{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
عصر القرار الفردي ولَّى إلى غير رجعة

إبراهيم القناعي لـ الوطن: إنجازات إسكانية غير مسبوقة قريباً





كتب عبدالله الشمري:
@joumalist1986

توقع مدير ادارة التوزيع والتوثيق في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ابراهيم علي القناعي ان تشهد الفترة القصيرة المقبلة المزيد من الانجازات في المسيرة الاسكانية.
وقال المدير القناعي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان العهد الجديد للمؤسسة السكنية الذي اسسه المدير العام بالتكليف للمؤسسة صبحي يوسف الملا وحظي بمباركة غير مسبوقة من وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان المستقيل شعيب المويزري سيجني ثماره اهل الكويت خصوصا منتظري الحصول على الرعاية السكنية والذي توج في احياء وتفعيل اختصاصات لجنة التخطيط العامة للاسكان برئاسة المدير العام للمؤسسة وعضوية نوابه بحيث اصبح العمل واتخاذ القرارات جماعيا فألغي بذلك عصر القرار الفردي الذي يترتب عليه الكثير من السلبيات والتجاوزات التي تعيق العمل والانجاز المؤسسي السليم.
وفيما يتعلق بإدارته قال ابراهيم القناعي ان العمل يسير في ادارة التوزيع والتوثيق حسب الخطط التي ترسمها اللجنة العليا للتخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.-الوطن. ٢٠١٢/٧/٣
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الطلبات الإسكانية تزداد.. 858 شهرياً

أوقفنا بدل الإيجار عن 4176 مواطناً لعدم تحديثهم للبيانات

أحمد الهداب لـ الوطن: 97441 إجمالي الطلبات الإسكانية

3 آلاف معاق استفادوا من تقديم أولوية طلباتهم حتى الآن

إزالة 126 بيتاً مهجوراً.. بعد أن فتحت الوطن تلفزيوناً وجريدة ملف بيوت الرعب

«الظهر» تودع أطلالها

السكنية: تحويل قطعة 1 إلى منتزه ومجمع خدمات

شعيب المويزري: تقارير «الأبحاث» أثبتت عدم صلاحية المنطقة للسكن

معالجة هبوط التربة علمياً وهندسياً وجعلها مكاناً يسر الناظرين




كتب عبدالله الشمري وخالد العتيبي ونايف كريم وعلي السعود:
أعلن مدير ادارة الطلبات والبحوث الاسكانية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية احمد الهداب بأن اجمالي الطلبات الاسكانية حتى تاريخ الاول من يوليو الحالي بلغت 97441 طلباً اسكانياً.
وقال الهداب في لقاء خاص مع «الوطن» ان معدل الطلبات التي تقدم شهريا الى المؤسسة من المواطنين الذين يستوفون المستندات والشروط القانونية تتراوح ما بين 555 و858 طلباً، مؤكدا ان اجمالي الطلبات التي قدمت خلال العام الحالي من الاول من شهر يناير حتى 30 من يونيو الماضي أي قبل اربعة ايام قد بلغت 4083 طلبا.
وكشف الهداب بأن هناك 4176 طلبا لم يحدث اصحابها مستنداتهم حيث تعتبر معلقة الى ان يتم البت فيها علما بأنه لم يصرف لهم بدل ايجار بسبب تخلفهم عن تحديث بياناتهم المستندية.
واكد احمد الهداب ان جميع الملفات والمستندات التي يقدمها طالبي الرعاية السكنية اصبحت تحفظ في مركز المعلومات وبالتالي أي مستندات تحتاجها الادارة يتم الحصول عليها بواسطة الحاسوب والاجهزة الالكترونية.

3000 معاق

وكشف المدير الهداب ان ادارته قد نفذت استحقاق حوالي ثلاثة آلاف طلب للمعاقين الذين وردتنا كتب استحقاق لهم من الهيئة العامة للمعاقين تنفيذا للقانون رقم 2010/8 وهم اصحاب الاعاقات الشديدة والمتوسطة وما زلنا نستقبل طلباتهم تباعا وحسب ما يردنا من كتب ترشيح من هيئة الاعاقة.
وقال ان القانون رقم 2010/8 قد نص على استحقاق المعاق ذي الاعاقة الشديدة خففت مدة انتظاره 5 سنوات أي اعطاؤه اولوية عما سواه من الاصحاء واعطى المعاق حسب تصنيف الاعاقة المتوسطة اولوية مدتها 3 سنوات ويتم ذلك عن طريق تقرير اللجنة المختصة لدى هيئة الاعاقة حيث بناء على ذلك نصنف الحالات الخاصة بالاخوة المعاقين، مؤكدا ان المادة 34 من القانون رقم 2010/8 قد اوجبت ذلك بوضوح لمساعدة الافاضل ذوي الاعاقة الشديدة والمتوسطة.
واوضح ان ادارة الطلبات والبحوث تولي فتح الطلبات الاسكانية للمواطنين الراغبين في الحصول على الرعاية السكنية وتجري البحوث اللازمة للتأكد من استحقاقهم واستيفائهم للشروط والقوانين والنظم المتبعة بهذا الشأن.


وفي شأن اسكاني آخر، أوشكت المؤسسة العامة للرعاية السكانية على الانتهاء من ازالة نحو (126) بيتا مهجورا في قطعة رقم (1) بمنطقة الظهر بعد ما يقارب الربع قرن على وجودها بعد حوادث هبوط الارض في هذه المنطقة، وعقب هدم تلك البيوت ستبدأ المؤسسة في تسوية الارض على ان يتبعها لاحقا عمليات تأهيل هذه الارض تمهيدا لتحويلها الى منتزه ترفيهي او الى مجمع خدمي.
و«الوطن» تلفزيونا وجريدة كانت قد جالت بعدستهما في منطقة الظهر وبعض دواوينها واستمعت الى الاهالي برفقة الناشط بالدائرة الخامسة عايد هتلان العازمي وقامت بتسليط الضوء على المشاكل والتجاوزات التي تعاني منها منطقة الظهر وبخاصة ما تسببه البيوت المهجورة التي تقع بقطعة (1) من مشاكل لسكان المنطقة.
ويذكر ان هذه البيوت قد اخليت من سكانها نتيجة لوجود فجوات وكهوف تحت الارض لذلك تعد مشكلة ظهور الفجوات الصخرية في منطقة الظهر مشكلة حقيقية من الخطورة بمكان حيث انها وقعت في منطقة كثيفة السكان، ففي أواخر عام 1989، أي بعد سنوات قليلة من بدء شغل المنازل، ظهرت فجوة صخرية مفاجئة أمام أحد المنازل وابتلعت تلك الفجوة سيارة صاحب المنزل، وكان عمق تلك الحفرة يصل الى 5 امتار، وفي اليوم التالي اتسعت الحفرة ليصل عمقها الى 25 مترا ثم توسعت تلك الفجوات والمنطقة وتم اخلاء تلك المنازل وهجرة سكانها لترميم البيوت من جديد حيث تمت ازالة النوافذ والأبواب وغيرها من أساسيات البيوت ولم يتبق منها سوى الهياكل، مما جعل هذه البيوت مكمنا للخطر يهدد السكان واطفالهم ومرتعا للحيونات السائبة لارتكاب الجرائم نهايك عن تشويهها للمنظر الحضاري لمحافظة الاحمدي.
واكد وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الامة المستقيل شعيب المويزري ان الارض التي بنيت عليها البيوت المهجورة بقطعة (1) بمنطقة الظهرغير صالحة للسكن من ناحية جيولوجية وتقوم الآن المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهدمها وسنقوم بدراسة هذه الارض لمعرفة مدى الاستفادة منها بعد هدمها لكن الاغلب سيتم تحويلها الى منتزه اومنطقة العاب ومنطقة ترفيهية وخدمية ليستفيد منها اهالي منطقة الظهر لكن بلا شك لن نقوم بتحويلها الى ارض سكنية ولن نقوم بتوزيعها على المواطنين فهذه البيوت مهجورة 30 عاما وهذه الارض توجد بها تجاويف ويشهد على ذلك تقارير معهد الابحاث التي اثبتت عدم صلاحية هذه الارض للسكن لذلك لن نقوم بتوزيعها على المواطين كقسائم او بيوت سكنية حتى لا نواجه نفس المشكلة من هبوط للارض وبالتالي تعريض حياة المواطنين للخطر.
واضاف ان الاهمية الآن هي ازالة هذه البيوت الهيكل لان وجودها بهذا الشكل المزري كبيوت مهجورة هو بلاشك منظر غير حضاري بالاضافة الى ما يشكله من خطورة امنية على سكان منطقة الظهر وايضا حتى لا يتم استغلالها من قبل ضعاف النفوس بما يتعارض مع القانون فالفكرة المبدئية ان يتم تحويلها الى منتزه او مجمع خدمي ترفيهي ليكون متنفسا لاهالي المنطقة بعد معالجة الفجوات الموجودة بالمنطقة علميا وهندسيا وتأهيلها لتصبح الارض بعد ازالة هذه البيوت مكانا نظيفا يسر الناظرين.- الوطن. ٢٠١٢/٧/٤
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إبرام عقد تنفيذ مشروع البيوت منخفضة التكاليف قبل نهاية العام الجاري

«السكنية»: الشعبيات في الصليبية والجهراء.. قسائم للمواطنين

2012/07/06 08:42 م


التقيم التقيم الحالي 4/5




فهد السعيد لـ الوطن: 8 آلاف قسيمة ستوفرها أرض الشعبيات بالصليبية والجهراء


كتب عبدالله الشمري:

أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لمشروع البيوت منخفضة التكاليف فهد السعيد عن البدء في تنفيذ المشروع الذي تبلغ وحداته السكنية 9696 وحدة بعد ترسيته على احدى الشركات العقارية الاستثمارية المحلية والحصول على موافقة ديوان المحاسبة.
وأشار الى ان مشروع البيوت منخفضة التكاليف سيساهم في توفير نحو 8 آلاف قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها بعد ازالة المساكن الشعبية في منطقتي الصليبية والجهراء.




كتب عبدالله الشمري:
@jouralist1986

اكد رئيس اللجنة التأسيسية لمشروع البيوت منخفضة التكاليف المهندس فهد سليمان السعيد بأن اجراءات تنفيذ المشروع البالغ عدد وحداته 9696 وحدة سكنية والذي تمت ترسيته على احدى الشركات العقارية الاستثمارية المحلية اخيرا قذ اخذت طريقها للتنفيذ.
وقال في تصريح خاص لـ«الوطن» ان اللجنة قد حصلت على موافقة ديوان المحاسبة على ترسية المشروع وبناء عليه ستطرح اسهم الشركات للاكتتاب العام للمواطنين الذين سيخصص لهم %50 من اسهم الشركة والـ%50 الاخرى تخصص للشركة المستثمرة وذلك قبل نهاية العام الحالي.
واضاف: بعد حصولنا على موافقة ديوان المحاسبة احلنا ملف التعاقد بين اللجنة والشركة التي رست عليها المناقصة الى ادارة الفتوى والتشريع من اجل تدقيق شروط العقد بين الطرفين، وبالتالي نأمل ان يتم الانتهاء من ذلك قريبا لتنفيذ الخطوة التالية وهي تزويد الشركة المستثمرة بالموافقة ومن دفع جزء من رأس مال المشروع وهو بحدود 100 مليون دينار، ثم دفع المتبقي لاحقا تزامنا مع طرح اسهم الشركة المستثمرة للاكتتاب العام للمواطنين.
وقال المهندس فهد السعيد ان مشروع البيوت المنخفضة التكاليف له اهمية قصوى تنقسم الى جزئين رئيسيين الاول استقرار فئات المجتمع الذين سيستفيدون منه والجزء الآخر الاستفادة من الارض التي تقام عليها حاليا المساكن الشعبية في الصليبية والجهراء حيث ستتوفر عدة آلاف من القسائم التي ستوزع على طالبي الرعاية السكنية من الاسر والتي يتوقع ألا تقل عن ثمانية آلاف قسيمة بمساحة 400م2 لكل قسيمة.- الوطن ٢٠١٢/٧/٧
 

بوفلاح11

موقوف
التسجيل
19 يونيو 2012
المشاركات
56
كلام في كلام مافيه فعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(
 

ابرك الساعات

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2012
المشاركات
74
انتوا للحين مصدقين هالحجي مادام انهم ساكنين قصور وبيوت ترمح فيها الخيل انتوا اخر همهم
اي والله صاج يا توفي

انا اتمنى من احد الشجعان ان يتبنى له حمله ضد الاسكان والاصرار على ازالة الفاسدين من هالوزاره وتوزيع مناطق جديده....يا اخوي تعبنااااااااا
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
الكلام كثر أخر خبر

الأذينة وزير الأسكان بالأنابه

حل المشكلة الأسكانية

بالعيد

لكن أي عيد ماأدري
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195

ابرك الساعات

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2012
المشاركات
74
المشكله مو بالتوزيع المشكله بعد بالكهربا....اللي يتكلم من الوزراء ويقول ما عندنا كهربا نبي محطات توليد طاقه جديده...يقصفونه
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
محطة الزور حسب ماعرفت انة توقع عقدها معة وجود بعض الملاحظات عليها ومعارضة نواب الاغلبية لاكن تبقي ضرورية ومافي حل اسرع غير توقيع عقدها الانة بعد سنتين راح يصير نقص
 

lawyer1111

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2008
المشاركات
219
ماندري هالحال الى متى؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

بومنيرة

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
72
ماطار طير ورتفع

الى كما حلق وقع

خلاص نزول العقار قرب استعدو لشراء

التجار اصبحو هم الوحيدين الي يتداولون العقار بينهم البيت يفتر على ٣ او ٤ تجار بالشهر
 

ابرك الساعات

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2012
المشاركات
74
مشكلة بلدنا صار لازم كل شي يقوم فيه الامير بنفسه الحكومه نايمه للاسف...الرياضه صارتلنا مشكله بالاولمبياد ولولا تدخل الامير جزاه الله خير لما رفع علم البلد....يا جماعه انتو مستوعبين شنو يعني مايرتفع علم الكويت بين دول العالم؟ يعني مافي دوله اسمها الكويت...وين النواب عن هالقضيه؟ والا ماكو مخ؟ والحكومه وينها بعد؟ شهالحكومه الدايخه ومع اني ما الومها دوخوها هالنواب المؤزمين للشؤون الداخليه والخارجيه ..الامير عطى رئيس مجلس الوزراء الثقه والرئيس شكل حكومه يثق فيهم ليش ماكو تحرك؟ ليش ماكو حلول للمواطنين؟ يبه المواطن يبي يسكن يبي بيت....لي متى يعني وانتو ماتشوفون؟..... مايصير يا حكومه كل شي لازم الامير يتدخل...الامير شحقه حاطكم اذا ما تقومون بدوركم؟

بالاخير اطلب من الله تعالى ان يطيل في عمر الامير ويعينه علينا وعلى مشاكلنا وعلى البلد وانا على يقين بأنه قائد ناصح ويخاف على الكويت وعلينا.......يا بو ناصر المواطن يعاني من السكن....ساعدنا و اوقف معانا...ذبحونا هالتجار والحكومه مو قادره عليهم ولا قادره تسوي شي....نبي حل
 

K.KHALED

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2010
المشاركات
258
الإقامة
kuwait
العمل والصبر ,,,

ننتظر تفعيل القرارات الأخيره لوزير الاسكان ..

كلنا أمل بعدم الغائها ..


ويا شباب نحن الأغلبيه وليس الأعضاء ونحن من يطالب بحقه ولن يأتي بحقكم الا أنتم !!!!

المطلوب : المطالبه من الأغلبيه الشبابيه وايصال الصوت ..

هذه القضيه الأولي فالكويت
 
أعلى