الشركة الوطنية للميادين ....... ( ميادين )

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
حسب ماوصلني الشركه ستتوقف عن التداول

للاسف

والله اعلم

لكن اتمني اعاده النظر في تخفيض راس المال عالاقل تكون النسبه 50% اذا مو اقل

يكون رأس المال صغير افضل للشركة لتحقيق ربحية للفترة القادمة

رأس المال 28 مليون دينار

أجمالى الموجودات 75 مليون دينار

أجمالى المطلوبات 43 مليون دينار

مطلوب من الشركة الاسراع بتسوية المطلوبات المتداولة

الموجودات المتداولة 9 مليون دينار

المطلوبات المتداولة 43 مليون دينار

المسهماني

عضو نشط
اولا - تم الاعلان في موقع البورصة على ان 18/5 يتم ايقاف السهم بسبب انتهاء 45 يوم ولم تنعقد الجمعية العمومية للمصادقه على البيانات المالية لسنة 2013

ثانيا - سوف يتم الاعلان عن موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية والغير عادية للشركة وهنا يتطلب نصاب 75 % من ملاك الاسهم وذالك لتخفيض راس المال وهذا صعب جدا راح يتم تاجيل الاجتماع لمدة 15 يوم لنعقاد الجمعية مرة اخرى

ثالثا - اذا تم تخفيض راس المال على نفس المعلن يتم اعادة السهم على سعر 52 فلس

رابعا - سبب نزول السهم هو من المضاربيين القبول بخساره بسيطه ولا الدخول بالايقاف واعتقد ان الايقاف لن يقل عن الشهر من الان

خامسا - اتخاذ مجلس الادارة طلب تخفيض راي المال وشطب الديون المتراكمة منذو الازمة 2008 خطوة مستحقة منذو فترة وبالاتجاه الصحيح اصول الشركة جيده واعتقد بعد شطب الديون المتراكمة سوف تحقق الشركة ارباح بالمستقبل القريب الاستثمار بعد عودة السهم واستقرار سعره جيد

Q8_POOS

عضو نشط
الاخ الاعلامي حاليا شركة جلوبل طلعت من السهم من زمان
ياجماعة اللي شاري السهم بالاسعار الحاليه أمرة هين
انا شاري السهم بــ 60 ومتقبل موضوع تخفيض راس لانة علي الاقل الشركة ماراح تشطب او تفلس
ماتدرون شنو يصير بسوق الكويت ماتدرون لو السهم يروح دينار كل شي جايز بهالسوق

اولا - تم الاعلان في موقع البورصة على ان 18/5 يتم ايقاف السهم بسبب انتهاء 45 يوم ولم تنعقد الجمعية العمومية للمصادقه على البيانات المالية لسنة 2013

ثانيا - سوف يتم الاعلان عن موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية والغير عادية للشركة وهنا يتطلب نصاب 75 % من ملاك الاسهم وذالك لتخفيض راس المال وهذا صعب جدا راح يتم تاجيل الاجتماع لمدة 15 يوم لنعقاد الجمعية مرة اخرى

ثالثا - اذا تم تخفيض راس المال على نفس المعلن يتم اعادة السهم على سعر 52 فلس

رابعا - سبب نزول السهم هو من المضاربيين القبول بخساره بسيطه ولا الدخول بالايقاف واعتقد ان الايقاف لن يقل عن الشهر من الان

خامسا - اتخاذ مجلس الادارة طلب تخفيض راي المال وشطب الديون المتراكمة منذو الازمة 2008 خطوة مستحقة منذو فترة وبالاتجاه الصحيح اصول الشركة جيده واعتقد بعد شطب الديون المتراكمة سوف تحقق الشركة ارباح بالمستقبل القريب الاستثمار بعد عودة السهم واستقرار سعره جيد

مليون دينار

عضو مميز
الاخ الاعلامي حاليا شركة جلوبل طلعت من السهم من زمان
ياجماعة اللي شاري السهم بالاسعار الحاليه أمرة هين
انا شاري السهم بــ 60 ومتقبل موضوع تخفيض راس لانة علي الاقل الشركة ماراح تشطب او تفلس
ماتدرون شنو يصير بسوق الكويت ماتدرون لو السهم يروح دينار كل شي جايز بهالسوق

اذا يروح دينار يوم الأحد باخذ السهم :confused:

السوق حاليا دايخ

المسهماني

عضو نشط
وين الإعلان أن الشركة راح تتوقف مافي إعلان... ؟

10:26:17 وقف التداول في اسهم الشركة الوطنية للميادين في السوق اعتبارا من 18-5-2014

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه سوف يتم وقف التداول في اسهم الشركة الوطنية للميادين (ميادين) اعتبارا من يوم الاحد الموافق 18-5-2013 وذلك تطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 والقاضي بايقاف التداول في اسهم الشركات المدرجة في السوق في حالة عدم قيام الشركة بعقد الجمعية العامة التالية لانتهاء السنة المالية خلال 45 يوم من تاريخ موافقة السوق على بياناتها المالية السنوية.
وسوف يعاد التداول في اسهم الشركة بعد انعقاد الجمعية العامة

هذا الاعلان بس دققوا على السنه بصراحه شركة داخه وادارة بورصة نايمه

10:26:17 وقف التداول في اسهم الشركة الوطنية للميادين في السوق اعتبارا من 18-5-2014

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه سوف يتم وقف التداول في اسهم الشركة الوطنية للميادين (ميادين) اعتبارا من يوم الاحد الموافق 18-5-2013 وذلك تطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 والقاضي بايقاف التداول في اسهم الشركات المدرجة في السوق في حالة عدم قيام الشركة بعقد الجمعية العامة التالية لانتهاء السنة المالية خلال 45 يوم من تاريخ موافقة السوق على بياناتها المالية السنوية.
وسوف يعاد التداول في اسهم الشركة بعد انعقاد الجمعية العامة

هذا الاعلان بس دققوا على السنه بصراحه شركة داخه وادارة بورصة نايمه

telephone

عضو نشط
ميادين عندها عقار ٥٨ مليون دينار وتقولون خسرانه ٧٣ %من راس المال ونسيتوا ان في تعويض ١١مليون لصالح ميادين من المقاول والحكم نهائي لصالح الشركة مو مذكور بالبيانات المالية وعندي استفسار هل الخسائر ٧٣٪ من راس المال هي ديون علي الشركة او تقييم في أصول او قروض علي الشركة وإذا الحل بتخفيض راس المال هل تخفيض راس المال راح يمسح الخسائر كلها والديون علي الشركة والقروض ابي اعرف الخسائر ٧٣٪ من راس المال عبارة عن شنو بالضبط ومشكورين .

ابومحمد 22

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير جميعا
ياخوان ياملاك ميادين انا عندي اقتراح بعمل تجمع في مكان ما ،،، ديوان مثلا او اي مكان
وننظم نفسنا ونوصل رساله شديدة اللهجه للاداره ونبين لهم ان فيه ناس اطالب ابحلالها
والله مو سايبه السالفه
القرعه ترعى من حلالنا
ونحاول بشتي الطرق افشال تخفيض راس المال المبالغ فيه
معقوله تخفيض راس مال 72 بالميه !!!
ليش شنو صاير
بصراحه بربسه من قلب
وبعد الخساير هذي منو ال .... المسؤل عنها
ياعمي لو شاري جم عماره وامأجرهم جان ربحت من غير محاكم وتسيل ومقاول وعوار راس
السالفه بوق مو طبيعي
وتقبلوا احترامي وتقديري
واسف ع الاطاله
معذور اول مشاركه
ودمتم

هههههههه
صدقت يالغالي مستقل ولازم يحطون حد حق هالقرار الظالم وهو توقيف السهم واقصد اي سهم في البورصه
بسبب اهمال اعضاء مجلس الاداره
شنو ذنب المساهم يجمدون فلوسه شهور؟؟ المساهم ما اخطى ليش يتعاقب
العقاب المفروض يقتصر على اصحاب الشان واصحاب لكروش لانهم هم المسؤولين
وثاني شي مايهمهم اسهمهم تتوقف لانهم دافنين مليارات برى لكويت

والله اكثر شي يكررهني في بورصة لكويت هي سالفة التوقيف للاسهم

بعبع يطارد المستثمرين

التعديل الأخير:

Maestero

موقوف
نذكركم بس بتحذيرات اخونا ابو عمر من السهم فى فبراير فى الوقت اللى فيه محللين قالوا السهم رايح 40 واللى قالوا ايجابي وعنده صعود ولما شافوا الهبوط تبروا من تحليلاتهم !
1-2-14
http://www.indexsignal.com/community/threads/341706/page-46#post-4160238
3-2-14
http://www.indexsignal.com/community/threads/341706/page-48#post-4161392
21-2-14
http://www.indexsignal.com/community/threads/341706/page-51#post-4170126
27-3-14
http://www.indexsignal.com/community/threads/341706/page-57#post-4187171
27-3-14
http://www.indexsignal.com/community/threads/341706/page-57#post-4187204

ابومحمد 22

عضو نشط
يااخوان لازم انكون حملة منظمه ونوسل رساله
علي الاقل علشان ايعرفون مجلس الإدارة الدايخ ان فيه ناس قاعده اتراقب وان فيه ناس متضرره من بوقهم
المفروض اي واحد في مجلس الادارة بهالشركه الدايخه يشوف نفسه مو كفأ
ايقدم استقالته ويذلف
وزقزوم في ابطونهم اللي انهبوه
ما ينفع بس انتحلطم
لازم يكون تحرك منظم
والامر لازم يكون شورى بينا
منو يقود هالحملة
نبي واحد قيادي
ايتقدم وحنا وراه

Robin Hood

موقوف
سؤال للمختصين
هل اذا تم تخفيض راس المال يكون وضع الشركه زين وما فيه خوف ؟

telephone

عضو نشط
اخوي الغالي SMS xxxms الخبر هذا موجود بإعلان الشركة عن الربع الاول اللي نزل يوم الخميس مع الشكر الجزيل.

Albaghdadi

بوأحمد
سؤال للمختصين
هل اذا تم تخفيض راس المال يكون وضع الشركه زين وما فيه خوف ؟

الله بالخير ،،، انا ماني مختص بس لي وجهة نظر بعد اذنك اقولها ، هذا السهم مضاربي وكل الناس تدري انه مو تشغيلي ولا عنده شي ،،،، تخفيض راس المال هو حل لمشكلة الخسائر المرحله فقط ،،، ولكن تخفيض راس المال لا يعني بالضروره انه الشركه راح تحقق ارباح وتعدل اوضاعها ويكون لها استثمارات حقيقيه ، الشركه على حد علمي وذاكرتي المتواضعه انه موجوداتها المتداوله ٦٦ مليون ومطلوباها ٤٢ مليون ،،،، وكل الامال متعلقه بارض الريم وجدولة القرض وتعويض المقاول ،،،، وكل هالاشياء مو مضمون تحقيقها او على الاقل وان تفاؤلنا بتحقيقها لن نعرف متى ستتحقق ،،،، السهم عالي الخطوره وذو مخاطر عاليه والله تعالى اعلم

Albaghdadi

بوأحمد
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير .. انا ما احب ادخل في سجالات وقيل وقال .. ولكن دام انذكر اسمي لازم نبين ونفرق بين شغلتين .. الاستثمار والمغامره .. وانا قلت مغامره احتراما لمشاعر كثيرين والا انا عاده استدل بكلمه ثانيه اكثر تعبير لواقع السهم ..

لما يقول واحد من الاخوان المحللين والخبره ضيعوا وشوف وين صار تمويل الخليج .. انا اتفق معاه في الراي .. فالتحليل الفني قابل للخطأ والصواب والمحلل يجتهد وقد يخطأ في اجتهاده .. ولكن التحليل المالي هو عباره عن ارقام تفصح عنها الشركه فهي غير قابله للشك .. وهذا فرق شاسع .. فانا عندما اتحدث عن البيانات الماليه للشركة انا لا اجتهد وانما انقل وضع راهن بناء على ارقام اعلنتها الشركة .

سهم ميادين انا كنت اوصي عليه بسعر 18 و 17 فلس .. ويشهد على كلامي اخوي مفلس من البورصه وعدد من الاخوان .. ولست من هواة قلت وقال واقتباس ومن هالكلام .. ولكن لتفسير ما قلته سابقا عن الوضع الحالي .. الوضع مضاربي بحت ومغامره ذات مخاطر عاليه .

ف بحسب بيانات الشركه للربع الثالث .. راس مالها 100 مليون .. موجوداتها 76 مليون منها 68 متداوله .. استثمارات 6.7 مليون .. اصول ثابته 1 وكسور .. مطلوبات متداوله 42 مليون ( لا اعلم ما هي التطورات الاخيره وهل البنك التجاري بعد ما اخذ مزايا نزلت المطلوبات ) .. احتياطات 5 مليون وكسور .. خسائر مرحله 72 مليون دينار .. حقوق المساهمين 34 مليون .. قيمة دفتريه 34.

بغض النظر خسارة ال 75% تكون مباشره من الخسائر المرحله على راس المال او كما قال الاخوان قبل جم يوم بالصفحه بحسبه مختلفه .. لا احد يختلف انه الشركة عليها خسائر كبيره .. والشركه ليست تشغيلية نهائيا ..ولكن الميزه الوحيده لها هي انها تتداول عند اسعار متدنيه جدا .

الخلاصه : عندما تود ان تستثمر اموالك من الطبيعي ان لا يكون من ضمن خطتك المرسومه خسارة راس مالك او تجميده لفتره لا يعلم احد مدتها ، لذلك نقول البيانات الماليه هي اصدق مرآه لسعر سهمك ، الاستثمار لا يوجد فيه مبدأ يا خال او بو ثنتين .

تبي تضارب بالتوفيق ف السهم هذا بالذات ربح ناس وايد بالفتره الاخيره .. تبي تستثمر اعتقد بوجهة نظري المتواضعه السهم لا تنطبق عليه شروط الاستثمار .. والله تعالى اعلم

هذي مشاركه قبل ثلاث شهور. قد تفيد الموضوع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى