$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
عطلة العيد الوطني و«التحرير» 4 أيام

الأنباء الكويتية 15/01/2018 0

IMG_4672.JPG


بمناسبة قرب الأعياد الوطنية علمت «الأنباء» أن العطلة الرسمية للعيد الوطني وعيد تحرير الكويت ستكون 4 أيام تبدأ 23 فبراير المقبل وتمتد حتى 26 منه، على أن يستأنف الدوام رسميا الثلاثاء الموافق 27 فبراير، وتزيد العطلة في حالة وجود قرار بذلك من مجلس الوزراء، على ان يتم ترتيب عطلة جهات العمل التي لها طبيعة خاصة مثل الإدارة العامة للإطفاء بمعرفة كل جهة وبحسب الأنظمة المعمول بها والمطبقة لديهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت 2-
السعودية 13+
دبي 4+
أبوظبي 11-
قطر 6+
مسقط 15-
البحرين 2+

................::::

معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأثنين 15-1-2018:
- دولار أمريكي 0.301
- جنيه إسترليني 0.417
- يورو 0.370
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.082
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة الأسواق: «شرطة» لها صفة الضبطية القضائية

القبس 15/01/2018 0

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان قراراً وزارياً منح بموجبه الضبطية القضائية لـ21 موظفاً في هيئة أسواق المال، على أن يكون لهم الحق في دخول مقار الشركات التي تخضع لرقابة الهيئة، والاطلاع على السجلات والدفاتر، أو أنظمة الحاسب الآلي.

ونصّ القرار الذي صدر بناء على ترشيح مجلس مفوضي هيئة أسواق المال على الآتي:

مادة أولى: تمنح صفة الضبطية القضائية في إثبات الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً للقانون المذكور لــ21 موظفاً من موظفي هيئة أسواق المال.

مادة ثانية: يكون لموظفي الهيئة المذكورين أعلاه ضبط وإثبات الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 المشار إليه والقرارات الصادرة تنفيذاً له، ويكون لهم في سبيل ذلك دخول مقار الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، أو في مقار أسواق الأوراق المالية، أو أي جهة أخرى توجد بها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الصحة» تمدد عقد «عافية» 3 أشهر

الراي الكويتية 15/01/2018 0

مدّدت وزارة الصحة عقد «عافية» لتقديم خدمات التأمين الصحي للمتقاعدين لمدة 3 أشهر جديدة تبدأ اعتباراً من يوم غدٍ.

وكشفت مصادر صحية مطلعة لـ «الراي» أن «تمديد العقد جرى وفق الشروط والأسعار والمواصفات والخدمات التي تضمنتها الوثيقة التأمينية، وعدم إدراج أي خدمات أو شرائح جديدة بخلاف المنصوص عليها سابقاً».

وأشارت إلى أن «وزارة الصحة كانت مددت العقد لمدة 3 أشهر بعد انتهائه في 16 أكتوبر الماضي بالشروط والأسعار والمواصفات والخدمات المشمولة في الوثيقة التأمينية، عدا بند الدعاية، بمبلغ 20 مليوناً و532 ألفاً و394 ديناراً ونصف الدينار».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المحاسبة» يعيد لـ «الأشغال» مشروع المبنى الإضافي للديوان

الراي الكويتية 15/01/2018

علمت «الراي» ان ديوان المحاسبة «أحال مشروع بناء مبنى إضافي جديد بجانب المبنى الحالي إلى وزارة الأشغال العامة، وذلك بعد تعثر المكتب الاستشاري الذي رسا عليه الطرح، بسبب عدم استيفائه لكل الشروط المطلوبة، ورفض ترسية الطرح على المكتب الذي جاء ثانياً بأقل الأسعار».

وقال مصدر مطلع لـ «الراي» ان «المبنى الحالي الذي قام الديوان بالإشراف على عملية بنائه وتجهيزه بالكامل، أصبح غير قادر على استيعاب الموظفين الجدد الذين يتم تعيينهم بشكل سنوي».

وأضاف أن «هذا الوضع دفع الديوان إلى إعادة توزيع ونقل عدد من الادارات من أدوار إلى أخرى، مع إلغاء مكاتب موظفي التفتيش بهدف استيعاب الموظفين الجدد»، لافتاً إلى أن «المبنى الجديد المزمع إقامته يقع في الأرض الخلفية الملاصقة لمواقف سيارات المبنى الحالي».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حظر استيراد لحوم الطيور من السعودية

الأنباء الكويتية 15/01/2018 0

أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا يحظر مؤقتا استيراد جميع أنواع لحوم الطيور (الطازجة - المبردة - المجمدة - المصنعة) بكل أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على 70 درجة مئوية من السعودية، وذلك بسبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة (H5N8).

وحظر استيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللاحم.

من جهة اخرى، اصدرت الوزارة قرارا برفع الحظر عن استيراد جميع انواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللاحم من اوكرانيا وبريطانيا والهند.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«البترول الوطنية»: تسلمنا 2.5 مليار دولار تمويلاً خارجياً لـ «الوقود البيئي»

الأنباء الكويتية 15/01/2018

IMG_7544.JPG


كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» أن شركة البترول الوطنية الكويتية تسلمت 2.5 مليار دولار حتى الآن من التمويل الخارجي لمشروع الوقود البيئي، مشيرا الى أن حجم الأموال المتوقع وصولها خلال الأشهر الـ 6 المقبلة تقدر بحوالي 3.7 مليارات دولار.

ويعد مشروع الوقود البيئي من أضخم المشاريع التي تنفذها الكويت لتحديث مصفاتي الأحمدي وميناء عبدالله، وتبلغ قيمة المشروع 4.68 مليارات دينار، وأن إجمالي ما تم صرفه على المشروع حتى الآن وصل إلى 3.2 مليارات دينار، وهو قيمة التمويل الذاتي‏ والقرض المحلي.

ووقعت شركة البترول الوطنية الكويتية في شهر مايو 2017 أكبر تمويل خارجي في تاريخ الكويت لتمويل الشريحة الثانية من مشروع الوقود البيئي بقيمة 6.2 مليارات دولار مع 7 من وكالات ائتمان الصادرات.

وذكر المصدر أن «البترول الوطنية» وضعت جدولا لتسليم الدفعات شهريا وفقا للفواتير التي تقدمها التحالفات العالمية المكلفة بتنفيذ الأعمال في المشروع، مشيرا الى أن عملية الدفع للتحالفات سترتفع وتيرتها خلال الأشهر الأخيرة من تنفيذ أعمال المشروع والتي تكون فيها معدات ضخمة ومرتفعة الثمن.

وقال إن نسب الإنجاز في المشروع بلغت 92%، مضيفا أن الشركة انتهت من نحو 95% من مراحل التوريد للمعدات في الحزم المختلفة.

ولفت الى أن الشركات العاملة في المشروع تقارب 110 شركات عالمية ومحلية، وبلغ عدد العمالة في المشروع أكثر من 45 ألف عامل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المواشي» تفتتح فرعها في «كيدزانيا»

جريدة الجريدة15/01/2018 0

IMG_7615.JPG


أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي، أكبر ناقل للأغنام الحية في العالم، والشركة الأولى في المنطقة لنقل وتجارة الماشية، افتتاح جناحيها الدائمين في مدينة كيدزانيا التعليمية والترفيهية، بمجمع الأفنيوز، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا في الشركة، وقياديي «كيدزانيا»، وسفير أستراليا لدى الكويت، وسفير الكويت لدى أستراليا.

وخلال حفل افتتاح الفرع العالمي للشركة، أشاد سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر، بالجهود التي تقوم بها «الموشي»، من خلال مبادراتها المجتمعية الرائدة، خصوصا افتتاح فرع «كيدزانيا»، الذي يسهم في تعزيز ثقافة الطفل، وإكسابه مهارات جديدة في مجال إنساني واجتماعي مهم.

وأكد أن «اختيار الشركة لهذا المكان يُعد اختيارا ضروريا، إلى جانب نخبة مميزة من المؤسسات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والخيرية الكويتية التي تقدم جهودا كبيرة في خدمة أجيال المستقبل»، مشيدا بجهود رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، للنشاط الكبير الذي يقومان به في خدمة المجتمع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تفتيش شامل في دفاتر شركات الوساطة

جريدة الجريدة15/01/2018 0

أطلقت هيئة أسواق المال فريق تفتيش في الأيام الماضية على شركات الوساطة، لفرز ملفاتها والتدقيق على كل العمليات ومطابقة التعليمات المنظمة لعملها على أرض الواقع.

وقالت مصادر رقابية، إن الهيئة انتهت من العديد من الشركات، في حين تستكمل باقي الشركات، التي لم يصبها التفتيش، مضيفة أنه سيتم الانتهاء خلال أيام، على أن يتم تزويد كل شركة بالملاحظات التي دونتها هيئة الأسواق، ومنح كل شركة مهلة زمنية للرد عليهاً.

وتفيد المصادر بأنه بعد فرز ردود الشركات ستخلص الهيئة إلى تقرير نهائي وتوقيع العقوبات والجزاءات المناسبة وفقاً للملاحظات التي لم تقتنع بردود الشركات بشأنها.

ومن أبرز الملفات، التي تتولى الهيئة فحصها هي العناية الفائقة بعمليات التسجيل لأوامر البيع والشراء وكذلك تطبيقات الحماية من عمليات غسل الأموال، واعرف عميلك، إضافة إلى تعليمات الحوكمة.

وسيتم أيضاً التدقيق على ملف السلامة المالية للشركات وعمليات الخصومات التنافسية التي تقدم لجذب العملاء وغيرهم، والتي منعتها الهيئة سابقاً، أيضاً أنظمة الحماية اللازمة لمنع الإخفاقات.

وتعتبر عملية التفتيش السنوية، التي تقوم بها الهيئة على القطاع هي الأوسع والأعمق، إذ يتم التدقيق في كل الملفات والتعاملات، التي تمت ومراجعة كل كبيرة وصغيرة، وتدقيق على الأوارم والحسابات ومدى استخدامها من جانب أصحابها أو وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

في السياق ذاته، أفادت مصادر بأن شركات الوساطة قامت خلال الأيام الماضية باستدعاء شامل وواسع للعديد من العملاء للقيام بعمليات تحديث للبيانات أو توقيع العقود الجديدة وملاحقها، وذلك ضمن تعليمات هيئة الأسواق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
قبول «التجارة» محاضر «العموميات» لا يعد اعتماداً لسلامتها!

الراي الكويتية 15/01/2018

أعدت وزارة التجارة والصناعة، مسودة الضوابط المنظمة لقبول محاضر الجمعيات العامة للشركات، وحضور ممثلي الوزارة فيها، حيث أكدت على مسؤولية مديري هذه الشركات، ومسؤوليها عن كل ما ورد في هذه المحاضر.

وشدّدت المسودة التي حصلت «الراي» على نسخة منها، على أن قبول محاضر الجمعيات العامة لا يعد اعتماداً من الوزارة لسلامة ما ورد فيها، إذ تظل المسؤولية قائمة على المدير والمسؤولين في هذه الشركات تجاه كل ما يتعلق بالمسؤوليات المترتبة للغير، مؤكدة ضرورة إعلام كافة المشاركين والمساهمين بمضمون هذه المحاضر.

وبالنسبة لدور ممثل «التجارة» في الجمعيات العامة، فقد أوضحت المسودة ألا دور لممثل الوزارة في التأكيد على سلامة التوكيلات المقدمة، باعتبار أن ذلك يقع ضمن مسؤوليات إدارة الشركة، والشركة الكويتية للمقاصة.

كما من المخطط وفق المسودة عدم قبول طلب إيداع محاضر الجمعيات العامة للشركات المساهمة، إلا بعد التحقق من استيفاء الشروط والضوابط .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بنك الكويت المركزي يطلب من البنوك الكويتية حصر جميع المنتجات المصرفية التي تم إصدارها خلال العام الماضي

الأنباء الكويتية 15/01/2018

IMG_7525.JPG


قالت مصادر مصرفية لـ «الأنباء»: إن بنك الكويت المركزي طلب من البنوك الكويتية حصر جميع المنتجات المصرفية التي تم إصدارها خلال العام الماضي، وذلك وفي إطار حرصه على حث البنوك على تطوير المنتجات والخدمات المصرفية، التي تقدم لعملائها والسعي الدائم لمواكبة التطورات المرتبطة بها خاصة التكنولوجية.

وأضافت المصادر أن التطور الذي تشهده الخدمات والمنتجات المصرفية يأتي في الوقت الذي لا يمكن فيه إغفال المخاطر والتحديات التي يواجها قطاع البنوك خاصة التي لها علاقة بالمنتجات ذات التقنية العالية والتكنولوجية.

وتنقسم الخدمات والمنتجات التي تقدمها البنوك بشكل عام بين خدمات الأفراد والتي تشمل على سبيل المثال البطاقات الائتمانية وخدمات الانترنت والهاتف وقروض السيارات وغيرها وعلى الجانب الآخر خدمات ومنتجات للشركات مثل خدمات الخزينة وخدمات الدفع والخدمات المصرفية التي تقدم لموظفي الشركات وغيرها.

وينص المبدأ الثاني لقواعد الإفصاح والشفافية والتعليمات والضوابط الإشرافية والرقابية الصادرة عن البنك المركزي على أنه يتعين على البنوك أن توفر لعملائها جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات والمنتجات التي تقدمها لهم، على أن تتسم هذه المعلومات بالوضوح وسهولة الفهم والبساطة والدقة، وبما يكفل اطلاع العملاء على المزايا والمخاطر، بشفافية ووضوح، وعلى ألا يتحمل العملاء عناء الحصول على تلك المعلومات.

ويتعين على البنوك مراعاة أن تشمل المعلومات التي تقدمها لحقوق ومسؤوليات هؤلاء العملاء وتفاصيل الأسعار والعمولات والرسوم التي يتقاضاها كل بنك نظير كل خدمة أو منتج وكذلك إيضاح المزايا والمخاطر المرتبطة بها وآلية إنهاء العلاقة وما يترتب عليها، وذلك بما يسهل على العملاء اتخاذ قراراتهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "أموال الدولية للاستثمار" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت15/01/2018

IMG_7874.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "المباني" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت15/01/2018

IMG_7876.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "كي جي ال لوجستيك" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت15/01/2018 0

IMG_7878.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من شركة "القرين للبتروكيماويات" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت15/01/2018

IMG_7880.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افصاح مكمل بشأن توقيع إحدى الشركات التابعة لـ"الرابطة" عقداً مع الجيش الأمريكي

بورصة الكويت15/01/2018

IMG_7885.JPG

IMG_7883.JPG

IMG_7884.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إيضاح من "مشاعر القابضة" بخصوص الربط الضريبي بالمملكة العربية السعودية على إحدى الشركات الزميلة

بورصة الكويت15/01/2018

IMG_7888.JPG

IMG_7889.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
15 كانون الثاني يناير 2018 / 09:39 / منذ ساعتين

برنت يرتفع إلى 70 دولارا بفعل تخفيضات الإنتاج


سنغافورة (رويترز) - ارتفعت أسعار خام برنت إلى 70 دولارا للبرميل يوم الاثنين مدعومة باستمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك وروسيا ومتجاهلة زيادة في أنشطة الحفر الأمريكية والكندية بما ينبئ بنمو الإنتاج مستقبلا في أمريكا الشمالية.

IMG_7478.JPG


وفي الساعة 0558 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 13 سنتا عن الإغلاق السابق إلى 70 دولارا للبرميل.

وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا إلى 64.53 دولار للبرميل.

كان كلا الخامين وصل الأسبوع الماضي إلى مستويات غير مسبوقة منذ ديسمبر كانون الأول 2014 حيث لامس برنت 70.05 دولار للبرميل وغرب تكساس الوسيط 64.77 دولار.

وقال بنك ايه.ان.زد يوم الاثنين إن أسعار النفط ترتفع في الآونة الأخيرة بفعل بيانات تظهر تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

وتستمد أسواق النفط دعما جيدا من تخفيضات الإنتاج بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والتي تهدف إلى رفع أسعار الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
15 كانون الثاني يناير 2018 / 11:09 / منذ 7 دقائق

الذهب يسجل أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر مع هبوط الدولار


(رويترز) - سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر يوم الاثنين بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات.

IMG_7608.JPG


وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1342.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر أيلول عند 1344.44 دولار.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 بالمئة.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1341.90 دولار للأوقية.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنيا عند 90.622 دولار هو الأقل منذ يناير كانون الثاني 2015.

وقفز البلاديوم واحدا بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1135 دولارا يوم الاثنين بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1138 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وقال المحللون إن المعدن يشهد موجة صعود مستمرة نتيجة الطلب المرتفع من صناعة السيارات وسط نقص في الإمدادات.

وزادت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.26 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريبا عند 17.42 دولار.

وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 996.95 دولار بعدما لامس أعلى مستوى منذ 11 سبتمبر أيلول عند 1001.40 دولار يوم الاثنين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
15 كانون الثاني يناير 2018 / 09:24 / منذ ساعتين

نيكي يرتفع لكن تراجع الدولار يكبح المكاسب وسوفت بنك يصعد


طوكيو (رويترز) - اقتدت الأسهم اليابانية بنظيرتها العالمية وارتفعت يوم الاثنين لكن ضعف الدولار مقابل الين كبح المكاسب.

IMG_7622.JPG


وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.26 بالمئة عند 23714.88 نقطة في أول مكاسب له في أربع جلسات.

وصعد سهم سوفت بنك ذو الثقل بما يصل إلى 5.8 بالمئة بعد أن قالت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية إن مجموعة الاتصالات تعتزم إدراج نشاطها للهاتف المحمول عبر طرح عام أولي هذا العام.

في المقابل تراجعت أسهم المصدرين مثل طوكيو إلكترون وكوماتسو وسوزوكي موتور وسط انخفاض قيمة الدولار.

ومن بين مؤشرات القطاعات الثلاثة والثلاثين في طوكيو، ارتفع 23 قطاعا بقيادة قطاعي الأوراق المالية والعقارات.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1883.90 نقطة.
 
أعلى