شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يقال​

9/1/2012 2:33:12 PM​

أن أحد كبار المستثمرين قد لمح لوسيطة بمتابعة تداولات سهم زين خلال المرحلة المقبلة مع عدم استبعاد استرداده لكميته التي باعها ما قبل رمضان
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"زين" الأعلى أرباحاً بـ 141.9 مليون و"غلوبل" الأكثر خسائر 02/09/2012
183 شركة مدرجة حققت 707.4 مليون دينار أرباحاً نصف سنوية بتراجع 3.4 في المئة


قال تقرير الشال عن أرباح الشركات المدرجة - النصف الأول 2012 ان عدد الشركات المدرجة التي نشرت, رسمياً, نتائج أعمالها عن نصف العام الأول بلغ نحو 183 شركة أو نحو 92% من عدد الشركات المدرجة البالغ 199 شركة, بعد استبعاد الشركات المشطوبة والموقوفة عن التداول وتلك التي تختلف تواريخ بياناتها المالية. ولا بأس في مستوى صافي الأرباح المحقق والبالغ نحو 707.4 مليون دينار كويتي, فهو مستوى أدنى بنسبة 3.4% فقط عن مستوى أرباح النصف الأول من عام 2011 البالغ 732.3 مليون دينار كويتي, بعد استبعاد الأرباح غير المكررة للشركة الوطنية للاتصالات البالغة 278 مليون دينار كويتي. ولكن, ما يثير القلق هو ذلك الانخفاض الشديد البالغ نحو 46.4% لمستوى أرباح الربع الثاني من العام الجاري, مقارنة بمستوى أرباح الربع الأول منه, وهو مؤشر يحتاج إلى متابعة في الربعين القادمين من العام الجاري.
وحقق 7 قطاعات من أصل 12 قطاعاً نشطاً ارتفاعاً في مستوى ربحيتها, مقارنة بأداء النصف الأول من عام 2011, أفضلهم قطاع التكنولوجيا, ولكنه قطاع صغير وغير مؤثر, وثانيهما قطاع الخدمات المالية -شركات الاستثمار- الذي خفض خسائره من نحو 23.9 مليون دينار كويتي إلى نحو 6.4 مليون دينار كويتي. ولأنه مكمن المشكلة وبدايتها, يبدو ما حققه جيداً, ولكن, كان القطاع قد حقق أرباحاً بنحو 24.3 مليون دينار كويتي, في الربع الأول من العام الجاري, ولكنه خسرها, جميعاً, وأضاف إليها 6.4 مليون دينار كويتي خسائر في الربع الثاني, بما يعنيه ذلك من أن مكمن المشكلة لم يعالَج وأن تحسن الأداء في الربع الأول كان استثنائياً. وتفاصيل مكونات ربحية النصف الأول من العام الجاري تشير إلى أن أعلى عشر شركات مشاركة في ارتفاع الربحية أو خفض الخسائر لا تشمل سوى شركة واحدة قيادية, بينما هناك ثلاث شركات قيادية كانت ضمن الشركات العشر التي أثرت سلباً في مستوى الأرباح, وهو مؤشر آخر غير مريح ويحتاج علاجاً, قبل استفحال العدوى.
وعلى مستوى الشركات, حسنت 106 شركات أداءها, ضمنها زادت 60 شركة مستوى أرباحها, وخفضت 46 شركة مستوى خسائرها أو تحولت إلى الربحية, أي إن 57.9% من الشركات التي أعلنت نتائجها حققت تقدماً في الأداء. وحققت 77 شركة هبوطاً في مستوى أدائها, 67 شركة ضمنها انخفض مستوى أرباحها, بينما 10 شركات انتقلت من الربحية إلى الخسائر. وحققت شركة زين أعلى مستوى من الأرباح المطلقة بنحو 141.9 مليون دينار كويتي, وتلاها بنك الكويت الوطني بنحو 120.8 مليون دينار كويتي, بينما حققت شركة غلوبل أعلى مستوى مطلق للخسائر بنحو 20.6 مليون دينار كويتي, وتلتها شركة الصفوة بنحو 18.3 مليون دينار كويتي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
استحدثت مناصب جديدة واعتمدت نموذجاً تشغيلياً لمواجهة التحديات المستقبلية
«زين» تجري إعادة هيكلة على مستوى قطاعات إداراتها التنفيذية وتستعد لانطلاقة جديدة لعملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الاثنين 3 سبتمبر 2012 الأنباء



321623-2p24.jpg

نبيل بن سلامة

321623-3p24.jpg

هشام أكبر


  • بن سلامة: الهيكلة الجديدة ستعزز عملياتنا التشغيلية وستخدم توجهاتنا الإستراتيجية
أعلنت مجموعة «زين» أنها أجرت عمليات إعادة هيكلة على مستوى قطاعات إداراتها التنفيذية، مبينة أنها قامت بهذه الخطوة الجوهرية بغرض تمكين عملياتها التشغيلية وخططها الاستراتيجية بأساليب جديدة ومبتكرة تجعلها قادرة على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية في أسواقها الرئيسية.
وقال الرئيس التنفيذي في المجموعة نبيل بن سلامة: «الهيكلة الجديدة للإدارة التنفيذية بمجموعة زين والتي اشتملت على إجراء مجموعة من التغيرات على مستوى الإدارات بمختلف القطاعات، جاءت لتخدم توجهات وأهداف المجموعة الإستراتيجية لعملياتها التشغيلية والتجارية».
وأضاف بن سلامة: «لدينا مجموعة من السمات والحوافز التي تميزنا عن منافسينا في صناعة الاتصالات والتي اكتسبناها من خلال خبرتنا الطويلة وتواجدنا الجغرافي المتنوع في المنطقة، وسنسعى من خلال النموذج التشغيلي الجديد إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من نسب النمو في بعض أسواقنا التي مازالت تتمتع بنسب نمو هائلة».
وبيّن بن سلامة ان «أولوياتنا في الوقت الحالي هي زيادة التركيز على تطوير عملياتنا لتحقيق الأداء التشغيلي الذي يرضي طموحاتنا لهذه المرحلة، حيث سنكثف من جهودنا ومن خططنا التشغيلية على أسواقنا المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط في كل من الكويت، الأردن، البحرين، العراق، لبنان، السودان، جنوب السودان، والمملكة العربية السعودية.
وإذ أكد بن سلامة أن هذه الإجراءات الهيكلية التي اتخذتها المجموعة الغرض منها إحداث التوازن بين طبيعة المهام لعملياتنا التشغيلية، وتوجهات خططنا المستقبلية، فإنه بين في ذات الوقت أن هذه الخطوة ستعزز من قدراتنا وإمكانياتنا في مواجهة التحديات المتزايدة في أسواقنا، والتي تعد واحدة من أكثر الأسواق تنافسية على مستوى صناعة الاتصالات في العالم.
وكشف بن سلامة أن مجموعة زين لن تتخلى عن سياستها التي تؤمن بها وهي التميز والابتكار في خدماتها ومنتجاتها أمام قاعدة مشتركيها الحالية، والتي تتعدى في الوقت الراهن 41 مليون مشترك، مبينا أن هذا ما دعانا إلى اعتماد نموذج تشغيلي مرن يكون قادرا على مواصلة مسيرة النجاح.
الجدير بالذكر أن الهيكلة التي اعتمدتها مجموعة زين لنموذجها التشغيلي الجديد شهدت استحداث بعض المناصب التنفيذية، مثل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة وهو المنصب الذي سيشغله هشام أكبر، هذا إلى جانب مهامه الجديدة في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وأسامة متى في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع المالية، وأنطونيو لوبيز في منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات وتطوير الأعمال، وهشام علام في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع الفني، وسعود الزيد في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية، وجودت الدجاني في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة(زين) بخصوص توقيع اتفاقيةيعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:
بالاشارة الى كتابنا المرسل إليكم بتاريخ 26 أغسطس 2012 بمرجع رقم 3884، نود أن نحيطكم علما بأن شركة الاتصالات المتنقلة – زين قد أتمت يوم أمس الأحد الموافق 2 سبتمبر 2012 توقيع اتفاقية تجارية مع شركة فودافون.
كما يرجى العلم بأن هذه الإتفاقية الموقعة تخص مجال الخدمات والاستشارات التجارية فقط، ولا تشمل بيع أو شراء أسهم من كلا الطرفين، إلا أنها سوف تفتح آفاق جديدة لتعاون تجاري غير محدود، سيتيح لعملاء شركة زين إمكانية الاستفادة من خدمات متطورة ومنتجات مستحدثة لتجوال المكالمات والبيانات في أكثر من 44 دولة حول العالم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«زين» توقع اتفاقية تجارية مع «فودافون»


227371_e.png





تتيح لعملائها الدخول إلى أكبر تجمع اتصالات عالمي في 50 دولة


هشام أكبر: الاتفاقية ستمنح عملاءنا سلسلة طويلة من المنتجات والخدمات الأكثر تطوراً في العالم

رافيندر تاكار: سعداء بانضمام «زين» صاحبة أكبر تجمع اتصالات في الشرق الأوسط الى «شراكتنا السوقية»



أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت عقد شراكة استراتيجة (اتفاق تجاري) مع شركة فودافون العالمية، وهي الشراكة التي ستفتح آفاقاً جديدة لتعاون تجاري غير محدود بين الطرفين، حيث ستسمح لعملائها الاستفادة من الوجود العالمي لشركة فودافون من جهة، وتوسيع النطاق أمام عملاء الشركة البريطانية في منطقة الشرق الاوسط من جهة اخرى.
وذكرت «زين» في بيان صحافي ان هذه الاتفاقية ستمهد الطريق للبدء في تنفيذ برنامج شركة فودافون «الشراكة التسويقية» لدى شركاتها في الكويت، السعودية، مملكة البحرين، المملكة الأردنية، والعراق، والذي تطبقه في أكثر من 44 دولة حول العالم.
وأوضحت زين أنه بموجب هذه الاتفاقية، فان هذا «البرنامج» المتطور سيزود عملاءها بمجموعة خدمات عالية الجودة والكفاءة، وفي نفس الوقت فانه وعلى جانب آخر سيعزز من الوجود الاقليمي لعمليات فودافون في كل من مصر وقطر، حيث ستسمح لها بالاستفادة من انتشار شبكات زين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت المجموعة الى ان هذه الخطوة ستعزز قدرة كل من زين وفودافون على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الصوت والبيانات المتقدمة وكذلك خدمات التجوال في منطقة الشرق الأوسط، كما سيكون في استطاعة زين استخدام العلامة التجارية لشركة فودافون، والوصول الى أجهزة فودافون وخدماتها في الأسواق التي تعمل فيها.
وأفادت زين أنها بهذه الاتفاقية الثنائية فانها ستصبح الشريك التجاري المفضل لفودافون في المجالات التي يغطيها برنامج الشراكة التسويقية، مبينة ان هذا البرنامج سيوفر لعملاء الشركتين تغطية مكثفة للشبكات وأسعار تجوال متناغمة عبر دول متعددة بالاضافة الى مستويات عالية من الكفاءة من حيث التكلفة.

مزايا ومنافع

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في مجموعة زين هشام أكبر في تعليقه على هذه الخطوة «ان هذه الشراكة الجديدة مع فودافون ستسمح لنا بأن نقدم مزايا ومنافع ملموسة لعملائنا وموظفينا على حد سواء».

شراكة تسويقية

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لبرنامج الشراكة التسويقية في فودافون رافيندر تاكار «ان اتفاقيتنا مع مجموعة زين صاحبة الحضور القوي في منطقة الشرق الأوسط، هي فرصة لنا نحو بناء وترسيخ حضورنا في المنطقة».
وأضاف بقوله «فمن خلال هذا التعاون سنسعى الى تعزيز وتعميق المنافع لعملائنا القادمين الى هذه الأسواق الكبيرة والحيوية».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ألعراق يحجز أموال شركة زين في البنوك ليجبرها على دفع 262 مليون دولار غرامة بيع 5 ملايين شريحة اتصالات من دون ترخيص
 

صياد

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
12
اتفاق زين مع فودافون وهيكلة المناصب القيادية في الشركه واعادة هيكلة زين السعوديه وزيادة راس مالها جميعها أشياء ايجابيه ولكن لم يحدث اي تطور ايجابي ملموس علي سعر السهم وهو المهم . بصراحه زين لن تكون زينه الا نري سعر السهم وقد تعدي دينار ونصف أما اتفاقيات وهيكله والعله موجوده (باطنيه) وتوزيع ارباح لاتعادل شيئا مع سعر نزوله الي هذه الاسعار فلا فائده منها فالافضل لهم دعم السهم ورفعه بدلا من توزيع ارباح تصبح وبالا علي سعره فمن غير المعقول سهم قيادي يقود السوق بارتفاعه وانخفاضه يبقي علي انخفاض مستمر في سعره السوقي لمدة 6سنوات متواصله ويوزع ارباحا لاتعادل شيئا مع قيمة هبوطه تفسخ السهم في سنة 2007 بعد عملية الاكتتاب الكبيره لشراء زين السعوديه علي سعر أظنه بحدود 2500 فلس لاذكر تحديدا ومن تاريخه وهو في انخفاض بل تدهور في سعره والي متي سيستمر في هذا التدهور لانعلم والله يستر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هيئة الاتصالات العراقية: تجميد أصول #زين ليس له علاقة بالغرامة البالغة 262 مليون دولار بل بقضايا أخرى منها تأخر الطرح الأولي
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بعد قليل رئيس هيئة الاتصالات العراقية نناقش معه: تجميد أصول #زين #العراق ، الغرامات المفروضة على شركات #الاتصالات والطرح الأولي لهذه الشركات
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مسؤول عراقي: تجميد اموال 'زين' في البنوك العراقية لعدم دفع غرامات بـ 162 مليون دولار

نشر بتاريخ الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 18:10

iraq-zain.gif

الهيئة تناقش أسباب تأخر دفع المستحقات المالية لشركة زين​
جمدت هيئة الاتصالات والاعلام العراقية اموال شركة "زين للاتصالات المتنقلة" الكويتية في المصارف العراقية بسبب تأخرها في دفع غرامات مالية مستحقة عليها تزيد قيمتها عن 162 مليون دولار، كما افاد مسؤول في الهيئة وكالة فرانس برس.
وقال احمد العمري عضو هيئة الامناء في الهيئة لفرانس برس ان "هيئة الاتصالات حجزت اموال شركة زين في المصارف العراقية من خلال كتاب ارسلناه الى البنك المركزي الذي قام بدوره بتعميمه على باقي المصارف العراقية".
واضاف ان "الامر يتعلق بغرامات غير مدفوعة تبلغ اكثر من 162 مليون دولار لكن الشركة تدعي انها قامت بدفعها".
واكد ان "الهيئة لا تزال تتناقش بالموضوع مع الشركة ووصلنا الى المراحل النهائية ومسؤولو الشركة متجاوبون واعلمونا انهم على استعداد لدفع الغرامات".
وتابع العمري "نحن لا نريد ان تصل الامور الى هذا الحد ونسعى الى حل الموضوع لان الجميع يتضرر من حجز امول الشركة".
من جانبها قالت الشركة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه أنها "على اتصال وتنسيق دائم مع الجهات التنظيمية والرقابية، حيث أن المحادثات ما زالت مستمرة في هذا الخصوص".
واضاف البيان "أما بخصوص المعلومات المتعلقة بتجميد بعض الأرصدة المصرفية العراقية الخاصة بشركة زين العراق، وتأثير هذا القرار على الشركة والذي لم يستند إلى أي حكم قضائي، فإن شركة زين العراق كانت ولا زالت تتعامل مع مثل هذه القرارات بالكثير من التأني وأقصي درجات المهنية".
وتابعت "اذ تؤكد الشركة على قناعتها بسلامة موقفها القانوني، فإنها تترقب صدور قرار جديد في القريب العاجل من الجهات الرسمية العراقية والذي تأمل أن يكون قرارا إيجابيا لصالح شركة زين العراق".
وكانت الهيئة قد عقدت اجتماع في مقرها يوم الاربعاء الموافق 29/8/2012 مع شركة زين العراق، حول المستحقات التي في ذمة الشركة لصالح الهيئة.
وقالت الهيئة على موقعها الالكتروني ان الاجتماع يأتي في اطار متابعة الهيئة للمستحقات المالية التي في ذمة شركات الاتصالات العاملة في العراق لصالح الهيئة، من اجل تسوية الوضع المالي لهذه الشركات.
وإضافت ان المجتمعون ناقشوا اسباب تاخر شركة زين دفع المستحقات المالية المترتبة عليها، والآلية التي ستتخذها من اجل تسديد تلك المستحقات.
وإوضحت الهيئة ان "زين" أبدت استعدادها للتعاون مع الهيئة على جميع الاصعدة، وتسديد جميع المستحقات المالية في الوقت المحدد، وحضر الاجتماع عن الهيئة ممثلو دائرتي تنظيم الاتصالات والمالية، وممثلو شركة زين.
وتعد زين العراق اكبر مشغل للاتصالات في العراق الى جانب شركتي اسيا سيل وكورك.
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
عندما ابدت زين رغبتها بالاستثمار بافريقا ( بلدان لايجدون ماياكل ولا يوجد ادني مقومات التعليم بلدان تكون اقرب الي العدم )
هالكلام في 2006 او 2007 تقريبا..
الكل استغرب من الاستثمار الغير مجدي نظريا..
لان دخل الفرد بالدول الافريقية لايتعدي ال 30 دولار شهريا علي افضل تقدير..
فمن اين سيتم تسديد المكالمات..او بالاحري سيكلم من بالهاتف هذا الافريقي..
المهم توجهت زين الي الاستثمار بالدول العربية..
وهنا الكل قام بالتصفيق لها ومنهم انا...:)
لان زين ستربط الشبكة بالدول العربية المجاورة وتكون في عالم جميييل..:cool:
بعد ما اخذ الاستثمار مداه بالوقت ماذا حصل...:rolleyes:
افريقيا بلدان التخلف كما نطلق عليها لعدم توفر مقومات الحياة للانسان
اصبحت الثروة التي جنت منها زين الاموال الطائلة بارباح تقدر ب ملياااار دينار..وبفترة قصيرة جدااا..:eek:
الان ناتي للدول العربية..
1- السودان..هذا البلد فية من المشاكل مالا يتحملة عقل بشر..
بغض النطر عن الاستثمار بشكلة المادي
عندما استثمرة زين بالسودان كان الدينار الكويتي ب 7 جنية سوداني..
الان وبعد هذه اسنين الدينار الكويتي ب 21 جنية سوداني...ماذا يعني هذا؟؟؟؟
ان زين لو ارادت بيع الاستثمار بنفس القيمة سيكون الخسارة فقط من تحويل العملة 66% تقريبا..تحيا السودان فاكهة الدول العربية..
2- زين العراق..
طبعا هنا يكثر الحديث..او حدث بلا حرج..
دولة لايوجد بها قانون غرامات علي حسب مزاج الحكومة..
حجز اموال بدون حكمزز
غرامات بمئات الدولارات..الخ الخ الخ الخ..( اذا طولة بهالدولة اكيد راح ندش بنقاش سنة و شيعة..:))
3- زين السعودية..خسارة تتلو خسارة تتلو خسارة تتلو خسارة.. الي ان تاكل راس المال والمال المستثمر فية....
والان زيادة راس مال زين السعودية وزيادة حصة زين الكويت من 25% الي 36%
بمعني اي خسائر جديدة ستكون اقوي من سابقتها وقدم تكون القشة التي كسرة ظهر البعير..( طبعا بعد سحب الخرافي لسيولة زين جراء التوزيعات الغير مدروسة).


الصدف والوقت قد تحمي الاغبياء والاذكياء احيانا..
وهذا ماحدث لزين جراء الربيع العربي
لان زين سوريا كانت قاب قوسين وادني من زين الكويت
لتكون باكورة زين وخاتمتها بالدول العربية...

وفي النهاية لنا كلمة تقرقع بالقلوب...

عاشت الامة العربية
 

ست الاف

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2012
المشاركات
361
وازيدك من الشعر بيت كانوا مشاركين مزاد رخصه تشغيل في ايران وتراجعوا باخر لحظه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
: يستضيف #المؤشر غدا "سعد البراك الرئيس التنفيذي السابق لشركة زين"للحديث عن زين السعوديه ومستقبل قطاع الاتصالات ومواضيع اخرى..انتظرونا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين: لا نية لبيع زين العراق بعد قرار تجميد أصولها


zain040711.jpg
استبعد مسؤول في شركة الاتصالات المتنقلة "زين" في الكويت ما تناقلته وسائل الإعلام حول نية الشركة بيع شركة زين العراق بعد قرار الحكومة العراقية تجميد أصولها.
وقال المسؤول الذي رفض الإفصاح عن اسمه لـ"العربية.نت" إن المبررات التي ساقتها الحكومة لتجميد أصولها، كانت شركة زين قد شرحتها للحكومة في وقت سابق، مؤكداً أن زين العراق مستمرة في عملها.
وفي سياق متصل، أكدت شركة الاتصالات المتنقلة زين في الكويت أن الغرامة التي طبقت على شركة زين العراق، والتي بسببها تم تجميد بعض أرصدتها البنكية، هي ناتجة عن "غرامة تأخير إدراج بعض أسهم الشركة في سوق العراق للأوراق المالية والمنصوص عليه في الرخصة".
وأضافت الشركة في بيان لها اليوم حصلت "العربية.نت" على نسخة منه، أن الغرامة قد طبقت على كافة شركات الاتصالات العاملة في العراق، وليس على شركة زين العراق فقط، كما أن مبلغ الغرامة فيما لو تم تطبيقه فعلياً، فإنه سيقارب 4.67 مليون دولار حتى تاريخه.
وأضاف البيان "شركة زين العراق مستمرة في الدفاع عن موقفها وسلامة إجراءاتها، كون أن التأخير في الإدراج قد نتج عن أمور خارجة عن إرادتها". مؤكداً أن "شركة زين العراق مستمرة في التفاوض مع الجهات الرسمية ذات العلاقة"، متمنية الوصول إلى حل قريب جداً يحفظ مصالح الطرفين.
وكانت هيئة الاتصالات والإعلام العراقية جمدت أموال شركة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية في المصارف العراقية بسبب تأخرها في دفع غرامات مالية مستحقة عليها تزيد قيمتها على 162 مليون دولار.
وأوضحت هيئة الاتصالات والإعلام العراقية أن المفاوضات جارية بين الشركتين.
يشار إلى أن عدد عملاء زين في العراق يبلغ 12.4 مليون من إجمالي عملاء المجموعة الذي بلغ 40.3 مليون في نهاية 2011، بحسب التقرير السنوي للشركة.
 

التقائل

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2012
المشاركات
121
زانت علومك يازين ، 690 يابـــــــــــــــلاش ، مجرد توقع قابل للخطأ والصواب ، التوقع والله اعلم ان زين السعودية بعد تقليل رأس المال وزيادته وضخ الخرافي 90 مليون دينار جديده وهي العائق في صفقة بيع زين الام للإتصالات الامارات وإنتهاء خسائرها وجميع مشاكلها ، وتعميد تنزيل زين الكويت والتجميع الواضح على السهم والله اعلم ان يتم بيع زين الكويت .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال​

9/8/2012 12:31:18 PM​
ان فريقا فنيا وقانونيا لشركة زين يتواجد حاليا ببغداد لايجاد مخرجا وحل وسط لقضية الغرامة الأخيرة والتي ستكون ذات تأثير بالغ​
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين إلي أين ؟​

9/9/2012 2:29:27 PM​

لازالت التوقعات تصب باستمرار عمليات البيع والتخارج علي السهم خلال المرحلة المقبلة ، ومصدر أكد أن توقف تلك العمليات باتت مرهونة بمبادرة للملاك
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الاستثمارات الوطنية .. لا تخارج من أسهم مصرف السيرة الاستثماري
05ec9292-cd95-47bc-b3d3-f6548c4e1aaf.jpg

9/9/2012 7:52:55 AM​
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) كتاب نصه كالاتي:
بالإشارة الي ما تم نشره في جريدة القبس يوم الأربعاء الموافق 5 سبتمبر 2012 صفحة 29 . نحيطكم علما بأن الخبر عاري عن الصحة وأننا نود تصحيح الخبر على النحو التالي:

لقد انعقدت الجمعية العمومية الغير عادية لمصرف سيرة الاستثماري في 16 ابريل 2012 حيث وافق المساهمون على قرار تخفيض رأس مال المصرف بنسبة 50% من 291.286 مليون دولار أمريكي الى 145.643 مليون دولار أمريكي. وبعد حصول المصرف على الموافقات الرسمية في مملكة البحرين على قرار التخفيض ، قام المصرف في نهاية يوليو 2012 بتوزيع الناتج من تخفيض رأس المال على المساهمين و من ضمنهم شركة الاستثمارات الوطنية .

علما بأن شركة الاستثمارات الوطنية تمتلك عدد 12,250,000 سهم بقيمة إسمية دولار أمريكي للسهم الواحد ، وقد استلمت شركة الاستثمارات الوطنية مبلغ 6,125,000 دولار أمريكي (فقط ستة مليون ومائة وخمسة وعشرون ألف دولار أمريكي) وهي قيمة التخفيض في حصتها في رأس المال ولم ينتج عن هذا التخفيض أي ربح أو خسارة على الشركة.

وإذ نؤكد بأن شركة الاستثمارات الوطنية لم تتخارج من المصرف ومازالت تحتفظ بحصتها به.
 
أعلى