{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم

سؤال إلى مشرف المنتدى المحترم. لماذا تم وضع كلمة ( بلاغ عن مخالفه ) على كل موضوع. أرجو الأفادة .. وشكرآ
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المجلس البلدي يعتمد المخططات التنظيمية الاسكانية في النسيم والخيران والوفرة .أخبارالراي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السكنية: افتتاح مركز خدمة المواطن في الجهراء قريباً

أحمد المسعودي
أكد مدير ادارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بندر اللميع على سعي المؤسسة في افتتاح المزيد من مراكز الخدمة للمواطنين في كل محافظات ومناطق البلاد، لافتاً الى انه كانت توجد بعض الاشكاليات تم تفاديها ومن ذلك نقص الموظفين وتحديداً في الجهراء، حيث تعمل المؤسسة على قدم وساق في الانتهاء من مشروع المركزين، حيث سيتم افتتاحهما في القريب العاجل. وقال اللميع لـ القبس انه ومن خلال خطط المؤسسة فقد عمدت الرعاية السكنية الى التوسع في انشاء تلك المراكز اذ سيتم عما قريب افتتاح مركزي برج التحرير والجهراء، وسيكون ذلك نقلة نوعية في العمل الخدمي الذي تقوم به المؤسسة التي تستشعر مدى الحاجة الى هذه المراكز. القبس ٢٠١٢/٦/٥
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
ليستفاد منه في مشاريع إسكانية أخرى

«السكنية» طالبت اللجنة البرلمانية بإلغاء خصوصية قانون الخيران والمطلاع





كتب عبدالله الشمري:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أبلغت اللجنة الاسكانية في مجلس الأمة ضرورة تعديل القانون الاسكاني رقم 2010/50 الخاص بانشاء مدينتي الخيران والمطلاع، على أن يتم الغاء خصوصية هذا القانون في المدينتين وجعله مفتوحا كي يستفاد منه في مشاريع اسكانية أخرى، لأن أي قانون جديد سيحتاج إلى تشريع جديد، وإلى وقت طويل ما يحول بالتالي دون سرعة العمل.
وأكدت المصادر أن اللجنة الإسكانية تفهمت أهمية الطلب ووعدت بتبنيه في القريب العاجل. الوطن ٢٠١٢/٦/٦
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المويزري: أرض «غرب عبدالله المبارك» عوضاً عن «هدية» التي لا تصلح للسكن

| كتب محمد صباح |


أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري، عن توفير أرض غرب عبدالله المبارك، عوضا عن أرض منطقة هدية، التي لا تصلح لأن تكون سكنية، لافتا الى توفير أرض أخرى بجانب مدينة سعدالعبدالله، مبينا وجود قصور كبير من قبل البلدية، «التي ان قامت بتطبيق القانون، سيكون هناك أكثر من 500 ألف قطعة أرض يمكن الاستفادة منها».
وقال الوزير شعيب المويزري، في لقاء مع عدد من نواب الدائرة الثانية وأهالي منطقة الصليبخات، ان «قيادات وزارة الاسكان عقدت العديد من الاجتماعات الأسبوعية مع شركة النفط، ووزارة الدفاع، والبلدية، لبحث الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على أراض سكنية»، مشيرا الى أن «المشكلة الاسكانية تكمن بشكل رئيسي في وجود الاراضي التي يمكن للوزارة أن تقوم ببناء وحدات سكنية عليها».
وأضاف المويزري، ان «مشكلة سكان بيوت التركيب صعبة، وتحتاج الى حلول سريعة وفعلية لوقف المعاناة التي يعيشها الأهالي، والتي يشعر بها الجميع»، واعدا بأن الحل لهذه المشكلة سيكون بعد شهر رمضان المقبل، وأن الحل الذي ستخرج به المؤسسة سيكون عادلا ومرضيا للجميع، مشيرا الى أن «فكرة التثمين لا يمكن أن تطبق عليها باي حال من الأحوال».
من جهته، قال صبحي الملا، ان «هذه المشكلة طرحت من سنوات طويلة الا أنه لم يخرج أي حل ينهيها، والدراسة الخاصة بهذه المشكلة سيتم الانتهاء منها مع الحلول المقترحة بعد شهر رمضان المقبل، ومن ثم رفعها الى مجلس الوزارء لاتخاذ ما يراه مناسبا بهذا الجانب.
ولفت النائب جمعان الحربش، الى أن «مشكلة بيوت التركيب التي بدأت منذ الثمانينات، لا يوجد لها حل فعلي ينهي المشكلة التي صاحبها الكثير من المطالبات التي تقدم بها المواطنين للعديد من المسؤولين الذين تقلدوا حقيبة الاسكان»، لافتا الى أن جانب من مشكلة هذه المنازل هو ارتباط كل منزلين معا، بمعنى أن أي مواطن يريد ازالة منزله واعادة بنائه مرة أخرى فان ذلك يستوجب عليه هدم منزل جاره.
وأشار الى ان اللجنة الاسكانية انتهت الى أحد حلين، الأول يختص بالبيوت المرتبطة مع بعضها، والآخر يختص بالمنازل المقامة منفردة، مبينا أن الحل الاول تمثل في اعطاء أصحاب البيوت المرتبطة 70 ألف دينار لكل صاحب منزل، أو يخصص لهما دور على الطلبات الاسكانية على أن يتم منحكل منهما 1000 دينار شهريا كبدل ايجار، الى حين تسلمه المنزل الجديد.
وأضاف، «أما الحل الثاني لأصحاب البيوت المنفردة، فيتمثل في منح كل صاحب منزل 70 ألف دينار»، لافتا الى أن فكرة التثمين التي طالب بها بعض المواطنين صعبة التنفيذ، لاسيما وأن هناك أكثر من منطقة سيندرج عليها مثل هذا الأمر. وشدد النائب حمد المطر، على ضرورة الاسراع في حل هذه المشكلة التي يعاني منها عدد كبير من المواطنين الذين باتوا في خطر من بقائهم حبيسين لهذه المنازل غير الصالحة للسكن، معتبرا فكرة اعطاء 1000 دينار شهريا لكل مالك لهذه المساكن الى حين حل المشكلة أمرا منطقيا.
وقال النائب عبداللطيف العميري، ان «دور النواب يقتضي مراعاة مصالح المواطنين وتبني القضايا التي تلامس احتياجاتهم»، متمنيا أن يتم اعتماد الاقتراحات المقدمة الى اللجنة الاسكانية البرلمانية، وأن يكون هناك استقرار سياسي في البلاد حتى يكون هناك وقت لاقرار القوانين وتنفيذ الخطط التنموية والمشاريع الخدمية. الرأي. ٢٠١٢/٦/٦
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
"السكنية" تدعو أصحاب الطلبات الاسكانية حتى تاريخ 30/6/1994 وما قبله والراغبين بالحصول على قسائم حكومية في النسيم إلى مراجعتها ابتداء من الأحد المقبل. أخبار الراي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
اللجنة التأسيسية للمساكن منخفضة التكاليف توافق على العطاء الوحيد المقدم من شركة «عقارات الكويت» بالمزايدة على 50 في المئة من اسهم الشركة
أخبار الراي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إعــــــلان (منطقة النسيم / جنوب الجهراء)

يرجى من السادة المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى تاريخ 30/06/1994م وماقبله

والـراغبين بالحـصـــــول عــلى قسائم حكومية في (منطقة النسيم / جنوب الجهراء) مراجعــة صـالة الخدمـــــة الإسكانية بمبني المؤسســة[ جنوب السرة ]

الدور الأرضي أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي أثناء الدوام الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10/06/2012م. تمهيداً للنظر في التخصيص لهم.


مصطحبين معهم المستندات التالية :

1-شهادة راتب حديثة، ( إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص ، أو متقاعد فعليه إحضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها . وإحضار شهادات دراسية للأبناء للعام الدراسي الحالي ).

2- كتاب حديث من بنك التسليف و الادخار.
(يطلب من إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة - "لجميع أفراد الأسرة")

3-شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبيناً فيها الرقم المدني - "لجميع أفراد الأسرة".


4- صور البطاقات المدنية "لجميع أفراد الأسرة".


5-في حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه إحضار شهادة سجل عقاري حديثة للمتوفى بالإضافة إلى شهادة حصر الوراثة.
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الإبراهيم: تراخيص البناء في مدينة صباح الأحمد بداية يوليو


أعلن وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الابراهيم ان البلدية ستبدأ منح مالكي القسائم في مدينة صباح الاحمد السكنية تراخيص البناء اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل.
وقال الابراهيم «أزف البشرى لمالكي القسائم في مدينة صباح الاحمد اننا سنبدأ في الاول من شهر يوليو المقبل منحهم تراخيص البناء».
وأضاف انه وقع جميع العقود الخاصة بمحطات تحويل الكهرباء والكيبلات، متوقعا انجاز هذه المحطات حسب العقود المبرمة في الربع الثاني من عام 2014.
وعن سبب عدم منح المواطنين أي تراخيص في الفترة الماضية قال الابراهيم «حتى نتأكد من أن المواطنين يبدأون البناء باطمئنان وان باستطاعتهم عند الانتهاء الحصول على التيار الكهربائي». الرأي ٢٠١٢/٦/٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الاستشاري العالمي قدّم 24 مشروعا لتطوير المحافظة

دراسة إنشاء 3 مدن سكنية ولوجيستية وأولمبية في الجهراء


| كتب مشعل السلامة |

قال عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الجهراء المهندس عبدالله فهاد ان الاجتماع الذي عقده مع ادارة المخطط الهيكلي صباح أمس ناقش النتائج التي توصل اليها المكتب الاستشاري العالمي في دراسته لتطوير المنطقة الشمالية والتي وصلت الى مرحلتها الرابعة والتي من المقرر ان تنتهي من اعمالها وتوصياتها الأخيرة في ديسمبر المقبل على ان ترفع للمجلس البلدي لاعتمادها والموافقة او التعديل عليها.
وقال فهاد في تصريح صحافي عقب العرض المرئي لآخر نتائج الدراسة والاقتراحات الواردة ضمنها وابداء الرأي حولها وتقييمها، ان المكتب الاستشاري العالمي قدم ما يقارب 24 مشروعا مستقبليا تحمل ابداع ورؤية مستقبلية جيدة لتطوير محافظة الجهراء من أبرزها تطوير منطقة شمال المطلاع باستحداث منطقة سكنية مجاورة للمنطقة المقرر اقامتها تزيد من عدد القسائم من 22 الى 35 ألف وحدة سكنية مع الأخذ بالاعتبار ترك المجال مفتوحا لتصل الى 51 ألف وحدة سكنية حتى العام 2030.
ولفت الى ان البلدية سلمت مسبقا أراضي سكنية في شمال المطلاع الى الهيئة العامة للرعاية السكنية لعدد قسائم يبلغ 22 ألف وحدة سكنية لاقامتها في العام 2018.
وأضاف ان من المشاريع المقترحة أيضا اقامة مدينة لوجيستية في المنطقة الشمالية المحيطة بنقطة التقاء الطريق الاقليمي مع طريق السالمي تضم مناطق تخزينية وغيرها، بالاضافة الى انشاء مدينة المطار في المنطقة الشمالية تضم مطاراًَ دوليا للشحن او الركاب، ومن المشاريع المتميزة أيضا تطوير الواجهات البحرية في الدوحة ورأس عشيرج والجهراء.
ولفت الى ان الدراسة تتضمن أيضا مشروع تطوير منطقة شرق امغرة لكي تكون منطقة تجارية وسكنية وادارية تحتوي على ناد رياضي متكامل وترتبط بمشروع مترو الأنفاق، وتطوير منطقة سكراب امغرة لخدمة أهالي سعد العبدالله من خلال تحويل منطقة خدمات ومتنزهات عامة،واعادة تطوير منطقتي تيماء والصليبية بعد هدمها لتخصيصها كأراض سكنية تسلم للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأشار الى ان من ضمن المقترحات ايضا انشاء مدينة اولمبية على طريق الصبية وتنظيم مزارع منطقة الصليبية واقامة مضمار لسباقات «الفورمولا ون» العالمية في منطقة كبد ضمن المشاريع التي طرحها المكتب الاستشاري العالمي ضمن الدراسة التي سيتم الانتهاء من صياغتها في ديسمبر المقبل.
ونوه عن انه تجرى حاليا دراسة واعادة تنظيم بعض المناطق في المحافظة مثل الواحة والقصر، وكذلك الاهتمام بالارث التاريخي والتراثي لمنطقة الجهراء الممثلة بمنطقة القصر الأحمر وما يشكله من رمز وطنية لافتا الى ان من المتوقع ارتفاع عدد قاطني الجهراء الى حوالي مليون ومئة ألف مواطن بحلول العام 2030.- الرأي ٢٠١٢/٦/٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«ناطر بيت» تفعّل حملتها الشبابية: توفير 1000 وحدة سكنية شهريا


| كتب طلال الشمري |

دخل الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت على خط حملة «ناطر بيت» باستضافته اليوم مؤتمرا صحافيا عن أهداف الحملة، التي سبق لـ «الراي» أن استضافت عددا من شبابها لتوضيح رسالتهم من خلال الحملة.
وأشاد الناطق الرسمي باسم الحملة عيد الشهري لـ «الراي» بدعم الاتحاد، داعيا جميع أطياف المجتمع الكويتي وجمعيات النفع العام والتكتلات الشبابية الى المشاركة في الحملة، لما فيه مصلحة الأسر الكويتية وتوفير الرعاية السكنية لها في أسرع وقت ممكن.
وكشف الشهري أن المؤتمر الصحافي سيركز على أهداف عدة، منها توضيح مطالب الحملة المتمثلة في تأمين ألف وحدة سكنية شهريا، بالاضافة الى خارطة ثابتة لتوفير أراض تكون قريبة من المجال الحضري او في نطاقه، لتوزيعها على الشباب وبناء قسائم ووحدات سكنية لهم. الرأي ٢٠١٢/٦/١٠
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«ناطر بيت» تحدد أول سبتمبر للتجمّع في «ساحة الإرادة»


| كتب طلال الشمري |

حددت حملة «ناطر بيت» الأول من سبتمبر المقبل للتجمع السلمي في ساحة الارادة.
ودعا الناطق الرسمي باسم الحملة عيد الشمري في مؤتمر صحافي عقده أمس، بمبنى اتحاد عمال وموظفي الكويت جميع المواطنين الكويتيين اصحاب الطلبات الاسكانية الى المشاركة بقوة في هذا التجمع السلمي.
واضاف ان «الحملة فوجئت امس بارتفاع عدد مستحقي الرعاية السكنية قبل نهاية هذا العام الى رقم مخيف وهو 100 ألف طلب اسكاني حتى يونيو الجاري». وتابع اذا لم تنفذ الحكومة طلب الحملة بتوفير 1000 وحدة سكنية للمواطنين اي توزيع 3 آلاف قسيمة حتى سبتمبر المقبل فإن الحملة ستبدأ في تنفيذ التجمع السلمي في ساحة الإرادة. - الرأي ٢٠١٢/٦/١١
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المؤسسة ستباشر استدعاء الراغبين في التخصيص على هذه البيوت
«السكنية» تتسلم 2201 بيت حكومي نهاية 2012
الاثنين 11 يونيو 2012 الأنباء

حمد العنزي
علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستتسلم نهاية العام الحالي 2201 بيت حكومي والمباني العامة في الضاحية السكنية (A) بمدينة صباح الأحمد الاسكانية من الشركة التي تتولى تنفيذ مشروع البيوت الحكومية بهذه المدينة.

وأشارت المصادر الى انه وبمجرد التسلم الفعلي للبيوت فإن المؤسسة ستباشر وعلى وجه السرعة باستدعاء المواطنين الراغبين في التخصيص على هذه البيوت، حيث سيتم توزيعها على المواطنين بعد تسلمها النهائي مباشرة نهاية العام الحالي.

وأضافت ان المدينة تشتمل على عدد 5 ضواح سكنية للسكن الخاص تشمل 9574 وحدة سكنية منها 2201 بيت الى جانب 7373 قسيمة مساحة كل منها 600 متر مربع، وتتوافر في الضواحي جميع المرافق العامة مثل المدارس بمختلف أنواعها والمساجد ومراكز الضواحي والمراكز الصحية ومخافر الشرطة والمحلات التجارية والفرعية ومحطات الوقود.

مكونات الضواحي

تتكون الضواحي السكنية للمدينة من 5 ضواح سكنية هي الضاحية (A) عدد 2201 بيت، والضاحية (B) عدد 1728 قسيمة، والضاحية (C) عدد 1561 قسيمة، والضاحية (D) عدد 2131 قسيمة، والضاحية (E) عدد 1950 قسيمة، مبينا ان المؤسسة حرصت على ان تتضمن هذه الضواحي أحدث المباني العامة التي تغطي جميع الخدمات وتواكب متطلبات الوزارات الخدمية وفق أحدث التصاميم لتوفير الخدمات المتكاملة للسكان.

مشروع مدينة صباح الأحمد

يعد مشروع مدينة صباح الأحمد الاسكانية من أوائل المدن المتكاملة التي تقوم على تنفيذها المؤسسة، وهي أول مدينة تم توزيع قسائمها على المخطط، حيث تبلغ مساحة المدينة 3500 هكتار، وتقع على طريق ميناء عبدالله ـ الوفرة، وتبعد 65 كيلومترا من مدينة الكويت ويحيط بالمدينة طريق دائري بعرض 70 مترا، كما يحيط بالمشروع حزام شجري كثيف بعرض 100 متر عازل لحماية المدينة من الآثار البيئية السلبية.

عدد السكان

يبلغ عدد السكان المتوقع في المدينة نحو 116.538 ألف نسمة.

التكلفة التقديرية

تبلغ التكلفة التقديرية لتنفيذ الطرق الرئيسية والضواحي السكنية والمباني العامة فيها نحو 436 مليون دينار.

مركز المدينة

يشتمل مركز المدينة على المحور الخدمي بما يحتويه من أنشطة متعددة منها الخدمات التعليمية والصحية والدينية وما تضمنه من مركز صباح الأحمد الاسلامي ويضم مسجدا يسع عشرين ألف مصل بالإضافة الى مكتبة وقاعة احتفالات ومركز للتنمية الأسرية ودار للقرآن الكريم والسراج المنير وجناح أميري للاحتفالات والمناسبات الدينية بإجمالي مساحة قدرها 19.92 هكتارا.- الأنباء ٢٠١٢/٦/١١
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المويزري ردا على سؤال عن امكانية قبوله بحقيبة وزارية أخرى إذا استقالت الحكومة: لن أكون إلا وزيراً للإسكان.- أخبار الراي
 

Kaubar

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2009
المشاركات
258
بدت العقول النايمه تصحصح وتطالب بحقوقها 100 الف طلب اسكاني
بمعدل لوقلنا
70 الف طلب ساكن باجار وقيمة الأجار بهالزمن الناري 350 دينار
تكون الحسبه
70000X350 =24500000
اللي ماصحصح ومافهم
يفهم
الطلبات تدخل على اصحاب العقارات سنويا بمعدل 300000000

محد راح يحل قضيتكم غيركم تجمعوا تكاتفوا اتحدوا
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
البلدية تعتمد المخططات التنظيمية الإسكانية لمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية تمهيداً لمنح المواطنين تراخيص البناء لقسائمهم في الضواحي (B - C - D - A) -أخبار الراي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الوزير المويزري: إعفاء ذوي الشهداء والأسرى من انتظار ورود الأولوية في الحصول على الرعاية السكنية وإعفائهم من دخول القرعة وتمديد صرف بدل الإيجار لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لمدة 6 أشهر من تاريخ تسلم المسكن الحكومي. - أخبار الراي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
ذوو الشهداء والأسرى.. لا دور ولا قرعة للحصول على منزل



- رعاية سكنية وبدل إيجار للأرملة وأبنائها الكويتيين

- تراخيص بناء قسائم في «صباح الأحمد» قريباً

أحمد الصبيح: اعتماد المخططات التنظيمية الإسكانية لمشروع مدينة «صباح الأحمد» تمهيداً لمنح المواطنين تراخيص البناء

عمار المقطوف: المشروع يشتمل على 4 ضواحي تتضمن عدة قطاعات

تمديد صرف بدل الايجار للمعاقين لمدة 6 أشهر والسماح للأرملة بفتح طلب اسكاني

اعفاء ذوي الشهداء والأسرى من انتظار الحصول على الرعاية السكنية

«الاسكان»: خلال أيام نتسلم أراضي «غرب عبدالله المبارك»



كتب عبدالله الشمري ونايف هادي و (كونا):
مع اعلان مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.جاسم التمار عن اعتماد صرف بدل سائق أو خادم بقيمة 150 دينارا لذوي الاعاقة الشديدة، ومائة دينار لذوي الاعاقة المتوسطة مع معاشات شهر يوليو المقبل بأثر رجعي، أصدر وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري ثلاثة قرارات وزارية امس تهم شريحة كبيرة من الاسر الكويتية.
وقال بيان صحافي صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان القرار الاول الذي حمل الرقم (2012/27) تضمن اعفاء ذوي الشهداء والاسرى من انتظار ورود الاولوية في الحصول على الرعاية السكنية واعفاءهم من دخول القرعة.
وأضاف البيان ان القرار الثاني الذي حمل رقم (2012/73) في شأن تمديد صرف بدل الايجار لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لمدة ستة أشهر منذ تاريخ استلام السكن الحكومي في حين تضمن القرار الثالث الذي يحمل الرقم (2012/74) السماح للارملة الكويتية التي لم تحصل على رعاية سكنية وأبنائها الكويتيين بحق فتح طلب اسكاني والحصول على رعاية سكنية والانتفاع ببدل الايجار.
وذكر ان لجنة الشهداء والاسرى التي شكلها وزير الدولة لشؤون الاسكان بموجب القرار رقم (2012/65) عقدت اجتماعا امس في مقر المؤسسة وبحثت العديد من القضايا التي تهم أسر الشهداء والاسرى.
وأشار الى ان الوزير المويزري أعطى توجيهاته باصدار الوثائق للاسر المستحقة وتدارس الحالات الاخرى للاسر ودراسة جميع الملفات للشهداء والاسرى على ان تواصل اللجنة اجتماعاتها في الايام المقبلة لتحقيق التوجيهات ورفع توصياتها للوزير.

غرب عبدالله المبارك

الى ذلك، أعلن مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح ان البلدية متمثلة بادارة التنظيم قامت بتزويد بلدية محافظة الأحمدي بالمخططات التنظيمية الاسكانية المعتمدة لمشروع مدينة صباح الأحمد الاسكانية للضواحي B، C، D، E تمهيدا لمنح المواطنين تراخيص البناء لقسائمهم بالضاحية وذلك بناء على توجيهات وتعليمات وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية م.عبدالعزيز الابراهيم المتمثلة بسرعة انهاء كافة الأمور المتعلقة بالمشروع.
وقال الصبيح في تصريح صحافي ان البلدية تولي اهتماماً بالغاً من أجل الوصول الى مرحلة البناء في ضاحية صباح الأحمد الى جانب تحقيق النقلة النوعية لكافة المشاريع التنموية الاسكانية الأخرى وذلك بالتعاون مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، ايماناً وحرصاً منها لتوفير الأراضي لمشروعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية والعمل على تذليل كافة المعوقات أمام سرعة تنفيذها وفق المدى الزمني المحدد لكل مرحلة، بصورة تعكس توجهات وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية م.عبدالعزيز الابراهيم وسرعة البت بكافة الموضوعات المتعلقة بها، فضلاً عن تخطي كافة معوقات العمل لتحقيق هدف تنفيذ تلك المشاريع بما يتماشى مع سياسة الدولة وخططها التنموية والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف الأصعدة.
بدوره كشف مدير ادارة التنظيم العمراني ببلدية الكويت م.عمار المقطوف بأن الضواحي الأربع بالمشروع تشتمل على عدة قطاعات طبقا للمخططات التنظيمية مشيرا الى ان الضاحية B تشتمل على القطاعات B1، B2، B3، B4، B5 وفقا للمخطط التنظيمي (ت م/ 946/2/11) فيما تشتمل الضاحية C على القطاعات C1، C2، C3، C4، C5 طبقا للمخطط التنظيمي (ت م/ 945/2/11).
وقال المقطوف ان المشروع يتضمن الضاحية D والتي تشتمل على القطاعات D1، D2، D3، D4، D5 طبقا للمخطط التنظيمي (ت م/ 948/2/11) فيما تشتمل الضاحية E على أربعة قطاعات وهي E1، E2، E3، E4 وذلك طبقا للمخطط التنظيمي (ت م/ 947/2/11)، لافتاً الى ان البلدية تسعى الى تحقيق التطور العمراني بكافة أنحاء البلاد من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة من أجل توفير السكن لكافة المواطنين.
في حين اعلن مصدر اسكاني عن قرب البدء برسم مخططات البنية التحتية لمدينة غرب عبدالله المبارك الجديدة البالغ عدد وحداتها نحو 6000 قسيمة وبيت حكومي بمساحة 400م2 لكل وحدة سكنية.
واكد المصدر لـ «الوطن» ان مساحة الارض التي ستقام عليها المدينة تبلغ ثماني كيلومترات مربعة بعد استقطاع ثلاثة كيلو مترات لاقامة المدينة الطبية والمدينة الاعلامية.
واضاف المصدر ان المؤسسة سوف تتسلم في الايام القليلة القادمة الارض الخاصة بها للمشروع الاسكاني فيما الاراضي المخصصة للمدينتين الطبية والاعلامية من اختصاص جهات حكومية اخرى، مؤكداً ان البنية التحتية للمدينة ستتم المباشرة بانشائها فور الانتهاء من رسم مخططات المنطقة.
واكد المصدر في هذا السياق ان وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري يتابع سرعة انجاز هذا المشروع بشكل حثيث.
والجدير بالذكر ان الموقع الجغرافي لمشروع منطقة غرب ضاحية عبدالله المبارك يقع في المنطقة الممتدة بجوار الدائري السابع من منطقة المقوع شرق المطار الى التقاء الدائري السابع مع السادس!!- الوطن ٢٠١٢/٦/١٤
 
أعلى