الاخبار (( متغيرة ومتقلبة )) والعاجلة

الصيااااااد

إلغاء نهائي
هبوط عجز الميزانية الامريكية للسنة الحالية إلى 486 مليار دولار
October 9, 2014

واشنطن – رويترز: قال مكتب الميزانية في الكونغرس الأمريكي أمس الاربعاء ان العجز في ميزانية الولايات المتحدة هبط بحوالي الثُلُث في السنة المالية 2014 إلى 486 مليار دولار، مع نمو الإيرادات الإتحادية بخطى أسرع من الإنفاق.
واشار تقرير أولي لمكتب الميزانية بشأن البيانات النهائية للميزانية للسنة المالية المنتهية في الثلاثين من سبتمبر/ايلول الي ان الإيرادات زادت حوالي 9 في المئة عن السنة السابقة لتصل إلى 3.013 تريليون دولار، في حين ارتفعت المصروفات 1.4 في المئة إلى 3.499 تريليون دولار.
والعجز في ميزانية 2014 منخفض حوالي 195 مليار دولار عن العجز المسجل في السنة المالية 2013 والبالغ 680 مليار دولار.
وقدر مكتب الميزانية في الكونغرس ان الميزانية الإتحادية سجلت فائضا في سبتمبر بلغ 106 مليارات دولار، إرتفاعا من فائض بلغ 75 مليار دولار قبل عام.
ومن المتوقع ان تصدر وزارة الخزانة الأمريكية البيانات النهائية لميزانية السنةالمالية 2014 بحلول السابع عشر من الشهر الحالي.
ويتوقع مكتب الميزانية عجزا قدره 469 مليار دولار للسنة المالية 2015 التي بدأت في اول هذا الشهر. ويتوقع ايضا ان يرتفع العجز مجددا في وقت لاحق هذا العقد مع تزايد النفقات المرتبطة بزيادة عدد المُسنين بين الأمريكيين.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
النفط الكويتي يقترب من سعر تعادل الميزانية
الحكومة استبقت انخفاضه بإجراءات تقليص الدعم
النفط · 17 أكتوبر 2014


• الأسعار على حافة الـ 80 دولاراً للمرة الأولى منذ نوفمبر 2010سجل برميل النفط الكويتي في الأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية أمس 80.94 دولار للبرميل في تداولات الاثنين، في أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2010، بانخفاض مقداره 3.5 دولار عن أسعار الثلاثاء.

وبات سعر النفط الكويتي على بعد خمسة دولارات فقط من سعر تعادل الميزانية، (سعر النفط الذي تتساوى معه إيرادات الميزانية العامة مع مصروفاتها)، الذي قدّره صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير عن الكويت الصادر في 26 سبتمبر الماضي بنحو 75 دولاراً للبرميل، وهو نفسه السعر التقديري المحدّد في الموازنة العامة، التي تتوقع عجزاً بقيمة 6.63 مليار دينار. وأشاد الصندوق حينها بسعي الحكومة لتقليص الدعم على الديزل والكيروسين، وترشيد مصاريف العلاج في الخارج.

وأشارت مصادر حكومية لـ»الراي» إلى أن «انخفاض الأسعار بهذا الشكل السريع ليس بعيداً عن السيناريوات التي تضعها الحكومة، وتتحسّب لها بسياسات اقتصادية وخطوات معلنة لترشيد المصروفات، وتقليص الإنفاق الجاري غير المجدي، لاسيّما الدعم الحكومي لبعض السلع الذي لا يصل إلى مستحقّيه، وتقليص مصروفات العلاج بالخارج، في مقابل تعزيز الإنفاق التنموي على المشاريع الرأسماليّة، وتشجيع القطاع الخاص، وإطلاق عجلة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسّطة».

وأكدت «ألا تراجع عن مشروع البديل الاستراتيجي، على الرغم من أنه يرتّب أعباء ماليّة على المالية العامة في المدى القصير، لكنّه يشكّل إصلاحاً ضرورياً على المدى البعيد».

وأوضحت أنه «في ظل السياسة المطبقة حالياً بتحويل 25 في المئة من الإيرادات إلى صندوق الأجيال القادمة، يكون السعر الكافي لتعادل الميزانية أكثر من مئة دولار للبرميل، ما يعني أن الكويت ستسجّل عجزاً هذا العام إذا ظلت أسعار النفط عند مستوياتها الحالية، وسيكون العجز حقيقياً، حتى من دون أخذ تحويلات الأجيال القادمة في الاعتبار في حال استمرت الأسعار في الانخفاض إلى ما دون الـ75 دولاراً لوقت طويل».

وبلغ خام برنت أدنى مستوياته في أربع سنوات دون 83 دولارا للبرميل أمس (رويترز)، مع تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وهو ما أدى الى استمرار موجة الخسائر التي بدأت منذ أربعة أشهر.

وهبط الخام الاميركي الخفيف في المعاملات الاجلة الى أقل من 80 دولارا للبرميل أمس، مسجلا أدنى مستوياته منذ يونيو 2012 ليصل الى 79.78 دولار للبرميل مع تأثر الاسعار بتخمة الإمدادات العالمية وتباطؤ نمو الطلب.

وهبط برنت أكثر من 28 في المئة منذ يونيوالماضي في ظل تباطؤ الطلب ووفرة المعروض وتسارعت الخسائر في الأسابيع الأخيرة مع ظهور بوادر على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لن تخفض الانتاج لتعزيز الاسعار.

ونزلت أسعار الخام الاميركي عن مستوى 107.73 دولار للبرميل الذي بلغته في يونيو من هذا العام. كما هبط سعر مزيج برنت خلال الفترة نفسها من مستوى 115.71 دولار للبرميل في يونيو ليصل الى 82.60 دولار.

وقال انطوان هاف كبير محللي الوكالة ان بعض أعضاء «أوبك» قد يفضلون الاستمرار في البيع بأسعار منخفضة على خسارة حصتهم في السوق.

وتدعو فنزويلا الى عقد اجتماع طارئ لـ «اوبك» قبل الاجتماع الدوري التالي للمنظمة في 27 نوفمبر لوقف هبوط أسعار الخام.

وجاءت الزيادة أكبر بكثير من تقديرات بعض المحللين الذين توقعوا نمو المخزونات 2.8 مليون برميل.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع زيادة الضغوط من أجل التحفيز
أرقام - 17/10/2014

ارتفعت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم مع تقييم المستثمرين لبعض البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى زيادة الضغوط على صانعي السياسات في أوروبا لتقديم مزيد من إجراءات التحفيز.

وافتتح مؤشر "يورو ستوكس 600" تعاملاته اليوم مرتفعاً بنسبة 0.4% عند مستوى 311.17 نقطة، وذلك في الساعة 10:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفع مؤشر المملكة المتحدة "فوتسي 100" إلى 6205 (+ 10 نقاط)، كما صعد مؤشر "داكس 30" الألماني إلى 8628 (+ 45 نقطة)، وارتفع مؤشر "كاك 40" الفرنسي إلى 3934 (+ 15 نقطة).

ومن المنتظر اليوم إعلان القراءة النهائية للناتج المحلى الإجمالي في منطقة اليورو عن الربع الثاني من العام الحالي.

وأظهرت البيانات الاقتصادية المعلنة أمس تراجع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ 14 عاماً، كما ارتفع الإنتاج الصناعي أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول.

وقال "جيمس بولارد" رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في "سانت لويس" بأنه يتعين على الاحتياطي الفيدرالي الاستمرار في شراء السندات بعد الانتهاء المقرر للتسهيل الكمي في وقت لاحق من هذا الشهر وذلك بسبب اضطراب الأسواق، وفقاً لما ذكره موقع "سي إن بي سي".

وتراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.11% ليصل إلى مستوى 1.2795.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الاسهم الاسيوية تتعافى لتنهي تداولات الاسبوع في المنطقة الايجابية
2014-10-17 02:58:51 GMT (Investing.com)

Investing.com – تراجع الضغط عن الاسهم الآسيوية خلال تداولات اليوم الجمعة ، فيم استمرت الاسهم الاسةرالية في النهوض والارتفاع مجددا، بعد ان عكست أسواق الولايات المتحدة موقفها من المكاسب بين عشية وضحاها.
وارتفع مؤشر اي اس اكس ستاندرد اند بوزر500 بنسبة 0.5٪ يوم الجمعة في الاتجاه الصحيح لتحقيق المكاسب بنسبة 2.0٪ للأسبوع، فيما يقوم المستثمرون بشراء اسهم المصارف والشركات الاخرى ذات العوائد الربحية القوية نسبيا، وارتفعت اسهم شركة ويستباك كورب للأعمال المصرفية WBC لتقود قطاع البنوك محققة مكاسب بلغت 1.0٪.
وتداول مؤشرنيكاي 225 ، أكبر ضحية في آسيا إلى القفزة الأخيرة في التقلبات العالمية، دون تغيير يذكر، حيث انخفض المؤشر باكثر من 2٪ يوم الخميس مسجلا ادنى سعر له في أربعة شهور ونصف بنسبة 10٪ متراجعا من أعلى مستوياته التي سجلها مؤخرا على مدى عام وفي خلال شهرايلول/سبتمبر.
وبقيت أسهم شركات سنغافورة دون تغيير.
وبين عشية وضحاها، تباينت الأسهم الأمريكية خلال التداولات، فيما اشاد المستثمرون بصدور البيانات الامريكية المتفائلة والأرباح على الرغم من المخاوف من تراجع الاقتصادات في أماكن أخرى والتي قللت من معنويات السوق وادت لتداولات مترددة.
وتراجع مؤشرداو جونز 30بنسبة 0.15٪، فيما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.01٪، في حين ارتفع مؤشر {14958|ناسدك المركب}}) بنسبة 0.03٪.
وأثارت البيانات الأمريكية المتفائلة التي صدرت في وقت سابق من يوم امس الخميس الاعجاب في وول ستريت.
وفي وقت سابق ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الأفراد الذين تقدموا للحصول على إعانات البطالة الأولية في الأسبوع المنتهي في 11 تشرين الاول/كتوبر تراجع بمقدار 23،الف شخص ليصبح 264، الف شخص من إجمالي النسبة التي صدرت الأسبوع الماضي البالغة 287،الف شخص.
وكان المحللون يتوقعون أن ترتفع طلبات الإعانة بمقدار 3 الاف شخص لتصبح 290 الف شخص الأسبوع الماضي.
وفي أماكن أخرى يوم الخميس، كشفت البيانات أن الانتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.0٪ في الشهر الماضي، بينما كانت التوقعات لزيادة 0.4٪. وتم تنقيح النسبة في آب/ اغسطس بنسبة 0.2٪ عن التقديرات التي كانت تترقب تراجع بنسبة 0.1٪.
بالإضافة إلى ذلك، قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا ان مؤشر التصنيع قد تراجع الى 20.7 هذا الشهر من قراءة 22.5 في ايلول/سبتمبر. وكان المحللون يتوقعون أن يتراجع المؤشر إلى 20.0 في تشرين الاول/أكتوبر.
ودعم الاسهم ايضا بعد ان صرح الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم امس الاربعاء ان مركز البلاد لمكافحة الأمراض والوقاية سترسل فرق الاستجابة السريعة لأية حالات جديدة يشتبه اصابتها بفيروس إيبولا في الولايات المتحدة.
وفي يوم الجمعة، ستقوم الولايات المتحدة بإنهاء تداولات الأسبوع بإصدار تقارير حول تصاريح البناء والمساكن، وكذلك تقريرا أوليا حول معنويات المستهلكين.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
النفط يرتفع مترافقاً مع هبوط مخزونات البنزين لأدنى مستوى في عامين
86d77a9b-6034-4e8e-a3f2-9fb2ef37fbcd


آخر تحديث: الجمعة، ١٧ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٤ (٠٧:٤٦ - بتوقيت غرينتش)واشنطن ـ رويترز

ارتفعت أسعار النفط الخام عند التسوية الخميس في تعاملات متقلبة بعدما حصل على دعم نادر خلال موجة هبوط حاد بعد صدور بيانات أميركية أظهرت انخفاض مخزونات البنزين وبفعل عمليات تداول فنية قبيل انتهاء عقود خيار.

وأظهرت بيانات للحكومة الأميركية انخفاض مخزونات البنزين لأدنى مستوى لها في عامين، ما دفع أسعار العقود الآجلة للبنزين للارتفاع ثلاثة في المئة وعزز العقود الآجلة للنفط الخام التي خسرت أكثر من 25 في المئة منذ يونيو حزيران (يونيو).

وفي حوالى الساعة 17 بتوقيت غرينتش، قفز سعر الخام فجأة بما وصل إلى ثلاثة دولارات للبرميل، بعدما هرع المستثمرون لتغطية مراكز مرتبطة بتعاملات على عقود خيار لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي التي ينتهي أجلها في وقت لاحق فضلاً عن عمليات شراء تلقائية لوقف الخسائر. لكن الخام تخلى عن غالبية المكاسب في نهاية الجلسة على رغم أنه ظل مرتفعاً اليوم.

وارتفعت عقود برنت تسليم كانون الأول (ديسمبر) 1.70 دولار إلى 85.82 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما هوت إلى أدنى مستوى في أربع سنوات 82.93 دولار. وزادت العقود تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) التي انتهى تداولها الخميس 69 سنتاً إلى 84.47 دولار للبرميل عند التسوية.

وأنهى الخام الأميركي تسليم تشرين الثاني التعاملات مرتفعاً 92 سنتاً إلى 82.70 دولار، بعدما قفز في وقت سابق إلى 84.83 دولار أعلى مستوى خلال الجلسة.

وفي التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة، قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي فوق 83 دولاراً للبرميل. وصعدت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم تشرين الثاني، 52 سنتاً إلى 83.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 00.45 بتوقيت غرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة مرتفعة 92 سنتاً. وارتفعت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت تسليم كانون الأول (ديسمبر) 71 سنتاً إلى 86.53 دولار للبرميل.

وكانت عقود تشرين الثاني التي انتهى تداولها أمس الخميس، أغلقت مرتفعة 69 سنتاً عند 84.47 دولار للبرميل.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
استقرار الدولار بعد أسبوع صعب مع تعافي الأسهم

آخر تحديث: الجمعة، ١٧ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٤ (٠٩:٢٦ - بتوقيت غرينتش)لندن ـ رويترز

استقر الدولار ومعظم العملات الرئيسية الجمعة مع تعافي أسواق الأسهم بعد موجة خسائر حادة شهدتها الأسواق العالمية هذا الأسبوع.

وكان تحرك الجنيه الاسترليني هو الأبرز بين العملات الرئيسية، إذ تراجع نحو 0.3 في المئة بعدما قال كبير الاقتصاديين في بنك انكلترا المركزي إن البنك قد يرجئ رفع أسعار الفائدة لفترة أطول من المتوقع.

ويترقب المستثمرون كلمة تلقيها جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق اليوم.

وفي مستهل التعاملات الأوروبية، زاد الدولار 0.2 بالمئة أمام اليورو إلى 1.2787 دولار. واستقرت العملة الأميركية أمام نظيرتها اليابانية عند 106.38 ين مبتعدة عن أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع 105.19 ين الذي بلغته الأربعاء الماضي.

ويصعد الدولار بشكل مطرد منذ منتصف تموز (يوليو) الماضي، لكنه يتجه الى تسجيل أكبر خسائره في أسبوعين منذ أيلول (سبتمبر) 2013 بعد 14 يوماً من القلق في شأن النمو العالمي وتأثيره على آفاق أسعار الفائدة الأميركية.

وبحلول الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش، جرى تداول الاسترليني عند 1.6030 دولار مقارنة بـ1.6085 دولار قبل نشر تصريحات كبير الاقتصاديين في بنك انكلترا، متراجعاً نحو 0.3 في المئة.

ونزل الاسترليني أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 79.81 بنس لليورو.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
خميس أسود لأسواق المال


آخر تحديث: الجمعة، ١٧ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٤ (٠٠:٠٠ - بتوقيت غرينتش)بيروت، لندن، دبي، باريس، نيويورك - «الحياة»، رويترز، أ ف ب، ا ب -

واجهت أسواق المال شبح خميس أسود أمس مع تدهور كبير أصابها لليوم الثاني أمام تراجع الاقتصاد العالمي. وعبثاً حاول المتداولون قلب المؤشرات في الأسواق التي سجلت تراجعات كبيرة أول من أمس لاستعادة قوتها مع بداية التداولات قبل أن تجتاحها مخاوف حول الظروف الاقتصادية، وانعكاسات وباء «ايبولا». (للمزيد).

وتراجعت المؤشرات الرئيسة بحدة على رغم تقلص حدة الخسائر في وقت لاحق. وخسرت بورصة باريس 2.02 في المئة وفرانكفورت 1.42 في المئة ولندن 1.88 في المئة ومدريد 2.60 في المئة وميلانو 2.27 في المئة. وسجلت بورصة «وول ستريت» تراجعاً مع افتتاحها، بعد الهزة التي منيت بها أول من أمس عندما خسر مؤشر «داو جونز» 2.8 في المئة.

وكما يحصل في العادة إبان الاضطرابات الحادة، تسابق المستثمرون على شراء أصول آمنة، مثل الديون الألمانية والأميركية. وارتفعت معدلات فوائد الاقتراض في دول جنوب أوروبا في شكل كبير، خصوصاً إسبانيا وإيطاليا والبرتغال واليونان التي تعاني مشاكل الديون السيادية. وآفاق النمو العالمي هي التي تثير القلق، خصوصاً ضعف الاقتصاد في منطقة اليورو مع مزيد من ضعف النشاط وتهديد بالانكماش.

وانخفضت أسواق المال في الخليج بحدة في آخر أيام التداول هذا الأسبوع على وقع استمرار التراجع في أسعار النفط والمخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي. وخسر مؤشر التداول السعودي 3.59 في المئة ومؤشر دبي 4.5 في المئة ومؤشر أبو ظبي 2.54 في المئة. أما مؤشر بورصة الكويت الذي كان الأكثر استقراراً خلال الأسبوع، فخسر أمس اثنين في المئة، فيما تراجعت سوقا عُمان والبحرين بنسبة 3.26 و0.9 في المئة على التوالي.

وتراجع سعر النفط أكثر من دولار للبرميل ليصل إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات تحت 83 دولاراً للبرميل في استمرار لموجة الخسائر التي بدأت قبل أربعة أشهر. وخسر خام «برنت» أكثر من 28 في المئة منذ حزيران (يونيو) الماضي في ظل تباطؤ الطلب ووفرة المعروض. وتسارعت الخسائر هذا الشهر مع ظهور بوادر على أن منظمة «أوبك» لا تعتزم خفض الإنتاج.

ونزل سعر مزيج «برنت» في العقود الآجلة تسليم الشهر المقبل إلى 82.60 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 قبل أن ينتعش قليلاً إلى 82.85 دولار. وهبط سعر الخام الأميركي 1.45 دولار إلى 80.33 دولار للبرميل بعد نزوله عن 80 دولاراً للمرة الأولى منذ حزيران 2012 إلى 79.78 دولار للبرميل.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
البورصة
هي تجارة في التقلبات والمخاطر والتناقضات
أمواجها متلاطمة ومدّها وجزرها عنيفان
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
عاش إبن الوليد (بوعبدالله):)
على أجمل وأكبر مجهووووووود .. سباق بالأخبار ماشاء الله .. تبارك الرحمن
بارك الله فيك يالغالى :p
 
التعديل الأخير:

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
البورصة
هي تجارة في التقلبات والمخاطر والتناقضات
أمواجها متلاطمة ومدّها وجزرها عنيفان
ذكرتنى بأغنية (قال الشريف الهاشمى) للراحل /محمد جمعه خان وهى من الأغانى العدينه
من أحد مقاطعها: بحر الهوى تيار أمواجه غدت تلطم لطيم ...
البورصه صارت مثل بحر الهوى والعشق والحب أمواجها تلطم لطيم، ومدها وجزرها عنيفان ههههههههه
الله الله يابوعبدالله درر درر :)
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
يالله اشمعني
انا بعد عندي راي


السوق يوم الاحد راح يكون متفلب يمكن
يبتدي احمر خفيف وبعدها اخضر وبعدها اعتقد نزول بس مو قوي وايد

تري مجرد توقع ومن غير تحليل
وانا تقريبا كاش يعني اتمني نزول:D
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
عاش إبن الوليد (بوعبدالله):)
على أجمل وأكبر مجهووووووود .. سباق بالأخبار ماشاء الله .. تبارك الرحمن
بارك الله فيك يالغالى :p
عاشت ايامك بواحمد امبركو الحبيب
الله يبارك فيك يالغالي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@elaph_eco:
المؤشر مهدد بالتراجع إلى ما دون 9000 نقطة
سوق #الأسهم_السعودية تفقد مكاسب ثلاثة أشهر
http://****/Ee8ZQqK16n
إيلاف الاقتصاد
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
الصياد ،،، في ترند صاعد واخترق مقاومه مهمه ،،،، مخترق جميع المتوسطات ،،،، وسوف يحقق قمه جديده .

لا اتغير نكك ولا تخلق مشكله مع احد ،،،، وانت تستحق التميز بامتياز
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
عاشت ايامك بواحمد امبركو الحبيب
الله يبارك فيك يالغالي
زهب الكاش ياابن الوليد :p
الأسبوع القادم راح يكون هناك كر وفر مع صناع السوق ..:(
واحنا لهم بالمرصاد :D
 
التعديل الأخير:
أعلى