتم استبعاد اسمه، وإدخال الاسم الذي يليه في التخصيص.

يذكر أن مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد يحتوي على 25 ألف قسيمة حكومية بمساحة 400 متر لكل قسيمة، وفتحت السكنية باب التخصيص فيه منتصف شهر يوليو الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
10 كانون الأول ديسمبر 2018 / 03:20 / منذ 4 ساعات

نيكي ينخفض 1.66% في بداية التعامل بطوكيو

1C8F206E-4E5C-44F0-858C-5B5FAE6FC101.jpeg


طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين.

وهبط نيكي 1.66 في المئة مسجلا 21319.47 نقطة في حين نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.45 في المئة إلى 1596.96 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"أجيليتي" تستثمر 100 مليون د.ك لإطلاق موقع انترنت لإدارة عمليات اللوجيستية

أرقام 10/12/2018

D5043F65-3B36-45E7-99C1-43979C685721.jpeg

317D682E-78B9-4ADC-AAD7-D09320A1F4D5.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"بنك وربة": انتهاء فترة تداول حقوق الأولوية

بورصة الكويت 10/12/2018

5A8BD616-8C07-4EA8-A3DA-EFA4CA938B47.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 10-12-2018:

- دولار أمريكي 0.304
- جنيه إسترليني 0.392
- يورو 0.350
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.059

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"طيران الجزيرة" تصدر تعقيباً على خبر صحفي منشور في الصحف المحلية

بورصة الكويت 10/12/2018

5C2C8D7B-F48C-4442-A793-DA0634208315.jpeg

9D08B42B-4631-488A-9930-90355D548B94.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
صدور حكم لصالح شركة "مدينة الأعمال" في الدعوى رقم 57/2016 إداري سوق المال

بورصة الكويت 10/12/2018

2F053C69-7C7D-4A90-893C-38A0C4C96351.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
خام برنت يواصل ارتفاعه ويتداول عند 62 دولارًا

2018-12-10 أرقام

واصل خام برنت ارتفاعه الإثنين ليتداول أعلى 62 دولارًا، عقب اتفاق "أوبك" وحلفائها على تقليص الإنتاج، ومخاوف تتعلق بأكبر حقل نفطي في ليبيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير/شباط 0.55% إلى 62.01 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:58 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما صعدت الجمعة الماضية 2.7%.

بينما تراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.2% عند 52.51 دولار للبرميل، بعدما أنهت تعاملات الأسبوع الماضي عند 52.61 دولار.

واتفق أعضاء منظمة "أوبك" ومنتجون آخرون من بينهم روسيا على تقليص الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميًا، وهو أكثر مما كان متوقعًا.

وتوقف الإنتاج من حقل شرارة النفطي في ليبيا بعد احتجاجات للعاملين مطالبين بتحسين الخدمة والرعاية الصحية، هذا وتبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 300 ألف برميل يوميًا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 4 ملايين دينار

976D31BD-0F1E-455C-AD5A-3438F48895F1.jpeg


الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.09%، فيما تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.06% و0.13% على الترتيب.

وتصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية الارتفاعات في تمام الساعة 9:40 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بنمو نسبته 0.84%، فيما تصدر قطاع العقارات التراجعات بنحو 0.54%.

وجاء سهم "ياكو" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة بنمو نسبته 9.26%، فيما تصدر سهم "أسس" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 8.4%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 25.9 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 1145 صفقة، حققت سيولة بقيمة 4.05 مليون دينار.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 806.9 ألف دينار متراجعاً 0.21%، فيما تصدر سهم "التعمير" أنشط الكميات بحجم تداول بلغ 3.23 مليون سهم مرتفعاً 1.4%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,160
"نيكي" الياباني يفقد 460 نقطة بالختام مع خسائر الأسواق العالمية

5DA0F21B-EFEB-4C7B-8F40-E34EF5D60514.jpeg


مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد "نيكي" نحو 460 نقطة مع خسائر الأصول الخطرة العالمية إلى جانب بيانات مخيبة للآمال.

وتأتي خسائرالأسهم اليابانية بالتزامن مع الموجة البيعية التي سيطرت على سوق "وول ستريت" في ختام تعاملات الأسبوع الماضي والتي بلغت 1150 نقطة وذلك على خلفية تجدد التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتعرضت البورصة اليابانية إلى ضغوط بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات اقتصادية بشأن ثالث أكبر اقتصاد حول العالم والتي جاءت مخيبة لآمال المحللين.

وبحسب القراءة النهائية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي في اليابان، فإنه سجل انكماشاً هو الأكبر في نحو 4 سنوات بعد التعديل بالخفض عن القراءة الأولية.

كما كشفت بيانات منفصلة عن انخفاض يتجاوز 40% في فائض الحساب الجاري لليابان خلال شهر أكتوبر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبنهاية جلسة اليوم، أغلق مؤشر "نيكي" الياباني عند مستوى 21219.5 نقطة بانخفاض 2.1% ليفقد نحو 460 نقطة.

وبالنسبة لمؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً، فشهد انخفاضاً نسبته 1.9% لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 1589.8 نقطة.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2% لتتراجع العملة الخضراء إلى 112.48 ين.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى