استلام منطقة شمال غرب الصليبيخات قريبا

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
السكنية»: بدل الإيجار 200 دينار










| كتب فرحان الفحيمان |

تحسبا لأي «طارئ» قد يعيق تشكيل اللجان البرلمانية الموقتة، عمدت اللجنة الاسكانية الى الانتهاء من كل القوانين التي بحوزتها تمهيدا لرفعها الى مجلس الأمة قبل بدء دور الانعقاد في الـ25 الجاري.
وقال مصدر برلماني لـ«الراي» ان اللجنة ستصوّت اليوم على قوانين في غاية الاهمية، ومن ثم ترفعها الى الأمانة العامة لإدراجها على جدول أعمال المجلس.
وذكر أن اللجنة وافقت على تثمين بيوت التركيب في المناطق كافة، مع إعطاء أصحابها قسائم لتكون بديلة عن بيوتهم، وان القانون يشمل بيوت التركيب الموجودة في الصليبخات والجهراء وخيطان والأحمدي والدوحة.
وأفاد المصدر أن اللجنة وافقت أيضا على رفع سقف بدل الإيجار من 150 دينارا الى 200 دينار لكل مواطن لديه طلب في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لاسيما وان الايجارات ارتفعت بشكل كبير ولم يطرأ أي تغيير على بدل الإيجار.
وزف المصدر البشرى للأرامل المتزوجات من غير كويتيين والقاطنات في بيوت حكومية بصفة الإيجار، حيث انتهت اللجنة من إعداد قانون يسمح للأرامل بتملك البيوت، ناهيك عن موافقة اللجنة على شراء المنتج في شركات المدن الإسكانية.
وأكد المصدر أن «الإسكانية» ستنتهي اليوم من إعداد التقارير المتعلقة بالموضوعات آنفة الذكر لإحالتها الى المجلس.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
عقارات الكويت
السبب في استقرار أسعار العقار في الكويت هو استمرار الطلب على العقار السكني والاستثماري بشكل خاص، حيث يتركز الطلب الحالي والتداولات على منطقة شرق القرين التي تمتاز بوجود مساحات كبيرة من أراضي السكن الخاص.

فالمساحات الكبيرة والأراضي الشاسعة في شرق القرين ساهمت في ان تشهد المنطقة عمليات مبادلات ومزايدات ومضاربات، لكنه استبعد في الوقت نفسه ان تشهد المنطقة عمليات تخلص من الأراضي السكنية، خاصة وأن معظم هذه الأراضي مرتبط برهونات للبنوك، الأمر الذي يجعل عملية التخلص منها في الوقت الحاضر عملية مخاطرة كبيرة قد لا تحمد عقباها.

وهناك رصد تقرير شركة المزايا القابضة تفاؤلا واضحا لدى العاملين في القطاع العقاري الكويتي معتبرين أن العام الجاري 2011 سيشهد انتعاشا طال انتظاره مستفيدا من العوائد النفطية الكبيرة والإنفاق الحكومي المتزايد في مشاريع أساسية كبرى، تعززها خطة التنمية الخماسية، بالإضافة إلى عودة النشاط تدريجيا إلى الطلب الفعال في الأسواق العقارية وخصوصا في العقارات السكنية، كل هذا يفسره حالة من التذبذب التي تشهدها الأسواق المالية في المنطقة نتيجة للعوامل الجيوسياسية التي تشهدها بلدان عربية، ما قلص من عوائد الأسهم.

وأن حجم التداول العقاري في الكويت بلغ نحو 2 بليون دينار وبارتفاع 21 بالمئة عن العام 2009 السابق، حيث ذكر تقرير صدر عن بيت التمويل الكويتي مؤخرا، أن هناك مجموعة من العوامل السوقية التي أسهمت في تحقيق تعافٍ سريع لهذا القطاع الذي يشكل نحو 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، منها استقرار سعر النفط واتجاهه التصاعدي ووصوله إلى معدلات قياسية وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة للعام العاشر على التوالي.

وكذلك قال تقرير اقتصادي إن إيرادات الكويت استمرت في الارتفاع إلى 15.1 بليون دينار كويتي في نهاية العام 2010. وفي السياق، ذكرت تقارير إعلامية أن الإيرادات النفطية الفعلية حتى نهاية العام الفائت في الكويت قدرت بنحو 14.11 بليون دينار، أي أعلى بما نسبته 63 بالمئة عن الإيرادات النفطية المقدرة للسنة المالية الحالية بكاملها، والبالغة نحو 8.61 بليون دينار، وبما نسبته 93 بالمئة من جملة الإيرادات المحصلة، وذلك عائد إلى استمرار الارتفاع في أسعار النفط.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
***** ارتفاع اسعار القسائم ****** أظهر تقرير عقاري متخصص ارتفاعا في الطلب على قسائم السكن الخاص
خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ساهم في ارتفاع أسعارها، بنسب تراوحت بين 4 و11 في المائة.
وقال تقرير شركة كولدويل بانكر العالمية - فرع الكويت- إن أسعار الأراضي والقسائم السكنية في مختلف المناطق في الكويت شهدت ارتفاعا خلال الاشهر الثلاثة الماضية بسبب ندرة المعروض والتزايد المستمر في عدد الراغبين في السكن الخاص.
وتوقع أن تشهد حركة ارتفاع أسعار السكن الخاص هدوءا نسبيا خلال الفترة المقبلة بعد توزيع الجهات المعنية مساحات مناسبة من الأراضي على المواطنين طالبي الرعاية السكنية الأمر الذي سيدفع سوق السكن الخاص الى الاستقرار.
وعن تفاصيل الارتفاعات في الأسعار قال التقرير ان متوسط أسعار السكن الخاص في محافظة العاصمة تراوحت بين 600 و1150 دينارا للمتر الواحد في حين بلغ متوسط سعر المتر في مناطق الروضة وكيفان واليرموك والمنصورية نحو 600 و750 دينارا.
وأوضح التقرير أن حركة الارتفاع في محافظة حولي للعقارات السكنية كانت الأعلى بنسبة بلغت 10 في المائة في بعض المناطق الداخلية كمنطقة البدع التي بلغ متوسط سعر المتر فيها 1175 دينارا.
و عن المناطق الخارجية التابعة للمحافظة قال ان نسب الإرتفاع بلغت في منطقة حطين والشهداء والصديق والزهراء تراوحت ما بين 4 و8 في المائة حيث بلغ متوسط سعر المتر فيها 580 دينارا.
وفيما يخص محافظة الجهراء قال التقرير انها شهدت ارتفاعا في الأسعار في مناطق العيون والنعيم والنسيم حيث بلغ متوسط سعر المتر 360 دينارا في حين سجلت محافظة مبارك الكبير ارتفاعا ملحوظا حيث سجل متوسط سعر المتر السكني المربع فيها ما بين400 و920 دينارا.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
المضاربة وندرة الأراضي وزيادة السكان من أبرزها

الخضري: 5 عوامل رئيسة ترفع أسعار العقارات الكويتية








قال رئيس مجلس إدارة «المتخصص العقارية» فرج الخضري إنه من حيث المبدأ، ترتفع أسعار كل الأشياء مع مرور الزمن، فالقوة الشرائية للنقود في انخفاض متواصل بنسب متفاوتة من سنة إلى أخرى، لكن هناك عوامل إضافية تسهم في رفع أسعار العقارات بأسرع من الارتفاع العام للأسعار.
وأضاف الخضري: ان السبب الأول أن الأرض محدودة ولا يمكن إنتاج المزيد منها ومع إضافة الحظر المفروض على كثير من الأراضي لمصلحة مؤسسة البترول، في حين أن السكان في ازدياد مستمر، مما يعني أن الطلب على الأرض في ازدياد، في حين أن عرضها ثابت، أو على الأصح متناقص لأن ما يستغل منها يخرج من السوق.
وبين أن السبب الثاني طارئ، ويتمثل في الأعداد الكبيرة من الوافدين الذين يعملون بالكويت. ويقدر عددهم بنحو مليوني نسمة، أو ما يقارب 200في المئة من المواطنين، مما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات وارتفاع أسعارها، خصوصا وأن معظم هؤلاء يشكلون ضغطا رهيبا على الخدمات.
وعن السبب الثالث، وضح أنه يكمن في التحوط ضد التضخم، وتآكل القوة الشرائية للعملة الورقية. ومن الواضح أن امتلاك العقارات، أراض أو أبنية، يشكل حماية للثروة من الانخفاض.
وتعتبر الرغبة في الحصول على الربح أو الدخل من دون جهد أو عمل هي محور السبب الرابع، وذلك عن طريق قبض الإيجارات لمجرد مرور الزمن. وحتى اقتناء الأرض في حد ذاته يعطي إيرادا رأسماليا عن طريق ارتفاع قيمة الأرض وقابلية بيعها بربح.
أما السبب الخامس، فهو بالمضاربة، أي الشراء بقصد البيع، وقد أضرت هذه العملية كثيرا بقطاع العقارات، فمشتري الأرض قد لا يكون لديه مشروع لاستغلالها، ولكنه يتوقع أن يرتفع سعرها ويبيعها بثمن أعلى. وفي كثير من الحالات يدفع المشتري ثمنا يدرك تماما أنه مبالغ فيه طالما أنه سيجد مشتريا بسعر أعلى.
وأضاف: إن الارتفاع الحاد في أسعار الأراضي والشقق جعل امتلاكها خارج متناول المواطن الكويتي العادي، وهذه مشكلة اجتماعية أخذت تضغط على الحكومة حاليا في سبيل وضع الحلول لها لتوزيع الأراضي أو بيعها بأسعار في المتناول أو بناء المساكن بصورة أوسع نطاقا، وهي حلول جزئية وليست كلية.
ورغم ذلك استطرد الخضري أنه لا يستطيع أحد أن يتنبأ بالمستقبل على وجه الدقة، ولكنه أيد وبقوة بدء الحكومة ومجلس الأمة في دراستها بشكل جدي، آملين وضع حلول مناسبة يستفيد منها كل أطراف العملية ومن قبلهم المواطن والاقتصاد الكويتي.
قطر
خليجيا تحدث الخضري عن أن قطر أكثر دول الخليج ارتفاعا في أسعار الإيجارات السكنية، ومع توالي الزيادات في ارتفاع الإيجارات انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة بناء الملاحق السكنية خلف أسوار بعض المنازل بطريقة خارجة عن الشروط القانونية والصحية والبيئية ومخالفة لكل معايير وأسس البناء المعروفة من حيث خلو أغلبها من النوافذ والشبابيك ونوعية المواد المستخدمة في بنائها ومواقعها ومساحاتها وعدم حصول أصحابها على موافقات الجهات المعنية قبل تشييدها، ما يعرض ساكنيها لأخطار صحية نتيجة انعدام الضوء الطبيعي والتهوية اللازمة إلى جانب إخلالها بحسابات الجهات المعنية بتوفير الخدمات والبنى التحتية. وقد حصل في العديد من المناطق التي تفشت فيها هذه الظاهرة وتنامى فيها السكان بشكل غير محسوب مشكلات كبيرة في خدمات البنية التحتية، منها شح المياه وطفح شبكات المجاري وانقطاع متكرر بالتيار الكهربائي وضغط على الخدمات الأخرى وصلت إلى درجة نفاد البضائع والسلع وبشكل خاص الفواكه والخضر والمنتجات الغذائية الطازجة من البقالات القريبة من تلك المساكن بشكل سريع مما يوثر سلبا في الأسر القاطنة هناك.
وفي غريب هذه الظاهرة قيام البعض من العمال والوافدين الأجانب ببناء غرف نوم على فوهات شبكات الصرف الصحي وعمل حمامات ومطابخ مشتركة وتحويل إنشاءات قديمة كانت معدة لتكون دورات مياه إلى غرف نوم يسكنها أكثر من شخص واحد بل ذهب البعض إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال قيامهم بتقطيع الغرفة الواحدة إلى عدة غرف يتعذر على المرء معرفة مداخلها باستخدام مواد قابلة للاشتعال كالخشب وغيره من العوازل الأخرى التي لا تصمد أمام الصوت والرائحة.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
************ دعوة الهاجري باطله *********************

كتب حامد السيد:

كشفت جماعة الخط الاخضر البيئية عن وثيقة جديدة وصفتها بأنها في غاية الخطورة صادرة من الهيئة العامة البيئة تؤكد علمها المسبق منذ عام 2007 بأن منطقة شمال غرب الصليبيخات غير صالحة للسكن، وعلى الرغم من ذلك لم تقم بتحذير المواطنين من السكن فيها ولم تقم بالزام مؤسسة الرعاية السكنية ايقاف المشروع.
وقال رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية الناشط البيئي خالد الهاجري في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجماعة صباح امس ان الوثائق التي تكشف عنها جماعة الخط الاخضر البيئية تكشف تدني المستوى البيئي لادارة الهيئة العامة للبيئة وتكشف سوء استخدام مسؤوليها لصلاحياتهم بل عدم امتثالهم للقانون.
واضاف لقد ضللت ادارة هيئة البيئة المجتمع وضللت قاطني منطقة شمال غرب الصليبيخات ولم تقدم لهم أية معلومة حقيقية عن وضع المنطقة التي ستتحول الى كارثة مشابهة لكارثة أم الهيمان وستنتشر الامراض بين قاطنيها خصوصا ان الوثيقة تتضمن معلومات بأن منطقة شمال غرب الصليبيخات تتأثر بالملوثات الغازية الصادرة من محطة الدوحة الشرقية ومحطة الدوحة الغربية لتوليد الطاقة.
وذكر ان الوثيقة التي تكتمت عليها هيئة البيئة ولم تزود المواطنين بها، أكدت أن منطقة شمال غرب صليبيخات تتعرض للرياح القادمة من محطة الدوحة الشرقية ومحطة الدوحة الغربية ومحطة الصبية وهذه الرياح محملة بملوثات أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين ويحتمل هطل أمطار حمضية على قاطني المنطقة مستقبلا.
وحذر الهاجري من خطورة أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين على صحة قاطني منطقة شمال غرب الصليبيخات في المستقبل حيث تؤدي الى الاصابة بالأمراض السرطانية وأمراض الجهاز التنفسي كما تؤدي الى انهيار الجهاز المناعي لدى الاطفال نتيجة تعريضهم لغازات سامة وخطرة.
ودعا كل من تسلم أرضا أو منزلا في منطقة شمال غرب الصليبيخات الى رفع دعوى قضائية ضد الهيئة العامة للبيئة لتكتمها على الوضع البيئي الحقيقي للمنطقة ونوعية الملوثات التي تتعرض لها.
من جهة اخرى دعت جماعة الخط الاخضر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الاعلى للبيئة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للتحقيق في واقعة احتفال مدير عام الهيئة العامة لللبيئة بعيد ميلاده داخل مقر الهيئة وبحضور بعض المديرين والموظفين على الرغم من صدور حكم قضائي بعزله من منصبه.
وقال الهاجري: لقد أصبنا بالدهشة والذهول حينما وصل إلينا ايميل من هيئة البيئة يحتوي على نشرة أخبار الهيئة مع الصور ويتم فيه الاعلان ان ادارة الهيئة احتفلت بعيد ميلاد مديرها، وكنا نتوقع ان تقوم ادارة هيئة البيئة بنشر أخبار بيئية جديدة لمصلحة أطفال الكويت الذين أخطأت بحقهم لا ان ترسل الينا فضائح الهيئة.
واضاف ان كثيرا من الموظفين في الهيئة أبدوا استعدادهم للشهادة ضد ادارة الهيئة الحالية واثبات سوء أفعالها وتداعيات تكتمها على حقيقة الوضع البيئي في البلاد.

* لوكان كلام الخط الاخضر صحيح كان اول من يتأثر هم :
1_ اهالي الدوحه
2_ اهالي غرناطه
3_اهالي الصليبيخات
*بحمد الله وفضله طول السنوات الماضيه لم نسمع الا كل خير
يعني ماراح تجئ الامراض الا اهالي
00 شمال غرب الصليبيخات ???????????
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
* النومس ( توفير السكن الملائم للمواطنين يساهم في نهضة البلاد )



(كونا) -- قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون الاسكان محمد النومس ان دور المؤسسة العامة للرعاية السكنية في توفير السكن الملائم لكل مواطن يمثل اسهاما في النهضة الشاملة التي تشهدها الكويت في مختلف القطاعات.

واضاف النومس في كلمة القاها اليوم بمناسبة الاحتفال السنوي بيوم الاسكان العربي ان "دور المؤسسة يأتي التزاما بما حرص عليه الدستور الكويتي وقوانين الرعاية السكنية من مسؤولية تبني قضايا الاسرة واحتياجاتها وفي مقدمتها الرعاية السكنية".

وذكر ان "ذلك الالتزام يتحقق بالعمل بمفهوم غير تقليدي لمعالجة القضية الاسكانية والاستمرار في تقديم الحلول وتطوير النظم واستكمال مشاريع المؤسسة مضيفا ان هذا المفهوم يرتكز بالاساس الى خطط طموحة تشتمل على استراتيجية علمية وعملية من خلال رؤى واضحة لاحتياجات المواطن في الحصول على المسكن الملائم له ولاسرته خلال مدة قصيرة".

واوضح ان "الخطة التي اعتمدتها المؤسسة لا تقف عند توفير المسكن لاعداد المواطنين المدرجة طلباتهم حاليا على قوائم الانتظار والتي وصل عددها الى ما يقارب (93000) ألف طلب بل والنظر في احتياجات الجيال القادمة لذا كان من الضروري تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاسكانية".

وبين ان "جامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب تبنت شعارا لهذا العام هو (القطاع الخاص شريك أساسي لتوفير السكن الملائم) وهذا الشعار انما يعبر عن اهمية مشاركة القطاع الخاص الذي يتوقع منه احداث نقلة نوعية وحضارية في مجال الرعاية السكنية بالكويت تستند الى مرونة الاجراءات وتوافر الخبرات وتنوعها مما يسهل تنفيذ المشاريع".

وقال النومس ان "التطور التشريعي الاخير لقوانين الرعاية السكنية ولا سيما بعد صدور القانون رقم (45) لسنة 2007 والقانون رقم (50) لسنة 2010 والمتعلقة بتأسيس الشركات المساهمة لتنفيذ المدن السكنية دليل على قناعة السلطتين التشريعية والتنفيذية بأهمية دورالقطاع الخاص في حل القضية الاسكانية".

واضاف ان "تفعيلا لهذين القانونين فقد باشرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لانشاء شركات مساهمة لتنفيذ مشروع البيوت منخفضة التكاليف ومشروع مدينة الخيران السكنية مما يتحقق معه زيادة الاعداد المنفذة من الوحدات السكنية وحل مشكلة تراكم الطلبات".

واوضح ان "المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعلنت عن البرنامج الزمني لتأسيسها حيث سيتم طرح المزايدة العلنية لشراء أسهم القطاع الخاص وقدرها 50 في المئة من اجمالي رأسمال الشركة التي سيوكل اليها تنفيذ مشروع البيوت منخفضة التكاليف وذلك خلال شهر ديسمبر القادم".

واشار الى ان "التعاون مع القطاع الخاص في تطوير المشاريع الاسكانية لن يتوقف عند تأسيس الشركات المساهمة بل ستقوم المؤسسة ببيع الاراضي التجارية والاستثمارية في مشروعي مدينة جابر الاحمد ومدينة صباح الاحمد بمزادات علنية حسب ما ورد بالقانون رقم (27) لسنة 1995 وذلك بعد اتمام تنفيذ البنية التحتية لهذه القسائم والمتوقع الانتهاء من تنفيذها نهاية العام المقبل".

وبين النومس ان "المؤسسة العامة للرعاية السكنية خطت خطوات حثيثة لتوفير السكن للمواطنين من خلال تنفيذ مشاريع جار تنفيذها وتتلخص هذه المشاريع بمدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومشروع شمال غرب الصليبيخات".

وذكر ان "هذه المشاريع تمثل خطوة رائدة نحو الانجاز على الطريق الصحيح مما انعكس على توزيع الوحدات السكنية في هذه المشاريع خلال العامين 2010 و2011 بحيث وصلت الى (11913) وحدة سكنية وان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق الا بالتعاون مع السلطة التشريعية والوزارات ذات الصلة والجهود الواضحة لقطاعات العمل بالمؤسسة".

وقال "لم نقف امام توفير المسكن للمواطنين مستحقي الرعاية بل جاء الاهتمام بتوفير خدمات الاسكان للمرأة الكويتية في الظروف الخاصة من خلال بدء خطوات التنفيذ لتأسيس شركة مساهمة عامة تقوم على تنفيذ مشروع بيوت منخفضة التكاليف المقدرة بعدد (9696) وحدة سكنية وطبقا للقانون رقم (45) لسنة 2007".

واوضح انه الى جانب هذا المشروع فقد صدر القانون رقم (2) لسنة 2011 بزيادة رأس مال بنك التسليف والادخار بقيمة نصف مليار دينار كويتي تخصص لقروض تمنح للمرأة الكويتية لشراء أو بناء الوحدات السكنية.

واشاد بدور بنك التسليف والادخار "وهو الذراع الاخر لتوفير الرعاية السكنية في الكويت حيث يأتي الدور المتكامل والحيوي للبنك في تنشيط انجاز عمليات بناء القسائم وشراء الشقق وتوسيع وترميم المساكن القائمة وتوفير القروض للمرأة الكويتية للشراء والبناء".

وفي مجال رعاية الظروف المالية لكل مواطن مستحق أفاد النومس بان بنك التسليف قام بالعديد من التعديلات على لوائح القروض العقارية حيث ستتم اضافة شرائح جديدة تمنح القرض الاسكاني للمرأة الكويتية لشراء الوحدات ومنها الارملة المتزوجة من غير كويتي وغيرها من الحالات".
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
وافقت لجنة المرافق العامة في اجتماعها أمس على رفع سقف القرض الاسكاني من 70 ألف دينار الى 100 ألف، وقرض الزواج من 4 آلاف الى 6 آلاف، على أن يكون نصفه منحة.
وقال رئيس اللجنة النائب مخلد العازمي إن اللجنة دعت المسؤولين في البلدية الى اجتماعها المقبل لبحث موضوع الأغذية الفاسدة وتغليظ العقوبة على من تسول له نفسه عرض هذه المواد وتداولها.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
مباشرة بناء قسايم ( شمال غرب الصليبيخات ) اواخر العام الحالي



كتب عبدالله الشمري:

رجح مصدر اسكاني ان يباشر المخصص لهم قسائم في منطقة (غرب شمال الصليبيخات) البنيان أواخر عام 2011 حيث تكون المؤسسة العامة للرعاية السكنية قد استكملت خلال هذه الفترة البنية التحتية في القطاعات التي خصصت فيها قسائم خلال الاسابيع الماضية وكذلك التي ستخصص فيها خلال الأشهر القليلة القادمة.


وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الوطن» إن البنية التحتية تنقسم الى جزئين رئيسيين الاول خدمات البنية التحتية العامة للمدينة او المشروع ككل مثل الطرق العامة والطرق الدائرية والجزء الثاني وهو الخاص في البنية التحتية في القطاعات مثل الطرق الداخلية ومخارج ومداخل القطع وشبكة مجارير الصرف الصحي والامطار وتمديدات القوة الكهربائية والهاتفية والمياه العذبة والمخصصة للري والنظافة، وبالتالي فان البنية التحتية العامة ربما تسبق البنية التحتية لبعض القطاعات الاخرى.


واضاف: في كل الأحوال سوف تنجز البنية التحتية العامة وبعض القطاعات


واكد المصدر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية لم ولن تدخر جهدا في سبيل انجاز المشاريع الاسكانية التي ستخصص للأسر الكويتية في أقرب فترة ممكنة.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
((( واجهة الصليبيخات البحريه ))) جاهزه للتنفيذ



يعقوب الكندري : المشروع متوقف منذ عام 1995 والاسباب مجهولة
احمد الخالد : نطالب الوزير صفر بوضع المشروع على سكة التنفيذ
محمد الثوينة: تنفيذ الواجهة يجعلها متنفساً للمنطقة وتضيف منظراً جمالياً
صالح العجمي: الصليبخات المنطقة الأقل اهتماماً والاكثر اهمالاً
كتب - خالد الهاجري
طلب عدد من اهالي منطقة الصليبخات والدوحة وغرناطة اعضاء مجلس الامة والبلدي بالتدخل لوضع حلول عاجلة للمشكلات التي تعاني منها الواجهة البحرية المحاذية لمنطقتهم وعدم التأخر في العمل والقرارات.
واكدوا في حديث خاص لـ «الابراج» ان مشروع الواجهة البحرية حبيس الادراج منذ فترة طويلة وما يزال حبرا على ورق واشاروا الى ضرورة ان يخرج الى النور في اسرع وقت.
قال يعقوب الكندري: يجب تحويل وتطوير الواجهة البحرية المحاذية لمدينة غرناطة والصليبخات والدوحة الى واجهة بحرية جميلة اسوة في المشاريع الاخرى التي تم انجازها من قبل وهي الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب الذي يضم ابراج الكويت والجزيرة الخضراء ومجمع احواض السباحة وذكر الكندري انه ينتشر على طول الواجهة البحرية عدد من مراكز الخدمة وكذلك مشروع بمنطقة السالمية التي تم إنجاز الواجهة البحرية وتضم المركز التجاري مارينا مول وكذلك مشروع وتطوير المرحلة الثالثة من الواجهة البحرية لسوق شرق بمنطقة شرق في قلب العاصمة وكذلك تم انجاز شاطيء الشويخ وخصصت له مساحات واسعة تتصف بالجمال واكد الكندري أن مشروع واجهة الصليبخات توقف منذ عام 1995 ولم يبت به مبيناً ان السبب غير معروف حتى الآن. مطالبا اعضاء مجلس الامة واعضاء المجلس البلدي بأن يتدخلوا لاقرار ميزانية لانشاء واجهة بحرية اسوة بالمناطق الاخرى.

من جانبه اكد محمد التوينة ضرورة اجراء دراسة لتطوير وتحويل الكورنيش المحاذي لمنطقة الصليبخات والدوحة مطالباً اعضاء المجلس البلدي بتنفيذ الرؤية المستقبلية لها وذلك وفقا للاستراتيجية العمرانية واسوة بالواجهات التي تم تنفيذها مؤخراً ولايجاد متنفس آخر في مدينة الصليبخات ونقطة جذب للمرتادين من المناطق الاخرى وذكر ان انجازها سيكون معلماً جديداً من معالم دولة الكويت لكونها تعطي للزوار اطلالة بانورامية على المياه الدافئة هذا فضلاً عن المشاريع التي يمكن ان تنجز وتضيف الى البحرية منظراً جمالياً وطالب التوينة المســــــــؤولين بالاســـــــراع بتـــــــنـــــــفيذ مــــــــشروع الواجهه البحرية بأسرع وقت ممكن.بدوره اعرب احمد الخالد: عن امله بان يسعى عضو المجلس البلدي الذي يمثل الدائرة لانشاء الواجهة البحرية لمدينة الصليبخات والدوحة وغرناطة مثل الواجهة البحرية في الفحاحيل والسالمية وشرق وهما من المشاريع العملاقة على مستوى دولة الكويت وهي من اكبر المشاريع السياحية الموجودة تصميماً ومساحة وجمالاً.

وطالب خالد الخالد وزير الاشغال العامة ووزير البلدية الدكتور فاضل صفر: بوضع حلول عاجلة للمشكلات التي تعاني منها الواجهة البحرية لمنطقة الصليبخات وعدم التأخر في العمل والقرارات.

وتابع: نحن لا نريد حلولاً ترقيعية بل حلولاً مدروسة ومتكاملة وشاملة بعيداً عن التدخلات مشيراً الى ان الواجهة البحرية ليست مطلب سكان الصليبخات والدوحة وغرناطة فقط بل مطلب شعبي لابناء الكويت، وخصوصاً ان هذا المشروع حبيس الادراج منذ فترة طويلة ولم ينفذ وبقى حبراً على على ورق ويجب ان يخرج الى النور وطالب الخالد بتوسعة طريق البحر «شارع جمال عبدالناصر» لانه متعرج واصبحت الحوادث عليه كثيرة وحاجة المواطنين الى توسعته اصبحت ملحة.

من جهته قال صالح العجمي: ان منطقة الصليبخات اقل المناطق اهتماماً واكثرها اهمالاً وهذا لم يكن تقصيرا من الاعضاء السابقين لكن القصور كان في المتابعة والروتين والبيروقراطية واضاف: آن الاوان لكي نتحمل جميعاً مسؤولياتنا كاملة ونطرق الباب بواسطة اعضاء مجلس الامة والبلدي حتى نرى الواجهة البحرية في منطقة الصليبخات والدوحة وغرناطة في حال افضل وتتطور خدماتها ومرافقها واكد العجمي بأن منطقة الصليبخات اقل المناطق في الرعاية الخدماتية ويسأل عنها جهاز البلدية فمنطقة الصليبخات تستحق بأن يكون لها واجهة بحرية جميلة لقربها من المدينة الترفيهية واطلالة نادي الصليبخات على البحر مباشرة ويجب عمل مشروع سياحي كبير على طول الواجهة البحرية وعدد من المراكز التجارية لافتا الى ضرورة انشاء حدائق عامة وملاعب كرة طائرة وسلة وعمل طريق مشاة لرياضة المشي وكذلك لهواة ركوب الدراجات الهوائىة حيث تجد بعد ذلك غالبية مرتاديه يمارسون هواياتهم، اضافة الى بعض العائلات التي تحضر الى الشاطئ، لتقضي وقتا ممتعاً بالجلوس بالقرب من البحر تحت المظلات بعد زراعة الارضية بالحشائش ليكسب المكان جمالاً.
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
السلام عليكم جميعا :

الصراحة مرت أشهر ما كنت أشوف مشاركة وحدة عن المنطقة والحين صارلي جم يوم أفتح الصفحة الأولى أشوف الموضوع موجود .... قولوا آمين إنشاءالله الموضوع ما يطلع عن الصفحة الأولى وكل مرة نفتح الصفحة نشوف خبر يديد عن المنطقة الي ما نسمع خبر استلام المواطنين الأرض ويبدا البنيان فيها .

شكرا لكل من ساهم في اثراء هذه الصفحه
شكرا لكل شخص ابدئ رائيه وتقبل نقد الراي الاخر
شكرا للجميع و في امان الله
 

BU ALI

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2008
المشاركات
688
السلام عليكم :

آنا مرة كانت عندي مشاركة ان البدل في شمال غرب الصليبيخات مفتوح وهذا اللي قالي عنه واحد

من الربع . طبعا على ضوء هالكلام اتصلت براعي الأرض علشان نبدل ويوم راح قالوا له انشاءالله

على شهر أربعة الياي راح يفتحونه واذا قبل راح ينشرون بالجرايد . يمكن صاحبي اللي بالاسكان

صار عنده لبس ووصل المعلومه خطأ , آنا أعتذر وكان ودي أبشر الشباب بهالخبر , بس الله كريم

وترى شهر أربعة ما هو بعيد ,

اعتذاري للجميع
 

BU ALI

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2008
المشاركات
688
يامرحبا بالغالي بوعلي
ياخوي شالغيبه يشهدالله انا فقدنا مشاركاتك الطيبه
اخي العزيز
انت نقلت خبر فتح البدل رسمي من صديق لك في الاسكان وتبين ان الخبر
غير صحيح يا خوي وين المشكله حتى يصل الامر الى الاعتذار
الصحافه بكبرها تنقل خبر (مصدر مسؤل _ ذكر مسؤل _ وقالت مصادر )
وكلها غير صحيحه
اخي العزيز سواء البدل اليوم او شهر 4 المهم الموعد قريب جدا
* عطنا اخبارك يابو علي ؟؟؟

بارك الله فيك يالغالي .

بالأمانة آنا فعلا كنت مشغول الأيام اللي طافت والصراحة بين فترة وأخرى
أدخل الصفحة وأشوف مجهودك الواضح .
آنا في الحقيقة ما خذ أرض من واحد من الشباب ومعطيه طلبي على أساس وقت التبديل الرسمي كل واحد ياخذ شغله ويمشي ولهذا السبب
آنا يهمني جدا أن يتم البدل اليوم قبل باجر , مو لأن ما في ثقة بالعكس
الله وفقني بشخص ما زال تربطني فيه علاقة طيبة بالاضافة كل واحد فينا
يحمل جميع المستندات اللي تحفظ حقه .
بس الواحد وده يخلص من هالموضوع لأن بصراحة آنا الي الحين ما خططت
شنو أسوي فيها ,,,, يمكن أبنيها وأجرها أو أشوف لها شي ثاني خاصة
ان الأرض على ثلاث شوارع . لهذا السبب ودي أخلص وأسكر موضوعها
أما ( أسكن فيها ) أو ( أأجرها ) أو ( أرد أبيعها ) لأن الأمور مو واضحة 100%
وانشاءالله الأمور توضح في الأيام الياية .

قرقت عليك أدري بس لأن صارلي فترة مو كاتب شي بهالموضوع:)
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
بارك الله فيك يالغالي .

بالأمانة آنا فعلا كنت مشغول الأيام اللي طافت والصراحة بين فترة وأخرى
أدخل الصفحة وأشوف مجهودك الواضح .
آنا في الحقيقة ما خذ أرض من واحد من الشباب ومعطيه طلبي على أساس وقت التبديل الرسمي كل واحد ياخذ شغله ويمشي ولهذا السبب
آنا يهمني جدا أن يتم البدل اليوم قبل باجر , مو لأن ما في ثقة بالعكس
الله وفقني بشخص ما زال تربطني فيه علاقة طيبة بالاضافة كل واحد فينا
يحمل جميع المستندات اللي تحفظ حقه .
بس الواحد وده يخلص من هالموضوع لأن بصراحة آنا الي الحين ما خططت
شنو أسوي فيها ,,,, يمكن أبنيها وأجرها أو أشوف لها شي ثاني خاصة
ان الأرض على ثلاث شوارع . لهذا السبب ودي أخلص وأسكر موضوعها
أما ( أسكن فيها ) أو ( أأجرها ) أو ( أرد أبيعها ) لأن الأمور مو واضحة 100%
وانشاءالله الأمور توضح في الأيام الياية .

قرقت عليك أدري بس لأن صارلي فترة مو كاتب شي بهالموضوع:)

هلا والله بوعلي
الف مبروووك على البدل وعسى الله يوفقك ويهنيك فيها قول امين
واهم شئ ( المكتب الهندسي ) ومخطط ( الكروكي)
وبصراحه انا ناوي ابنيها واسكنها لان المنطقه ما تطوف ولن تجد افضل منها
ونصيحة( اخو ) لا تفكر ان (تبدلها) ابنها واسكنها هذا رائي فقط ؟
 

BU ALI

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2008
المشاركات
688
الله يكتب ما فيه خير وصالح للجميع , اللي يبي يسكن أو اللي يبي يأجر , أو حتى اللي يبي يبدل

بالنسبة لي ومع ان المنطقة ما تتطوف والسكن فيها راح يكون متعة الا ان هناك مشكلة بسيطة

وهي يا أخي العزيز انك اذا تعودت على مكان وعيالك ربعهم حواليهم صعب تغيره .... أدري راح

تقولي ليش بدلت طلبك مع هالأرض اذا انت من الأساس مو متأكد انك راح تسكن ولا لأ ؟

كان عندي عدة أسباب وهي :-

1- أول شي بعد ما شفت الخريطة كنت متأكد ان هالمنطقة لها مستقبل يعني شنو يكون قراري
ما راح أخسر باذن الله .

2- قريبة عند مناطقنا الداخلية , يعني لو يكون قراري هو أن أبنيها وأأجرها راح يكون سهل متابعتها.

3- بعد هالمنطقة وين راح يطلعلي , يمكن مكان بعيد وهالارض بالنسبة لي قريبة حيل في حال السكن فيها ,

4- لي صديق من أهل غرناطة كنت لما أروح عنده يقولي عن الأرض اللي بدايتها عند وزارة الصحة
ان هالأرض راح يكون فيها مشروع كبير مثل مجمعات تجارية وواجهة بحرية (طبعا الكلام هذا قبل
لا أدري عن منطقة شمال غرب الصليبيخات ) ويوم عرفت عن المنطقة قلت باخذ فيها للمستقبل

5- سعر البدل وقتها كان مناسب بالنسبة لي مع اني حصلت في جابر الأحمد أرخص بس يوم
قارنت حجم المنطقتين وعدد البيوت فيهم وقع اختياري على ( المنطقة البحرية )

طولت عليك يالغالي بس حبيت اشرح لك وجهة نظري .

( مشكوور على الدعاء والنصيحة وعسا الله يبارك لك في حلالك )
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
عبدالهادي العجمي ـ حمد العنزي

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستقوم بتوزيع 988 قسيمة سكنية في القطاع (c) بمدينة صباح الأحمد الإسكانية وذلك أواخر الشهر الجاري وهي الدفعة الأخيرة من نفس القطاع الذي يضم 1564 قسيمة وزعت منها في أبريل الماضي 576 قسيمة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع لـ «الأنباء» أن الوزارة رفضت تسليم الأرض المخصصة لها على الدائري السابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وقالت المصادر ان البلدية وعدتنا بإعطائنا ارضا بديلة لهذه الأرض ولكنها حتى هذه اللحظة لم تف بوعودها لنا، مما جعلنا نتخذ هذا القرار، يذكر ان المشروع كان من المفترض ان يوفر 5 آلاف قسيمة وسيغطي طلبات ما قبل

الـ 2000 والتي اعتاد اصحابها دائما التأجيل أملا في الحصول على سكن في مناطق افضل وأقرب.


الله يعين اصحاب الطلبات القديمه
يؤجلون على امل الدائري السابع
واليو م تصريح الدفاع عدم التنازل ؟؟؟؟؟
 

صقر3

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
713
الاسكان ما ينعرف لهم يمكن بعد توزيع بيوت الحكومة في مدينة سعد العبدالله وفجأه تتنازل عن الارض وزارة الدفاع و يطلع مشروع الدائري السابع مثل شمال غرب الصليبخات طلع فجأه خطط عسكرية تتبعها وزارة الاسكان
 

BU ALI

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2008
المشاركات
688
الاسكان ما ينعرف لهم يمكن بعد توزيع بيوت الحكومة في مدينة سعد العبدالله وفجأه تتنازل عن الارض وزارة الدفاع و يطلع مشروع الدائري السابع مثل شمال غرب الصليبخات طلع فجأه خطط عسكرية تتبعها وزارة الاسكان

صبحكم الله بالخير أجمعين :

الصراحة خوش جملة تصلح عنوان مقال في جريدة
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
صبحكم الله بالخير أجمعين :

الصراحة خوش جملة تصلح عنوان مقال في جريدة

هلا والله بوعلي
الظاهر الجمله عاجبتك
والله كلام اخونا صقر3 صحيح 100%
توقع كل شئ من الاسكان اليوم مرفوض
وبكره فجأه تستدعي اصحاب الطلبات
ونصيحه لاصحاب الطلبات ( اصبروووا)
 
أعلى