الرعاية السكنية لمن يعيد قرض بنك التسليف

سواح العرب

عضو نشط
اذا استقال الوزير الشيخ احمد الفهد تاكدوا ان الله سبحانه وتعالى معانا والله سوف ينصرنا , اللهم انت اعلم بحالنا وانت خير الرازقين

هذا كلامي بتاريخ 7_6 2011 ان الله عزوجل لن ينسانا وهو خير الرازقين اللهم لك الحمد والشكر ,,,,,,,, ركعتين شكر لله سبحانه وتعالى

TH7777777

عضو نشط
مبروووووووووووووك

مبروووووووووووووك

شمس العصر

موقوف
ابشر تستاهل الحلاوة نبى نخلى ابوبراهيم يجيب العشاء الى انت خابرههههههههههههههههههههههههههههههههه
مبروك على الاخوان اتمنا لكم الخير نبي منك يا بو عبدالله الحلاوه على هذا الخبر طيب ....

فرحان جداً

موقوف
والله ان وافق عليه الوزير وتم العمل فيه ان هالوزير بيكون سوى خير بمواطنين واجد وابوي اولهم

يا جماعه تخيلوا الوالد بايع قبل 8 سنين ولي الحين مو قادر يشتري بيت وكل ما شرى بالسنوات الماضيه يهونون لما ارتفع العقار وطارت الطيور بأرزاقها....المهم قررنا انا واخواني جزاهم الله خير ان ندعمه بقروض...تخيلوا وصلنا القروض الى 80 الف....وهم مو قادرين نشتري :( والوالد حالته حاله وحايس ولا يدري شيسوي ولما قرأ هالقرار قام يتحلم وجنه وافقوا عليه....والله انا اتمنى الاستعجال بهالقرار عل وعسى يطلعله بيت بالقريب العاجل ان شاء الله

انا ودي اقترح عليهم ان اللي شرا البيت من الشخص المتضرر...لازم يعطون طلبه حق راعي البيت او من تاريخ بيع البيت

الله كريم:)

صقر3

عضو نشط
ابشر تستاهل الحلاوة نبى نخلى ابوبراهيم يجيب العشاء الى انت خابرههههههههههههههههههههههههههههههههه

تقول ابو ابراهيم خلاص نطالب الرعاية السكنيه يوزعون عليكم خيام تكون كبيره عمودين مع بيت شعرمع صرف واير كهرباء من محول السالمين مكان البقالة القديم مع مدرسه تكون قاعه افراح تصلح مدرسه وصالة افراح هههه يا بو عبدالله تحمل الاواهيب مانبي الحلاوه*

@ الفارس @

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اشكروا الله سبحانه هو من دبر الأمور ويسرها وهذا بفضله ولاتنسون يااخواني انه بفضل الله ثم الشيخ أحمد الفهد اللي بدأ بفكرة اعادة القيد ولله الحمد والله يااخواني اني متفائل جدا وقلت هالكلام لبو مشعل ان الأمور راح تيسر وابشرو بالخير والحمد لله حمداا كثيرا طيبا مباركا ملء السموات والأرض ولك الحمد عدد خلقك وزنة عرشك ورضاء نفسك ومداد كلماتك والشكر لك يارب

@ الفارس @

عضو نشط
الحمد لله حمداا كثيرا طيبا مباركا ملء السموات والأرض ولك الحمد عدد خلقك وزنة عرشك ورضاء نفسك ومداد كلماتك والشكر لك يارب

الفهلوي

عضو مميز
والله ان وافق عليه الوزير وتم العمل فيه ان هالوزير بيكون سوى خير بمواطنين واجد وابوي اولهم

يا جماعه تخيلوا الوالد بايع قبل 8 سنين ولي الحين مو قادر يشتري بيت وكل ما شرى بالسنوات الماضيه يهونون لما ارتفع العقار وطارت الطيور بأرزاقها....المهم قررنا انا واخواني جزاهم الله خير ان ندعمه بقروض...تخيلوا وصلنا القروض الى 80 الف....وهم مو قادرين نشتري :( والوالد حالته حاله وحايس ولا يدري شيسوي ولما قرأ هالقرار قام يتحلم وجنه وافقوا عليه....والله انا اتمنى الاستعجال بهالقرار عل وعسى يطلعله بيت بالقريب العاجل ان شاء الله

انا ودي اقترح عليهم ان اللي شرا البيت من الشخص المتضرر...لازم يعطون طلبه حق راعي البيت او من تاريخ بيع البيت

الله كريم:)
الله يفرج الهم عن والدكم

وجزاكم الله خير علي مساعدته وهذا واجب عليكم

اما بخصوص القرار

فالفضل ينسب لاهله

والفضل فيه لله اولا ثم للشيخ احمد الفهد

فهو صاحب المبادره وهو من اوصلها للنور والي طاولات النقاش

وابشرك ايضا وحسب مابلغني

بان الوزير الجديد محمد النومس ايضا جزاه الله خير موافق

وقد اخبرني بعض الاصحاب بان هناك من ناقشه بهذا القرار

بعد توليه وزارة الاسكان

واخبرهم بأنه موافق عليه من حيث المبدأ مع اشتراطه بأن لايشمل الا المستحقين فقط

ومن الشروط

دخول لجنه للتأكد من استحقاقه

ان لا يكون حصل علي بيت من الاسكان يعني بس الناس اللي شرت عن طريق التسليف فقط

ان لا يكون اشترى مره ثانية ... يعني بيعه وحده

ان يكون صاحب اسره

ان يكون باع بيته قبل صدور القرار بشهرين

ان لايكون استفاد من ورث او تثمين

ان لايكون تملك اي عقار بأي صوره هو او زوجته

سيمنح بعد الموافقه عليه طلب جديد 2011

سيصرف بدل ايجار للمستحق بعد تسجيله الطلب

هذا مايحضرني والله الموفق

اولا الحمدلله
وثانيا الف مبروك
بس عندي سؤال (ان يكون باع بيته قبل صدور القرار بشهرين)
متي تاريخ القرار

سواح العرب

عضو نشط
افا يافرحه ما تمت انا بايع قسيمتي طالعه لي من الاسكان ورديت مبلع التسليف والحين ما قدرت اشتري بيت نفس اللي شرا بيت عن طريق التسليف ياااااافرحه ماتمت ضيقتوا خلقي لما قالوا بس فقط اللي شرا بيت عن طريق التسليف ( الله يفرجها ان شاء الله )

شمس العصر

موقوف
ياخوان نبى طلبنا القديم
طلب جديد لااااااااااااااا ظلم اعمارنا من الاربعين للخمسين
رجاء نبى طلبنا لقديم نشكر جهودكم يلااسكان

سواح العرب

عضو نشط
ياجماعة الخير والله مو واضح القرار هل اللي اخذ ارض وقرض من الاسكان والتسليف وباع يشمله القرار والا لا ترى كلمة الف واحد اللي يقول مايدري والا يقول اهم قالوا اللي باع منزله او قسيمته يعني يشملك ماني عارف هل يشملني والا الا ارجووووكم احد يرد علي انا من زمان معاكم وياما جبت لكم اخبار عن هالشي ورحت للاسكان كذا مره بس ليش هالتطنيش مادري . والله يفرجها ان شاء الله

TH7777777

عضو نشط
يا جماعة هذى نعمة والنعمة تبى شكر فالهم لك الحمد والشكر بس يا اخوان سؤالى متى راح يا

يا جماعة هذى نعمة والنعمة تبى شكر فالهم لك الحمد والشكر بس يا اخوان سؤالى متى راح يصدر القرار بشكل رسمى لأن الموضوع طال ؟

عديل الروح

عضو نشط
سؤال مهم

في حالة اذا تم اصدار القرار وكانت الشروط مطابقة على شخص ما (مثلاٌ) ولنفرض على سبيل المثال اعطونا طلب 2011 ....

وبما أن الأعمار تتراوح بين الاربعين والخمسين حالياً وأكيد أن الغالبية من اللي يشملهم القرار ما راح ينتظرون هالمدة كلها عشر سنوات او اكثر ويكون عمره واصل فوق الخمسين والستين وينطر بيت ... (( آخر العمر)) ...

المهم ما أطول عليكم بالسؤال اللي ما سألته للحين لأن حنا بنكون مرتاحين من بدل الإيجار اللي ما أدري متى ينصرف لنا بعد ما يصدرون القرار !!!!!

انا عن نفسي (( وأعوذ بالله من كلمة أنا)) اذا وافقت اللجنة لي راح آخذ طلب جديد لكن مو معقولة راح انتظر 10 سنوات او اكثر لأني صاحب اسرة تتكون من 9 اشخاص وساكن شقة والعيال وراهم مستقبل وزواج وهذا الشي ما راح يخليني انتظر هالمدة الكبيرة لأن الواحد ما يضمن عمره ويبي يأمن هالبيت للأولاد ....
السؤال المهم اللي ابي أسأله ؟؟؟؟؟

شنو اللي راح استفيده من الطلب 2011 ؟؟؟؟؟
وما هو البديل بعد ما آخذ الطلب الإسكاني أو الطريقة اللي اقدر استفيد منها من هالطلب علشان اشتري بيت العمر ؟؟؟؟

وشكرا لكم

BO-MUBARAK

عضو نشط
مافي احد الى الان. يعرف شنو الشروط او اذا كان الطلب قديم والا جديد انتظرو تتضح الصوره اكثر عند الاقرار وناخذ فورمة الشروط واتوقع خلال الايام القليله القادمه ان شاء الله

فرحان جداً

موقوف
الله يفرج الهم عن والدكم

وجزاكم الله خير علي مساعدته وهذا واجب عليكم

اما بخصوص القرار

فالفضل ينسب لاهله

والفضل فيه لله اولا ثم للشيخ احمد الفهد

فهو صاحب المبادره وهو من اوصلها للنور والي طاولات النقاش

وابشرك ايضا وحسب مابلغني

بان الوزير الجديد محمد النومس ايضا جزاه الله خير موافق

وقد اخبرني بعض الاصحاب بان هناك من ناقشه بهذا القرار

بعد توليه وزارة الاسكان

واخبرهم بأنه موافق عليه من حيث المبدأ مع اشتراطه بأن لايشمل الا المستحقين فقط

ومن الشروط

دخول لجنه للتأكد من استحقاقه

ان لا يكون حصل علي بيت من الاسكان يعني بس الناس اللي شرت عن طريق التسليف فقط
ان لا يكون اشترى مره ثانية ... يعني بيعه وحده

ان يكون صاحب اسره

ان يكون باع بيته قبل صدور القرار بشهرين

ان لايكون استفاد من ورث او تثمين

ان لايكون تملك اي عقار بأي صوره هو او زوجته

سيمنح بعد الموافقه عليه طلب جديد 2011

سيصرف بدل ايجار للمستحق بعد تسجيله الطلب

هذا مايحضرني والله الموفق

اخوي انا ابوي بايع بيته اللي حصل عليه من الاسكان والبيت محرر لانه حصل عليه قبل الغزو....وبايع بيته صارله 8 سنوات ...ماله نصيب وياهم؟

فرحان جداً

موقوف
في حالة اذا تم اصدار القرار وكانت الشروط مطابقة على شخص ما (مثلاٌ) ولنفرض على سبيل المثال اعطونا طلب 2011 ....

وبما أن الأعمار تتراوح بين الاربعين والخمسين حالياً وأكيد أن الغالبية من اللي يشملهم القرار ما راح ينتظرون هالمدة كلها عشر سنوات او اكثر ويكون عمره واصل فوق الخمسين والستين وينطر بيت ... (( آخر العمر)) ...

المهم ما أطول عليكم بالسؤال اللي ما سألته للحين لأن حنا بنكون مرتاحين من بدل الإيجار اللي ما أدري متى ينصرف لنا بعد ما يصدرون القرار !!!!!

انا عن نفسي (( وأعوذ بالله من كلمة أنا)) اذا وافقت اللجنة لي راح آخذ طلب جديد لكن مو معقولة راح انتظر 10 سنوات او اكثر لأني صاحب اسرة تتكون من 9 اشخاص وساكن شقة والعيال وراهم مستقبل وزواج وهذا الشي ما راح يخليني انتظر هالمدة الكبيرة لأن الواحد ما يضمن عمره ويبي يأمن هالبيت للأولاد ....
السؤال المهم اللي ابي أسأله ؟؟؟؟؟

شنو اللي راح استفيده من الطلب 2011 ؟؟؟؟؟
وما هو البديل بعد ما آخذ الطلب الإسكاني أو الطريقة اللي اقدر استفيد منها من هالطلب علشان اشتري بيت العمر ؟؟؟؟

وشكرا لكم

اخوي اللي ينطر دوره عقب هالقرار ما عنده سالفه....خل يخلص وياخذله بيت ثاني ويعينه الله

عديل الروح

عضو نشط
اخوي اللي ينطر دوره عقب هالقرار ما عنده سالفه....خل يخلص وياخذله بيت ثاني ويعينه الله

كلامك صحيح وسليم الله يجزاك خير ... لكن المفروض منهم قبل لا يصدرون القرار ويحطون ضوابط واشتراطات وقوانين صارمة ... نبي منهم يراعون هالنقطة المهمة ((العمر)) لأن ما راح نستفيد من طلب 2011 ونطالب بحل يرضي الجميع ...
تحياتي لك

fawaz4006

عضو نشط
الله يفرج همنا وهمكم

لكن الصراحه قاعد اشوف كل واحد من المشاركين

يحطله شرط على الاسكان كأنه القرار صدر وبين اللي

له واللي عليه

مالومكم لكن الطيره في الشي اللي ماصار ماهي زينه

فاصبروا واكثروا من الاستغفار وتابعوا الموضوغ من بعيد

وعطونا الاخبار الواضحه وبعدين لكل حادث حديث

أعلى