متابعة التداولات الأسبوعية بداية ٢٠١٣ وكل عام وانتم بخير برعاية ولدكم ولد السرة ؛)

ماذا تتوقعون من مؤشر السوق الكويتي ؟


  • مجموع المصوتين
    37
  • الاستبيان مغلق .

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
باجر البورصة بتنتفض ٦٠ أخضر توقع ليس مبني علئ تحليل ولكن أمنية من اماني ٢٠١٣ هههه
امنيتك قربت يالمهندس :) بس عساها تطول
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اغلب الأسهم اللي في بالي شلعت

بس يوجد سهم لم يحضي بهذا الارتفاع ، هو مبرد نراقبة الان
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
صباح الخير جميعاً

لاتصدقون اللي سهمة مرتفع يجني ربحة قبل لايجني عليكم المضاربين العتاة

بوراشد زيروا ايش ناطر قط وشوف سهم اخر منخفض وحلو


هلا بو عبدالله

قطيت ب ٥٢ قبل شوي


بو عبدالله
اعيان تحرك. راقب مبرد
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا بو عبدالله

قطيت ب ٥٢ قبل شوي


بو عبدالله
اعيان تحرك. راقب مبرد

هلا بوراشد

اشوا ، الحين ارتحت ، يامعود تكة واحدة نعمة

شفت اشلون طلع صعب ، ماتوقعت انة مايتزحزح من مكانة

تقول اعيان ، وانا اقول مبرد

نراقب :)
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مبرد

مقاومة 53
دعم 50
كسر .....49 دخول عكس الناس مو خروج ههههه
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الحذر من التصريف وجني الرباح
انا بروح اصلي ، الله يوفقكم جميعاً
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
تحياتي يا سوق الكويت الدايخ

١٧ مليون اكسرت حاجز ٦ الاف بـ ٣ ساعات

صحيح سوق متناقض
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
موقع البورصه تعطل ويطلع لي السيرفر مشغول


الظاهر ما عنده خاصية الانتظار الحبيب :)
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
ضغط مو طبيعي على سيرفر موقع البورصة معناتها المتداولين اللي طلعوا يبدون يردون بإختراق ٦٠٠٠ وان شاء الله اول يوم ب ٢٠١٣ تصدق توقعاتي وال٢١ صوت بالتصويت فالكم الكسر والإستقرار فوقها
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ماتنلامون

ارجوا مراجعة صفحة المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية بعد دقائق
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
كأني يبتها رايت ٦٠ نقطة ;)
حيل امنيتك تحققت :) 59،74 نقطة تعتبر 100 % برافوا عليك ولد السرة

بس ماتقدر باجر :D
 

رشيد

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2009
المشاركات
432
واضح قوة الدفع اليوم خرطي حتى عشرين مليون ما وصلنا شنو يصعد ستين نقطه !
الاسبوعين القادمين دم حمر بحسب ظني
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
واضح قوة الدفع اليوم خرطي حتى عشرين مليون ما وصلنا شنو يصعد ستين نقطه !
الاسبوعين القادمين دم حمر بحسب ظني

السلام عليكم يا أخي الكريم اسباب الصعود لها عدة عوامل منها

اختتام اجتماع أوباما وقادة الكونجرس حول "الهاوية المالية" بتحقيق "تقدم" عامل نفسي لاسواق العالم
السوق قاعد يتعافي بعد ٥ سنوات من الازمه
نتمني لكم وللاخوه الافاضل التوفيق وتعويض ما خسرناه في ٢٠٠٨ وفي السلام ختام
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاديون يتوقعون أداء أفضل للبورصة في الربع الأول
الخميس 3 يناير 2013 الأنباء

توقع اقتصاديون كويتيون أن تشهد تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أداء أفضل في الربع الأول من العام 2013 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي «نظرا الى الجرعة التحفيزية التي أعلنتها الحكومة أخيرا بخصوص انفاق مزيد من الأموال على المشروعات التنموية».
وقال الاقتصاديون في لقاءات متفرقة مع «كونا» ان السوق استهل أولى جلسات العام على ارتفاع لافت وضعه في المنطقة الخضراء على مستوى المؤشرات الرئيسية برغم تواضع القيمة النقدية التي حققها من خلال الدخول على الأسهم المضاربية وقليل من الأسهم القيادية.
وذكروا أن تداولات شهر يناير من كل عام عادة ما تشهد مرحلة هدوء بعد الارتفاعات المبالغ فيها في اقفالات العام الذي يسبق نظيره من أجل اعادة المراكز والتأسيس على مستويات سعرية جديدة تتوافق مع القيم السوقية التي تسير عليها المجموعات اللاعبة والتي باتت تتحكم في مجريات الحركة صعودا أو هبوطا وفق مصلحة أسهمها. وقال الاقتصادي مهند المسباح ان التركيز في بداية تداولات العام كان منصبا على أسهم منتقاة من جانب المضاربين نظرا لافتقاد السوق أي محفزات أو عوامل دفع مساندة علاوة على عمليات نقل بين المحافظ الاستثمارية وهو ما عكسته حركة السوق منذ بداية الجلسة وحتى الدقائق الأخيرة.
وتوقع المسباح استمرار المنهجية نفسها التي يسير عليها السوق ما لم يطرأ جديد على الحالة الاقتصادية بصفة عامة وعلى الشركات المدرجة المتعثرة على وجه الخصوص خلال الشهر الأول من العام وقد تمتد الى الربع الأول مع ارتفاعات تدريجية على أسهم الشركات التشغيلية والقيادية.
من جانبه أوضح الاقتصادي سليمان الوقيان أن البداية الخضراء التي بدأها السوق امس كانت بسبب بعض الأخبار الايجابية المتعلقة بالدعم الحكومي للشركات والنظر بمنظور آخر تجاه القضايا الاقتصادية ما يعني أن الحالة النفسية للمتداولين ستظهر بطريق ايجابية على منوال حركة السوق خاصة من المستثمرين الكبار.
وأشار الوقيان الى التطورات التي شهدها الاقتصاد الأميركي فيما يتعلق بالموازنة مبينا انها تصب في صالح الشركات التي لها علاقات مع هذا الاقتصاد العالمي بطريق مباشر أو غير مباشر وان كلها محطات مهمة لتعزيز وضعية أسواق المال في المنطقة ومن بينها السوق الكويتية.
أما الاقتصادي محمد الطراح فحذر من الشائعات التي سيعمد المضاربون الى اطلاقها حول البيانات المالية للربع الرابع من العام 2012 وتوقعاتها بما يوقع صغار المضاربين في شرك التكهنات ومن ثم تبنى القرارات الاستثمارية على أسس واهية تجاه التفريط في الأسهم أو الاحتفاظ بها. ودعا الطراح المستثمرين الى ضرورة اتباع الأسس الاقتصادية قبل الولوج في عمليات الشراء أو البيع وقراءة بيانات الشركات وتاريخ نشاطاتها وسجل توزيعاتها أو الاقتداء بذوي الاختصاص وعدم الانجرار نحو ما يثار في قاعات التداول من تكهنات بالأرباح أو الخسائر لأي من الشركات المدرجة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنك برقان يحصل على حكم لتسييل محافظ مرهونة لـ "لؤلؤة"

نشر بتاريخ الأربعاء, 02 يناير 2013 14:11
المصدر: المحرر الاقتصادي
burgan.gif
طلبت ادارة التنفيذ في وزارة العدل من الجهات المسؤولة في سوق الكويت الاوراق المالية تسييل محافظ تابعة لشركة لؤلؤة الكويت العقارية (مملوكة لمجموعة محمود حيدر) لصالح بنك "برقان" وذلك وفقاً لاحكام صادرة ضد "لؤلؤة" لسداد مبالغ مالية تتجاوز قيمتها الخمسة ملايين دينار.
وقالت مصادر لـ "كويت نيوز" ان الجهات المسؤولة حددت تاريخ الثامن من يناير الجاري موعداً لإجراء المزاد على عدد من المحافظ التابعة للطرف المدين على أن يحول ناتج العملية من مبالغ الى حساب إدارة التنفيذ لاتخاذ الإجراء الانسب بشأنها، فيما أشارت الى أن تقرير ما في الذمة الصادر عن الشركة الكويتية للمقاصة قد اوضح ان هناك محافظ متنوعة تعود الى الجهة المدينة، منها ملكيات في بنك الخليج والتمدين العقارية وكي جي إل لوجستيك والصناعات المتحدة وكامكو الى جانب حصص اخرى في شركات غير مدرجة مثل كي جي إل للإستثمار وشركة سبريت.
وذكرت المصادر ان بنك برقان حصل على حكم قضائي يتطلب تسييل الرهونات المسجل بعضها لحسابه الخاص نظير المبلغ المطلوب، منوهة الى أن البورصة ستعمل على بيع الأسهم المدرجة خلال الجلسة الرسمية في الموعد المحدد سلفا على أن تعقد مزاداً لبيع الأسهم غير المدرجة عقب التداولات الرسمية وحسب ما يتوافر من تقييمات سعرية تحددها إدارة التنفيذ.
وذكرت المصادر ان الموعد قائم حتى الآن، إلا أنه قد يتغير او يلغى تنفيذ المزاد في حال قدم الطرف الدائن استشكالاً قانونياً يتطلب وقف التنفيذ وهو ما تقره الجهات الرقابية في البورصة على الفور.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تقرير جلسة اليوم

بعنوان اخ منكم

الايضاح في سهم منشآت هو من شعلل الأسهم الاخرى واشعل فتيل الغيرة في الجميع

طبعاً صكوك والخليجي مع ناقة الله وسقياها صار الايضاح وإطفاء ديون منشآت مقابل حصة في احد المشاريع ولع القروب الساعة ٩

الأسهم الاخرى ولعت من الغيرة ودخلوا المضاربين على الاسهم ذات القاع مثل البيت والامان وغيرة

اقل شيئ انا محدثكم دخلت سهم مبرد ونتقتة ب سعر ٥٠ فلس واقفل ٥١ بأرتفاع ١،٥ فلس

وحصل تداول اليوم اغلبة شراء ، لذلك ارتفع المؤشر السعري ٥٩ نقطة مع العلم إن سهم زجاج والاهلية انخفضوا ٥٠ فلس لكليهما

يعني ١٠٠ فلس فيها ١٢ نقطة فقدت بأخر دقيقة من الاقفال

المهم في الموضوع ، اشلون عرفوا خبر الايضاح قبل الاعلان الساعة الواحدة الظهر وتفاعل القروب من صباح الله خير بالحد الاعلى على الريج مايمدي حتى غسلنا ويهنا

اخيراً

اشدعوا الايضاح طايحن على كنز حصة بأحد المشاريع مقابل ديون

السؤال / ماهذة الحصة التي تعادل 91 مليون دينار !!! هذا الايضاح المفروض يقولونة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مهل جديدة لتسوية أوضاعها تعود بعدها الى السجل التجاري

قبول تظلّم 63 شركة مشطوبة
| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة التظلمات التي شكلتها وزارة التجارة والصناعة لبحث التظلمات المقدمة من الشركات المساهمة تم شطبها اخيرا بقرار وزاري، قبلت جميع التظلمات المقدمة في هذا الخصوص تقريبا، والبالغ عددها 63 جهة.
وكانت «التجارة» اقرت في وقت سابق شطب 235 شركة مساهمة على دفعتين بسبب تأخرها في تقديم بياناتها المالية لسنوات عدة سابقة أو لعدم تجديدها لتراخيصها التجارية، فيما تتحضر لشطب 170 شركة من سجلاتها التجارية في مرحلة ثالثة. وبينت المصادر ان اللجنة تحضر لرفع توصية إلى وزير التجارة أنس الصالح تقضي بمنح مهلة جديدة إلى 58 جهة من الشركات المتظلمة من عدم مطابقة حيثيات القرار عليها، إلى فبراير المقبل، فيما من المتوقع ان تمنح 5 جهات مهلة اضافية إلى مارس المقبل.
وقالت المصادر ان اللجنة استقبلت من الدفعتين تظلمات لـ 63 شركة، منها 58 شركة لم تقدم بياناتها المالية عن اربع سنوات مستحقة، وبعد ان بحثت اللجنة تظلماتها رات أن من المناسب منحها مهلة اضافية تنتهي إلى نهاية فبراير المقبل لتقديم بياناتها المالية المتاخرة، اما بالنسبة للجهات الخمس المتبقية، فأوضحت المصادر ان مخالفتها للقانون تزيد في ان البيانات المالية لهذه الشركات متأخرة لفترات تتجاوز 4 سنوات، ولذا هناك نقاش مفتوح بين اعضاء اللجنة حول امكانية منحها مهلة إضافية عن المهلة الممنوحة للجهات الـ 58، وان هناك شبه اتفاق على ان يتم تمديد فترة استقبال بياناتها المالية إلى مارس المقبل. واضافت المصادر ان في حال عدم التزام الشركات الممهلة بتقديم بياناتها المتأخرة خلال الموعد الجديد، ستقر «التجارة» شطبها نهائيا من السجل التجاري، دون النظر إلى اي طلبات تظلم اخرى بخصوصها، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية لتصفيتها.
ومن اهم المكتسبات الرقابية التي اعطاها قانون الشركات الجديد لوزارة التجارة والصناعة القوة القانونية في فرض اجراءات عقابية رادعة على الجهات المخالفة، ومن ضمنها احقية التقدم إلى المحكمة بطلب تصفية للشركات المخالفة، وربط ذلك ببعض الحالات ليس اقلها التأخر عن تقديم البيانات المالية، وهو التحدي الاكبر الذي كان يواجه الناظم الرقابي في السابق عندما كان يسعى إلى اقرار عقوبات من بينها اجراء شطب اي جهة مخالفة بغض النظر لدرجة مخالفتها.
 
أعلى