شركه العقيلة

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
شركة طيران عربية سورية جديدة



دمشق - كونا - أصدر الرئيس السوري بشار الأسد أمس قانونا باحداث شركة طيران مساهمة مقفلة مشتركة عربية سورية بين مؤسسة الطيران السورية وشركات وطنية وعربية تسمى (شركة لؤلؤة السورية المساهمة المقفلة). وجاء اصدار القانون الذي حمل رقم 5 للعام 2008 بناء على أحكام الدستور وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة في الـ18 مارس الجاري لاحداث شركة مساهمة مغفلة مشتركة عربية سورية بين مؤسسة الطيران السورية وشركات (شام) القابضة و(العقيلة) للاجارة وهي شركة كويتية و(التمويل والاستثمار) و(عقيق افييشن هولدنغ) ومجموعة (أولاد دشتي) الاستثمارية تسمى شركة (لؤلؤة السورية المساهمة المقفلة) وفق مذكرة التفاهم الموقعة من الشركاء المؤسسين وأحكام قانون التجارة السوري وتعديلاته وقانون الاستثمار.
 

@@فتح عيونك@@

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
163
مطلوب

مطلوب عدد 45000 سهم العقيله حسب سعر السوق.

للاتصال 9426996. بوحسين
 

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...


سعرها بين ال 170 و 180 فلس
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
يصير تحويل الاسهم
الي المشترى الجديد

اخوكم بواحمد
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
%61 عوائد صندوق العقيلة منذ مارس 2007


صرح يعقوب حبيب الابراهيم نائب الرئيس التنفيذي لشركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار بان القيمة الصافية للوحدة الواحدة للصندوق بلغت كما في 2008/3/31 حوالي 1.660 دينار مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ ديناراً واحداً فقط منوها بان هذا الارتفاع الاستثنائي في قيمة الوحدة يجعل الصندوق من افضل الصناديق في الكويت تحقيقا للعوائد حيث بلغ العائد منذ بداية عمل الصندوق في 2007/3/1 حوالي %61.
ونوه الابراهيم الى ان اصول الصندوق تتمثل في أراضي وعقارات استثمارية وتجارية داخل وخارج دولة الكويت وبما يتوافق واحكام الشريعة الاسلامية الغراء منوها بان المواقع المتميزة لتلك الاراضي والعقارات والمشاريع المرتبطة بها تعتبر مبررا كافيا لارتفاع قيمها في المستقل القريب وانعكس ذلك على قيمة وحدات الصندوق.
واكد الابراهيم على حرص شركة العقيلة على مواصلة جهودها الحثيثة باقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة والتي من شأنها تحقيق العوائد التي تتلاءم وطموحات مالكي الوحدات مشيرا الى توافر عدة فرص استثمارية امام الصندوق.

تاريخ النشر: الاربعاء 16/4/2008
 

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

للبيع أسهم العقيلة بسعر 170 فلس
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها وزعت 10 في المئة أسهم منحة
خاجة: »العقيلة« تتجه للاستثمار في قطاع الطيران انطلاقا من أوروبا



كتب - يوسف لازم:
اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار حامد محمد عباس خاجة امس عن توجه الشركة نحو قطاع الطيران والخطوط الجوية بشكل كبير كاشفا عن مشروعات الشركة في هذا القطاع التي تشكل جزءا كبيرا في استثمارات الشركة حيث تملك العقيلة شركة خطوط طيران في بنغلاديش واخرى في سورية باسم »لؤلؤة سورية« كما تعد شركة »نجف اير لاينز« احد اهم استثمارات الشركة في العراق خصوصا بعد الاتفاق مع مطار النجف ليتم تشغيل رحلتها خلال عام من الان.
وكشف خاجة عن قيام الشركة بتأسيس شبكة خطوط جوية كاملة في احدى دول الاتحاد الاوروبي وستكون هذه الشبكة مقرا لتوسعات عدة بشركات اخرى في المنطقة, مؤكدا انه سيتم الاعلان عنها بعد الحصول على التراخيص. مضيفا ان الشركة بصدد دراسة لشركة طيران اخرى في جزر القمر, مضيفا ان هناك مشروع اكاديمية جوية في ماليزيا تساعد في تخريج كوادر مثقفة وفنية لتعمل في مشاريع الشركة للخطوط الجوية.
وقال خاجة في مؤتمر صحافي ان للشركة مشروعات في قطاع البنوك والمصارف, مشيرا الى مشروع الشركة في ماليزيا »بنك العقيلة الدولي« بتكلفة 100 مليون دولار والذي وصل الان الى المرحلة النهائية في التراخيص وسيكون بمثابة الذراع البنكية في المنطقة حيث ستعمل الشركة على انشاء فروع اخرى في المنطقة من خلال هذا البنك.
وعن استثمارات العقيلة في المجال العقاري اكد خاجة ان للشركة استثمارات عقارية في الكويت تبلغ 150 مليون دينار وهي عبارة عن ابراج في منطقة بنيد القار والسالمية وخيران والمسيلة كما للشركة مشروع عقاري ضخم باسم »العقيق مارينا« بالشراكة مع شركة هيدري الاماراتية وسيبلغ حجم الاستثمارات في المشروع 200 مليون دينار اي ما يعادل 750 مليون دولار ويضم المشروع ثلاثة مجمعات تجارية وسكنية وفندقية على مساحة تقارب 50 الف متر مربع ضمن المرحلة الاولى من لآلئ الخيران.
وعن استثمارات الشركة في سورية قال خاجة ان للشركة مشروعا عقاريا ضخما باسم »توسعة حرم السيدة زينب« وهناك مشروع في منطقة »ناصرة« سيتم الاعلان عنه في اغسطس المقبل وهو مشروع سياحي عبارة عن فلل ضخمة على قمم الناصرة.
واستطرد متحدثا عن اتجاه الشركة للسوق المصري والذي اعتبره من الاسواق الواعدة حيث لدى الشركة ثلاثة استثمارات متنوعة المجالات الاستثمار الاول وهو في المجال العقاري والذي يستهدف الطبقة المتوسطة ودون المتوسطة وهو في طور الدراسة وجار تحديد المواقع والمساحات اللازمة للمشروع. والاستثمار الثاني هو استثمار في المجال الزراعي حيث تدرس الشركة مشروعا استراتيجيا للتطوير الزراعي. والاستثمار الثالث وهو صناعي في مجال الصناعات الثقيلة حيث تنوي الشركة الدخول في مجال تصنيع الحديد والصلب وصناعة السيارات عبر استحواذها على مصنع حديد وصلب في مصر.
واوضح خاجة ان استثمارات الشركة في مصر ستكون في نطاق القاهرة الكبرى والاسكندرية كما يوجد جزء منها في اسيوط.

قرارات المركزي
وعن قرارات البنك المركزي بتحديد نسب الاقتراض ومدى تأثر الشركة بهذه القرارات قال خاجة ان الشركة لم تتأثر كثيرا حيث انه بدأت في تخفيض محافظها للاجارة قبل هذه القرارات مؤكدا ان هذا التخفيض جاء بناء على قناعة من الشركة بان سوق الكويت تشبع بشركات الاجارة مما جعل الشركة تفضل مجالات استثمارية اخرى ذات عوائد اكبر ولا علاقة لقرارات البنك المركزي بهذا التوجه.
وعن القوانين العقارية حول السكن الخاص طمأن خاجة المساهمين بان الشركة ليس لديها الا مشروع واحد للسكن الخاص وهو مشروع ال¯ 110 فيلات في خيران وهي تبيع منه تحت غطاء امن.
واعلن خاجة موافقة الجمعية العمومية العادية على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال المدفوع اي 10 اسهم لكل 100 سهم كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي لتتوافق مع زيادة رأس المال بغرض توزيع المنحة.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«العقيلة» وزّعت 10 في المئة منحة

خاجة: إنشاء بنك دولي في ماليزيا


إبراهيم فتيت

الأربعاء, 7 - مايو - 2008

أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «العقيلة» للإجارة والتمويل والاستثمار حامد خاجة أن الشركة بصدد إنشاء بنك العقيلة الدولي في ماليزيا برأسمال 100 مليون دولار، وسيكون بمنزلة الذراع الرئيسية للشركة للتوسع والتطوير في دول شرق آسيا.

وعن سبب اختيار ماليزيا تحديدا لإنشاء البنك قال خاجة إن التسهيلات الممنوحة هي السبب في ذلك.

وأضاف خاجة خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أن «العقيلة» لديها استثمارات عقارية داخل الكويت تجاوز حجم رأس المال المستثمر فيها الـ 150 مليون دينار، متمثلة في عقارات في المسيلة والسالمية وخيران، هذا وسوف يضاف إلى تلك الاستثمارات مشروع العقيلة مارينا مع شركة هيدرا برأسمال قدره 200 مليون دينار، وسوف يتم البدء فيه قبل نهاية العام الحالي.

وأكد أن الشركة لن تتأثر بقانون تملك السكن الخاص الجديد، والذي يمنع الشركات من تملك أو رهن السكن الخاص.

وقال إن جميع استثماراتنا العقارية لا يوجد بها سكن خاص باستثناء شاليهات خيران، وبدأنا بالفعل في بيعها منذ أسبوعين.
وأضاف خاجة أن لدى العقيلة استثمارات استراتيجية خارج الكويت مثل مشروع توسعة وتطوير حرم السيدة زينب في سورية برأسمال 300 مليون دولار، بالإضافة إلى مشروع ضخم في منطقة الناصرة في سورية أيضا، وهو أضخم مشروع سياحي، وهو عبارة عن تملك فلل سياحية برأسمال 200 مليون دولار. متابعا: كما أن لدى الشركة استثمارات في جمهورية مصر العربية وهي عبارة عن مشاريع ضخمة في ثلاثة قطاعات، القطاع الإسكاني ، والقطاع الزراعي وأخيرا القطاع الصناعي، فنحن بصدد الموافقة على دراسة لإنشاء مصنع للصناعات الثقيلة والحديد ومصنع آخر للسيارات.

وقال خاجة إن الشركة خلال الفترة الماضية سعت إلى العمل لتحقيق تطلعات المساهمين، والعمل على دراسة واستشراف الفرص الاستثمارية المتميزة في الكويت وخارجها، والتي يمكن أن تحقق للشركة استثمارا مفيدا وعائدا مميزا، لأنها أهدافها السعي لأن تكون الشركة الاستثمارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ومن ثم التوسع في أوروبا وآسيا.
وأوضح خاجة أن إيرادات الشركة خلال عام 2007 بلغت 23,578,807 دنانير، محققة صافي ربح خلال نفس العام 16,921,698 دينارا وربحية السهم 37.6 فلس.
ووافقت الجمعية العمومية العادية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال، كما وافقت على زيادة رأسمال الشركة الحالي من 45 مليون دينار إلى 49,500,000 دينار أي بزيادة قدرها 10 في المئة.
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359
والله خوش ارباح مطلعين ما شاء الله38 فلس وتوزيعتهم ممتازة بعد 10% منحة
 

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

للبيع أسهم العقيلة بسعر 170 فلس
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
انا ابي اشتري الف بسعر السوق ولكن ابيه تحويل رسمي واذا التحويل غير رسمي شلون هل يمشي
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
انا ابي اشتري الف بسعر السوق ولكن ابيه تحويل رسمي واذا التحويل غير رسمي شلون هل يمشي


يصير التحويل ولا مايصير؟؟


مشاركة الناسجت من سنة 2005:

صباح الخير ... نقل الملكية يتم بشكل " تنازل " و " وعد بالبيع " وأما البيع والشراء الرسمي فمحظور قانونياً ..... وآخر طلب كان عندي على السهم بسعر 150/200 فلس حسب قناعة البايع والشاري ومدى معرفتهم ببعض " عوامل الثقة " أقصد ... والكميات الآن محدده أي تم توزيع الشرايح ففمكن تحصل 100 الف وممكن مليون وممكن 50 الف وهكذا حسب المكتتب والكمية اللي طلبها ...
* ما في تحويل رسمي
*

دمتم
 

وسيط الجميع

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2008
المشاركات
64
السلام عليكم
معروض للبيع ( 1000000 ) مليــون سهم شركة العقيلة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«العقيلة» تحصل على موافقة البنك المركزي الماليزي لتأسيس بنك إسلامي


08/06/2008 علمت «القبس» بان شركة العقيلة للاستثمار حصلت اخيرا على ترخيص من البنك المركزي الماليزي على تأسيس بنك العقيلة الدولي برأسمال 100 مليون دولار ليكون الذراع المصرفية للشركة وللانطلاق من خلاله للاستثمار في دول شرق آسيا، مشيرة الى انها بصدد الانتهاء من بنك آخر في جزر القمر برأسمال 200 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.
واضافت المصادر ان الشركة وقعت اتفاقية مع الحكومة الماليزية لتأسيس اكبر اكاديمية للطيران في المجالين المدني والعسكري على ان يتم التشغيل بعد عام من الآن، وتتضمن تدريب الطيارين وتدريب مهندسي الطيران وضباط المراقبة الجوية والخدمات المساندة، كما تؤهل هذه الاكاديمية للحصول على شهادة جامعية في الادارة وعلوم الطيران، مؤكدة ان العائد على المشروع سيتراوح بين 60 و70%.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
خاجة: وضع الحجر الأساس لمشروع سياحي في سورية قريباً باستثمار يفوق المليار دولار

| كتب محمد الجاموس |


كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار حامد خاجة ان الشركة بصدد وضع حجر الاساس قريباً لواحد من ابرز مشاريعها الاستثمارية في سورية باستثمار يفوق المليار دولار، بحضور شخصية رفيعة المستوى (لم يسمها).
وقال خاجة في كلمة ارتجلها في حفل اقامته الشركة لتكريم السفير السوري لدى دولة الكويت علي عبدالكريم أول من أمس ان المشروع سيقام في منطقة الناصرة في محافظة حمص (وسط سورية) في منطقة سياحية تتمتع بجاذبية سياحية عالية جداً.
ورفض خاجة خلال لقاء مع الصحافيين الافصاح عن مزيد من التفاصيل عن المشروع ومكوناته، مفضلا التريث في هذا الشأن، مكتفيا بالاشارة إلى ان المشروع هو سكني ترفيهي.
واضاف ان هناك مشاريع كبيرة اخرى تعتزم الشركة تنفيذها في سورية سيعلن عنها قريبا، وتوقع الإعلان عن مشروعين هما الاضخم في سورية خلال الربع الثالث من هذا العام.
ويذكر ان شركة العقيلة تقوم الآن بتنفيذ المرحلة الأولى من تطوير مشروع السيدة زينب في ضواحي دمشق.
واشاد حامد خاجة بالدور الذي قام به السفير علي عبدالكريم ومساهمته الفعالة في تعزيز التواجد الاستثماري الكويتي في سورية، منوها ان مساهمات السفير فتحت ابواب الاستثمار واسعة امام شركة العقيلة التي حظيت بعدد من المشاريع الضخمة والمهمة والتي من ابرزها تأسيس شركة للتأمين التكافلي وشركة اخرى للطيران «لؤلؤة السورية للطيران»، بالاضافة إلى مشاريع عقارية كبيرة سيعلن عنها لاحقاً.
من جانبه، اعرب السفير السوري علي عبدالكريم عن شكره وتقديره لهذه البادرة من الشركة وقال ان ما قام به يأتي في سياق عمله، منوها بما يلقاه من محبة وتقدير لسورية، وقال «لقد وجدت سفراء كثر لسورية في دولة الكويت، هم كويتيون احبوا سورية» وهو ما عزز من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
ولفت عبدالكريم إلى ان من يستحق التكريم هم رجال الاعمال من الكويت وسورية الذين بذلوا بدورهم جهودا مخلصة لتعزيز هذا التعاون بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.
وفي ختام الحفل، قدم حامد خاجة درعا تذكارية للسفير علي عبدالكريم، وعلق خاجة على ذلك بالقول «نريد ان يكون هذا بمثابة عيد ميلاد نحتفل به سنويا»، واضاف «لن ندع السفير علي عبدالكريم يترك الكويت، وسنتمسك به اذا ما نقلوه من الكويت»، ما اثار تصفيقا حارا من الحضور.
كما قام رئيس مجلس الجالية السورية في الكويت إبراهيم حجل بتقديم درع تذكارية للسفير عبدالكريم.
وحضر الحفل العديد من السفراء العرب والاجانب وشخصيات من نخبة المجتمع الكويتي ومن المقيمين السوريين في الكويت واعضاء مجلس الجالية السورية، واعضاء السفارة السورية لدى الكويت.
 
أعلى