متابعة التداولات الأسبوعية بداية ٢٠١٣ وكل عام وانتم بخير برعاية ولدكم ولد السرة ؛)

ماذا تتوقعون من مؤشر السوق الكويتي ؟


  • مجموع المصوتين
    37
  • الاستبيان مغلق .

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
السلام عليكم جميعاً أخواني الأعزاء أتمنى من الكل يشارك خاصة ميلاد والوليد وفهد ونهاش واسمحولي لم أذكر الباقي بإذن الله ٢٠١٣ فاتحة خير علينا جميعاً والكل يربح ويرد خسايره من أزمة ٢٠٠٨

وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم دائما واللي يآمر بشئ لايرده الى لسانه
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
نبدئ بخبر يهم أغلب المتداولين


اللجنة المالية البرلمانية حددت شهرين لدراسة كافة المقترحات المقدمة والتي ستقدم

حسم القروض.. في دور الانعقاد الحالي
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
«جلف بيزنس»: شركات وأسواق دول «الخليجي» لا تزال جذابة
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
يبدي اهتماماً بالتوسع في أسواق السعودية والإمارات ومصر

«برقان» يستكمل إصدار سندات مساندة بقيمة 100 مليون دينار.. بنسبة تغطية %400
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
مجموعة الخرافي تزيد استثماراتها في مصر بـ 2 مليار جنيه

أي مايقارب ١٠٠ مليون دينار
 

BoFareS

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
176
وعليكم السلام

وان شاء الله بنشاركم بمعلوماتنا وخبرتنا البسيطة بالتحليل الفني

وانا شخصيا متفائل باذن الله بعام 2013 الله يجعله عام خير علينا وانتصار لأهل سوريا
 

meshal1

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2012
المشاركات
242
السلام عليكم شلونك بونايف كسر فينا مدينة الاعمال يابونايف شلون ابيع ولا في احتمال يرتد
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السلام عليكم

ولد السرة اشلونك

نبي منك ولا عليك امر اسماء القروبات كلها مع اسهمها الصغيرة

علشان اقولك افضلهم بالمستقبل ، واقطكم ورى الشمس وترتاحون من الفلوس مرة وحدة

احلا. شي تقعد على طرق المعاش مرتاح البال

مثال

قروب الخرافي
قروب الصفاة
قروب المزاريق
قروب المدينة
قروب بيتك
قروب اجيليتي
قروب البحر
قروب اعيان

طبعاً مع اسهمهم كاملة ، وصدقني لعطيك الصافي منهم إن شاء الله
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المبارك يتقدم الفريق الحكومي المكلف بالاتفاق مع مكتب المجلس على خطة عمل مشتركة
«الإسكان» و«الكهرباء» و«الخصخصة».. أولويات حكومية
السبت 29 ديسمبر 2012 الأنباء

مريم بندق ـ رشيد الفعم

يبت مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي المقرر الاثنين المقبل في الأولويات المقدمة من الوزراء تمهيدا للاتفاق على الأولويات التي سترفع لمكتب مجلس الأمة الذي سيبلورها بالتنسيق مع الأعضاء والحكومة ليبدأ التطبيق بشكل متدرج.
وقالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: ان تنفيذ مشاريع القوانين التي تم اقرارها والتي على رأسها القوانين الإسكانية وخصخصة «الكويتية» وإنشاء محطات توليد القوى الكهربائية والماء وتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة وغيرها، والمشاريع المعتمدة في خطة التنمية وتقديم برنامج عمل للحكومة، يتناغم مع خطة التنمية التي ستحرص الحكومة على ان تكون لها الأولوية الأولى التي يتم التنسيق بشأنها مع مكتب المجلس حيث كلفت وزيرة التنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي بذلك.

وقالت المصادر انه من الضروري الاتفاق على قوانين تنمية وتطوير الحركة الاقتصادية في البلاد، مشيرة الى مجموعة من مشاريع القوانين منها تعديلات الـ«B.O.T» وجذب رأس المال الأجنبي والمناقصات والخصخصة والإفلاس والإعسار والتأمينات وتعديل القانون رقم 19 لسنة 2008 الخاص بدعم العمالة الوطنية ومعالجة مشكلة البطالة، وقانون منع الاتجار في البشر وإلغاء القانونين رقمي 8 و9 المتعلقين بمنع الرهن العقاري.
وأضافت المصادر: سنعمل بالشراكة مع المجلس لإقرار قوانين تعمل على زيادة الإنفاق الاستثماري وتقليل الإنفاق الحكومي وإعادة توجيهه لتعمير البنية التحتية.
وعن موعد اجتماع الحكومة مع المجلس حول الأولويات، أجابت المصادر: لن يكون قبل 6 يناير المقبل، كاشفة عن ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك من المحتمل ان يحضر الاجتماع الأول للفريق الوزاري الذي سيجتمع مع مكتب المجلس بشأن الأولويات للتأكيد على حرص الحكومة على تعزيز علاقة الشراكة الايجابية مع مجلس الأمة في اطار أحكام الدستور ولائحة المجلس.

وأشارت المصادر الى ان برنامج عمل الحكومة سيراعي الأولويات المتفق عليها على ان تلتزم فيه الحكومة بجدول زمني واضح ومعلن لتنفيذ المشاريع التي تحقق احتياجات المواطنين والشباب والمتقاعدين وموظفي الحكومة والقطاع الخاص.
وقالت المصادر ان أجندة أولويات الحكومة تتضمن ايضا تكريس مبدأ تطبيق القانون وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، بالإضافة الى قانون النزاهة والاهتمام بالشباب.
وأضافت المصادر ذاتها ان قضايا الشباب ستحتل بابا كاملا في أولويات الحكومة يتمثل في عدة تشريعات تعنى بهذه الفئة من المجتمع ابتداء من المراحل التعليمية الأولى وصولا الى مراحل التعليم العالي، بالإضافة الى ربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل لتأمين الوظائف للخريجين وما يتطلبه ذلك من خدمات عامة ورعاية سكنية وغيرها.
 

الوليد q8

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2010
المشاركات
449
الإقامة
q8
السلام عليكم

ولد السرة اشلونك

نبي منك ولا عليك امر اسماء القروبات كلها مع اسهمها الصغيرة

علشان اقولك افضلهم بالمستقبل ، واقطكم ورى الشمس وترتاحون من الفلوس مرة وحدة

احلا. شي تقعد على طرق المعاش مرتاح البال

مثال

قروب الخرافي
قروب الصفاة
قروب المزاريق
قروب المدينة
قروب بيتك
قروب اجيليتي
قروب البحر
قروب اعيان

طبعاً مع اسهمهم كاملة ، وصدقني لعطيك الصافي منهم إن شاء الله

أبن الوليد ، نسيتنا ، أحنا ، عامه الشعب : قروب المسابيح
اللي مسابيحهم تلف طول الوقت من التوتر







mmlakat-20c4ae166b.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ثقة عالمية بـبنك الكويت الوطني
دبدوب: نفخر بتصنيفنا المرتفع.. وننافس مصارف عالمية على تمويل مشاريع كبرى

إبراهيم دبدوب

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب إن عام 2012 كان عام التعافي للبنوك العربية، والخليجية خصوصاً، موضحاً أنها أصبحت أكثر معرفة بأخطائها والمشاكل التي لديها في الجانب الاقتصادي وبدأت بمعالجتها بشكل جدي.
وأضاف دبدوب في مقابلة تلفزيونية أنه بعد موجة سادت في أعوام 2008 و2009 و2010 لا تعترف بالمشاكل الاقتصادية وأن «الوضع كله تمام»، بدأت الحكومات الخليجية على وجه الخصوص في معرفة حجم المشكلة في عام 2011 و2012، ووضع المعالجات التي انطلقت في عام 2012، من خلال زيادة الإنفاق العام، متوقعاً أن يكون وضع البنوك الكويتية في عام 2013 أفضل بكثير من وضعها الحالي في ظل المشاريع الكثيرة المتوقع إطلاقها خلال العام المقبل.
وعن تأقلم البنوك الكويتية مع الأوضاع الاقتصادية السائدة حالياً، لفت إلى أن بنوك الكويت تعودت على المشاكل منذ عام 1982 إلى الاحتلال العراقي في 1990 وأتت فورة 2008 و2009 والمشاكل التي عانت منها شركات الاستثمار وغيرها، مؤكداً أن البنوك الكويتية أصبحت أكثر واقعية الآن، بعد أن اقتنعت أنه إذا لم يكن البنك متحفظاً ويستطيع تجنيب المخصصات اللازمة فإن الأمور لن تكون إيجابية بالنسبة لأداء البنك.
وبيّن دبدوب أن البنوك الخليجية أصبح وضعها التنافسي أفضل بكثير مما كان عليه في السابق مقابل البنوك الأجنبية للفوز بتمويل مشاريع عملاقة في المنطقة، قائلاً إن معظم البنوك الأوروبية ليس عندها الإمكانات الآن التي تستطيع من خلالها منافستنا كبنوك خليجية وكويتية للفوز بمشاريع في المنطقة، في حين أن هناك منافسة بسيطة من قبل بعض البنوك الأميركية الدولية.
وضرب مثلاً فوز «الوطني» بتمويل مشروع كبير أخيراً ومنافسته لأكبر البنوك العالمية، التي عرض بعضها على شركات تمويل المشروع، لكن «الوطني» استطاع منافستها وأخذ المشروع، بعد أن كان مثل تلك المشاريع عادة ما تتنافس عليه البنوك العالمية.
وعن تصنيف «الوطني» كأفضل بنك في الشرق الأوسط، قال دبدوب: نحن فخورون بتصنيفنا، وهي شهادة حسن سلوك من جهة معترف فيها دولياً، فالشركات العالمية الثلاث للتصنيف، هي التي تمنح شهادة حسن السلوك من عدمه، وتصنيفنا يعطي البنوك الأجنبية الثقة الكاملة للتعامل مع «الوطني»، ويجعل تكلفة اقتراضنا فيما لو لجأنا إلى ذلك من البنوك العالمية أقل بكثير مما لو كان ليس لدينا ذلك التصنيف، مشيراً إلى ما أحدثه تخفيض «ستاندرد أند بورز» لتصنيف الولايات المتحدة درجة واحدة من رفع لأسعار الاقتراض على أميركا.

الوضع العالمي
وبالنسبة للوضع العالمي، أوضح دبدوب أن الوضع الاقتصادي في أوروبا وأميركا والصين، سيمر بمرحلة ركود، مشبهاً الوضع بمن أكل كثيراً ثم أصبح لديه سوء هضم، ويحاول الآن هضم ما أكله.
وأضاف: بعد مرحلة هوجاء مر بها الاقتصاد العالمي، والمديونيات المرتفعة لبنوك ودول.. ثم الاقتراب من الهاوية المالية، فإن عودة الأمور إلى وضعه الطبيعي يحتاج إلى وقت، سنة أو سنتين أو ثلاث، إذ ستستمر اقتصادات أوروبا وأميركا في مرحلة ركود خلال تلك الفترة، متوقعاً أن يظل النمو لاقتصادات تلك الدول بين 1 % و 1.5 % سنوياً خلال السنوات المقبلة.
وأكد أن مستقبل أوروبا لن يكون مضيئاً، معتبراً أنها شاخت، ولم يبق لديها من الإمكانات ما يمكنها من منافسة الصين وكوريا وغيرها، وأن نسبة النمو ستكون 1 % أو أقل، مع اختلافها من بلد لآخر، فيختلف الوضع في إيطاليا والبرتغال عن الوضع في إيطاليا وفرنسا على سبيل المثال.
أما بالنسبة لأميركا، فقال دبدوب انه على الرغم من مشاكلها الضخمة متمثلة في ديون تبلغ 15 تريليون دولار، وعجز مستمر يصل إلى تريليون دولار سنوياً، فإن لديها في المقابل إمكانات ضخمة، وهو ما يجعل وضعها الاقتصادي خلال الفترة المقبلة أفضل مما هو عليه الوضع في أوروبا.
وقلل دبدوب من تأثيرات ما يسمى الهاوية المالية، قائلاً إن الديموقراطيين والجمهوريين سيتفقون في نهاية الأمر وسيجدون حلاً وسطاً، فيما يتعلق بالاختلاف الحاصل حول مستوى الدخل الذي ستزيد معه الضرائب، متوقعاً أن يكون هناك خفض للإنفاق، لكن ليس بالشكل الذي يريده الرئيس الأميركي أوباما.
وعبر عن فخره باختيار الرئيس الأميركي لعضو المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني محمد العريان، ليكون رئيساً لمجلس الرئيس للتنمية العالمية، قائلاً إن العريان صديق شخصي له، وأن تعيينه في هذا الموقع المهم في الولايات المتحدة فخر لكل العرب، فالإدارة الأميركية تعترف بعربي مسلم بفضل ما يمتلكه من مؤهلات عالية.
وعن عدم استعانة دولة مثل مصر في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعانيها ونقص الخبرات الاقتصادية لديها، من عقليات مثل العريان، قال دبدوب: إننا نريد أن نبقى في المستوى الذي نحن فيه بإرادتنا، فنحن مشغولون في السياسة والأمور التعيسة، ولو كان هناك اتجاه للاستفادة من خبرات وكفاءات، لأمكننا ذلك، إذ أن هناك الكثير من العرب المتخصصين والعلماء في جميع المجالات الذين يمكن أن يفيدوا بلداننا بخبراتهم.
وأشار دبدوب إلى مشروع مارشال العرب الذي تبناه وطرحه منذ ما قبل ثورات الربيع العربي، في ظل الفرق الكبير في الموارد ومستويات النمو بين الدول العربية المصدرة للنفط والدول العربية الأخرى المستوردة للنفط والتي تعاني عجوزات مالية ومستويات فقر كبيرة، والتبعات السياسية الناتجة عن ذلك.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في الاقتصاد الأميركي فرص كثيرة
2013.. عام عودة انتعاش الاندماج والاستحواذ

بيل كونواي

جين سايكس

أندريه أورسيل

رايموند ماكغواير

سكوت يارشاي
إيمان عطية
في ما يلي مجموعة من توقعات بعض كبار المديرين التنفيذيين بشأن صفقات الاندماج والاستحواذ في العام الجديد:

1 - بيل كونواي
المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي الشريك
{كارلايل غروب}
تعتبر الولايات المتحدة الأميركية أفضل مكان في العالم حاليا للاستثمار في 2013، مع بقاء أسعار الطاقة مقيدة وانتعاش سوق الإسكان. لا أتوقع أي تغيير في سعر خصم الفائدة في الولايات المتحدة. والصفقات المذهلة ستكون من نصيب أوروبا بسبب نقص السيولة والحاجة إلى بيع الأصول.

2 - جين سايكس
رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية
{غولدمان ساكس}
من شأن أسعار فائدة الاقتراض وشروط الائتمان الحالية أن تشير الى أن العائدات على عمليات الاندماج والاستحواذ ستكون جاذبة جدا، مما سيساعد على جسر الهوة بين الجهات المشترية والبائعة. هناك حتما تحول في ذهنية الشركات باتجاه «هيا ننجز الأعمال» مع الشعور بالضجر من العمل في ظل حالة من الترقب.

3 - أندريه أورسيل
الرئيس التنفيذي
{بنك يو بي إس الاستثماري}
الأسهم، وبالتالي سوق عمليات الاندماج والاستحواذ تقدم بعض القيمة، بينما السندات الخالية من المخاطر ليست كذلك. في 2013 سوف تزيد مخصصات الأسهم، وفي حال حصل ذلك فإن الثقة بالسوق ستسترد عافيتها أيضا. فك وحل فقاعة السندات بدقة وحذر سيكون مهمة حاسمة بالنسبة لمحافظي البنوك المركزية والمستثمرين ومصرفي البنوك الاستثمارية على حد سواء.

4 - رايموند ماكغواير
الرئيس العالمي للعمليات المصرفية والشركات
{سيتي غروب}
كلما كانت لدينا بيئة سياسية بناءة، كانت هناك بيئة اقتصاد كلي تتسم بثقة أفضل وأكبر، وكلما أصبح النظام أكثر ارتياحا مع الغطاء التنظيمي تمكنا من معالجة ثلاثة من العوامل الرئيسية التي تحبط ثقة الرؤساء التنفيذيين ويقينهم. وهذا الأمر سيستغرق وقتا ولن يتغير ذلك فورا.

5 - سكوت يارشاي
رئيس إدارة الشركات
{كرافاث}
فور أن تنجلي حالة عدم اليقين، سيكون هناك الكثير من الأسباب الجيدة التي تدفع الشركات لإبرام صفقات الاندماج والاستحواذ. إذ لديها تقييمات مرتفعة نسبيا بحاجة إلى أن تدعمها، كما أنها قامت بتقليص التكاليف إلى حد كبير، فضلا عن أن سوق السندات قوية ونشطة جدا في الوقت الراهن. وعند جمع هذه الأمور معا، فإن الأساسيات حاضرة للتمهيد لبيئة قوية لعمليات الاستحواذ والاندماج.

لعام آخر منذ اندلاع الأزمة المالية، أحجم الكثير من الشركات في جميع أنحاء العالم عن إبرام الصفقات، مفضلة التركيز على تحصين ميزانياتها العمومية وتحقيق العائدات للمساهمين.
حذر الشركات وتحوّطها كان مفهوما، ففي مواجهة الصعوبات في منطقة اليورو، وتباطؤ النمو في الأسواق الناشئة والانتخابات الرئاسية في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية واليابان، اعتبر العديد من التنفيذيين والمديرين أن عدم الدخول في صفقات أكثر أمانا من المضي قدما في صفقات كبيرة في أوقات تتسم بالغموض وعدم اليقين. ونتيجة لذلك، تراجع حجم صفقات الاندماج والاستحواذ بنسبة %5.2 إلى 2.06 تريليون دولار من 2011 وفق ميرجر ماركيت.
بعض أسباب التحوط والحذر سوف تستمر خلال العام الجديد، فانتعاش منطقة اليورو سيبقى فاترا، ولم تعد الأسواق الناشئة تشهد ازدهارا، بينما يلوح في أفق الولايات المتحدة موضوع حافة الانهيار المالي.
ورغم استمرار المشاكل، يعتقد العديد من صانعي الصفقات أن هناك الكثير من الطلب المكبوت، مما يعني أنه سيتم إبرام المزيد من الصفقات في 2013.
«قرر الكثير من الشركات في 2012 عدم إبرام صفقات عمل، والتركيز بدلا من ذلك على تحقيق عائدات مالية» وفق كريس فينتريسكا، الرئيس المشارك لعمليات الاندماج والاستحواذ في أميركا الشمالية في شركة جي بي مورغان. ويضيف «ونحن نمضي في السنة المقبلة، لن يكون لدى الشركات شيء جديد تتحدث عنه سوى النمو المعتدل الناجم عن جوهر أعمال وإنتاج الشركات، وسيتزايد الضغط عليها من أجل إبرام الصفقات لدفع أسعار الأسهم الى أعلى».
ويدعم هذه الفرضية النهاية القوية للسنة، إذ زادت موجة من الصفقات الكبيرة مثل استحواذ «سوفتبنك» على «سبرينت نيكستيل» وشراء شركة «فريبورت ماككوران كوبر آند غولد» لشركة «بلينز اكسبلوريشن آند بروداكشن آند ماككوران اكسبلوريشن»، من حجم صفقات الربع الأخير مقارنة بالعام الماضي.
وكما يقول سكوت لينساي، رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية في كريديت سويس «يمكن أن تشعر حقا في نهاية العام، لاسيما الربع الأخير، بوجود زيادة في الأعمال في جميع المجالات».
ويقول المصرفيون إن نشاط إبرام الصفقات انتعش أيضا مما أذكى الآمال ببداية نشطة في عام 2013. «في مثل هذا الوقت من العام الماضي كان هناك الكثير من التقلب في السوق» وفق روبرت كيندلير، رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية في مورغان ستانلي. ويضيف «أما هذا العام فالتقلبات أقل، وبالتالي هناك الكثير من المحادثات الجارية. إنجاز الصفقات يستغرق وقتا أطول، لكن مستوى المحادثات في 2012 مقارنة بالعام السابق أعلى بكثير، وهو سبب جيد للتفاؤل».
وكانت أميركا الشمالية كالعادة محور عقد الصفقات، مشكلة %41 من النشاط العالمي. وفي الوقت الراهن، زادت أهداف الأسواق الناشئة بصورة طفيفة وبنسبة %2.3، بدعم من استحواذ «روزنيفت» على «تي ان كي - بي بي». ويبدو أن هذه الديناميكية ستستمر في عام 2013 بنمو معتدل في الولايات المتحدة، مقارنة مع آفاق غامضة في أماكن أخرى.
«اقتصاد الولايات المتحدة في أفضل وضع في العالم في الوقت الراهن، من حيث الصناعة والخدمات والتكنولوجيا» وفق مايكل كار، رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في الأميركتين في غولدمان ساكس، ويضيف «اذا ما نظرنا الى معدلات النمو خلال السنوات الثلاث الى الخمس المقبلة، فإن الولايات المتحدة الأميركية لديها أفضل فرصة لتحقيق النمو الأكثر استدامة. واذا كنت تدير شركة كبيرة عالمية ولم يكن لديك انكشاف كبير ومجد على الولايات المتحدة، فإن شركتك ستتخلف عن الأخرى».
حتى النمو المنخفض المكون من رقم واحد في الولايات المتحدة سيكون على الأرجح أكثر جاذبية من الآفاق الغامضة في أوروبا وآسيا.
«اذا رأينا نموا مستداما بنسبة 2 إلى %3 هنا، فإن ذلك أفضل من جنوب أوروبا وأفضل من شمال أوروبا»، وفق لي ميرسون، رئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في شركة سيمبسون تاشير للمحاماة.
ويضيف «ستستمر نظرة الشركات إلى آسيا كفرصة للنمو على المدى البعيد، لكن في الوقت الراهن وفي المستقبل المنظور، تبقى الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم».
وفي أوروبا، تراجع حجم الصفقات بنسبة %10 في 2012، ورغم موجة الصفقات الأخيرة، فإنه سجل أسوأ فصل في منطقة اليورو منذ 2010. وانطلاقا من هذه القاعدة المنخفضة، يتوقع بعض صانعي الصفقات عودة النمو. فكما يقول ويلهلم شولتز، رئيس عمليات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا للاندماج والاستحواذ في سيتي «أتوقع أن يشهد 2013 انتعاشا، وسيكون أكثر وضوحا في أوروبا، حيث أجواء عدم اليقين كانت هي الأكبر. وسوف تشهد قطاعات مثل الاتصالات والمرافق العامة المزيد من الصفقات في ضوء مواجهتها لضغوط التصنيفات، بينما تزداد متطلبات النفقات الرأسمالية».
وفي حين قفزت قيمة العروض من منطقة اليورو الى الولايات المتحدة %106.5 خلال العام الماضي، تراجعت قيمة العروض الأميركية داخل المنطقة %12. ومع ذلك يتوقع البعض أن يغذي صائدو الصفقات الرابحة إبرام الصفقات في أوروبا في 2013. أما الصفقات الأميركية في أوروبا، فسيقودها إلى حد كبير السؤال التالي: هل هي ذات قيمة جيدة؟»، وفق ستيف يارونوف، رئيس عمليات الاستحواذ والاندماج العالمية في أميركا ميريل لينش. مضيفا «لايزال من الصعب تحديد ما إذا كنا بلغنا الحد الأدني في أوروبا».
وقبل أن تشهد عمليات الاندماج والاستحواذ انتعاشا مرة أخرى، يتعين على السياسيين في الولايات المتحدة أن يتوصلوا الى اتفاق جديد بشأن الضرائب لتجنب حافة الانهيار المالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ميزانية السعودية خلال يومين .. وتوقعات بتحقيقها أعلى مستوى فائض في تاريخها


الجمعة ديسمبر 28 , 2012

يُتوقع ان يتم الاعلان عن الموازنة العامة التقديرية للسعودية للعام المالي القادم خلال اليومين القادمين، بعد ان انهت فرق العمل التي تعدها اعمالها، إضافة إلى نتائج الميزانية الفعلية للعام الحالي في جلسة استثنائية سيعقدها مجلس الوزراء، بحسب صحيفة الرياض.
aramco-gas-31-300x199.jpg
ويتوقع أن تكشف الميزانية عن زيادة في حجم الإنفاق عن العام الماضي، وأن تزيد العائدات الفعلية من البترول خلال العام الحالي 2012 عن التقديرات التي وضعتها الموازنة في بداية العام، والتي تشير اغلب التقارير الاقتصادية الى انها بنيت على توقع أن يكون متوسط سعر برميل النفط 70 دولارا خلال عام 2012، وستواصل المملكة تعزيز أوضاعها المالية خلال الميزانية نتيجة ارتفاع الإيرادات النفطية من خلال رفع حجم احتياطياتها الأجنبية.
وستركز الموازنة الجديدة على البرامج والمشاريع التنموية خاصة الخدمات الضرورية للمواطنين وتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية جديدة ومراحل إضافية لبعض المشاريع التي سبق اعتمادها إضافة إلى التركيز على زيادة الاستثمارات المحلية.
وفي هذا الاطار، قال الاقتصادي فادي العجاجي ان توقعات صندوق النقد الدولي بشأن الميزانية العامة للمملكة تظهر استمرار تحقيق الاقتصاد السعودي مستويات قياسية في إجمالي الإيرادات والنفقات العامة.
فمن المتوقع أن ينمو إجمالي الإيرادات العامة للسعودية بنسبة 11,7% ليصل إلى نحو 1,33 تريليون ريال بنهاية عام 2012، وأن ينمو إجمالي النفقات العامة للدولة بنسبة 4,7% ليصل إلى نحو 922.5 مليار ريال بنهاية عام 2012.
وبحسب تقديرات صندوق، يتوقع أن يصل فائض الميزانية العام للمملكة إلى نحو 410 مليارات ريال بنهاية عام 2012، وهذا أعلى مستوى له في تاريخه، بل الأعلى خلال السنوات الخمس التالية.
حيث يتوقع أن تستمر الميزانية العامة في تحقيق فوائض تنخفض تدريجياً لتصل إلى حوالي 16 مليارا بنهاية عام 2017. ومن المرجح أن يصل إجمالي فائض الميزانية العامة خلال الفترة من 2013 إلى 2017 إلى نحو 794,2 مليار ريال بالرغم من استمرار نمو النفقات العام للدولة لتصل إلى 1,2 تريليون ريال بنهاية عام 2017.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
أبن الوليد ، نسيتنا ، أحنا ، عامه الشعب : قروب المسابيح
اللي مسابيحهم تلف طول الوقت من التوتر

انت معاك الاب توب طلعهم كاملين وزيد عليهم

قروب الصناعات
وقروب البدر
وقروب سالم العلي
وقروب الغانم







mmlakat-20c4ae166b.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنك برقان يستكمل إصدار سندات بقيمة ١٠٠ مليون دينار كويتي
اعلن بنك برقان عن اكتمال إصدار سندات مساندة من الشريحة الثانية بقيمة ١٠٠ مليون دينار كويتي لمدة عشر سنوات وهو أكبر اصدار يتم في الكويت من قبل القطاع الخاص وذات أطول مدة استحقاق
حيث تم اصدار السندات من شريحة ثابتة ومتغيرة ليكون هناك حق الاسترداد بعد خمس سنوات
وتدفع السندات ذات الفائدة المتغيرة فوائد بسعر ٣,٩٪ فوق سعر الخصم بحد إجمالي أقصاه
٦,٦٥٪ وتدفع السندات ذات الفائدة الثابتة ٥,٦٥٪ سنويا
وصرح رئيس مجلس ادارة بنك برقان السيد ماجد العجيل في لقاء خاص مع CNBC عربية، ان هذا الاصدار لا يشكل ضغط على البنك، مضيفاً انه سيتم استخدام حصيلة هذه السندات لتغطية التوسعات المستقبلية لبنك، والتي قد تشمل اسواق مصر والسعودية
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدعم الرئيسي

٥٨٦٠

والمقاومة الرئيسية

٦٠١١

وجود دعم خفيف

٥٩٠٠

ومقاومة خفيفه ٥٩٥٠

كسر المقاومة يدخلنا بالايجابية والعكس بكسر الدعم

أهم عامل مؤثر بالفترة القادمة هو حكم المحكمة الدستورية لمرسوم الصوت الواحد

بالتوفيق
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
2013 عام الاسهم القيادية في بورصة الكويت


أكّد مدير عام الشركة الرباعية للوساطة أحمد الدويسان أن هنالك عمليات واضحة للتبادل بين المحافظ في البورصة الكويتية وتجميل للميزانيات السنوية، ودعا هيئة أسواق المال لفرض عقوبات وقوانين ورقابة على التداولات ليكون هنالك تداولات سليمة ورؤية صحيحة للمتداول في عملية الدخول والخروج إلى السوق، ما سيفرض نوعا من الشفافية على التداولات.
كما وصف الدويسان 2013 بعام الاسهم القيادية وتوقّع ارتفاع نسبة السيولة، وأن يكون عاماً إيجابياً في ظل التوقعات باقدام الحكومة على الانفاق الاستثماري الذي يدعم الارباح التشغيلية للشركات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العالم يترقب نهاية عام كارثية وأوباما يقطع إجازته

3 أيام تفصل الاقتصاد الأميركي عن الهاوية المالية

التاريخ: 28 ديسمبر 2012
1639961029.jpg

تفصل الاقتصاد الأميركي 3 أيام عن الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي وهو الموعد المحدد لبلوغ الحد الأقصى من الدين العام وسط مطالب باتخاذ إجراءات استثنائية لتفادي العجز عن السداد وذلك في خضم مرحلة غموض حول الاتصالات بشأن "الهاوية المالية". وأبدى خبراء مخاوف من أن عقارب الساعة تقترب لتضع الاقتصاد العالمي أمام معضلة جديدة تنتهي به بختام عام كارثي.
وحذر وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر في خطاب إلى الكونغرس من أن الولايات المتحدة سوف تصل إلى سقفها الحالي من الديون عند 16.4 تريليون دولار الاثنين المقبل. وقطع الرئيس الأميركي باراك أوباما عطلة عيد الميلاد ليستأنف المحادثات الرامية لتجنب الهاوية وهي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تسري تلقائياً مع بداية العام ودعا البيت الأبيض الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس إلى عدم عرقلة التوصل إلى اتفاق لتفادي هذه الاجراءات.
تاريخ حاسم
وأعلن غايتنر في رسالة الى ابرز اعضاء الكونغرس: اكتب اليكم لأبلغكم ان الدين سيبلغ سقفه القانوني في 31 ديسمبر. ويصادف هذا التاريخ استحقاقا حاسما آخر في الولايات المتحدة لأنه اذا لم يتم التوصل الى اتفاق قبل نهاية سنة الكونغرس فإن البلاد ستخضع اعتبارا من الثاني من يناير الى اجراءات تقشف قسرية يطلق عليها اسم "الهاوية المالية" وتهدد بإسقاط اكبر اقتصاد عالمي في الركود.
مفاوضات متعثرة
وفي حين يبدو أن المفاوضات حول هذا الملف متعثرة حذر وزير الخزانة في رسالته من ان البلاد لن تستطيع حين بلوغ الحد الأقصى من الدين العام نظريا، الاقتراض في الاسواق لتتمول من اجل تسديد ديونها. وفي اتفاق توصل اليه الديموقراطيون والجمهوريون في اغسطس 2011، حدد سقف الدين الأميركي بـ16 ترليون و394 مليار دولار. وأضاف غايتنر في رسالته أن وزارة الخزينة ستتخذ قريباً إجراءات استثنائية يسمح بها القانون وستضطر الولايات المتحدة من دونها الى التخلف عن سداد واجباتها القانونية.
تفادي التخلف
واضطرت الخزانة في 2011، كما حصل مراراً خلال السنوات الأخيرة، إلى اللجوء الى مثل هذه الاجراءات الاستثنائية لتفادي التخلف عن السداد. وتم التوصل الى ذلك السقف السنة الماضية في مايو. ورفضت الاغلبية الجمهورية في الكونغرس لعدة أيام التصويت على أي زيادة في الديون مثيرة ضجة سياسية كبيرة. وانتزع اتفاق مطلع أغسطس لكن الغموض أدى بوكالة التصنيف ستاندارد اند بورز الى حرمان الولايات المتحدة من علامتها الممتازة ايه ايه ايه.
وضع غامض
واكد غايتنر في رسالته ان الادارة لن تشل هذه السنة لكنها تشعر بالقلق من التعقيدات التي يشكلها جدار الميزانية. وعادة، من شأن الاجراءات الطارئة مثل تعليق تمويل صناديق تقاعد الموظفين التي تتوقعها الخزانة وتشمل 200 مليار دولار، ان تعطي الدولة الفدرالية مهلة شهرين تقريبا للمناورة.
لكن غايتنر حذر من انه وبسبب الغموض الكبير في الوضع حاليا لن يكون ممكنا التكهن بمدة هذه الاجراءات معتبرا ان الفائض في ما سيحصده جهاز الضرائب قد يسمح بتأخير المهلة امام الدولة الفدرالية.
ولا يتوقع ان يطمئن سير المفاوضات وزير الخزانة لاسيما ان اوباما اختصر عطلته العائلية في مسقط رأسه في هاواي ليعود الى واشنطن ويستأنف المفاوضات. ومن جانبه اعلن زعيم الجمهوريين في مجلس النواب جون باينر ان خطوط التواصل مازالت مفتوحة لكنه اكد ان الخطوة المقبلة يجب ان تأتي من مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.
حزمة شاملة
وكان أوباما قال قبل بدء عطلته الجمعة الماضية انه مازال مستعدا وراغباً في الوصول إلى حزمة شاملة لتفادي حافة الهاوية المالية والتي تهدد الاقتصاد الأميركي المتعثر بالفعل. كما ألمح إلى استعداده لدراسة إجراء جزئي يمكن أن يؤدي إلى تفادي الأزمة مؤقتا لحين التوصل إلى اتفاق شامل. ويقول خبراء الاقتصاد في الإدارة الأميركية إن تطبيق هذه الحزمة سيدفع بالاقتصاد الأميركي إلى دائرة الركود مرة أخرى.
عامل الزمن
ودعا بوينر الأسبوع الماضي أوباما وأعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري قبل بدء عطلة عيد الميلاد إلى التحرك لتفادي الأزمة في الولايات المتحدة بعد ساعات من اضطراره إلى سحب اقتراحه المعروف باسم "الخطة ب" قبل طرحها للتصويت في الكونغرس. وأضاف أنه إذا لم يتحرك الرئيس والكونغرس فإن معدل الضرائب سيرتفع على كل دافع ضرائب أميركي.
وسيتم خفض الإنفاق العسكري بصورة كارثية خلال 10 أيام. وقال: إن الجمهوريين سيواصلون العمل مع أعضاء الكونغرس في مجلسي النواب والشيوخ لتفادي هذا الموقف وأكد أنه لن يتخلى عن المحادثات مع أوباما. وأضاف أن هناك خلافات ولكن البلاد لديها مشكلات كبيرة في الإنفاق وعلى الجميع محاولة حلها بجدية. ويتركز الخلاف بين أوباما والجمهوريين على الزيادة المقترحة في الضرائب بهدف الحد من عجز الميزانية .
حيث يتمسك أوباما بفرض ضرائب جديدة على الفئات الأعلى دخلاً من الأميركيين من أجل تجنيب أصحاب الدخل المحدود والطبقة المتوسطة أي أعباء ضريبية جديدة في حين أن الجمهوريين يطالبون بخفض الإنفاق بشكل أساسي بديلا للضرائب.
وقال مسؤول كبير في الادارة الأميركية: إن إجراء التصويت دون عراقيل يرجع إلى زعيم الأقلية في مجلس الشــيوخ ..
كما أن قرار السماح بإجراء التصويت بيــد زعيم الجمهوريين في مجلس الـــنواب ورئيس المجلس. ويريد أوباما اتفاقا أساسيا لتفادي زيادات ضريبية ستطال كافة الأمريكيين عدا الأثرياء وتجنب خفض حاد في الانفاق. واقترح البيت الأبيض في وقت سابق حزمة أوسع تتيح الابقاء على المستوى المنخفض من الضرائب على من يصل دخلهم إلى 400 ألف دولار سنويا.
ستاربكس
تعتزم شركة ستاربكس استخدام أقداحها للقهوة لحث أعضاء الكونغرس الأميركي على التوصل إلى اتفاق لتفادي الهاوية المالية. وحث الرئيس التنفيذي للشركة هاورد شولتز العاملين في مقاهي ستاربكس في منطقة واشنطن -وعددها حوالي 120 مقهى- على أن يكتبوا على أقداح الزبائن كلمة "اتحدوا" مع عودة الرئيس باراك أوباما وأعضاء الكونغرس إلى العمل في محاولة اخيرة لإحياء مفاوضات الهاوية المالية التي انهارت قبل عطلة عيد الميلاد. أما هل ستصل الرسالة إلى أعضاء الكونغرس فهذه مسألة أخرى.
وتتركز مقاهي ستاربكس بكثافة في المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض لكن عددها قليل نسبياً في منطقة الكونغرس. ويتمتع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بأماكن خاصة لتناول الطعام وكثير من مكاتبهم مزودة بآلات لتحضير القهوة. وتهدف حملة ستاربكس لإرسال رسالة إلى السياسيين المنقسمين بشدة والتعبير عن صرخة عامة بين الأميركيين في الأيام القليلة المتاحة لتفادي الهاوية المالية وبالتالي تفادي تخفيضات في الإنفاق وزيادات في الضرائب.
 
أعلى