متابعة التداول من ٢٠ / يناير لغاية ٢٣ / يناير

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
ياجماعه ابي سهم يدق سلف مثل صكوك او البيت او بتروجلف
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اهداء مني لكم بشرط ، وهو إستقرار الوضع العام على ماهو علية الان ، على الأقل

أسهم نقوة للاستثمار للمدى الطويل

صكوك / دعم أول 96 فلس / مقاومة 102 فلس / الهدف مستقبلاً للأستثمار والمدى الطويل 120 فلس

منشآت / دعم أول 68 فلس / مقاومة 75 فلس / الهدف مستقبلاً للأستثمار والمدى الطويل 90 فلس

بتروجلف / دعم أول 68 فلس / مقاومة 74 فلس / الهدف مستقبلاً للاستثمار والمدى الطويل 120 فلس

الاستثمار الخليجي / دعم أول 46 فلس / مقاومة 48،5 فلس / الهدف مستقبلاً للاستثمار والمدى الطويل 65 فلس او اكثر

تحليلي مبني على اسس وقواعد راسخة وارقام وشارت وقاع ومقاومة ، وميزانية هذة الشركات ، منها من تم تخفيض رأس المال ، ومنها من تم اعادة هيكلة ديونها ، ومنها من تمت اعادة وتجديد عقدها التشغيلي بزيادة 33 % ، ومنها من تخارج في بعض الاصول وتسديد ديون ، صحيح إن البعض منها متضخم ولكن اسس بقوة ومتانة صكوك ومنشأت اما الخليجي لم يتضخم كثيراً وتميز بتأسيس كل تكة يرتفع بها ، اما بتروجلف شركة تشغيلة تم التجديد لعقدها ، وموعود بالتوزيع النقدي كما ذكر بالكويت الاقتصادية
المشاركة كانت يوم السبت

شوف اسعارهم كم كانت يوم السبت وقبل التداول :rolleyes:

جميعهم اخترقوا المقاومة

صكوك اخترق المقاومة وانطلق من 99 فلس الى 102 ولامس 110 فلس وانخفض الان للتأسيس

منشآت اخترق المقاومة وانطلق من 70 فلس الى 75 المقاومة ولامس 83 فلس ويحتاج تاسيس الان

بتروجلف / اخترق المقاومة بقوة وتفاعل مع الخبرين ، وتجديد العقد في حفار مصر ، والوعود بالتوزيع

الخليجي الى الان لم يخترق المقاومة 48،5 فلس

ترى انا مانسى المشاركة كانت يوم السبت ياحبيبي ، انت تبي دبل من الحين :confused: مايصير
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
التحركات الانتقائية والفنية والتفاؤلية لعدد من المحافظ المالية والمضاربين النشطاء، على الاسهم الرخيصة والواعدة قد «لخبطت» الحسابات والرهونات لدى البعض، وساهمت في استمرار الزخم والارتفاع.
< كما اشرنا وعنونا في تقرير الامس، فقد شهدت الاسهم الاسلامية كـ«البيت» و«الامان» و«اعيان» و«منشآت» عمليات شراء فني ومضاربي نشط.
< التداولات الفنية والمدروسة على سهم «عقارات الكويت» والذي يعد من اهم واقدم الشركات العقارية وخروجه من «نمطه السابق» قد اثار ردود فعل ايجابية لدى المتداولين ومساهمي مجموعة «ايفا» التي مازالت اسعارها متدنية ولم تتفاعل وفورة السوق.
< المعلومات الايجابية لشركة «زين السعودية» والاشاعات بشأن السهم الام، قد حرك المياه الراكدة لاسهم المجموعة مجددا، ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
< محافظ مالية تابعة واخرى مرتبطة ببنك محلي كانت وراء عمليات الضغط القوي والشراء الاقوى على سهم «اعيان» بالامس، ومصادر تتوقع استمرار الدعم وتفاعل سهم «اعيان العقارية» وتنشيطها مجددا.
< الانخفاض الكبير وتدني سعر سهم «الرابطة» ومعاودة الحديث عن عقد الفلبين كان من اهم اسباب نشاط السهم بالامس.
< مضارب معروف مازال وراء دعم سهم «بتروجلف» وبيع «صكوك» واخر قام بعمليات تصريف مدروس على سهم «اثمار» بالامس.
< عمليات البيع وتغيير المراكز التي تمت على اسهم «صفاة طاقة» و«الديرة» و«الخليجي» و«سنام» بالامس مازالت فنية ومدروسة، ومصادر تتوقع قرب انطلاقة ونشاط تلك الاسهم مجددا، الى جانب اسهم اخرى واعدة كـ«الصينية» و«لوجستيك» و«الفجيرة».


ممممممـ :rolleyes: طيب نشوف
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يتضمن بورصة نفطية وجامعات متخصصة ومراكز أبحاث وتدريب
«الكويت عاصمة النفط» يحولها قطباً اقتصادياً عالمياً

يعمل 140 خبيرًا و240 متطوعًا بعزيمة وإصرار وتنظيم على تحقيق مشروع تنموي، يهدف لجعل الكويت عاصمة النفط في العالم. فهذه الخطوة هي أنجع الحلول لتقويم الاختلالات المالية الحالية في الكويت والأزمات المتوقعة وتحقيق تنمية مستدامة، برأي المهندس أحمد راشد العربيد، توصل إليه بعد 35 عامًا من العمل القيادي في قطاع النفط والغاز، وبعد دراسة متعمقة لأوضاع الاقتصاد الكويتي والعالمي. فما كان منه إلا أن أطلق هذه المبادرة عبر ندوات حضرها خبراء نفطيون واقتصاديون، شرح خلالها ماهية هذا المشروع وفوائده الحالية والمستقبلية على الكويت، والمعطيات التي بنى عليها رؤيته ومبادرته هذه. ويقول العربيد لـ «إيلاف»: «تم تقسيم المتطوعين والخبراء إلى ستة فرق، يعملون على تهيئة المبادرة للقبول الوطني، وقد أتموا إعداد مواد الوثيقة الإطارية استعدادًا لإرسالها إلى الخبراء والمختصين لإبداء آرائهم، ويحاولون استكمال هذه المرحلة بأسرع وقت ممكن»، متوقعًا أن تستغرق شهرين ليدخلوا بعدها مرحلة الإنجاز، أي المرحلة التي تلي موافقة الدولة على اعتماد مبادرة الكويت عاصمة النفط في العالم كخطة تنمية رسمية للدولة. يضيف: «في غضون السنوات العشر المقبلة، أرى الكويت الدولة الوحيدة القادرة على تبني وإنجاح هذا المشروع، كونها الأكثر تكاملًا في صناعاتها النفطية داخل وخارج أراضيها، والأكثر حاجة أمنية لهذه المبادرة».
وتناول العربيد الأسس التي قامت عليها فكرة جعل الكويت عاصمة النفط في العالم، فقال إن الدستور الكويتي يطالب بحسن استغلال ثروات البلد الطبيعية، «وبما أن النفط هو الثروة الطبيعية الوحيدة بعد البشر، وهو مادة مطلوبة على مدى زمني طويل لسد حاجة البشرية إليها، وهو المورد القادر على تعزيز الأمن الداخلي والخارجي وتعزيز الاقتصاد المحلي بما يحقق الرفاهية للشعب الكويتي، يتحتم على الكويتيين جعل النفط محور الخطط الاستراتيجية للدولة».
أضاف: «أن تكون الكويت عاصمة النفط في العالم يعني أن تكون الكويت موطن الصناعات النفطية، ومصدر الاستكشافات والاستخدامات والمواد الجديدة التي تنبثق من هذه الثروة، وتكون إضافة بشرية علمية تعم فائدتها العالم أجمع، وهذا يؤدي إلى فتح فرص عمل تفي باستيعاب جميع مخرجات التعليم، وإلى نمو اقتصادي مستدام وأمن وأمان دائم».
وأكد أن هذه المبادرة ستتضمن إنشاء الكثير من الكيانات والمؤسسات الاقتصادية الجديدة داخل الكويت وخارجها، كما ستجعل من الكويت قطبًا اقتصاديًا وتقنيا متقدمًا، إلى جانب تمكينها من إعادة بناء نفسها استعدادًا لتحمل الدور الريادي العالمي.
ويستغرق المشروع عشرة أعوام منذ البدء بتنفيذه، لكن جني ثماره يبدأ في سنواته الأولى. وأهم هذه الثمار تمكين الكويت من تفادي الأزمة المالية المحتملة في العام 2017.
لم يستبعد العربيد الاستعانة بشركات أجنبية لتنفيذ المشروع، لكن ذلك سيتم عند الحاجة الماسة إليه فقط، وبما يتوافق مع الدستور والقوانين الكويتية.
وعدد الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي يمكن أن تنشأ مستفيدة من مشروع الكويت عاصمة النفط العالمية، فقال: «أولها الاهتمام بالصناعات النفطية القائمة حاليا، وتقديم ما تحتاج إليه من تطوير لتنافس أرقى الصناعات العالمية، وتفعيل وتوسيع الشراكات الحالية للدولة خارج الأراضي الكويتية، والتوسع في مجالات البحث والتطوير لاستحداث منتجات جديدة من النفط، وتحويل النفط إلى وقود صديق للبيئة، وقيام صناعات خدمية للنفط في مجال الاستكشاف والإنتاج والتكرير وغيره من النشاطات النفطية، والعمل على استكشاف مركبات نفطية لتكوين بدائل طاقة جديدة».
ولفت العربيد إلى أن المشروع قادر على تحويل برميل النفط الأسود إلى برميل ذهبي، يرفع مردوده المالي من بيعه كنفط خام إلى أكثر من 500 دولار بعد تكريره وتصنيعه.
يهدف المشروع إلى إنشاء بورصة نفط كويتية، تدرج فيها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في النفط والغاز، وإلى جعل الكويت قطبًا لمراكز الأبحاث العالمية المتطورة، وخلق جيل جديد من الوقود الأخضر الصديق للبيئة مصدره النفط.
واستبعد العربيد ظهور اي معوقات تجهض المشروع، معللًا ذلك بالقول: «إن إيماننا في أن هذه المبادرة تحمل الحل للأزمة الحالية في البلد، جعلنا نأخذ عهدًا على أنفسنا بأن نبذل كل الجهد لإقناع الشعب والحكومة بجدوى جعل الكويت عاصمة النفط في العالم، وما يرفع من فرص تنفيذ المشروع وجود حراك قوي في المجتمع تجاه الانطلاق بالتنمية، وإصلاح ما تعطل من مسارات نتيجة أخطاء الماضي».
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تقرير البورصة اليومي

المؤشر العام يقترب من 6200 نقطة
شريف حمدي شهدت جلسة تعاملات أمس في سوق الكويت للأوراق المالية ارتفاع جميع مؤشراته، وذلك في ظل استمرار الحالة التفاؤلية السائدة حاليا في السوق، حيث حقق المؤشر السعري سادس ارتفاع له على التوالي مسجلا 18.4 نقطة ليصل إلى مستوى 6191.21 نقطة ويقترب خطوة واسعة من مستوى 6200 ..... التفاصيل



حقوق ملكية مساهمي البنك زادت بنسبة 7.9%.. ومجلس الإدارة أوصى بتوزيع 18% نقداً و10% أسهم منحة​
ارتفاع إجمالي الموجودات إلى 2633 مليون دينار وودائع العملاء نمت 7% لتصل إلى 1796 مليون ..... التفاصيل


تمديد فترة الاكتتاب بزيادة رأسمال «عيادة الميدان»
أعلــــن سوق الكويــت للأوراق المالية بـأن مجلس ادارة شركة عيادة الميدان لخدمــات طب الفم والأسنـــان قـــرر تمديد فتــــرة الاكتتـــاب الخاصة بزيادة رأس المال حتى 21 فبراير المقــبل، علمــــا بأن الاكتتاب سيكون في مكتب وكيـــل الاكتتــــاب مكتب ..... التفاصيل


استقالة عضو في مجلس إدارة «الصفاة العقارية»
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الصفاة العقارية أفادته بأن مجلس إدارة الشركة وافق على قبول الاستقالة المقدمة من الشركة الدولية للتمويل والذي يمثلهم في عضوية مجلس الإدارة خالد سلطان مراد اعتبارا من 20 يناير 2013. ..... التفاصيل


3.25 ملايين دينار خسائر «مبرد» جراء إيقاف نشاط النقل داخل الكويت
قالت شركة مبرد للنقل إنه بعد استلام تقرير المقيم الخارجي تبين وجود خسائر بنحو 3.25 ملايين دينار جراء ايقاف نشاط النقل داخل الكويت، وسيتم تسجيل تلك الخسائر في البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012. وأوضحت الشركة أنه سيتم اعادة تبويب قيمة أسطول الشركة من الأصول الثابتة ا..... التفاصيل


إيداع 1.2 مليون دينار مكافآت موظفي البورصة في بنك الخليج بعد تقسيمهم إلى 4 شرائح
شريف حمدي علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن اللجنة المالية بسوق الكويت للأوراق المالية وضعت أمس مكافآت البونص لموظفي البورصة في بنك الخليج البالغة 1.2 مليون دينار وذلك بعد تقسيم الموظفين إلى 4 شرائح. وقالت المصادر ان الشريحة الأولى وهي الممتاز، تقرر لها صرف راتب 4 أشهر، أما الثانية فهي شريحة الجي..... التفاصيل



أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بمعدل 2.9% في شهر ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي «على أساس سنوي». وقالت الإدارة في نشرتها الشهرية عن ديسمبر ..... التفاصيل



الشركة عقدت اجتماعها السنوي التاسع في دبي بمشاركة 28 موزعاً معتمداً​
«زين» تستعد لنقلة جديدة لخدماتها بالتزامن مع انطلاقتها التاريخية لشبكة الـ 4G أقامت شركة زين اللقاء السنوي التاسع لشركائها من الموزعين المعتمدين تحت شعار «نجاح مستمر»، وهو الاجتماع السنوي الذي تلتقي فيه الشركة عن قرب مع شبكة ..... التفاصيل



سعود مراد: «التجارة» مطالبة بتنشيط وتفعيل اللجنة العقارية وتعديل القوانين لتنشيط السوق العقاريمنى الدغيمي دعا المدير العام في مجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الشركة المنظمة لمعرض الراية للعقار الكويتي، سعود عبدالعزيز مراد وزارة التجارة والصناعة العمل على تنشيط وتفعيل اللجنة العقارية..... التفاصيل

خبيران: امتناع بعض البنوك عن استقبال الودائع يكشف ضعف الفرص الاستثمارية وارتفاع مخاطرها وصعوبة بيئة الأعمالمنى الدغيمي أدت تخمة السيولة لدى البنوك المحلية الى عزوفها عن استقبال ودائع جديدة وإن قبل بعضها استقبال الودائع، فإنها لا تمنح أصحابها أي فوائد مجزية، إذ تتراوح نسبة الفوائد بين صفر و1%..... التفاصيل



الحكومة تتحفظ على "معسري الشمالي" وتشكّل
لجنة لإحالة قضايا الاعتداء على المال العام إلى المجلس​
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ادري بأن الغالبية محتار من تداول غداً :D

اول شي انا بشتكي عند ادارة المنتدى عطوني اسبوع ناقص يوم وعطلة المولد النبوي يوم الخميس وهذا غش :D
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اهداء في جوف الليل من اخوك

( سورة يوسف )
معلومة مفيدة للجميع ،، وتستحق القراءة
قال الدكتور جاسم المطوع :
كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية ، أو خسارة مالية ،
أو مرض ألم به ، أو عزيز فقده !
أنصحه بقراءة (سورة يوسف )
وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني ،
وقال لي والله ما كنت أتوقع أن قراءة
(سورة يوسف ) لما أكون مهموما أنها تعالج همي وحزني
فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية كنت متأكدا ، هل تعرف لماذا ؟ قال : لماذا ؟
قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان رسول الله صلي الله عليه واله وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة وقد خففت هذه السوره من مصابه وقللت من همه و حزنه
فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا !!
قلت له : ثم أن (سورة يوسف ) فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها ،،
وكانت هذه المشاكل سياسية ، وأخري مشاكل اقتصادية ، وكذلك مشاكل تربوية
ومشاكل نسائية ، ومشاكل اعلامية
وكذلك فيها مشاعر كثيرة
منها مشاعر المظلوم ، وكيف يتعامل مع الظلم ومشاعر الغدر ، ومشاعر الخيانة .
☑ من ‏​‏​‏​أجمل ماقرأت ☑

لا تدع الناس يعرفون عنك
سوى سعادتك !
ولا يرون مــنك إلا ابتسامتك
فإن ضاقت عليك ! ففي القرآن جنتك، وإن المتك وحدتك ،  فإلى السماء دعوتك !
وإن سألوك عن أخبارك !!
فأحمد الله و أبتسـم 
‏​‏​‏وإذا رأيت نملة في الطريق فلا تدسها، وابتغ بذلك وجه الله
عسى أن يرحمك كما رحمتها".
وتذكر أنها تسبح لله
فلا توقف هذا التسبيح بقتلك لها
وإذا مررت بعصفور يشرب من بركة ماء ، فلا تمر بجانبه لتخيفه "
وابتغ بذلك وجه الله
عسى أن يؤمنك من الخوف يوم تبلغ القلوب الحناجر
وإذا اعترضتك قطة في وسط الطريق ، فتجنب أن تصدمها
وابتغ بذلك وجه الله
عسى أن يقيك الله ميتة السوء
واذا هممت بإلقاء بقايا الطعام
فاجعل نيتك أن تأكل منها الدواب
وابتغ و وجه الله
عسى أن يرزقك الله من حيث لا تحتسب
حتى إذا نويت نشر هذا الكلام انوي بها خير لعل الله يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا والآخرة.
 وتذكر :~
افعل الخير مهما استصغرته
فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنه
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الحين معطيكم هدية من السبت وانا اقول صكوك ومنشات والخليجي وبتروجلف وتعبان عليهم ونقوة النقوة

تروحون لغيري ، هين إذا عطيتكم هدية مرة ثانية

بتروجلف كان فرصة الصبح قطوا حتى على 81 فلس

سبحان الله الظاهر مالكم في الطيب نصيب
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لاتنسون الايضاحات والاعلانات كل ساعة طلوا عليها


11:23:25 ايضاح من بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج)‏
10:07:43 ايضاح من شركة رابطة الكويت و الخليج للنقل (الرابطة)
8:31:37 مجلس ادارة (سيتي جروب) يجتمع في 28-1-2013 لمناقشة بيانات 31-12-2012
8:24:56 مجلس ادارة (المساكن) يجتمع في 28-1-2013 لمناقشة بيانات 31-12-2012
8:24:15 مجلس ادارة (المتحد) يوصي بتوزيع 18 % نقدي و 10% منحة عن عام 2012‏
8:05:53 الشركات الموقوفة عن التداول
8:00:49 استدعاء زيادة رأس المال في شركة اكتتاب القابضة(اكتتاب)
8:00:38 ايضاح من شركة مبرد للنقل (مبرد)
8:00:00 مجلس ادارة (و ط للمسالخ) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 31-12-2012
8:00:00 ايضاح من شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (مشتركة)
7:58:18 عطلة ذكرى المولد النبوي الشريف
7:50:09 آلية توزيع أرباح مساهمي الشركات المساهمة التي تحتفظ بسجلاتها المقاصة
7:50:03 تحديث بيانات عملاء الشركة الكويتية للمقاصة من غير الأفراد
7:35:02 تداول سهم شركة إكتتاب القابضة بدون زيادة راس المال اعتبارا من اليوم
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
الحين معطيكم هدية من السبت وانا اقول صكوك ومنشات والخليجي وبتروجلف وتعبان عليهم ونقوة النقوة

تروحون لغيري ، هين إذا عطيتكم هدية مرة ثانية

بتروجلف كان فرصة الصبح قطوا حتى على 81 فلس

سبحان الله الظاهر مالكم في الطيب نصيب


يا ابن الوليد احنا معاك وقبلنا هديتك وعسى الله يفتحها عليك

وتقول رحنا لغيرك
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
يا ابن الوليد احنا معاك وقبلنا هديتك وعسى الله يفتحها عليك

وتقول رحنا لغيرك

جزاك الله خير

بس كانت يوم السبت الهدية / وكان صكوك 99 فلس / منشآت 70 فلس / وبتروجلف معلق 69 فلس / والخليجي كان 47 فلس

عاد انت دخلت صكوك وهو يأسس فوق 102 ، وقلت لك اخذ منشآت افضل كان 77 فلس

بس ماعلية ، صكوك الان يأسس بقوة فوق 102 للانطلاق للمقاومة السابقة 110 فلس

الان اغلق 104 ، وبتروجلف ثاني مرة يعطي فرصة للركوب معة امس واليوم ، واليوم تم تداول بسعر 81 فلس واغلق حد اعلى 89 فلس

بتروجلف ضخم الان ولازم يأسس

صكوك ضروري يأسس فوق 102 منطقة الدعم


منشآت لازال فية نفس دعمة الان 79 فلس ، مقاومة 83 فلس

الخليجي دعم 47 فلس مقاومة لازالت 48،5 واتوقع يتجاوزها يوم الاحد خطف والى المقاومة السابقة 51 فلس


الاستثمار افضل / انتظر 6 اشهر اقل شي ميزانيتهم طيبة بس لاتبيع

لاللبيع نعم للاستثمار


فقط تابع اخبارهم / سبحان الله ،، لاسمح الله أي خبر يسيئ لهم قطة على طول

وإن شاء الله مايحصل خبر شين لافي البورصة ولافي الأسهم الاربعة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الحكومة تعقد جلسة إسكانية خاصة 18 فبراير استعداداً للجلسة البرلمانية
إلغاء الرقابة المسبقة على المشاريع الإسكانية وتخصيص أراض جديدة في الزور وكبد
الخميس 24 يناير 2013 الأنباء




مريم بندق

كشفت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان الحكومة تعكف على بلورة الملامح النهائية لاستكمال الإستراتيجية الجديدة للمعالجة الجذرية للأزمة الإسكانية والتي تهدف إلى توفير الرعاية السكنية لجميع قوائم الانتظار الحالية وتاليا تقليص فترة انتظار السكن الحكومي.

وأوضحت المصادر ان الإستراتيجية الجديدة التي دشنتها الحكومة بتغيير قانوني الرعاية السكنية واشراك القطاع الخاص في تعمير أراضي الدولة تحتاج إلى استكمال بعض الخطوات بالتعاون مع المجلس.

وقالت المصادر ان الخطوات المطلوبة ستعرضها الحكومة على المجلس في الجلسة الخاصة لمناقشة القضية الإسكانية المقررة في 5/3/2013 حيث تم تكليف وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون المواصلات م.سالم الأذينة بعرضها على المجلس.

وأشارت المصادر إلى ان أهم مطالب الحكومة تغيير التشريعات وإقرار تشريعات جديدة بهدف اختصار الدورة المستندية وإلغاء الرقابة المسبقة على المشاريع، فالرقابة المسبقة على المشاريع الجديدة لا تتم إلا في الكويت وجميع دول العالم تطبق أنظمة صارمة للرقابة اللاحقة، إلى جانب إقرار ميزانيات مالية مستقلة للمشاريع الإسكانية الجديدة، بالإضافة إلى الاستعانة بالشركات الأجنبية والخبراء الاستشاريين.

وأعربت المصادر عن الأمل في ان تتمكن الحكومة بالتعاون مع المجلس من الاتفاق على الإجراءات والتشريعات والميزانيات خلال الجلسة المحددة، معلنة ان الجهات المختصة في الدولة ستعلن قريبا عن تخصيص أراض جديدة في الزور وكبد.

هذا، وعلمت «الأنباء» ان مجلس الوزراء سيعقد جلسة خاصة 18 فبراير المقبل للتجهيز للجلسة البرلمانية الخاصة بالقضية الإسكانية يشارك فيها ممثلو وزارات النفط والأشغال والكهرباء والماء والتخطيط والتنمية إلى جانب بلدية الكويت ـ إدارة أملاك الدولة وإدارة الفتوى والتشريع. واختتمت المصادر: ان الإستراتيجية الجديدة تطرح بدائل للرعاية السكنية للمرأة المطلقة والأرملة والمتزوجة من غير كويتي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
24/01/2013
الهاجري: أرباح المصارف تحقق مستويات جديدة لمؤشر السوق
كتب - عايد العرفج:

قال المحلل المالي في فريق دريال محمد الهاجري ان التوجهات الحكومية الحالية لاقرار الكثير من القوانين والاولويات التي يقدر عددها بـ 56 اولوية قد ساعدت على تحسين نفسيات المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية وبالتالي بدأت السيولة تتحرك في السوق واصبحت يوميا تقارب 35 مليون دينار وذلك بدعم من اداء المحافظ ورجال الاعمال للاستثمار في اسهم تحقق عوائد.
واضاف الهاجري في تصريح خاص لـ "السياسة" ان بعض المضاربين يسعون للضغط على بعض الاسهم لكي يمكنهم شراؤها باسعار زهيدة ثم يحصدون ارباحهم عند ارتفاعها وبالتالي فان هذا السيناريو المتكرر في مثل هذه الايام ادى الى زيادة التداولات على الكثير من الاسهم التي كانت جامدة في الايام الماضية.
واشار الهاجري الى ان مؤشر السوق يحقق في الوقت الراهن مستويات جديدة كل يوم تقريبا وذلك بدعم من النتائج المالية للمصارف التي حققت فيها ارباحا جيدة وتوزيعات مناسبة خصوصا في ظل هذه الاوضاع الخاصة بالسوق وفرض بنك الكويت المركزي على البنوك مخصصات مالية كبيرة اي قروض معدومة من قبل بعض الشركات التي مازالت تعاني من بعض الظروف الصعبة الاقتصادية.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لاتبيع الأسهم الاربعة. في حال انخفاضهم لاسمح الله ارتدادهم راح يكون اسرع

وضيف معهم السهم الخامس عقارات الكويت

استثمر وانساهم والله اعلم


ماعليك سوى مراقبة اخبارهم أول بأول ، إذا رأيت خبر سيئ اخرج واتضح الخبر بدقة


وإذا لم ترى خبر سيئ لاسمح الله ، الشركات الخمسة إلى هذة اللحظة اخبارها ممتازة
 
أعلى