{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مطيع: 7400 وحدة سكنية بيد «المؤسسة» للتنفيذ


أعلن رئيس اللجنة الاسكانية النائب الدكتور احمد بن مطيع: «عن توفير اراض ستساهم بشكل كبير في حل المشكلة الاسكانية».
وقال ابن مطيع في تصريح للصحافيين: «ان اجتماع اللجنة أمس مع الرعاية السكنية كان مثمراً، وتمخض عن توفير اراض منها مشروع شمال الصبية الذي كان يتألف من 45 ألف وحدة سكنية والآن يوفر 52 ألف وحدة سكنية».
وبشّر ابن مطيع: «المواطنين الذين ينتظرون مشروع الدائري السابع انه تم تسليم المشروع الى المؤسسة العامة بمعدل 7400 وحدة سكنية، وستتوافر اراض اكثر في الاجتماع المقبل باتجاه مدينة الخيران».- الرأي. ٢٠١٢/٦/١٩
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
اوضح مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ«الراي» امس ان «الادارات المختصة سوف تباشر بعد اعتماد المجلس البلدي لمدينة غرب عبدالله المبارك الجديدة المقرر الاسبوع المقبل، وضع الخطوات اللازمة للبدء في تخطيط وتصميم المدينة»، كاشفا ان «من المرجح ان يحصل على القسائم والبيوت في المدينة اصحاب الطلبات الاسكانية، بين عامي 1997 و2000».
وقال المصدر: ان «فترة التحضير والانجاز في مسألة التخطيط والتصميم تتطلب عاما كاملا على اقل تقدير لمدينة بحجم غرب عبدالله المبارك». لافتا الى ان «مسألة التوزيع على المخططات من عدمها سوف تتضح بعد مرحلة التخطيط وقبل البدء في التصميم، اذ يمكن توزيعها دون الاعتماد على المخططات اي مع انتهاء البنية التحتية».
وفي ما يتعلق بأصحاب الطلبات الذين سيحصلون على القسائم والبيوت في المدينة، قال المصدر: «ان عملية الاستدعاء بحاجة الى وقت ربما يصل الى عام، لكن من المرجح ان تشمل اصحاب الطلبات الاسكانية ما بين عامي 1997 الى 2000».

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=360014&date=20062012





طلبات 1997-1998-1999-2000 العدد الاجمالي 8334 طلب حسب موقع المؤسسة العامة للرعاية السكنية

انشاء الله يغطي جميع الطلبات
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المويزري مستقيلا من الحكومة ومجلس الأمة: لن أترشح للانتخابات وأرجو السموحة من أهل الكويت إن قصرت بواجبي
 

المنصف

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2003
المشاركات
199
المويزري مستقيلا من الحكومة ومجلس الأمة: لن أترشح للانتخابات وأرجو السموحة من أهل الكويت إن قصرت بواجبي

شنو يعني المشاريع وقفت خلاص
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
توفير الأراضي اللازمة للمشروعات التنموية

عبدالعزيز الإبراهيم: خطة لتنفيذ الاستراتيجية القومية للمخطط الهيكلي 2030-2005

2012/06/23 08:16 م


التقيم التقيم الحالي 5/0


288 كم2 لمؤسسة الرعاية السكنية
79.7 كم2 لمدينة «شمال الصبية».. و9 كم2 للمنطقة السكنية غرب «عبدالله المبارك»


قال وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان البلدية قامت بوضع خطة لمراحل تنفيذ استراتيجية الخطة القومية الطبيعية للمخطط الهيكلي من 2030-2005 وذلك انطلاقا من دور البلدية الرئيسي في توفير الأراضي اللازمة لكافة الأنشطة للتنمية العمرانية بالتوازن مع التقديرات السكانية.
وأضاف الابراهيم بأنه تم تحديد عدد السكان لكل مرحلة من مراحل الخطة وتوزيعهم على التجمعات العمرانية الجديدة وفقاً للطاقة الاستيعابية المتوقعة لكل مرحلة وتحديد الاحتياج من الوحدات السكنية للسكن الخاص والاستثماري لكل مجمع حسب مراحل الخطة مشيراً الى أنه قد تم وضع خطة لاجراء الدراسات التخطيطية المطلوبة لتحديد مواقع ومساحة التجمعات العمرانية على ضوء الدراسات التخطيطية القطاعية التي تشتمل على الدراسات البيئية والاقتصادية والتخطيطية والطبوغرافية.
واشار الابراهيم الى ان البلدية تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات الخدماتية لتوفير مواقع جديدة حيث تم تخصيص 288 كم2 للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وبين ان البلدية قامت بإجراء دراسات استشارية هندسية وان هذه الدراسات نتج عنها اقتراح مجموعة جديدة من المواقع وتم رفعها الى المجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب بشأن تخصيصها للمؤسسة وهي موقع مدينة شمال الصبية السكنية والتي تحتل موقعا متميزا شمال البلاد وتتمتع بإطلالة رائعة على خور الصبية مما سيوفر لها الفرص الترويحية الجيدة كما أنها تقع عند نقطة اتصال مباشرة عند نقطة اتصال الطريق الرئيسي والجسر الواصل الى جزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير مما سيوفر لها فرص العمل والتجارة المناسبة وتبلغ مساحتها 79.7 كم2 وهي مساحة تقارب مساحة مدينة المطلاع السابق oتخصيصها للمؤسسة وموقع المنطقة الاسكانية غرب مدينة عبدالله المبارك وتبلغ مساحتها 9.02 كم2 وهي مساحة تقارب مشروع مدينة جابر الأحمد وتتمتع بعوامل نجاح كثيرة أهمها قربها من المناطق السكنية الحالية حيث يطل الموقع على الدائري السادس ووصلة الدائري السابع وتقع المدينة الجامعية الجديدة بالشدادية مقابل الموقع السكني الجديد أما بالنسبة للموقع السكني بالصباحية والنسيم فيشمل عددا من القسائم داخل المناطق الحالية.





http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=203490
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«رفع مجموعة جديدة من المواقع إلى المجلس البلدي»

الإبراهيم: تخصيص 288 كم² للمؤسسة العامة للرعاية السكنية



لفت وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس عبدالعزيز الابراهيم، الى أن البلدية تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات الخدماتية لتوفير الأراضي اللازمة لكافة الأنشطة للتنمية العمرانية، بالتوازن مع التقديرات السكانية، حيث تم تخصيص 288 كم² للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأوضح الابراهيم، أن البلدية قامت بوضع خطة لمراحل تنفيذ استراتيجية الخطة القومية الطبيعية للمخطط الهيكلي من 2005 - 2030، وذلك انطلاقا من دور البلدية الرئيسي في توفير الأراضي اللازمة لكافة الأنشطة للتنمية العمرانية بالتوازن مع التقديرات السكانية.
وأشار الوزير الابراهيم، الى أنه تم تحديد عدد السكان لكل مرحلة من مراحل الخطة، وتوزيعهم على التجمعات العمرانية الجديدة، وفقاً للطاقة الاستيعابية المتوقعة لكل مرحلة، وتحديد الاحتياج من الوحدات السكنية للسكن الخاص والاستثماري لكل مجمع، حسب مراحل الخطة، كما تم وضع خطة لاجراء الدراسات التخطيطية المطلوبة، لتحديد مواقع ومساحة التجمعات العمرانية، على ضوء الدراسات التخطيطية القطاعية التي تشتمل على الدراسات البيئية والاقتصادية والتخطيطية والطبوغرافية.
وأضاف، ان «البلدية قامت باجراء دراسات استشارية هندسية، وأن هذه الدراسات نتج عنها اقتراح مجموعة جديدة من المواقع، وتم رفعها الى المجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب بشأن تخصيصها للمؤسسة، وهي موقع مدينة شمال الصبية السكنية والتي تحتل موقعا متميزا شمال البلاد، وتتمتع باطلالة رائعة على خور الصبية، ما سيوفر لها الفرص الترويحية الجيدة، كما أنها تقع عند نقطة اتصال الطريق الرئيسي والجسر الواصل الى جزيرة بوبيان وميناء مبارك الكبير، ما سيوفر لها فرص العمل والتجارة المناسبة، وتبلغ مساحتها 79.7 كم²، وهي مساحة تقارب مساحة مدينة المطلاع السابق تخصيصها للمؤسسة، وموقع المنطقة الاسكانية غرب مدينة عبدالله المبارك، وتبلغ مساحتها 9،02 كم²، وهي مساحة تقارب مشروع مدينة جابر الأحمد، وتتمتع بعوامل نجاح كثيرة، أهمها قربها من المناطق السكنية الحالية حيث يطل الموقع على الدائري السادس، ووصلة الدائري السابع، وتقع المدينة الجامعية الجديدة بالشدادية مقابل الموقع السكني الجديد، أما بالنسبة للموقع السكني بالصباحية والنسيم فيشمل عددا من القسائم داخل المناطق الحالية.
الراي ٢٠١٢/٦/٢٤
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
24/06/2012
البلدي يخصص 288 كيلومتراً للمدن والمشاريع السكنية غداً


كتب - عبد الناصر الاسلمي ويوسف البرغوث:
في الوقت الذي رمى وزير البلدية وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم كرة تخصيص 288 كيلومترا للاراضي السكنية في ملعب المجلس البلدي, أكدت مصادر مطلعة لـ"السياسة" أمس ان المجلس أدرج طلب تخصيص الاراضي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية على جدول اعمال جلسة الغد لاقراره بصفة مستعجلة . (راجع ص- 3)
واوضح الابراهيم في تصريح له امس ان الاراضي موزعة على مواقع مدينة شمال الصبية وغرب مدينة عبد الله المبارك والصباحية والنسيم, املا من المجلس البلدي "اتخاذ القرار المناسب بشأنها بأسرع وقت ممكن".
وذكر ان البلدية "قامت بوضع خطة مراحل لتنفيذ ستراتيجية المخطط الهيكلي للدولة من 2005 إلى2030", مبينا انها "حددت عدد السكان لكل مرحلة وتوزيعهم على التجمعات العمرانية الجديدة والاحتياج من الوحدات للسكن الخاص والاستثماري".
وفيما أكد مصدر "بلدي" ل¯ "السياسة" ادراج الطلب على جدول اعمال جلسة الغد الاخيرة لهذا الفصل بهدف استعجال اقراره قبل بدء عطلة المجلس السنوية, استبعدت مصادر المؤسسة السكنية موافقة الجهات المعنية خصوصا مؤسسة البترول على تخصيص الاراضي.
وكشفت ان الابراهيم طلب الإسراع في تخصيص 740 وحدة سكنية جديدة غرب الجليب و80 كيلومترا في الصبية لرفعها إلى مجلس الوزراء واعتمادها.
وبينت ان الخطة الإسكانية تواجه العديد من العقبات في مقدمها نظام ال¯ T.O.B الذي تعتمده السكنية والذي يتعارض فنيا مع المواقع الجديدة التي رفعها المجلس البلدي فضلا عن عدم تأسيس شركة مساهمة لتنفيذ المشاريع.
وختمت المصادر بوصف تصريحات الابراهيم وقبله وزير الاسكان شعيب المويزري التي تتحدث عن تخصيص الاراضي وتوزيع نحو مئة الف قطعة مخصصة للسكن بانها ليست الا "حلم إبليس في الجنة".


جريدة السياسة

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/197417/reftab/59/Default.aspx
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
تيماء والصليبية قسائم سكنية في عامي 2017 و2018


تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تسريع الخطى في إجراءات تأسيس الشركة الخاصة لبناء البيوت منخفضة التكاليف، بعد فوز إحدى الشركات في مزايدة نصف أسهم الشركة.
وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» عن دعوة المواطنين الى الاكتتاب بنسبة 50 في المئة من أسهم الشركة، بعد الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة.
وتوقع المصدر ان تتم الدعوة قبل نهاية العام الحالي، على أن يبدأ تنفيذ المشروع في عام 2013.
وأشار الى أن فترة التنفيذ حددت وفق الشروط المرجعية للمزايدة بـ1300 يوم، أي 4 سنوات تقريبا.
وعن البدائل المتاحة في حال تم تنفيذ المشروع في فترة أقل، قال المصدر: «نتوقع أن تتمكن الشركة من تنفيذ الوحدات السكنية قبل الموعد المحدد، ولذلك سنعهد الى المباشرة في إجراءات تخطيط جديد لبيوت تيماء والصليبية».
وأضاف: «نحن ندرك أهمية المنطقتين اللتين تدخلان في المجال الحضري ووسط مدينة الجهراء، لذا سيتم التوجه نحو بناء القسائم وليس البيوت بدلا من المنطقتين».
وتوقع أن يشهد عاما 2017 و2018 إعادة تحديث البنية التحتية للمنطقتين كي تشيد عليهما قسائم للمواطنين وفقا لأولوية الدور.- الراي ٢٠١٢/٧/١
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
اليوم باذن الله يعقد مؤتمر صحفي للمدير العام للرعاية السكنية


السكنية : المدير العام بالتكليف يعقد مؤتمراً صحفياً الأحد المقبل

27/6/2012 الآن - محرر المحليات 9:49:26 AM

صبحي الملا

يعقد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف السيد/ صبحي يوسف الملا مؤتمرا صحفيا عن (( المشاريع الاسكانية خلال الفترة القادمة)) ، و سيتم خلال المؤتمر طرح الخطط الاسكانية للمؤسسة و توجهاتها و مشاريعها خلال الفتره القادمة.

و سيعقد المؤتمر يوم الاحد الموافق 1/7/2012 في تمام الساعة العاشرة صباحا في قاعة اجتماعات ادارة العلاقات العامة و الاعلام في الدور الارضي بمبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بجنوب السرة.



http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=112239&cid=30
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
في الخيران والمطلاع والوفرة وأبوحليفة والنسيم والصبية وغرب عبدالله المبارك والصباحية

120 ألف وحدة سكنية.. وسلم رواتب جديد

2012/07/01 09:34 م


التقيم التقيم الحالي 4/5


الملا: قسائم وبيوت وشقق بمساحات 400 و500 و600 متر مربع وستوزع قريباً
35 ألف وحدة في الخيران و21 ألفاً في المطلاع و52 ألفاً في الصبية
الرومي: نظام جديد لإعادة توصيف الوظائف يحقق العدالة الاجتماعية بين الموظفين
تساوي الرواتب حسب الدرجات الوظيفية والمؤهل العلمي


في الخيران والمطلاع والوفرة وأبو حليفة والنسيم
صبحي الملا: 120406 وحدات سكنية توزع على مستحقيها قريباً

نعمل على توسيع بيوت الوفرة ثم توزيعها مطلع 2013
سأستقيل فور شعوري بالنكوص عن تطبيق الاستراتيجية الإسكانية
فهد السعيد: «منخفضة التكاليف» تنتظر موافقة «المحاسبة» وملاحظات «الفتوى»
ملتزمون بالمخططات وجداول توزيع الوحدات السكنية



كتب عبدالله الشمري ومرفت عبدالدايم:

خبران ساران للمواطنين أعلن عنهما أمس: الاول خاص بجميع المتقدمين بطلبات للحصول على الرعاية السكنية، والاعلان عن توفيرها قريبا، والثاني سيحقق العدالة الاجتماعية بين جميع الموظفين بعد اعلان ديوان الخدمة المدنية عن تخطيط استراتيجي جديد في شأن الرواتب من خلال اعادة توصيف الوظائف.
وفيما يتعلق بالرعاية السكنية، أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف صبحي يوسف الملا ان لدى المؤسسة 120406 وحدات سكنية بين قسيمة وبيوت جاهزة وشقة في عدة مناطق ومدن ومشاريع صغيرة وتتراوح مساحتها ما بين 600م2 و500م2 و400م2 سيتم توزيعها على المستحقين لها خلال الفترات الزمنية المقبلة منها 35 الف وحدة سكنية بين بيت وقسيمة وشقة بمساحة 600 متر مربع في مدينة الخيران وسيتم توزيعها بعد تفعيل آلية تنفيذ القانون رقم 2010/50 الخاص بإنشاء المدن السكنية الجديدة، و21 الف وحدة سكنية بمساحة 600م2 ايضا في مدينة المطلاع وبانتظار تنفيذ آلية القانون 50 لسنة 2010 الخاص في المدن الاسكانية الجديدة حيث اجمالي هاتين المدينتين 56 الف وحدة سكنية بمساحة 600م2 لكل وحدة وهي ثلاث فئات قسائم وبيوت وشقق، وهناك عدد 280 حدة سكنية بمساحة 600 في منطقة الخيران قائمة بالاضافة الى 47 وحدة بمساحة 400م2 بذات المنطقة وسيتم توزيعها قريبا جدا.
وقال الملا ان خطته تشمل ايضا توسعة بيوت الوفرة السكنية حيث تشمل 2426 وحدة سكنية بمساحة 600م وعدد 260 وحدة بنظام السكن العمودي وتوزع مطلع العام القادم 2013.
واكد الملا خلال مؤتمر صحافي امس شارك فيه نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم ورئيس اللجنة التأسيسية لمشروع البيوت المنخفضة التكاليف المهندس فهد سليمان السعيد ومدير ادارة التوزيع والتوثيق ابراهيم القناعي ومدير ادارة البيئة في الاسكان المهندس مبارك العازمي، اكد ان قسائم منطقة النسيم فيها وحدة 693 قسيمة بمساحة 500 متر مربع لكل قسيمة وهي جاهزة للتوزيع على المستحقين لها بشكل نهائي في الجزء الاول من العام القادم 2013 بالاضافة الى 171 وحدة سكنية بمساحة 400م2 في منطقة ابو حليفة السكنية حيث اجمالي ما ذكر هو 60247 وحدة.

الصبية وعبدالله المبارك

واشار الملا الى ان هناك عدد 60159 وحدة سكنية وافق عليها المجلس البلدي أخيرا وابلغت المؤسسة السكنية فيها وهي على النحو التالي: 52625 وحدة سكنية بمساحة 400م2 في مدينة شمال الصبية و7400 قسيمة في مشروع غرب عبدالله المبارك الدائري السابع 22 بمساحة 400م2 لكل قسيمة وهناك 134 وحدة سكنية في منطقة الصباحية سيصلنا قرار تخصيصها للاسكان عن المجلس البلدي قريبا جدا يحث اجماليها 60159 وحدة.

مدن جديدة

واكد الملا ان جهد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لن ولم يتوقف عند هذا الحد بل ستتواصل الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة خصوصا بلدية الكويت لتوفير المزيد من الاراضي الصالحة لاقامة المشاريع والمدن الاسكانية عليها.
وقال ان النهج في الاسكان قد تغير كثيرا عما كان عليه بالسابق وذلك بفضل جهود لجنة التخطيط الاسكانية التي يرأسها المدير العام وعضوية نواب المدير العام في المؤسسة التي بارك اعادة تفعيل نشاطها وزير الدولة لشؤون الاسكان المستقيل شعيب شباب المويزري الذي ترك بصمة في الاسكان سيذكرها له التاريخ بحروف من نور.
واضاف: نتحدث الآن عن الواقع الحقيقي الذي تحت ايدينا حيث من واجب اهل الكويت وخصوصا الاسر المنتظرة للرعاية السكنية ان تعرف لهم الوضع العام في المؤسسة السكنية.
واشاد الملا بجهود زملائه في المؤسسة وقال: ان العمل اصبح لدينا عملا جماعيا وتم الغاء القرار الفردي الذي كانت تسير عليه الامور بالسابق.
واشار الملا: ان مدير ادارة البيئة في المؤسسة المهندس مبارك العازمي هو من يمثل المؤسسة حاليا مع البلدية وقد حقق الكثير من الانجازات اضافة الى زميله ابراهيم القناعي مدير ادارة التوزيع حيث كان لهما الدور المستمر في متابعة توفير الاراضي السكنية مع بلدية الكويت وتذليل المزيد من العقبات التي تواجهنا مع البلدية والمخطط الهيكلي العام للدولة.

دور القطاع الخاص

واشاد الملا بدور القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الاسكانية قائلا: انه يعتبر الذراع الايمن للمؤسسة وسيكون اليد الطولى في المشاريع الاسكانية التي ستطرح مستقبلا كاشفا انه سيقام بعد شهر رمضان مهرجان تعاون ترعاه جمعية المهندسين الكويتية سيتركز محوره الرئيسي على تطبيق القانون رقم 1989/6 الخاص في كيفية الحصول على الاراضي السكنية بما في ذلك اعطاء الاولوية للمنتج المحلي من المواد الانشائية ومشاركة شركات المقاولات داعيا اصحاب شركات المقاولات الى تحديث بيانات شركاتهم لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية استعدادا لذلك.

الخطة أو المنصب

وردا على سؤال لـ«الوطن» حول ما اذا اتى وزير جديد للاسكان وغير في المفاهيم والاستراتيجية التي اصبحت تسير عليها المؤسسة قال الملا: اذا شعرت ان هناك نكوصا في الوضع الذي اصبحنا عليه الآن من امل وتفاؤل في حل القضية الاسكانية سوف اترك هذا المنصب فلست بحاجة الى تجارب جديدة وكل همي ان احقق انجاز لأهلي اهل الكويت في هذه المؤسسة السكنية التي ينتظرها الكثير من الناس لتوفير مأوى مناسب لهم ولأسرهم.

التزام

ومن جهته قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم ورئيس اللجنة التأسيسية للبيوت المنخفضة التكاليف المهندس فهد سليمان السعيد ان المؤسسة ستلتزم المخططات والجداول التي وزعت على وسائل الاعلام خلال المؤتمر لأننا نقدر اهميتها وتأثيرها على المواطنين منتظري الرعاية السكنية.
وقال: الجداول توضح كيفية سير الامور في مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد وتغطي المشاريع التي تم توزيعها وتبين كذلك الوضع في مشروع غرب الصليبيخات ومدينة سعد العبدالله وحول الوضع في مشروع غرب الصليبيخات، قال السعيد ان البدء به لاي زال رهن بعض الاجراءات الفنية مع وزارة الكهرباء والماء ونأمل ان ينتهي قريبا.
واضاف يعود عدم تضمين مشروع مدينة شمال الصبية في هذه المخططات لعدم وضوح حدود المدينة لكننا نعمل على تحديد ذلك خلال الفترة القصيرة المقبلة ونتابع مع بلدية الوكيت لاستلام الحدود وكذلك بالنسبة لمدينة النعايم التي ستتسع الى 100 الف وحدة سكنية وسنعلن عنها فور الانتهاء من الاستعدادات الفنية مع الجهات الحكومية الاخرى.

المنخفضة التكاليف

وردا على سؤال لـ«الوطن» حول آخر مستجدات مشروع البيوت المنخفضة التكاليف قال السعيد اننا بانتظار ملاحظات وموافقة ديوان المحاسبة ورأي الفتوى والتشريع والتي نأمل ان تنتهي قريبا، لكن الاهم هو الاتفاق وترسية المشروع على شركة عقارات الكويت وقد تم ذلك.- الوطن ٢٠١٢/٧/٢
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
693 قسيمة في «النسيم» توزّع في أكتوبر المقبل

18 ألف وحدة سكنية في غرب «سعد العبدالله»

ارسال | حفظ |
0 0
| كتب طلال الشمري |

بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اتخاذ اجراءات تنفيذية بالتنسيق مع بلدية الكويت، لتوفير اراضي فضاء، لبناء 18 ألف وحدة سكنية في مدينة غرب سعد العبدالله في محافظة الجهراء اسوة بمشروع مدينة غرب عبدالله المبارك الجديدة.
وكشف المدير العام بالتكليف صبحي الملا النقاب في مؤتمر صحافي عقده امس، عن «وعود مبدئية من البلدية بالحصول على هذه المساحات الكبيرة، لبناء القسائم عليها»، متوقعا ان «يحسم هذا الامر في رمضان المقبل».
من جانب آخر، اعلن نائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فهد السعيد ان قسائم مشروع النسيم في محافظة الجهراء والبالغ عددها 693 قسيمة ستوزع في اكتوبر المقبل على أبعد تقدير.- الراي ٢٠١٢/٧/٢
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
تأسيس شركة البيوت المنخفضة التكاليف نهاية السنة

«السكنية» توزع في أكتوبر المقبل 693 قسيمة في النسيم


صبحي الملا وفهد السعيد وإبراهيم القناعي متحدثين في المؤتمر (تصوير زكريا عطية)
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
0 0
| كتب طلال الشمري |

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن خطتها المستقبلية للمشاريع السكنية عبر مرحلتين خلال السنوات المقبلة تتمثل الأولى في الانتهاء من المشاريع التي قيد التنفيذ في الفترة الحالية وتشمل مدن صباح الأحمد وجابر الأحمد وغرب الصليبخات وقسائم النسيم في حين تتمثل المرحلة الثانية في تنفيذ مدن الخيران والوفرة وبوحليفة والصباحية وغرب عبدالله المبارك في حين ان المرحلة الثالثة تتمثل في مدن شمال الصبية وشمال المطلاع والخيران.
وقال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف صبحي الملا في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس في المؤسسة للوقوف عند الخطة الاسكانية: ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل على قدم وساق للانتهاء من تلك المشاريع التي هي قيد التنفيذ وأخرى ستكون وفق خطة منظمة من خلال لجنة التخطيط العليا.
وفي ما يخص لجنة التخطيط العليا لفت الملا إلى ان لجنة التخطيط تسعى جاهدة في توفير الآلية المناسبة للعمل خصوصا بعد أن تم تفعيل عملها فأي قرار لن يتخذ إلا من خلالها.
وزاد: ان المؤسسة تثمن دور القطاع الخاص ومشاركته المهمة لدينا حيث سنعقد اجتماعا مع الجهات في القطاع الخاص وهو قطاع يهدف إلى الربح ولكن نطمح نحو التقليل على المواطن.
وتابع بعد رمضان ستكون هناك ورشة عمل مع جمعية المهندسين بمشاركة جهات حكومية ذات العلاقة والسعي نحو دعم المنتج الوطني وان المؤسسة تدعم ذلك المبدأ وندعو كل شركات المقاولات بتحديث بياناتها حيث سيكون هناك اشراف تام من لجنة التخطيط العليا فضلا لتجهيز المرحلتين الثانية والثالثة من عمل المؤسسة خلال المرحلة المقبلة خصوصا وانها هي من تقود دفة العمل من خلال العمل الجماعي والقرار الجماعي».
وقال: إذا كان هناك تأخير في أي مشروع فستكون هناك محاسبة ورقابة لأي مشروع يتعرض للتأخير خصوصا وان هناك ضوابط وفق آلية علاوة على تحرك لتوفير أكبر عدد ممكن من الأراضي.
وزاد: باشرت الجهات المختصة بالتنسيق مع المؤسسة في منح التراخيص لأصحاب قسائم مدينة صباح الأحمد خصوصا وان المؤسسة ابتعدت عن نظام المكاتبات والمراسلات حيث يتواجد القياديون كل حسب اختصاصه في مؤسسات ووزارات الدولة ذات الاختصاص».
ومضى يقول: اننا نعمل وفق رؤية ومنهجية جديدة بالتعاون مع السكنية من خلال لجنة التخطيط حيث أثمرت عن خطوات حثيثة منها الافراج عن أراض منها غرب عبدالله المبارك وتضم 7400 ألف وحدة سكنية وقسائم النسيم 693 قسيمة ومدينة جابر الأحمد من المتبقي منها 1475 بيتا حكوميا متوقع توزيعها في فبراير من العام 2014 في حين ان الشقق السكنية المتبقي منها 710 شقق سكنية من المتوقع توزيعها في ابريل 2014.
مشيراً إلى الانتهاء من توزيع جميع القسائم في تلك المدينة.
وأشار إلى ان مشروع غرب الصليبخات يشمل 1030 قسيمة تم توزيعها بالكامل في حين سيتم توزيع البيوت الحكومية في أكتوبر 2014 لعدد 396 بيتا حكوميا وعدد 310 شقق سكنية توزيعها في أكتوبر من ذات العام.
ونوه إلى ان مدينة صباح الأحمد سيتم توزيع البيوت الحكومية والبالغ عددها 2201 في يونيو من العام المقبل وشقق الضاحية الاستثمارية والبالغ عددها 925 شقة سيكون توزيعها في يوليو من العام 2014.
ولفت الملا إلى ان مدينتي المطلاع والخيران جار التنسيق لاستثنائهما من قانون المدن السكنية إذ من المتوقع طرحهما بعد عام ونصف العام من الاستثناء إذ تضمن أكثر من نصف الطلبات الاسكانية موضحا إلى ان السكنية تبذل قصارى جهدها لانهاء ذلك الملف.
من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة فهد السعيد انه من المتوقع أن يتم تأسيس شركة لانشاء مساكن وبيوت منخفضة التكاليف قبل نهاية العام الحالي شارحا اعداد الوحدات السكنية التي قيد التنفيذ والأخرى المستقبلية ومنها منطقة النسيم إذ توقع أن يتم توزيع قسائمها في أكتوبر المقبل.
ولفت إلى ان مشروعي المطلاع والخيران بحاجة ملحة لاستثنائهما من قانون المدن أسوة بمدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد مشيراً إلى ان مشروع غرب سعد العبدالله بدأت المؤسسة في التحرك نحو الحصول عليه من البلدية حيث يشمل 18 ألف وحدة سكنية، وتأمل بتخصيص هذه المنطقة أسوة بغرب عبدالله المبارك.
إلى ذلك، أشاد مدير إدارة التوزيع والتوثيق عضو لجنة تطوير الأراضي في المؤسسة ابراهيم القناعي بخطوات الوزير السابق شعيب المويزري التي تمخضت عن الأراضي وتخصيصها لصالح المشاريع السكنية فضلا عن تفعيل لجنة التخطيط العليا مشيرا إلى ان الوزير المويزري أصدر العديد من القرارات التي تصب في صالح المواطنين غير ان من أبرزها ما يخص أسر الشهداء والمعاقين والكويتية الأرملة ولها أبناء من غير الكويتي خالصا إلى الإشارة إلى أن المؤسسة ستسير على نهجه.- الراي ٢٠١٢/٧/٢
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم ,, العفو طال عمرك عزيز وغالي أخوي q8-king1 ان شاء الله ربك يسهلها ,, بعد العيد أخبار طيبة
 
أعلى