اهــــم الأخــــبار

الحالة
موضوع مغلق

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الدويسان نشاط اليوم لايتكرر كثيرا وسنرفع مجموعة استفسارات للهيئة عن القانون شركات الوساطة الجديد
الدويسان مدير شركة الرباعية للوساطة المالية فى حديث خاص له اليوم قال إن نشاط الذي رايناه فى تعاملات اليوم غير مكرر لان اعتمد على تحويل ملكية عميل لسداد مديونية بين "أولي وقود" و"بنك الكويت الدولي" وهذه الحالات لاتكرر​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
هبوط جماعي للمؤشرات الامريكية لدى نهاية التعاملات​
تراجعت مؤشرات الاسهم الامريكية فى التعاملات المبكرة لجلسة الاربعاء ، منتصف تعاملات الاسبوع ، وسجل مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم كبرى الشركات الامريكية انخفاضاً قدره 0.66% تعادل 80.34 نقطة ليصل الى مستوى 12109.67 نقطة .

وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بمقدار 0.67% تعادل 18.07 نقطة ليصل الى مستوى 2669.19 نقطة .

وانخفض مؤشر ستاندر آند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس أداء أنشط 500 شركة بمقدار 0.65% تعادل 8.38 نقطة ليصل الى 1287.14 نقطة .

الافتتاح - (اداء متباين للمؤشرات الامريكية فى التعاملات المبكرة)

تباين أداء مؤشرات الاسهم الامريكية فى التعاملات المبكرة لجلسة الاربعاء ، منتصف تعاملات الاسبوع ، وسجل مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم كبرى الشركات الامريكية انخفاضاً قدره 0.11% تعادل 13.24 نقطة ليصل الى مستوى 12176.77 نقطة .

وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بمقدار 0.04% تعادل 1.08 نقطة ليصل الى مستوى 2686.2 نقطة .

على العكس ارتفع مؤشر ستاندر آند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس أداء أنشط 500 شركة بمقدار 0.01% تعادل 0.15 نقطة ليصل الى 1295.72 نقطة .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الأحمد أتوقع مضاعفة أرباح "الخصوصية" بالربع "الثاني" عنها في "الأول"​
توقع عبدالعزيز الاحمد ،مساعد المدير المالي لشركة الخصوصية القابضة، ان تحقق الشركة أرباحاً خلال الربع الثاني ضعف ما حققته خلال الربع الاول من العام الجاري.

وكانت الشركة قد حققت أرباحاً قدرها 639 الف د.ك لل3 اشهر المنتهية فى 31-03-2011.

وعن سعي الشركة للانتقال من السوق "الموازي" الى "الرسمي"، قال الاحمد ان الانتقال للسوق الرسمي يحتاج لتحقيق أرباح لعامين متتاليين بمتوسط 7% تقريباً ونحن حققنا أرباحاً خلال 2010 فيما لم تحقق أرباح في 2009 لذا لم يتم انتقالها الى السوق الرسمي، لكنه توقع حدوث ذلك بنهاية 2011 نظراً لتوقعه تحقيق الشركة لربحية خلال العام الجاري.

وحول مشروعات الشركة الحالية، ذكر الاحمد ان الشركة لديها استثمارات ضخمة بعدد من المشاريع، اضافة الى المناقصات التى يتم ترسيتها عليها، مشيراً الى الشركة لديها مشروع توريد انابيب باستثمار قدره 13 مليون دينار، بالاضافة الى مشروع أخر باستثمار يقدر بـ64 مليون دينار لفترة 5 سنوات.

يشار الى ان الشركة قد أعلنت 9 يونيو الجاري عن ترسية مناقصة على شركة مملوكة لها بـ1,1مليون د.ك ولمدة 820 يوم.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
وزير السياحة المصري: قيمة الاستثمارات الكويتية في القطاع السياحي المصري 1.3 مليار دولار​

طمأن وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور المستثمرين الكويتيين على استثماراتهم في مصر وقال انها "في الحفظ والصون" مقدرا حجمها في الوقت الحالي ب3ر1 مليار دولار بحسب تقارير هيئة الاستثمار المصرية.واكد عبدالنور خلال مؤتمر صحافي عقده هنا اليوم ان ما يثار حول الجانب الامني في مصر "هو سعي من بعض وسائل الاعلام لخلق إثارة وجذب القارىء" مبينا انه "منذ اندلاع ثورة 25 يناير لم يتعرض اي سائح لأي حادثة او أذى".

وقال ان المصريين يقدرون جيدا السياحة على اعتبار انها من مصادر الدخل القومي "ولولا حالة الاستقرار والامن لما رفع المجلس العسكري حالة حظر التجوال وما تحدث هو بصفته الرسمية مطمئنا الجميع".

وحول البرامج السياحية التي ستقدم لزوار مصر خلال الفترة المقبلة اشار عبدالنور الى برامج سياحية مميزة في انتظارهم منها ما هو فني وما هو اجتماعي مشددا على ان مصر تشهد اجواء مختلفة في رمضان عن العالم كله.

واوضح الوزير المصري ان بلاده تركز على السياحة الثقافية وسياحة الشواطىء مشيرا الى ان السياحة الدينية ستكون محل الاعتبار في المستقبل.

وتطرق الى الحديث عن المنافذ البرية في مصر مثل نويبع وسفاجا قائلا ان هناك تعليمات صدرت بتسهيل دخول السائحين بسياراتهم والحد من البيروقراطية التي كانت متبعة في العبور الى داخل الاراضي المصرية.

من جانبه قال مساعد اول وزير السياحة في مصر هشام زعزوع ان الفنادق في مصر ملتزمة بأسعار محددة لافتا الى انه لا توجد اي تفرقة بين النزلاء على اساس الجنسية وان اختلاف الاسعار يكون بحسب درجة الحجز وليس الجنسية.

اما الشاعر المصري جمال بخيت وهو احد اعضاء الوفد فقد ألمح الى ان هناك من يحاول ان يثير الرعب في نفوس زوار مصر وفي السابق تم تخويف المصريين من ذهاب ابنائهم للمدارس والجامعات ولكنهم عادوا في امن واستقرار.

وأوضح بخيت ان مصر الان تشهد معجزة اقتصادية "واهلا وسهلا بمن يريد ان يكون شاهدا عليها او يريد المشاركة فيها".

وفي المؤتمر الصحفي ذاته تحدث رئيس بيت الكويت للاعمال الوطنية يوسف العميري الذي لفت الى زيارته برفقة وفد صحافي كويتي الى مصر اخيرا مؤكدا استتباب الامن والاستقرار وهو ما لفتت اليه الصحف الكويتية.

كما تحدث في المؤتمر عدد من اعضاء الوفد المصري منهم الفنانة اثار الحكيم والكاتبة لميس جابر​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
طيران الجزيرة توقع مع (لوفتهانزا تكنيك) عقدا لخدمة الصيانة الشاملة للمحركات​
اعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم توقيعها عقد تمديد الصيانة الشاملة للمحركات مع شركة (لوفتهانزا تكنيك) لطائراتها الايرباص (ايه 320) الست التي تملكها وتشغلها الشركة.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي في تصريح صحافي نقلته كونا اليوم ان المجموعة وقعت هذا العقد خلال معرض (لو بورجيه) الدولي بفرنسا والذي يتضمن اضافة عامين على فترة العقد الأصلي الذي تم توقيعه في عام 2006 لمدة 10 سنوات والذي يمد طيران الجزيرة بخدمة شاملة لمحركات أسطولها والصيانة الشاملة على 13 محركا من طراز (بي5-56 سي اف ام).

واوضح بودي ان طيران الجزيرة تتمتع بشراكة مع (لوفتهانزا تكنيك) منذ أن بدأت في توفير الخدمات والدعم التقني لها في عام 2006 مبينا بقوله "نتطلع لاستمرار هذه الشراكة في الأعوام القادمة".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لقطاع المنتجات والخدمات في (لوفتهانزا تكنيك) الدكتور طوماس شتويجر ان هذا التوسع للشراكة المتينة التي تجمع طيران الجزيرة ولوفتهانزا تكنيك يأتي كنتيجة للتعاون المستمر بين الشركتين خلال الأعوام الماضية.
.
وتتضمن الخدمات التي تقدمها (لوفتهانزا تكنيك) لطائرات طيران الجزيرة في العقد الذي تم توقيعه بين الشركتين في عام 2006 خدمات نظام التحكم بالمحركات وخدمات صيانة مكونات الطائرة وخدمات ادارة الصيانة وصيانة مكونات الطائرة التي تغطي أيضا صيانة الدفع العكسي للمحرك.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست في عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية وتمتلك اليوم أسطولا مكون من 15 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) بما فيها أربع طائرة ستتسلمها الشركة ما بين عامي 2012 و2014.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الرشدان: إطفاء خسائر "أبيــار" يستهدف تنظيف ميزانية الشركة​
قال "مرزوق الرشدان"، رئيس مجلس إدارة شركة (أبيار)، خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية اليوم ان اطفاء الخسائر جاء بهدف "تنظيف" ميزانية الشركة من خسائر متراكمة سجلتها بعد اندلاع الازمة المالية العالمية التي اثرت سلبا على اداء الشركة لا سيما المشاريع المقامة في امارة دبي.

وأضاف "الرشدان" - كما نقلت كونا اليوم- أنه تم اطفاء الخسائر عن طريق استخدام علاوات الاصدار التي تمتلكها الشركة موضحا انه تم اختيار هذا الوقت بالذات "بعد شعورنا بان السوق العقاري في العام الحالي اظهر اداء ايجابيا مقارنة مع الثلاث سنوات الماضية".

ولفت إلى أن 70% من استثمارات الشركة موجهة الى سوق دبي العقاري و30 في المئة بالسوق المحلي مشددا على ان دبي اظهرت تحسنا نسبيا في حركة الاقتصاد لا سيما في مجال السياحة ما اثر بشكل ايجابي على حركة العقارات هناك وادى الى تحسن الاسعار ولو بشكل نسبي.

وعن توقعاته حول أسعار العقار في دبي، قال "الرشدان" أن الأزمة العقارية التي تعانيها الامارة ستمر "من عنق الزجاجة" بعد سنة من الان وان الاسوأ قد يتم اجتيازه حتى نهاية السنة الحالية لا سيما بعد الاخبار الايجابية عن اعادة هيلكة الديون على بعض شركات التطوير العقاري التابعة لحكومة دبي.

وأوضح ان تحسن اسعار العقار في دبي مرتبط بما يستجد على الساحة الاقتصادية العالمية كون اكبر الشركات الاجنبية من بنوك ومؤسسات مالية مستثمرة في دبي "واذا لم يستجد اي طارىء عليها فستتحسن الاوضاع في دبي كثيرا".

وذكر الرشدان ان اطمئنان المستثمر لتوجهات حكومة دبي خصوصا باصلاح بعض الشركات الرائدة في مجال العقار هناك له الاثر الايجابي على توقعات المستثمرين والمطورين متمنيا ان تنتهي دبي نهائيا من تبعات الازمة العالمية خلال سنتين من الان.

وعلاوة على اطفاء الخسائر المتراكمة على (ابيار) فقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية ايضا على زيادة رأسمال الشركة من حوالي 5ر105 مليون دينار الى ما يقارب 7ر110 مليون دينار بعد اخذ موافقة الجهات المختصة وفقا للقانون رقم 6 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وقال أن زيادة رأس المال تلك ستوجه الى بعض مشاريع الشركة القائمة بهدف استكمالها بالاضافة الى تسديد بعض الديون على الشركة خلال الفترة المقبلة موضحا ان الزيادة ستتم من خلال مساهمين الشركة.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
(المركزي).. عرض النقد بمفهومه الواسع(ن2) ينخفض بنسبة 6ر0 في المئة في مايو الماضي​
ظهرت الارقام الصادرة عن بنك الكويت المركزي ان عرض النقد بالمفهوم الواسع (ن2) انخفض في شهر مايوالماضي بنسبة 6ر0 في المئة ليبلغ 9ر26912 مليون دينار كويتي مقارنة بشهر ابريل الماضي بينماانخفض تمويل الورادات الكويتية بنسبة 4ر0 في المئة ليصل الى 6ر248 مليون دينار.

وقالت النشرة الشهرية لادارة البحوث الاقتصادية في البنك المركزي الخاصة بوكالة الانباء الكويتية (كونا)اليوم ان ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بلغت حوالي 8ر25928 مليون دينار في مايو الماضي وتلك الودائع ارتفعت بالدينار الكويتي بنسبة 5ر0 في المئة بينما انخفضت الودائع بالعملات الاجنبية بنسبة 5ر13 في المئة لتصل الى 8ر1774 مليون دينار.

واضافت النشرة ان اجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار الكويتي والمتمثلة بسندات (المركزي) بقيت بدورها عند مستواها المسجل في شهر ابريل الماضي والبالغة 1715 مليون دينار بينما بلغ اجمالي الميزانية المجمعة للبنوك بنهاية مايو الماضي حوالي 1ر42111 مليون دينار بانخفاض بلغت نسبته 9ر0 في المئة مقارنة بشهر ابريل الماضي.

وذكرت ان صافي الموجودات الاجنبية للبنوك المحلية انخفض بنسبة 9ر9 في المئة ليصل الى حوالي 3511 مليون دينار في مايو الماضي بينما انخفضت ودائع الاجل لدى البنك المركزي بنسبة 8ر3 في المئة لتبلغ 5ر2226 مليون دينار بينما انخفضت ودائع غير المقيمين بالدينار بنسبة 5ر2 في المئة في حين ارتفعت ودائع غيرالمقيمين بالعملة الاجنبية بنسبة 3 في المئة لتصل الى 8ر2246 مليون دينار.

وبينت ان ارصدة التسهيلات الائتمانية النقدية المستخدمة للمقيمين انخفضت في مايو الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه بنسبة بلغت 5ر0 في المئة لتصل الى 4ر25152 مليون دينار بينما بقي متوسط اسعار الفائدة على سندات الخزينة لمدة عام عند 250ر1 في المئة.

واشارت الى ان سعر صرف الدولار الامريكي انخفض في مايو الماضي بنسبة 4ر0 في المئة مقارنة بشهر ابريل الماضي ليسجل مستوى 18ر275 فلس للدولار لتكون نسبة الانخفاض في سعر الدولار مقابل الدينار مقارنة بشهر مايو من العام الماضي بحدود 1ر5 في المئة.​
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
بالتوفيق يارب في صفحة اهم الاخبار يا plus q8
والله يعطيك العافية
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
موفق والى الامام !!
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مجلس الأمة يجدد الثقة في سمو رئيس الوزراء​
بموافقة 25 وعدم موافقة 18 وامتناع 6 أعضاء​
افتتح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي جلسة اليوم، منوهاً بأنها خاصة للتصويت على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

ومن جانبه طلب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور محمد البصيري تحويل الجلسة إلى سرية، وإثر ذلك أعلن الرئيس الخرافي تحويل الجلسة إلى سرية طالباً من الجمهور إخلاء قاعة عبدالله السالم.

وفي المقابل احتج النائب عبدالرحمن العنجري على سرية الجلسة قائلاً "وليه .. كلّ شيء سري.. الاستجوابات سرية وأملاك الدولة سرية والبيئة سرية".

جدد مجلس الأمة الثقة في سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بموافقة 25 وعدم موافقة 18 وامتناع 6 أعضاء.

هذا وصدقت الترجيحات النيابية بتجديد الثقة في سمو رئيس مجلس الوزراء وحسم الاستجواب المقدم من النواب د.وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان، والذي قد انتهى إلى تقديم كتاب طلب عدم التعاون مع سمو الرئيس.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
"شرف" بعد 100 يوم لحكومته‏:‏ أوقفنا النزيف الاقتصادي ودخلنا مرحلة البناء​
طالب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء‏،‏ شباب الثورة ومختلف القوي السياسية المصرية‏،‏ بتحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق في الرؤي فيما بينهم‏،‏ وتجنب الصراع‏،‏ حتي تتمكن البلاد من عبور المرحلة الانتقالية بسلاسة‏.كما ناشد جميع المواطنين المزيد من العمل والإنتاج، لضمان النمو للاقتصاد الوطني، وبالتالي الحفاظ علي الثورة.

واستعرض شرف ـ في كلمة بمناسبة مرور 100يوم علي حكومته ـ المهمة المنوطة بها، وقال: إن حكومته تشكلت لإدارة أزمة طبيعية تلازم الثورات عادة، ويتم خلالها الانتقال من نظام قديم إلي نظام جديد، وأكد أن النظام السابق حمل في طياته مؤشرات انهيار سياسي واقتصادي واجتماعي للبلاد، وأضاف أن النظام الجديد، الذي يسعي المصريون لبنائه، يقوم علي: الحرية، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية، وهي النداءات التي أطلقها الشعب المصري في ميدان التحرير، وأشار شرف في كلمته، إلي أن حكومته نجحت في الحد من النزيف الاقتصادي الذي عانت منه مصر منذ نهاية يناير الماضي، ودخلت بالبلاد إلي مرحلة جديدة من البناء تعتمد علي معايير سليمة أهمها: الشفافية، والعدالة الاجتماعية، ومكافحة الفساد، وأوضح أن أبرز المؤشرات الأولية لنجاح حكومته: ارتفاع عدد السائحين إلي نحو 800 ألف سائح الشهر الماضي، مقابل 500 ألف في شهر مارس، و 200 ألف سائح فقط في شهر فبراير، كما استقرت حصيلة إيرادات الدولة بالعملة الصعبة، سواء من قناة السويس، أو تحويلات المصريين بالخارج، واعتبر شرف ذلك شهادة علي ثقة العالم بمصر، وشهدت الفترة الأخيرة أيضا زيادة ملموسة في الصادرات غير البترولية، مع استئناف حركة البناء والتشييد.

وتناولت الكلمة المهام التي حددتها الحكومة الحالية لعملها، وتحقق منها جانب، وتتطلع لإنجاز المتبقي لها، ومن هذه المهام اتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة أموال مصر المنهوبة بالخارج، وزيادة ثقة المؤسسات الدولية في استعادة الاقتصاد المصري عافيته، واستعادة الأمن تدريجيا، ومن ثم إحساس المواطن بالأمان، وتطوير البنية التشريعية والمؤسسية لبناء الديمقراطية، وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

واعترف شرف بأن الحكومة الحالية بدأت عملها في ظل ظروف بالغة الصعوبة، منها تقلص جميع المؤشرات الاقتصادية، والانفلات الأمني، والتوترات الطائفية، والمطالب الإنسانية لبعض شرائح المجتمع، وكان الاقتصاد المصري قد انكمش بنسبة 2.4% في الفترة من يناير إلي مارس، كما تحول ميزان المدفوعات إلي العجز بدلا من الفائض الكبير.

وقال رئيس مجلس الوزراء صراحة: إنه يتطلع إلي إنجاز مهامه لتسليم الأمانة لمن يأتي بعده، كما تعهد بضمان مساندة مصابي الثورة وأهالي الشهداء، لكنه اعترف بأن هذه المهمة تتطلب بعض الوقت.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الاسهم اليابانية تصعد في التعاملات المبكرة​
صعدت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة مع رجحان كفة انباء موافقة اليونان على خطة تقشف مدتها خمس سنوات على خسائر لاسهم شركات النفط مع هبوط اسعار الخام.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي ‪ لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 48.43 نقطة أو 0.50 بالمئة الي 9645.17 نقطة في الدقائق العشر الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو بعد ان انهى الجلسة السابقة على خسائر بلغت 0.3 بالمئة.

وزاد مؤشر توبكس ‪ الاوسع نطاقا 0.44 بالمئة الي 929.11 نقطة.
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الدويسان..الإقفالات الوهمية التي تعرضت لها المؤشرات هذا الأسبوع السبب الأساسي لها فى التراجع​
أرجع أحمد الدويسان مدير شركة الرباعية للوساطة المالية فى حديث له امس مع قناة السي إن بي سي التراجع الذي شهدته مؤشرات السوق الكويتي الى الاقفالات الوهمية التي شهدناها فى اللحظات الأخيرة خلال هذا الأسبوع وأشار الى أن هناك حركة تصحيحة للمؤشرات ننتظرها فى الفترة القادمة .

وعلق على انحدار حركة التداولات من حيث القيم والكميات خلال الأسبوع قائلا إن القيم قد سجلت تراجعا الأحد الماضي لم تشهده قيم تداولات السوق الكويتية منذ أواخر عام 2002 .

وتعرض"الدويسان" فى حديثه عن شركة "ألافكو" التي وقعت اليوم مذكرة تفاهم جديدة والإعلان عن بيع 6 طائرات من إحدي الشركات قال إن هذه الشركة من الشركات الممتازة ذات الملاءة المالية العالية مجلس إدارتها مهتم أن تأخذ الشركة النشاط التشغيلي وأما من حيث العوائد والتوزيعات فهي من أفضل الشركات من حيث هذه الجوانب.

وعن بنك الكويت الوطني الذي قامت «ستاندرد أند بورز» بتثبيت صنيفها له بالأمس عند a+ مع نظرة مستقبلية مستقرة قال "الدويسان" بنك الكويت الوطني هو الملاذ الامان للمستثمرين دائما رأينا على مر الزمان المخاطر تبعتد عنه ولايدخل فى عمليات القروض ولاتوجد خلافات بين مجلس إدارته بل لديهم رؤية جيدة تنبع من ثقة المستثمرين فيه .

وعن شركة "زين" وعن استلامها اليوم الدفعة المؤجلة اليوم جراء بيع صفقة زين أفريقبا قال "زين" تستهدف فى تلك الفترة أيضا فى بيع صفقة "زين السعودية" لانها من وجهة نظر مجلس إدارة الشركة أن تلك الوحدة جلبت لها خسائر كثيرة .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
تراجع ملحوظ فى مؤشرات السوق الكويتي هذا الأسبوع وقيم التداولات تصعد بنسبة 6.15%​
السعري يخسر 73 نقطة، والوزني يتراجع بنسبة 1.41%​
جاءت محصلة أداء السوق الكويتي في نهاية الأسبوع الثالث من يونيو مُحملة بخسائر لمؤشريه، حيث بلغت نسبة التراجع الأسبوعية للمؤشر السعري 1.15% بخسارة 73 نقطة من رصيده بعد وصوله إلى مستوى 6263.90 نقطة، فيما كان إغلاقه في نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 6336.9 نقطة.

أما المؤشر الوزني فقد أنهى تداولات هذا الأسبوع عند مستوى 436.28 نقطة محققاً تراجعا أسبوعياً بلغت نسبته حوالي 1.41% بخسائر بلغت 6.26 نقطة، وذلك مقارنة بمستوى إقفاله بنهاية الأسبوع الماضي، والذي كان عند مستوى 442.54 نقطة.​
تباين حركة التداولات بنهاية الأسبوع​
بلغ حجم تداولات السوق الكويتي بنهاية الأسبوع الجاري 474.33 مليون سهم تقريباً مقارنة بنحو 527.09 مليون سهم كانت في الأسبوع الماضي. وجاءت التداولات السابقة من خلال تنفيذ 8.05 ألف صفقة تقريباً حققت حوالي 89.30 مليون دينار، وذلك بالمقارنة مع نحو 10.6 ألف صفقة حققت 84.12 مليون دينار تقريباً في الأسبوع الماضي.​
اللون الأحمر يغلب على أداء القطاعات و"التأمين" المرتفع الوحيد​
أنهت غالبية قطاعات السوق الرسمي الكويتي أن تُنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء، حيث تراجعت سبعة منها يتصدرها قطاع "الإستثمار" بتراجع نسبته 2.10% مُحققاً خسائر أسبوعية بلغت أكثر من 86.30 نقطة بعد أن أنهى آخر جلسات الأسبوع الجاري عند مستوى 4016.80 نقطة مقارنة بإقفاله نهاية الأسبوع الماضي عند النقطة 4103.10.

من ناحية أخرى، لم يرتفع هذا الأسبوع أي قطاع ، عدا قطاع التأمين الذي شهد ارتفاعا طفيفا هذا الأسبوع حيث بلغت نسبتة 0.10% رابحا 2.50 نقطة مغلقا اليوم عند مستوي 2596.90 نقطة مقارنة بإغلاق الاسبوع الماضي عند مستوي 2594.40 نقطة .​
قطاع "البنوك" يتصدر التداولات من حيث القيم هذا الأسبوع​
كان قطاع "العقارات" صاحب النصيب الأكبر من تداولات البورصة الكويتية هذا الأسبوع، حيث تصدر القطاع بنهايته حركة التداولات من حيث الاحجام، وذلك بعد أن استحوذ القطاع على نحو 26.40% من أحجام التداول في السوق بكميات إجمالي بلغت 125.24 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ أكثر من 1839 صفقة حققت حوالي 12.05 مليون دينار تُعادل أكثر من 13% من القيمة الكلية المتداولة في البورصة.

أما قطاع البنوك فقد تصدر حركة التداولات هذا الأسبوع من حيث القيم ، حيث بلغ قيم تداولاته على مدار الخمس جلسات 33.69 مليون دينار جاءت بتنفيذ 1008 صفقات من خلل كميات متداولة بلغت 76.22 مليون سهم شكلت 37.7% من قيمة التداولات الكلية في البورصة.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
توصية بتأسيس مؤشر موحد لأسواق المال الخليجية​
أوصى المنتدى السعودي الأول للأوراق المالية بالعمل على تأسيس السوق المالية الخليجية من خلال استحداث مؤشر خليجي موحد لإدراج الشركات الخليجية بدول مجلس التعاون بهدف توسيع قاعدة السوق المالية الخليجية الأخرى على النمو للانضمام للمؤشر.

وأوضح رئيس لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض خالد المقيرن أن المنتدى أوصى باستحداث مؤشر محايد لقياس تطور منظومة السوق المالية الخليجية في تأسيسها. وأشار المقيرن إلى ان المنتدى أوصى باستحداث أدوات مالية واستثمارية جديدة تتفق والتوجه نحو فتح السوق السعودي أمام المستثمرين والاستثمارات الأجنبية.

ولفت إلى أن المنتدى أوصى ايضا بتبني فكرة تأسيس مجلس للرقابة على التقارير المالية للشركات المدرجة وطرق إعدادها ومراجعتها أو فحصها ودعم فكرة إنشاء جمعية مهنية للشركات والمؤسسات والمكاتب المرخصة لها بتقديم خدمة الوساطة والاستشارات في السوق المالية بهدف وضع القواعد والمعايير.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
النفط الامريكي يختم الاسبوع منخفضا 2% بفعل مشكلات منطقة اليورو​
ارتفعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة بفعل عمليات شراء لتغطية عقود بيع قبل عطلة نهاية الاسبوع لكنها سجلت ثالث هبوط أسبوعي لها بفعل المخاوف المتصلة بمشكلات الديون السيادية في منطقة اليورو وقرار وكالة الطاقة الدولية ان تطلق كميات نفط من مخزونات الطوارئ لتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وفي ختام التعامل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس ارتفع سعر عقود الخام الامريكي لتسليم اغسطس اب عند التسوية 0.14 دولار أو 0.15 في المئة الى 91.16 دولار للبرميل.

وعلى مدى الاسبوع هبط سعر عقود الخام الامريكي لاقرب استحقاق 1.85 دولار او اثنين في المئة عن سعر تسويته البالغ 93.01 دولار في 17 من يونيو حزيران.

وفي لندن هوى سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم أغسطس اب عند التسوية 2.14 دولار أو 2.00 في المئة الى 105.12 دولار للبرميل بعد أن تحرك في نطاق من 103.62 دولار الى 108.70 دولار.​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى