شركة أبيار للتطوير العقاري ش.م.ك ( أبيار ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

صابر ومحتسب

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2010
المشاركات
379
ابي أهداف السهم
إخواننا المحللين وينهم
 

baskin

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2010
المشاركات
792
ابي أهداف السهم
إخواننا المحللين وينهم
حسب كلام اخوي وصديقي بواحمد

كسر ال 43.5 باغلاق اجاااابي جدا

وكسر ال 40.5 باغلااق انحااااش
40.5/42
منطقة شراااااااء
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
حسب كلام اخوي وصديقي بواحمد

كسر ال 43.5 باغلاق اجاااابي جدا

وكسر ال 40.5 باغلااق انحااااش
40.5/42
منطقة شراااااااء
انحاش بكسر 39.5 .. نعطيه فجه شوي ..
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004

baskin

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2010
المشاركات
792
انحاش بكسر 39.5 .. نعطيه فجه شوي ..

والله بوأحمد بعته :/

قطيته بل ٤٣
ناطر ابيع اكتتاب اب ١١٠ بعدين ارد اشتريي p:
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
والله بوأحمد بعته :/

قطيته بل ٤٣
ناطر ابيع اكتتاب اب ١١٠ بعدين ارد اشتريي p:

اهم شي بربح .. الله يرزقك ويزيد خيرك ..
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
شركه شغاله ومشاريع كثيره وتسويات للديون جيده واصول ضخمه وسهم طايح حظه معادله غريبه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
آخر تحديث: السبت 21 ربيع الأول 1434هـ - 02 فبراير 2013م KSA 12:28 - GMT 09:28
التبعات السياسية تضر بسياحة الشرق الأوسط.. ودبي تنتعش

استقبلت دبي أكثر من خمسة ملايين زائر في النصف الأول من 2012

السبت 21 ربيع الأول 1434هـ - 02 فبراير 2013م

436x328_42846_263933.jpg






دبي - رويترز
كان للثورات التي بدأت في تونس في نهاية 2010، وامتدت إلى دول أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأثير مدمر على السياحة.. لكن لم يكن الجميع في المنطقة خاسرين.

وفي حين كان التعافي من الاضطرابات في مهده على أفضل التقديرات، ومنعدما في أسوئها، كانت البلدان التي لم يصلها الربيع العربي مستفيدا غير متوقع.

ويكاد عدد باعة الهدايا التذكارية عند الأهرامات خارج القاهرة يتجاوز عدد السائحين هناك في الأيام الحالية، حيث تلقي الأزمة السياسية المستمرة بظلالها على ديمقراطية مصر الجديدة.

في الوقت نفسه، وبعيدا إلى الشرق تكتظ ردهات منتجع اتلانتس الفاخر المقام على جزيرة النخلة الصناعية في دبي بالرواد.

وتردع المخاوف من هجمات محتملة لمتشددين او نشوب صراع إقليمي مع إيران البعض لاسيما الأمريكيين عن الذهاب لكن كثيرين آخرين يقولون إنهم يشعرون بالأمان في دبي بدرجة لا يتوقعونها في أي مكان آخر بالمنطقة.

وقال جون ماكلينان (69 عاما) وهو مهندس متقاعد من ساحل صن شاين الاسترالي يزور دبي للمرة الأولى "المكان رائع ويبدو آمنا للغاية. يمكنني العيش هنا رغم أنني أعلم أنه لا يمكنني تحمل تكلفة الاقامة".

ورغم ان الزوار هجروا معظم مناطق الشرق الأوسط في 2011 مما وجه ضربة قوية لبلدان مثل مصر فقد ارتفع عدد زوار دبي للاستمتاع بشواطئها ومتاجرها الكبرى بنسبة عشرة في المئة، وحمت الثروة مع قلة عدد السكان دبي من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية. واستغلت الامارة شركة طيران الامارات المملوكة لها وموقعها الاستراتيجي في منتصف الطريق بين اوروبا وأفريقيا وآسيا لإقناع الركاب العابرين بقضاء يومين على الأقل لديها.

وتظهر أحدث البيانات المتاحة أن الامارة استقبلت أكثر من خمسة ملايين زائر في النصف الأول من 2012، ولا توجد أرقام تفصيلية لأعداد السياح والزائرين من رجال الأعمال أو الركاب العابرين لكن معدل الاشغال بالفنادق يتجاوز بانتظام 75 في المئة كما يجري بناء غرف جديدة وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع الوضع في 2009 عندما كانت دبي على شفا الافلاس.

وقال دبلوماسي غربي مشترطا عدم الكشف عن اسمه "دبي تعود ولا شك في ذلك، "وهي لا تعود فحسب وإنما من الواضح أنها تستفيد من الفوضى في مناطق أخرى بالمنطقة"، ومع اندلاع الصراع في ليبيا وسوريا في 2011 تلقى قطاع السياحة الذي كان بازغا هناك ضربة قاضية، وتوقفت تقريبا زيارة السياح إلى البحرين حيث دأب محتجون على الاشتباك مع الشرطة. ودفع ذلك شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية هناك إلى شفا الافلاس.

وفي تونس مهد الربيع العربي أسفرت حملة ترويجية تستهدف السياح الأوروبيين بشكل خاص عن زيادة بنسبة 30 في المئة في الاعداد في 2012 مقارنة مع العام السابق حيث استقبلت الدولة نحو ستة ملايين زائر، غير أن تلك الأرقام لا تزال أقل من مثيلاتها في 2010 بنحو عشرة في المئة.




 

yousef-1

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
180
السلام عليكم ,​
السهم باجر او اللي بعده ان شاء الله يلبس الثوب الأخضر (( 43.5))
وننطلق بالرحلة إلى (( 49 )) مع بعض المطبات الهوائية (( 45 , 46.5 ))
 

ماكسيموس

عضو مميز
التسجيل
11 سبتمبر 2007
المشاركات
3,983
شركة أبيار للتطوير العقارى
أقفل السهم اليوم عند مستوى ال 44،5 فلس
مرتفعاً 2،5 فلس
وبكميات تداول عاليه بلغت 70،522،625
الإفتتاح ------------ 42،5
الأعلى ------------- 44،5
الأدنى ------------- 42
الدعومات 44 و 42
المقاومات والأهداف 46 و 48 و 52 فلسً
المؤشرات إيجابيه
والله الموفق
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أحمد بن سعيد متفائل بمفاوضات إعادة الهيكلة

دبي تمتلك سيولة كافية لتمويل المشروعات
التاريخ: 06 فبراير 2013
93726992.jpg

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة المالية العليا في دبي، توفر السيولة الكافية لتمويل مختلف المشاريع الضخمة التي أعلنت عنها الإمارة مؤخراً. وعبر سموه عن تفاؤله حيال المفاوضات مع دائني مجموعة دبي العالمية، لإعادة هيكلة ديون قيمتها 6 مليارات دولار.
وقال سموه في تصريحات لمجلة «أرابيان بزنس» إنه يأمل في توصل مجموعة دبي العالمية لاتفاق حول إعادة هيكلة الديون، الأمر الذي سيعزز من قوة الشركة، موضحاً أنه متفائل تماماً بالمحادثات الجارية حالياً.
وأوضح الشيخ أحمد أن الإنجازات التي حققتها دبي، وخاصة نجاحها في إصدار الصكوك والسندات الأخيرة، والأسعار التي حصلت عليها، تثبت أنه، وعند وجود السيولة بالأسعار المناسبة، فإن الجميع مطالب بالاستفادة من ظروف السوق الملائمة. وقال: عندما نتحدث عن الاستثمار في دبي، فإننا نكون أكثر انفتاحاً على المستثمرين، ومخاطبتهم بالقدوم والاستثمار في دبي في بعض هذه المشاريع.
وحول الأعطال التي تواجهها طائرة بوينغ 787 دريم لاينر، قال سموه إن طيران الإمارات ليست لديها طائرات أو طلبيات من هذا الطراز، مؤكداً ثقته بشركة بوينغ، وقدرتها على معالجة هذه المسألة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمو إيرادات الغرف المتاحة 20%

95 % إشغال الفنادق خلال مهرجان التسوق

التاريخ: 06 فبراير 2013
مهرجان التسوق يبتسم لفنادق دبي (جرافيك)
أكد عدد من مديري الفنادق في دبي، أن مهرجان دبي للتسوّق ساهم بشكل مباشر في تميز أداء قطاع الفنادق في الإمارة، مؤكدين أن شهر يناير أصبح موسماً سياحياً مستقلاً تنتظره كل الفنادق وتستعد له بعروض خاصة له، كما له تأثير في مختلف قطاعات الأعمال في الإمارة، قياساً بملايين الزوار الذين يتوافدون على الإمارة في هذه الفترة الممتدة بين 3 يناير و3 فبراير، وهو الأمر الذي ساهم في ازدهار الاقتصاد المحلي بشكل عام، بالإضافة إلى مساهمته في رفع مستويات الثقة لدى العاملين في القطاع السياحي كونه يأتي في أول شهور السنة. وأضافوا أن نسب إشغال الفنادق ارتفعت بشكل واضح خلال هذه الفترة وتراوحت ما بين 90 إلى 100 %، بينما نمت إيرادات الغرف المتاحة بما يقارب 20 % كمعدلٍ لمعظم الفنادق، خصوصاً في الفنادق القريبة على المراكز التجارية الرئيسية بالإمارة، مشيرين إلى أن النسخة الحالية من المهرجان كانت بالنسبة للفنادق الأفضل مقارنة بنسخ السنوات السابقة. وهو ما يدفع إلى التفاؤل بأن يحقق 2013 مستويات إشغال أعلى من 2012 التي كانت في الأصل ممتازة.
ارتفاعات
قال كريستيان بيرتل، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في دبي والشرق الأوسط وآسيا وشمال إفريقيا في مجموعة الجميرا للفنادق، إن نتائج الشهر الأول من العام الحالي، كانت إيجابية بشكل كبير، وهي دليل على أن الانتعاش الذي عرفه قطاع الفنادق خلال 2012 لن يتوقف وسيستمر خلال العام الحالي، مؤكداً أن نسبة الإشغال بكل فنادق المجموعة بلغت بنهاية شهر يناير 84 % مقارنة بـ83 % لنفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى أن إيرادات الغرف المتاحة بلغت 1985 درهماً، متجاوزة بذلك الرقم الذي تحقق في نفس الشهر من العام 2012 والذي كان عند 1938 درهماً.
وأضاف أن فترة مهرجان دبي للتسوق دائماً ما تتزامن مع معدلات إشغال فندقية عالية، إضافة إلى تأثيرها الإيجابي أيضاً في كل القطاعات المرتبطة بقطاع السياحة، خصوصاً في ظل أحوال الطقس الرائعة التي تعيشها الإمارة حالياً، مؤكداً أن النزلاء من الخليج وأوروبا وبعض دول آسيا الشرقية تصدروا قائمة الجنسيات الأكثر إقبالاً على فنادق المجموعة بشكل خاص وفنادق دبي عموماً.
أسباب عدة
من جانبه، قال نعيم دركزللي، مدير المبيعات والتسويق لمجموعة أبجر الفندقية، والتي تملك 9 فنادق من فئتي الخمس والأربع نجوم في دبي، أن أداء المجموعة خلال شهر يناير من العام الحالي قد فاق كل التوقعات، حيث فاقت معدلات الإشغال في كل فنادق المجموعة حاجز الـ95 %، بينما بلغت نسبة نمو عائدات الغرف المتاحة 25 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى أن قطاع الفنادق بدبي يشهد حالياً مرحلة من الازدهار لم يشهدها من قبل.
وأكد أن مهرجان دبي للتسوق كان أهم الأسباب التي ساهمت في هذا الأداء المميز، لكنه لم يكن الوحيد، فقد بدأ هذا الشهر باحتفالات رأس السنة، ثم بعد ذلك أعياد الميلاد الروسية التي ساهمت في تدفق السياح الروس إلى الإمارة لقضاء العطلة، خصوصاً أن الطقس مميز في هذا الوقت من السنة، ثم شهد الشهر أيضاً عطلة الدارسة في الخليج، والتي شهدنا خلالها تدفقاً لسياح بلدان مجلس التعاون الخليجي خصوصاً من السعودية، لينتهي الشهر بمعرض الصحة العربي، حيث أشار إلى أن الإقبال عليه ساهم في الوصول لنسب إشغال عالية، خصوصاً في الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي من كل التصنيفات، مؤكداً أن الكثير من زوار المعرض اضطروا إلى الاستعانة بفنادق في إمارات أخرى.
وأضاف أن نسب الإشغال في شهر يناير، تعطي انطباعاً جيداً للعاملين في قطاع الفنادق بأن العام الحالي بمجمله سيكون أفضل من أداء العام 2012 رغم جودة هذا الأخير، مستدلاً على أن الحجوزات التي استقبلتها فنادق المجموعة خلال شهري فبراير ومارس من العام الحالي تفوق مثيلاتها من العام الماضي.
كامل العدد
كما أكد أمين الدقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في روتانا، أن قطاع الفنادق شهد ارتفاعاً كبيراً في نسبة الإشغال خلال شهر يناير من العام الحالي الذي تزامن مع مهرجان دبي للتسوق، حيث وصلت هذه النسبة في معظم أيام الشهر إلى 100 %، لتُرفع بذلك لافتة «كامل العدد» على كل فنادق المجموعة، مضيفاً أن هذا الارتفاع في نسبة الإشغال كان بفعل العروض الترويجية التي تم إطلاقها من قبل المجموعة.
وقال في سياق الحديث عن أسعار الغرف خلال هذا الشهر: إن فنادق المجموعة حافظت على مستوى الأسعار ذاتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي أعتبره أكثر من إيجابي إذا ما أخذ بعين الاعتبار عدد الغرف الفندقية التي تم افتتاحها في 2012، حيث إن مجموعة روتانا وحدها قامت بإضافة 620 غرفة فندقية جديدة في إمارة دبي عبر افتتاح فندقي الغرير ريحان والغرير أرجان من روتانا.
نمو مستمر
وقال جورج موسى، رئيس مجموعة بلانيت، إن الفنادق التابعة لمجموعته شهدت أداءً ممتازاً على كل الصعد، حيث بلغت نسبة الإشغال ما يفوق 90 % وهي أعلى نسبة يشهدها شهر يناير في فنادقه خلال السنوات الخمس الماضية، مرجعاً الأسباب إلى الأحداث المهمة التي عرفها الشهر والتي كان في مقدمتها فعاليات مهرجان دبي للتسوق، بالإضافة إلى معرض الصحة العربي وعطلات المدارس وأعياد السنة الميلادية في روسيا.
وأضاف أن إيجابية الأداء انعكست أيضاً على إيرادات الغرف المتاحة بعدما ارتفعت بنسبة تراوحت ما بين 15 % إلى 20 % في فنادق المجموعة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو الأمر الذي يعزز المؤشرات العامة بأن النمو سيستمر بالإضافة إلى ارتفاع أداء القطاع الفندقي خلال السنة الحالية مقارنة بالأعوام الماضية خصوصاً أداء 2012.
إيرادات
من جانبه، أكد وائل الباهي، مدير عام فندق رمادا داون تاون الواقع بجانب مول دبي، أن شهر يناير دائماً ما يشهد نسب إشغال عالية بالنظر إلى تزامنه مع مهرجان دبي للتسوق، حيث أشار إلى أن نسبة الإشغال في هذا الشهر بلغت 90 %، كما حقق الفندق زيادة بنسبة 16 % في معدل السعر اليومي، وزيادة 10 % في إيرادات الغرفة و13 % نمو في إجمالي الإيرادات. ليضيف قائلاً: «رغم أننا لم نقدم باقات خاصة أو عروضاً، إلا أننا دعمنا الحدث في جميع نشاطاتنا، فالمهرجان كان المساهم الرئيسي في رفع مستوى الإشغال خصوصاً مع بداية السنة».
فنادق الإمارات تحقق أداءً إيجابياً الشهر الماضي
قال محمد فكري، المدير العام لفندق كونكورد الفجيرة: إن أداء الفندق كان جيداً جداً في الشهر الأول من العام، حيث تجاوز التوقعات، وخاصة مع العروض والنشاطات المميزة التي قدمها الفندق في الآونة الأخيرة، والتي أدت إلى ارتفاع أرباح الفندق، وخاصة مع تزايد الأحداث والنشاطات في إمارة الفجيرة، مثل ندوة ومعرض الفجيرة للموارد الطبيعية. وأشار إلى أن عدد الحجوزات كان كبيراً خلال عطلة نهاية الأسبوع وعيد مولد النبي، صلى الله عليه وسلم، بالإضافة للعرض الممتع مع روتانا جت، والذي كانت نتائجه إيجابية والنشاطات العائلية والرحلات الترفيهية إلى الجبال البرية ومنطقة البثنة، حيث نالت جميعها أصداء إيجابية لدى ضيوفنا والسياح.
وأضاف: «لقد شهدنا زيادة في الإيرادات بلغت 20 % مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، وعليه فإن الأشهر المقبلة تبدوا واعدة وتحمل زيادة في أداء العام 2013، مع حزمة العروض التي نعدها كعرض عيد الحب والأنشطة الرياضية وعروض مواسم الأعياد وغيرها. ونحن في "كونكورد" نحرص على الاستفادة من كل الفرص الإيجابية لزيادة إيرادات الفندق الإجمالية لعام 2013».
من جانبه قال أيمن عاشور، المدير العام لفندق تلال ليوا: مقارنة بشهر يناير 2012، يحقق الفندق نسبة إشغال أعلى خلال عطلة نهاية الأسبوع بلغت 75 %، وذلك نتيجة للعروض القيمة التي نقدمها لعملائنا، بالإضافة الى جمال الطقس وروعته خلال هذه الفترة من العام، وعليه شهد الفندق نمو إجمالي أعلى مقارنة بالعام 2012 في الحجوزات الإلكترونية وعطلات نهاية الأسبوع والنشاطات الترفيهية.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "المستثمرون" الأعلى تداولاً بالكميات الأسبوع الماضي بمقدار 803 مليون سهم تلاه "ميادين" 422 مليون سهم ثم "أبيار" 235 مليون سهم وللتفاصيل على الرابــــــــــط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
دبي الـ 15 عالمياً في استثمارات الفنادق والترابط
السبت فبراير 09 , 2013
DUBAI-BURJ-AL-ARAB1-300x230.jpg

صنف تقرير عالمي حديث مدينة دبي في المركز 15 عالمياً من حيث جذب استثمارات الفنادق خلال 12 شهراً حتى نهاية الربع الثاني من عام 2012 وذلك ضمن لائحة ضمت المدن ال 25 الأكثر جذباً لاستثمارات الفنادق في العالم، علماً أن دبي هي الوحيدة من الشرق الأوسط وإفريقيا التي يتم اختيارها ضمن هذه اللائحة .
وتقول جريدة الخليج ان ذلك يأتي في الوقت الذي تراجعت فيه استثمارات الفنادق عالمياً بنسبة وصلت إلى12.4 في المئة خلال الفترة نفسها، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الذي سبقها .
وجاء في تقرير أسواق المال لعام 2012-2013 الذي أصدرته شركة الاستشارات العقارية العالمية (كوشمان آند ويكفيلد) انه بالنظر إلى القيود المفروضة على الإقراض من البنوك، فمن المتوقع أن يستمر مستثمرو الأسهم، والأثرياء من الأفراد، إضافة إلى صناديق الثروة السيادية، في الإطلاع بدور اللاعبين الأكثر نشاطاً في قطاع الفنادق خلال الفترة المقبلة .
وكذلك صنف التقرير دبي في المركز 15 عالمياً من حيث الترابط مع بقية أنحاء العالم، والذي يعتبره التقرير من المكونات الأساسية بالنسبة لأي مدينة عالمية المستوى، سواءِ كانت وسيلة النقل جواً، أو بحراً .
كما أشارت “كوشمان” إلى أن الترابط يعتبر مكوناً مهماً في صناعة، واستدامة الأعمال وفرص الترفيه
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم شركة أبيار للتطوير العقاري" أبيار" وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رئيس الوزراء: تدفقات دول الربيع العربي على الإمارات 8 مليارات دولار​
52d89a30-dd16-4135-a65b-70c432325e1f.jpg

2/11/2013 10:16:53 AM​

رويترز) - قال رئيس الوزراء الإماراتي يوم الاثنين إن حوالي 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار) تدفقت على الإمارات العربية المتحدة في العامين الأخيرين من بلدان تأثرت بانتفاضات الربيع العربي.​
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو أيضا حاكم دبي يرد على سؤال من أحد الحضور خلال منتدى مفتوح للمسؤولين الحكوميين.​
وخرجت رؤوس أموال كبيرة من مصر وتونس وسوريا واليمن وبلدان عربية أخرى بحثا عن ملاذات آمنة إثر تفجر الاضطرابات السياسية والاقتصادية في تلك الدول أوائل 2011.​
ونظرا لاستقرارها السياسي ووضع دبي كمركز عالمي لأنشطة الشركات اجتذبت الإمارات جانبا كبيرا من تلك الأموال. لكن يعتقد أن الرقم الذي أعلنه الشيخ محمد هو أول تقدير علني يصدر عن مسؤول كبير.​
وقال الشيخ محمد إن حجم الاستثمارات الإماراتية في تلك البلدان أكبر من ذلك بكثير.​
وتعهدت الإمارات الغنية بالنفط بتقديم مليارات الدولارات للمساعدة على تحقيق الاستقرار في الدول العربية التي تشتد حاجتها للسيولة منذ انطلاق الانتفاضات وتبدي الشركات الإماراتية اهتماما بالاستثمار في شمال افريقيا​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى