شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
ممكن مقابلة سعد البراك في برنامج المؤشر ؟ اذا تكرمتم هل موجود يتيويب ؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
شركات الاتصالات مرشحة لطفرة نمو اخرى
قال الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة زين الدكتور سعد البراك ان شركات الاتصالات مرشحة لطفرة اخرى في النمو بسبب تطور قطاع نقل المعلومات “الداتا” وقال البراك في لقاء خاص لـ cnbc عربية ان هناك حاليا ٦ مليار شريحة اتصالات في العالم ولكن من المتوقع ان تصل الى ما بين ٥٠ الى ١٠٠ مليار شريحة خلال الخمس سنوات القادمة.
 

صياد

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
12
مصادر خاصة اكدت ( للكويت الاقتصادية ) بأن قرار نقل الارقام جاء بوقت غير مناسب وساهم بانحسار النشاط المتوقع علي السهم الذي لم يتفاعل فنيا وفورة السوق
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
أعلنت شركة 'زين' لخدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن رعايتها ودعمها وللعام الثاني على التوالي لمنتخب الكويت للدراجات المائية، الذي سيشارك في بطولة العالم في الولايات المتحدة الأميركية.
و أوضحت الشركة في بيان صحافي أن رعايتها للمنتخب الوطني يأتي في إطار دعمها للأنشطة الرياضية والرياضيين الكويتيين وتشجيعهم لتمثيل الكويت في المحافل الدولية، ومساندتهم لتحقيق الانجازات الرياضية المختلفة في شتى المحافل الدولية.
وقال مدير إدارة العلاقات و الاتصالات في الشركة وليد الخشتي في هذه المناسبة : 'إن فريق الدراجات المائية الكويتي يستحق كل الدعم و الرعاية لما حققه من إنجازات عالمية في الأعوام السابقة،و إن هذا النوع من الرعاية يؤكد على ثقة الشركة الكبيرة بكفاءات الشباب القادرة على تحقيق التميز والتفوق في كافة الميادين و المجالات'.
وأعرب الخشتي عن فخر الشركة بالفرق الوطنية التي تحمل العلم الكويتي في كل مكان، مشيرا إلى أنه كان لزاماً عليها أن تدعم هذا الفريق المميز والذي يعتبر واحدا من أهم الفرق الوطنية،متمنيا أن يواصل الفريق منافساته بالشكل الذي يرضي طموحات الكويت.
وأكد الخشتي على أن شركة 'زين' ستبقى دائماً في طليعة المؤسسات والشركات الوطنية الداعمة للرياضة الكويتية،ولن تتوقف عن دعم جهود المنتخبات والفرق الوطنية في المحافل الإقليمية والدولية المختلفة.

يعطيهم العافية , تعبانين صح o_O
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في استطلاع لـ "السياسة" ضم أهم 100 شخصية اقتصادية واستثمارية ورجال مال وأعمال وأساتذة جامعات 23/09/2012
"زين" تحصل على المركز الأول بين الشركات الكويتية في مقدرتها على تجاوز تداعيات الأزمة المالية


في الذكرى الرابعة للأزمة المالية العالمية (5)
- 62% من المشاركين في الاستطلاع أكدوا أن الشركات لم تتمكن بعد من التغلب على خسائر سببتها الأزمة المالية
- 84% يؤكدون: الجهات الحكومية المعنية لم تتعامل باحترافية مع "الكارثة" العالمية
-قطاع الاستثمار حظي بالنصيب الأكبر باعتباره أكثر المتضررين بموافقة 47%
-"كفيك" و "كيبكو" و"الاستثمارات الوطنية" و "اجيليتي" شركات تجاوزت الأزمة بنسب متفاوتة
-49% من المشاركين في الاستطلاع طالبوا بضرورة تدخل الحكومة حاليا لضخ السيولة ودعم الشركات
أعد الاستطلاع للنشر: بلال بدر
فريق العمل: رباب الجوهري - هبة حماد - عايد العرفج - محمود شندي
في الحلقة الخامسة من ملف قراءة الازمة المالية العالمية بعد 4 سنوات من انطلاقتها اجرت "السياسة" استطلاعا ضم ابرز 100 شخصية استثمارية ومصرفية واساتذة جامعات متخصصين ورجال مال واعمال وخبراء اقتصاد واستثمار لتقويم اداء المشهد الاستثماري المحلي.
الاستطلاع يرسم بجلاء حقيقة الاوضاع الاستثمارية الحالية ومنه يمكن ان يستمد من يعنيه الامر من الحلول ليقضي على ظاهرة استمرار معاناة الشركات لوقف المزيد من تدهور الاوضاع لاسيما بعد 4 سنوات من انفجار الازمة المالية العالمية بانهيار بنك الاستثمار الاميركي ليمان براذرز في ليل 14-15 اغسطس .2008
وعكس الاستطلاع حقيقة الاوضاع الحالية ورؤية المشاركين في الدور الحكومي حيال الازمة المالية منذ انطلاقها حتى ذكراها الرابعة اليوم.
وفيما قال 62% من المشاركين في الاستطلاع ان الشركات لم تتغلب بعد على تداعيات الازمة المالية, حلت "زين" اولا بفارق نقاط كبير عن اقرب المنافسين كونها تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة وبنسبة تأييد من قبل 17% من المشاركين وهو السؤال الذي حظي بتحفظ من قبل المشاركين حيث ارتفعت نسبة من رفضوا تحديد اسماء الشركات نحو 23% وهو ما يرفع معدل "زين" التي حلت اولا الى 22% ايدوا انها الشركة التي تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة المالية العالمية.
وفيما رأى 62% من اجمالي المشاركين ان شركات القطاع الخاص بالكويت لم تستطع التغلب على تداعيات الازمة قال 29% انها عادت الى التعافي الى حد ما وقال 6% انها بالفعل تجاوزت تداعيات الازمة مقابل 3% قالوا انهم لا يمتلكون اجابة عن هذا السؤال.
وحول احترافية تعامل الجهات الحكومية المعنية مع الازمة لتجنيب الاقتصاد الكويتي ازمة كبيرة على صعيد شركاته وسوقه المالي جاء السؤال الثاني وقال 84% لا و 13% نعم والبقية لا تعلم شيئا (3%) وهو ما يشير الى ان الغالبية مازالت تحمل على تراجع التعامل الحكومي مع الازمة.
اما الشركات التي تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة المالية فقد فضلت شريحة كبيرة ممن شملهم الاستطلاع وبنسبة 23% عدم التعليق على السؤال وهو ما يجعلنا نحتسب الاجمالي 100 مشارك مطروحا منه نسبة 23% ليصبح اجمالي المشاركين في الاجابة عن هذا السؤال نحو 77 مشاركا وقد حلت زين اولا بفارق كبير عن الشركة التالية بنسبة 17% من الاجمالي وارتفعت الى 22% حال عدم احتساب الذين آثروا عدم الاجابة عن هذا السؤال وقال المشاركون على هامش الاستطلاع ان زين استطاعت تحقيق معدلات مرتفعة من الارباح طيلة سنوات الازمة وهو ما جعلها الشركة الكويتية الاولى التي تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة المالية وتلا زين قطاع البنوك المحلية بنسبة 14 % وتصدر البنوك بحسب ذكر شريحة الاستطلاع بنك الكويت الوطني والاهلي المتحد وبرقان مع باقي البنوك المحلية الاخرى حيث قمنا بتحديد نسبة ال¯ 14% على اساس ذكر اسم اي بنك.
وحازت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" نسبة 11% ضمن الشركات التي تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة بعد نجاحها في علاج ازمة ديونها اما نسبة 9% من اجمالي الشريحة فقالت لا يوجد شركات استطاعت تجاوز هذه التداعيات اما باقي النسبة فتوزعت كالتالي: 8% "كيبكو" , 6% "الاستثمارات الوطنية", 4% "اجيلتي", 3% لكل من شركتي الاولى للاستثمار والامتياز للاستثمار فيما حازت "غلوبل" 2%.
اما السؤال الاخير من الاستطلاع فدار حول هل المطلوب تدخل الجهات الحكومية لضخ سيولة ودعم الشركات? فاجاب 49 منهم بنعم و46% بلا و 5 قالوا لا اعلم.
ورأى 47% من المشاركين ان قطاع الاستثمار من اكثر المتضررين من الازمة بنسبة 47% تلاه اجابة بجميع القطاعات بنسبة 45% ثم البورصة 5% والعقار 3%.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
23/09/2012
"البنوان" أسعد "زين" بلغة الأرقام المليارية

قبل 12 عاما توقف قطار اسعد البنوان نائبا لرئيس مجلس ادارة "زين", كانت حينئذ شركة اتصالات تقدم خدماتها في الكويت ل¯600 ألف عميل, والآن حين وقف البنوان امام الجمعية العمومية لمجموعة "زين" كشف بلغة الارقام ان عملاء "زين" تجاوزوا 40.2 مليون حسب بيانات .2011
منذ استهل مسيرته العملية في الشركة الكويتية للاستثمار "الكويتية للتجارة والمقاولات سابقا" كنائب اول, الى استطلاع "السياسة" الذي ضم نحو 100 شخصية اقتصادية ورجال اعمال ومصارف وخبراء محايدين, حيث حلت "زين" اولا وبفارق كبير عن بقية الشركات والمصارف باعتبارها الشركة التي تمكنت من تجاوز تداعيات الازمة المالية العالمية.
بين التاريخين تبرز حقيقتان مهمتان ارتبطتا بمشوار البنوان, الاولى: ان لغة الارقام لا تكذب ولا تتجمل, والثانية: ان ما يسطره قطار التاريخ يظل افضل معيار لتقويم الاداء.
في الحقيقة الاولى من حق البنوان ومعه الرئيس التنفيذي للمجموعة نبيل بن سلامة, وبقية فريق الادارة يتقدمهم رئيس "زين" الكويت عمر العمر, التباهي بلغة الارقام لتتحدث الاخيرة من نفسها عن سجل الانجازات, وتتوقف احيانا عند تداعيات فرضتها الازمة المالية العالمية لتبرز كيف قاد "البنوان" فريق العمل لتجاوز التداعيات من خلال رؤية واضحة كشف جانبا من معالمها حين وضع "وصفة" متكاملة لعلاج ازمة "الشركات الاستثمارية".
في لغة الارقام كان الانجاز الاول والمنعطف الاهم في مسيرة "زين" حين فاجأت العالم في 2005 -ووقتها كان البنوان ممسكا بدفة قيادة المجموعة كرئيس مجلس ادارة- بشراء شركة "سلتل" الهولندية التي كانت تملك وتدير 15 رخصة وسط وجنوب وسط القارة الافريقية.
وبلغة الارقام ايضا دلفت "زين" الى العالمية, ووضعتها شركات قياس العلامات التجارية في الصدارة بالشرق الاوسط, اما القيمة السوقية فقد ارتفعت الى نحو 30 مليار دولار لشركة تأسست بمرسوم اميري في 22 يونيو 1983 برأسمال 25 مليون دينار كويتي.
ولأن لغة الارقام لا تتجمل ابى البنوان الا ان ينتقل بالمجموعة -حين يتناول بياناتها- الى لغة المليارات بدلا من الملايين, ويعد رقم 10.7 مليار دولار احد انجازاته حين ابرم تحت قيادة الوالد والمعلم الراحل ناصر الخرافي واحدة من اكبر صفقات قطاع الاتصالات بالعالم, بضخ المبلغ في شرايين السوق المحلي المتعطش للسيولة, وليحصد ثمرة اداء "زين" في القارة السمراء.
في لغة المليار وقف امام العمومية (مارس 2012) واشار الى 5 ارقام رئيسية تعكس حقيقة العملاق الذي زين بعلمه وعلامته اجواء 22 دولة حول العالم. في العمومية قال البنوان مؤكدا لغة المليار:
1.033 مليار دولار ارباح صافية عن .2011
2.653 مليار دولار ارباح استثنائية عن 2010 من بيع الاصول الافريقية.
4.791 مليار دولار ايرادات العمليات التشغيلية للمجموعة في .2011
4.719 مليار دولار ايرادات تشغيلية في .2010
7.925 مليار دولار اجمالي حقوق المساهمين نهاية ,2011 وبهذا الرقم المهم اسعد "البنوان" مساهمي "زين" لأنه القول الفصل في الاداء.
وان كان اسعد البنوان يلجأ دوما للغة الارقام تاركا دلالاتها لمن يتحدث عن "زين", فإن الحقيقة الثانية التي تسكنه والتي تقول "ان ما يسطره قطار التاريخ يظل افضل معيار لتقويم الاداء", فقد كرس مفهومها واكد مدلولها دون ان ينطق, او يقف خلف ميكروفون ليتباهى, او صحيفة ليفخر بين سطورها, فحين ولدت "زين" في 1983 كان البنوان تخرج قبلها بعام حاملا بكالوريوس العلوم المالية والادارة من جامعة الكويت, وبدأ المسيرة بمحطة الكويتية للاستثمار نائبا اول, ثم نائبا للمدير العام في وفرة للاستثمار الدولي, ليتوقف قطار الخبرات والاصرار في واحدة من اهم الشركات الكويتية في تاريخ الاستثمار الكويتي وهي الاستثمارات الوطنية حتى شغل منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في ,1999 وبغض النظر عن مكانة الاستثمارات الوطنية كمؤسسة استثمارية مالية متكاملة, فإن ما تعلمه "البنوان" من عراب الاستثمار ومهندس الصفقات الناجحة بالكويت والشرق الاوسط المرحوم ناصر الخرافي كان ابرز ما اثر في مسيرته وزوده بالتحدي فتحدت "زين" الازمة المالية, وسلحه بالارادة فمضت في صفقة افريقيا, وكان طبيعيا حين سئل يوم رحيل المرحوم بإذن الله العم ناصر الخرافي ان يكتب البنوان "حزنا" لا "مجرد رثاء" وحسب قوله "العقل تعطل والتفكير اصيب بالشلل", كان له "الاب والمعلم" بدروس عدة ابرزها "الشفافية" و"الوضوح" والنجاح الذي يبتغي خدمة عامة لا ربحا ماديا, وخلص الى كون المرحوم "بلسما شافيا" لكل من حوله.
لم يكن من المنطقي ان يحصر البنوان خبراته وما تعلمه منذ تخرجه في 1982 في "زين" او "الاستثمارات الوطنية" او "اتحاد الشركات الاستثمارية" فقد امتد ليشمل كيانات اقتصادية بناء وتأسيسا ومهمة سواء في الكويت او الشرق الاوسط محتلا مكانا مرموقا.

أسعد البنوان الرياضي الذي رفعه اخلاصه لرئاسة مجلس ادارة نادي كاظمة مارس في حياته الاستثمارية القيام بدور رأس الحربة الذي سجل اهدافا عدة قيمت بلغة المليارات, وفي الوقت نفسه كان قائدا للمدافعين حين تصدى لأزمات وتداعيات فخرج منها مسلحا بالارقام, وهذا جل
ما قاله استطلاع "السياسة" المنشور اليوم... نعم لغة الارقام لا تكذب ولا تتجمل بل تدلل وتبرهن, ونعم دروس التاريخ تقدم معيارا لتقويم الاداء وها هي قدمت منذ 1982 وحتى الان ترقبا لنجاحات جديدة لرجل لا تغيب الابتسامة عن وجهه, لا يغلق هاتفه في وجه اصغر محرر فتميز ببساطة عكست تواضعه وزرعت محبته في وسط من عرفه عن قرب.
" مصطفى السلماوي"

نبيل بن سلام من "دايتون" إلى "زين"
يعد نبيل خلف بن سلامة من القيادات التنفيذية المؤثرة في قطاع الاتصالات فتاريخه الحافل ممتد ما بين وزارة المواصلات والعمل في القطاع الخاص ويعد بن سلامة الحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من جامعة دايتون اوهايو في الولايات المتحدة الاميركية من الكفاءات الوطنية التي تدرجت في وزارة المواصلات الى ان وصل في العام 2009 الى العمل على رأس هذه الوزارة كوزير للاتصالات والكهرباء والماء وذلك بعد ان شغل لفترة مناصب عدة اخرى كوكيل مساعد لقطاع الاتصالات للشبكة المحلية والدولية ووكيل مساعد لقطاع الاتصالات الدولية.
وفي العام 1997 كان لنبيل بن سلامة تجربة ناجحة في القطاع الخاص وذلك عندما تولى منصب المدير العام لشركة الوطنية للاتصالات والتي كانت حينها حديثة العهد كشركة نقال ثانية في الكويت كما انه شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بوستا بلس للبريد والخدمات المساندة.
وفي فبراير من العام 2010 كان بن سلامة على موعد جديد للعمل في مؤسسات القطاع الخاص بعد ان غادر وزارة المواصلات وكانت هذه المرة مع مجموعة زين ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة وحينها كانت امام بن سلامة تحديات كبيرة فالمجموعة كانت تتجه لتغيير ستراتيجيتها التشغيلية وتوجيه بوصلة عملياتها الى منطقة الشرق الاوسط حيث كانت تنتوي بيع اصوله الافريقية.
واستطاع بن سلامة وفريق عمله في الادارة التنفيذية ان يسجلوا نجاحا رائعا في ابرام هذه الصفقة الضخمة (10.7 مليار دولار) وبالرغم من ضخامة هذه الصفقة وما صاحبها من تعقيدات ناجمة عن تعدد الاطراف المعنية والجهات التنظيمية في 15 دولة افريقية الا انهم استطاعوا ان يديروها بشكل جيد وسريع وقد منحت اكثر من جهة عالمية متخصصة مجموعة زين "صفقة العام" عن بيع الاصول الافريقية.
مع مرور الوقت يتأكد لنا يوم بعد يوم صحة قرارنا الخاص بالاستفادة من استثماراتنا في القارة الافريقية عن طريق بيعها في الوقت المناسب كان هذا تصريح بن سلامة بعد نجاح صفقة افريقيا واليوم تركز مجموعة زين في ستراتيجيتها الجديدة على اسواقها الرئيسية في منطقة الشرق الاوسط.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"زين" تستعد لإطلاق تجوال البيانات عبر "الواي فاي" في السعودية والأردن

كتب بواسطة: بيان صحفي

zain.230912.jpg

ممثلو زين​
شاركت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات النسخة الأولى من أعمال المنتدى العالمي لخدمات الـواي فاي (البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة)، والذي انعقد مؤخراً في برشلونة.
وكشفت مجموعة زين في بيان صحافي أن فعاليات المؤتمر الذي حضره عدد كبير من شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية ، أبرزت التطور الكبير الذي شهدته الأسواق العالمية لمثل هذه النوعية من الخدمات، والتي باتت تمثل أهمية كبيرة لخطط نمو شركات الاتصالات المهتمة بتطوير وتحديث خدمات نقل البيانات والمعلومات.
وذكرت زين أنها استعرضت في ورقة العمل التي تقدمت بها في جلسات المؤتمر والتي جاءت تحت عنوان " استكشاف الإمكانيات التي يقدمها الواي فاي كمولد رئيسي للإيرادات "، أهم الملامح الرئيسية التي تحملها سمات هذه الخدمات والتي قفزت بقوة في الآونة الأخيرة لتحتل مكانة متميزة في محفظة خدمات شركات الاتصالات، مبينة أن خدمات " الواي فاي " قدمت نفسها كواحدة من الحلول الرئيسية والمبتكرة لخدمات التجوال الدولي للبيانات، نظراً لما تقدمه من كلفة منخفضة على العملاء والمستهلكين.
وأشارت المجموعة إلى أنها كانت من الشركات السباقة في المنطقة التي سارعت إلى اكتشاف الامكانيات الهائلة التي تقدمها خدمات الواي فاي ، وذلك من خلال الشراكة التي أبرمتها مع شركة " آي باس " الأميركية وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات التجوال للبيانات عبر " الواي فاي ".
وإذ أكدت مجموعة زين أنها فتحت بهذه الشراكة المجال أمام عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتجوال البيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بأسعار مخفضة في أكثر من مليون موقع " واي فاي " في 117 دولة في جميع انحاء العالم، فإنها بينت أن قائمة الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا التعاون مع الشركة الأمريكية قد عزز كثيراً من منصة خدماتها التجارية والتسويقية.
وأوضحت المجموعة أن خدمات الواي بخلاف أنها تقدم حلاً عملياً أمام العملاء خلال أسفارهم وتنقلاتهم الدولية، فإنها تقدم لهم تجربة اتصال متطورة بشبكة الانترنت بأسعار معقولة دون الحاجة إلى إجراء اتصالاتهم بشبكة الانترنت بأسعار التجوال الدولية المعتادة.
وكشفت أن شركة زين الكويت كانت أولى شركاتها في المنطقة التي استفادت من هذه الاتفاقية العالمية، وذلك بعد الإطلاق الرسمي لخدمات تجوال البيانات أمام عملائها عبر الواي فاي، مبينة أنها تستعد لإطلاقها في كل من شركة زين السعودية وزين الأردن قريباً.
وأفادت المجموعة أنها قدمت نفسها كواحدة من الشركات الرائدة في المنطقةالتي سارعت إلى اقتناء هذه التقنية، التي توفر مرور سهل وسلس وبأسعار تجوال معقولة ومخفضة بعيدة عن أسعار التجوال الدولية المتعارف عليها، كما أنها وعلى جانب آخر تعزز من قدرات الاتصال، وخصوصاً في الأماكن المغلقة خارج نطاق شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " زين " 415 فلس في 2012/6/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 1.81 مرة وفقا للسعر الحالي (750 فلس)
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هيئة الاتصالات: "زين السعودية" الوحيدة التي تمتلك حق تردد الجيل الرابع الذي يدعم خدمات الهواتف المتنقلة الذكية

أرقام - 25/09/2012
التعليقات 30
كشف سلطان المالك المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن شركة "زين السعودية" هي الشركة الوحيدة التي تمتلك حق التردد 1800 والمشغل لأجهزة الهواتف الذكية بموجب الرخصة التي استحقتها كمشغل للهاتف المتنقل.

وقال المالك إن "زين السعودية" تمتلك أكبر نصيب من التغطية للجيل الرابع في السعودية.

وتعقد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية اليوم اجتماعاً مع شركات الاتصالات لمناقشة جاهزية شبكتها للجيل الرابع على التردد 1800 الذي يدعم خدمات الهواتف المتنقلة الذكية.

وقال المالك إن الإجتماع سيناقش عددا من المواضيع من أبرزها جاهزية الشركات للجيل الرابع، وضرورة التزام الشركات في إعلاناتها التسويقية بتحديد المناطق التي تخدم فيها شبكتهم الجيل الرابع.

وشدد المالك على أن هيئة الاتصالات أكدت على المشغلين ضرورة عدم الإعلان عن خدمة الجيل الرابع دون تحديد المناطق التي تتوفر بها تلك الخدمة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد تكنهات راجت مؤخرا حول مدى إمكانية تشغيل الهواتف الذكية "أي فون 5" في السعودية والتي تعمل على الجيل الرابع.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية"، فإن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستطرح مستقبلاً الترددات الخاصة بأجهزة هواتف الجيل الرابع للمنافسة العامة وبمقابل مادي على شركتي "الاتصالات السعودية" و"موبايلي" لاستحقاق رخصة العمل بها، بالنظر إلى عدم امتلاك الشركتين مثل تلك الترددات، وعدم قدرتهما على تشغيل أجهزة الهواتف الذكية الجديدة في الوقت الحالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين: سلسلة فروعنا الأكبر والأوسع انتشارا في الكويت

نشر بتاريخ الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2012 14:49
كتب بواسطة: بيان صحفي

zain-branch.gif

زين الكويت 60 فرعا​
أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت بأنها قد عززت من عدد فروعها المنتشرة في جميع مناطق الكويت، وذلك بافتتاحها العديد من الأفرع الجديدة خلال هذا العام 2012 ليصل عدد فروعها إلى 60 فرعا، بالإضافة إلى قاعدتها الكبيرة من موزعيها المعتمدين.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أنها تبحث دائما عن راحة العميل، وافتتاحها لفروعها السبعة الجديدة يعزز مساعي الشركة في تحقيق هذا الهدف، مشيرة إلى أن الشركة حرصت على أن تكون متواجدة وقريبة من عملائها بما يسمح لهم لإنهاء معاملتهم بسهولة ويسر، وذلك بتوفير عدد كبير من الفروع التي تعمل 24 ساعة خلال اليوم وطوال أيام الأسبوع، ومن أهم الفروع التي تم افتتاحها مؤخرا فرع مجمع حياة في الشويخ، و مجمع الفنار في السالمية و مجمع سما صليبيخات الجديد و مجمع الدوم في أبوحليفة، بالإضافة إلى فرع أسواق القرين و برشا مول في حولي و خيطان مول في منطقة خيطان.
وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالوكالة في الشركة السيد شفيق السيد عمر:" أنه من خلال شبكة الفروع الواسعة للشركة يمكن لعملائها الاستفادة والتمتع بخدماتها و منتجاتها العديدة، فخريطة الانتشار المحلي لزين تستهدف تغطية شبكة الفروع لمعظم المناطق السكانية و التجارية و الصناعية بحيث تكون زين في أقرب نقطة تواجد للعميل".
وأضاف السيد عمر أن افتتاح الفروع الجديدة في مختلف المناطق المنتشرة في الكويت يأتي ضمن إستراتيجية الشركة الخاصة بالانتشار و ذلك لإرضاء جهور كبير من الرواد و العملاء بشكل يومي على مختلف المناطق في الكويت، ومن هذا المنطلق تطبق الشركة إستراتيجيتها بافتتاح عدد كبير من الأفرع في الفترة القادمة، ومن أهمها فرع "الافنيوز" المرحلة الثالثة، فهي تسعى في ذلك إلى توفير كل ما يلهم الآخرين و تطمح بتوفير بيئة اتصالات متكاملة للعملاء.
وأشار السيد عمر إن زين تفخر بامتلاكها أكبر شبكة فروع في البلاد لتؤكد بذلك التزامها نحو عملائها بأن تكون دائما قريبة منهم باستمرار، مشيرا إلى أن بافتتاحها لفروعها الجديدة فإنها تساهم في رفع مستوى تقديم الخدمات والمنتجات التي تتقابل مع طموحات ورغبات عملائها.
وأكد السيد عمر أن عدد عملاء الشركة في تزايد مستمر، فهي استطاعت أن تحافظ على موقعها الريادي في السوق، والذي عززته بطرح العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة المبتكرة، موضحا أن تعزيز شبكة فروع زين و توسيع قاعدة موزعيها المعتمدين يخدم هذا الاتجاه ويوفر للشركة فرص أكبر لاستقبالهم، واعدا بأن الشركة ستواصل تقديم أفضل الخدمات و المنتجات لعملائها وفق أفضل المعايير العالمية مع الارتقاء بأداء آلية العمل داخل جميع فروعها مما يتناسب مع حجم النمو في حجم قاعدة عملائها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين السعودية تحصل على تمديد استحقاق قرض مرابحة قيمته ٢,٦ مليار دولار لمدة شهرين من ستة بنوك محلية
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
زين السعودية:
تمديد ثان موعد استحقاق تمويل المرابحة المشترك حتى 28 نوفمبر 2012، بعد سداد جزء من قرض يبلغ 750 مليون ريال

زين السعودية:
الشركة بصدد الانتهاء من توقيع اتفاقية تمويل طويلة الأجل لتحل محل التمويل الحالي

كويت نيوز
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يحكي أن​

9/29/2012 3:52:02 PM​

ثمة استياء واستهجان قد حصل أثناء لقاء تم ما بين مستثمر كبير واحد المسئولين بالمحفظة الوطنية بشأن طريقة التداولات علي سهم قيادي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال​

9/29/2012 3:51:01 PM​

أن أحد البنوك المحلية الكبري قد تلقي تطمينات حكومية عن طريق مسئول كبير بشأن قضية مالية مهمة .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان " تجاري" الأكثر تداولاً بالمبالغ الأسبوع الماضي بمبلغ 20.7 مليون دك تلاه "وطني" 16.8 مليون دك ثم " زين " 12.8 مليون دك وللتفاصيل على الرابـــــــط
 

saeed

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2002
المشاركات
520
السلام عليكم

يا جماعه قريت الخبر هذا على مو قع مجلس الوزراء

وسالفه تخفيض راس المال

وهذا الخبر

كما استعرض المجلس مشروع مرسوم بالموافقة على تخفيض رأس مال وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) (ش.م.ك) ، ومشروع مرسوم بالموافقة على تخفيض رأس مال وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة القرين لصناعة الكمياويات البترولية (ش.م.ك) .



وقرر المجلس الموافقة على مشروعي المرسومين المشار إليهما ورفعهما لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعـاه


http://www.cmgs.gov.kw/netahtml/main.htm?frame_page
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رئيس مجلس ادارة زين الكويتية يقول ان خفض رأسمال الشركة مسألة اجرائية


الأثنين أكتوبر 01 , 2012

zian-212x300.jpg
قال رئيس مجلس إدارة زين للاتصالات الكويتية أسعد البنوان ان موافقة مجلس الوزراء على خفض رأسمال الشركة هو مسألة إجرائية.
وقال البنوان ان هذا الأمر روتيني لا يؤثر على رأسمال زين، مشيرا إلى أن نسبة الخفض بسيطة للغاية وناتجة عن الأسهم غير المكتتب فيها من قبل موظفي الشركة طبقا للخيار الذي أتاحته الشركة لهم في الاكتتاب السابق الذي تم بموجبه رفع رأسمال الشركة 75%.
ولم يذكر البنوان نسبة الخفض التي أقرها مجلس الوزراء.
وفي وقت سابق قالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بالموافقة على خفض رأسمال زين وتعديل عقد تأسيسها ونظامها الأساسي دون أن توضح نسبة الخفض في رأس المال.
ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 430 مليون دينار “1.537 مليار دولار” وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت 24.6% من الشركة طبقا لموقع بورصة الكويت على الانترنت.
وكانت زين قد نظمت اكتتابا في سنة 2008 رفعت بموجبه رأسمالها بنسبة 75%.
 
أعلى