المتابعة اليومية لتداولات السوق من 23 - 27 ديسمبر على أمل اختراق الـ 6000

اختر مما يلي السبب وراء الخسائر التي يتكبدها المتداولون ...


  • مجموع المصوتين
    49
  • الاستبيان مغلق .

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تحية لأسهم الكنافة الباسلة

صكوك ، ومنشآت ، والخليجي ، ومنازل ، وادنك خارتها مومضبوطة :cool:
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
شوف الاسهم الاكثر انخفاضاً

ك تلفزيوني ، استراتيجيا بحرية ، اسكان ، مراكز ، مواشي
خليج متحد ، البيت ، ادنك ، مزايا ، اتصالات ، اولى وقود ، حيات كوم
اسمنت الخليج
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الاكثر ارتفاعاً

سكب ك
اجوان
وطنية م ب
كامكو
قرين قابضة
مشرف
الخصوصية
صكوك
منشآت
المعدات
الامان
لوجستيك
اهلي متحد
البنك الاهلي
دللتمويل
ساحل
تمدين ا
الصينية
تمدين ع
اعيان ع
صناعات
كابلات
ص متحدة
ايكاروس
تنظيف كل شي
عارف طاقة
قابضة م ك
فجيرة ا
اجوان
الخصوصية


ملاحظة / بعض الارتفاعات على الهبني مافي شي تحت من الاوامر (( إيهوي يعني )) :confused:
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مسكين المؤشر السعري احكروة بين 5900 & 6000 ، هي 100 نقطة

chart.php

طالع الدمعة الصغيرة التي يم الشمعة الطويلة الحمراء بضبط اشلون طلعت من البجي
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ماشاء الله سهم مشرف عندة مناقصة بعد 84 مليون دينار

الله يزيدهم
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لابونايف كسر 5900 يومين تأكيد يروح 5850 قايلها من قبل 3 ايام

وإذا اليوم لم يكسر 5900 الارتداد غدا او بعد غد

وقلت مستحيل يخترق الـ 6000 من يوم السبت

مشاركة امس وارتد اليوم ok :rolleyes: /// نشوف باليل تداول غداً إن شاء الله واعطيكم خبر قبل التداول

عند باب المندب المعركة الشرسة 5900 في حال الهجوم

حماية حرس مضيق باب المندب الـ 5900 هي اسهم الدعم

وهي كتالي للقادة الكبار

زين & الوطني & السلام & الدولي & المباني & بيتك & الافكو & المركز & اجيليتي & صناعات

وجميع هذه الأسهم سوف تحمي باب كسر 5900 بقوة وسوف تدورمعركة شرسة في حال هجوم المضاربين لكسرها

اسهم الدعم والقوة للصغار

وتغطية اخرى من الصغار للدفاع الشرس في حال الهبوط والهجوم المباغت للمضاربين العتاة على المؤشر السعري

منشآت & ابيار & منازل & الامان & المدينة & صكوك & صفاة طاقة & بوبيان دق
هيتس تلكوم & اكتتاب & ايفا & استثمارات & دانة & الخليجي & الصينية & بتروجلف
مبرد & ساحل & المنتجعات & سلطان & بيان

اتحداهم يكسروا المؤشر السعري في الهبوط بهذه الأسهم

اما إذا جائت الخيانة بالأسهم الميتة والخاملة لايحسب لة حساب وتعتبر باطلة وهبوط وهمي للمؤشر السعري

لغز المضاربين العتاة

سبب الانخفاض اليوم هو من الاساس لأجل خطف هذة الأسهم ولم يستطيعوا خنوعها لهم


خربت طبخة المضاربين :D

شوف بعينك اسهمي التي رشحت البارح للدفاع عن المؤشر السعري :rolleyes:
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تحتاج وقفة هذة الاسهم

البنك الوطني & الدولي & لوجستيك & صكوك & ايفا & الامان & الخليجي & م الاعمال
ابيار & منشآت & مشرف & المدينة & زين & بيتك & صناعات & هيتس تلكوم &
الصينية & بتروجلف & مبرد & بيان & اجيليتي &

الاسهم بعد التصفية والترشيح ، للمضاربة غداً بشراسة والدفاع المستميت عن المؤشر السعري

قوة اسبارطية لايستهان بها
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعسى ربى يوفقكم يالطيبين
السوق طيب مع ازدياد السيوله
وان شاء الله بعد هذا التجميع هنالك انطلاقه للسوق ، و6000 نقطه بأذن الله سوف يخترقها
سوقنا وتأملوا خير يالطيبين وربنا كريم .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صاحب السمو أكد إقرار الاتفاقية الأمنية بصورة معدلة حسب تشريعات كل دولة وتسلم دراسة تفصيلية بشأن الإجراءات العاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي
الأمير: تعاون السلطتين أساس الإنجاز
الخميس 27 ديسمبر 2012 الأنباء



349736-A.jpg

صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد مستقبلا رؤساء اتحادات المصارف والاستثمار والصناعيين والعقاريين
349736-1p4.jpg

صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مترئسا جلسة مجلس الوزراء بحضور علي الراشد والشيخ أحمد الحمود والشيخ صباح الخالد وشريدة المعوشرجي
349736-2p4.jpg

صاحب السمو خلال الجلسة الاستثنائية بحضور سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والشيخ أحمد الخالد ومصطفى الشمالي وهاني حسين وعبدالعزيز الابراهيم
349736-02.jpg

.. وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد مستقبلا رؤساء الاتحادات الاربعة

  • مضاعفة الجهد لتسريع الإنجاز في المجالات التنموية .. وإعادة النظر في فلسفة التعليم لبناء إنسان يؤمن بدينه وعقيدته ومتمسك بثوابته
  • واثقون في أن تشهد العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية المزيد من التنسيق والتكامل لخدمة مصلحة الوطن والمواطنين
  • سموه استقبل رؤساء اتحادات المصارف وشركات الاستثمار و«الصناعيين» و«العقاريين» .. وسمو ولي العهد يشيد بالتوصيات والاقتراحات المقدمة
  • 4 اتحادات تقدم لسمو الأمير دراسة تفصيلية بشأن الإجراءات العاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي المحلي خلال الفترة المقبلة

مريم بندق

أطلع صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي على ابرز القرارات التي تم التوصل اليها في القمة الـ 33 للمجلس الاعلى لدول التعاون التي اختتمت اعمالها امس الاول في المنامة.

وقال صاحب السمو للمجلس امس ان القمة اكدت الالتزام بتطبيق قرارات المجلس الأعلى التي تستهدف تحقيق التكامل الخليجي في جميع المجالات وتعزيز روح المواطنة الخليجية لدى ابناء دول المجلس وتجسيد لحمتهم ووحدتهم التي تنطلق من وحدة الهدف والمصير.

واضاف سموه ان القرارات تناولت الشؤون الامنية والاقتصادية وشؤون الانسان والبيئة والشؤون الاجتماعية والثقافية والسياسية ومبدأ الامن الجماعي المشترك وتطوير القدرات الدفاعية ومنظومة الدفاع المشترك.

واوضح صاحب السمو انه تم اقرار الاتفاقية الامنية بين دول المجلس بصيغتها المعدلة التي تنسجم مع متطلبات وخصوصية كل دولة وفي اطار التشريعات والقوانين السارية في كل منها بما يكرس ويعزز الامن والاستقرار فيها.

وجدد سمو الامير التأكيد على ان التعاون بين السلطتين اساس تحقيق اي انجاز ايجابي «وواثق في ان العلاقة بينهما ستشهد المزيد من التنسيق»، مشيرا سموه إلى أهمية اعطاء التعليم ما يستحقه من اهتمام للنهوض به.
وكان صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قد ترأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء صباح أمس في قصر بيان وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس مجلس الأمة علي الراشد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح. وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بما يلي: شرح صاحب السمو الأمير للمجلس النتائج الطيبة التي أسفرت عنها أعمال الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أعمالها أمس الأول في المنامة والتي بحث فيها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي جميع القضايا التي تهم دول المجلس والسبل الرامية إلى تعزيز مسيرة المجلس المباركة.
وقد أطلع سموه المجلس على أبرز القرارات التي تم التوصل إليها في هذا اللقاء الأخوي الطيب والتي أكدت على الالتزام بتطبيق قرارات المجلس الأعلى التي تستهدف تحقيق التكامل الخليجي في جميع المجالات وتعزيز روح المواطنة الخليجية لدى أبناء دول المجلس وتجسيد لحمتهم ووحدتهم التي تنطلق من وحدة الهدف والمصير حيث تناولت الشؤون الأمنية والاقتصادية وشؤون الإنسان والبيئة والاجتماعية والثقافية والسياسية وغيرها، كما أكدت كذلك على مبدأ الأمن الجماعي المشترك وتطوير القدرات الدفاعية ومنظومة الدفاع المشترك وإقرار الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس بصيغتها المعدلة التي تنسجم مع متطلبات وخصوصية كل دولة وفي إطار التشريعات والقوانين السارية في كل منها بما يكرس ويعزز الأمن والاستقرار فيها. هذا وقد أشار صاحب السمو الأمير إلى تثمين المجلس للكلمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين والتي ترجم فيها الحرص على دعم المسيرة الخيرة والانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد تدعيما لمجلس التعاون الخليجي وتقويته في مواجهة جميع التحديات الأمنية والتنموية وتلبية آمال وطموحات أبنائه.
كما أشادت القمة الخليجية بمبادرة صاحب السمو الأمير باستضافة المؤتمر الدولي للدول المانحة في الكويت بهدف مساعدة الشعب السوري الشقيق في محنته الإنسانية والتخفيف من معاناته في الواقع المأساوي الأليم الذي يعيشه. هذا وقد أثنى صاحب السمو الأمير على جهود صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والشعب البحريني الشقيق على الرعاية وكرم الضيافة وحسن الاستعداد والإدارة الحكيمة لأعمال اجتماعات القمة. كما أطلع سموه المجلس على فحوى المحادثات واللقاءات الأخوية الجانبية التي أجراها سموه مع أشقائه أصحاب الجلالة والسمو رؤساء الوفود المشاركة على هامش اجتماعات القمة والتي تناولت العلاقات الأخوية بين دول المجلس وسبل تقويتها تجسيدا للأهداف والأسس التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي.

كما عبر كل من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة علي الراشد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن عظيم الاعتزاز والتقدير للجهود التي بذلها صاحب السمو الأمير في أعمال القمة الخليجية الثالثة والثلاثين التي أسهمت في تحقيق النتائج المرجوة وكذلك الجهود التي بذلها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا اللقاء الأخوي، معربا عن ارتياحه للنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفرت عنها أعمال القمة والتي جسدت حرص قادة دول المجلس على تلبية تطلعات شعوبهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الأهداف الخيرة التي أنشئ من أجلها المجلس بما يعود بالخير والاستقرار على شعوبهم ويسهم في ترسيخ دعائم السلام والأمان للمنطقة والعالم أجمع.

وعلى صعيد آخر وجه صاحب السمو الأمير الحضور إلى مضاعفة الجهود وتنسيقها من أجل تعظيم الإنجاز وتسريعه في مختلف المجالات التنموية، مشددا على ضرورة إعطاء عملية التعليم ما تستحقه من اهتمام للنهوض بها عن طريق تطوير المناهج ودور المدرسة والمعلم وإعادة النظر في فلسفة التعليم فيما يحقق الأهداف والغايات الوطنية المنشودة في بناء الإنسان المؤمن بدينه وعقيدته والمتمسك بثوابته وقيمه الأصيلة القادر على التعامل مع معطيات المستقبل والاضطلاع بمسؤولياته الجسيمة تجاه وطنه. لافتا سموه الى ضرورة تجسيد صور التعاون المنشود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية كأساس لتحقيق أي إنجاز إيجابي، معربا عن ثقته في أن تشهد العلاقة بينهما المزيد من التنسيق والتكامل لخدمة مصلحة الوطن والمواطنين.
من جهة اخرى، استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس ادارة اتحاد مصارف الكويت حمد المرزوق وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي ورئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعيين حسين الخرافي ورئيس مجلس ادارة اتحاد العقاريين توفيق الجراح حيث رفعوا لسموه مذكرة موحدة تتضمن مقترحات ومرئيات اتحاد المصارف واتحاد شركات الاستثمار واتحاد الصناعيين واتحاد العقاريين حول المعالجات القطاعية المطلوبة للنهوض بالاقتصاد الوطني.
وحضر المقابلتين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ووزير التجارة والصناعة أنس الصالح.
وقال رئيس مجلس ادارة اتحاد مصارف الكويت حمد المرزوق في تصريح صحافي عقب مقابلة صاحب السمو الأمير، اننا تقدمنا كاتحاد مصارف واتحاد شركات استثمار واتحاد الصناعيين والعقاريين بدراسة تفصيلية تتضمن مقترحات هذه الاتحادات بتنشيط وتفعيل دورها في الفتره المقبلة، معربا عن أمله في ان تكون فترة انجاز.
وثمن توجيهات سمو الأمير حول سبل تنفيذ هذه التوصيات والمقترحات مقدرا ما تحمله من تشجيع يتعلق بالفترة المقبلة وتفعيل دور الاتحادات في تنشيط الاقتصاد.
وفي بيان منفصل اصدره الاتحاد عقب اللقاء أوضح الاتحاد ان المرزوق قدم الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد دراسة بشأن الاجراءات العاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي في الكويت وذلك تلبية لمبادرة سموه وتوجيهاته السامية بضرورة وضع حلول عاجلة لتنشيط الاقتصاد الكويتي ما يعكس مدى اهتمام وحرص سموه الدائم لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.
وذكر البيان ان الدراسة تتضمن مقترحات مكثفة اعدت بالتعاون مع كل من اتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد العقاريين واتحاد الصناعيين بشأن الاجراءات العاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي في الكويت.
واضاف ان الدراسة تضمنت مجموعة من المعالجات العملية والمهنية للتعامل مع الاشكاليات الاساسية التي تواجه القطاع المالي في الكويت والتي تأتي في مقدمتها معالجة الاوضاع المضطربة لبعض شركات الاستثمار بصورة جذرية لفك التشابكات المالية بين هذه الشركات والاطراف الاخرى.
وقال البيان ان المعالجات الخاصة بالقطاع المالي تتضمن ايضا اعادة تنظيم الاطر الرقابية على وحدات القطاع المالي غير المصرفي بما يحجم من مخاطر وتداعيات الازمات المالية المستقبلية.
وذكر ان الدراسة قدمت كذلك مجموعة من التوصيات الخاصة بضرورة توافر المحفزات الكافية لتنشيط السوق الائتماني المصرفي وكذلك الاجراءات المطلوبة لدعم استقرار اسعار الاصول المالية والعقارية.
وفيما يتعلق بالقطاع العقاري بين حمد المرزوق في البيان ان الدراسة تضمنت معالجات لاهم الاشكاليات التي تواجه قطاع العقار والتي تتمثل في معوقات تطوير السكن الخاص وتذبذب اوضاع قطاع القطاع التجاري.
واشار المرزوق في البيان الى اجراءات من شأنها تنشيط سوق العقار بشكل عام وخفض تكلفة تقديم الخدمة الاسكانية للمواطنين وتطويرها من خلال تخصيص المزيد من الاراضي سنويا وانشاء قطاع متكامل للرهن العقاري بما في ذلك الغاء القانونين 8 و9 بشأن السكن الخاص وتطوير القوانين الخاصة بالعقار.

وقال ان المقترحات الواردة في الدراسة اكدت بعض المعالجات المهمة للقطاع الصناعي والتي تبرز ضرورة وجود استراتيجية واضحة للتصنيع وتشجيع الصناعات الوطنية وحمايتها من الممارسات التجارية الضارة والاهتمام بالقطاع الصناعي في خطة التنمية كقطاع مهم في استراتيجية تنويع الدخل القومي وتحجيم الاعتماد على النفط كمورد احادي ناضب.
واوضح البيان ان الجزء الاخير من الدراسة تضمن مجموعة من الاجراءات التي تسهم في معالجة الوضع الاقتصادي في الدولة بشكل عام وعلى المدى الطويل والتي تشمل تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي وتنشيط دوره ومحاربة الفساد وتسريع اجراءات التخصيص وتعديل القوانين المعطلة لنشاط القطاع الخاص.
كما تسهم في تذليل المعوقات الادارية وتحفيز الاستثمارات الاجنبية المباشرة والاهتمام بالتعليم ودعم اقتصاديات المعرفة وتعزيز محفزات الابتكار وتطوير البنى التحتية والبدء فورا في خطوات انشاء المركز المالي والتجاري والعمل على ايجاد آلية فعالة لوقف التمييز ضد الاستثمارات الخليجية فيما بين دول مجلس التعاون.
وذكر البيان ان الاتحادات المذكورة قامت بتقديم ذات الدارسة الى سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء مبدية استعدادها للمشاركة في اعداد أية خطط أو برامج تراها الحكومة مناسبة لكي تكون هذه المقترحات موضع التنفيذ.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت حمد المرزوق وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعيين حسين الخرافي ورئيس مجلس إدارة اتحاد العقاريين توفيق الجراح حيث قدموا لسموه شرحا موجزا تضمن مقترحات ومرئيات اتحاد المصارف واتحاد شركات الاستثمار واتحاد الصناعيين واتحاد العقاريين حول المعالجات القطاعية المطلوبة للنهوض بالاقتصاد الوطني.
وقد أشاد سموه بالجهود الطيبة التي بذلها الفريق المختص من خلال التوصيات والاقتراحات المقدمة، متمنيا ان تسهم هذه الأطروحات في معالجة الاختلالات الهيكلية وإصلاح الوضع الاقتصادي والمالي للدولة، مشددا سموه على اهمية وضع حلول ابداعية وعملية لتنويع القاعدة الاقتصادية وتحسين الميزانية العامة للدولة، حضر المقابلة وكيل ديوان سمو ولي العهد للشؤون الاعلامية الشيخ مبارك الحمود.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صباح الخير كبيرة من مساهمي ومتداولي سوق الكويت للاوراق المالية، رجالا ونساء، شيابا وشباب، الى مسؤولي محافظ الشركات التابعة للاستثمارات الوطنية والمشاريع واجيليتي، و«يقولون لهم».. «عسى ما شر الامور كلها زينة من مزعلكم»؟.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المقترحات العقارية

• معالجة معوقات تطوير السكن الخاص وتذبذب أوضاع القطاع التجاري
• خفض تكلفة الخدمة الإسكانية للمواطنين عبر تخصيص المزيد
من الأراضي سنويا
• إنشاء قطاع متكامل للرهن العقاري وإلغاء القانونين 8 و9
في شأن السكن الخاص
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لمبارك: الحكومة تدعم شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في التنمية

كونا - أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال لقائه مع وفد الاتحادات الاقتصادية أن الحكومة تدعم جميع الدراسات الجادة والتي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق الطموحات والتطلعات المنشودة بما يواكب ما جاء في خطة التنمية للبلاد في مختلف المجالات والبرامج الاقتصادية في الدولة.
وبين المبارك ان الدراسات الجادة جديرة بأن تأخذ حقها من البحث والدراسة لما تتضمنه من افكار ومقترحات وتوصيات هادفة.
وأوضح سموه ان الحكومة تشجع القطاع الخاص على مشاركة الحكومة في تحقيق التنمية وتنفيذ المشاريع الاقتصادية المنشودة وفق شراكة حقيقية تعود بالنفع العام على المواطنين والاقتصاد الوطني على وجه الخصوص.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تشمل بيانات تفصيلية للتسهيلات والمخصصات واجتماعات مجالس الإدارة

«المركزي» لشركات الاستثمار: قائمة من 21 طلباً للتفتيش

| كتب رضا السناري |

أفادت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان فرقا من بنك الكويت المركزي بدأت التفتيش على شركات استثمار وشركات تمويل، وذلك في اطار المراجعات السنوية على مدى التزام هذه الشركات بالمعاييرالرقابية المنظمة، مشيرة إلى انه تم الطلب من الشركات محل التفتيش بشكل شفوي اعداد قائمة بالبيانات المطلوبة تتضمن 21 معلومة.
وقالت المصادر ان هذه البيانات عبارة عن الآتي:
1- محاضر اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المختلفة بالشركة اعتباراً من بداية عام 2010، وكذا آخر محضر اجتماع للجمعية العمومية.
2- بيان تفصيلي باللجان الحالية المشكلة بالشركة وأعضائها والخاصة بعمليات منح التسهيلات الائتمانية، والصلاحيات المخولة لكل منها والنصاب القانوني المقرر لصحة الاجتماعات وأي صلاحيات فردية للمسؤولين بالشركة، وصلاحيات التجاوز عن الحدود الائتمانية المقررة، وصورة من محاضر اجتماع هذه اللجان خلال عامي 2011، 2012.
3- السياسة الائتمانية الحالية المعتمدة والمطبقة في ما يتعلق بالتسهيلات الممنوحة للعملاء والقروض الاستهلاكية وغيرها من القروض المقسطة وكذا سياسة اقراض الموظفين.
4- كافة التقارير المعدة بخصوص التدقيق الداخلي عن سنة سابقة لتاريخ التفتيش ومرفق بها خطة التدقيق الداخلي.
5- آخر تقرير معد من قبل مراقبي حسابات الشركة وكذا تقرير الإدارة Management Letter)
- 6 بيان تفصيلي بالدعاوى القانونية المقامة من أو على الشركة والقائمة حالياً. بالنسبة لعملاء المحفظة الائتمانية.
7- تاريخ عرض كتب أهم نتائج التفتيش على الشركة على مجلس إدارتها.
8- بيان تفصيلي بالتسهيلات الممنوحة والمستخدمة للعملاء.
9- بيان تفصيلي بالقروض الاستهلاكية وغيرها من القروض المقسطة.
10- بيان تفصيلي بالأصول الأخرى، والخصوم الأخرى.
11- بيان تفصيلي بالتسهيلات الممنوحة لأعضاء مجلس الادارة والمديرين التنفيذيين والموظفين.
12- بيان تفصيلي بالايرادات والمصروفات.
13- بيان تفصيلي بالمخصصات القائمة على أن تشمل ما يلي:
أ- بيان تفصيلي بالمخصصات المحددة والعامة للتسهيلات الممنوحة للعملاء.
ب- بيان تفصيلي بالمخصصات مقابل القروض الاستهلاكية وغيرها من القروض المقسطة.
14- نسخة من عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي وأي تعديلات عليهما.
15- كافة البيانات التي تقوم الشركة بإرسالها للبنك المركزي وفقاً لآخر مركز مالي.
16- آخر تقرير معد من قبل مكتب المحاسبة الخارجي عن تقييم الرقابة الداخلية بالشركة وفقاً لمتطلبات البنك المركزي.
17- تصنيف التسهيلات الائتمانية وكذا القروض الاستهلاكية والمقسطة.
18- AM2 - 18 - 19.
19 - أكبر عشرة عملاء ائتمان لدى الشركة.
20- آخر مركز مالي لدى الشركة مرسل لبنك الكويت المركزي.
21- الهيكل التنظيمي للشركة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4 اتحادات اقتصادية تقدم للأمير اقتراحاً لحل «جذري» للأزمة

قدّم رؤساء أربعة اتحادات اقتصادية إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس، دراسة موحّدة لمعالجة الوضع الاقتصادي، أبرز ما فيها اقتراح إنشاء «المؤسسة الكويتية لمعالجة أوضاع الشركات المالية المضطربة» جذرياً.
ويقضي الاقتراح الذي أعده اتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع اتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد الصناعات واتحاد العقاريين، بأن تتولى المؤسسة المقترحة تقييم جميع شركات الاستثمار وتوزيعها على ثلاث مجموعات «أ» و«ب» و«ج»، بحيث تستحوذ على المجموعة الثالثة التي لا جدوى من بقائها، وتعيد هيكلة بعض أصولها لإعادة بيعها كشركات جديدة، فيما تتوفر المساعدة للفئة الثانية ويتم إجبارها على الاندماج في كيانات أكبر.
واقترحت الدراسة إلغاء نظام شركات الاستثمار القائم حالياً والتحوّل نحو نظام البنوك الاستثمارية الأكبر حجماً والأقوى ملاءة، على أن تكون خاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر حكومي يؤكد أن لا مساعي لدى وزير النفط لتسوية غرامة صفقة «داو كيميكال»

الشمالي لـ «الراي»: برنامج عمل الحكومة سيركز على تحسين مستوى الخدمات للمواطنين

| كتب وليد الهولان |

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي لـ «الراي» ان «الحكومة اخذت بالكثير من توصيات اللجنة الاستشارية الاقتصادية التي تم تشكيلها في وقت سابق بناءً على توجيهات سمو امير البلاد»، مشيراً الى أن «الاولوية الحكومية الآن تنصب على تنفيذ خطة التنمية والبرامج الحكومية».
وكشف الشمالي ان «الحكومة ستقدم قريباً لمجلس الامة اولوياتها الممثلة لبرنامج عملها في الفترة المقبلة والذي سيركز في المقام الاول على تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، وتحسين شؤونهم المعيشية من صحة وتعليم وإسكان»، معرباً عن تفاؤله بأن «افاق التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تسير في مسارها الصحيح وتبشر بكل خير».
وعلى صعيد آخر نفى مصدر حكومي مسؤول أن «تكون هناك أي مساع في وزارة النفط أو لوزيرها هاني حسين لتسوية غرامة صفقة (داوكيميكال) واستبدالها بشراء اي مصنع من مصانع الشركة».
وقالت المصادر لـ «الراي» ان «ما أثير في هذا الشأن غير صحيح جملة وتفصيلاً ولايستقيم مع واقع الحال كون ملف متابعة قضية الغرامة المالية جراء هذه الصفقة خرج من عهدة وزارة النفط وتم تكليف لجنة وزارية سابقة برئاسة وزير المالية وعضوية وزيري العدل والإعلام في الحكومة السابقة لمتابعة هذه القضية، ومن المتوقع ان يعاد تشكيل هذه اللجنة في الحكومة الحالية دون عضوية وزير النفط لضمان استقلالية عمل اللجنة».
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود تدخل قائمة كبار الملاّك في شركة " منازل " الأسبوع المنتهي في 27/12/2012 بنحو 5% من رأس مالها
 
أعلى