بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
< إعادة توزير الوزير أنس الصالح اثارت ارتياح العديد من الفعاليات الاقتصادية وكذلك المتداولين الذين يأملون بان يستمر في نهجه الاصلاحي واعادة الحيوية للسوق الكويتي وتنفيذ توجيهات وحلم صاحب السمو بان تعود الكويت «درة الخليج» اقتصاديا كما كانت بالسابق.
< التذبذب الحاد والضغوط الهائلة على بعض الاسهم، وان كانت تعطي بعض الاشارات الفنية، الا ان تباين حركة كبار المضاربين مازالت نقطة سلبية ولن يخفف من آثارها سوى الدخول «المحترم» والصناديق الاستثمارية المعروفة.
< «محافظ مالية نشطة دخلت بالامس على سهمي «البيت» و«الامان» واخرى تخارجت نسبيا من اسهم «الخليجي» و«منشآت» ومصادر لا تستبعد استمرار تلك التكتيكات المتباينة.
< صندوق استثماري تابع لأحد البنوك ومستثمر استراتيجي كانا وراء عمليات التجميع على سهم «بورتلاند».
< المتابع لتداولات السوق بالامس سيلاحظ قوة وكثافة عمليات التجميع المستمرة على اسهم «صفاة طاقة» و«المدينة» و«بترو جلف» ومصادر تتوقع استمرار النشاط خلال تداولات الاسبوع المقبل.
< مصادر تتوقع حدوث حركة نشطة على عدد من الاسهم الواعدة في قطاعي العقار وغير الكويتي والتنسيق لذلك النشاط قد يبدأ في مطلع الاسبوع المقبل.
< الحكومة أعلنت.. والمسيرة تبدأ العنوان الرئيسي لجريدة «الوطن» بالامس وهو عنوان «ذكي ومهني».. والمطلوب الآن من الحكومة بان تبادر بالاصلاح واتخاذ القرارات الصائبة.
< مضارب كبير تخارج نسبيا من سهم «صفاة طاقة» وآخر لازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهمي «منشآت» و«سنام» وآخر تخارج من «الخليجي» واتجه للمغاربية ومضارب تكتيكي ما زال يقوم بعمليات تجميع على سهم «انوفست».
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
< لا اعرف متى يعي اخواننا بالهيئة العامة للاستثمار وبالمحفظة الوطنية انهم جهات رسمية بدولة وحكومة الكويت وان جزءاً من دورهم الاقتصادي والفني التسويق لحكومتهم وسياستها القادمة، لاسيما ما بعد التصريحات الكثيرة عن اهمية المرحلة المقبلة.
< التماسك النسبي للسوق في تداولات الامس قد اعطى اشارات متباينة والمحك الحقيقي والمحوري الآن يقع على الحكومة التي بامكانها ان تزيل مشاعر الخوف والقلق لدى المواطنين والمتداولين وان تبدأ بالعمل الحقيقي والجاد.
< هيئة أسواق المال يجب ان تدخل موسوعة غينيس بالهيئة الاكثر اصدارا لقرارات «العقاب»، ولعل قرارها الاخير المتعلق بنسب الاستحواذ خير دليل على ذلك، وكنا نتمنى كمراقبين ان تبادر الهيئة بالآتي:
1 – التعاون الجاد مع اتحاد الشركات الاستثمارية والموافقة على بعض وليس كل المقترحات التي تم تقديمها.
2 – متابعة بعض عمليات التلاعب التي يقوم بها مستثمرين ومضاربون على تداولات اسهم «صكوك + منشآت + صفاة طاقة + الفجيرة + تمويل الخليج»، التي ساهمت في تأثر تلك الاسهم وتراجعها بالاونة الاخيرة.
3 – تقديم دراسة جادة للحكومة بشأن أهمية التسويق للبورصة، والمطالبة بتنشيطها وليس العكس باصدار القرارات المتشددة في وقت تحتاج فيه لكل مبادرة انقاذ.
٭٭٭
< نفى مصدر باحدى شركات الاستثمار قيام الشركة أو صناديقها أو محافظها بعمليات بيع على اسهم «صفاة طاقة» و«الفجيرة» و«الصناعات».
< معلومات غير رسمية بشأن ترتيبات ايجابية سيعلنها مجلس ادارة الصفاة للاستثمار قريبا.
< محافظ مالية بدأت منذ الامس بعمليات شراء وتجميع مدروس على سهم «العقارات المتحدة» لدواع استثمارية وترقبا لاعلانه عن نتائج مميزة بالرابع.
< مازالت اسهم «ايفا» و«الدولية للتمويل» اضافة لاسهم «السلام» و«المدينة» و«سنام» مستأثرة بالاهتمام رغم التذبذب.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
< مازالت التحركات الحكومية والدعم المؤسسي للاقتصاد وللبورصة تسيران وفق سياسة «الاستحياء والحذر»، المطلوب الآن وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة ان تبادر الحكومة وليس المجلس بالنهوض بالحالة «الكويتية» ومن جميع الجوانب وفي مقدمتها الحالة الاقتصادية التي قد تكون المفتاح الحقيقي لعلاج معظم الحالات.
< كما اشرنا وتوقعنا فقد نشطت اسهم «ايفا» و«المدينة» و«الاستثمارات الوطنية» تحديدا، ومصادر تتوقع استمرار النشاط و«سحب» بقية الاسهم التابعة لاحقا.
< مدير مكتب وساطة تابعة لمجموعة كبرى اكد لـ«الوطن» ان تخارج احد المستثمرين من بعض اسهم المجموعة يعود الى تحفظنا على طريقة تداولاته على تلك الاسهم، مؤكدا بانها ستتعافى وتعود للنشاط مجددا.
< محافظ اسلامية ومستثمرين نشطين كانوا وراء عمليات الشراء المكثف والقوي لسهمي «منازل» و«ادنك» بالامس، وذلك تجاوبا وتفاعلا مع خبر «دار الاستثمار» ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
< صندوق استثماري ومستثمرين كبار كانوا وراء عمليات الشراء والدخول على سهم «الجزيرة» بالامس ومصادر تتوقع استمرار النشاط على السهم بالاضافة لسهم «الراي» الذي يعتبر متدنيا قياسا بنتائجه المالية.
< محفظة مالية استغلت هدوء السوق ونشاطه النسبي بالامس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهم «الديرة» و«هيتس تلكوم».
< نفى مصدر مسؤول بشركة «التخصيص» ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن اتمام الشركة الصفقة، مؤكدا بان الشركة ليس لديها اية علاقة في تداولات السهم «المضاربية».
< مراقب مخضرم أكد لـ«الوطن» ان التداولات النشطة لسهم «بيتك» ستنعكس ايجابا على جميع الاسهم التابعة والمرتبطة قريبا.
< مضارب معروف تخارج نهائيا من سهمين «خدماتي وغير كويتي» بخسائر متباينة بهدف تركيز جهوده على سهم خدماتي اخر.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- على الرغم من صعوبة التكهن والتنبؤ بما ستؤول اليه الامور في الايام المقبلة، الا ان تداولات الامس قد اعادت للاذهان تلك البدايات النشطة للسوق ما قبل 2008، وفي هذا المقام لا نستطيع ان نقول بأن ازمة التذبذب قد انتهت، لكننا نستطيع ان نؤكد بأن تداولات الامس قد كانت اشادة ايجابية ومختلفة عن السابق.
- كما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد دخلت وعادت اسهم مجموعة ايفا، لتكون ضمن الجدول الرئيسي للسوق الكويتي، وللمتداول الذي مازال يراها شعبية ورخيصة ومغرية، على الرغم من تذبذبها.
- عمليات تغيير المراكز الفنية والمألوفة التي استهدفت اسهم شعبية بالامس، لا تعني ابدا ألا تعاود تلك الاسهم نشاطها المضاربي خلال التداولات المقبلة.
- المتابع لتداولات السوق بالامس سيلاحظ ان عمليات «التسخين والتحفز» على اسهم مجموعتي «الاستثمارات» و«الصفاة» قد قاربت «للنضج»، ومصادر تتوقع قرب جولة نشطة لاسهم المجموعتين.
- الدخول القوي والمكثف على اسهم «ايفا» و«منشآت» و«البيت» و«سنام» وغيرها من الاسهم النشطة بالامس، ساهم في كثافة وقوة عمليات البيع وتغيير المراكز على سهمي «منازل» و«آدنك».
- مراقب مخضرم اكد لـ«الوطن» ان استمرار السوق بهذه الوتيرة النشطة، يساهم حتما في عودة الطيور المهاجرة والخائفة والسيولة.
- معلومات غير رسمية اشارت الى ان قرب اقرار ضخ المزيد من الاموال الحكومية بالبورصة، قد كان احد اسباب ذلك النشاط غير المألوف.
- محفظة تابعة لمجموعة كبرى كانت وراء عمليات التلقيط والشراء لسهم «اسمنت خليحي»، و«خدماتي واعد».
- هذا التفاؤل الذي ابديناه في تقرير وزاوية اليوم، لا يعني ابدا ان نتجاهل اهمية وحساسية الازمة السياسية الدائرة ما بين الحكومة والمعارضة.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- ما زال السوق نشطا على الرغم من عمليات تغيير المراكز وجني الارباح، وما زالت الاشارات ايجابية وتفاؤلية على الرغم من تكتيكات كبار المستثمرين والمضاربين الذين ما زالوا يتلاعبون بالسوق من خلال اسهم معينة، وما زال «الكل» ينتظر تحركا حكوميا فاعلا لدعم هذا التفاؤل.
- فعاليات اقتصادية رفيعة المستوى استغربت عبر «الوطن» من تصريحات وزير المالية مصطفى الشمالي بشأن القروض مؤكدين بأن توقيت التصريح لا يتلاءم والمرحلة الحالية التي تمر بها الحكومة، كما بدا مغايرا وبعيدا عن المنطق الذي يمثله الواقع الحالي.
- كما اشرنا واكدنا في تقارير وزاوية اليومين السابقين، فقد استمرت التداولات النشطة والقياسية مركزة على اسهم مجموعة ايفا لاعتبارات فنية ومالية بحتة.
- محافظ مالية كبرى ومستثمرون نشطون كانوا وراء عمليات «الانتقال» السريع والقوي نحو اسهم «مجموعة المدينة» بقيادة سهم «السلام» الذي اصبح القائد الفعلي لهذه المجموعة، وكنا قد اشرنا الى ذلك في زاوية الامس تحديدا.
- التحرك الفني والمدروس للمحفظة الوطنية على اسهم «بيتك» و«زين» و«اجيليتي» خلال جلستي الامس وامس الاول، قد أثار ردود فعل ايجابية لدى معظم المراقبين.
- اسباب فنية ومالية ساهمت في «انتفاضة» سهم «عقارات الكويت» الذي يراه المراقبون الاكثر «ظلما» في اسهم المجموعة، وذلك قياسا بعراقته كسهم وكأصول، ومصادر تتوقع استمرار تلك الانتفاضة.
- اتصالات عديدة تلقيناها خلال اليومين الماضيين، بشأن طريقة تداولات اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية»، ومراقب مخضرم يتوقع بأن تشهد اسهم المجموعة والتابعة نشاطا قريبا.
- محفظة مالية تابعة لجهة كبرى كانت وراء عمليات التجميع الذكي على اسهم «الجزيرة» و«مشاعر» و«بورتلاند»، ومستثمر كبير مازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهم «الافكو».
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- الانخفاض الفني للمؤشر في تداولات الامس، وان كان طبيعيا ومألوفا للسوق في بداية كل اسبوع، الا ان عمليات الضغط المتعمد على عدد من الاسهم الجيدة من قبل محافظ تابعة، قد أثار بعض القلق.
- عمليات البيع والضغط التكتيكي على معظم الاسهم التشغيلية والرئيسة بالامس، كانت من اهم النقاط الحاضرة والمثيرة للتساؤل، فهل تعتبر تلك العمليات رسالة جديدة من «الكبار» للحكومة بأهمية التدخل وتنفيذها لوجودها، أم كانت فنية بحتة؟!!
- قرار وزير التجارة بالسماح للشركات المساهمة بتنظيم اصدارات رأس مالها من دون الحاجة للحصول على مرسوم اميري، قد آثار ارتياح وترحيب معظم الفعاليات الاقتصادية التي اشادت بتلك الخطوة الشجاعة للوزير.
- عمليات الشراء والدعم التي تمت على عدد من الاسهم الشعبية كـ«ايفا» و«السلام» و«البيت» و«سنام» وعدد من الاسهم الرخيصة، قد اكد بأنها وعلى الرغم من التباين وجني الارباح، ما زالت متأثرة بالاهتمام.
- محفظة اسلامية ركزت نشاطها بالامس على سهمي «الاولى» و«اعيان»، وصندوق كبير كان وراء عمليات التجميع على سهم «بورتلاند».
- معلومات غير رسمية بشأن قرب اعلان صفقة محتملة لبنك غير كويتي، ومصادر تتوقع انعكاس تلك الصفقة على سهم استثماري تابع.
- الترتيبات الايجابية المتوقع اعلانها لشركة «الصفاة للاستثمار» خلال الاسبوعين المقبلين كانت وراء عمليات الشراء والتجميع الفني على اسهم «صفاة طاقة» و«صفاة عقار» بالامس.
- من قلب الصالة:
-1 لماذا تتراجع اسهم «الاستثمارات» - «اكتتاب» - «المتحدة» - «الوطنية العقارية» - «الانماء» - «الراي» وهي التي اعلنت عن ارباحاً جيدة في الربع الثالث، واين دور ملاكها ومسؤوليها؟
-2 متى يوافق الوزير الشمالي على قرار ضخ المزيد من السيولة للمحفظة الوطنية، لاسيما ان القرار جاهز تماما وينتظر التوقيع.
-3 الى ملاك ومسؤولي شركات «الدار المجموعة – عارف – منا – الشبكة – المستثمر – جلوبل – كفيك – د.للاجارة».. لم يئن الأوان بأن تعيدوا ولو جزء من اموال المساهمين؟
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
اتصل بنا بالأمس عدد من مسؤولي الشركات التي انتقدنا عدم تحركها ونشاطها على الرغم من أرباحها القياسية ومكانتها المالية، وكانت معظم ردودهم بعيدة عن المنطق والواقع الذي يتداوله المراقبون حيث يعتقدون بأن أرباح تلك الشركات كمؤسسات مساهمة مدرجة في البورصة، يجب أن يكون كفيلاً وملزما بتقدير المساهمين من خلال دعم الملاك، وأن الرد على قول أحدهم بأنها شركات تهتم بالإنجاز مع استفادة ملاكها الاستراتجيين ومساهميها.
ونحن بدورنا نقول إن تحول الشركات من «عائلية» إلى مدرجة في البورصة يجب أن يضع على عاتقها مصلحة المساهمين الذين وثقوا في أسمائها الكبيرة وفي مهنية القائمين عليها، فهم يستحقون الاهتمام.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
يعطيك العافيه يالغالى بدر وعساك على القوه .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- الارتداد الفني والتحرك النسبي لعدد من المستثمرين والمضاربين، والتماسك التكتيكي لسهمي «البيت» و«الامان»، عوامل ساهمت في ارتفاع المؤشر بالامس، الا ان القلق مازال مسيطرا على نفسية المتداولين.
- مراقب مخضرم توقع عبر «الوطن» أن تكون تداولات الاسبوع المقبل، خصوصا ما بعد الاغلاقات، مغايرة تماما وايجابية، مشيرا الى ان التكتيكات الحالية للمحافظ المالية تبدو فنية ومألوفة ما قبل اغلاق البيانات السنوية.
- التداولات النشطة والاشارات الفنية لاسهم مجموعتي «المدينة» و«ايفا»، ستسحبان البساط والسيولة من بقية الاسهم الاخرى لاسيما تلك المرتبطة بالمجاميع «الخاملة».
- محافظ مالية نشطة كانت وراء التداولات الفنية لسهمي «ايكاروس» و«المعدات»، ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
- محفظة اسلامية كانت «طرفا» في انهيار سعر سهم استثماري، دخلت بالامس وساهمت في تماسكه وعدم تقهقره وكسره بحاجز سعري جديد.
- التداولات الجيدة لسهم «اعيان» ورغم مشاكله المالية، قد اثارت ارتياح واستحسان معظم المساهمين والمتداولين.
- صباح الخير كبيرة من مساهمي ومتداولي سوق الكويت للاوراق المالية، رجالا ونساء، شيابا وشباب، الى مسؤولي محافظ الشركات التابعة للاستثمارات الوطنية والمشاريع واجيليتي، و«يقولون لهم».. «عسى ما شر الامور كلها زينة من مزعلكم»؟.
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,841
هلا بوسعود
والله يابوك ...... وأخيرا
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
هلا بالعم الوحيد شلونك يالحبيب والله لك وحشه يالغالي...
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
هلا بوسعود
والله يابوك ...... وأخيرا
الله يسلمك يالغالى بومحمد
محبتكم وغلاكم عندى هى من جعلت الوحيد يرجع لكم يااحلى واغلى ناس عرفتهم .

هلا بالعم الوحيد شلونك يالحبيب والله لك وحشه يالغالي...
ياهلا ومرحبا بالحبيب بوناصر
بخير مدامكم انتم بخير
عسى ربى يحفظك .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
الله يسلمك يالغالى بومحمد
محبتكم وغلاكم عندى هى من جعلت الوحيد يرجع لكم يااحلى واغلى ناس عرفتهم .
ياهلا ومرحبا بالحبيب بوناصر
بخير مدامكم انتم بخير
عسى ربى يحفظك .
سلامات يابوسعود ولهنا عليك
لك وحشة
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- ما زلنا من المتفائلين، وما زلنا لدينا الامل بأن تتغير فلسفة ومنهجية الحكومة بالعام المقبل، وان تعي وتدرك بأن دعم وتقوية القطاع الخاص ليس له مستقبل في تنمية البلد والتخفيف من الاعباء المالية للدولة، وان تدرك الحكومة بأن هذا المبنى الكبير القابع في منتصف العاصمة لم يعد يمثل مؤسسة مالية وتنظيمية فحسب، بل اصبح وعلى مر السنوات وعاء استثماريا للآلاف والآلاف من المواطنين والمقيمين، وان استعادة هذا الوعاء لبريقه ولمعانه، سيكون من صالح الحكومة والبلد مستقبلا، الا ان هذا الوعاء قد «تعب وسئم» من استمراره «بالتسخين»..، وادرك مد يديه بأنه لن يتمكن من الفوز أو المنافسة طالما لاعبوه الكبار والرئيسيون على «دكة» الاحتياط، فهل يشهد العام المقبل عودة نشطة لهؤلاء اللاعبين، وهل ستتمكن الحكومة من العثور على «مدرب» محترف ومتمكن و«متفهم»، يعيد لهؤلاء اللاعبين حماسهم وتوقدهم.. ليعودوا كما كانوا.. أم ستتركهم ليمارسوا التسخين لعام كامل؟؟
- حديث محافظ المركزي بالامس، قد اثلج الصدر وعزز من التفاؤل وآثار ارتياح معظم المراقبين والمتداولين، الا ان هذا الحديث «القيّم» مازال ينقصه القرار الجريء والمبادرة الاستثنائية والتحرك الفعال، هذا ما نتمناه من المحافظ وبقية مسؤولي الجهات الاقتصادية الكبرى، واذا كانت هناك قرارات ستصدر أو ستقر قريبا «كما نتوقع».. فنتمنى من محافظ المركزي ومدير الهيئة العامة للاستثمار، ان يكشفا عنها بكل شفافية، وان لا «تسرب» للنخبة كما كان بالسابق.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,178
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
- ما زلنا من المتفائلين، وما زلنا لدينا الامل بأن تتغير فلسفة ومنهجية الحكومة بالعام المقبل، وان تعي وتدرك بأن دعم وتقوية القطاع الخاص ليس له مستقبل في تنمية البلد والتخفيف من الاعباء المالية للدولة، وان تدرك الحكومة بأن هذا المبنى الكبير القابع في منتصف العاصمة لم يعد يمثل مؤسسة مالية وتنظيمية فحسب، بل اصبح وعلى مر السنوات وعاء استثماريا للآلاف والآلاف من المواطنين والمقيمين، وان استعادة هذا الوعاء لبريقه ولمعانه، سيكون من صالح الحكومة والبلد مستقبلا، الا ان هذا الوعاء قد «تعب وسئم» من استمراره «بالتسخين»..، وادرك مد يديه بأنه لن يتمكن من الفوز أو المنافسة طالما لاعبوه الكبار والرئيسيون على «دكة» الاحتياط، فهل يشهد العام المقبل عودة نشطة لهؤلاء اللاعبين، وهل ستتمكن الحكومة من العثور على «مدرب» محترف ومتمكن و«متفهم»، يعيد لهؤلاء اللاعبين حماسهم وتوقدهم.. ليعودوا كما كانوا.. أم ستتركهم ليمارسوا التسخين لعام كامل؟؟
- حديث محافظ المركزي بالامس، قد اثلج الصدر وعزز من التفاؤل وآثار ارتياح معظم المراقبين والمتداولين، الا ان هذا الحديث «القيّم» مازال ينقصه القرار الجريء والمبادرة الاستثنائية والتحرك الفعال، هذا ما نتمناه من المحافظ وبقية مسؤولي الجهات الاقتصادية الكبرى، واذا كانت هناك قرارات ستصدر أو ستقر قريبا «كما نتوقع».. فنتمنى من محافظ المركزي ومدير الهيئة العامة للاستثمار، ان يكشفا عنها بكل شفافية، وان لا «تسرب» للنخبة كما كان بالسابق.
اتوقع ان تستمر السنوات العجاف سنة اضافية , وتبدأ الدورة الاقتصادية بالانتعاش في عام 2014 والله اعلم
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< ارتفاع مؤشرات «نفس» التدخل والتحرك الحكومي، والاشاعات بشأن ضخ المزيد من السيولة وكذلك التي يتم تداولها بشأن تسوية «ضخمة» كل هذه العوامل + تدني اسعار معظم الاسهم، قد ساهمت وتساهم لاحقا في استمرار النشاط رغم التذبذب المألوف.
< «التحركات الفنية» المحترفة على اسهم مجاميع السلام وايفا والاستثمارات لازالت تبعث باشارات ايجابية، ومصادر تتوقع استمرار نشاط اسهم تلك المجاميع برغم تكتيكات المضاربين.
< محفظة نشطة ومستثمرون «معروفون» كانوا وراء عمليات الشراء والتجميع بالامس على اسهم «الصينية» و«بوبيان د.ق» والاسواق، ومضارب لازال يركز جهوده على اسهم «المغاربية» و«منشآت».
< لازالت اسهم مجموعتي «اجيليتي» و«المشاريع» تشهدان عزوفا وضغطا متعمدا من ملاكها، كما لازال سهم «الرابطة» وتدني سعره يمثل علامة استفهام كبرى؟؟
< مستثمر معروف و«ثقيل» لازال يقوم بعمليات ضغط «هائل» على اسهم «سنام» و«المدينة» و«المال» ومصادر تتوقع معاودة تلك الاسهم للنشاط والارتفاع خلال الاسبوع الحالي.
اسئلة من قلب الصالة:
-1 ملاك ومسؤولو بعض الشركات «الخاملة» من جماعة «ليس لنا أية علاقة بحركة اسهمنا، هم من اكثر المتداولين حركة ومضاربة على اسهم اخرى و«بفلوس» مساهميهم».
-2 التوقعات الفنية والايجابية للاسهم اعلنت وستعلن عن ارباح وتوزيعات ممتازة كالانظمة «الراي» - «المتحدة» - «بتروجلف» - «الفجيرة»، كفيلة حسب رأي المخضرمين بمعاودة تلك الاسهم للنشاط، والسؤال لملاكها لماذا هذا الضغط؟
-3 اين وصلت اقتراحات وتوصيات اتحاد الشركات الاستثمارية التي تم عرضها على مسؤولي هيئة الاسواق؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< كما أشرنا في معظم تقاريرنا السابقة وبالامس تحديدا، فقد استأثرت اسهم مجاميع «ايفا» و«السلام» و«الاستثمارات الوطنية» على المزيد من الاهتمام، ولوحظ ارتفاع عمليات الضغط والتجميع على معظمها بالامس.
< شح السيولة وهيمنة المضاربين على السوق بالمرحلة الحالية، كاناً السبب الرئيسي لتباين التداولات وارتفاع مستوى سياسة تغيير المراكز، ومصادر ترجح ارتفاع مستوى السيولة مستقبلا.
< محافظ مالية معروفة ومستثمرون «كبار» كانوا وراء عمليات الشراء والتجميع على اسهم «الساحل» و«المال» و«بتروجلف» و«المدينة» بالامس، وذلك لاسباب فنية مختلفة، الا انها ايجابية.
< تأكيدا لما سطرناه في هذه الزاوية فقد شهدت اسهم مجموعة «الصفاة» نوعا من النشاط الفني وارتفعت اسعارها بنسب جيدة، ومصادر ترجح حدوث حركة نشطة على سهم «الدانة» خلال التداولات المقبلة.
< مدير محافظ مالية تابعة لشركة كبرى مازال يقوم بعمليات تجميع و«تنشيف» على اسهم «الفجيرة» و«بوبيان د -ق» و«سنام» ومدير اخر يركز جهوده ونشاطه مستقبلا على اسهم مجموعة «اجيليتي».
< سهم خدماتي نشط وتشغيلي قد يعلن خلال الاسبوع المقبل عن صفقة ضخمة، ومصادر تتحدث عن فكرة استحواذ على الشركة من قبل مجموعة معروفة.
< معلومات غير رسمية بشأن ارباح جيدة وصفقة بيع مصنع لسهم «غذائي» تابع لمجموعة استثمارية كان وراء عمليات التجميع عليه بالامس.
< لماذا لا تقدم الهيئة على شطب بعض الشركات التي «حولها» ملاكها الى شركات عائلية حيث ظلموا مساهميها وساهموا عن عمد في تكسير اسعارها؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- ما زالت السيولة النقدية الموجهة للسوق تمثل علامة قلق فني، وما زالت بعض التحركات «الفوضوية» لبعض المضاربين ومديري المحافظ المالية على اسهم معينة تثير استياء المتداولين والمرافقين في آن واحد؟
- عمليات تغيير المراكز وجني الارباح التي تمت على عدد من الاسهم الشعبية مثل «ايفا» و«السلام» و«البيت»، وان كانت طبيعية وصحية الا انها تعتبر ايضا ايجابية لتلك الاسهم مستقبلا.
- كما اشرنا في زاوية الامس فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم «اكتتاب» و«المدينة» و«بوبيان د.ق» للجلسة الثالثة على التوالي.
- صندوق تابع لمجموعة كبرى كان وراء عمليات التحرك على سهم «صفاة عقار»، ومحفظة تابعة لشركة غير مدرجة ركزت نشاطها بالامس على اسهم مجموعة «السلام».
- تدني اسعار سهمي «المستثمرون» و«الميادين»، والتوقعات الايجابية لمواصلة السوق لنشاطه الفني، كان من اسباب التحرك على السهمين بالامس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
- المتابع لتداولات السوق بالامس سيلاحظ ان عمليات الشراء والدعم ما زالت مستمرة على بعض الاسهم الواعدة والجيدة مثل «سنام» و«بتروجلف» و«الجزيرة» و«الافكو» و«المعدات» و«الدانة».
- التقارير والتوقعات الايجابية لسهم «اجيليتي»، وخمول اسهم مجموعته وتدني اسعارها، قد يكون «محركا» ومحفرا لها مستقبلا، ومصادر تتوقع ان تبدأ حركتها قريبا؟؟
- مضارب معروف باع حصته في شركة الفجيرة بخسارة كبيرة بهدف توجهه لسهم آخر، ومدير محفظة شركة «عريقة» استغل تلك العمليات ليقوم بالشراء، لاسيما مع المعلومات التي تتحدث عن ارباح مميزة للشركة في الربع الرابع.
 
أعلى