متابعة التداول ليوم الاحد 4/11/2010

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ما أخبار المحفظة العقارية المليارية؟
مقالات سابقة


مزيد من المقالات
ما زالت الابراج التجارية داخل مدينة الكويت تعاني قلة الاقبال على الاستثمار فيها، حيث قامت الحكومة مشكورة بتأسيس محفظة مليارية احد اغراضها الاستثمار في هذه الابراج، خصوصا ان اسعار التأجير فيها قد انخفضت بنسبة %50 عن اسعار 2008.
حسب علمي لم تقم المحفظة المليارية بشراء الا عقار تجاري واحد!! اذن اين اموال المحفظة المليارية؟ ولماذا لم تقم المحفظة بالشراء؟‍‍! هل الفرص المتاحة سيئة؟ ام هناك تردد في اتخاذ القرار؟ ليتنا نجد الاجابة عند مسؤولي المحفظة.
استثمارات
كان من المتوقع زيادة الطلب من الشركات العقارية الخاصة والعامة على شراء العقارات الاستثمارية المدرة خصوصاً بعد انخفاض فوائد البنوك لتشجيع الاقراض، انما انخفاض نسبة العائد الى اقل من %7 سيدفع الشركات للشراء بعدما كانت متحفظة او لديها خيار آخر هو الاستثمار في المناطق التجارية الحرفية التي تعطي عائدا لا يقل عن %8 - %9، مع العلم أن فائدة الاقتراض حالياً في البنوك بين الــ %5 - %5.5 وهي فائدة مشجعة.
تملك العقار
الفرق بين تملك عقار في الكويت وتملك عقار في اوروبا شاسع واليك التالي:
اولاً: ليس من اولويات الفرد هناك ان يتملك عقارا بل ان البحث عن استقرار لمصدر رزقه هو الهم الاكبر، المواطن الكويتي يحاول ان يتملك عقارا ان استطاع بعد سنوات قليلة من تخرجه.
ثانياً: العادات والتقاليد والقيم في اوروبا لا تحث الفرد على السكن بقرب اهله واصدقائه، فمن الممكن ان يسكن في مدينة تبعد 3 الى 4 ساعات عن المدينة التي يعيش فيها اقرانه، بينما في الكويت فالكل يبحث عن عقار قرب اهله وجماعته مما يزيد من الضغط على اسعار العقار.
ثالثاً: وهو المهم، ان الاعتقاد والاحساس بصعوبة تملك عقار في المستقبل في الكويت يجعل الفرد يبحث جاهداً عن فرصة تملك عقار الآن، بينما في اوروبا فرصة الحصول على شقة او حتى بيت، سهلة دائما في حال توافر التمويل.
شقق التمليك
من احد اساليب نشر ادوات الاستثمار العقاري طرح منتجات عقارية غير الاراضي، حاليا يعد اسلوب الاستثمار في شقق التمليك الذي لم يتعد عمره الاستثماري في الكويت 15 سنة تقريبا، احد اساليب المساعدة على التخفيف من ارتفاع اسعار الاراضي السكنية، لكن قانون شقق التمليك في الكويت عليه بعض الملاحظات ذكرها لي احد المستثمرين في هذا القطاع الذي قرر اخيراً الابتعاد عن الاستثمار فيه.. الملاحظات في المقال القادم بإذنه تعالى.
 

basharele

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
810
يعتمد عالوضع السياسي والمشاكل
متى ما انحلت نرتاح
اللي مكيش يترقب
واللي بالسوق باع بخساره وطلع واللي صابر وماباع الله يعوضه خير
ما اتوقع نزول قوي والله اعلم
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
كان "تمويل خليج" الأكثر تداولاً بالكميات الأسبوع الماضي بـ 61.8 مليون سهم تلاه "الخليجي" 47.2 مليون سهم ثم "إيفا" 42.1 مليون سهم
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
كان "تمويل خليج" الأكثر تداولاً بالكميات الأسبوع الماضي بـ 61.8 مليون سهم تلاه "الخليجي" 47.2 مليون سهم ثم "إيفا" 42.1 مليون سهم
الدور بإذن الله على البقيه ..
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,290
krkr_35032.jpg
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
«ذاجلوب»: «هيئة الاستثمار» تسعى لتكوين تحالف لشراء «أثاباسكا» الكندية

كفووو نبيكم دائماً تستثمرون برا بورصة الكويت اسحب المفروض يسمونكم هيئة الإستثمار الأجنبية
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
:)
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فعاليات اقتصادية ... الحكومة وليست المعارضه تتحمل "انهيار" البورصة
d54d1b98-db69-40b0-9d84-a80b42c06c59.jpg

11/3/2012 7:38:27 AM​
أكد عدداً من المسؤولين المخضرمين ( للكويت الاقتصادية ) بأن الحكومة هي الراعي الرسمي للاقتصاد وللبورصة الكويتيه وأن الانهيارات المتتالية والكارثة التي تمت وقد تستمر إنما تقع تحت مسؤوليتها المباشرة بالكامل مشيرين إلي أن عدم قيام الحكومة بأية عمليات إصلاحات وتنفيذ لمشاريع اقتصادية مؤثرة وكذلك لتجاهلها لتوصية صاحب السمو بشأن الإصلاحات الأخيرة كان له الأثر الكبير بانهيار الثقة والأسعار والنفسيات خلال الأسبوعين الماضيين ، وأكد هؤلاء المسؤولين بأن الحكومة لو كانت قد بادرت بالرد الاصلاحي منذ بداية الأزمة السياسية لما تمكنت المعارضة السياسية من قلب الأمور لصالحها والفوز بالشارع السياسي .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر مطلع ( للكويت الاقتصادية ) .. قراراتنا جاهزة وتنتظر الأمر
6f159182-7df0-4685-aa08-c90c666b4dbf.jpg

11/3/2012 7:41:52 AM​
كشف مصدر مسؤول ومقرب لأصحاب القرار ( للكويت الاقتصادية ) بأن الجهات المسئولة لديها أفكار وتوصيات جاهزة للتنفيذ والعمل وأن المشكلة تتعلق بتوقيت ذلك الأمر والتنفيذ ، وأضاف المصدر بأن الفريق الفني المكلف بحل الأزمة الاقتصادية قد أنهي مرحلة مهمة من عمله وأن توصياته وبحالة طرحها علي أرض الواقع ستحدث نوعاً من الاستقرار والثقة للقطاع الاقتصادي معللاً بأن التداعيات المثيرة للازمة السياسية هي التي حالت دون البدء بتلك التوصيات .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لا حياة لمن تنادي .. بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي
f87847ac-6230-49fc-ba7f-70706c6d480b.jpg

11/3/2012 7:33:57 AM​
وأن كنا لم نفقد الأمل بعد بتحرك حكومي مضاد يعيد الأمور لنصابها ويهدئ من ذلك الاحتقان الذي شل البلد وأوصله لنقطة حرجة وخطيرة ، وأن كنا لم نفقد الأمل بعد بإصدار الحكومة بهذا الأسبوع لحزمة من القرارات الشعبية والاقتصادية التي تعيد للمواطن جزء من الارتياح وللمتداول جزء من الأمل ، وبرغم التجاهل والسكوت الغريب والمريب للحكومة ولأجهزتها وعدم مبادرتها لاتخاذ آية خطوة مهدئة وإنقاذية لغاية الآن فإننا لن نتوقف أو نيأس من انقلاب الأمور بشكل ايجابي خلال المرحلة المقبلة ، تفاؤلنا هذا وأن كان بعيداً عن الواقع الحالي الذي نراه وللأسف سوداوياً وغامضاً إلا أن حبنا لهذا الوطن الكبير ورغبتنا بأن تعود الأمور لأفضل من السابق تجعلنا بأن نتمسك بالأمل والتفاؤل وترديد كلمة يا الله. يا الله تحفظ هذا البلد.
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
حجي على الفاضي
وكلام يكتب فقط

والواقع غير للأسف
والمتداولين مالهم الا الله ينقذهم من هالسوق المدمر
من كيش نقوله مبروك
ومن لازال متمسك بأسهمه الله يعينه
 

فهـد

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
79
اخوي مفلس دزيتلك رسالة علي ملفك الشخصي ياريت تشوفها

وحبيت اكلمك علي الرسايل الخاصة بس ماعرفت
 

تاج ملك

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2010
المشاركات
423
الإقامة
بلد الخير
فرصة كبيرة وعظيمة اللي عنده كاش كشككش يشتري يوم الاحد
فرصة نزول مابعده نزول اشتر ولاتبالي
والسموحه من الاخوان اللي اسهمهم بالبورصة أواللي ماعنده كاش

والله العلم عند الله .... كل يوم فرصة وكل يوم تبريد ..!!

عندك توصية او خبر مثلا على سهم ؟

او تقصد السوق كله ؟

وانا اشوف الحذر واجب ... مادام هناك تصادم بين بعض النواب والحكومة ..!!

نسأل الله الأمن والأمان للكويت وشعبها , وان يؤلف بين قلوبهم للخير .
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
الله يستر من مظاهرات باجر
بعدها الواحد يحدد وين اتجاه السوق
لان اذا صار التحام بين الشرطه والمتظاهرين لا سمح الله
والاخبار السياسية السلبيه راح يكون اثره سلبي على السوق
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
رئيس الدولة يستقبل أمير الكويت

2012-11-03 16:17:06
رئيس الدولة / أمير الكويت / مقابلة .



العين في 3 نوفمبر/ وام / إستقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " أخاه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة في إستراحة سموه في جسيورة ظهر اليوم بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة في بداية اللقاء بأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت والوفد المرافق لسموه .

وجرى خلال اللقاء .. إستعراض العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما وذلك في إطار التشاور والتنسيق بينهما إضافة إلى إستعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل الخليجي المشترك .

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مجمل الأحداث والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء .. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة الفريق مصبح الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة .

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وعدد من كبار المسؤولين المرافقين لسمو أمير دولة الكويت وسعادة صلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة.

وقد أقام صاحب السمو رئيس الدولة مأدبة غداء تكريما لصاحب السمو أمير دولة الكويت والوفد المرافق لسموه .

وكان صاحب السمو رئيس الدولة في مقدمة مستقبلي صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق .

كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

وعبر صاحب السمو أمير دولة الكويت في ختام الزيارة عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة على ما لقيه والوفد المرافق لسموه من حفاوة وحسن إستقبال وكرم ضيافة.

وقد غادر صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة البلاد بعد ظهر اليوم بعد زيارة قصيرة للدولة .

/ وام / سن
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مخاوف من استمرار الهبوط واشارات لدعم نسبي​
fe39424b-337d-43b7-b918-e7d1b0f354ed.jpg

11/3/2012 11:29:37 AM​
بالوقت الذي أشارت فيه مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية)بأن عددا من الصناديق والمحافظ المالية ستحاول بالغد أن تقوم بدورها كصانع سوق علي أسهمها التابعه المرتبطه وخصوصا بعد إنهيار أسعارها واصولها لمستوي بات يهدد مراكزها المالية ، فان التوقعات لازالت تصب لصالح استمرار الهبوط والجانب البيعي للسوق بالغد وذلكأ تخوفا من تداعي الامور تخوفا من حدوث ما لا يحمد عقباه في مسيرة المعارضة الثانية والتيار تشير المصادر بأنها لن تقل عن أهمية وضخامة المسيرة الأولي​
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,941
توقعي للسوق ليوم الغد
راح يكون نزول بالبداية لأغلب الأسهم الشعبية
والرخيصة بحدود تكتين أو ثلاث لأعطاء الأيحاء
للمتداولين بنزول السوق ومن ثم يتماسك السوق
وستقفل معظم الأسهم التي نزلت على أسعارها وبعضهم
على أرتفاع بسيط ........ واليوم الثاني يكون وضع السوق
على حسب المستجدات على الساحة السياسية
والله يحفظ الكويت من كل شر ومن كل عين حاسدة
 
أعلى