(( Face Book )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة فيس بوك

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
كوكاكولا ترى في الفيسبوك عاملاً مساعداً في رفع المبيعات


في الوقت الذي أوقفت فيه شركة صناعة السيارات العملاقة "جنرال موتورز" اعلاناتها على الفيسبوك في وقت سابق من هذا العام نظرا لعدم جداوها، فإن شركة صناعة المشروبات الغازية كوكاكولا كان لها رأى آخر تماما.

حيث أشار مدير التسويق في كوكاكولا "جو تريبودي" اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمر صناعي في مدينة كان الفرنسية إلى ان الفيسبوك يساهم في رفع نسبة المبيعات.

وقال أيضا اذا كنا نستطيع الحصول على أكثر من 40 مليونا ممن يحبون منتجاتنا، حيث يتحدثون عنها وعما نقوم به بشكل ايجابي فهذا شيء جيد بالنسبة لنا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ايرادات الفيسبوك تتجاوز التوقعات وصولاً إلى 1.18 مليار دولار خلال الربع الثاني رغم الخسائر



كشفت نتائج الشبكة الإجتماعية الشهيرة "فيسبوك" عن الربع الثاني المنتهي في الثلاثين من يونيو/حزيران، والتي تأتي كأول اعلان فصلي بعد ادراج أسهم الشركة للتداول في مايو/آيار الماضي عن تحقيق الشركة خسارة صافية.

حيث بلغت تلك الخسارة 157 مليون دولار أو 8 سنتات للسهم الواحد، بالمقارنة مع أرباح بقيمة 240 مليون دولار أو 11 سنتا للسهم الواحد قبل عام.

يأتي هذا بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 32% إلى 1.18 مليار دولار بالمقارنة مع 895 مليون دولار في الربع الثاني عام 2011، وبأعلى قليلا من توقعات المحللين عند 1.15 مليار دولار.

هذا وقد بلغت ايرادات الشركة من الإعلانات خلال تلك الفترة 992 مليون دولار أى ما يعادل 84% من اجمالي الإيرادات، وبنسبة ارتفاع 28% عن العام السابق.
وبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريا بنهاية الفترة في الثلاثين من يونيو/حزيران 955 مليونا بزيادة 29% على أساس سنوي، في حين بلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا في المتوسط 552 مليونا بنسبة زيادة 32% على أساس سنوي.

أما عدد المستخدمين النشطين عن طريق الهاتف النقال فبلغ 543 مليونا بنسبة زيادة 67%، في حين ان الفيسبوك شهد خلال الربع الثاني 901 مليون زيارة شهريا، و526 مليون زيارة يومية.

يشار إلى ان تقريرا نشرته بلومبرج يوم الخميس نقلا عن بعض المصادر سعى الفيسبوك إلى اصدار هاتف ذكي خاص به بالتعاون مع "اتش تي سي" التايوانية، وذلك منتصف العام القادم.

وكانت الشركة قد جمعت 16 مليار دولار من خلال اكتتابها التاريخي ليكون الأكبر بين شركات الدوت كوم، في الوقت الذي بدء فيه التعامل على السهم يوم السابع عشر من مايو/آيار، وسط مشاكل تقنية واكبته أثرت سلبا على حركة السهم نفسه وعلى كبار السماسرة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بنك "UBS" يتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد "نازداك" بعد تضرر أرباحه من اكتتاب الفيسبوك



قال بنك يو بي اس السويسري اليوم انه سيبدأ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بورصة نازداك او ام اكس بعد ان تضررت أرباحه في الربع الثاني جراء خسائر متعلقة باكتتاب الفيسبوك، بعد المشاكل التقنية التي واكبت أول أيام تداوله.

وأشار البنك إلى أنه خسر 349 مليون فرنك "حوالي 357 مليون دولار" بعد الطرح الأولي للفيسبوك، والتي تمثل ضربة للبنك الاستثماري الذي تأذى من أزمة الديون السيادية في أوروبا.

ونوه البنك في بيان إلى أنه تلقى – كصانع سوق- في واحد من أكبر الاكتتابات في تاريخ الولايات المتحدة طلبيات كبيرة من العملاء بما في ذلك عملاء قسم إدارة الثروات، لكن سوء معالجة بورصة نازداك وفشلها في أداء واجبها أمام هذا الكم الكبير يجعل البنك في موقف يحتم عليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وكان أكبر بنك سويسري من حيث الأصول قد عاني من انخفاض بنسبة 58% في أرباح الربع الثاني هبوطا إلى 425 مليون فرنك من 1.02 مليار فرنك قبل عام كامل.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع سهم الفيسبوك إلى مستوى قياسي منخفض لليوم الثالث على التوالي



تراجعت أسهم الشبكة الإجتماعية الشهيرة "فيسبوك" إلى مستوى قياسي منخفض لليوم الثالث على التوالي بعد أن هبطت مقتربة من 20 دولار عند 20.16 دولار.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تحقيق خسارة بقيمة 157 مليون دولار خلال ربعها المالي الثاني المنتهي في الثلاثين من يونيو/حزيران، رغم ارتفاع الإيرادات 32% إلى 1.18%.

لكن في المقابل فإنه بقى قلق لدى المتابعين من عدم تمكن الشركة من تحقيق عوائد مرتفعة عن طريق الهاتف النقال، في الوقت الذي سجل فيه عدد المستخدمين النشطين للشبكة عن طريقه 543 مليونا بزيادة سنوية 67%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هبوط ثروة "مارك زوكربيرج" 423 مليون دولار بعد تسجيل سهم الفيسبوك مستوى قياسي منخفض



ساهم تراجع سهم الفيسبوك بنسبة 4% يوم أمس الخميس هبوطا إلى 20.04 دولار لدى الإغلاق بعد ان سجل مستوى قياسيا منخفاضا عند 19.82 دولار في خروج الشريك المؤسس "مارك زوكربيرج" من قائمة أغني عشر شخصيات في مجال التكنولوجيا والإنترنت.

وكان هذا التراجع قد تسبب في هبوط ثروة زوكربيرج بحوالي 423 مليون دولار لتقف عند 10.2 مليار دولار محتلا المرتبة الحادية عشرة تبعا لمؤشر بلومبرج لمليونيرات العالم.

ومن المعلوم ان سهم الشبكة الإجتماعية الأكبر على الإنترنت هوى بنسبة 47% من سعر اكتتابه عند 38 دولار لدى طرح أسهمه للتداول في مايو/آيار.

ويمتلك زوكربيرج حوالي 503.5 مليون سهم في الشركة التي سجلت ارتفاعا في ايراداتها خلال الربع الثاني بنسبة 32% إلى 1.18 مليار دولار، وذلك رغم تحقيقها خسارة صافية بقيمة 157 مليون دولار.

يشار إلى ان بيل جيتس يتربع حاليا على رأس قائمة أثرياء مجال التكنولوجيا بثروة قدرها 61.6 مليار دولار
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جورج سوروس" يتخارج من البنوك الأمريكية الكبرى ويشتري ذهبا وأسهما في الفيسبوك



في الوقت الذي تخارج فيه الملياردير جورج سوروس من استثماراته في بنوك كبرى مثل جولدمان ساكس وجي بي مورجان تشيس وسيتي جروب خلال الربع الثاني، وذلك وفقا لبيانات صادرة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الثلاثاء نجد أنه ضاعف استثماراته في الذهب.

حيث رفع صندوق "سوروس فند مانجمنت" حيازته في جولد تراست المدعوم بالذهب إلى 884,400 سهما في الثلاثين من يونيو/حزيران من 319,550 سهما في نهاية الربع الأول، بينما رفع صندوق التحوط الشهير "بولسون آند كومبني" حيازته بحوالي 26% إلى 21.8 مليون سهم.

ومن المعلوم أن عقود الذهب تراجعت 4% خلال الربع الثاني، حيث تعد الخسارة الأكبر لها منذ الربع المنتهي في الثلاثين من سبتمبر/أيلول عام 2008.

يأتي هذا في الوقت الذي قام فيه "سوروس" بشراء 341 ألف سهم في الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيسبوك"، وذلك على الرغم من الهبوط الحاد الذي شهده منذ بداية تداوله في مايو/آيار عقب اكتتابه الشهير.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
انخفاض سهم الفيسبوك يمحو 600 مليون دولار من ثروة "زوكربيرج"



تراجعت ثروة الشريك المؤسس للشبكة الإجتماعية الأكبر على الإنترنت "فيسبوك" بحوالي 600 مليون دولار إلى 10.2 مليار دولار، وذلك في أعقاب تراجع السهم يوم أمس الخميس، والذي فاق 6% بعد اتاحة المزيد من الأسهم للتداول.
ووفقا لمؤشر المليارديرات الذي تصدره بلومبرج فإن ثروة مارك زوكربيرج واصلت الهبوط إلى مستوى أدنى قياسي جديد منذ بدأ تداول أسهم الشركة لأول مرة في السابع عشر من مايو/آيار.

وكان السهم قد تراجع إلى مستوى قياسي منخفض جديد عند 19.76 دولار أمس الخميس فاقدا حوالي 50% من سعر الإكتتاب عند 38 دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
أمريكا: الموافقة على صفقة "فيس بوك وانستجرام"



حصلت شركة فيس بوك على موافقة السلطات الأمريكية للاستحواذ على شركة انستجرام لبرامج الصور في نبأ سار لموقع التواصل الاجتماعي على الانترنت الذي تراجع سعر سهمه بأكثر من نصف قيمته منذ أول طرح له في البورصة.
وقالت لجنة التجارة الاتحادية التي تتولى التحقيق في الاتهامات بوجود ممارسات احتكارية الليلة الماضية إنها أغلقت تحقيقها بشأن الصفقة دون اتخاذ إجراء بما يسمح باكتمال عملية الاستحواذ. وأعلنت فيس بوك عن صفقة الشراء في أبريل قبيل طرح سهمها للاكتتاب العام في الشهر التالي عليه.
وتم الاتفاق على قيمة الصفقة بمليار دولار، غير أن مؤسسي انستجرام وافقوا على أن يتم دفع جزء من المبلغ من خلال أسهم فيس بوك، ونظرا لتراجع سعر السهم، بلغت قيمة الصفقة حاليا 740 مليون دولار.

ويعد انستجرام برنامجا شهيرا على الهواتف الذكية، ويسمح للمستخدمين بالتقاط الصور بأجهزتهم وتشغيلها عبر مرشحات ثم تقاسمها مع مستخدمين آخرين للبرنامج. وسعت فيس بوك إلى شراء الشركة لتعزيز وجودها في سوق الأجهزة المحمولة التي ينظر بأنها مجال ضعف للشركة.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
شوف الخبر والاستثمار الصح وليس استثمارتنا في البورصات الخليجية عشرين سنه ياله تطلع ربع راس مالك هذا اذا كانت الشركة افضل شركه بين الشركات الاخرى :)

أحد أقدم المستثمرين في موقع التواصل الاجتماعي
«فيسبوك»: رجل أعمال ألماني استثمر نصف مليون دولار.. فربح ملياراً
نيويورك - د. ب. أ - حصل بيتر تيل رجل، الأعمال الألماني المولد وأحد أقدم المستثمرين في شركة فيسبوك في أيامها الأولى، على 395.8 مليون دولار في آخر عملية بيع لأسهم يمتلكها في الشركة، على الرغم من تراجع سعر السهم.
وباع تيل حوالي 20.1 مليون سهم في موقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي عندما تم رفع الحظر المفروض على بيع أسهم قدامى المستثمرين، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرغ.
وبإضافة هذا المبلغ إلى 641.1 مليون دولار كان تيل قد حصل عليها بالفعل من بيع أسهم فيسبوك يكون إجمالي ما حصل عليه مليار دولار.
وكان تيل قد استثمر 500 ألف دولار في فيسبوك عام 2004، تضخمت فيما بعد إلى حوالي 1.7 مليار دولار عند طرح سهم فيسبوك للاكتتاب العام الأولي في منتصف مايو الماضي بقيمة 38 دولارا للسهم.
إلا أن سعر السهم تراجع سريعا بعد طرحه للاكتتاب العام الأولي. وبلغ سعر السهم يوم الثلاثاء الماضي 19.27 دولارا وهو حوالي نصف قيمة سعره وقت الطرح العام الأولي.
كم طرحت شركة «أكسل بارتنرز» وهي من أقدم المستثمرين في فيسبوك أيضا بيع أكثر من 50 مليون سهم لمستثمرين في الأسبوع الماضي، عندما تم رفع الحظر على بيع الأسهم إلا أن من غير الواضح عدد الأسهم التي تم بيعها بالفعل من تلك الاسهم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الشريك المؤسس للفيسبوك "موسكوفيتز" باع 450 ألف سهم من حيازته



كشفت بيانات ايداع تنطيمية صادرة يوم الخميس بيع الشريك المؤسس للشبكة الإجتماعية الأكبر على الإنترنت "فيسبوك" "داستن موسكوفيتز" 450,000 أسهم من حصة ملكيته في الشركة.

وتبلغ قيمة تلك الأسهم حوالي تسعة ملايين دولار أو أقل قليلا، فيما ترك "فيسبوك" عام 2008 وبدأ عملا خاصا مع أحد مهندسي الشركة السابقين قبل ثلاثة أعوام.

ووفقا لبيانات هيئة البورصات والأسواق المالية الأمريكية فإن "موسكوفيتز" لا يزال يملك 125 مليون سهم في "فيسبوك".
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
خسارة سهم "فيسبوك" تتجاوز 52% منذ الإكتتاب بعد هبوطه إلى مستوى قياسي منخفض
تراجعت أسهم الشبكة الإجتماعية الشهيرة "فيسبوك" اليوم بحوالي 5.25% إلى مستوى قياسي أدنى جديد عند 18.06 دولار بعد تقارير عن خفض التوقعات للإيرادات السنوية.
وبهذا فإن السهم يكون قد فقد ما يزيد عند 52% من قيمته منذ اكتتاب الشركة الشهير في منتصف مايو/آيار، والذي جمعت من ورائه الشركة 16.0 مليار دولار.
وكانت شركة الأبحاث "إى ماركتير" قد خفضت توقعات مبيعات عملاق الشبكات الإجتماعية إلى 5.04 مليار دولار هذا العام من 16.0 مليار دولار في توقعات سابقة في فبراير/شباط.
وتتوقع شركة الأبحاث التي يقع مقرها في نيويورك ان تنمو الإيرادات 36% فقط خلال عام 2012، وبنسبة 31% عام 2013، وذلك بالمقارنة مع ارتفاعها 88% العام الماضي، بينما ترى نمو الإعلانات التي تمثل نصيب الأسد من مبيعات "الفيسبوك" عند 34% و29% خلال العامين الحالي والقادم على الترتيب انخفاضا من أكثر من 68% عام 2011.
يذكر ان ادارة الفيسبوك أعلنت الشهر الماضي عن ارتفاع الإيرادات 32% في الربع الثاني، بالمقارنة مع 45% في الربع الأول، و55% في الربع الرابع من العام الماضي.
بينما قامت "بي ام او كابيتال ماركيتس" و"بنك أوف أمريكا ميرلنش" اليوم بخفض مستهدفيهما بشكل حاد للسهم إلى 15 دولار و12 دولار على الترتيب.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"زوكربيرج" : عدد مستخدمي الفيسبوك يتجاوز مليار شخص



كشفت الشبكة الإجتماعية الأكبر على الإنترنت "فيسبوك" ارتفاع عدد المستخدمين إلى أكثر من مليار شخص، وهو ما جاء على لسان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي "مارك زوكربيرج" في لقاء مع قناة "ان بي سي" عبر برنامج "توداى".

وقد قام هذا العدد الضخم من المستخدمين برفع 219 مليار صورة وتحرير 1.13 تريليون "like" من خلال الموضوعات والمشاركات على الموقع.

وتشير الإحصاءات إلى ان المستخدمين الذين يدخلون إلى الشبكة الإجتماعية الشهيرة عبر الهواتف المحمولة قفز إلى 600 مليون بإرتفاع 48 مليون عند 552 مليون في يونيو/حزيران.

ومن المعلوم ان الفيسبوك تم تأسيسه عام 2004، وقام بعمل اكتتابه الضخم في مايوآيار لجمع 16 مليار دولار، حيث بدأ في ذلك الشهر تداول أسهمه، والتي عانت من تراجع حاد خلال الفترة الماضية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الرئيس التنفيذي لفيسبوك: أرتدي نفس الزي يومياً



كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، في حوار تلفزيوني، إنه يعيش حياة "بسيطة" ويرتدي نفس الزي كل يوم.
وأقر زوكربيرغ، في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" الأمريكية، في أول حوار تلفزيوني له، بأنه يمتلك نحو 20 قميص رمادي متطابقة الشكل.
وأضاف مؤسس فيسبوك، الذي تصدر قائمة أسوأ الرجال أناقة فى العالم عام 2011، بحسب مجلتي "GQ" و"أسكواير": "هذا يعني بأنني ارتدي نفس الشئ يوميا."
وتابع الملياردير الشاب: " إذا ما أتيح ليك مشاهدة خزانة ملابسي بالبيت فهي عبارة عن درج واحد، مثلي مثل أي رجل آخر، ويحوي الدرج على نحو 20 تي شيرت رمادية اللون."

وتحدث زوكربيرغ أيضاً خلال المقابلة، التي سوف تبث اليوم الخميس، عن مستقبل "فيسبوك" والعلاقة التي تربطه بموظفيه.
وأضاف قائلاً: "أحس بمسؤولية كبيرة تجاه العاملين لدي، وهم يفضلون مناداتي بإسمي الأول وليس السيد زوكربيرغ"، كما تحدث خلال الحوار وعن روتينه اليومي وعن زفافه من صديقته في بالجامعة في مايو/أيار الماضي.
ويذكر أن قيمة الأسهم التي يمتلكها زوكربيرغ، عقب طرح أسهم "فيسبوك" للتداول، تصل إلى 19.1 مليار دولار، وفق القيمة السوقية في يوليو/تموز الماضي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
فيسبوك تفتتح أول مركز هندسي عالمي في لندن



افتتح أول مركز هندسي لفيسبوك خارج الولايات المتحدة في لندن يوم الثلاثاء في خطوة تعزز طموح الحكومة البريطانية في جعل الاقتصاد الرقمي عنصرا أساسيا في استراتيجية نموها.

وقال مايك شروبفر نائب رئيس الشركة للشؤون الهندسية إن لندن "تصعد بسرعة باعتبارها مركزا للتقنية العالمية" وتوفر أفضل المهندسين ومكانا يود المهندسون الموهوبون الانتقال اليه.

وقال شروبفر إن فريق لندن سيعمل على تطوير المنتجات لتحسين استخدام فيسبوك على أجهزة الهاتف المحمول ويقوم بالعمل على منصة شبكة التواصل الاجتماعي.
وتطوير منتجات الهاتف المحمول أولوية بالنسبة لفيسبوك. وتجاوز موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عتبة المليار مستخدم هذا الشهر لكن الشركة تجد صعوبة في كسب المال من الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يستخدمون خدماتها على الهواتف الذكية.
وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الذي حضر الافتتاح في كوفنت جاردن بوسط لندن إن خطوة فيسبوك تسلط الضوء على جاذبية المدينة لشركات التكنولوجيا.
وأضاف "آمل أن يعكس هذا أيضا شيئا من العمل الذي قمنا به كحكومة خلال العامين الماضيين لتحويل هذا المكان إلى مكان جاذب لشركات التكنولوجيا."
وقال أوزبورن إن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات بما في ذلك تحسين تعليم علوم الكمبيوتر وتوسيع نطاق الإنترنت فائق السرعة وتحسين توافر البيانات الحكومية لمطوري التطبيقات
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الفيسبوك" يحقق ارتفاعا في الإيرادات بنسبة 32% خلال الربع الثالث رغم الخسائر


سجل "الفيسبوك" الذي يمتلك أكبر شبكة اجتماعية على شبكة الإنترنت خسارة بقيمة 59 مليون دولار أو 0.02 دولار للسهم الواحد خلال الربع الثالث ، بالمقارنة مع ربح بقيمة 227 دولار أو 0.1 دولار للسهم خلال نفس الفترة قبل عام.

أما الأرباح المعدلة التي يتم احتسابها بإستثناء بعض بنود الميزانية فبلغت 0.12 دولار، وبأعلى من توقعات المحللين عند 0.11 دولار.

وكانت الشركة التي يقع مقرها في وادى السيلكون بولاية كاليفورنيا قد استطاعت رفع ايراداتها 32% إلى 1.26 مليار دولار متجاوزة التوقعات عند 1.23 مليار دولار.

يذكر ان نسبة المستخدمين الذين يتواصلون مع الشبكة الإجتماعية عن طريق الهواتف المحمولة بلغ 60% من مجموع يزيد من مليار مستخدم بالمقارنة مع 47% العام الماضي.

لكن رغم ذلك فإن بيانات لشركة الأبحاث "إي ماركتير" تشير إلى ان "الفيسبوك" يأتي في المرتبة السادسة من حيث سوق اعلانات الموبايل في الولايات المتحدة بنسبة لا تتجاوز 2.8%، بينما تتصدر "جوجل" القائمة بحصة 55% ارتفاعا ن 52% عام 2011.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
يتصدر السهم الأعلى تداولا من حيث الكمية اليوم ، ولم تشهد السهم دوران عالي على السهم منذ بداية يوليو الماضي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الفيسبوك" يرسل دعوات رسمية للكشف عن "شيء ما" الأسبوع القادم



كشفت تقارير متواترة نشرتها العديد من مدونات التكنولوجيا عن إرسال الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيسبوك" دعوة رسمية للعديد من وسائل الإعلام المختلفة لحضور حدث خاص خلال الأسبوع القادم.

وسيتم عقد هذا الحدث في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا يوم الخامس عشر من الشهر الجاري كما تشير الدعوة الغامضة التي لم تفصح عن شيء على شاكلة ما تقوم به "آبل" في دعواتها قبل الإعلان عن منتج جديد متعمدة التشويق والإثارة.

لكن توقيت اختيار عقد مؤتمر صحفي أو حدث خاص من قبل ادارة "الفيسبوك" ليس عابثاً، حيث أنه يتزامن مع ذروة الاهتمام بفاعليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام حاليا في لاس فيجاس.

وتشير بعض التكهنات إلى أن "الفيسبوك" ربما يكشف النقاب عن هاتف ذكي يعمل بنظام "أندرويد"، فيما يتوقع البعض الآخر الكشف عن تحديث جديد للشبكة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع أرباح الفيسبوك في الربع الرابع لكنها أعلى من التوقعات



سجلت الشبكة الإجتماعية الأكبر عبر الإنترنت "فيسبوك" أرباحاً فاقت التوقعات خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام رغم تراجعها، وذلك نظرا لزيادة الإنفاق على البحث والتطوير.

وقد بلغ الدخل الصافي للشركة 64 مليون دولار أو 3 سنتات في الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول ، بإنخفاض 79% عند المقارنة مع نفس الفترة قبل عام عند 302 مليون دولار أو 14 سنت للسهم.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه ايرادات الشركة 40% خلال تلك الفترة لتصل إلى 1.6 مليار دولار وبأعلى من التوقعات عند 1.51 مليار دولار، وهو ما يعود إلى حد كبير بسبب زيادة كبيرة في ايرادات الإعلانات التي نمت 41% إلى 1.33 مليار دولار.

وبإستثناء بعض بنود الميزانية فإن ربح السهم الواحد بلغ 17 سنتاً وبأعلى من توقعات المحللين عند 15 سنت.

وخلال عام 2012 بأكمله بلغ الدخل الصافي للفيسبوك 53 مليون دولار مع ايرادات بقيمة 5.09 مليار دولار ، وذلك بالمقارنة مع ربح بقيمة مليار دولار وايرادات عند 3.7 مليار دولار عام 2011
 
أعلى