بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
المحلل محمد الهاجري رئيس فريق دريال للتحليل الفني عبر تويتر :

@mzq8: في تقرير صادر من دوتشيه بنك يوّصي ببيع سهم بيتك وأن سعره حاليا فوق قيمته الحقيقية ، وقيمته العادلة عند 570 فلس http://****/E46uqEq2
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
من خلال 1000 جهاز سحب آلي في جميع المناطق السياحية 10/06/2012
إيوان: "بيتك-تركيا" يقدم خدمات مصرفية وتمويلية للمستثمرين الكويتيين


قال الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي التركي "بيتك- تركيا" أفق إيوان إن البنك قد هيأ جميع السبل لخدمة الكويتيين وعملاء "بيتك" في تركيا وتقديم خدمات متنوعة تناسب احتياجاتهم خلال زيارتهم في فترة الصيف, حيث سيكثف البنك من تواجده في المناطق التي يعتاد زيارتها من قبل الكويتيين في فترة الإجازة الصيفية .
وأوضح ان عملاء "بيتك" الأفراد يستطيعون الحصول على خدمات مصرفية فردية مثل السحب من حساباتهم في الكويت عبر أجهزة السحب الالي لبيتك تركيا المنتشرة عبر 186 فرعا في أنحاء مختلفة من تركيا, كما سيتواجد في بعض الفروع في أنقرة واسطنبول موظفين كويتيين لمساعدة عملاء "بيتك" على الحصول على الخدمات المصرفية التي يحتاجونها بأسرع وأسهل الطرق.
وأضاف إيوان إن البنك مستعد كذلك لخدمة المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب الشركات والمؤسسات وتقديم المشورة بحكم الدراية بالسوق التركي وتطوراته المختلفة, بالإضافة إلى مساعدتهم في الحصول على الدعم المناسب لإنجاح مشاريعهم أو بناء استثماراتهم خصوصا إذا كانوا يتوجهون للعمل في السوق التركي لأول مرة .
ونوه إلى أن تركيا تشهد نهضة اقتصادية كبيرة وإقبالا سياحيا واسعا وهي لديها من المؤهلات والقدرات المادية والبشرية الكفيلة باستيعاب هذه النهضة في جميع المجالات, وان "بيتك- تركيا" مستعد لمساعدة الراغبين في الاستفادة من هذه التطورات الايجابية في الاقتصاد التركي وتقديم العون المناسب في إطار ستراتيجية عمله السابق الإشارة إليها, وفى ظل ما تشهده تركيا من إقبال سياحي كبير من الكويت ودول مجلس التعاون, الأمر الذي يحتم على كل بنك يضع خدمة عملائه كأولوية أن يكون معهم في جميع الظروف وهو ما سنقوم به نحو العملاء والمستثمرين بكل مهنية واحتراف.
وأشار إيوان إلى أن البنك يرى أن سن تشريع ينظم عملية تملك العقار للكويتيين والخليجيين وسط رغبة كبيرة منهم لشراء عقارات في تركيا وطلب واسع على هذه الخدمة خصوصا العقارات السياحية في الأماكن المتميزة يفتح مجالا واسعا لاستثمار الخبرة العقارية لبيتك في تركيا والكويت لخدمة عملائه والراغبين في اقتناء عقار مناسب بتسهيلات وخدمات متميزة, كما أن عملية تنظيم إصدار الصكوك التي اقرها البرلمان التركي اخيرا ستساعد في توفير التمويل اللازم للشركات التركية والخليجية لتوسعة أعمالها وأنشطتها سواء في داخل تركيا أو خارجها بتكلفة اقل وبسلاسة وأمان .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تغييرات عنوانها التركيز على النشاط المصرفي

«بيتك» بعد الهيكلة: تفكيك «مملكة» العقار


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
0 0





| كتب رضا السناري |

بينما ينشغل مسؤولو بيت التمويل الكويتي (بيتك) في نفض نموذج عمل البنك، ليعلموا ما أبقت لهم خطة «بوز اند كومباني» من انشطة رئيسية للمستقبل، يواجه هؤلاء سؤالا اكثر ترددا بين المساهمين والمستثمرين: هل سينهي نموذج عمل البنك الجديد التركيز على الاستثمار العقاري الذي يشكل متوسط قيمة محفظته العقارية إلى اجمالي اصول البنك 10 في المئة حسب اخر 5 سنوات؟
فقد كان دارجا عن «بيتك» منذ تأسيسه في السبعينات أن القطاع العقاري هو أكثر ما يشتهر به البنك محلياً وخارجياً. وكان من بين الانتقادات التي توجه إلى البنك نموذج العمل السائد حوله بأن العقار هو المكون الأول للاستقرار المالي لديه، الا ان من الواضح من قراءة خطة الهيكلة الجديدة، ان البنك بات مستعدا لتجاوز هذه النقطة، بالتخلي عن حرص مأثور عنه بتركيز نشاطه على قطاع العقار كخيار رئيسي إلى التركيز على النشاط المصرفي.
واذا كان «بيتك» استطاع منذ تأسيسه توفير ما يقارب من 40 ألف وحدة سكنية للمواطنين، وتحوله إلى مرجع عقاري كبير في السوق المحلي، خصوصا بعد ازمة المناخ وانسحاب العديد من المستثمرين من السوق المحلي وبقاء «بيتك» واخرين لتعزيز مركز العقارات المحلية، وانه اول من ادخل ثقافة مباني الابراج ودخول المجمعات السكنية التي تخدمها اسواق تجارية «المثنى» إلى الكويت، الا ان من الواضح ان البنك لن يسبح مستقبلا عكس التيار المصرفي، بالاستمرار في تطبيق ثقافته الاستثمارية القديمة، حيث سيركز مستقبلا على النشاط المصرفي الرئيسي، خصوصا ان الاستثمار العقاري لم يعد مغريا لمسؤولي البنك مثلما كان لدى الادارات السابقة التي كانت تدير البنك بعقلية استثمارية أكثر مما هي مصرفية.
وفي هذا الخصوص تتزايد التوقعات بأن يقوم بيت التمويل الكويتي بفصل إدارة العقار الدولي عن البنك، وجعلها تابعة لاحدى الشركات العقارية المملوكة للبنك، والامر نفسه قد ينسحب على إدارة العقار المحلي، كما من غير المتوقع ان يقوم «بيتك» في المستقبل بالعمل على توسعة محفظته العقارية بشراء استثمارات جديدة بالسوق المحلي، وبالعكس سيعمل البنك على تخفيضها حسب قوى البيع.
يشار إلى ان «بيتك» لم يعد يملك اي عقارات في منطقة جنوب السرة التي كان يملك فيها الكثير من بلوكات الاراضي الكبيرة التي كان يفرزها إلى قسائم، كما انه طرح اخيرا للمزاد اراضي للبيع بقيمة تقارب 45 مليون دينار.
وافادت مصادر مقربة لـ «الراي» بأن «بيتك» يدرس فصل إدارة العقار الدولي عن مكوناته من حيث التبعية المحاسبية المباشرة، وانه يبحث اسناد إدارة العقار عامة إلى شركة تابعة، وان اغلب الظن ان تتبع شركة النخيل باعتبارها اكثر الشركات المؤهلة لذلك، فيما لم تستبعد المصادر ان يتضمن السباق إلى إدارة هذه العقارات شركة الانماء العقارية التي تأتي ضمن الجهات المرشحة في هذا الخصوص، الا انها لم تؤكد على ذلك.
وبعيدا عن التفاصيل، من المؤكد ان «بيتك» الذي يكافح لانهاء أزمة المخصصات المترتبة على استثماراته في الشركات التابعة والزميلة، يتجه الى مرحلة جديدة من النشاط، سيكون عنوانها العريض التركيز على اساس العمل المصرفي، بجميع منتجاته.
وباتت إدارة الاستثمارات العقارية عامة مادة نقاش قوية في «بيتك» اخيرا بين مؤيد لوجودها في البنك ومعارض لذلك، خصوصا بعد الانتقادات التي وجهها رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب السابق بدر المخيزيم في الجمعية العمومية الاخيرة إلى مسؤولي البنك بانهم يعملون على التخلص من اصول «بيتك» المدرة للدخل، التي لم يعد الابقاء على بعضها يستقيم مع خطة الهيكلة الجديدة.
وبحسب تصريحات سابقة لمدير ادارة العقار الدولي في «بيتك» علي الغنام، تدير محفظة العقارات الدولية في «بيتك» أصولاً بقيمة 1.5 مليار دولار، علما ان الاستثمار في مجال العقار الدولي يعد أحد الروافد الاستثمارية المتميزة لـ «بيتك»، فيما ظلت قيمة عقارات هذه الادارة جيدة ومدرة واستمرت في تحقيق عوائد مجزية لأصحابها إلى حد كبير.
ولفتت المصادر إلى ان توجهات «بيتك» في هذا الخصوص تأتي انسجاما مع توصيات الهيكلة بتعميق التكامل المصرفي لنشاط البنك ما يحقق نموا مستداما لعوائد المساهمين والمستثمرين، وتقليل معدلات المخاطر، وهذا لا يتحقق الا بالعودة بالبنك إلى نشاطه الرئيسي كمؤسسة مصرفية، لا استثمارية، بحيث يركز نشاطه على العمل المصرفي بمفهومه التقليدي من مرابحات وتسهيلات ائتمانية، وتحديدا على قطاع اعمال التجزئة المصرفية والاستهلاكية وغيرها.
وقالت المصادر ان هذا التوجه يتطلب الفصل بين الادارات والتحول من بنك بمفهومه الاستثماري الشامل إلى بنك يستهدف وبشكل رئيسي تعزيز المركز المالي والمحافظة على معدل من النمو المستقر والأداء المتوازن للبنك من خلال نشاطه المصرفي.
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
بيت التمويل فى هه الفتره مجموعه اراضي كبيره تم بيعها وبعض الاخر معروضه للبيع؟

وبعض عقارات له معروضه للبيع ؟؟ وعلى ماظن تم بيع مستشفي السلام للبنك الوطني ؟

فيى اقل من اربع شهور بيت التمويل يبحث عن سيوله ماليه؟؟

ماهي الاسباب ؟؟

هل هي بسبب الخسائر كبيره غير معلنه ؟؟

هل اسهمه معرض للنزول حسب توصيه بنك دوتشيه؟؟

وكل يعرف بانه بيت التمويل الكويتي من اقوي بنوك ؟؟ ولكن ماذا يحصل له ؟؟


ارجوا من الاخوان الافاضل التوضيح الواقعي وتحليل الواقعي الى هذا السهم
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
بيت التمويل فى هه الفتره مجموعه اراضي كبيره تم بيعها وبعض الاخر معروضه للبيع؟

وبعض عقارات له معروضه للبيع ؟؟ وعلى ماظن تم بيع مستشفي السلام للبنك الوطني ؟

فيى اقل من اربع شهور بيت التمويل يبحث عن سيوله ماليه؟؟

ماهي الاسباب ؟؟

هل هي بسبب الخسائر كبيره غير معلنه ؟؟

هل اسهمه معرض للنزول حسب توصيه بنك دوتشيه؟؟

وكل يعرف بانه بيت التمويل الكويتي من اقوي بنوك ؟؟ ولكن ماذا يحصل له ؟؟


ارجوا من الاخوان الافاضل التوضيح الواقعي وتحليل الواقعي الى هذا السهم


انا اسأل نفس سؤالك !!!!!!!
ليش بيتك يبيع الاراضي والعقارات وخصوصا المدره ولها دخل معروف وثابت ؟؟
ليش يجمع سيوله وحق شنو بالضبط ؟؟؟ هل يبي يشتري عقارات خارجيه استشمارها ودخلها افضل !!!!
او استثمار السيوله في محافظ وشركات لها ارباح افضل من العقار ؟
اكيد البنك عنده خطه وما يمشي عبط خصوصا انها تخارجات ومبالغ كبيره جداااا
انا لا املك الجواب وننطر من اخوانا اذا عندهم جواب شافي ؟
 

قائد سرب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
289
الإقامة
فوق هام السحب
ننتظر 500 فلس ونراقب الوضع السياسي ايضا والله لا يخسر مسلم
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
لابد من إيقاف السهم عن التداول غدا قبل التداول لحين الإعلان ما تم عم المزاد اللي تم اليوم عالأراضي
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
بيت التمويل يسيل محافظ تحتوى على عشرات الملايين من الاسهم المملوكة ل(محمود) بعد عجزه عن دفع قروض مستحقة عليه
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
بيت التمويل يسيل محافظ تحتوى على عشرات الملايين من الاسهم المملوكة ل(محمود) بعد عجزه عن دفع قروض مستحقة عليه

هذا شي إيجابي للبنك يعني البنك الآن بيحول نسبة من المخصصات إلى أرباح
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
9:38:31 ايضاح من (بيتك) بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحليه:
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) يود ان يوضح بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحليه بتاريخ 10-6-2012 بعنوان (بيتك بعد الهيكله : تفكيك "مملكة العقار") بما يلي :-
يطبق بيت التمويل الكويتي استراتيجية لاعادة هيكلة شامله اعتمدها مجلس الادارة تقوم على مراحل زمنيه مختلفه بحيث تشمل كافة قطاعات وادارات البنك وليس هناك قرار معتمد يحدد وضع الادارات او الشركات الوارده بالخبر او التخارج من اصول محددة كما ان الاستثمارات العقارية تعتبر من اهم استثمارات "بيتك والبنوك الاسلاميه" .
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
12:50:41 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك) :

يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالتالي :

بالاشاره للخبر المنشور في احدى الصحف المحليه بتاريخ 11-6-2012 بشأن تسييل بيتك لأسهم العملاء المتعثرين ، نفيدكم بالاتي :-

أولا: يداين بيتك الشركة الوطنية للاجاره والتمويل (ش.م.ك) بمبلغ 288/6.735.523 د.ك مستحقة الاداء ، وقد تقاعست هذه الشركة عن الوفاء بهذه المدينونيه رغم انذارها .

ثانيا : استصدر بيتك امرا على عريضه برقم 179/2012 بتاريخ 12-3-2012 ضد الشركة المذكوره ببيع الاسهم المملوكه لها (و المرهونه لبيتك ضمانا للمديونيه السابقه) وبيان هذه الاسهم ما يلي :-
1- اسهم شركة الفا للطاقه (ش.م.ك مقفله) وعددها خمسة عشر مليون سهم .
2-اسهم الشركة المتحده للخدمات الطبيه (ش.م.ك مقفله ) وعددها 3.005.556 سهم "ثلاثة ملايين وخمسة الاف وخمسمائة وستة وخمسون سهما " .
3- اسهم الشركة المتحده للرعايه الصحيه (ش.م.ك مقفله) وعددها 27.302.160 سهم "سبعه وعشرون مليونا وثلاثمائه و اثنان الفا ومائة وستون سهما"

ثالثا : اقامت الشركة المذكوره اشكالا في تنفيذ الامر الولائي المذكور وقضى بجلسة 16-5-2012 بوقف تنفيذ الامر ببيع الاسهم لحين الفصل في التظلم المرفوع من الشركة بشأنها بحكم نهائي ، وعليه تم وقف تنفيذ بيع الاسهم .

رابعا : كما اقامت الشركة المذكوره تظلما برقم 833/2012 بطلب الحكم بالغاء الامر الولائي ببيع الاسهم وبتاريخ 11-6-2012 قضى برفض التظلم وتأييد الامر المتظلم منه .

خامسا : ولما كانت المديونيه محل النزاع من ضمن عقود تمويل سابقه صادره للشركة المذكوره وكان الامر ببيع الاسهم المملوكه لهذه الشركه والمرهونه لصالح بيتك ضمانا لسداد هذه المديونية قد صدر بتاريخ 12-3-2012 اى قبل صدور التعليمات المتعلقه بالافصاح عن المعلومات الجوهريه وبالتالي فان بيت التمويل الكويتي لم يتقاعس عن الافصاح عن معلومه جوهريه بحسبان ان بيع اسهم هذه الشركة لا يؤثر على اسهم بيت التمويل الكويتي قيمة او تداولا ، وحرصا من ادارة بيت التمويل الكويتي على الشفافيه نرسل اليكم تعقيبنا على ما ورد بالخبر المنشور في احدى الصحف المحليه بتاريخ 11-6-2012 وعلى النحو التالي :-

"ان بيت التمويل الكويتي لم يتجاهل الازمه الماليه وانما يستخدم الادوات القانونيه المتاحه لتحصيل المديونيات للحفاظ على اموال المساهمين وهي اموال عامه ازاء تعنت الشركة المذكوره في سداد المديونيه رغم توافر الامكانيات للسداد وبالتالي فان ما ورد بالخبر هو وسيله ضغط لعدم تحصيل المديونيات ليس الا فضلا عن ان الخبر غير مؤثر في تداول اسهم بيتك وقيمتها من وجهة نظرنا" .
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
430
هل ما يحدث لبيتك هو تصفية ام اعادة هيكلة
وهل تخلي الحكومة عن البنك معناه انتهاء البنك
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
12:50:41 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك) :

يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالتالي :

بالاشاره للخبر المنشور في احدى الصحف المحليه بتاريخ 11-6-2012 بشأن تسييل بيتك لأسهم العملاء المتعثرين ، نفيدكم بالاتي :-

أولا: يداين بيتك الشركة الوطنية للاجاره والتمويل (ش.م.ك) بمبلغ 288/6.735.523 د.ك مستحقة الاداء ، وقد تقاعست هذه الشركة عن الوفاء بهذه المدينونيه رغم انذارها .

ثانيا : استصدر بيتك امرا على عريضه برقم 179/2012 بتاريخ 12-3-2012 ضد الشركة المذكوره ببيع الاسهم المملوكه لها (و المرهونه لبيتك ضمانا للمديونيه السابقه) وبيان هذه الاسهم ما يلي :-
1- اسهم شركة الفا للطاقه (ش.م.ك مقفله) وعددها خمسة عشر مليون سهم .
2-اسهم الشركة المتحده للخدمات الطبيه (ش.م.ك مقفله ) وعددها 3.005.556 سهم "ثلاثة ملايين وخمسة الاف وخمسمائة وستة وخمسون سهما " .
3- اسهم الشركة المتحده للرعايه الصحيه (ش.م.ك مقفله) وعددها 27.302.160 سهم "سبعه وعشرون مليونا وثلاثمائه و اثنان الفا ومائة وستون سهما"

ثالثا : اقامت الشركة المذكوره اشكالا في تنفيذ الامر الولائي المذكور وقضى بجلسة 16-5-2012 بوقف تنفيذ الامر ببيع الاسهم لحين الفصل في التظلم المرفوع من الشركة بشأنها بحكم نهائي ، وعليه تم وقف تنفيذ بيع الاسهم .

رابعا : كما اقامت الشركة المذكوره تظلما برقم 833/2012 بطلب الحكم بالغاء الامر الولائي ببيع الاسهم وبتاريخ 11-6-2012 قضى برفض التظلم وتأييد الامر المتظلم منه .

خامسا : ولما كانت المديونيه محل النزاع من ضمن عقود تمويل سابقه صادره للشركة المذكوره وكان الامر ببيع الاسهم المملوكه لهذه الشركه والمرهونه لصالح بيتك ضمانا لسداد هذه المديونية قد صدر بتاريخ 12-3-2012 اى قبل صدور التعليمات المتعلقه بالافصاح عن المعلومات الجوهريه وبالتالي فان بيت التمويل الكويتي لم يتقاعس عن الافصاح عن معلومه جوهريه بحسبان ان بيع اسهم هذه الشركة لا يؤثر على اسهم بيت التمويل الكويتي قيمة او تداولا ، وحرصا من ادارة بيت التمويل الكويتي على الشفافيه نرسل اليكم تعقيبنا على ما ورد بالخبر المنشور في احدى الصحف المحليه بتاريخ 11-6-2012 وعلى النحو التالي :-

"ان بيت التمويل الكويتي لم يتجاهل الازمه الماليه وانما يستخدم الادوات القانونيه المتاحه لتحصيل المديونيات للحفاظ على اموال المساهمين وهي اموال عامه ازاء تعنت الشركة المذكوره في سداد المديونيه رغم توافر الامكانيات للسداد وبالتالي فان ما ورد بالخبر هو وسيله ضغط لعدم تحصيل المديونيات ليس الا فضلا عن ان الخبر غير مؤثر في تداول اسهم بيتك وقيمتها من وجهة نظرنا" .
الشفافيه مطلوبه
علشان نعرف منو المطلوب وقاعد يسدد والا لا

بصراحه جراه بالطرح
بس ليش ما نذكرو بعد شركات ثانيه !!
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
وين رايح يا بيتك !
يسير في قناة هابطه ، بعد كسر ترند تاريخي هام
لاحظ العلاقة مع متوسط متحرك 50 يوم
شارت أسبوعي
KFH-weekly - 15-6-12.png
KFH-weekly - 15-6-12-close-up.png
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
في محلل مشهور قبل 6 شهور تقريبا طلع على قناة الوطن كانوا مستضيفينه وقال بيتك رايح لل 620 فلس ..... يوم حلل السهم وقتها كان السهم فوق
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
اتمنى من احد الاخوان .. يقدمه لنا نظره تحليله لسهم بيتك وانا اتوقع على الاشهر القادمه لن يكون بهذا السعر ؟؟؟؟ لانه سهم صارله فتره صامد ولكن تاتي الرياح بما لاتشتهى السفن

هبوط والله اعلم
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,
تحليل سهم بيتك.. التعليق المفصل موضح على التشارت (اسبوعي) المرفقة..

الخلاصة بعد إنتهاء الموجة الثالثة فمن المحتمل أن يكون موقع الموجة الرابعة على 800-820 فلس. و الله أعلى و أعلم..

بالتوفيق

KFIN 14 June-2012 Weekly.png
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
كل الشكر الى اخى حقائق على التحليل

ولكن انا كانت لى نظره من شهر 11/2011 بان سهم راح الى 650 تقريبا . وكانت هناك توصيه من بنك دوتشه للسهم بانه متوجه الى 580 وصرح فيها كذا محلل اقتصادى

ربما تكون صحيحه او تكون خاطئه ؟؟
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
3 بنوك بحرينية إسلامية بصدد الاندماج في كيان واحد
المنامة : أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين أن ثلاثة بنوك إسلامية تتخذ من البحرين مقرا لها ستكون بصدد الاندماج قبل نهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى أنه في حال إتمام عملية الاندماج فستتجاوز قيمة أصول الكيان الجديد 400 مليون دولار أميركي.

http://arabic.arabia.msn.com/busine...356/بنوك-بحرينية-إسلامية-بصدد.aspx?region=all
 
أعلى