{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
لأصحاب طلبات 30 نوفمبر 1994 وما قبله

«السكنية» دعت الراغبين في قسائم النسيم إلى مراجعتها






دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتقدمين بطلبات سكن حتى تاريخ 1994/11/30 وما قبله والراغبين بالحصول على قسائم حكومية في «منطقة النسيم/ الجهراء» مراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبنى المؤسسة «جنوب السرة» الدور الارضي اثناء الدوام الرسمي أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي وذلك اعتبارا من يوم امس الاحد.
وشددت المؤسسة على ضرورة احضار شهادة راتب حديثة «اذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص أو متقاعداً فعليه احضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها، واحضار شهادات دراسية للابناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي»، وكتاب حديث من بنك التسليف والادخار، وشهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبينا فيها الرقم المدني، وصور البطاقة المدنية لافراد الاسرة، وفي حالة وفاة اب صاحب العلاقة عليه احضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالاضافة الى شهادة حصر الواراثة. الوطن ٢٠١٢/١٢/١٠
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
7000 قسيمة ضاعت بين البلدية و«السكنية» و«الدفاع»

منطقة غرب عبد الله المبارك ... تخصيص بلا تسليم



| كتب طلال الشمري |

باتت منطقة غرب عبد الله المبارك التي بشّر بها وزير الاسكان السابق شعيب المويزري تحت طائلة التجميد، اذ وقعت في شعار «تخصيص... بلا تسليم».
فمنذ 6 أشهر تقريبا ارتسمت الفرحة على وجوه أهل المنطقة الرابعة وتنفسوا الصعداء آملين ان تتسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية هذا الموقع لكي يوزع على شكل قسائم سكنية لنحو 7 آلاف مواطن ينتظرون الحصول على المسكن منذ اكثر من عقد من الزمان.
لكن مصدرا اسكانيا رفيعا كشف لـ «الراي» امس عن «خلافات حادة واستياء عارم من قبل مسؤولي المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع بلدية الكويت أدخل هذه المنطقة في دوامة (البيروقراطية الحكومية) على الرغم من التوجيهات السامية بأهمية توفير الاراضي السكنية للمواطنين».
وأكد المصدر ان مسؤولي «السكنية» أصيبوا بالاحباط «نظرا لأن بلدية الكويت لم تستطع الى الآن حل مشكلة تداخل هذه المنطقة مع موقع (الباتريوت) التابع لوزارة الدفاع».
وتساءل: «كيف لنا نحن الذين أطلقنا الوعد بسرعة توزيع القسائم على المواطنين، حتى لو كانت بطريقة التوزيع على المخطط، ان نقطع الامل عليهم ونعلن عدم القدرة على وضعها ضمن مخطط التوزيع».
وأضاف: «شعار هذه المنطقة أصبح لنا (تخصيص... بلا تسليم) فمنذ صدر قرار تخصيصها من المجلس البلدي لاتزال بلدية الكويت غير قادرة على تسليمنا هذه المنطقة لنشرع بتخطيطها وسرعة توزيعها».
ولفت المصدر الى انه «لم يبق للقياديين الا أمل طرق باب وزيري الاسكان والبلدية القادمين لكي يحلا هذه الاشكالية ويتجاوزا الموضوع بحلول فنية سريعة لمشكلة (الباتريوت) وتسليم المنطقة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية». - الراي ٢٠١٢/١٢/١٠
 

بيت

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
137
كل يغني على ليلاه وانا على ليلاي اغني الله يعين
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
حطوها في بالكم غرب عبدالله المبارك لن يحل المشكلة
المشاريع الكبيرة كالخيران والمطلاع هي الحل الوحيد الذي يخرج الاسكان من هذا الحرج
لذا لاأحد يعول على هذا المشروع لأنهم سوف يبدأون وينشغلون في المشاريع التي ستلبي أكبر عدد من الطلبات
وذلك لتسريع العجلة الإسكانية
ولان هذه المنطقة غرب عبدالله المبارك ستعطل كثير من الطلبات لان الكثير سينتظرها. وتصبح هناك ربكة في عمل الاسكان
فأتوقع ان الاسكان تريد التنفيذ والتوزيع سريعا ليحسب لها وهذا لايكون إلا بالمشاريع الكبيرة كالمطلاع والخيران والصبية
العمل يحتاج تفكير والقرار يحتاج تنفيذ
 

بيت

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
137
الله يجزاك الدرب الخضر بس ودي اعرف وين بالضبط بتكون قسايم المطلاع وشكثر بعدها عن الجهرا كم كيلو يعني ومتى بتتوزع اللي عنده علم يفيدنا
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
حسب
الله يجزاك الدرب الخضر بس ودي اعرف وين بالضبط بتكون قسايم المطلاع وشكثر بعدها عن الجهرا كم كيلو يعني ومتى بتتوزع اللي عنده علم يفيدنا
حسب علمي ولك ان تتأكد عندما تصل الى مرتفع المطلاع إدارة الحدو د على يمينك تعديها كيلو تقريبا يصير المشروع على يمينك اويسار
ماني متأكد
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
تعديل مسماه ولائحة الإقراض.. وبدائل استثمارية لتوفير السكن للمرأة الكويتية

بنك التسليف.. بنك الائتمان الإسكاني



صلاح المضف



مجلس إدارته أقر تغيير مسماه إلى (بنك الائتمان الإسكاني)
«التسليف»: بدائل استثمارية لتطبيق قانون المرأة السكني تعرض على الحكومة قريبا

صلاح المضف: رفع الكوادر لتحقيق الاستقرار لموظفي البنك



كونا: قال المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف ان مجلس ادارة البنك (العشرين) وافق على تعديل اسم البنك ليصبح بنك الائتمان الاسكاني ليتماشى مع نشاط البنك ولاسيما ان مجلس الوزراء اوقف نشاط البنك الادخاري قبل 20 عاما.
واضاف المضف في تصريح لـ (كونا) امس ان تعديل اسم البنك الذي تم في جلسة عقدها في 20 نوفمبر الماضي يأتي بعد موافقات مجلس الوزراء بانتظار ان يصدر المسمى الجديد بقانون، مبينا ان البنك شهد نقلة نوعية في تقديم الخدمات سواء على مستوى خدمة المواطنين او على مستوى رفع الروح المعنوية لموظفيه لتقديم افضل الخدمات والتسهيل على المراجعين من المواطنين.
واوضح ان اجتماع مجلس الادارة وافق ايضا على تعديل لائحة الاقراض بالبنك وتمت مناقشتها تمهيدا لاعتمادها حيث تضمنت هذه اللائحة تذليل كل العقبات التي تواجه المواطنين عند تقديمهم لطلبات الاقراض.
وذكر ان مجلس الادارة وافق ايضا على تجديد وصيانة المبنى الرئيسي والفروع لمواجهة تزايد الطلبات الخاصة بالاقراض وتنوعها والتسهيل على المواطنين بزيادة عدد الموظفين ومراعاة ذلك اثناء تجديد وصيانة مبنى البنك وفروعه لمواجهة متطلبات المواطنين المقترضين.
وقال ان مجلس الادارة وافق أيضا على عرض البدائل الاستثمارية التي اقترحها البنك بشأن تطبيق قانون المرأة فيما يخص توفير السكن الملائم للمرأة الكويتية تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء للبت فيها واتخاذ قرار بشأنها.

استقرار وظيفي

وافاد المضف بانه لتحقيق الاستقرار لموظفي بنك التسليف والادخار لمواجهة طلبات الاقراض المتنوعة وافق مجلس الادارة في اجتماعه على رفع كوادر الموظفين بعد اعتماده من مجلس الخدمة المدنية اضافة الى اعتماد لائحة نظام شؤون الموظفين الجديدة بالبنك ورفعها لمجلس الخدمة المدنية لاعطاء الموظفين مزيدا من الحوافز وذلك لرفع معنوياتهم التي تساعد على تقديم خدمة افضل للمواطنين وهو ماتصبو اليه الادارة.
واكد حرص بنك التسليف والادخار على توفير الخدمات للمواطنين والمراجعين وتسهيل اجراءاتهم بالقدر الممكن معربا عن شكره لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح الذي اعطى البنك الدعم المطلق لانجاز العديد من المواضيع والقرارات التي تصب في مصلحة المواطنين.
الوطن ٢٠١٢/١٢/١١
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
الله يسامح من كان السبب كان الامل موجود المكاتب العقاريه قاعده تلعب بالاسعار وتبالغ جدااااا لى درجة الجنون بأسعار القسايم والارضي وحتى البيوت الحكوميه لما وصل بنا الحال انه مانقدر نشتري اى سكن بهذى الاسعار نهائيا واهم الخبول عبالهم المواطن يقدر يشترى بضرب لكم مثال واحد تطلع له قسيمه يبنيها ويضبطها وناوى يبيعها يروح للمكتب العقاري يقوله جم تقريبا تجيب لى قسيمتى يقوله قسيمتك تجيب بحدود 300 الف لى 350 الف طبعا الاهبل صاحب القسيمه ينصدم بس مايقوله يسوى نفسه انه فاهم وعارف وانه غير مصدوم فيقعد يحط السعر فى باله لما يأتى له واحد بيشترى قسيمته يسوم قسيمته 250 الف يقوله هع هع طيحت من قيمة القسيمه فيقعد يحط فى مخه هالسعر وتقعد معروضه دهرأأأأ الحين لما الواحد يعرض قسيمته ركزو على اللوحه اللى يم القسيمه تقعد لما يسقطها الهواء اطلق لانه للاسف المواطن عاجز عن الشراء بهذى الاسعار
انا عن نفسي أتمنى من الحكومه انت توفي بوعودها وبحل المشكله الاسكانيه مثل ما قالو لنا انشاء 110 الف وحده سكنيه
وأتمنى من خوانى المواطنين اللى ناوين يشترون بيوت لحد يستعجل لحد يستعجل راح ينزل العقار لانه الطلب قل بكثير :)
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إبراهيم القناعي لـ الوطن: الفضل لتطبيق قرار منع التنازل

التخلف عن قسائم النسيم رفع تاريخ الاستحقاق حتى 30نوفمبر 1994






إبراهيم القناعي



كتب عبدالله الشمري:

أعلن مدير التوزيع والتوثيق والمتابعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ابراهيم القناعي عن تخلف 14 صاحب طلب من اصل 134 مستحقا في دفعة أمس من قسائم مشروع النسيم، في حين تخلف في الدفعة السابقة 115 صاحب طلب مستحق الامر الذي اتاح الفرصة للاسر المستحقة فعليا للرعاية وليس لديها نية للمتاجرة في القسائم السكنية.
وقال في تصريح خاص لـ «الوطن» ان تطبيق قرار منع التنازل عن الدور حين استحقاق الرعاية الى صاحب طلب اخر لم تصل اولويته مقابل ان يحتفظ في دور المتنازل له مقابل منافع مادية استفاد منه عدد كبير من الاسر المستحقة للرعاية بعد ان تخلف الكثير من الذين تم استدعاؤهم لتخصيص قسائم لهم في مشروع قسائم النسيم بحيث استدعت المؤسسة من كانوا مدرجين في قوائم الاحتياط فورا وقد رفع هذا الاجراء تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ 1994/11/30.
وكشف القناعي انه لم يتبق من قسائم مشروع النسيم البالغ عددها 693 قسيمة الا دفعتين الاولى ستعلن 25 الجاري والاخرى في شهر يناير القادم.
من جانب آخر قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح امس باجراء القرعة على القسائم الحكومية لمشروع منطقة (النسيم/ الجهراء) قطعة (4) والتي تشتمل على (134) قسيمة بمساحة 500م2.
وقد اعلنت المؤسسة أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على اولوية طلبه الاسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 1993/8/24 وما قبل.
وتحتوي منطقة النسيم قطعة (3) و(4) على عدد (693) قسيمة بمساحة (500) متر مربع، وتتميز المنطقة بموقعها الجغرافي المميز حيث انها قريبة من الامتداد العمراني لكونها على مسافة قريبة جداً من مركز محافظة الجهراء، علاوة على انها تتميز بكون بنيتها التحتية منفذة.
الوطن - ٢٠١٢/١٢/١٣
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
إبراهيم القناعي من صجة يقول هذا التصريح
يعني حل القضية الاسكانية

إسمع انا أعطيك الحل للقضية الإسكانية وبشرط حط كل إمكانيتك في اللي أقولك

أنتوا مواستلمتوا موقع المطلاع والخيران والصبية خلاص بلشوا وبسرعة شرط تشوفًون حتى طلبات ٢٠١٠ واصلهم الدور وتفك نفسك وتحل القضية
أما منع التنازل فهذا معروف من صالح من لكن استعن بالله واترك منك هذه التصريحات اللي اللي مامنها فايدة
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستقوم بتوزيع الدفعة الثالثة من القسائم الحكومية في منطقة النسيم والتي تشتمل على 129 قسيمة، مبينة انه سيتم توزيع بطاقات القرعة يومي 18 و19 ديسمبر الجاري ويوم 20 لتوزيع بطاقات الاحتياطات على أن تجرى القرعة يوم 25 من الشهر الجاري.
وفي ما يلي الأسماء:
• حسين علي عباس كمال
• هادي براك صقر المرشاد
• هادى كميخ عبدالله العجمى
• حمود سيف سعيد العازمي
• مرزوق محمد مرزوق مبارك
• خليفه ناصر خلف العازمي
• احمد احمد منصور الاحمد
• ناصر مطيران مساعد العازمي
• راشد معدي مهدي العجمي
• وليد حمود دهام الرزني
• مسلم محمد مسلم السبيعي
• فالح زامل انواهى العتيبى
• مشعل منصور محسن العجمي
• رائد حمد احمد حسن الرومي
• سعود يوسف محمد الهاجري
• صباح تركى محمد المطيرى
• متعب عيد راشد عيد الغريب
• مرضي عبيد مبارك العازمي
• عبدالرحمن براك ميزر العازمى
• سعد حميد مطلق العازمي
• صامل مرزوق صامل الخالدي
• ناصر هزاع جالي الفضلي
• بندر حمود سعود العتيبي
• فلاح عبدالله صالح الرشيدي
• فهد سعد جلال السهلي
• عبدالعزيز قنعص محسن الشقفى العازمى
• سلامه ضحوى جاسر العنزى
• سالم عبدالهادي عماش الحربي
• ثانى محمد حرير الحسينى
• حمد عايض حمد المرى
• فهد حبيب مناور المسيلم
• يوسف سماوى خليف العلاطى
• فهد عبدالله فهد فهد
• فلاح شافى عيد العجمى
• مشاري بيان مناور الراجحي
• عمير راشد عمير العجمى
• فارس مبارك ضحوى الرشيدى
• سعد عبدالرحمن حسن العجمى
• خالد اغنيم غنام الديحانى
• سعد محمد ففيد مرسل العجمي
• منصور حمود ثامر علي العتيبي
• خالد متعب خالد ثامر المطيري
• سلطان سعد سلطان السبيعى
• طلال جهز سيف المطيرى
• فيصل حماد فهيد الكفيف
• على حسين يعقوب الشامى
• سالم سيار محسن العنزى
• سعد جظعان عبدالله العازمي
• محمد سعود فهد العازمي
• نادر مبارك فراج العجمى
• بدر شبيب سعد الشريعان العازمي
• بدر سرحان جابر هادى
• حجي مشعاب بطيان سحلول
• بندر كميخ بندر الديحاني
• على سعيد حسن العجمى
• مطلق مبارك مناحي مبارك العازمي
• بدر صالح مرزوق صالح العتيبي
• عيسى احمد لزام الرشيدى
• فيصل صبار وشام العنزى
• حسن سعود احمد سلمان
• منيف سعود فهد العجمى
• سعود فهيد محمد العجمي
• محمد فارع البنيان العتيبي
• سعد محمد سعد العازمي
• مبارك دخيل الله مذكر الهرشاني
• فهد وعلان حربي اللميع
• فيصل علي عالي العدواني
• على فالح محمد العازمى
• انور عوض زايد العازمي
• بدر مفرح شجاع العتيبى
• مانع عبدالله فهران العجمي
• عبدالله سعيد سالم الهاجرى
• عياد فايز راشد الضفيري
• محسن شبيب محسن الميع
• شهاب فيصل شهاب بوعركي
• صقر فلاح صقر محمد الصقر
• فلاح محمد سلمان العازمي
• وائل محمود احمد عبدالعظيم
• فواز غازي فهد الشمري
• علي عبدالله خشمان خالد المطيري
• متعب عبدالرحمن محمد العازمي
• محمد راشد غادن المطيرى
• جاسم محمد فهيد الكفيف
• عادل مسلم حمود الهديه
• حبيب محمد باقر القرينى
• عبدالله سعيد محمد المطيري
• سعد بعيجان سعد العتيبى
• انور رجعان حميد البحيرى
• مبارك نعيس حمود المطيري
• هادى ناصر فارس الحشار
• محمد سعيد محمد المطيري
• جلوي شعوان صقر العتيبي
• ماجد عقوب مفرج خلف المطيرى
• ناصر محمد ناصر البغلى
• فهد حميدى صنت المطيرى
• عادل مسلم حمود الهلقى
• محمد غنيم محمد العجمى
• حمد حمد رشيد كميخ المطيرى
• جابر بويش فرحان السعيدى
• عبيد عبيد هلال العتيبى
• خالد حميدي سعيد العنزي
• احمد عوض مطيع المطيرى
• برغش راشد سلطان العجمى
• فهد جابر راشد العجمي
• احمد هابس غزاى العتيبى
• ملفي براك ميرز عيد العازمي
• نايف فيحان عيد عبدالله العتيبي
• عبدالعزيز حمود عبدالله بوحمد
• كماخ علي سعد الرشيدي
• جاسم محمد سعد مبارك
• محمد عبدالله فارس المسبحى
• خالد سعد راشد شويع الهاجري
• عيسى محسن صنهات العتيبى
• باني عبدالهادي سعيد العازمي
• جاسم محمد عبدالعالي المطيري
• نواف علي فلاح العنزي
• سلمان عبدالله على العجمى
• خالد جمعان محمد مضحي العازمي
• احمد عيسى صالح بوقريص
• نادر عبدالله سعود العراده
• ثامر دعفس ثامر السهلي
• ماجد رضيمان ثامر الصواغ
• صالح حمد حسن العجمى
• محزم مجدل شبيب السهلى
• فهد مسعود سعد المسعود
• شايع ناصر شايع الهاجري
• محمد عامر محمد العجمي
• تركى ناصر على المطيرى
• نشمي مهنا ادهام غنيم زيد الفضلي - الراي ٢٠١٢/١٢/١٦
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستقوم بتوزيع الدفعة الثالثة من القسائم الحكومية في منطقة النسيم والتي تشتمل على 129 قسيمة، مبينة انه سيتم توزيع بطاقات القرعة يومي 18 و19 ديسمبر الجاري ويوم 20 لتوزيع بطاقات الاحتياطات على أن تجرى القرعة يوم 25 من الشهر الجاري.
وفي ما يلي الأسماء:
• حسين علي عباس كمال
• هادي براك صقر المرشاد
• هادى كميخ عبدالله العجمى
• حمود سيف سعيد العازمي
• مرزوق محمد مرزوق مبارك
• خليفه ناصر خلف العازمي
• احمد احمد منصور الاحمد
• ناصر مطيران مساعد العازمي
• راشد معدي مهدي العجمي
• وليد حمود دهام الرزني
• مسلم محمد مسلم السبيعي
• فالح زامل انواهى العتيبى
• مشعل منصور محسن العجمي
• رائد حمد احمد حسن الرومي
• سعود يوسف محمد الهاجري
• صباح تركى محمد المطيرى
• متعب عيد راشد عيد الغريب
• مرضي عبيد مبارك العازمي
• عبدالرحمن براك ميزر العازمى
• سعد حميد مطلق العازمي
• صامل مرزوق صامل الخالدي
• ناصر هزاع جالي الفضلي
• بندر حمود سعود العتيبي
• فلاح عبدالله صالح الرشيدي
• فهد سعد جلال السهلي
• عبدالعزيز قنعص محسن الشقفى العازمى
• سلامه ضحوى جاسر العنزى
• سالم عبدالهادي عماش الحربي
• ثانى محمد حرير الحسينى
• حمد عايض حمد المرى
• فهد حبيب مناور المسيلم
• يوسف سماوى خليف العلاطى
• فهد عبدالله فهد فهد
• فلاح شافى عيد العجمى
• مشاري بيان مناور الراجحي
• عمير راشد عمير العجمى
• فارس مبارك ضحوى الرشيدى
• سعد عبدالرحمن حسن العجمى
• خالد اغنيم غنام الديحانى
• سعد محمد ففيد مرسل العجمي
• منصور حمود ثامر علي العتيبي
• خالد متعب خالد ثامر المطيري
• سلطان سعد سلطان السبيعى
• طلال جهز سيف المطيرى
• فيصل حماد فهيد الكفيف
• على حسين يعقوب الشامى
• سالم سيار محسن العنزى
• سعد جظعان عبدالله العازمي
• محمد سعود فهد العازمي
• نادر مبارك فراج العجمى
• بدر شبيب سعد الشريعان العازمي
• بدر سرحان جابر هادى
• حجي مشعاب بطيان سحلول
• بندر كميخ بندر الديحاني
• على سعيد حسن العجمى
• مطلق مبارك مناحي مبارك العازمي
• بدر صالح مرزوق صالح العتيبي
• عيسى احمد لزام الرشيدى
• فيصل صبار وشام العنزى
• حسن سعود احمد سلمان
• منيف سعود فهد العجمى
• سعود فهيد محمد العجمي
• محمد فارع البنيان العتيبي
• سعد محمد سعد العازمي
• مبارك دخيل الله مذكر الهرشاني
• فهد وعلان حربي اللميع
• فيصل علي عالي العدواني
• على فالح محمد العازمى
• انور عوض زايد العازمي
• بدر مفرح شجاع العتيبى
• مانع عبدالله فهران العجمي
• عبدالله سعيد سالم الهاجرى
• عياد فايز راشد الضفيري
• محسن شبيب محسن الميع
• شهاب فيصل شهاب بوعركي
• صقر فلاح صقر محمد الصقر
• فلاح محمد سلمان العازمي
• وائل محمود احمد عبدالعظيم
• فواز غازي فهد الشمري
• علي عبدالله خشمان خالد المطيري
• متعب عبدالرحمن محمد العازمي
• محمد راشد غادن المطيرى
• جاسم محمد فهيد الكفيف
• عادل مسلم حمود الهديه
• حبيب محمد باقر القرينى
• عبدالله سعيد محمد المطيري
• سعد بعيجان سعد العتيبى
• انور رجعان حميد البحيرى
• مبارك نعيس حمود المطيري
• هادى ناصر فارس الحشار
• محمد سعيد محمد المطيري
• جلوي شعوان صقر العتيبي
• ماجد عقوب مفرج خلف المطيرى
• ناصر محمد ناصر البغلى
• فهد حميدى صنت المطيرى
• عادل مسلم حمود الهلقى
• محمد غنيم محمد العجمى
• حمد حمد رشيد كميخ المطيرى
• جابر بويش فرحان السعيدى
• عبيد عبيد هلال العتيبى
• خالد حميدي سعيد العنزي
• احمد عوض مطيع المطيرى
• برغش راشد سلطان العجمى
• فهد جابر راشد العجمي
• احمد هابس غزاى العتيبى
• ملفي براك ميرز عيد العازمي
• نايف فيحان عيد عبدالله العتيبي
• عبدالعزيز حمود عبدالله بوحمد
• كماخ علي سعد الرشيدي
• جاسم محمد سعد مبارك
• محمد عبدالله فارس المسبحى
• خالد سعد راشد شويع الهاجري
• عيسى محسن صنهات العتيبى
• باني عبدالهادي سعيد العازمي
• جاسم محمد عبدالعالي المطيري
• نواف علي فلاح العنزي
• سلمان عبدالله على العجمى
• خالد جمعان محمد مضحي العازمي
• احمد عيسى صالح بوقريص
• نادر عبدالله سعود العراده
• ثامر دعفس ثامر السهلي
• ماجد رضيمان ثامر الصواغ
• صالح حمد حسن العجمى
• محزم مجدل شبيب السهلى
• فهد مسعود سعد المسعود
• شايع ناصر شايع الهاجري
• محمد عامر محمد العجمي
• تركى ناصر على المطيرى
• نشمي مهنا ادهام غنيم زيد الفضلي - الراي ٢٠١٢/١٢/١٦




نبارك لهم وعسى الله يوفقهم
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الوزير الأذينة: نعمل على حل القضية الإسكانية وتوفير السكن للمواطنين
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
رافعاً شعار تقليص فترة الانتظار للحصول على السكن

سالم الأذينة: القطاع الخاص.. لحل المشكلة الإسكانية








الأذينة لـ الوطن: إشراك القطاع الخاص واستحداث وتعديل القوانين لحل المشكلة الاسكانية




كتب عبدالله الشمري:

كشف وزير المواصلات ووزير الاسكان سالم الاذينة عن خطين اساسيين سينتهجهما في حل المشكلة الاسكانية.
وقال الاذينة في اول تصريح له بعد تسلمه حقيبة الاسكان لـ«الوطن» لابد من اشراك القطاع الخاص في انشاء المشاريع والمدن الاسكانية.
اما الخط الثاني فهو استحداث او تعديل القوانين الاسكانية الحالية لتذليل العوائد والعقبات.
وأكد الاذينة ان الاسراع والتعجيل في اشراك القطاع من خلال القوانين التي تتيح ذلك سيسهم في حل المشكلة الاسكانية واعلن شعارا للمرحلة المقبلة يتمثل بتقليص فترة الانتظار للحصول على السكن الحكومي سواء كان شقة او بيتاً جاهزا او قسيمة حسب رغبة المواطن المتقدم اليها.
وشدد على أن الايام المقبلة ستثبت هذه الحقيقة وقال «همي الآن الاسراع بانجازات اسكانية ملموسة وليس شعارات فقط» وتابع «ان صاحب السمو الامير حفظه الله حملني امانة ملف القضية الاسكانية وطلب مني الاسراع في حلها وتذليل كافة العقبات التي تقف في طريق الحلول المناسبة لهذه القضية الحيوية التي تهم معظم شرائح المجتمع الكويتي بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى ذات الصلة والعلاقة في المشكلة الاسكانية».
وكان الوزير سالم الاذينة قد باشر عمله امس الاثنين في مكتبه بوزارة الاسكان واجتمع على الفور مع المدير العام صبحي الملا واستقبل لاحقا نواب المدير العام في المؤسسة الاسكانية ومدراء الادارات وطلب منهم تحمل مسؤولياتهم في سبيل حل جميع المعوقات الاسكانية وقال ان ابوابه مفتوحة لهم لنتدارس كل ما يحتاجون اليه.
كما استقبل عددا من المهنئين واكد خلال الاستقبال استمرار خطة التنمية وانجاز المشاريع الاسكانية وتطبيق استراتيجيات المؤسسة.
الوطن - ٢٠١٢/١٢/١٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«السكنية»: 3500 وحدة في «الخيران» الجديدة توزع مطلع يناير المقبل

ا مجهزة ببنى تحتية متكاملة ومقسمة بين الكويتيين والسعوديين كتب الخبر: عمر الراشد و يوسف العبدالله


تضع الهيئة العامة للرعاية السكنية مخططا جديدا لتوزيع 3500 وحدة سكنية بمدينة الخيران السكنية الجديدة للقطع (2.3.7) بعد تسلمها من وزارة الاشغال العامة.
وقالت مصادر مسؤولة في «السكنية» لـ»الجريدة» ان الهيئة تسلمت مؤخرا من قبل وزارة الاشغال العامة مشروع تنفيذ البنية التحتية لمدينة الخيران الجديدة، وذلك لتوزيع القسائم على مستحقيها بمساحة تبلغ 400 متر مربع لكل وحدة سكنية، مضيفة بانه سيتم البت في امرها مطلع العام المقبل.
واضافت المصادر ان «هذه المدينة ستكون ضمن عدد من المدن الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال ثلاث سنوات، وستقوم بحل جزء كبير من المشكلة الاسكانية في البلاد، والتي تجاوزت عدد المئة الف طلب اسكاني»، مشيرة الى ان «هناك العديد من المدن السكنية الجديدة التي سيعلن عنها مطلع العام المقبل، مع البدء بتوزيع مدينة الخيران».
من جانب آخر قالت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية لـ»الجريدة» ان «هذه المدينة هي مقسومة بين المواطنين واشقائهم السعوديين، حيث سيكون هناك تقسيم في توزيع الاراضي بين الكويتيين والسعوديين».
واوضحت المصادر ان «هذا التقسيم راجع لسنوات ماضية، حيث توجد اراض للاخوة السعوديين في الكويت، وذلك ضمن المنطقة المقسومة بين البلدين، وتم ترحيل تلك المناطق والاستفادة منها لوضع الحدود التقسيمية، وذلك ضمن الاتفاق الكويتي السعودي، الامر الذي دعا الى ضرورة ايجاد بدائل او تثمين تلك المناطق»، مشيرة الى ان البعض استفاد من ذلك التثمين، بينما رفض البعض التثمين وقَبِل بايجاد بدائل سكنية.
وافادت بان الوزارة اتفقت مع نظيرتها السعودية، وبين الجهات الحكومية المحلية على ضرورة ايجاد منطقة سكنية ذات بنى تحتية متكاملة ومنظمة تعطى على شكل قسائم للسعوديين نظير اراضيهم السابقة، ويستطيعون بعدها البناء على تلك الاراضي.
واكدت المصادر ان الوزارة ستقوم حاليا بالتنسيق مع نظيرتها السعودية بالتنسيق مع الرعاية السكنية الكويتية، لتوزيع تلك القسائم حسب القرعة، وذلك بحضور المستحقين لتلك الاراضي. واكدت المصادر انه سيتم ابلاغ اصحاب تلك الاراضي لحضور القرعة والفوز بقسائمهم الموعودة، ومن ثم يكون التنسيق بين الجهات الحكومية لتسليمها لهم وفق قانون التسجيل العقاري لمواطني مجلس التعاون الخليجي.
يذكر ان الموقع قريب من الواجهة البحرية بمنطقة الخيران على طريق الملك فهد السريع، والذي يمتاز بارتياد المواطنين بشكل دائم لتلك المناطق، مقارنة ببعض المناطق الحيوية الاخرى، كما انه يوفر فرصا وظيفية للمواطنين من خلال الجهات الحكومية المبنية فيه.
الجريدة - ٢٠١٢/١٢/١٨
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
سيقوم بعمل جولات على مواقع العمل المختلفة
الأذينة يرتب البيت الإسكاني ويسكن الشواغر ويتابع المدن الجديدة
الأربعاء 19 ديسمبر 2012 الأنباء
أضـف تعليقك :حجم الخط

347602-Salem_aL_Ozaina_2012.jpg
م. سالم الاذينة​

عادل الشنان
علمت «الأنباء» من مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان م سالم الأذينة بصدد ترتيب البيت الاسكاني من حيث تسكين الشواغر والنظر بشأن عدم تجديد مجلس الوزراء لغالبية نواب المدير العام منذ ما يقارب الـ 4 سنوات.
وأشار المصدر الى ان الأذينة يولي الملف الاسكاني اهتماما خاصا بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لذلك يعكف حاليا على دراسة الهيكل التنظيمي للمؤسسة والعمل على تسكين شواغر المؤسسة لاسيما ان منصب نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص الذي كان يشغله مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا مازال شاغرا منذ تولي الملا مهام عمله الجديدة بالاضافة الى ان نائب المدير العام لشؤون التنفيذ م فيصل الخلف ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم م.فهد السعيد ونائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق صالح النفيسي ونائب المدير العام للشؤون الادارية مبارك الخضيري لم يتم التجديد لهم منذ 4 سنوات تقريبا ولم يبت مجلس الوزراء في تجديد تعيينهم من عدمه بالاضافة الى ان نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص م.عيسى خدادة انتهت فترة تعيينه منذ عام تقريبا مما يثير جدلاً وقلقاً قانونيا واسعا بشأن تواقيعهم على القرارات.
وأكد المصدر التزام الوزير الاذينة بالقانون وفقا لما ينص عليه قانون الخدمة المدنية بشأن من انقضت فترة عملهم التي تزيد على 30 عاما على مستوى المديرين ونواب المدير العام.
وأشار الى ان الأذينة سيحرص على متابعة سير عمل انشاء المدن الاسكانية التي تم العمل بها فعليا والتي قيد التنفيذ وسيجرى محادثات مع الوزارات ذات الصلة لانجاز الاجراءات الأولية للمدن الاسكانية الجديدة والتي منها على سبيل المثال مدينة شمال الصبية التي خصصت مؤخرا ومدينتتا المطلاع والخيران كما ان الوزير الاذينة سيقوم بعمل جولات واستطلاعات ميدانية على مواقع العمل المختلفة الخاصة بإنشاء المدن الاسكانية ليطلع على سير العمل عن كثب وعلى أرض الواقع.
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السكنية: قرعة 129 قسيمة في النسيم الثلاثاء المقبل






وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس بطاقة دخول القرعة لقسائم منطقة النسيم في القطعة (4) والتي تشتمل على (129) قسيمة بمساحة 500م.
وكانت المؤسسة اعلنت أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناءً على اولوية طلبهم الاسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 1994/1/24 في حين خصصت امس الثلاثاء واليوم الاربعاء موعداً لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم منطقة النسيم.
اما توزيع بطاقات الاحتياط فقد حددت المؤسسة له غداً الخميس موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة.
يذكر ان المؤسسة حددت الثلاثاء المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحا موعدا لاجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.
الى ذلك دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لديها حتى تاريخ 1994/11/30 وماقبله الراغبين بالحصول على قسائم حكومية في منطقة النسيم في الجهراء الى مراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبنى المؤسسة في جنوب السرة اثناء الدوام الرسمي او فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي. - الوطن ٢٠١٢/١٢/١٩
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إيصال التيار للمناطق الجديدة

«الكهرباء»: 537 مليون دينار لتطوير شبكة الجهد العالي






كتب خالد العتببي:

نفذت وزارة الكهرباء والماء عدة مشاريع لتطوير شبكة الجهد العالي والفائق بقيمة 537 مليون دينار، وذلك لايصال التيار الكهربائي لعدد من المناطق القائمة والجديدة في جميع محافظات الكويت.
وقال مدير ادارة تصميم الشبكات الكهربائية في قطاع شبكات النقل الكهربائية بالوزارة المهندس جاسم النوري ان من ضمن المشاريع القائمة حاليا، انشاء 18 محطة تحويل رئيسية مع مغذياتها في منطقة شرق القرين التي تشمل الفنيطيس والمسيلة وابو فطيرة بقيمة تصل الى 96 مليون دينار، متوقعا بدء ايصال التيار الى تلك المناطق في نهاية العام 2013.
واشار النوري في تصريح للصحافيين امس، الى وجود مشاريع أخرى لايصال الطاقة الكهربائية لمدينة صباح السالم الجامعية والتي تشتمل على انشاء محطة تحويل رئيسية جهد 300KV وكذلك 8 محطات تحويل رئيسية جهد KV 132 مع المغذيات الخاصة بها بقيمة تصل الى 50 مليون دينار، والمتوقع بدء ايصال التيار للمدينة الجامعية في الربع الأول من العام 2014.
ولفت الى وجود عدة مشاريع لتعزيز الطاقة الكهربائية وتقوية التيار في مناطق متفرقة من دولة الكويت على سبيل المثال لا الحصر، حولي والشعيبة الصناعية ومستشفى العدان والأميري بقيمة تصل الى 56 مليون دينار، مبينا وجود مشاريع لايصال التيار الكهربائي لمدينة صباح الأحمد، تشمل انشاء 4 محطات تحويل رئيسية ذات جهد فائق 400KV وكذلك 25 محطة تحويل KV 132 مع المغذيات الخاصة بها بقيمة تصل الى 250 مليون دينار.
وذكر النوري ان من ضمن المشاريع القائمة انشاء محطة تحويل رئيسية خاصة بتوصيل الطاقة المتولدة من محطة الزور الشمالية لتغذية الشبكة الرئيسية للكويت مع خطوط الضغط العالي الخاصة بها بقيمة تبلغ 85 مليون دينار.
وبيّن ان قطاع شبكات النقل الكهربائية يقوم حاليا باعداد المستندات والاجراءات الخاصة بطرح عدة مناقصات تهدف الى ايصال التيار الكهربائي للمناطق السكنية الجديدة مثل النسيم، شمال غرب الصليبيخات، وابو حليفة وكذلك المراحل الجديدة من مدينة جابر الأحمد، اضافة الى مشاريع اخرى لتعزيز الطاقة الكهربائية في عدد من المناطق. - الوطن ٢٠١٢/١٢/٢٠
 
أعلى