( الاقتصاد الأمريكي ) ll آراء ـ تحليلات ـ أخبار ـ تقارير ـ مواضيع ذات صلة بسوق الأسهم الأمريكية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعديل بالرفع لمعدل نمو الإقتصاد الأمريكي إلى 1.7% خلال الربع الثاني



قالت وزارة التجارة الأمريكية في تقرير لها اليوم ان القراءة الثانية المنقحة للناتج المحلي الإجمالي كشفت عن نمو بنسبة 1.7% خلال الشهور الثلاثة بين أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران.

وبهذا فإن القراءة الجديدة توافقت مع توقعات المحللين، وذلك ارتفاعا من بيانات تمهيدية أولية أظهرت ارتفاعا بنسبة 1.5%، بالتزامن مع ارتفاع انفاق المستهلكين الذي يمثل الجزء الأكبر من الناتج المحلي "حوالي 70%".

وأشارت الوزارة في تقريرها أيضا إلى ارتفاع الإنفاق الشخصي 1.7% بدلا من 1.5% في القراءة الأولية، بالتزامن مع ارتفاع الواردات 2.9% بإنخفاض حاد من التقدير الأولى عند 6%.

وفي ذات الوقت جرى تنقيح نسبة الزيادة في استثمارات القطاع الخاص بالخفض إلى 3% فقط من 8.5%، وهو الأمر الذي يعود إلى حد كبير بسبب تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات.

ومن ناحية أخرى فقد تم تعديل الإنكماش في الإنفاق الحكومي إلى 0.9% من 1.4%، بينما ظل معدل الإدخار الشخصي دون تغيير عند 4.0%.

وقد شهدت الرواتب والأجور ارتفاعا بحوالي 56.1 مليار دولار في الربع الثاني، وبأقل من القراءة الأولية عند 65.4 مليار دولار، في حين جاءت عند 133.5 مليار دولار في الربع الأول
 

FreeTrader

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
9,705
الإقامة
الكويت
الســــــــــــــــــــــوق الامريكي الرسمي مغلق الجمعه 31/8/2012م

عــــــــــــــــــــــــــــــــيد العمال

وفالكم التــــــــــــوفيق

لاتوجد عطله يوم الجمعة ... العطلة ستكون يوم الاثنين الموافق 3-9 2012
8-30-2012 12-32-54 PM.jpg
 

يمكن_يصير

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2008
المشاركات
342
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

Fri, Aug 31, 2012, 8:02AM EDT - US Markets open in 1 hr and 28 mins
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسح ميشيجان/رويترز : ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي بأعلى من المتوقع في أغسطس


أوضحت القراءة النهاية للمسح الشهري الذي تجريه جامعة ميشيجان بالإشتراك مع وكالة رويترز عن ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى مستوى 74.3 نقطة في أغسطس/آب بالمقارنة مع القراءة الأولية عند 73.6 نقطة.

يأتي هذا في الوقت الذي توقع فيه المحللون ارتفاعا أقل حدة عند 73.8 نقطة، وذلك بعدما جاءت قراءة يوليو/تموز عند 72.3 نقطة.

يذكر ان مؤشر الثقة يتابع آراء المستهلكين حول وضعهم المالي، في ظل ظروف سوق العمل الراهنة، في الوقت الذي كان فيه مستوى قراءة المؤشر فوق 87 نقطة قبل فترة الركود بين عامي 2007 و2009.
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
يعطيكم العافيه

والمشكلة للي ما اشترا امس ،،، لكن الله كريم وفالكم التوفيق
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
برنانكي: الاحتياطي الاتحادي سيتدخل وفق الحاجة لكنه ينتبه للمخاطر



قال بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) يوم الجمعة إن الاقتصاد الأمريكي يواجه تحديات جسيمة وإن وتيرة التقدم في خفض مستوى البطالة بطيئة للغاية لكنه لم يقدم إشارة واضحة إلى تيسير نقدي إضافي.
وأضاف أن البنك سيتدخل وفق ما تقتضيه الحاجة لتقوية التعافي الاقتصادي لكنه قال أيضا إن عليه أن يوازن بين تكاليف التحفيز النقدي الإضافي وبين المزايا المترتبة عليه.
وقال برنانكي في منتدى جاكسون هول السنوي الذي يقام تحت رعاية بنك الاحتياطي الاتحادي لكانساس سيتي "من المهم تحقيق مزيد من التقدم لاسيما في سوق العمل... ومع الأخذ في الاعتبار عوامل عدم اليقين وحدود أدوات السياسة النقدية لدى الاحتياطي الاتحادي سيقدم البنك تيسيرا إضافيا وفق ما تقتضيه الحاجة لتشجيع تعاف اقتصادي قوي وتحسن مستدام في أوضاع سوق العمل في سياق من استقرار الأسعار."
وهذه إلى حد ما إشارة أضعف للتيسير النقدي مما تضمنه محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي. فخلال ذلك الاجتماع رأى العديد من الأعضاء أنه من المرجح أن تتوفر المسوغات لتيسير نقدي إضافي قريبا جدا إذا لم يتحسن الاقتصاد بشكل كبير.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جولدمان ساكس" يتوقع اعلان البنك الفيدرالي " QE3" الأسبوع القادم



توقع بنك جولدمان ساكس اليوم ان تعلن اللجنة الفيدرالية المفتوحة التي ستجتمع يومي الثاني عشر والثالث عشر من سبتمبر/أيلول برنامجا ثالثا للتخفيف الكمي، وذلك في أعقاب اضافة الإقتصاد 96 ألف وظيفة فقط في أغسطس/آب.

ويرى البنك ان ذلك التخفيف الكمي " QE3" سوف يشمل الأراق المالية المدعومة بالرهون العقارية ، هذا فضلا عن السندات.

وكان البنك قد توقع سابقا ان يعلن الفيدرالي عن " QE3" في ديسمبر/كانون الأول نهاية هذا العام أو في أوائل عام 2013، في حين لا يزال يتوقع ان تبقى أسعار الفائدة منخفضة حتى أواخر عام 2014 أو منتصف عام 2015.

يشار إلى الإقتصادي المعروف "نورييل روبيني" قال اليوم لقناة "سي ان بي سي" قبل صدور بيانات الوظائف انه لا يزال متشائما تجاه الولايات المتحدة، ويتوقع اطلاق برنامج ثالث للتخفيف الكمي في ديسمبر/كانون الأول.

وكان الرئيس "أوباما" قد طالب بمزيد من الوقت لحل مشاكل الولايات المتحدة، وذلك من خلال خطاب ألقاه بعد قبول ترشحه أمس من قبل الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكدا على ان مشاكل تباطؤ قابلة للحل.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الإحتياطي الفيدرالي يطلق "QE3" ويتعهد بالإبقاء على الفائدة منخفضة حتى عام 2015



أعلن البنك الإحتياطي الفيدرالي عن اطلاق "QE3"، والتي سيقوم من خلالها بشراء أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري بقيمة 40 مليار دولار شهريا من خلال عملية مفتوحة والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الجمعة.

ويهدف البنك خلال ذلك إلى دعم النمو الإقتصادي وخفض معدلات البطالة التي ظلت مرتفعة فوق مستوى 8% منذ عام 2009.

وقد جاء القرار بعد تصويت أحد عشرا عضوا في لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة، في حين عارض القرار رئيس البنك الإحتياطي في "ريتشموند" "جيفري لاكر".

يأتي هذا فيما سيُبقي البنك على برنامجه لمبادلة السندات المسمي "تويست" والذي تم ضخ 267 مليار دولار اضافية فيه منتصف هذا العام ليصل اجماليه إلى 667 مليار دولار، والذي يهدف إلى شراء سندات طويلة الأجل لتحل محل أخرى قصيرة الأجل.

كما مدد البنك –كما كان متوقعا إلى حد كبير- تعهده بالإبقاء على سعر الفائدة عند مستوى منخفض حتى منتصف عام 2015 بدلا من نهاية عام 2014.

يشار إلى ان رئيس البنك "بن برنانكي" نوه في كلمته نهاية الشهر الماضي في منتدى "جاكسون هول" إلى ان معدل البطالة يمثل "قلقا بالغا"، خصوصا وان تباطؤ النمو الإقتصادي يساهم في بقائها مرتفعة.

وكان البنك قد أشار في بيانه المرافق لقرار اليوم إلى انه سيواصل شراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري اذا لم يطرأ تحسن ملموس في سوق العمل.

ومن المعلوم ان العديد من البنوك المركزية –خصوصا في آسيا- بما فيها المركزي الكوري، والإندونيسي، والفلبيني أحجمت اليوم عن اتخاذ أى خطوات ملموسة انتظارا لقرار الفيدرالي الذي انضم إلى المركزي الأوروبي بإعلان "QE3" من أجل تحفيز الإقتصاد.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الإحتياطي الفيدرالي يطلق "QE3" ويتعهد بالإبقاء على الفائدة منخفضة حتى عام 2015



مؤشر الداو جونز يصعد بأكثر من 200 نقطة في أعقاب التيسير الكمي الثالث



تلقت مؤشرات الأسواق الامريكية قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي ، بالبدء في تنفيذ تيسير كمي ثالث ، بالترحاب ليصعد مؤشر الداو جونز الذي يقيس اداء 30 شركة كبرى بحوالي 207 ، نقطة فيما ارتفع مؤشر الـ S&P لأعلى مستوى له منذ عام 2007.
وقال البنك الاحتياطي انه سيقوم بشراء أوراق مالية مدعمة بالرهون العقارية بمعدل 40 مليار شهريا وسيستمر ذلك حتى تتحسن أسواق العمل ، كما قال أنه يلتزم بابقاء سعر الفائدة قريبا من الصفر حتى منتصف عام 2015.
وقال متعاملون أن من شأن التيسير الكمي الثالث أن ينشط العديد من القطاعات مثل قطاع الانشاءات والمساكن والسلع الاستهلاكية .
وصعدت اسعار خام نايمكس لأعلى من 98 دولار للبرميل مدعومة بقرار البنك الاحتياطي والاحتجاجات في العديد من الدول بالشرق الأوسط ضد المصالح الأمريكية ، وأقفل الخام عند أعلى مستوى له في 4 أشهر على 98.13 دولار. وعلى نفس المنوال سجلت أسعار المعدن النفيس ارتفاعا الى مستوى 1772 دولار للأوقية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
البنك الفيدرالي يرفع توقعاته لنمو الإقتصاد الأمريكي


عدل البنك الإحتياطي من توقعاته لنمو الإقتصاد الأمريكي بالرفع خلال العام القادم بين 2.5% إلى 3% ارتفاعا من حيز توقعاته عند 2.2% إلى 2.8% في يونيو/حزيران.

في حين يتوقع البنك نموا بين 3% إلى 3.8% خلال عام 2014 بالمقارنة مع 3% إلى 3.5% في توقعاته السابقة.

وفيما يتعلق بمعدل البطالة فإن البنك يراها بين 7.6% إلى 7.9% العام القادم، وصولا إلى معدل يتراوح بين 6.7% إلى 7.3% عام 2014، وذلك بالمقارنة مع 8.1% في أغسطس/آب الماضي.

هذا وقد أشار الفيدرالي اليوم وللمرة الأولى إلى توقعاته الخاصة بمعدل البطالة خلال عام 2015 والتي يتوقع استمرار هبوطها بين 6% إلى 6.8%.

يشار إلى ان البنك أعلن الخميس عن برنامج جديد لشراء الأوراق المالية المدعومة بالرهون العقارية بقيمة شهرية تصل إلى 40 مليار دولار، مع مواصلته لبرنامج "تويست" البالغ قيمة 667 مليار دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسح رويترز/ميشيجان : ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي نحو أعلى مستوياتها في 4 شهور



ارتفع مؤشر يقيس ثقة المستهلكين الأمريكين إلى أعلى مستوياته خلال سبتمبر/أيلول، في ظل تفاؤل يعم الأسواق بعد تحرك البنك الفيدرالي نحو تحفيز الإقتصاد الأكبر في العالم.

وكانت بيانات المسح الشهري الذي تجريه جامعة ميشيجان بالإشتراك مع وكالة رويترز قد كشفت عن ارتفاع مؤشر الثقة إلى مستوى 79.2 نقطة خلال القراءة الأولية للشهر الحالي بالمقارنة مع 74.3 نقطة في أغسطس/آب.

وعلى الرغم من صدور بيانات سلبية اليوم مثل تراجع الإنتاج الصناعي بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات، وحدوث قفزة للتضخم الشهري في أغسطس/آب بأسرع معدل منذ أواخر عام 2009، لكن يبدو ان هناك ارتياحا من قرار البنك الفيدرالي.

لذا فإن مستويات الثقة خلال القراءة النهاية للشهر الجاري ستعكس بالطبع مدى تغير آراء المستهلكين تجاه تلك الخطوة وانعكاسها على توقعاتهم للإنفاق المستقبلي وسوق العمل خلال الفترة القادمة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها مع الأسواق العالمية بعد تفعيل الفيدرالي QE3



حافظت الأسهم الأمريكية على ارتفاعها حتى نهاية تعاملات الجمعة رغم خفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة من قبل "ايجان جونز"، حيث لا تزال الأسواق تعيش ردة فعل اعلان البنك الإحتياطي الفيدرالي لبرنامج QE3.

وكان مؤشر الداو جونز الصناعي قد ارتفع 0.40% لدى الإغلاق مضيفا 2.2% لمكاسبه الأسبوعية، في حين صعد مؤشر نازداك 0.90% مدعوما بإرتفاع سهم "آبل" الذي حقق مستوى قياسيا جديدا قرب 700 دولار.

اما مؤشر اس آند بي 500 الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي فقد ارتفع 0.40%، محققا خلال الأسبوع صعودا نسبته 1.50%.

هذا وبخطوة الفيدرالي الأخيرة التي تبعت اعلان المركزي الأوروبي برنامجا غير محدود الحجم لشراء السندات قصيرة الأجل فإن أوروبا تبدو وكأنها ابتعدت-ولو مؤقتا- عن لحظة مماثلة لتداعي"ليمان براذرز" الذي تحل ذكرى انهياره الرابعة هذه الأيام.


خفض التصنيف الإئتماني
يأتي هذا فيما خفضت وكالة "ايجان جونز" التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة إلى AA- من AA وسط مخاوفها من التأثير السلبي لخطة التخفيف الكميQE3 على الإقتصاد الأمريكي.

كما نوهت إلى ان اعلان الفيدرالي شراء أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري بقيمة 40 مليار دولار شهريا، مع ابقاء معدل الفائدة قرب الصفر لفترة أطول لم تقدم كثيرا للناتج المحلي الإجمالي، كما انها ستخفض قيمة الدولار، وترفع أسعار السلع.

وتتوقع الوكالة ان تبلغ نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في طل الظروف الحالية 110% هذا العام بالمقارنة مع 66% عام 2006، مع عجز في الميزانية عند 8%.


ارتفاع النفط والذهب
وكانت عقود النفط المتداولة في نايمكس قد أنهت تعاملات الجمعة على ارتفاع بنسبة 0.7% إلى مستوى 99.0 دولار للبرميل، بعد ان بلغت أعلى نقاطها منذ أوائل مايو/آيار عند 100.42 دولار، بينما ارتفعت 2.7% خلال الأسبوع بأكمله.

من ناحية أخرى استفادت عقود الذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول من تراجع الدولار حيث ارتفعت إلى مستوى 1772.70 دولار عند الإغلاق، فيما جاءت مكاسبها الأسبوعية عند 1.9%.

هذا وكانت عقود البلاتين قد واصلت ارتفاعها للجلسة الحادية عشرة على التوالي لتكون أطول سلسلة صعود يومية لها منذ 25 عاما، وتحديدا من يناير/كانون الأول عام 1987، فيما بلغت أعلى مستوياتها منذ نهاية فبراير/شباط عند 1716.50 دولار خلال التعاملات.


الأسهم في آسيا وأوروبا
وكانت الأسهم الآسيوية قد استطاعت الإستفادة من خطوة البنك الفيدرالي وتحقيق مكاسب ملموسة كانت أوضح في كوريا الجنوبية مع ارتفاع مؤشر"كوسبي" 2.9% بعد رفع "ستاندرد آند بورز" التصنيف الإئتماني لليلاد، بينما بلغ مؤشر "نيكي" أعلى مستوياته في 3 أسابيع.

كما ارتفعت المؤشرات الثمانية عشرة في أوروبا الغربية بشكل جماعي، حيث بلغت أعلى مستوياتها في أربعة عشر شهرا، بالتزامن مع تواصل ارتفاع اليورو الذي صعد أمام الدولار للأسبوع الخامس على التوالي محققا 2.3% في الجلسات الخمسة الأخيرة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
شرح مبسط للتيسير الكمي الثالث (QE-3) ..


سيطرت أنباء التيسير الكمي الثالث الذي أعلن عنه البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الخميس على اداء الأسواق العالمية التي تفاعلت معه ايجابا مرحبة به ، وتستعرض "أرقام" في هذا التقرير شرحا مبسطا لأهم النقاط وأسباب التفاعل الايجابي..

إن أهم ما تضمنه القرار هو قيام البنك الاحتياطي بشراء ماتعادل قيمته 40 مليار دولار شهريا من السندات والأوراق المالية المدعومة بالرهونات العقارية والتي يطلق عليها اختصارا بـ (MBS) ، ويعد هذا تطورا جديدا حيث ان التيسير الكمي الأول وكذلك الثاني أقتصر على شراء سندات الخزينة..

التطور الجديد الآخر هو أن التيسير الكمي الثالث لم يحدد مدة زمنية معينة لتنفيذه كما كان الحال عليه في المرتين الأوليتين ، حيث قال البنك الاحتياطي في بيانه أنه سيستمر بشراء الأوراق المالية حتى تتحسن سوق العمل والوظائف بشكل واضح ، ويعني ذلك ضمنا أن البنك الاحتياطي ولأول مرة أعطى الأولوية للنمو الاقتصادي على حساب هدفه الرئيسي وهو استقرار الاسعار وابقاء التضخم ضمن نطاق معقول.

كما إن من شأن ذلك حسب محللين أن يزيل حالة الشكوك التي كانت تحيط بماذا سيفعل البنك الاحتياطي مستقبلا بعد انتهاء الفترة المحددة للتيسير الكمي ومن ثم زيادة مستوى الثقة والتفاؤل سواء في قطاع الشركات والأعمال أو حتى بالنسبة للمستهلكين.

بقيام البنك الاجتياطي بشراء الأوراق المالية المرتبطة بالرهونات العقارية فإنه يأمل أن ينعش سوق المساكن وأسعارها ، ذلك أنه بقيامه بشراء 40 مليار دولار شهريا من هذه الأوراق (تعادل 35 % من الأروراق المصدرة لهذا القطاع شهريا) سيؤدي الى خفض أسعار الفائدة على الرهن العقاري مما يؤدي لخلق طلب لشراء المساكن وإعادة تمويلها.

التيسير الكمي الأول وكذلك الثاني كان هدفهما ايضا تخفيض أسعار الفائدة طويلة الأجل ومن بينها أسعار الفائدة على الرهن العقاري .. اذا مالجديد في الموضوع ولماذا يبدو المحللون متفائلين بالتيسير الثالث؟؟..

يقول مراقبون أن الفرق يكمن في التوقيت فالتيسيران السابقان جاءا في وقت كانت أسعار المساكن لاتزال في طور التراجع الذي بدأ عام 2006 ولذلك فإنه وبالرغم من انخفاض الفائدة على أسعار الرهن فإن ذلك لم يحفز الطلب ، وعلى العكس من ذلك فإن التيسير الثالث يأتي بعد أن وصلت أسعار المساكن بالولايات المتحدة الامريكية للقاع وبداية ظهور دلائل على تحسن الأسعار بعد 6 سنوات من التراجع لذلك فإن تخفيض أسعار الفائدة من شأنه أن يحفز الطلب بوتيرة اسرع.

ويأمل البنك الاحتياطي أن يكون لالتزامه المفتوح المدة ، وتحسن الأوضاع في أوروبا المفترض بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي تيسيرا مشابها في وقت سابق ، ومرور موسم الانتخابات الرئاسية واتفاق الكونجرس على تفادي أثر الهاوية المالية (Fiscal Cliff) بنهاية العام ، اثرا واضحا على تحقيق مستوى نمو قوي في عام 2013 وما بعده.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مارك فابر" : لو كنت مكان "بن برنانكي" وأحدثت تلك الفوضي لتقدمت بإستقالتي



قال المستثمر المعروف "مارك فابر" اليوم في حوار مع قناة "سي ان بي سي" الأمريكية ان محافظي البنوك المركزية ما هم إلا "طابعات نقود مزيفة"، مشيرا إلى ان رئيس الإحتياطي الفيدرالي "بن برنانكي" يجب ان يستقيل من منصبه نظرا للفوضى المربكة التي أحدثها للإقتصاد الأمريكي.

وقال أيضا ان "برنانكي" كان واحدا من المدافعين الرئيسيين عن السياسة النقدية التوسعية الجامحة التي كانت سببا في الأزمة الراهنة.

"اذا أفسدت كل شيء بهذه الصورة السيئة كما فعل "برنانكي" لو وددت يقينا الإستقالة، ان الصلاحية التي يستخدمها الإحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الأصول، ومن ثم الثروة لهو أمرٌ يثير السخرية...انه ارتفاع مؤقت ومن ثم يعقبه انهيار".

ويرى "فابر" ان التخفيف الكمي يساهم في رفع أسعار الأصول التي يملكها الأغنياء ومن ثم ثرواتهم، ولا يصل في النهاية إلى رجل الشارع العادي الذي يواجه ارتفاعا في تكاليف المعيشة مع صعود التضخم، كما يرى ان تلك العملية تنعش فقط جزءً صغيرا من الإقتصاد، لكنه أغلبيته يتم تدميره.

ومن المعلوم ان "فابر" برز على الساحة عام 1987 عند أصدر تقرير شهيرا يتوقع فيه انهيار ماليا، وقد أطلق عليه من لحظتها "دكتور دووم" أى الهلاك.

وكان البنك الإحتياطي الفيدرالي قد كشف يوم أمس عن عملية مفتوحة لشراء أوراق مالية مدعومة بالرهون العقارية بقيمة شهرية تصل إلى 40 مليار دولار، بجانب مواصلة عملية "تويست" بقيمة 667 مليار دولار، ليقترب اجمالي حجم التحفيز الشهري من 85 مليار دولار عند اضافة قيمة ما يتم اعادة استثمارة من بعض الأوراق المالية التي حان أجل استحقاقها.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي نحو أعلى مستوياتها في 7 شهور خلال سبتمبر



ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي بأعلى من المتوقع في سبتمبر/أيلول نحو أعلى مستوياتها في سبعة شهور، وذلك تبعا لمسح أجراه "كونفرانس بورد" وهي مؤسسة خاصة لا تهدف إلى تحقيق أي ربح.

وكان المؤشر قد ارتفع إلى مستوى 70.3 نقطة برتفاع حاد من 61.3 نقطة في أغسطس/آب، فيما انتظرت التوقعات تراجعا طفيفا لى 63.1 نقطة.

وقد أشارت المسؤولة عن المؤشرات الإقتصصادية في "كونفراس بورد" "لين فرانكو" إلى انه على الرغم من حالة عدم اليقين الإقتصادي المستمرة فإن المستهلكين بدو أكثر تفاؤلا مما كانوا عليه قبل عدة أشهر.

ومن المعلوم ان ارتفاع أسعار المساكن وصعود الأسهم يساهم في تعزيز مستويات الثقة لدى المستهلكين، ويشجع الأسر على الإنفاق الذي يمثل حوالي 70% من الناتج المحلي الإجمالي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيانات نهائية : تباطؤ نمو الإقتصاد الأمريكي إلى 1.3% في الربع الثاني يبرر خطوة الفيدرالي الأخيرة


أوضحت بيانات نهائية صادرة اليوم من وزارة التجارة الأمريكية نمو كبر اقتصاد العالم بوتيرة أبطأ مما كان مقدرا في البداية وبأقل من التوقعات خلال الربع الثاني، وهو ما يعكس تباطؤ الإنفاق الإستهلاكي وهبوط مخزون المحاصيل الزراعية.

وكانت البيانات المعدلة قد أشارت إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي 1.3% في الشهور الثلاثة حتى يونيو/حزيران، بالمقارنة مع 2.0% في الربع الأول، وبالمقارنة أيضا مع القراءة الأولية عند 1.7%.

يأتي هذا فيما ارتفع الإنفاق الشخصي الذي يمثل 70% من حجم الإقتصاد 1.5% على أساس سنوي خلال تلك الفترة وبأقل من قراءة أولية سابقة عند 1.7%، فيما حقق نموا بنسبة 2.4% في الربع الأول.

وكان الجفاف القاسي الذي تعرضت مناطق زراعية هامة قد أجبر الحكومة الأمريكية على اعادة النظر في تقديراتها للمخزونات من المحاصيل الزراعية لا سيما الحبوب ، والتي تساهم بنسبة صغيرة في الناتج المحلي الإجمالي.

وربما يبرر هذا النمو الضعيف غير المتوقع- مع بقاء معدل البطالة فوق مستوى 8.0% خطوة البنك الفيدرالي في الثالث عشر من الشهر الجاري ببدء عملية ثالثة غير محددة المدة لشراء أصول مدعومة بالرهون العقارية لدعم الإقتصاد المتراخي.
 
أعلى