شركة kgl الدوليه للموانى والتخزين والنقل

مستثمر73

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2004
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
جم كميتك ؟؟؟

4285 سهم والمشكله ألي مكتتب لي شركة الأوسط يعني الأسهم بأسمهم :mad:

مادري أذا السهم تتحول ولا لا !
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
مدته 3 سنوات بقيمة إجمالية تصل لـ 2.2 مليون دينار
»kgl للموانئ« التابعة للرابطة تقترب من توقيع عقد مع مؤسسة الموانئ الكويتية






كتب تامر حماد: ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة كي جي إل (kgl) للموانئ التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل تستعد خلال الايام القليلة المقبلة لتوقيع عقد مع مؤسسة الموانئ الكويتية بقيمة تصل الى 2.2 مليون دينار ولمدة 3 سنوات.

واضاف المصدر ان العقد يتضمن تشغيل وصيانة الرافعات الجسرية في ميناء ا لشعيبة منوها الى ان توقيع العقد يأتي بعد ان تأهلت الشركة بشكل رسمي بعد ان تقدمت بأفضل الاسعار.

من جهة ثانية، قال المصدر ان شركة الرابطة اسست اخيرا شركة تعمل في مجال البحوث والدراسات واصدار التقارير الخاصة بنشاط واعمال السكك الحديدية والقطاع المعلق وقطار الانفاق وستتعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية في مجال نشاط واعمال السكك الحديدية والقطاع المعلق وقطار الانفاق وستقوم الشركة بدخول مناقصات لمشاريع نشاط اعمال السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الانفاق وتشغيلها وادارتها.

وقال المصدر ان الشركة »الرابطة« تدرس اسواقا جديدة واعدة في مجال الخدمات اللوجيستية اهمها السوق الهندي حيث وضعت الشركة خطة للاستثمار في القطاع اللوجيستي والنقل والتخزين والتوزيع.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

تلوح بالأفق بوادر زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100 % بالقيمة الأسمية يضاف لها علاوة اصدار مابين 20 _ 50 فلس ...
الغاية المزعومة لطلب زيادة رأس المال تمويل توسعات استحواذ في بعض الموانئ ...

ليس لهذة المشاركة قيمة مالم يصدر خبر رسمي من الشركة يؤكد هذه المعلومة ...

وبالتوفيق للجميع
 

TRADING

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
kuwait

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
وصلني خبر شخصي من شخص مسئول في الشركة

الفكرة ...
زيادة رأس المال 30 - 35% .... خلال فترة لا تتعدى 4 شهور من الان
بسبب زيادة مشاريعهم

والله اعلم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
خططت لعلاج أزمة السيولة برفع رأسمال شركاتها التابعة
140 مليون دينار إجمالي ديون شركة مدرجة بقطاع الخدمات


كتب - عبدالله عثمان:
علمت "السياسة" ان احدى الشركات المدرجة في قطاع الخدمات بالبورصة قررت زيادة رؤوس اموال جميع شركاتها التابعة للقضاء على ازمة السيولة التي تعاني منها الشركة الام بشكل كبير.
وقالت مصادر مقربة من الشركة ل¯"السياسة" ان قرارا اتخذ لزيادة رأسمال شركة تابعة بنسبة تتراوح بين 40 و60 في المئة, وذلك بعد زيادة رأسمال شركة ثانية تابعة لها في قطاع الاستثمار من 15 الى 40 مليون دينار من خلال 12.5 مليون سهم للمساهمين الحاليين ومثلها لمساهم ستراتيجي جديد بسعر 125 فلسا.
وقالت المصادر: ان حجم المديونية والقروض المحلية والخارجية قفز الى 140 مليون دينار مقابل حجم سيولة متوافر لدى الشركة لا يزيد عن 10.7 في المئة من اجمالي الديون, وهو الامر الذي قد يؤثر على مشاريع الشركة المخطط لها من قبل لاسيما في مجال الموانئ.
وكانت الشركة قامت قبل نحو شهرين بزيادة رأسمالها بنسبة 20 في المئة بواقع 4 ملايين دينار, إلا ان المبلغ لم يف بالتزاماتها فعمدت الى زيادة رؤوس اموال الشركات التابعة غير المدرجة بالبورصة.
وحول اجمالي حقوق المساهمين قال المصدر: انه يقل كثيرا عن اجمالي الديون التي تتراوح بين "130-145" مليون دينار او 140 مليون دينار في المتوسط, مؤكدا ان اجمالي حقوق المساهمين لا يزيد عن 80 مليون دينار.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«كي جي إل» تواجه أزمة في مشروع ميناء دمياط

محمد المملوك

الأربعاء, 19 - نوفمبر - 2008

كشفت مصادر لـ «الوسط» عن ان شركة كي جي ال الدولية للموانئ تواجه معوقات شديدة في تنفيذ مشروع ميناء دمياط، الذي تنفذه حاليا ضمن مشروعات طرحتها الحكومة المصرية على كي جي ال وشركات اخرى بقيمة اجمالية تصل الى 3.2 مليار دولار لانشاء ارصفة ومحطات حاويات، واضافت ان المعوقات تتمثل في تعطيل اجراءات التنفيذ على كي جي ال ما ادى الى دخولها في خلافات مع الجهة الاشرافية للمشروع والمكلفة من الحكومة المصرية.
وتوقعت المصادر ان يتم سحب المشروع من كي جي ال بسبب تأخرها عن التنفيذ وفقا للبرنامج الزمني يذكر ان عقد كي جي ال لميناء دمياط تم بنظام الـ b.o.t بمدة انتفاع تصل الى 40 عاما مع وزارة النقل المصرية
 

TRADING

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
kuwait
واهي ناقصة مشاكل علشان اتخوره بالعقد
لا حول ولا قوة الا بالله
ماخذين حلال العالم ويترززون فيه رئيس مجلس ادارة واعضاء منتدبين وهم طرطنقية عرفوا يقصون علي خلق الله
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
مافى اخبار عن الشركه
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
"كي جي ال" قد تتعرض لعقوبات لتأخرها في تسليم المرحلة الأولى
مشروع ميناء دمياط يترنح تحت وطأة قلة السيولة وبطء التنفيذ

السياسة - خاص:

تحت وطأة أزمة السيولة وعدم التزام شركة الموانئ الدولية "كي. جي. إل" بتنفيذ مشروع رصيف محطة حاويات ميناء دمياط تواجه الشركة تحديات قد تصل الى فرض عقوبات مالية كبيرة تحول دون اتمام المرحلة الثانية من المشروع.
وكانت معلومات قد حصلت عليها "السياسة" من مصادر مصرية موثوقة قالت ان وزير النقل المصري محمد منصور رفض مؤخراً محاولات المجموعة الكويتية الدولية للمستثمرين "كي جي ال المصرية" التابعة للمجموعة الام "كي جي ال" والتي سعت من خلالها الى تغيير بعض بنود تنفيذ المشروع والممثلة في تضييق عرض حوض رصيف الميناء من 280 الى 225 متراً وكذلك محاولة تعديل مساحة تصميم الحوض الذي تم اعداده لاستقبال 3 سفن في وقت دون حوادث او احتكاكات داخل الحوض اثناء عملية المناولة والذي بدوره سيؤدي الى حدوث نسبة مخاطر عالية ستصل الى 20 في المئة كحد ادنى حتى توفر الشركة من ورائه نحو 50 مليون جنيه مصري.
كما رفض الوزير المصري طلب الشركة بناءً على قيام هيئة ميناء دمياط برفع تقرير عن محاولات الشركة خفض نسبة الحديد في اساسات واعمدة الرصيف من 62 الى 22 بوصة مما سيقلل من العمر الافتراضي للرصيف من نحو 100 عام الى 40 عاماً فقط وهي ذاتها فترة انتفاع "كي جي ال" من المشروع.
واكدت المصادر ان رفض وزير النقل المصري لمحاولات المجموعة المستثمرة "كي جي ال" تسبب في افتعال الاخيرة للكثير من المشكلات المتوالية خلال الاشهر القليلة الماضية تسببت في تعطيل تنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمني المحدد مسبقا لتسليم المشروع منتصف العام .2008
واضافت المصادر ان وزير النقل المصري قرر فرض شرط جزائي على "كي جي ال" حتى تلتزم بشروط التعاقد المبرمة من قبل مما ادى الى توقف المشروع لفترة زمنية بعدها عاودت الشركة التزامها ببنود تنفيذ المشروع تحسباً لقيمة الشرط الجزائي.
ولفتت المصادر الى ان "كي جي ال" كانت تواجه ازمة مالية حادة في تلك الفترة مما دعاها الى طرح اسهم ممتازة على مساهميها للتغلب على مشاكلها المالية بهدف زيادة رأس المال بنسبة 100 في المئة رأس المال بكلفة بلغت 800 مليون دولار.
يشار الى ان كي جي ال الدولية للموانئ كان وقعت اتفاقية للمشروع فالثامن من مايو 2006 لتصميم وبناء وادارة محطة حاويات جديدة في ميناء دمياط واسست لهذا الغرض شركة دمياط الدولية للموانئ برأسمال 100 مليون دولار ثم زيادتها الى 200 مليون دولار عقب انضمام 3 شركات استثمارية لهيكل المساهمين وهم "cmav" الفرنسية و "الصينية للملاحة" و "العربية للملاحة".
وتأتي حصصها عند التأسيس بواقع 35 في المئة حصة كي جي ال الدولية للموانئ و"شينا شينج الصينية" بحصة 20 في المئة و"خط الملاحة الاولى" "cma" 20 في المئة و "cgm" ومجموعة عارف 10 في المئة و "جنرال اليكتريك" الاميركية 10 في المئة وهيئة ميناء دمياط 10 في المئة وتبلغ طاقة المشروع 4 ملايين حاوية نفطية بإجمالي كلفة لمشروع الميناء بمرحلتين تبلغ 3.2 مليار دولار بنظام b.o.t ومدة انتفاع 40 عاما.


السياسة 14 / 5 / 2009
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
«كي جي إل للموانئ» تؤجل مشروعات في إفريقيا


أحمد حسن:

اكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة كي جي إل الدولية للموانئ فاضل البغلي ان العمل يجري على قدم وساق في مشروع توسعة ميناء دمياط ولا توجد اية معوقات تؤثر على سير العمل بخلاف بعض الامور الفنية البسيطة التي تحاول الشركة حلها حسب القواعد والنظم المتعارف عليها دوليا فيما يخص الاستثمار في الموانئ بنظام الـ b.o.t.
واضاف البغلي لـ«الدار» ان الشركة تمكنت من الوصول الى استغلال 90 في المئة من الطاقة التخزينية في محطة الحاويات في ميناء صقر بامارة رأس الخيمة بالامارات العربية نتيجة تزايد الحركة هناك خلال الفترة الماضية وذلك عكس ما كان متوقعا.
وتوقع البغلي ان تبلغ الطاقة الاستيعابية معدلات اكبر خلال النصف الثاني من العام الحالي في الميناء لخدمة اغراض الشحن البحري من خلال الربط المزمع تنفيذه مع الموانئ الواقعة على شواطئ البحر المتوسط مستقبلا.
الى ذلك اكد البغلي على ايقاف الشركة لجميع استثماراتها بالاسواق الافريقية فيما عدا مشروع ميناء دمياط المصري وذلك لتغير الاوضاع الاستثمارية نتيجة الازمة المالية، حيث علقت الشركة مفاوضاتها مع حكومة غامبيا في شأن تطوير ميناء البنجول والذي كان مقدرا له استثمارات تتراوح ما بين 30 - 40 مليون دولار، كما ارجأت الشركة عمليات انشاء ميناءين في تنزانيا بتكلفة اجمالية تقدر بـ150 مليون دولار لنفس السبب وكذلك قامت الشركة بتعليق المفاوضات مع حكومة غانا بشأن تطوير ميناءي تمالى وتكراوي بتكلفة تقدر بـ 200 مليون دولار لتدني العوائد الاستثمارية المتوقعة بعد انخفاض معدلات الانتاج عالميا ومن ثم تراجع الطلب على النقل البحري عبر الموانئ جراء الازمة المالية العالمية.
وزاد بقوله قرار تأجيل تلك الاستثمارات قرار مؤقت لحين اتضاح الرؤى وتحسن الظروف العالمية.


الدار تاريخ النشر : 20 مايو 2009
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
حسبي الله ونعم الوكيل

لا ارباح ولا ادراج ولا بطيخ بعد

ماخذين فلوسنا وقاعدين يلعبون فيها بمصر
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
حسبي الله ونعم الوكيل

لا ارباح ولا ادراج ولا بطيخ بعد

ماخذين فلوسنا وقاعدين يلعبون فيها بمصر

اخوي حبيب لا تحاتي هذي شركات تشغيلية و اكيد مع انحسار الازمة راح ترجع وبزيادة انشاء الله يوفق الكل
 

المؤشري

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
173
الإقامة
الكويت
الكلام واجد على الشركة وماشفنا شي
من توزيع اسهم او وقت محدد في الادراج
في السوق وفلوسنا في مهب الريح



بعرف جم سعر السهم الحين

ومتي الادراج
 

TRADING

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
kuwait
يا جماعة هل صار شي علي الشركة مثلا زيادة راس المال او اي شي عن ارباح الشركة بالسنوات اللي طافت ؟؟؟
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
يا جماعة هل صار شي علي الشركة مثلا زيادة راس المال او اي شي عن ارباح الشركة بالسنوات اللي طافت ؟؟؟
اخوي حسب الاتصال بالرابطة للاستثمار قالةلي ان اغلب الشركات التابعة للرابطة طالبين زيادة راس مال و المشكلة بالسيولة غير متوفرة و بالنسبة لشركة تشغيلية يعتبر هذا توقيف حال بس يقولون الادراج خلال هذي السنة والله اعلم ممكن لو تدق عليهم يطمنونك اكثر بس احد الاخوان اذا مراح ينزل بسعر يفيد الشركة و المساهمين مراح ندرج الشركات لان بعد التعب و الصبر تنزل بسعر قليل ما يرضيهم و الله مقسم الارزاق و الله كرم
 
أعلى