المتابعة اليومية لتداولات السوق من 23 - 27 ديسمبر على أمل اختراق الـ 6000

اختر مما يلي السبب وراء الخسائر التي يتكبدها المتداولون ...


  • مجموع المصوتين
    49
  • الاستبيان مغلق .

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاعات في البورصة مع عمليات تنظيف للميزانيات
f4d61b4e-44e3-4eaf-b37c-ec85ec0d0201_mainNew.jpg
توقع محللون ان تشهد سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال الجلسات السبع المقبلة مواصلة صعود تدريجي في التداولات مع استقرار بعض السيولة الموجهة الى السوق بعد الانتهاء من عمليات جني أرباح مستحقة على معظم الأسهم المتداولة في نهاية الاسبوع الماضي، لافتين الى ان القيمة النقدية المتداولة سوف تستقر في مستوى الاربعين مليون دينار وان الارتفاعات القياسية الاخيرة والتي بلغت 59 مليوناً كانت بسبب عمليات التسييل على بعض الرهونات ونقل أسهم على البنك التجاري. وتوقع محللون أن تشهد تداولات السوق بدءاً من جلسة اليوم محاولات من الصناديق والمحافظ استغلال ايجابية المحفظة الوطنية في تجميل مراكزها المالية عبر اقفالات جيدة وتأسيس مراكز جديدة مع استمرار الشراء من جانب المحفظة الوطنية التي عادت لتلعب دور صانع سوق حاليا بالتوازن والمحافظة على وتيرة الأداء عبر دعم الأسهم الاستثمارية الواعدة. ويرى محللون ان السوق مازال يشهد استمرار التحركات المدروسة من جانب المستثمرين على أسهم محددة غير شعبية يرى فيها البعض انها فرص استثمارية جيدة وانها لم تكن حقيقية للصعود رغم ادائها التشغيلي بالاضافة الى الاستفادة من فروقات الاسعار نتيجة عمليات تدوير على بعض الأسهم الرخيصة الشعبية. وشدد محللون على ان الاسهم القيادية مازالت لديها فرص جيدة لتصدر المشهد من جديد وهو ما يشير الى ارتفاع الرغبة في الاستثمار لدى قطاع كبير من المتداولين وخصوصا مع اقتراب الاغلاقات المالية السنوية للشركات بالاضافة الى تداولات غير اعتيادية او غير متكررة علاوة على تحسن في اسعار بعض السلع القيادية تزامنا مع توقعات التطور في نتائج اعمالها فيما يتعلق بأرباح الربع الأخير.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البورصة تضبط 9 مخالفات جديدة

انتهت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية من إعداد قائمة بـ 9 مخالفات جديدة حدثت خلال الأسبوعين الماضين، منها 4 تلاعبات لعدد من الشركات الاستثمارية قامت بإجراء صفقات تبادلية في السوق بقصد رفع سعر الأسهم.
في هذا السياق قالت مصادر إن الإدارة سوف تقوم بإرسال المخالفات إلى الهيئة مطلع الأسبوع المقبل، موضحين ان ارتفاعات الفترة المسبقة في السوق شهدت عمليات تصعيد مفتعلة عن طريق تدوير الأسهم لإحدى المجاميع الشهيرة، لافتين إلى أن عمليات التداول تجاوزت 15 بالمئة من إجمالي اسهم الشركة على مدار يومين، إلا ان الشركة لم ترسل مبررات حول التداولات القياسية على السهم. وأضافوا أن قائمة المخالفات تضمن 5 تلاعبات بشأن قيام عدد من المتداولين بإجراء عدة صفقات في السوق الرسمي أدت إلى خفض ورفع قيمة الورقة المالية وحث الآخرين على الشراء أو البيع.
تجدر الإشارة أن هيئة أسواق المال أصدرت قرار مجلس التأديب مؤخرا حكم في المخالفة المقيدة ضد شركة المدينة للتمويل والاستثمار لعدم التزام الشركة بأحكام القانون 7 لسنة 2010 بسبب وجود مخالفات شبيهة الذكر بما تم رصده مؤخرا.
 

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية
تصبحون على خير جميعاً
نلقاكم غداً مع بداية التداول
ونحن على مشارف الـ 6000
التي نتمنى اختراقها والثبات فوقها
موفقين
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المؤشر السعودي في اتجاه صعودي

قال يوسف قسنطيني المحلل المالي والفني انه يرى تحركات ايجابية في السوق السعودي كما يقول ان السوق قادم على محفزات كثيرة كما ان مؤشرات المومنتوم تشير الى ان السوق يبني مسار تصاعدي فنيا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«عزل» رئيس شركة قطرية - كويتية
علي الخالدي
علمت القبس أن مجموعة من المستثمرين الكويتيين والقطريين يمثلون مجاميع استثمارية مرموقة، يمتلكون شركة تطوير إنشائية مقرها دولة قطر، قاموا خلال الأسبوع الماضي وبمساندة وزارة الأعمال والتجارة القطرية بـ«عزل» العضو المنتدب والرئيس التنفيذي.
وبيّنت المصادر أن «تحالف الملاك» بعد عزل العضو المنتدب شكّل مجلس إدارة جديداً وعيّن رئيساً تنفيذياً جديدا للشركة.
ولفتت المصادر الى ان مجلس الادارة الجديد سيقوم بعزل العضو المنتدب السابق من جميع مناصبه التي كان يتقلدها في الشركات التابعة في الكويت وقطر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأهمها شركة طيران خاصة كويتية.
الجدير بالذكر أن رأسمال الشركة يبلغ 620 مليون ريال قطري، وهي تمتلك رخصا تجارية تشغيلية عديدة، ومنها على سبيل المثال رخصة «طيران خاصة» صادرة من الكويت، ورخصة لإدارة عقود الـ«بي أو تي» صادرة من دولة قطر، وهي تعتبر رخصة فريدة من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى رخصة إخلاء طبي قطرية.
وقالت مصادر متابعة: ان الامور تسير بأتجاه فتح تحقيق في كل ذلك لمعرفة سلامة الإجراءات والوقوف على معلومات متصلة بالعبث والتلاعب، ويتعيّن فتح الدفاتر والوقوف أمام المخالفات إذا وجدت وتحويلها إلى النيابة إذا تطلب الأمر ذلك، وهذا يشمل كل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة.
 

BoFareS

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
176
جهود تشكر عليها يا اخ ميلاد

وانا شخصيا متفائل بعام 2013 باذن الله صعود مستمر بالمؤشرات ودربكم خضررررر
 

BoFareS

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
176
البورصة في 2013.. توقعات منقسمة عمودياً وأفقياً
الصعود مشروط.. وتلبية شروطه مطلوبة من الحكومة أولاً وأخيراً

http://www.alqabas.com.kw/node/724972

تقرير يستحق القرائة
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
هلا أخوي ولد السرة
والله أنا ما كنت ناوي أفتح الصفحة
لكن صار مسا السبت وما حد فتحها
قمت انتخيت هههههههههههههه
لك القيادة يا كابتن
منور الصفحة
الأسابيع الجاية كلها لك

يابعد قلبي أخجلتني الصراحة تسلم حبيبي لا والله جهودك واضحة ومانستغنى عنك ولاقصور بباقي الشباب كلنا نكمل بعضنا ان شاء الله وهمنا نفيد ونستفيد ونتحد ضد هو امير السوق اللي لاعبين فينا لعب ومتأكد بعضهم يشاهدون مشاركاتنا فالجاسوس يعترف احسن له هههههه

وأتمنى ان احد إشتاق لي ؛) هههه

الله يشهد أعتبر كم أصدقاء بل أخوة ان شاء الله ونتمنى الحب يجمعنا دائما (خف علينا فوزية الدريع) هههههه
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,941
صباح الخير بس على الحلوين
وكل واحد يقيم نفسه ...... هههه
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
والله بوعلي ماني مكثر ولن ادخل حتى اشوف من الاقوى قروب زين او قروب اجيليتي

تذكر بوعلي. طول السنوات اللي فاتت وانا بالقيادية زين ذبحتني واجيليتي ماقصرت من ٢٥٥ الى ٥٦٠ فلس

والقيمة الدفترية لأجيليتي ٨٩٠ فلس وتوزيعاتها طيبة ، وتعوض بسرعة بعد التفسيخ

اما زين قيمتها الدفترية ٤٨٣ فلس وإذا اعطتك نقدي وتفسخ السهم ، يمسكونك ويفسخونك معهم وياخذون النقدي اللي توك ماخذة

تخيل من ١٣٦٠ الى ان كسرت حاجز الدينار

هذا الذي يحصل معي في التوزيعات. كل سنة

الان باالله عليكم من السهم الحترم / اجيليتي ولا زين

خلك مع الله وتوكل علية ، والقوي الله سبحانة

ادري بوعلي الاستثمارات وفروخها تستفيد من التوزيعات ، ولكن ماشفنا استفادت من اقوى التوزيعات ال ٢٠٠٪ نقدي


و ١٧٠٪ نقدي و ٦٠ ٪ نقدي و ٥٠٪ نقدي غير ان فروح الاستثمارات واولادها يعلنون عن خسارة
اشرايكم قبل الصحف لاتقول ، وقبل الايضاح القوي من امريكا

شوف الان


8:59:51 ايضاح من شركة اجيليتي للمخازن العمومية (اجيليتي)

يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة اجيليتي للمخازن العمومية كتاب نصه كالتالي : عطفاً على افصاح الشركة تاريخ 28 يونيو و 9 يوليو 2012، قامت محكمة جزئية أمريكية بولاية ألاباما التي حكمت في القضية المنسوبة إلى شركة دي جي أس إنك وشركة أجيليتي انترناشونال وهما شركتين أمريكيتين تابعتين لشركة المخازن العمومية (أجيليتي)، بالطلب من حكومة الولايات المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التعليق الذي يحيل دون مشاركة الشركتين في العقود الحكومية الأمريكية وذلك بموعد أقصاه 26 ديسمبر. وجاء الحكم الصادر عن المحكمة مؤكداً لقرارها الذي اتخذته في يونيو الماضي والذي يقر بإنهاء تعليق كل من شركة دي جي أس إنك وشركة أجيليتي انترناشونال؛ الشركتين المدعيتين في القضية. وقد قالت المحكمة في قرارها السابق :" ان الوقائع المقدمة في الملف لا جدال فيها: فلقد تم تعليق امكانية تعاقد المدعيتين مع الحكومة الاميركية بالاستناد الى أساسٍ وحيد هو تبعيتهما إلى شركة المخازن العمومية؛ ولم يتخذ بحقهما أية اجراءات قانونية؛ وقد بقي التعليق سارياً لمدة واحد وثلاثين شهراً، أي ما يقارب ضعف الحد النظامي الأقصى والبالغ ثمانية عشر شهراً. ان استمرار هذا التعليق مخالف للقانون ... وعليه، يقتضي انهاء هذا التعليق" والجدير بالذكر أن المحكمة كانت قد وافقت بعد قرارها في يونيو الماضي على إلتماس مقدم من المدعي عليها (الحكومة) بأن يتم تعليق الحكم الصادر عن المحكمة مؤقتاً وإعادة النظر فيه. وفي يوم الاربعاء الماضي، قالت المحكمة أن الحكومة "ليس لديها أية مصداقية" في زعمها عدم توقع السبب وراء الحكم الذي قررته المحكمة في يونيو الماضي. كما اعترضت المحكمة على قرار الحكومة تقديم إلتماس إعادة النظر في قرارها الأصلي بالقول: " هناك ترجيحات بين الخصوم؛ خاصة الخاسرين منهم، والذين بعد الدخول في المحاكمة يتمنون أن يعززوا من حججهم او أن يقدموا دليلا أخر للمحكمة" تعد كل من شركة دي جي أس إنك وشركة أجيليتي انترناشونال ضمن قائمة بأكثر من 120 شركة في مجموعة أجيليتي تم تعليق مشاركتها في عقود مع الحكومة الاميركية في عام 2009 عندما تم اتهام الشركة الأم بخصوص عقد توريد أغذية الى الحكومة الاميركية. إلا أنه لم يتم اتهام أي من الشركات التابعة بارتكاب أي فعل خاطئ. غير إن الحكم الصادر عن محكمة الجزئية بولاية ألاباما ليس له أي انعكاس على الدعوى المتعلقة بعقد المورّد الاول. ان الدعوى المذكورة والمقامة ضد شركة أجيليتي كمدعى عليها ما زالت في المرحلة التمهيدية للمحاكمة وهي قيد النظر أمام محكمة المقاطعة في أتلانتا بولاية جورجيا. وتنفي أجيليتي الادعاءات الموجه إليها في لائحة الاتهام وتعتزم خوض المحاكمة بضراوة.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لن يخترق الـ 6000 لو يموت بالأسهم النخبة

وإذا اخترق كذب وبأسهم خاملة

ماعدى قروب اجيليتي مستثنى ، لأنة شريف
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا بالإمبراطور شلونك شمسوي يالغالي

ياليت تنورنا بأفضل الأسهم لدى قروب وأجيليتي وغيرها
هلا فيك ولد السرة

بيان واجيليتي من اسبوعين وانا فيهم ماسك السهم
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
لن يخترق الـ 6000 لو يموت بالأسهم النخبة

وإذا اخترق كذب وبأسهم خاملة

ماعدى قروب اجيليتي مستثنى ، لأنة شريف



نعم صحيح
كسر ٦٠٠٠ نقطه لا تكون له قيمه ملموسه بدون صعود او تحرك الاسهم القياديه او الاسهم الممسوكه اللي قيمتها فوق الدينار

واللا الاسهم ذات القيمه المتدنيه. لا

بس قول ان شاءالله يكسر :)
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
هانت هانت مابقى شي

على 6000
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
نعم صحيح
كسر ٦٠٠٠ نقطه لا تكون له قيمه ملموسه بدون صعود او تحرك الاسهم القياديه او الاسهم الممسوكه اللي قيمتها فوق الدينار

واللا الاسهم ذات القيمه المتدنيه. لا

بس قول ان شاءالله يكسر :)
ممممممـ اتمنى نكسرة بالأسهم الاكثر تداولاً وشعبية وقيمة وقيادية

ولكن هذا شبة مستحيل

الان يوجد 3 اسهم متضخمة انتبهوا منها

التخصيص & وصكوك & سنام
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
ممممممـ اتمنى نكسرة بالأسهم الاكثر تداولاً وشعبية وقيمة وقيادية

ولكن هذا شبة مستحيل

الان يوجد 3 اسهم متضخمة انتبهوا منها

التخصيص & وصكوك & سنام





المؤشر الوزنى :423 (2.06)
المؤشر السعرى :6,001.11 (17.8)
مؤشر كويت 15 : 1,026.44 (3.51)
عدد الصفقات : 1,840
القيمة المتداولة : 20,527,944.479
الكمية المتداولة : 74,396,051



بو عبدالله
اربط احزامك. احس ان بصير زلزال

الهوامير والمضاربين الكبار يحبون النحاسه. هههههههه
 
أعلى