شركة عارف للطاقه (عارف طاقه) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
عطونا رايكم بعد هذا التصريح

الشركة تركز على المشاريع الاستثمارية طويلة الأمد التي تزيد على 5 إلى 7 سنوات
كشف مصدر مسؤول في شركة عارف للطاقة لـ «الأنباء» ان الشركة لديها خطة استراتيجية طموحة للدخول في قطاع النفط العراقي باعتباره سوقا واعدا جدا وسيكون ارضا خصبة لاستثمارات مليارية، لاسيما ان وزارة النفط العراقية تخطط لانتاج 10 ملايين برميل يوميا من النفط خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا الى ان الشركة لديها قناعة ضرورة وجود استثمارات نفطية في العراق بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وشدد المصدر على ان عارف للطاقة تركز على المشاريع الاستثمارية طويلة الامد التي تزيد على 5 الى 7 سنوات ومن ثم التخارج منها وتحقيق اكبر عائد مثلما حدث في مشروع دويت للغاز في الولايات المتحدة الأميركية والذي حققت الشركة منه عوائد وارباح متميزة تراوحت ما بين 100 و110% خلال عامين فقط وهي مدة المشروع.

وقال ان الشركة ستركز خلال العام الحالي على تطوير الشركات التشغيلية التابعة لها، نافيا وجود اي نوايا لدى الشركة في الوقت الحالي التخارج من هذه الشركات باعتبارها «البقرة الحلوب» لعارف للطاقة على حد وصف المصدر.

وعن مساهمة الشركة بنسبة 25% في مشروع سيني فيولز للطاقة النظيفة في الولايات المتحدة الأميركية، ذكر المصدر ان المشروع عبارة عن استخدام تكنولوجيا لتحويل الغاز المصاحب للنفط او ما يسمى بـ «الغاز المشتعل» خلال مرحلة الاستخراج الى سائل او منتج يسمح باستغلاله مرة اخرى، ومن ثم يحول ذلك الغاز المحروق من نسبة 0% كقيمة الى منتج ذي قيمة عالية في جميع مجالات الصناعة النفطية او الصناعات اللاحقة وهو من احد الابتكارات المحافظة على البيئة واحد الحلول البيئية لاستخدام الطاقة النظيفة.

وقال المصدر ان الشركة تخطط مع شركاء في المنطقة لادخال تقنية سيني فيولز للطاقة النظيفة، لكن المحادثات لاتزال جارية مع اكثر من دولة، لكننا لم نصل الى اتفاق نهائي على ارض الواقع لادخال هذه التقنية لمنطقة الخليج.

وبين المصدر ان نجاح الشركة في توقيع صفقة استحواذ على حصة ‏استراتيجية تبلغ 51% في شركة المشاري لتجارة المعدات الثقيلة بدبي يعد انجازا مهما في خضم الازمة المالية، لاسيما ان الشركة متخصصة في استيراد مولدات الطاقة الكهربائية ‏من كبرى الشركات المصنعة وتزويدها لمستهلكي الطاقة، بالاضافة الى العديد من الخدمات الاخرى كتصنيع الديزل وعوازل المولدات.
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
مبروك لملاك السهم :) سهم ما منه خووف
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,456
الإقامة
كويت الماضى
السهم مقبل على صعود ان شاء الله

بس اهم شىء يحترم الدعم

اقفال فوق 130 فلس يومين بتداول عالى دخووول والاجر على الله
 

الملفات المرفقه:

  • عارف طاقه.jpg
    عارف طاقه.jpg
    الحجم: 40.7 KB   المشاهدات: 787

صفاة عالمى

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2010
المشاركات
115
الحشاش..المضاربات اثناء الازمات السياسية لها اثر كبير في ارتفاع اسعار النفط

الشؤون الإقتصادية 24/04/2011 1200 م

من سليمان رضا الكويت - 24 - 4 (كونا) -- قال رئيس مجلس ادارة شركة (عارف) للطاقة وليد الحشاش اليوم ان ما يشهده العالم من ارتفاع في اسعار النفط يرجع بشكل كبير الى المضاربين الذين يستغلون عدم الاستقرار السياسي في بعض دول المنطقة ويقومون بالرهان على ان الاسعار سترتفع اكثر في المستقبل.
واضاف الحشاش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة ان المضاربين اليوم مستفيدون من وجود تلك الازمات السياسية لاسيما في منطقة الشرق الاوسط وهي الاولى في تصدير البترول للعالم وهذا ما يثير قلق المراقبين في ان الاسعار سترتفع اكثر بالمستقبل.
واوضح ان ارتفاع اسعار البترول لا يشكل نقطة ايجابية كبيرة للدول المصدرة لان ذلك سيؤدي الى زيادة الانفاق على بحوث الطاقة البديلة من قبل الدول المستوردة بما يساهم في توجه العالم الى مصادر جديدة للطاقة تتمتع بتكلفة اقل على المدى البعيد.
ولفت الى ان السوق العالمية قادرة حتى هذه اللحظة على احتمال الاسعار الحالية للنفط مؤكدا ان الدول المستوردة تقوم الان بالاستيراد والتخزين خوفا من اي اهتزازات سياسية جديدة في المستقبل في وقت يستغل المضاربون تلك الارتفاعات بالربح السريع بغض النظر عن سلبيات ارتفاع اسعار النفط.
وفيما يتعلق بحصة شركة عارف للطاقة في شركة (كويت انيرجي) النفطية وما اذا كانت (عارف) تفكر بالتخارج من تلك الشركة قال رئيس مجلس الادارة انه يؤيد ادراج (كويت انيرجي) في احدى البورصات العالمية لاسيما بعد 5 سنوات من الاستثمار في الشركة مبينا ان مسألة بيع الحصة تخضع للاسعار التي سيتداول بها سهم (كويت انيرجي) "وستتم على مراحل وليس دفعة واحدة".
وعن اداء شركته ونشاطاتها خلال العام الماضي قال الحشاش في كلمته امام الجمعية العمومية ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 7ر10 مليون دينار كويتي مقارنة بخسارة قدرها 5ر9 مليون دينار في 2009 بفضل تخلص الشركة من اثار وتداعيات الازمة المالية العالمية.
واضاف ان الشركة حققت ارباحا مجزية من وراء بيع كامل حصتها في مشروع (ديويت) لاستكشاف الغاز الطبيعي في ولاية تكساس الامريكية حيث بلغ اجمالي قيمة الصفقة ما يقارب 117 مليون دولار قبل خصم الضرائب التي حققت منها الشركة ارباحا تقدر ب 60 مليون دولار.
واوضح ان هناك استثمارا جديدا تمكنت الشركة من اتمامه وهو شراء حصة في شركة معدات حقول النفط الهندية المحدودة (أوفيل) تقدر بنسبة 13 في المائة ما يخدم اهداف واستراتيجيات (عارف) خلال الفترة القادمة.
وذكر ان الشركة استطاعت ايضا الفوز بمناقصة مشروع تحديث 3 محطات لتعبئة الوقود مملوكة لشركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 7ر1 مليون دينار في يناير الماضي حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء من عقود هذه المناقصة خلال الاشهر القادمة.
وعن نشاطاتها في المملكة العربية السعودية قال الحشاش ان شركة (مكامن السعودية) لخدمات النفط والغاز التي تمتلك فيها (عارف للطاقة) ما نسبته 10 في المائة من الفوز بعقد قيمته 260 مليون ريال سعودي مع شركة ارامكو السعودية.
وفي يناير الماضي استطاعت تلك الشركة الفوز بعقد مع شركة (ارامكو) بقيمة 17 مليون ريال سعودي لمدة 3 سنوات لتحليل المعطيات الجيولوجية والجيوفيزيائية لبعض المشاريع البترولية.
يذكر ان شركة (عارف) للطاقة هي شركة مساهمة كويتية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وتأسست سنة 2007 برأسمال قدره 75 مليون دينار وتدير انشطتها في مجال الطاقة والبترول بما يتوافق مع احكام الشريعة.(النهاية) س م ر / ي س ع كونا241241 جمت ابر 11
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
يعطيكم العافيه
 
التسجيل
23 أبريل 2011
المشاركات
95
الإقامة
حبي الكويت
( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

شنو الاخبار السهم يا شباب يعور الراس هذا السهم والله يهدي الملاك ويرفعونه حد الاعلى ااااااااااااااااااااااااامين يا رب​
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
يا اخوان عطونا رأيكم ...

اكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة عارف للطاقة القابضة طارق الوزان ان الشركة وصلت الى المراحل النهائية للاستحواذ على حصة تتجاوز %60 من شركة نرويجية اماراتية وهي شركة متخصصة في تقديم الخدمات الخاصة بالبنية التحتية للآبار.
واضاف الوزان في تصريح خاص لـ «الوطن» ان القيمة الاجمالية للصفقة تتجاوز الـ 10 ملايين دولار، لافتا الى ان الهدف من الاستحواذ هو تقديم حلول وخدمات لشركات الآبار النفطية بالاضافة الى ان الشركة محل الاستحواذ اقليمية متخصصة في مجال صيانة الحقول والآبار، مؤكدا ان الشركة تقيِّم حاليا العديد من المشاريع الاستثمارية والمتخصصة في مجال الغاز وتوليد الطاقة فضلا عن توفير خدمات للصناعة النفطية على المستويين المحلي والاقليمي.
واوضح الوزان ان عارف للطاقة ابرمت اخيرا عقدا استشاريا لتيسير اقامة مشروع بناء محطة جديدة لتحويل الغاز لوقود سائل أو ايثيلين في مناطق محتملة شمال العراق وروسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق وبروناي.
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
.شركة تابعة ل(عارف طاقة) تحوز على اقل الاسعار لعطاء بقيمة 7.3 مليون د.ك
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه الان من شركة عارف للطاقة
القابضة (عارف طاقة) كتاب يفيد بحصول شركة خليفة دعيج الدبوس واخوانه ‏
المحدودة (كي دي دي بي ) التابعه لها بنسبة 80% على اقل عطاء بقيمة ‏
ِ7.385.015 د.ك لمناقصه "صيانة الطرق لمصافي البترول الثلاث" الخاصه بشركة
البترول الوطنية الكويتية وفقا لما اعلنته لجنة المناقصات المركزية و ذلك ‏
لمدة خمس سنوات .
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
شنو اخبار الربع الاول للشركه ؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم يالطيبين مافى شى شيات عن ارباح الربع الاول للسهم ، لأنه عاجبنى السهم كأنه فى مناطق تجميع يالطيبين .
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,473
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
عينك على الرسم والله تعالى أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • ع طاقه.JPG
    ع طاقه.JPG
    الحجم: 124.7 KB   المشاهدات: 69

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اخبار اجتماعهم ياجماعه ؟

اذكر الله ياموتو الطيب العجله مو زينه الاجتماع غدا الساعه 12،30 ظهرا وان شاء خير يالحبيب .
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ان شاء الله ارباح

اتمنى ذلك
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ودي اسب صانع السوق

لاتسب وان شاء الله يذهب الضغط عن السهم وبصراحه اشوفه ضغط وراح نشوف آخر ساعه وموفق يالطيب .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى