شركة أبيار للتطوير العقاري ش.م.ك ( أبيار ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقارير إعلامية عالمية تؤكد أن مدينة الذهب تعج بالروائع المعمارية

دبي وجهة الاستثمار الأولى عالمياً في مؤشر ربيوتيشن

التاريخ: 23 ديسمبر 2012
2716567151.jpg

لم يعد لوسائل الإعلام العالمية المطبوعة والمرئية شغل شاغل سوى الحديث عن تعافي اقتصاد دبي وتناميه بصورة سريعة البيان
لا تفتأ دبي تحقق النجاح تلو النجاح غير عابئة، واضعة تداعيات الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالعالم في 2008 وراء ظهرها. ولا يكاد يخلو تقرير أو مؤشر عالمي من اسم دبي.
دبي التي رقص العالم على وقع خطاها، ما فتئت تجترع المعجزات يوماً بعد يوم. وما المشاريع العملاقة الأخيرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤخراً، سواء كانت مدينة محمد بن راشد، أو إنجاز مشروع توسعة الخور بقناته المعلقة، وسوق ديرة بكلفة 4.5 مليارات درهم، إلا خير شاهد على ذلك الطموح الجامح، والرؤية الثاقبة لقائد فذ. ولا يكاد يخلو مؤشر عالمي اقتصادي، أو عقاري أو اقتصادية من اسم دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
فقد جاءت ضمن المراكز العشرة الأولى مؤشر وجهات الاستثمار العالمية الذي أعده «معهد ربيوتيشن» محتلة المرتبة الأولى، متقدمة على وجهات العالم كافة.
وقال المؤشر الذي ضم 100 مدينة إن نسبة عالية من الاستطلاع الذي أجراه المعهد في دول الثماني الكبار، اختارت دبي وجهة الاستثمار العالمية، متقدمة على زيوريخ وجنيف ونيويورك ولاس فيغاس وسنغافورة، تلتها أبو ظبي في المرتبة الثانية. ولم يعد لوسائل الإعلام العالمية المطبوعة والمرئية شغل شاغل سوى الحديث عن تعافي اقتصاد دبي وتناميه بصورة سريعة.
ديلي ميل
قالت صحيفة ديلي ميل إن دبي التي تحولت بفضل طموح قائدها إلى مدينة عالمية عصرية في أقل من 25 عاماً، أضحت الآن رقعة ذهبية، تعج بالروائع المعمارية، التي تختبر دائماً حدود الجهد البشري.
وأضافت الصحيفة أن لا شيء مستحيلاً في هذا المدينة التي تتباهى بأعلى مبنى، وأعلى فندق، وأول فندق من فئة السبع نجوم في العالم، وفندق عائم، ومبان دوارة.
ومضت قائلة إن أهلها يدركون تماماً أن نعمة النفط غير دائمة، ما يفسر رغبتهم في تحويل المدينة إلى وجهة للسياحة والتسوق والتجارة. ورغم تداعيات الأزمة المالية التي عصفت بالعالم شرقه وغربه في 2008، إلا أن عزم دبي ظل على مضائه. ما جعل أحد المطورين المحليين يقول، إنها مرحلة آنية، ولن يلبث القطاع العقاري أن يسترد عافيته بمجرد أن يتحسن الاقتصاد العالمي. مضيفا «إننا لا نتطلع إلى خمس أو عشر سنوات قادمة، ولكننا ننظر إلى السنوات الـ 25 القادمة».
وتابعت الصحيفة قائلة إن توقها لخلق أيقونات معمارية ما زال على أشده. كما أن عالم الأزياء الراقية ضرب رواسيه عميقاً في نبض الحياة في المدينة، غير أن ما يضفي صبغة الفرادة على دبي، أن تجربة التسوق، مقارنة بباريس أو نيويورك، تعتبر دائماً مشوقة. وتبقى التسلية ديدن النمو. وإن مراكز التسوق في المدينة هي تأصيل لخيال جموح، موفرة مواقع جذب سيريالية.
فكم من مركز تسوق يضم ممراً مائياً مخصصاً لنقل الزوار من محاله التجارية، إلى نوادي ومطاعم الفنادق المجاورة، أو منحدر تزلج داخلي بثلج حقيقي وسط مدينة صحراوية، أو مربى أسماك هائل. وأضافت الصحيفة أن هذا هو ما يجذب الناس، سواء كانوا سياحاً أو مقيمين، حتى ولو لم يكن ذلك في حدود إمكاناتهم. وإن العمل بتراص مع المطورين هو بمثابة ورشة علاقات عامة حسنة الأداء، للترويج «لعلامة دبي التجارية».
سي إن إن ترافيل
رصدت مجلة سي إن إن ترافيل الحركة في كونكورس A، قائلة إن مطار دبي الدولي يضع اللمسات الأخيرة على الكونكورس، أول كونكورس في العالم مخصص كلياً لخدمة طائرات إيرباص إيه 380. وأضافت أن الكونكورس A الذي يغطي مساحة 528 ألف متر مربع، يعد جزءاً من مجمع المبنى 3، المراد منه أن يعزز طاقة الركاب السنوية إلى 75 مليون مسافر عند افتتاحه في مطلع 2013.
ويضم الكونكورس المخصص حصراً لطيران الإمارات، بكلفة 12 مليار درهم، ما يوازي 3.2 مليارات دولار، 20 بوابة اتصال بالطائرات، قادرة جميعها على استيعاب الطائرات إيه 380.
وصمم لجعل عملية صعود الركاب أكثر سهولة وفاعلية، وهي فكرة صائبة عند الحديث عن أكبر طائرة ركاب في العالم، التي يمكنها استيعاب أكثر من 500 راكب. وسيضم الكونكورس أكبر ردهة للدرجة السياحية في العالم، كما ذكرت طيران الإمارات، وردهة درجة أولى مزودة بمنطقة للسوق الحرة. وسيتمتع ركاب الدرجتين بسهولة الوصول المباشر إلى الطائرة، عندما يحين وقت صعودهم إليها. وكانت تمت دعوة أكثر من 1100 مقيم بدبي، من بينهم أطفال وكبار في السن ومن ذوي الاحتياجات الخاصة لاختبار المرفق الجديد نهاية الأسبوع الماضي.
وقد تصرف المتطوعون باعتبارهم ركاباً قادمين ومغادرين وركاب ترانزيت عبر كونكورس A، لتجربة كل شيء من اللوحات التوجيهية إلى قطار المطار الذي يربطه بالمبنى 3. كما افتتحت منافذ طعام وشراب وتجزئة في إطار الاختبار. وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إنه كان من الضروري قبيل الافتتاح اختبار الأوجه كافة لتجارب الركاب عبر المرفق الجديد.
وقد أثمرت عملية التجربة عن رؤية شاملة، سيتم تحليلها والعمل عليها خلال الأيام والأسابيع القادمة. وستستخدم نتيجة الاختبار لتعديل أية مسائل متبقية تتعلق بالعملية، والأنظمة والمنشآت. كما ستجرى تجربة أخرى، مضيفاً أنه لا يوجد تاريخ محدد للافتتاح بعد.
مؤشر ربيوتيشن
جاءت دبي ضمن المراكز العشر الأولى، مؤشر وجهات الاستثمار العالمية، الذي أعده «معهد ربيوتيشن» محتلة المرتبة الأولى، متقدمة على وجهات العالم كافة. وقال المؤشر الذي ضم 100 مدينة، إن نسبة عالية من الاستطلاع الذي أجراه المعهد في دول الثماني الكبار، اختارت دبي وجهة الاستثمار العالمية، متقدمة على زيوريخ وجنيف ونيويورك ولاس فيغاس وسنغافورة، تلتها أبو ظبي في المرتبة الثانية.
فيما اختارت نسبة عالية من الاستطلاع مدينة سيدني للعيش فيها، ومدينة البندقية (فينيس) مدينة الزيارة الأولى المفضلة. وقال المعهد إن المدن بحاجة لشهرة قوية، وعلامة تجارية كي تتفوق على ما عداها. فالأماكن ذات الشهرة تجذب السياح. والأماكن ذات الشهرة الإيجابية الأهم أن تجذب الاستثمار المباشر. كما أن تميز العلامة التجارية يجعل المكان مميزاً، ويضمن جذب اليد العاملة المعرفية.
والمكان الإيجابي يجذب الأعمال. وحلت دبي في المركز 17 في قائمة المدن الأكثر شهرة بنسبة 62.78 %، فيما بلغ تفوقها شهرة على المدن الإقليمية بنسبة 12.2 %. وضمت قائمة المدن المرشحة من العالم العربي الرياض وأبو ظبي (35)، وبغداد والقاهرة.
وأجرى المعهد عملية الاستطلاع بين شهري إبريل ومايو 2012. وقدم أكثر من 18.000 شخصاً تقييمهم لأكثر من 100 مدينة، شملتها الدراسة التي أجريت في دول الثماني الكبار، بناء على معايير منها الحجم الأعلى للسياح. وفي قائمة الدول الأكثر شهرة، حلت الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والمركز 29 عالمياً بنسبة 50.13 %. وهي الأماكن الأوفر للزيارة والعيش والعمل فيها.
فانكوفر كوريير
ومن جهتها، وصفت صحيفة فانكوفر كوريير الكندية، دبي بأنها تألقت في أوج الرفاهية والفخامة، وصارت موضع حسد الآخرين. فهي، على سبيل المثال، موطن أول «فندق من فئة السبع نجوم»، ألا وهو برج العرب، وهو من أكثر المباني البارزة في أفق دبي السماوي، الذي يكاد اتساعه لا يتوقف. و
مضت الصحيفة الكندية قائلة، إن المدينة، ومنذ اكتشاف النفط في 1966، وسياستها الاقتصادية الجسورة، تحولت منذ ثمانينيات القرن الماضي إلى وجهة مالية عالمية. وأشادت بالتنوع العرقي الذي يميز المدينة، والتمازج الثقافي، مؤكدة على أنها مدينة عالمية الثقافة.
بزنس ويك
وبدورها، نوهت مجلة بزنس ويك بالمشاريع الجديدة المزمع بناؤها، والتي أعلن عنها مؤخراً. فقالت إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلن عن مشروعين بكلفة 4.5 مليارلات درهم، ما يوازي 1.2 مليار دولار.
صادق سموه على مشروع توسعة سوق ديرة بكلفة 3 مليارات درهم، وتوسعة قناة الخليج التجاري بكلفة 1.5 مليار درهم. وتتضمن توسعة سوق ديرة بناء ستة فنادق، وأبراج سكنية وتجارية، ومرسى ومناطق تخزين على مرحلتين. أما القناة المعلقة، فتحل محل ممر مائي سابق، يمتد من الخليج التجاري إلى ساحل الجميرا، مرتفعة فوق مستوى مترو دبي، وحديقة الصفا. على أن ترى النور خلال عامين.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الإمارات الأولى في استقطاب مواطني دول «التعاون» للاستثمار العقاري

التاريخ: 23 ديسمبر 2012
3624282048.jpg

سوق العقار بالإمارات يستقطب المستثمرين الخليجيين البيان
حلّت الإمارات في المرتبة الأولى في استقطاب مواطني دول مجلس التعاون للتملك فيها في العام 2011 وبعدد 10873 حالة تملك لتحقق نسبة قدرها 67.5% من إجمالي عدد المتملكين للعقار من مواطني دول المجلس في الدول الأعضاء الأخرى.
وأظهرت البيانات الإحصائية التي أعدتها إدارة الإحصاء بقطاع شؤون المعلومات في الأمانة العامة لمجلس التعاون أن عدد حالات تملك مواطني دول المجلس للعقار في الدول الأعضاء الأخرى خلال عام 2011 قد بلغ 16107 حالات تملك بنسبة زيادة قدرها 51.1% مقارنة بالعام 2010 الذي سجلت فيه 10657 حالة تملك.
كما تظهر البيانات ارتفاع الإجمالي التراكمي لحالات شراء العقار ليبلغ 93767 حالة تملك في نهاية عام 2011 مقارنة بـ 77804 حالات تملك في نهاية عام 2010.
وحلّت سلطنة عمان في المرتبة الثانية، حيث بلـغ عدد حالات تملك العقـار فيها 3364 حالة تملك وبنسبة استقطاب قدرها 20.9% من الإجمالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
دبي وجهة الاستثمار الأولى عالمياً

التاريخ: 23 ديسمبر 2012
931687802.jpg

دبي وجهة الاستثمار الأولى عالمياً
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«جونز لانغ لاسال»
نوايا قوية لشراء فنادق راقية في أوروبا
كشف أحدث استطلاعات الرأي الذي قامت به شركة جونز لانغ لاسال للفنادق عن ميول مستثمري الفنادق، أن %40 من مجيبي الاستطلاع صرحوا بأن نشاطهم الاستثماري على مدار الأشهر الستة المقبلة سينصب على شراء الأصول، مع نوايا شراء إيجابية تتركز على كبرى المدن الألمانية وغيرها من الأسواق الأوروبية الرئيسية، بما في ذلك لندن ووارسو وفيينا وأمستردام وباريس.
وفي هذا الصدد، اشار غابريال مطر المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا في الشركة، الى ان نتائج الاستطلاع تؤكد أن معدل الثقة في سوق عقارات الفنادق لا يزال عند مستويات جيدة رغم المشاكل الاقتصادية في أوروبا، لافتا الى ان متطلبات سعر الفائدة المركبة لا تزال ثابتة عند معدل 7.2 في المائة، مع عائدات أكثر لأسواق العبور الرئيسية مثل باريس ولندن، وفي المدن الألمانية الرئيسية، حيث دفع تحدي المزايدات العنيف الأسعار للوصول إلى مستويات الذروة، وفي الوقت نفسه، تظل متطلبات العائدات على ارتفاعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ حيث بلغت توقعات العائدات في دبي نسبة %10.
وعندما يتعلق الأمر بأكثر أنواع الأصول المرغوبة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا EMEA، أظهرت النتائج أن 28.8 في المائة من مجيبي الاستطلاع أعربوا عن اهتمامهم باستهداف شراء عقارات راقية للاستثمارات مع الشعور بأن هذه الفئة من الأصول تشهد ارتفاعا ملحوظا منذ آخر استطلاع للرأي عن استثمار الفنادق في مايو 2012.
وجدير بالذكر أن الطلب على الأصول الفاخرة يشهد أعلى معدلات له في دبي وأبو ظبي والريفيرا الفرنسية.
أما في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، فقد تحسنت توقعات الأداء التجاري بشكل ملحوظ منذ استطلاع الرأي الأخير عن الاستثمار في الفنادق، رغم أن المشهد الاقتصادي لا يزال سلبيا بدرجة طفيفة على المدى القصير والمتوسط، ولكن هذا التحسن في النوايا يرجع إلى حد كبير إلى تحقيق الاستقرار الشامل في المنطقة منذ الربيع العربي والتدفقات السياحية التي بدأت في العودة إلى بلدان مثل مصر وتونس.
واضاف مطر: تم رصد حدوث انتعاش قوي في فنادق دبي في مستويات الإشغال ومتوسط السعر اليومي للغرفة، وهو ما لم يحدث منذ الانكماش الاقتصادي في عام 2009. وفي ظل تباطؤ مجرى التنمية والاستقرار السياسي في الدولة، يعتقد المستثمرون أن أسس التشغيل في دبي ستستمر في التحسن على المديين القصير والمتوسط. وبذلك، أصبحت دبي هي الأفضل من حيث الأداء في سوق الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومن المؤكد أن أداءها سيكون محل اهتمام في عام 2013».
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليلات ومؤشرات الأسهم " الدبيباوية " ومنها سهم " أبيار " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة وللتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اعتبرتها النقطة الأسخن في 2013 بجانب موسكو وميامي

«نايت فرانك»: عقارات دبي الأفضل عالمياً

دبي ـ وائل الخطيب
التاريخ: 29 ديسمبر 2012
456213221.jpg

صنفت شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك دبي إلى جانب كل من موسكو وميامي في قمة الأسواق العقارية الأفضل أداء على المستوى العالمي في العام المقبل.
لكن الشركة أشارت إلى أن العام 2013 قد لا يكون عاماً ساخناً لسوق العقارات على مستوى العالم، الأمر الذي يمكن ترجمته إلى زيادة تتراوح ما بين 5 - 10% في أسعار الفيلات الفخمة في دبي.
وأكدت الشركة على استرداد سوق دبي العقارية لعافيته بعد ثلاث سنوات من الأزمة المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي، مشددة على القول إن التعافي الذي اكتسب أرضية قوية في 2012، سيواصل زخمه في 2013. وقالت الشركة في تقرير لها إن ثلاثة عوامل ستحدد الاتجاه الذي ستسير عليه أسواق السكن الفاخر في العالم، وهي ازدياد حجم الثروات، ونمو استثمارات الملاذات الآمنة، واتساع الفجوة بين سوقي الشرق والغرب.
وقالت نايت فرانك انه وفي غمرة المؤشرات على انخفاض الأسعار بنسب مشابهة في كل من باريس وجنيف وشنغهاي، فإن الوضع في دبي سيكون مغايرا. إذ إن كثافة الاستفسارات والأسئلة من قبل المتخصصين القادمين من المملكة المتحدة وآسيا إلى دبي، ازدادت إلى حد كبير، في وقت شح فيه عديد السكن العائلي عالي الجودة. هذا إلى جانب أن رسوخ مكانة دبي كوجهة آمنة جعل العائلات الثرية من دول الربيع العربي تيمم شطرها طلبا للأمان. دون أن تنسى أن عائدات النفط القياسية عززت القوة الشرائية للمشترين الراغبين من دول الخليج النفطية.
وشدد التقرير على أن القطاع العقاري في دبي يقوم على أسس راسخة مستفيداً من البنية التحتية القوية.
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
موقع ابيار يبين مشاريع الشركة في دبي وقطر وجده وبورت غالب .. اعتقد انه شي طيب وخاصه في حركة التطور الملحوظ للعقارات في دبي وقطر .. الشركة في يونيو سكرت ثلث مطلوباتها تقريبا 50 مليون دينار .. نحتاج خبر اعادة جدوله المطلوبات المتداوله المقدره ب 85 مليون دينار لتصبح طويلة الاجل ونقول انه السهم يجب ان يكون خارج خانة ال 100 فلس .. والله تعالى اعلم
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
بتاريخ 19-11-2012 ذكرنا انه يجب على ابيار ان تثبت فوق نقطة الارتكاز المحور 40
اختراق 41ك مقاومة يجعل منطقة 43.5 الفجوة -و44 حدود الترند المقاوم انها اهدافه
وفي حالة اختراق منطقة 44 يجعل منطقة 50-51 اهدافه تاليا
يرفع الوقف الآن عدم كسر منطقة 39
مازال تحت الوقف خسارة المضارب مافوق 39 افضل وايجابي
ف
اهم نقطة للوقف النهائي لعدم الكسر بنظري 36-35.5 والله اعلى واعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
آخر تحديث: الإثنين 18 صفر 1434هـ - 31 ديسمبر 2012م KSA 13:27 - GMT 10:27
رجل أعمال يستأجر شقة في دبي بـ20 ألف دولار لليلة واحدة

للاحتفال بليلة رأس السنة بالقرب من أعلى برج في العالم

الإثنين 18 صفر 1434هـ - 31 ديسمبر 2012م

436x328_48588_257962.jpg

الشقة تطل على نافورة دبي مباشرة





العربية.نت
دفع رجل أعمال لبناني 20 ألف دولار أمريكي مقابل استئجار شقة سكنية لليلة واحدة لمشاهدة احتفالات رأس السنة، التي تقام في منطقة برج خليفة.

وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 7 آلاف قدم مربعة -700 متر- موزعة على طابقين، وتضم ست غرف، وسبعة حمامات، وصالة طعام، وصالة بلياردو وغيرها من الخدمات التي تضع البنتهاوس في مصاف أكثر الشقق السكنية شهرة في العالم.

وأبلغت شركة صحارى، التي تدير الوحدة السكنية بالنيابة عن مالك العقار "العربية. نت" في تصريحات خاصة أنه يتم اسئتجار هذه الشقة بنحو 1.5 مليون درهم كإيجار سنوي.
العقار ليس للبيع

الشقة من الداخل
وقالت الشركة "مع ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية في منطقة داون تاون برج خليفة، سيتم طرح أكبر وحدة سكنية مطلة مباشرة على برج خليفة ونافورة دبي للإيجار في منتصف شهر فبراير القادم، وبسعر 1.5 مليون درهم".

وأضافت أن هذا السعر لا يمثل القيمة الحقيقية، فالعقار لا يزال تحت السعر الطبيعي، فالمؤجر سيتمكن من ضمان حصوله على ست غرف نوم بسعر يعادل 5 آلاف درهم في اليوم الواحد، وهو سعر ممتاز إذا ما قارنا أنه لن يتمكن من الحصول على غرفة واحدة بنفس السعر في أي فندق يقع في نفس المنطقة وبموقع أقل درجة.

وأضاف المتحدث رداً على سؤال "العربية.نت": "أن العقار ليس للبيع الآن، وذلك بعد رفض الملاك سعر 24 مليون درهم في العام الماضي.

ويأمل الملاك بيع العقار بقيمة 50 مليون درهم خلال عام 2015، عندما تأخذ دبي نصيبها الصحيح من تسعير العقارات ذات الجودة العالية والعقارات ذات المواقع الممتازة، وذلك بدلاً من 24 مليون درهم خلال العام الماضي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المركزي" الإماراتي يقيد منح قروض عقارية للأجانب بشروط جديدة

أصدر تعميماً يلزم عملاء التمويل المصرفي العقاري بسداد 60% دفعة مقدمة

الإثنين 18 صفر 1434هـ - 31 ديسمبر 2012م

436x328_59930_257891.jpg






العربية.نت
أصدر مصرف الإمارات المركزي، تعميماً للبنوك وشركات التمويل العاملة في الدولة، يتم بموجبه زيادة الدفعة المقدمة من العميل الراغب في التمويل المصرفي العقاري، تصل في حالات معينة، إلى 60%.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في القطاعين المصرفي والعقاري قولهما إن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة قرر الحد من القروض العقارية للأجانب الذين يشترون عقارات سكنية في البلاد إلى 50 في المئة من قيمة العقار.

وأوضح تعميم البنك المركزي الذي نشرته صحيفة الإمارات اليوم، أنه يتعين على المواطن الراغب في الحصول على تمويل، سداد دفعة مقدمة تعادل 30% حداً أدنى من قيمة العقار بالنسبة للبيت الأول، ويتكفل البنك نسبة الـ‬70٪ المتبقية، وفي حال رغب العميل في تمويل منزل ثانٍ عليه الإسهام بنسبة 40% حداً أدنى، فيما يموّل البنك نسبة الـ 60%المتبقية.

وأشار "المركزي" في تعميمه أنه بالنسبة لتمويل مساكن الوافدين، يتحمل العميل نسبة ‬50٪ حداً أدنى، دفعةً مقدمةً من قيمة العقار، في حين يموّل البنك نسبة الـ 50% المتبقية، وذلك بالنسبة للعقار الأول، لترتفع الدفعة المقدمة من العميل إلى ‬60٪ حداً أدنى للمنزل الثاني، ويقوم البنك بتمويل الـ 40% المتبقية.

ولم يذكر المصرف المركزي دواعي رفع النسب، فيما توقع عدد من مسؤولي الرهن العقاري في بنوك وطنية، بدء العمل بالنظام الجديد للتمويل العقاري مع بداية العام الجديد.

وأضافت المصادر التي تحدثت مشترطة عدم الكشف عن اسمائها بسبب حساسية الموضوع ان هذا القيد ورد في تعميم للبنوك التجارية، منوهة إلى أن خطوة البنك المركزي تأتي سعيا فيما يبدو لضمان عدم تكرار الفقاعة العقارية التي شهدتها البلاد من قبل.

وهبطت اسعار العقارات ما يزيد على 50 في المئة في الفترة بين عامي 2008 و2011 الامر الذي ادى الى ازمة ديون للشركات في دبي كان من نتيجتها إعادة هيكلة ديون تقدر بمليارات الدولارات.

وبدأت أسعار السكن في بعض أنحاء دبي تنتعش هذا العام ووضعت شركات التطوير العقاري خططا لاقامة مشروعات للاسكان الفاخر ويحتمل ان البنك المركزي يريد تفادي المضاربة المنفلتة التي اتسمت بها الطفرة العقارية الاخيرة.

وأكد مصرفيون أنهم صدموا بالتعميم الذي قد يضر بالثقة في انتعاش السوق العقارية وأسعار اسهم شركات التطوير العقاري والبنوك.

وقال مسؤول كبير في بنك محلي "إنهم يحاولون تنظيم البنوك لكنهم يتحكمون في المستهلكين من خلال الحد من الخيارات المتاحة لهم. سيدفع هذا المستخدم النهائي الى تقليل استثماره".

وقال محلل في أبوظبي "إذا طبق هذا فسيكون له تأثيره على القطاع العقاري. فبعد ان تحسنت السوق العقارية بدأت بعض البنوك تقرض بنسبة تصل الى 85 في المئة لبعض المشروعات".

وأضاف "هذا ايجابي من المنظور المالي ومنظور الاقراض لكن السؤال هو ما اذا كان هذا الحد عمليا".

وأوضح مصدر في القطاع العقاري انه بالاضافة الى الحد من الاقراض للاجانب الى نسبة 50في المئة طبق حد يبلغ 70 في المئة على القروض العقارية لمواطني الامارات، لافتاً إلى أنه لم يتبين ما اذا كانت هذه الحدود مجرد توصية أم هي الزامية.

واغلبية سكان الامارات الذين يقرب عددهم من ثمانية ملايين نسمة من المغتربين، ويسمح للاجانب بشراء العقارات في مناطق محددة واشترى كثيرون من دول مثل ايران والهند عقارات في الامارات لانهم يعتبرونها ملاذا آمنا من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة.

ولم يتضح ما اذا كان حد الخمسين في المئة للقروض العقارية للاجانب ينطبق على مواطني دول الخليج العربية الاخرى الذين يقبلون على شراء العقارات في دبي.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تحرك السهم لا يعتمد على الاخبار ولكن من اشترى الكميات الكبيره في الاسابيع اللي فاتت ٣٠٠ مليون في اسبوعين اللي كان فيه نشاط على السهم لين اللحين متأكدين انه الفقاره يملكون فيها ما يصعدونها لين يلمون منك بالنازل ويبيعونك بالعالي
والله يوفق الجميع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقع ارتفاع الأسعار %15 في 2013
إقبال بريطاني كثيف على شراء عقارات في دبي
العربية.نت - قالت صحيفة صنداي تايمز إن المستثمرين البريطانيين يقبلون على شراء العقارات في دبي، في ظل توقعات تشير إلى أن أسعار العقارات في الإمارة تتجه إلى الارتفاع بنسبة تتراوح بين %5 - %15 خلال العام الجديد. يأتي ذلك بعد أن شهد السوق العقاري في دبي تحولا إيجابيا كبيرا خلال العام المنقضي في ظل نشاط فاعل أعقب فترة من الهدوء. ونقل التقرير عن شركة استيكو للاستشارات العقارية في دبي قولها إن اسعار الفيلات حققت قفزة بنسبة تصل إلى %23 خلال عام 2012 وسط إقبال واهتمام متزايد بالشراء من قبل مستثمرين من دول مجلس التعاون، إلى جانب عدد كبير من المستثمرين الدوليين، خاصة مستثمري روسيا والهند وآخرين من دول شرق آسيا، وفقا لما نقلته صحيفة «البيان» الإماراتية.
وأوضحت الصحيفة أن البريطانيين يشكلون جماعة كبيرة بين المقيمين في دبي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
آخر تحديث: الثلاثاء 19 صفر 1434هـ - 01 يناير 2013م KSA 14:13 - GMT 11:13
احتفالات دبي تؤكد أن الأزمة الاقتصادية انتهت

فايننشال تايمز: الإمارة بدأت ثاني طفرة اقتصادية خلال عقد واحد

الثلاثاء 19 صفر 1434هـ - 01 يناير 2013م

436x328_96884_258118.jpg

احتفالات دبي في منطقة برج خليفة
لندن - محمد عايش
خطفت إمارة دبي، الأضواء من مختلف المدن العالمية الكبرى، باحتفالاتها الاستثنائية في ليلة رأس السنة، والتي أضاءت "برج خليفة"، أعلى ناطحة سحاب في العالم، في رسالة بالغة الدلالة والأهمية تقول إن الأزمة الاقتصادية أصبحت مجرد ذكرى من الماضي، ولم تعد تعاني الإمارة من أي مشاكل اقتصادية.

وشهد "برج خليفة" احتفالات بليلة رأس السنة هي الأكبر منذ افتتاحه وافتتاح مول دبي الملاصق له، حيث أضاءت شركة "إعمار" البرج بشكل لم يسبق له مثيل، ونفذت ألعاباً نارية مبهرة أضاءت سماء دبي، بحضور عشرات الآلاف من المحتفلين، ومن بينهم أعداد كبيرة جاؤوا إلى دبي خصيصاً من أجل الاحتفال برأس السنة.

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن هذا الحجم غير المسبوق من الاحتفالات يعني أن دبي تريد أن تقول للعالم إن "الأزمة الاقتصادية العالمية التي تأثرت بها وأدت إلى الركود أصبحت الآن من الماضي، وإنها الآن بدأت في ثاني طفرة اقتصادية خلال عقد واحد من الزمان".

وتقول الصحيفة البريطانية إن حكومة دبي استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية، أن تحقق انتعاشاً ملموساً في العديد من القطاعات، وفي مقدمتها التجارة والسياحة، مشيرة إلى أن دبي أيضاً ظلت وجهة للباحثين عن إعفاءات ضريبية، حيث لا تفرض إمارة دبي أي ضرائب على العاملين فيها في الوقت الذي تضطر فيه دول العالم، وفي مقدمتها الدول الأوروبية، لرفع نسب الضريبة التي يدفعها العاملون والمستثمرون.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، إن الديون السيادية لإمارة دبي تبلغ 110 مليارات دولار، وهي ديون ربما لا تستطيع دبي خفض حجمها في الوقت الراهن، إلا أن التدفق النقدي الذي تشهده الإمارة يجعل من هذه الديون أمراً لا يمثل أي مشكلة، خاصة أن تواريخ استحقاق هذه الديون تتوزع بين العامين 2014 و2016.

وسجلت التجارة غير النفطية في دبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2012، حجماً قياسياً هو الأعلى في تاريخ إمارة دبي بواقع تريليون درهم إماراتي.

كما سجلت أعداد المسافرين الذين استخدموا مطار دبي الدولي، نمواً كبيراً خلال العام 2012 لتتجه إلى مستويات 5 ملايين مسافر شهرياً، في الوقت الذي تحقق فيه شركة طيران الإمارات نجاحاً تلوى الآخر على منافسيها، على مستوى العالم بأكمله، وليس فقط على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتتوقع "فايننشال تايمز" أن تظل دبي وجهة للسياح الغربيين من مختلف أنحاء العالم، سواء خلال عطلات أعياد الميلاد أو غيرها، كما توقعت أن تسجل أعداد السياح طفرة في دبي عند رأس السنة الصينية في وقت لاحق من العام الحالي 2013.
 

يوسف البكر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2012
المشاركات
83
نبي تحلييل للسهم بعد تداول امس واليوم بالاسعار ٣٨- ٣٩٠٥
ويصلح السهم للاستثمار القصير وشكرا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاع الإيجارات السكنية بدبي 10% خلال 2012

الاتحاد - 05/01/2013
ارتفع متوسط الإيجارات السكنية في دبي، خلال العام الحالي، بنسبة تراوحت بين 7% و10% مقارنة بالعام الماضي، لتسجل أعلى زيادة سنوية منذ بداية الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها على القطاع العقاري في الإمارة قبل أربع سنوات، بحسب خبراء عقاريين.
وأكد هؤلاء أن إيجارات العقارات السكنية خاصة “الفلل” والشقق الفاخرة، سجلت أعلى نسبة ارتفاع خلال العام 2012، مدعومة بزيادة الطلب الناجم عن انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، واستعادة قدرة السوق المحلية على توليد الوظائف، وزيادة الدخول القائمة.
وعلى مستوى البيع، سجلت العقارات السكنية ارتفاعاً مماثلاً مدفوعاً بزيادة الطلب الإقليمي على العقارات في دبي، وتحسن مستوى التمويلات البنكية وانخفاض نسبة الفائدة على القروض العقارية.
وقال سلطان بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي لـ “الاتحاد”، إن ارتفاع أسعار العقارات السكينة في الإمارة خلال عام 2012 كان متوقعاً بعد وصول الأسعار إلى مستويات جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي على حد سواء، الأمر الذي لمسته الدائرة من خلال ارتفاع حجم التداولات العقارية منذ بداية العام.
وأكد أن القطاع العقاري في دبي دخل مرحلة جديدة من التعافي الذي يمهد إلى انتعاشه مستدامة تستند في استمرارها إلى أسس اقتصادية سليمة.

وأشار إلى أن دبي أجادت التعامل مع المعطيات التي فرضتها الأزمة المالية العالمية، حيث استطاعت استخلاص الفرص من قلب الأزمة.
ونوه بأن دائرة الأراضي والأملاك في دبي لم تكتف بدور المراقب خلال الأزمة، بل اتخذت منها فرصة لتعزيز البنية التشريعية والتنظيمية للقطاع، ما يمهد الطريق لمرحلة جديدة من النمو المستدام الذي يستند على الطلب الحقيقي على العقارات.
وأضاف أن هذه المؤشرات الإيجابية شجعت المطورين على طرح مشاريع عقارية جديدة وهي المشاريع التي استقبلتها السوق العقارية بحماس كبير، حيث شهد العام الحالي عودة “الطوابير” العقارية للمرة الأولى منذ اربع سنوات.

العقارات الفاخرة
ومن جانبه قال نيقولس ماكلين المدير العام لشركة “سي بي ريتشارد - الشرق الأوسط “، إن السوق العقارية في دبي شهدت خلال الفترة الماضية فرزاً غير مسبوق، حيث أصبح المستأجرون يقبلون على العقارات الفاخرة التي تتمتع بتسهيلات ووسائل ترفيه.
وأكد أن العقارات المتميزة من حيث الموقع والتصميم والتجهيزات سجلت ارتفاعات في الإيجارات والأسعار، خاصة العقارات في شارع الشيخ زايد وفي المشروعات المكتملة مثل نخلة الجميرا ودبي مارينا والمرابع العربية وداون تاون دبي.
وتوقع استمرار التحسن التدريجي لأسعار الإيجارات السكنية في دبي خلال الفترة المقبلة، مع زيادة قدرات السوق العقارية على امتصاص المعروض من الوحدات العقارية المكتملة.

ووفق مؤسسة جون لانج لاسال، اتسم القطاع العقاري في دبي خلال 2012 بالأداء الاستثنائي للفنادق من حيث الإشغال وأسعار الغرف التي بلغت أعلى مستوى لها منذ عام 2008، مدعوما من الإقبال الأساسي، حيث يتزايد عدد الزوار إلى دبي باستمرار.
ونوه التقرير بأن القطاع السكني في دبي يعد الأكثر تنوعا مع ازدياد الإيجارات والأسعار بشكل ملحوظ في أشهر الأماكن على مدار الأشهر الستة الماضية، إلا أن العديد من الأماكن لا تزال تشهد استقرارا نسبيا في الأسعار.
وقال التقرير: استفادت سوق التجزئة من النمو في عدد السياح الزائرين في عام 2012 فأكثر المراكز تميزاً في الأداء كانت تلك الجاذبة للسواح مثل، دبي مول ومول الإمارات ومن المرجح أن تحافظ هذه المراكز على أدائها في عام 2013.
ومن جانبه، قال محمد عطية مدير قسم الإيجارات في شركة “جروفينر” للوساطة العقارية، إن أسعار الإيجارات السكنية في دبي ارتفعت بين 7% و10% خلال عام 2012.
وأضاف أن إيجارات الشقق السكنية الكبيرة المكونة من غرفتين وصالة أو أكثر والفلل السكنية نالتا النصيب الأكبر من الارتفاع خلال من العام الحالي، بزيادة لا تقل عن 8% مقارنة بعام 2011.

وسط البلد
وقال إن الإيجارات السكنية سجلت أعلى نسبة ارتفاع في منطقة وسط البلد تلاها الوحدات السكنية في مشروع جميرا بيتش رزيدنس وأبراج بحيرات جميرا، فيما شهدت العقارات السكنية في كل من ديسكفري جادرن وانترناشيونال سيتي ارتفاعاً طفيفاً في مستوى الإيجارات خلال العام المنقضي.
ولفت إلى أن الشقق السكنية الفاخرة في وسط مدينة دبي، ونخلة جميرا، ومرسى دبي، وجميرا بيتش ريزيدنس، وتيكوم، وأبراج بحيرات جميرا، وجميرا بارك، وجزر جميرا، وذا جرينز، والمرابع العربية سجلت أعلى معدل للارتفاع خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق.
وعلى صعيد الفلل أوضح عطية أن الارتفاعات في هذا القطاع تركزت في مناطق نخلة جمير، وجميرا بارك، والبراري، والمرابع العربية. ولفت إلى أن معدل الإيجار السنوي لشقة مكونة من غرفة نوم في داون تاون دبي ارتفع بنسبة 9% إلى 80 ألف درهم خلال العام الحالي، في حين ارتفع الإيجار السنوي للشقة المكونة من غرفة واحدة في أبراج بحيرات جميرا بنسبة 7% إلى 48 ألف درهم.
وفي مشروع ميدوز، ارتفع متوسط الإيجار السنوي للفلل المكونة من 4 غرف بنسبة 10% إلى 215 ألف درهم، وارتفعت الأسعار لنفس الفئة من الشقق في المرابع العربية بنسبة 8% إلى 185 ألف درهم مقارنة بالعام الماضي.

الأبراج السكنية
وقال إن ملاك الأبراج السكنية أصبحوا يدركون حالياً أن السوق العقارية في دبي اتخذت طريقها نحو انتعاشة جديدة، ومن ثم بدأوا في تطبيق هذه الزيادات تدريجياً على المستأجرين الجدد مع توفير أسعار تفضيلية للمستأجرين الحاليين بهدف الحفاظ على نسبة إشغال جيدة في عقاراتهم.
وحول أسعار بيع العقارات السكنية في دبي خلال العام الحالي، قال عطية، إن أسعار بيع الفلل ارتفعت بنسب تراوحت بين 8 و10% متأثرة بارتفاع الطلب الإقليمي على العقارات في دبي، وتحسن مستوى التمويلات العقارية، وانخفاض أسعار الفائدة على التمويل العقاري إلى 4,5%.

الطلب الخارجي
وأوضح تقرير حديث لمؤسسة جون لانج لاسال المتخصصة في الاستشارات العقارية أن دبي جاءت في مقدمة وجهات الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2012.
وأكدت أن التعافي التدريجي للقطاعات الاقتصادية في دبي والذي بدأ منذ بداية العام الحالي كان أحد أهم عوامل الجذب للاستثمارات العقارية خلال هذه الفترة، حيث من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في حدود 4,5% في 2012.
وأشارت إلى أن موقع العقار جاء في مقدمة العوامل المؤثرة في القرار الاستثماري يليه نوع العقار ثم الاستقرار السياسي في المنطقة تليها العوائد الاستثمارية من العقار وسهولة التخارج وتصفية الاستثمارات.

وأكدت وجود العديد من الأسباب التي تدعو للتفاؤل الحذر حيال توقعات مستقبل السوق العقارية في دبي في عام 2013، حيث إن معظم قطاعات سوق دبي تختتم العام الحالي وهي في بداية مرحلة انتعاش.

وأشارت إلى وجود بوادر لعودة الثقة بين المستثمرين والمطورين، لا سيما مع الإعلان عن عدد هائل من المشروعات الجديدة الرئيسية خلال الشهور الستة الماضية.
وأشارت إلى أن كبار المستثمرين لا يزالون على ثقة في تقدم دبي كوجهة استثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرة إلى أنه تم الاستفادة من تداعيات الأزمة العقارية الماضية.

التسهيلات التمويلية
ومن جانبه، أكد ريتشارد بول رئيس قسم التقويم العقاري السكني في شركة “كلاتونز - الإمارات” أن توافر التسهيلات التمويلية أسهم بشكل مباشر في دعم انتعاش السوق العقارية المحلي وتعزيز ثقة المستثمرين، حيث يشكل زيادة الإقراض العقاري بداية فعلية لتحرك السوق في الاتجاه الإيجابي.
وأوضح أن أسعار الفائدة على التمويل العقارية في السوق المحلية انخفضت إلى 4,5% بنهاية عام 2012 مقارنة بنحو 7% العام الماضي، الأمر الذي اسهم في مواكبة زيادة الطلب على شراء العقارات السكنية من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وأكد أن السوق المحلية سجلت خلال عام 2012 أقل معدل للفائدة على القروض العقارية منذ بداية الأزمة المالية العالمية قبل أربع سنوات، بسبب عودة الثقة في القطاع العقاري واحتدام المنافسة بين البنوك العاملة في الدولة.
وقال بول، إن البنوك العاملة في الدولة تتسابق حالياً على خفض الفائدة على القروض العقارية وتقديم التسهيلات، الأمر الذي اعتبره دليلاً على عودة الثقة إلى السوق العقاري في الدولة.
وأوضح أن عام 2012 شهد عودة الكثير من المؤسسات التمويلية إلى السوق، كما تخلت البنوك بشكل تدريجي عن حذرها وتشددها في إقراض الأفراد والشركات، وذلك مع بدء تعافي السوق العقارية وظهور العديد من المؤشرات الإيجابية لاستقرارها.
ولفت إلى أن عدد البنوك التي تقدم خدمات التمويل العقاري في الدولة تزايد على نحو ملحوظ بالمقارنة مع السنوات السابقة التي أعقبت الأزمة المالية العالمية، إلا أن الجهات الممولة أصبحت اكثر حرصاً على تطبيق معايير الإقراض العادلة من خلال إجراء تقييمات محايدة لسعر العقار.
وأشار إلى أن أغلب عملاء الشركة هم من البنوك التي تسعى للحصول على تقويمات عقارية دقيقة لتجنب أي مخاطر ائتمانية مستقبلاً.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "تمويل خليج" الأكثر تداولاً بالكميات خلال عام 2012 بمقدار 7.2 مليار سهم تلاه "ميادين" 5.3 مليار سهم ثم "أبيار" 5.1 مليار سهم وللتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"غلوبال بروبيرتي" تؤكد زيادة أسعار العقارات 13.46 %

الدليل العقاري العالمي: دبي أقوى سوق للإسكان

التاريخ: 08 يناير 2013
2472020526.jpg

الساعة العقارية في دبي
صنّف الدليل العقاري العالمي "غلوبال بروبيرتي غايد" سوق دبي كأقوى سوق للإسكان في العالم. ويُظهر التقرير المستقل الذي صدر مؤخراً أن مؤشر القطاع العقاري السكني في دبي ارتفع بنسبة 13.46% خلال هذا العام، مقارنة بانخفاض بنسبة 1.8% في العام 2011. وخلال الفترة ذاتها، كشف التقرير أن أسواق المملكة المتّحدة وسنغافورة وطوكيو انخفضت بنسب 3.97%، و2.88%، و1.94% على التوالي.
وقالت شركة "جونز لانغ لاسال" للخدمات العقارية في استطلاعها للعام 2012 لآراء المستثمرين العقاريين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن دبي تعتبر في الوقت الحاضر الوجهة المفضلة في المنطقة للمستثمرين الأجانب الراغبين بزيادة دخلهم. ومن أبرز العوامل التي تهمّ المستثمرين الدوليين هو تميز دبي ببيئة عقارية خالية من الضرائب سواء على أرباح رأس المال من بيع العقارات أو على الأرباح الناتجة عن التأجير.
أداء السوق
وقالت جونغ لانغل لاسال في تقرير أصدرته أمس حول أداء السوق العقاري في الربع الرابع من 2012 إن الأداء القوي للسياحة والتجارة، والضيافة وتجارة التجزئة والخدمات اللوجستية قدم دعماً قوياً لسوق العقارات بيعاً وتأجيراً فضلاً عن البنية التحتية العالمية واسلوب الحياة الراقي في بيئة آمنة.
وقال التقرير إن سوق المكاتب حافظ على أدائه في الربع الرابع من 2012 دون تغيير رغم ضغوط المعروض على قيمة الإيجارات في بعض المناطق لكن التقرير أشار إلى إمكانية لنمو التأجير في عام 2013، وإن كان محدوداً.
واشار إلى أن عقارات الفلل حافظت على تفوقها بيعاً وتأجيراً على الشقق السكنية التي شهدت زيادة في قيمها الإيجارية في بعض مناطق الإمارة الراقية.
ولفت التقرير إلى أن الطلب لا يزال قويا على مساحات التجزئة في مراكز التسوق (مثلا: دبي مول، مول الإمارات) إذ وصل سعر تأجير المتر المربع إلى 4900 درهم، أما قطاع الفنــادق والضيافة فقد شهد نمواً على خلفية زيادة أعداد السياح القادمين من مختلف دول العالم وتجسد ذلك من خلال معدلات الإشغال التي تجاوزت 77٪ (حتى شهر نوفمبر2012) مقارنة بـ74٪ في نفس الفترة من عام 2011، فضلا عن زيادة في أسعار الليلة الفندقية.
أداء قوي للمستثمرين
من جهتها قالت ماجدة علي راشد رئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثمارية لدائرة اراضي وأملاك دبي إن تقرير الدليل العقاري العالمي "غلوبال بروبيرتي غايد" المستقل والذي يصنف سوق دبي كأقوى سوق للإسكان في المنطقة، مرآة لتألق السوق العقاري وعودته للمساهمة الفاعلة في النمو الاقتصادي.
وقالت إن الحراك العقاري القوي صورة مجسمة لتعافي الاقتصاد الكلي وبداية جديدة لنموه وترسيخ حقيقة تحول الإمارات إلى ملاذ آمن للمستثمرين والاستثمارات.
تزايد معدلات الانتعاش
أشارت ماجدة علي راشد إلى أن ثقة المستثمر الأجنبي بعقارات دبي لا حدود لها ويتجلى ذلك بتنوع الجنسيات الأجنبية المستثمرة في السوق العقاري في الإمارة فضلاً عن أن كم ونوع التصرفات والإجراءات العقارية التي سجلتها الدائرة تعكس انتعاشاً متصاعداً ونمواً في أداء السوق العقاري في الإمارة بدعم مباشر من الحكومة المحلية التي لم تدخر جهداً في العمل على استقرار ونمو السوق وزيادة جاذبية الاستثمار العقاري إلى جانب ترسيخ ثقة المستثمرين.


ترجمة


قالت ماجدة علي راشد رئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثمارية لدائرة اراضي وأملاك دبي إن اداء السوق العقاري في 2012 يترجم بشكل واضح عودة الأمور إلى طبيعتها في التعاملات العقارية، وخروج المضاربين ونضج السوق العقاري وتزايد وعي المستثمرين بأهمية الاستثمار طويل الأمد في قنوات الاستثمار العقاري. متوقعة أن يشهد السوق استمرار الانتعاش القوي في القطاع العقاري بالإمارة خلال 2013 لما يتمتع به من مستويات مرتفعة من الثقة والاستقرار والجاذبية التجارية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
محمد بن راشد: دبي ستصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي
2013/01/09 09:38 م
114008_e.png

bullet.png
الشيخ محمد بن راشد

دبي- ا ف ب: اطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد سلسلة مبادرات لجعل الامارة «عاصمة عالمية للاقتصاد الاسلامي».
واعلن الشيخ محمد عن تشكيل لجنة عليا لـ«جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الاسلامي»، وكشف عن ست مبادرات منفصلة لتحقيق هذا الهدف.
كما امر الشيخ محمد بضم قطاع الاقتصاد الاسلامي الى القطاعات الاقتصادية في دبي، وكلف نجله ولي العهد الشيخ حمدان بن محمد الاشراف على هذه الخطط.
وتوقع خبراء ان يصل حجم الصيرفة الاسلامية في العالم الى 1.5 تريليون دولار في 2013.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد قوله «اني متفائل بتحقيق الهدف بان تكون دبي العاصمة العالمية للاقتصاد الاسلامي».
واضاف ان «دبي لديها الخبرة الكافية ولديها البنية التحتية اللازمة وتمتلك الموقع الجغرافي الملائم في قلب العالم الاسلامي، ولديها الارادة والتصميم».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى