اهــــم الأخــــبار

الحالة
موضوع مغلق

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
طابخ السم لا يأكله​
كود:
تشكو شركات استثمار من بعض تطبيقات قانون هيئة سوق المال، لا سيما تلك المتعلقة بعدم زيادة استثمار الصناديق عن %10 في سهم واحد. وحجة البعض المعترض انه ليس في السوق أسهم تستحق الاستثمار فيها، فالمتاح أمام الصناديق من شركات ممتازة وتشغيلية لا يتجاوز عدد أصابع اليدين.
بالمقابل، ردت جهات رقابية بالقول: إن بعض شركات الاستثمار المعترضة كانت وراء تفريخ عشرات الشركات وإدراجها في البورصة حتى زاد عدد المدرجات على 200، وكانت تلك الشركات تسوق ما تفرخه على انه فرص ممتازة للاستثمار. إلا أنه تبين ان معظم شركات الاستثمار المديرة للصناديق لا تستثمر في تلك الشركات التي فرختها هي نفسها.. فطابخ السم لا يأكله.​
القبس الكويتية​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
غيتهاوس» التابع لـ«البيت» يشتري عقاراً في أمريكا​
كود:
أعلن بنك (غيتهاوس) المملوك لشركة بيت الأوراق المالية عن شراء أول مجمع لسكن الطلاب الجامعيين في أمريكا في مدينة كولغ ستيشن بولاية تكساس، في شراكة مع شركة GSH وباستثمار مشترك مع مجموعة سيون المتخصصة في ادارة وتشغيل مجمعات سكن الطلاب بعد دراسة شاملة أجرتها شركة Arch Street Capital Advisors، وهي شركة استشارات عقارية قامت بترتيب الصفقة لصالح بنك «غيتهاوس» في أمريكا والمملكة المتحدة.

ويبعد المجمع السكني والذي يحمل اسم «ذي لوفتس» على بعد دقائق قليلة عن جامعة تكساس «ايه اند إم» Texas A & M وهي احدى أكبر جامعات أمريكا بعدد 50 ألف طالب وطالبة. ويضاف هذا الاستثمار الى محفظة استثمارات البنك في قطاع سكن الطلاب التي بلغت قيمتها الإجمالية 150 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك فهد بودي إن معدل الأشغال في مجمع «ذي لوفتس» يصل الى %98، ومن المتوقع ان يحقق هذا الاستثمار دخلاً نقدياً ثابتاً بمعدل %7 سنوياً على مدى فترة الاحتفاظ بالاستثمار والمقدرة بخمس سنوات. ويمتاز هذا المجمع بتصميمه الفريد ومساحته البالغة 310 آلاف قدم مربعة، ويضم 265 وحدة سكنية مؤلفة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف أو أربع غرف نوم بإجمالي يبلغ 683 سريراً، بالإضافة الى العديد من الخدمات الأساسية المكملة التي تجعل من المجمع واحداً من أبرز المجمعات في المدينة.

وأضاف ان هذا الاستثمار يشكل قاعدة انطلاق قوية لبنك «غيتهاوس» للاستفادة من فرص الاستثمار العقاري التشغيلية والمنتجة والمدرة للدخل حول العالم، منوهاً الى الأهمية الكبيرة لقطاع سكن الطلاب الذي ليس له علاقة مباشرة مع الركود الاقتصادي، مؤكداً في الوقت ذاته بأن البنك يعد من السباقين في المنطقة في الاستثمار في هذا المجال الحيوي. كما أشاد بخبرة Gatehouse Bank الواسعة في هذا القطاع، وأضاف «ان البنك قد أثبت تفوقه في هذا المجال من خلال الأداء المتميز الذي حققه في استثمارين في مجمعات سكن الطلاب في المملكة المتحدة، ويرى البنك ان هذا القطاع يتيح فرص استثمار مجزية تعود بأقصى الفائدة على عملائه».

وعلى صعيد متصل قال روبرت برونستين، رئيس مجموعة سيون عن سعادته بالفرصة التي تتيحها هذا الصفقة للرقي بأداء مجمع «ذي لوفتس»، الذي يعتبر من أفضل مجمعات سكن الطلاب في المنطقة.​
الوطن الكويتية​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
عروة: «زين السودان» تسعى للحصول على رخصة في الجنوب​
كود:
قال العضو المنتدب لشركة زين السودان للاتصالات يوم الثلاثاء ان الشركة تجري محادثات مع جنوب السودان للحصول على رخصة للعمل في البلد المستقل حديثا.

وأبلغ الفاتح عروة العضو المنتدب للشركة رويترز أن زين السودان - وهي وحدة لزين الكويتية، واحدى ثلاث شركات اتصالات مرخصة من الخرطوم - ستواصل العمل في الجنوب كالمعتاد لحين الاتفاق على رخصة جديدة.

واستبعد عروة مطالبة شمال السودان برد جزء من رسم الترخيص المقدر بمبلغ 200 مليون يورو لتعويض الشركة عن تكلفة الرخصة الجنوبية الجديدة. وستقوم الشركة بتقسيم عملياتها في السودان بعد حصول الجنوب على رمز اتصال دولي جديد.

وتسيطر زين السودان على 57 في المائة من سوق الهاتف المحمول، وبلغت ايراداتها 273 مليون دولار في الربع الاول من العام - أي نحو ربع اجمالي ايرادات مجموعة زين - لكن ستة في المائة فحسب من هذا المبلغ جاءت من الجنوب. ولدى شركة الاتصالات 10.7 ملايين مشترك سوداني، كما في 31 مارس بزيادة 21 في المائة عن العام السابق.

وقال عروة ان مليونا فحسب من سكان جنوب السودان البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة يملكون هواتف محمولة، لكن من المتوقع أن يزيد الرقم لثلاثة أمثاله في غضون عامين.

وتستعد «زين» لمد خدمات الجيل الثالث الى الجنوب، حيث تستثمر نحو 110 ملايين دولار في الالياف البصرية، وفي شبكتها الاساسية في 2011، بينما بلغت استثماراتها الاجمالية 1.2 مليار دولار في السودان ككل على مدى الاعوام الثلاثة الاخيرة.

وقال عروة «شبكتنا في الجنوب أضخم من الشركات الثلاث الاخرى مجتمعة.. نحن مستعدون الآن لمد شبكتنا للالياف البصرية الى البحر الاحمر.. نقدم بالفعل خدمات الجيل الثالث في الجنوب، لكن الاتصال بالانترنت يجري حاليا عن طريق الاقمار الصناعية، ومن ثم فالطاقة الاستيعابية محدودة. سيتحسن هذا الوضع بدرجة كبيرة عندما ينتهي بناء شبكة الالياف البصرية».​
المصدر: القدس العربي​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الصحافة الاقتصادية: توقعات بحسم تعديلات قانون أسواق المال و"أعيان للإجارة" توقع نهائيا مع دائنيها خطة لإعادة هيكلتها
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الحالة
موضوع مغلق
أعلى