شركه العقيلة

فرحان288

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2007
المشاركات
777
مطلوب
اسهم شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار علي 160 فلس السهم
البندر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
9028808
9653771​
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
للبيع 110000(مائه وعشر آلاف سهم) شركة العقيله للاجاره والتمويل والاستثمار بسعر 190 فلس للسهم . للجادين الاتصال على (9600947)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
العقيلة: محفظة للسياحة الدينية

علمت «القبس» ان شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار انتهت من تأسيس محفظة خاصة لمجموعة من الافراد موجهة نحو الاستثمار بالسياحة الدينية وبرأسمال 5 ملايين دينار كويتي.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 16/07/2008

1.500 دينار صافي وحدة صندوق «العقيلة»


صرح يعقوب حبيب الابراهيم نائب الرئيس التنفيذي لشركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار، بأن القيمة الصافية للوحدة الواحدة للصندوق بلغت كما في 30/6/2008 حوالي 1.500 دينار مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ دينار واحد فقط. ولفت الابراهيم ان اصول الصندوق تتمثل في أراضي وعقارات استثمارية وتجارية داخل وخارج دولة الكويت وبما يتوافق واحكام الشريعة الاسلامية الغراء، مؤكداً بأن المواقع المتميزة لتلك الاراضي والعقارات والمشاريع المرتبطة بها تعتبر مبررا كافيا بارتفاع قيمتها قبل نهاية العام الحالي وانعكاس ذلك على قيمة وحدات الصندوق.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«العقيلة» تقدمت بمشروع إنشاء 200 ألف وحدة سكنية في النجف


قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية أحمد رضا ان المستثمرين يمطرون الوكالة الجديدة التي أنشأتها الحكومة بمقترحات قيمتها عشرات البلايين من الدولارات مع انحسار العنف في الشهور الأخيرة إلى أدنى مستوى في أربع سنوات.
وأضاف في مقابلة مع رويترز ان من يأتي مبكرا يحصل على عمالة رخيصة ودعم وامتيازات كثيرة لان العراق بحاجة للمستثمرين وان الفرص ستكون أقل فيما بعد.
ويحتاج العراق إلى استثمارات هائلة لاعادة الاعمار بعد عقود من الحروب والعقوبات. وتظهر احصائيات للأمم المتحدة ان الاستثمار الاجنبي المباشر في العراق عام 2006 لم يتجاوز 272 مليون دولار.
وقال رضا ان المقترحات التي قدمت للهيئة تشمل مشروعا سكنيا وسياحيا ضخما من مستثمرين خليجيين في مدينة النجف المقدسة لدى الشيعة. واضاف ان الوضع الأمني تحسن أكثر من 90 في المئة هذا العام ما شجع العراق على دعوة المستثمرين.
وتتولى الهيئة التي تأسست في ديسمبر منح تراخيص الاستثمار وتحدد قواعد تنفيذ المشروعات في العراق، وهي تغطي جميع القطاعات من النفط والغاز إلى التأمين والبنوك.
وقال رضا ان الهيئة منحت حتى الآن تراخيص بقيمة 418 مليون دولار فقط الأمر الذي يرجع جزئيا إلى حاجتها لمزيد من التوثيق فيما يتعلق ببعض المشروعات وأيضا بسبب صعوبات تخصيص الأراضي.
وتابع قائلا ان المقترحات قدمها خليط من المستثمرين العراقيين والأجانب الذين تعاون بعضهم في مشاريع، واضاف ان المستثمرين يمكنهم تجاوز اللجنة لدى ابرام اتفاق لكن ذلك سيحرمهم من حوافز من قبيل تخفيضات ضريبية تصل إلى عشر سنوات.
وفي الأونة الأخيرة زارت وفود رجال أعمال من كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا العراق. وقال رضا ان دول الخليج العربية مهتمة بشكل خاص بالاستثمار في العراق. وقال ان مشروع النجف تقدمت به شركة العقيلة الكويتية للاستثمار ويشمل إقامة 200 الف وحدة سكنية جديدة ومدارس ومنشآت طبية وجزيرة صناعية في بحيرة النجف.

وأبلغ ممثل للشركة في الكويت رويترز ان العقيلة قدمت اقتراحا بخصوص مشروع يتكلف عدة بلايين من الدولارات.
وأضاف رضا ان شركات مثل هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين تدرس بناء مصانع في العراق.
وقال إنه مادامت لا توجد عقبات أمام التصدير من العراق إلى أي بلد فمن الأفضل التصنيع بالعراق بهدف التصدير إلى الخارج.
وقال ان وزارة الدفاع تعهدت بحماية أي مشروع يحصل على ترخيص استثمار. غير ان هناك مبعث قلق آخر يتمثل في الاطار القانوني والتنظيمي. لكن رضا قال ان قانون الاستثمار الذي اقر في العام 2006 له الأولوية في التطبيق على أي قانون آخر يتعارض معه ما يجعله المرشد الرئيسي للمستثمرين المحتملين.
وأشار إلى ان القانون منح المستثمرين العراقيين وغيرهم امتيازات كثيرة. وقال ان الاقتصاد العراقي كان اشتراكيا على مدى 50 عاما حيث كانت الحكومة تشتري وتبيع وتستورد وتصدر كل شيء اما الآن فقد تحول العراق إلى الاقتصاد الحر.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لمدة 3 سنوات بـ 50 مليون دولار

«العقيق» الكويتية تبدأ تشغيل مطار النجف .. اليوم



الأحد, 20 - يوليو - 2008

إضغط على الصورة للتكبير


بعد إعلان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح قربَ صدور مرسوم أميري بتسمية الفريق الركن المتقاعد علي المؤمن سفيرا في بغداد، وفي إطار تنامي العلاقات الكويتية - العراقية، هبطت أمس أول طائرة نقل في مطار «النجف الأشرف الدولي» في مدينة النجف بجنوب العراق عشية افتتاحه الرسمي اليوم، بإشراف من شركة «العقيق» الكويتية.
وذكر مصدر في مجلس محافظة النجف لـ «كونا» ان أول طائرة نقل ركاب حطت أمس على أرض المطار، وهي تقل عناصر الشركة الأمنية المكلفة حمايةَ المطار.

وأشار الى ان المطار سيباشر عمله بإشراف شركة «العقيق» الكويتية بواقع رحلتين اسبوعيا على ان يزداد عدد الرحلات مع مرور الوقت، نظرا إلى الطلب المتزايد على استخدام المطار من شركات النقل العربية والعالمية. ولفت الى ان شركة العقيق ستشرف على ادارة المطار ثلاث سنوات متتالية، على ان تستخدم في السنة الأولى ثلثَ كادرها من الموظفين العراقيين وثلثين من موظفي الشركة نفسها، وفي السنة الثانية ثلثي الكادر من العراقيين وثلث من عناصر الشركة، بينما تشرف على عمل المطار بكادر عراقي كامل في السنة الثالثة.

وتجدر الاشارة الى ان محافظة النجف وقَّعت عقدا بقيمة 50 مليون دولار مع الشركة الكويتية لتأمين مستلزمات تشغيل وإدارة مطار النجف الدولي، يتضمن تجهيز المطار بأجهزة الأمن والسياج الخارجي، وتوسعة ساحة وقوف الطائرات ومبنيي القادمين والمغادرين، فضلا عن استكمال قاعة كبار الشخصيات ومساكن الموظفين، وتلتزم الشركة بتقديم التدريبات اللازمة للكوادر العراقية في مجال إدارة وتشغيل المطار.
 

VISION

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
577
هل التحويل بسوق الجت مضمون؟
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
للبيع اسهم شركة العقيله للتمويل والاستثمار الكميه (110000) مائه وعشر آلاف سهم (تأسيس) على ( 175 فلس للسهم ) للجادين للاتصال: 9600947
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
للبيع اسهم شركة العقيله للتمويل والاستثمار الكميه (110000) مائه وعشر آلاف سهم على ( 175 فلس للسهم ) للجادين للاتصال: 9600947
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
13/08/2008





إشهار شركة لؤلؤة للطيران بين شركة شام ومجموعة العقيلة



دمشق – كونا – أعلنت شركة العقيقة للطيران التابعة لمجموعة العقيلة الكويتية وشركة شام القابضة السورية عن اشهار شركة لؤلؤة السورية للطيران.
وتعتبر شركة لؤلؤة السورية للطيران شركة ثلاثية بين شركة شام السورية القابضة وشركة العقيق (ابيشن هولدنغ) التابعة لمجموعة العقيلة الكويتية ومؤسسة الطيران العربية السورية، وهي أول شركة شاملة خاصة منذ 40 عاماً في سوريا تعمل وفق انظمة المؤسسة العامة للطيران المدني السورية و(اياتا) و(ايكاو) لنقل الركاب والبضائع.
وشكل المرسوم الذي اصدره الرئيس السوري بشار الاسد في شهر مارس الماضي الانطلاقة الأولى لاستحداث شركة طيران مساهمة مغفلة مشتركة عربية – سورية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة العقيق للطيران الكابتن عبدالله البستكي في كلمة خلال الاجتماع الاول للهيئة العامة لشركة لؤلؤة السورية للطيران الذي عقد هنا الليلة قبل الماضية وتم خلاله اشهار الشركة الجديدة ان سوريا شهدت طفرة اقتصادية كبيرة في السنوات القليلة الماضية.
وستلعب شركة لؤلؤة السورية للطيران دور الرديف والمكمل لنشاطات مؤسسة الخطوط الجوية السورية لخلق تكامل وانسجام تامين في قطاع النقل الجوي في سوريا.
وأوضح بيان لشركة شام القابضة ان انطلاقة شركة لؤلؤة السورية للطيران ستكون بطائرتين لتنمو إلى أربع ثم إلى ست طائرات قبل نهاية العام 2009، وذلك وفق استراتيجية تعتمد على متطلبات واحتياجات خدمة النقل الجوي في سوريا.
يذكر أن مجموعة العقيلة الكويتية أسست في سوريا شركة تأمين خاصة تكافلية تعمل وفق الشريعة الاسلامية برأسمال قدره 40 مليون دولار، وهي أول شركة تأمين من حيث رأس المال.
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركه
العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار
على 165فلس
البنـــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
9028808
9653771
 

دولاركو3

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
322
تمت بيعة لاسهم شركة العقيلة الاسبوع الماضي بسعر 220 فلس للسهم

الكمية 200 الف سهم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجموعة دشتي» تطلب حجز أموال حامد خاجة و«العقيلة»

أمل عاطف

الثلاثاء, 9 - سبتمبر - 2008




علمت «الوسط» ان مجموعة أولاد دشتي الاستثمارية بصفتها المدعية كسبت قضية ضد حامد محمد خاجة عن نفسه، وشركة العقيلة للتطوير المحدودة المسؤولية وهي «سورية» وشركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار «كويتية» وبصفتهم المدعي عليها.
وقالت المصادر ان القضية كان قد صدر القرار رقم 235 اساس 285 بتاريخ 31 اغسطس 2008 عن محكمة الاستئناف المدنية التاسعة بدمشق.
واشارت المصادر الى ان الحكم يقضي بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدعي عليهم اينما وجدت، موضحا ان الجهة المدعية تحذر الكافة من الاضرار بحقوقها من خلال التعامل او المساعدة للمحجوز عليهم في تهريب الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لهم تحت طائلة المساءلة القانونية.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«العقيلة» توضح ملابسات قضايا الحجز على أموالها


الأربعاء, 10 - سبتمبر - 2008




طالعتنا جريدة «الوسط» بعددها الرقم 465 الصادر يوم الثلاثاء الموافق 9/9/2008 خبرا بعنوان «مجموعة دشتي» تطلب الحجز على أموال حامد خاجة والعقيلة.
ونود التوضيح أن شركة العقيلة قامت وفي سبيل الحفاظ على حقوقها بمباشرة العديد من الدعاوى القضائية ضد المدعو عبدالحميد عباس دشتي، وذلك من خلال شركة العقيلة للتطوير (محدودة المسؤولية)، والتي هي عضوة في مجموعة شركات العقيلة ومقرها الجمهورية العربية السورية ومن ضمن هذه الدعاوى:
- استصدار امر الحجز الاحتياطي الرقم 88 لعام 2008 الصادر عن محكمة الاستئناف المدنية التاسعة بدمشق - الجمهورية العربية السورية بتاريخ 30/4/2008 على كل الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدعو عبدالحميد عباس دشتي اصالة عن نفسه والعائد لمجموعة أولاد دشتي الاستثمارية والكائنة بالجمهورية العربية السورية.
- رفع دعوى تحكيمية امام مركز دبي للتحكيم التجاري الدولي - امارة دبي - الامارات العربية المتحدة برقم 25/2008، ومازالت منظورة ومتداولة حتى تاريخ هذا البيان.
- رفع دعوى امام قضاء الجمهورية السورية لكشف التدليس الذي قام به المذكور بتقديمه مستندات غير صحيحة، ولا تمت الى الواقع، والتي كانت السبب في حصوله على أمر حجز احتياطي على أموال الشركة بغية الضغط عليها لقبول التنازل عن حقوقها.
- تقديم شكوى جزائية امام جهات التحقيق في سورية ضد المدعو عبدالحميد عباس دشتي في ما وقع من جرائم بتقديم مستندات غير صحيحة، ولا تمت الى الواقع للقضاء السوري.
كما ان الشركة ستباشر باتخاذ كل الاجراءات الاخرى الضرورية للتصدي وإلغاء ما اتخذ من اجراءات ضدها خلافا للقانون، وهي محاولات بائسة ومحدودة يقوم بها المدعو عبدالحميد عباس دشتي بهدف النيل من سمعة الشركة والتنصل من اعادة حقوقها، وامام هذه المغالطات التي وردت في صحيفتنا جريدة «الوسط» في الصفحة السابعة منها ارتأت ادارة الشركة ضرورة اصدار هذا البيان لإيصال الحقيقة الى مساهميها والمتعاملين معها للوقوف بوجه الإشاعات التي تزعزع الثقة فيها وتنال من سمعتها.
ونحن اذ نشكر القيادة السياسية الحكيمة في الجمهورية العربية السورية على الموقف المشرف والرافض لهذه المحاولة البائسة للمساس بمصالح المستثمرين، ولا يسعنا الا ان نشيد بكل الوسائل والضمانات التي اتخذتها القيادة السورية لاحتضان الاستثمارات الكويتية وتشجيعها وتنميتها وتوفير الوسائل لحمايتها.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
تنافس على بناء مدينة النجف بقيمة 38 مليار دولار
قالت الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار أمس، ان الهيئة صادقت على مشروع انشاء مدينة النجف الجديدة، بقيمة استثمارية قدرها 38 مليار دولار تتنافس على تنفيذها شركتان احدهما شركة العقيلة الكويتية والأخرى شركة إماراتية لم يُكشف عن اسمها.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة، جينا العمو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، ان رئيس الهيئة احمد رضا صادق على مشروع انشاء مدينة النجف الجديدة بقيمة استثمارية قدرها 38 مليار دولار، وتم رفع المشروع الى مجلس الوزراء لاعتماده.

ويضم المشروع 200 ألف وحدة سكنية ومرافق سياحية وحضارية من ضمنه مكتبة عملاقة.

(كونا)
 

فرحان288

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2007
المشاركات
777
مطلوب
اسهم شركة العقلية للاستثمار علي 165 فلس السهم
البندر
للبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
9028808
9653771​
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
مطلوب
اسهم شركة العقلية للاستثمار علي 165 فلس السهم
البندر
للبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
9028808
9653771​

اعتمد يالحبيب
 

محيسن اللقلق

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2006
المشاركات
294
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الاخوة الكرام ارجو الافادة بخصوص الزكاة عن اسهم العقيلة ... هل الشركة تزكي عن مساهمينها
مثل بعض الشركات ام لا ؟؟

واذا امكن ارقام هواتف الشركة ...

ومدمتم بود ...
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الاخوة الكرام ارجو الافادة بخصوص الزكاة عن اسهم العقيلة ... هل الشركة تزكي عن مساهمينها
مثل بعض الشركات ام لا ؟؟

واذا امكن ارقام هواتف الشركة ...

ومدمتم بود ...



هذه ارقامهم تقدر تتواصل معاهم

http://jetkw.com/ordersofcompany.php?company=75

ودمتم بود
 
أعلى