الديون الأمريكية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"فيتش" تؤكد تصنيف الولايات المتحدة عند aaa مع نظرة مستقبلية مستقرة

أكدت اليوم وكالة "فيتش" تصنيف الولايات المتحدة الإئتماني عند aaa مع نظرة مستقبلية مستقرة، مشيرة في هذا الصدد إلى قدرة البلاد على زيادة إيراداتها بالإضافة إلى قدرتها على إمتصاص أثر أزمة إقتصادية أخرى.

وقد أشارت "فيتش" إلى أن تأكيد التصنيف يعكس حقيقة هامة تتعلق بكون الركائز الأساسية للجدارة الإئتمانية الأمريكية لا تزال على حالها، فضلا عن تنوع وغني الإقتصاد الأمريكي وهو الأمر الهام الذي يوفر قاعدة "ضرورية "للإيرادات الحكومية.

ونوهت وكالة التصنيف كذلك إلى مرونة سعر الصرف والمالية العامة التي تعزز قدرة الإقتصاد على التكيف مع استيعاب الصدمات الإقتصادية.

وعلى الرغم من بطء الإنتعاش الإقتصادي الأمريكي، إلا ان "فيتش" ترى أنه سوف يستعيد زخمه في وقت لاحق، في الوقت الذي نما فيه الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1.3% في الربع الثاني.

وكانت "ستاندرد أند بورز" قد خفضت يوم الخامس من أغسطس/آب الجاري تصنيف الولايات المتحدة إلى aa+ من aaa، في حين أكدت "موديز" تصنيفها الأمريكي عند aaa يوم الثامن من أغسطس/آب.

وتبقى الإشارة إلى ان "فيتش" حذرت من أن فشل لجنة الكونجرس الحالية في احراز تقدم بشأن الإتفاق على تدابير خفض العجز قد يؤدي إتخاذها إجراءات سلبية تجاه التصنيف الحالي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"أوباما" يقدم خطة كاملة لدعم النمو الشهر القادم

قال الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" اليوم في منتدى حول الإقتصاد الزراعي عُقد في ولاية "أيوا" ضمن أولى جولاته الإنتخابية انه لن "يدخر جهدا" من أجل تعزيز النمو، في الوقت الذي أشار فيه مساعدوه إلى انه سيدرس إنشاء إدارة جديدة تعني بخلق فرص العمل.

وخلال هذا المنتدى أعلن "أوباما" عن العديد من الخطوات لمساعدة المجتمعات الريفية، في حين انه وعد بكشف النقاب عن خطة كاملة من أجل دعم الإقتصاد في الشهر القادم.

كما نوه الرئيس الأمريكي إلى أنه سوف يساعد "إدارة الأعمال الصغيرة" عن طريق إنشاء صندوق بقيمة مليار دولار من أجل توفير رأس المال للأعمال الصغيرة في المناطق الريفية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رسالة الولايات المتحدة إلى الصين من خلال زيارة "بايدن" مفادها "أموالك آمنة معنا"

يبدأ نائب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" زيارته للصين اليوم في مستهل جولة آسيوية تشمل ثلاث دول، حيث تسعى الزيارة في المقام الأول والأخير إلى إيصال رسالة غاية في البساطة والأهمية "أموالك آمنة معنا"

وسوف يحاول "بايدن" تهدئة المخاوف الآسيوية وخصوصا من جانب الصين التي تعد أكبر دائن للولايات المتحدة "1.17 تريليون دولار" بعد خفض تصنيفها الائتماني من قبل "ستاندرد آند بورز" في الخامس من أغسطس/آب الجاري.

وكانت الأسابيع القليلة الفائتة كفيلة بوضع أسئلة جديدة وشائكة أمام صانعي القرار في واشنطن تتعلق في الأساس بتفسيرات منطقية لمستقبل أكبر اقتصاد في العالم، هذا فضلا عن زعامة الولايات المتحدة وريادتها اقتصاديا في ظل استمرار التوتر الذي يشهده سوق العملات.

ويرى بعض المحللين أن الصين لن تقلل من تعرضها للديون الأمريكية في المنظور القريب، لكنها بالطبع تبحث عن بدائل وهذا هو الفيصل في الأمر.

وفي المقابل، فإن "بايدن" سيركز على العملة الصينية التي لا تزال تراها واشنطن دون قيمتها الحقيقية، في الوقت الذي ارتفع فيه اليوان أمام الدولار إلى مستويات تتجاوز 6.4 وهي الأعلى منذ عام 1993.

هذا وقد أظهرت دراسة أجراها معهد واشنطن للسياسة الاقتصادية أن رفع قيمة اليوان وبعض العملات الأخرى إلى مستويات التوازن، سوف تساهم في نمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1.9%، فضلا عن خلق 2.25 مليون فرصة عمل بالولايات المتحدة.

ولن يتجاهل "بايدن" الضغط على الصينيين بشأن حقوق الإنسان وقضية التبت، فضلا عن الهجمات الإلكترونية الأخيرة التي تعرضت لها مصالح أمريكية والتي تشير أصابع الاهتمام إلى صدورها من الصين .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"ستاندرد أند بورز"
تخفض توقعاتها لنمو الإقتصاد الأمريكي وترى تخفيفا كميا ثالثا يلوح في الأفق

خفضت وكالة التصنيف الإئتماني "ستاندرد أند بورز" توقعاتها لنمو الإقتصاد الأمريكي على مدى السنوات الثلاث القادمة وسط إستمرار المخاوف المتعلقة بالإنتعاش والنظرة السلبية للنمو على نحو متزايد.

وتتوقع وكالة التصنيف أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بتفعيل برنامج ثالث للتخفيف الكمي يتشابه مع نظيره الذي إختتمه البنك في يونيو/حزيران الماضي، على الرغم من أن تأثيره على الإقتصاد من المرجح أن يكون ضعيفا.

ولاحظت كذلك "ستاندرد أند بورز" ان حالة الذعر التي انتابت الأسواق المالية قد هدأت، على الرغم من كون المخاوف المتعلقة بضعف النمو تظل حقيقية، "فبعد فترة الركود التي انتهت رسميا قبل عامين فإن آفاق النمو تزداد سوءا، والإقتصاد الأمريكي يحاول البقاء واقفا عليه قدميه".

وترى "ستاندرد أند بورز" ان بيانات النمو التي أعلنت في شهر يوليو/تموز كشفت عن تحسن طفيف في سير الإقتصاد، لكنها في المقابل ليست كافية لدعم تطلعات الإرتداد في النصف الثاني.

هذا وتتوقع الوكالة ان ينمو الإقتصاد 1.9% في الربع الثاني، وبنسبة 1.8% في الربع الرابع، في الوقت الذي خفضت نظرتها للنمو في كامل عام 2011 إلى 1.7% من 2.4% توقعاتها السابقة، بينما تتوقع نموا بنسبة 2% و2.1% خلال عامي 2012 و2013 على الترتيب.

وقد شددت "ستاندرد أند بورز" على أنها تتوقع نموا بطيئا وليس ركودا، في الوقت الذي تتوقع فيه ألا يقوم البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة قبل عام 2014 مشيرةً إلى أنه بذل أقصى جهده من أجل دعم الإقتصاد، ولهذا فإنه من المتوقع ان يفعل برنامجا ثالثا للتخفيف الكمي مماثل للبرنامج الثاني.

كما حذر تقرير الوكالة من إحتمالية تعرض الإقتصاد لصدمة أخرى، حتى وإن كانت "خفيفة" إلا انها قد تدفع الإنتعاش الحالي إلى الركود، حيث يتهاوى سوق الأسهم مرة أخرى، وتعيش ثقة المستهلك الضعيفة بالفعل تراجعا أكبر، وترتفع طلبات إعانة البطالة.

يشار إلى ان الوكالة قامت في الخامس من أغسطس/آب الجاري بخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة إلى aa+ من aaa للمرة الأولى في تاريخها، في حين أكدت "موديز" و "فيتش" بقائه عند aaa دون تغيير.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
منقول من احد الكتاب في المنتديات

بعد نهاية حرب فيتنام ونتيجة استهلاك امريكا لذهبها لتمويل حربها الخاسره بفيتنام والركود الاقتصادي الذي اصابها , تفتق تفكير نيكسون الرئيس الامريكي الاسبق وهنري كسينجر مستشاره ومبعوثه الخاص عن خطه جهنميه جعلت امريكا تطبع الدولارات الورقيه من غير غطاء من الذهب وذلك عن طريق الاتفاق مع دول الخليج النفطيه وتوقيع اتفاقية ربط النفط بالدولار التي تنص على تقوم امريكا بتطوير وبناء وتعمير دول الخليج على ان تبيع دول الخليج نفطها بالدولار فقط وتودع اموال البيع في البنوك الامريكيه كودائع ولا يحق لدول الخليج سحبها ولكن يحق لهم استخدام الربح السنوي وهو 2% ولكم ان تتخيلوا كم وصلت اموال الخليج ( ما يسمى بحساب الاجيال ) المودعه في البنوك الامريكيه من ذلك الوقت .


ان ما حصل ويحصل من عام 2008 الى الان من انهيار للعمله الامريكيه والبنوك والشركات الامريكيه يعتبر تبخر لأموال الخليج الذي جنتها من بيع النفط طيلة العقود الماضيه ف chapter 11 يحمي الشركات والبنوك الامريكيه المفلسه من الدائنين.


ان كنتم تعتقدون ان ما يحصل هو الاسوأ فأنتم مخطؤون فالدولار بطريقه للأنهيار وكذلك الرأسماليه الامريكيه وسيتبخر معهم جميع ما جنيناه من بيع للنفط طول العقود الماضيه !


واليكم الاسوأ , حكومه تفكر بالتقشف وفرض الضرائب وايقاف الرواتب بمجرد نزول سعر النفط ما يقارب 10 دولار , ماذا تتوقعون حالها لو هبط سعر البرميل الى ما دون 60 دولار ؟ واليكم الفاجعه ماذا تتوقعون حال حكومتنا الموقره لو انهار الدولار واعلنت امريكا افلاسها وتبخرت معها جميع ما جنيناه من بيع النفط طوال هذه العقود ؟


للأمانه المستقبل اسود فالحكومه لا تستطيع سحب اموالنا من البنوك الامريكيه وبنفس الوقت لا نستطيع حماية امريكا من الانهيار والافلاس !


اذا نحن بالطريق للهاويه ...والفلوس مصيرها للزوال !


انا متأكد بعضكم سيقول ولكن النفط موجود وهذا صحيح ...ولكن سيقل الطلب على النفط بحكم حالة الانهيار الاقتصادي التي ستجتاح العالم وبذلك سيقل سعر برميل النفط..لا اعلم قد يصل 20-30 دولار وقد يكون اقل ...وبذلك لن تستطيع حكومتنا الموقره الوفاء بالتزاماتها ...واترك لكم الخيال للتفكير بما قد يحصل في حينها !

=============
وتضغط المخاوف المتزايدة من أن يؤدي ركود عالمي جديد الى هبوط الطلب على النفط على الاسعار منذ أواخر يوليو
المصدر اليوم (رويترز)


منقول للحذر في المستقبل القريب العاجل
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
الله يستر يالحبيب ،،، ويحفظنا بحفظة ،،،، ويمكرون والله خير الماكرين
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
اخي الحبيب تقبل الله طاعتك ، خل اندردش على هالموضوع ،،، طبعا انا يتملكني خوف شديد من هذا المخطط لأنه الكل سيصاب بشظاياه ان لم تكن اصابه مباشرة .

لكن فالنتخيل ان هذا المخطط يخفي او يغطي مخطط آخر (لأنه ليس من المعقول بأن تقوم دولة باعدام عملتها ) ، حيث ان خروج هذا المخطط ونشرة أمر يدعنا نتساءل بشدة من الهدف من نشرة الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لنجد الاجابة في طيات التقرير المنشود ويحمل نظرة سوداوية جدا ،، حيث ان الدولار كان مربوطا بالذهب سابقا ، وسيعاد ربطة من جديد بالذهب بعد رفعه الي ارقام خيالية ، طبعا سيهبط النفط وسأثر حتما على الدول المنتجة ، وستكون اموالنا السابقه أو المتراكمة فقط رأس المال بدون النسبة 2% او غيرة حيث سيتم اقتطاعها لتغطية هذه الارصدة لتواكب قيمة الدولار الجديدة .

هذا باختصار حيث انك فاهم جدا للتقرير المنشور وفكرت بحيثياته جيدا ، لهذا السبب شاركتك رأيك بطريقه مختصرة للنقاش .

ولك مني خالص التحيه (رأي شخص يحمل بعض حطام الامل )
 

Falcon

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2002
المشاركات
798
الإقامة
Kuwait
أحترم كلامك أخ الحبيب و أن كان منقول....ولكن الموضوع كأنة كلام انشائي ....وأحنا كعرب نحب الكلام و خصوصا اذا كان ضد الخليج.

أولا قصد الكاتب عن السندات الامريكية وليس البنوك و الشركات ....و اليابان و الصين عندهم من السندات أكثر من دول الخليج.

ثانيا من حق الصناديق المملوكة للحكومات ببيع و شراء أي سهم في السوق الامريكي و بدون أي قيود من الحكومة الامريكية مثل سيتي بنك، هيئة الاستثمار الكويتي ضارب بسهم سيتي بنك اثتاء الازمة 2008 و ربح مليار دولار.

ثالثا يقول الكاتب انهيار أمريكا ...ببساطة يقولها و كأن أمريكا دوله فقيرة في قارة أفريقيا!! ولا يعلم الاقتصاد الامريكي هو اقتصاد العالم من الى.

رابعا يقول الدولار انهار....شلون انهار...شنو معنى الانهيار بوجهة نظرة؟
سنة 1985 كان الدولار بنفس قيمته الحالية و أقل بعد!! يعني هل اصبح الدولار بمئة فلس كويتي مثلا ونحن لا نعلم!!!

بالتوفيق
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع العائد على سندات السنوات العشر الأمريكية إلى مستوى قياسي منخفض

سجل العائد على سندات الخزانة الأمريكية أدنى مستوياته القياسية خلال تعاملات اليوم تزامنا مع تراجع مؤشرات الأسهم بشكل حاد، وتزايد الطلب على السندات بإعتبارها ملاذا آمنا.

فقد تراجع العائد على السندات لأجل عشر سنوات بأثني عشر نقطة أساس إلى مستوى 2.05% بعد ان بلغ أدنى نقاطه على الإطلاق عند 1.99% متجاوزا بذلك المستوى القياسي السابق عند 2.03% المسجل يوم التاسع من أغسطس/آب الجاري.

كما تراجع العائد على سندات السنتين إلى 0.19%، بعد ان بلغت أدنى مستوياتها على الإطلاق عند 0.16%، في حين هبط العائد على السندات التي يحين أجل استحقاقها بعد ثلاثين عاما بخمسة عشر نقطة أساس إلى 3.41%، بعد أن لامست أدنى مستوياتها منذ يناير/كانون الثاني عام 2009 عند 3.35%، في حين ان أدنى نقطة لذلك العائد على الإطلاق عند 2.51% والمسجلة في ديسمبر/كانون الأول عام 2008.

يشار إلى ان السندات الأمريكية قد ارتفعت بقوة عقب الإعلان عن بيانات مؤشر فيلادلفيا الصناعي الذي هبط إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين خلال أغسطس/آب الجاري.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الذهب يقفز إلى مستوى قياسي جديد مع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة

قفز الذهب اليوم إلى مستوى قياسي جديد عند 1818.3 دولار متجاوزا بذلك مستواه القياسي السابق المحقق يوم الحادي عشر من أغسطس/آب عند 1814.7 دولار للأوقية، وذلك قبل ان يتراجع قليلا نحو مستوى 1816.5 دولار في حوالي الساعة الثالثة وإحدى وأربعين دقيقة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يأتي هذا الارتفاع من الذهب مدعوما بصدور بيانات أمريكية كشفت عن ارتفاع التضخم في أسعار المستهلكين بشكل كبير فاق جميع التوقعات خلال يوليو/تموز عند 0.5%، وهو أعلى ارتفاع لها منذ مارس/آذار الماضي.

وكانت المخاوف المتعلقة بأزمة الديون الأوروبية احتمالية انتقالها إلى دول أخرى غير اليونان وأيرلندا والبرتغال قد ساهمت في تغذية ارتفاعات الذهب خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

يشار إلى أن التخوف أيضا من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي زاد من رغبة المستثمرين في التحوط، في الوقت الذي خفض بنك "مورجان ستانلي" توقعاته لنمو اقتصاد العالم إلى 3.9% خلال العام الجاري انخفاضا من 4.2% في توقعات سابقة، كما أن البنك خفض توقعاته للنمو العالمي خلال العام القادم إلى عند 3.8% انخفاضا من 4.5%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المؤشرات الأمريكية تتراجع بشكل حاد وسط قلق من تباطؤ النمو الإقتصادي العالمي


تراجعت المؤشرات الأمريكية بشكل حاد مع بداية تعاملات اليوم في ظل القلق من تباطؤ النمو العالمي بعد أن خفض بنك "مورجان ستانلي" توقعاته لنمو الإقتصاد العالمي خلال العامين الحالي والقادم.

فقد هبط مؤشر "داو جونز" الصناعي 487 نقطة أو 4.27% إلى مستوى 10922 نقطة، في حين تراجع مؤشر بورصة "ناسداك" بنسبة 5.18% إلى مستوى 2381 نقطة، أما "اس أند بي 500" الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي فسجل تراجعا بنسبة 4.75% إلى مستوى 1137 نقطة في حوالي الساعة الخامسة وست دقائق مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

وكان "مورجان ستانلي" قد أشار في تقرير أصدره اليوم إلى قلق محلليه من احتمالية تعرض أوروبا والولايات المتحدة للركود بسبب الأخطاء السياسية التي وقع فيها قادتها، حيث تعامل قادة ألمانيا وفرنسا بنوع من الفتور والبطء مع أزمة الديون السيادية في الأولي، وعاش الديمقراطيون والجمهوريون صراعا دراميا أثناء محادثات رفع الدين في الثانية والتي نتج عنها ارتفاع حالة عدم اليقين تجاه الإقتصاد الأمريكي.

وقد خفض البنك توقعاته للنمو العالمي خلال العام الحالي إلى 3.9% من 4.2% في توقعات سابقة له، كما خفض توقعات النمو خلال العام القادم أيضا إلى 3.8% من 4.5%.

وعلى الجانب الآخر سجلت عقود الذهب مستوى قياسيا جديدا بعد ارتفاعها 1.7% إلى مستوى 1824.2 دولار، بينما هبطت عقود النفط 5.5%، وتراجع النحاس 1.5%.

كما شهد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات تراجعا بتسع نقاط أساس إلى 2.07% ليكون قريبا من مستواه القياسي المحقق في التاسع من أغسطس/آب عند 2.03%.

يذكر ان الأسهم الأوروبية تشهد هبوطا حادا مماثلا حيث تراجع "فوتسي" البريطاني بأكثر من 5%، وهبط "داكس" الألماني بأكثر من 6.5%، وخسر "كاك" الفرنسي 5.9%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته منذ مارس

أظهرت الأرقام الصادرة من وزارة العمل الأمريكية ارتفاع التضخم في أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% على أساس شهري خلال يوليو/تموز، وبأعلى من توقعات المحللين عند 0.2%، ليكون هذا هو الإرتفاع الشهري الأكبر لها منذ مارس/آذار.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المستهلكين الأساسية التي تستثني المواد الغذائية والطاقة نظرا لتذبذب اسعارهما بشكل حاد بنسبة 0.2% خلال يوليو/تموز، لكن بأقل من الإرتفاع المحقق خلال يونيو/حزيران عند 0.3%.

وقد شهدت أسعار البنزين بعض الإرتفاع خلال يوليو/تموز بنسبة 4.7%، في حين ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 0.4%، وبأعلى من ارتفاعها خلال يونيو/حزيران عند 0.2%.

وفيما يخص أسعار المستهلكين السنوية فقد بقت دون تغيير من قراءة يونيو/،حزيران عند 3.6%، في الوقت الذي انتظر فيه المحللون تباطؤها إلى 3.3%.

أما أسعار المستهلكين الأساسية السنوية فحققت ارتفاعا إلى 1.8%، بالمقارنة مع 1.6% في يونيو/حزيران، وبأعلى من التوقعات عند 1.7%.
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
شكلهم شدوا العزم والبسوا المظلات وبدوا النزول واحد ورا الثاني

bac-dndn-dell-f->>>>>>>وغيرهم بالطريق

الله يستر
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
bull 50% bear 50%

الهجوم = الدفاع =====>>>>> وين الاتجاه ؟
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
عقود الخام الأمريكي تهبط 5.9% مع نهاية تعاملات اليوم

سجلت عقود النفط للخام الأمريكي الخفيف تسليم سبتمبر/أيلول تراجعا حادا بنسبة 5.9% إلى مستوى 32.38 دولار للبرميل مع نهاية تعاملات اليوم في بورصة نيويورك، بعد أن هبطت خلال تلك التعاملات إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع عند 81.17 دولار.

يأتي هذا التراجع تزامنا مع الإنخفاض العنيف الذي شهدته المؤشرات الأمريكية والأوروبية وسط قلق من تباطؤ نمو الإقتصادات الكبرى في العالم مثل الصين والولايات المتحدة ومن ثم تباطؤ الطلب على النفط.

ويساهم في الأمر البيانات الإقتصادية السلبية التي كان أخرها مؤشر فيلادلفيا الصناعي الذي تراجع إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين خلال أغسطس/آب.

يذكر ان "مورجان ستانلي" خفض توقعاته لنمو الإقتصاد الصيني 8.7% خلال العام القادم انخفاضا من 9% ، في حين يتوقع نمو الإقتصاد الأمريكي بنسبة 2.1%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المؤشرات الأمريكية
تُنهي التعاملات على هبوط حاد رغم تقليص "داو جونز" لخسائره


تراجعت المؤشرات الأمريكية بشكل حاد خلال تعاملات اليوم الخميس وسط ترجمة المستثمرين والمتداولين لمخاوفهم من خلال التحرك تجاه الذهب الذي بلغت عقوده الآجلة أعلى مستوياتها القياسية اليوم فوق مستوى 1830 دولار، بينما شهدت أسواق الأسهم عمليات بيع محمومة نفورا من ركوب موجات المخاطرة، "وكأن هناك إضرابا من المشترين في جميع أنحاء العالم" على تعبير أحد المحللين.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت صدور عدة تقارير قامت بتخفيض نظرتها تجاه نمو الإقتصاد الأمريكي وكذلك العالمي.

حيث أشارت "ستاندر أند بورز" في تقريرها الصادر يوم أمس إلى أنها تتوقع نمو الإقتصاد الأمريكي خلال العام الحالي بنسبة 1.9% انخفاضا من 2.4%، في حين تتوقع نموه بنسبة 2% خلال العام القادم.

وأكدت الوكالة من خلال تقريرها إلى انها ترى نموا متباطئا الإقتصاد الأمريكي ، دون الدخول في حالة ركود جديدة، لكن في ذات الوقت ترى إمكانية لتفعيل برنامج ثالث للتخفيف الكمي.

أما " مورجان ستانلي" فقد خفض اليوم من خلال أحدث تقاريره نمو الإقتصاد العالمي، مشيرا إلى اقتراب الولايات المتحدة وأروبا "بشكل خطر من حالة ركود".

وكان مؤشر "داو جونز" الصناعي" قد تراجع بنسبة 3.7% أو 419 نقطة إلى مستوى 10990 نقطة لدى نهاية تعاملات اليوم، في حين تراجع مؤشر بورصة "ناسداك" لأسهم التكنولوجيا بنسبة 5.20% إلى مستوى 2380 نقطة، أما مؤشر "اس أند بي 500" الأوسع نطاقا فتراجع 4.45% إلى مستوى 1140 نقطة.

وتعد هذه هي المرة الرابعة خلال هذا الشهر التي يهبط فيها مؤشر "داو جونز" بأكثر من 400 نقطة وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي، وقلق من نقص سيولة البنوك الأوروبية التي تعيش السلطات التنظيمية الأمريكية قلقا متزايدا بسببها هذه الأيام.

لكن يبقى إغلاق "داو جونز" اليوم بعيدا عن أدني مستوياته خلال تعاملات اليوم عندما هبط بحوالي 530 نقطة، لكنه يبقى متراجعا خلال هذا الأسبوع حتى الآن بنسبة 2%، بينما يظل "ناسداك" متراجعا بشكل حاد خلال الأسبوع بنسبة بلغت 5%، أما "اس أند بي 500" فتراجع 3%.

وكان "أس اند بي 500" قد هبط 16% من قمته المحققة في التاسع والعشرين من أبريل/نيسان، وهو الأمر المشابه تقريبا لما حدث معه في عام 2010 بين يومي 23 أبريل/نيسان و3 يوليو/تموز، في حين فقدت الأسهم الأمريكية حوالي 3.2 تريليون دولار من قيمتها السوقية في الفترة بين التاسع والعشرين من أبريل/نيسان إلى الثامن من أغسطس/آب.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سيتي جروب" تخفض توقعاتها لنمو الإقتصاد الأمريكي

قالت مجموعة "سيتي جروب" المصرفية في تقرير لها اليوم ان إقتصاد الولايات المتحدة من المتوقع ان ينمو بوتيرة أقل مما هو هذا العام والعام القادم بسبب ما أسمته "الشلل السياسي" المتصاعد وعملية تشديد الإنفاق.

هذا وقد نوه تقرير "سيتي جروب" إلى تخفيضها النمو المتوقع للناتج الإجمالي المحلي إلى 1.6% خلال العام الحالي انخفاضا من 1.7%، كما خفضت توقعاتها لنموه خلال عام 2012 إلى 2.1% من 2.7%.

ويرى التقرير إن إقتصاد الولايات المتحدة لا يتجه مرة أخرى نحو الركود، لكنه يعاني من عدم القدرة على الإنتعاش بشكل قوي، مشيرا في هذا الصدد إلى نمو أرباح الشركات خلال السنوات القادمة بوتيرة منخفضة جدا حتى مع افتراض استمرار التوسع الإقتصادي.

وكان بنك "مورجان ستانلي" قد أصدر تقريرا يوم أمس الخميس خفض فيه من توقعاته لنمو الإقتصاد العالمي وكذلك الإقتصادات الرئيسية الكبري.

في حين قامت "ستاندرد أند بورز" قبل يومين بتخفيض توقعاتها لنمو الإقتصاد الأمريكي على مدى ثلاث سنوات مع توقعها تفعيل برنامج ثالث للتخفيف الكمي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المؤشرات الأمريكية تنهي التعاملات على هبوط بأكثر من 1.5%

أنهت المؤشرات الأمريكية تعاملات اليوم على تراجع وان كانت بوتيرة أقل حدة من هبوط الأمس الذي دفع "داو جونز" الصناعي إلى فقد خلاله 400 نقطة.

وتعيش الأسواق حالة من عدم الإستقرار بسبب توالي صدور التقارير التي خفضت من توقعاتها لنسب نمو الإقتصاد العالمي وكذلك الأمريكي.

حيث توالي صدور تقارير من "ستاندر أند بورز" و "مورجان ستانلي"، و"سيتي جروب" و "جي بي مورجان تشيس" التي خفضت نسب النمو سواء للعام الحالي أو العام القادم مما ضغط على الأسواق.

وقد دفع ذلك المتعاملين إلى التخلص من الأصول الخطرة واللجوء إلى الذهب الذي ارتفع إلى مستوى قياسي جديد فوق 1880 دولار خلال التداولات قبل أن يقفل عند 1853 دولار، في حين ارتفع الين الياباني أمام الدولار إلى أعلى مستوياته منذ الحرب العالمية الثانية.

هذا وقد تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي 1.57% مع نهاية التعاملات إلى مستوى 10817 نقطة، بينما هبط 4% خلال الأسبوع بأكمله.

أما مؤشر بورصة "ناسداك" فقد تراجع 1.6% مع نهاية تعاملات اليوم إلى مستوى 2341 نقطة، في حين خسر 6.6% خلال الأسبوع.

ويبقى مؤشر "اس اند بي 500" الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي الذي هبط 1.5% إلى مستوى 1123 نقطة، في الوقت الذي هبط فيه 4.7% خلال الأسبوع.

وكانت المؤشرات الأوروبية قد تراجعت مع نهاية تعاملات اليوم حيث تعرضت إلى الضغط بسبب تراجع القطاع البنكي خصوصا في ألمانيا وبريطانيا اللتان لم تفرضا حظرا على تعاملات البيع على المكشوف.

و تراجعت مجموعة "لويدز" المصرفية البريطانية بنسبة 4.78%، وهبط سهم "دويتشه بنك" بنسبة 2.68%، كما تراجع سهم مجموعة "سانتاندر" بنسبة 3.07%.

أما مؤشر "فوتسي يورو فريست300" فقد أنهى التعاملات متراجعا بنسبة 1.66% إلى مستوى 909 نقطة، حيث يتجه إلى تحقيق أكبر خسارة شهرية له منذ بداية التعامل عليه في عام 1999.

وكان مؤشر "فوتسي" البريطاني قد تراجع 1% مع نهاية تعاملات اليوم، بينما تراجع "داكس" الألماني 2.19%، وهبط "كاك" الفرنسي 1.92%.
 
أعلى