متابعة التداول من ٢٠ / يناير لغاية ٢٣ / يناير

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
اي والله صاج

عندي استفسار بسيط .. اذا ردوها السوق جم يطلع سعر سهمها عقب تخفيض راس المال؟
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اي والله صاج

عندي استفسار بسيط .. اذا ردوها السوق جم يطلع سعر سهمها عقب تخفيض راس المال؟
هلا كيو ٨ بالضبط والله مادري ، مع العلم ان لي فيها ٢٤٠ الف

والسهم اول مايرجع اكيد حد ادنى نفس اعيان يوم رجعت للتداول


هنا نستدعي نصوح متى الدخول المضاربي. ، راح يبين من خلال الاوامر


وسلامتك اخوك عندة دوانية الحين وعازم ربعي على فقع
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
ننطر اخونا نصوح عيل :)

عاد نبي عزيمة مموش فقع عقب ما يرجع السهم وتبيع بربح :D
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إشارات إيجابية لمؤشري القوة النسبية لسهم «برقان»

«جلوبل»: مؤشر البورصة يستهدف 6180 نقطة
2013/01/18 08:22 م
256952_e.png


قال التحليل التقني لشركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان المؤشر السعري للسوق اغلق عند مستوى الاقفال عند 6.139.30 نقطة.استطاع مؤشر السوق ان يعزز من اغلاقه فوق الحاجز النفسي عند 6.000 نقطة، وذلك بدعم من استمرار تحركه فوق منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل (11 أسبوعا) وطويل الأجل (50 أسبوعا).هذا ومن المتوقع ان تكون المستويات المستهدفة التالية عند 6.180 نقطة قبل 6.250 نقطة، لكن فقط فوق الحاجز الأخير سوف يؤكد على ملامسة مستوى المقاومة القوي بالقرب من 6.540 نقطة.الى ذلك وبالنظر الى مؤشر القوة النسبي RSI اليومي، فانه يقع في منطقة الافراط في عمليات الشراء، الأمر الذي قد يؤدي الى حدوث بعض التصحيح التقني على المدى القصير، علما بأن أقرب مستويات الدعم تقع عند 6.100 نقطة و6.070 نقطة، لكن من المبكر التكهن بانتهاء الشعور الايجابي للسوق.هذا ونجد ان مؤشر القوة النسبية RSI الأسبوعي يعطي اشارة ايجابية في الوقت الراهن.
ويمكن لمستثمري الفترات الطويلة والفترات المتوسطة البقاء في السوق مع وقف الخسارة في حال تراجع المؤشر دون 5.970 نقطة.

بنك برقان

وأغلق السعر السوقي الحالي لسهم برقان عند 0.580 دينار.لامس السهم مستوى 0.580 دينار، والذي يمثل مستوى نسبة %50 من أرقام ارتداد السعر لفيبوناتشي من 0.950 دينار– 0.216 دينار، وذلك مع استمرار الحركة الايجابية للسعر بدعم من تماسكه فوق منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل (11 أسبوعا) وطويل الأجل (50 أسبوعا).هذا مع العلم ان اختراق ذلك الحاجز الى الأعلى سوف يعزز من احتمالات ملامسة المستوى المستهدف التالي عند 0.670 دينار (نسبة %61.8) أما على الصعيد السلبي، يحظى السهم بدعم من مستوى 0.540 دينار، لكن التراجع دون ذلك من شأنه ان يسمح لرؤية المزيد من الضعف باتجاه 0.500 دينار.هذا وتجدر الاشارة هنا الى ان مؤشري القوة النسبية RSI الأسبوعي واليومي يعطيان اشارات ايجابية في الوقت الراهن، لكنهما يقعان في منطقة الافراط في عمليات الشراء، لذا من المرجح تباطؤ الحركة التصاعدية في الفترة القادمة بهدف التصحيح التقني الطبيعي.
وبامكان مستثمري الفترات المتوسط والفترات الطويلة الاحتفاظ باستثماراتهم لكن يجب توخي الحذر في حال تراجع السعر دون مستوى 0.540 دينار و0.500 دينار، على التوالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
دعا مديري الصناديق الاستثمارية والمحافظ للاستفادة 18/01/2013
الصقر: 19 مليار دينار كلفة مشاريع البنى التحتية والإسكانية في 3 سنوات


كتب - محمد المملوك:
دعا الاستشاري الاقتصادي والمالي عبد اللطيف الصقر, مسؤولي ومدراء الصناديق والمحافظ الاستثمارية الى الاستفادة من مشاريع قطاع البنى التحتية والانشاء والقطاع الإسكاني, مشيراً الى ان الدولة تولي اهتماماً كبيراً لقطاع التشييد والبناء والمدن الجديدة.
وأضاف الصقر في تصريح خاص ل¯"السياسة" ان هناك فرصا استثمارية في البني التحتية والإسكان موزعة ما بين طرق وجسور وسكك حديد ومترو ومراكز صحية وتعليمية ضخمة تصل الى 19 مليار دينار خلال السنوات الثلاث المقبلة منها مشروعات تم الموافقة عليها واخري قيد الدراسة لدى الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات.
وقال الصقر إن تهيئة المناخ أمام شركات القطاع الخاص تتطلب تأسيس شركة حكومية مشتركة مع القطاع الأهلي برأسمال مليار دينار تساهم فيه الدولة بنسبة 40% كحد ادنئ, على أن تضم المحافظ والصناديق الاستثمارية والشركات بهدف تمويل وإنجاز المشاريع, لافتاً الى أن الشركات المساهمة في الشركة لها الحق في تنفيذ المشاريع عبر التمويل من الشركة الأم.
وألمح الى ضرورة انشاء مؤسسة حكومية استثمارية صناعية لتمويل ومراقبة المشاريع الصغيرة وفق برنامج زمني للتخارج بحد أقصى خمس سنوات بحيث تضم الشباب الكويتي الذي يرغب في تأسيس مشروع صغير لينضوي تحتها بحيث تكفل لها الحكومة تمويل ودعم الشباب من صناديق المشروعات الصناعية الصغيرة التابعة لأجهزة الدولة المختلفة وبذلك يمكن تحقيق خطوة إيجابية لدفع الشباب للانخراط في العمل الحر ومن ثم تحقيق النجاح في المشروع الذي يبادر به شريطة أن يمتلك المشروع عقب المدة التي تتخارج منها المؤسسة الحكومية الداعمة ومن ثم يتحمل الشاب استكمال نشاطه عقب أن يتحقق من وصوله لسلم النجاح.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وجهة نظر
قروض الأفراد.. وقروض الشركات
عندما أسقطت الديون الاستهلاكية بعد الغزو، كانت ردود الفعل الشعبية مليئة بالتذمر وعدم الرضا، حيث إن الرواتب أثناء الغزو لم تتأثر، وهي الضمان لهذه القروض، بل زيدت %25. وكان الذي لم يقترض قد أصابته الخيبة، خاصة اذا كان قد سدد قرضه قريبا من تاريخ القرار، وكانت القروض بمجملها حسب ذاكرتي خمسمائة مليون دينار.
إن الفرد المقترض قد وضع راتبه بطيب خاطر لضمان ذلك القرض، ولكن في حالة الشركات المساهمة، وخاصة الاستثمارية، فإن الحكومة مسؤولة مباشرة عن عدم اتباع أدنى مستوى للحصافة المالية والقانونية، خاصة أن الكويت مرّت بتجارب قاسية من فوضى عدم وجود حوكمة تقيد وترشد سلوك مجالس الإدارات مثل ما حدث أخيراً بتكوين هيئة الأسواق، التي تشرف على البورصة وعلى الحوكمة المتعلقة بالشركات الاستثمارية والشركات المساهمة عامة، ويكفي أن نركز على سطر واحد في غاية الأهمية بالقانون الجديد، وهو أنه لا يجوز للشركات الاستثمارية أن تقترض أكثر من ضعفي رأسمالها، ولا أن تستثمر بالخارج أكثر من نصف رأسمالها، وهذا القيد البسيط لو كان موجوداً لجنّب هذه الشركات شرور هذه الأزمة الطاحنة التي تسببت في إذابة موجودات السوق للمساهمين، وذلك لانعكاس المبالغة في الاقتراض والاستثمار بالخارج على سعر السهم.
والأمر الثاني الذي استحدث، هو التصويت لشخص واحد من قائمة المرشحين لمجلس الإدارة، وهذا يعطي المجال لصغار المساهمين أن يتحدوا لإنجاح مرشحهم الذي يساعد كثيراً للحد من سلطة المتحكمين المسيطرين على مجالس الشركات، الذين أغلبيتهم لم يراعوا الاستثمار لمصلحة الشركات التي يحتلونها إن عمداً أو جهلاً.
والأمر الذي أتمناه بجانب ذلك، أن يشتمل القانون على أن يكون عدد أعضاء مجلس الإدارة بحسب أهمية الشركات، فالبنوك وبعض الشركات الكبيرة تحتاج على الأقل إلى عشرة أعضاء، والقانون الحالي والمقترح يساوي بين جميع الشركات في الحد الأدنى، وهو خمسة أعضاء فقط.
انخفضت الفوائد العالمية عندما بدأت الأزمة المالية في سبتمبر 2008، لا سيما في أميركا وأوروبا واليابان إلى %0.5 ولو نحن خفضنا أو دعمنا الفائدة باثنتين في المائة، لكان وضع هذه الشركات أفضل بكثير مما هو عليه الآن.
يعقوب الجوعان
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
محللون: نتائج سابك ستحدد أداء السوق السعودي الأسبوع المقبل

أرجعوا هبوط المؤشر في الجلسات السابقة لمبالغة المتعاملين في مكررات ربحية البنوك
الجمعة 06 ربيع الأول 1434هـ - 18 يناير 2013م
436x328_38442_261125.jpg

بورصة السعودية

العربية.نت
رهن محللون بارزون أداء السوق السعودية خلال الأسبوع المقبل بمدى توافق نتائج الشركات القيادية في السوق، وخاصة سابك، أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية مع توقعات المتعاملين.

ويرى المحللون أن المؤشر السعودي سيتداول عرضياً في نطاق 7000-7180 نقطة خلال الأسبوع المقبل.

وانخفض المؤشر السعودي 1.3% خلال الأسبوع الجاري، وهي أول خسارة للمؤشر منذ ستة أسابيع متتالية من الارتفاع.

وقال مهاب الدين عجينة، رئيس التحليل الفني لدى بلتون فايننشال في القاهرة لوكالة رويترز للأنباء، إن المؤشر السعودي "انخفض بعنف بالقرب من مستوى 7175 نقطة خلال الأسبوع الجاري حتى وصل بالقرب من 7000 نقطة. أتوقع أن يتجه عرضياً بين 7000-7100 خلال الأسبوع المقبل قبل أن يخترق مستوى المقاومة ليستهدف 7350-7400 نقطة".

ويتوقع مازن السديري، كبير المحللين الماليين في شركة الاستثمار كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار، أن تكون نتائج أعمال سابك "هي المحرك الرئيسي للسوق خلال معاملات الأسبوع المقبل. وفي حالة كانت النتائج أعلى من التوقعات سنرى صعوداً قوياً بالسوق".

وتوقعت "الاستثمار كابيتال" أن تبلغ أرباح سابك 6.5 مليار ريال خلال الربع الرابع، و25 مليار ريال في 2012.

وقال السديري إن سبب نزول السوق هذا الأسبوع "يرجع إلى مبالغة المتعاملين في مكررات ربحية البنوك بعد نمو أرباح السعودي الفرنسي في الأسبوع الماضي".

وسجل البنك السعودي الفرنسي نمواً بنسبة 22.2% في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي بدعم من ارتفاع أرباح التشغيل.

ولا تعلن البنوك السعودية عادة تفاصيل نتائجها إلا في وقت متأخر من فترة الإفصاح.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تمهيداً لوضع حلول جذرية للقضية وإغلاق الملف أسوة بما حصل في الإمارات والدول الأوروبية
المركزي طلب من البنوك أسماء المقترضين ونسب الفوائد

b_300_250_16777215_0_http___alshahed.net_images_1%2868%29.jpeg
علمت »الشاهد« من مصادر مصرفية مطلعة أن بنك الكويت المركزي يطلب من البنوك اعداد كشوف تحدد فيها بيانات القروض والضمانات التي تم اتخاذها وأسماء كبار المتعاملين من أصحاب الشركات ونسب الفوائد وخاصة المتعثرين منهم.
وأشارت المصادر إلى أن المركزي شدد على ضرورة تزويده بتفاصيل البيانات المتعلقة بالقروض الشخصية »الاستهلاكية« الممنوحة للمواطنين وتحديد نسب الفوائد بعيداً عن أصل الدين، مؤكداً أن هناك توجهاً لدراسة الحالات المتعثرة وأسباب تعثرها تمهيداً لوضع حلول جذرية لقضية اسقاط القروض.
وأشارت المصادر إلى ضرورة إعادة صياغة الشكل التعاقدي بين البنوك والعملاء لكي تكون واضحة تعطي الحق للعملاء في الحصول على ما يرونه قانونياً مناسباً دون فرض وصايا عليهم من البنك.
وأفادت المصادر ان بعض البنوك قد لجأت لمدققي حسابات من خارج البلاد لتضخيم الفوائد والبيانات المالية المرسلة للمركزي، فضلاً عن أن الفوائد قد تخطت أصل الدين بسبب غياب رقابة المركزي، مؤكدة أن هناك ضغوطاً سرية من التجار بضرورة اسقاط القروض مثلما حدث في الامارات عندما أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمراً بتسوية كافة قضايا القروض الشخصية المتعثرة للمواطنين ممن تقل مديونياتهم عن 5 ملايين درهم، فضلاً عن أن الدول الأوروبية أسقطت الديون عن الأفراد المتعثرين بعد أجبار البنوك بخفض الفائدة والوصول إلى أصل الدين فقط.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
يجب الإفصاح في إعلانات الاستقالات عن سببها ، هل تطبيقا لقانون الشركات الجديد أو لسبب آخر كما حدث اللبس في استقالة الزبن من منصب CEO ألافكو
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مساء الخير

شتان شتان في مابينهما {{ البيع الحلال والربا الحرام }}

افمن أسس بنيانة على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانة على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم

والله لايهدي القوم الظالمين ، لايزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم

{{ الأسهم الأسلامية }} {{ والأسهم الربوية }}
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
للمضاربة بالأسهم وفقاً لمعايير واقعية وللاستفادة من تذبذب البورصة وتخفيض المخاطرة ولمواضيع أخرى شارك بملتقى الجُمان التدريبي للمحاضر ناصر النفيسي من 28 إلى 30 يناير 2013 بسعر 150 دك للاستفسار هاتف رقم :22408909
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فعاليات اقتصادية ... دخول الكبار مرهون بالقرارات والنتائج المالية للشركات
f8e2352c-6381-4422-a8e9-13ed479ee7c5.jpg

1/19/2013 6:18:08 AM​
بالوقت الذي توقع فيه معظم المراقبين باستمرار النشاط الفني للسوق الكويتي خلال المرحلة المقبلة فأن عدداً من الفعاليات الاقتصادية قد أكدت ( للكويت الاقتصادية ) بأن الدخول الحقيقي لكبار المستثمرين والصناديق والمحافظ الكبري سيبقي مرهوناً بالخطوات والقرارات الحكومية المتعلقة بالاقتصاد وكذلك بالنتائج المالية للشركات للعام الماضي ، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المشاريع فيصل العيار بأن ترقب المستثمرين للتحرك الحكومي قد يكون من أهم الأسباب التي أدت وستؤدي لاحقاً بالبط بالنشاط والارتفاع حيث أن النتائج المالية لعدد من الشركات الرئيسية يبدوا معروفاً لدينا كمسؤولين ، كما أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيفا صالح السلمي بأن الحكومة باتت مطالبة الأن بتحريك مشاريع الاصلاح الاقتصادي ونأمل بأن يتم تطبيق نص تلك الأولويات التي اعلنتها الحكومة مؤخراً .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر مصرفيه ... ستكون لنا "كلمتنا " في قضية إسقاط القروض
cec68f10-646e-4a88-a061-21f44689c033.jpg

1/19/2013 6:21:22 AM​
مع تسارع وتيرة الوصول إلي حل بمسالة إسقاط قروض أو فوائد المواطنين والتي أكد محافظ البنك المركزي بأنها تبلغ مليار و ٦٠٠ مليون دينار ومع تدافع الجميع حكومة ومجلس بمحاولة إنهاء ذلك الملف الشعبي المحوري فإن جهات أخري تستعد هي الأخرى لإجهاض تلك الحلول أو الاستفادة منها بشكل أخر ، وهذا ما أكده مصدر مصرفي كبير ( للكويت الاقتصادية ) حيث قال أن البنوك لن "تسمح" بتمرير تلك القضية وذلك الملف بشكله الحالي وذلك بسبب بسيط وهو أن البنوك الكويتيه جزء من ذلك الملف وأن أي حل قادم يجب أن يمر من خلالها أو بالتنسيق معها ، وأضاف المصدر بأن إتحاد البنوك قدم مذكرة فنية وقانونية لمجلس الوزراء بهذا الخصوص وأن الحلول كثيرة إلا أن تدافع بعض أعضاء مجلس الأمه لتمرير ذلك الملف علي حساب البنوك هو الذي سيضر بالمسالة .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تكسير رؤوس وإخلال بالاتفاقيات ولعب علي المكشوف في المضاربات علي الرخيصة
fd9a508f-96d7-45a2-a802-ea43a3bc39da.jpg

1/19/2013 6:27:25 AM​
كشف مصدر مطلع ( للكويت الاقتصادية ) بأن إدارتي السوق وهيئة الأسواق تملك ملفاً كاملاً متكاملاً عن أسماء وجهات كان لها طرف في عمليات مضاربات ضخمة ومكثفة وغريبة علي عدداً من الأسهم خلال الأسابيع الماضية وأن هناك توجها لفتح التحقيق بعدداً من تلك الممارسات لاسيما بعد كثرة الشكاوي من متداولين ازاءها ، وعلمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن دخول محافظ مالية تابعة لمجموعة كبري قد عقدت العمليه وساهمت في تمويتها وعدم المسارعة بلجمها وتعديل مسارها خصوصاً بعد انتشار إشاعات بأن تلك المضاربات قد جاءت لأهداف عده منها الرغبة بتكسير رؤوس عدداً من المضاربين الغير متعاونين وكذلك لإحراج عدداً من الملاك بتلك الشركات أو العكس ، كما أكد مدير مكتب وساطة معروف ( للكويت الاقتصادية ) بأن ضرب الأطراف لبعضها البعض والإخلال بالاتفاقيات فيما بينها كان هو المشهد المتكرر بتلك المضاربات الانتقائية التي حدثت علي أسهم رخيصة معينة ومعروفة لدي معظم المتداولين .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقعات بمواصلة النشاط والتركيز علي أسهم المجاميع والرخيصة
747ed911-5ddb-42e4-85e4-ee4c14965a08.jpg

1/19/2013 6:31:22 AM​
مصادر بورصوية توقعت عبر ( الكويت الاقتصادية ) باستمرار النشاط الفني للسوق الكويتي خلال الأسبوع الحالي مع عدم استبعاد بعض عمليات جني الأرباح وتغيير المراكز ، كما توقعت مصادر أخري استمرار التركيز والتوجه نحو الأسهم التابعة للمجاميع الرئيسية كإيفا والاستثمارات والسلام واجيليتي والرابطة علاوة علي الأسهم الإسلاميه والرخيصة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@ayedindex: استحوذت السلام علي شركة أصال القابضة بقيمة 5م د.ك ولديها عقود خدمية مع جهات حكومية بقيمة 15 مليون د.ك والتي تحقق عائد 1.5م د.ك أرباح سنوية.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مستشار : مصفاة فيتنام المالي في (( الكويت )) لبدء عملية التمويل والتنسيق مع البنوك

خبر ممتاز ^^

البورصة : مهيأة لمزيد من المكاسب

شركة الرتاج للاستثمار : تلقينا عروضاً لشراء مصانعنا الثلاثة ، وقال الهاجري ان الخطابة كثيرون على مصانعنا
شركة غير مدرجة الى الان


الراجحي : 7،8 مليارات ريال أرباح 2012

جنرال موتورز : تستثمر 1،5 مليار دولار في امريكا
 
أعلى