شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
لانريد توزيعات نقدية نأخذها باليمين، ويسترجعونها باليسار......
نريد قيمة مضافة للسهم كمركز استثماري خلال 5 سنوات قادمة...
---------------------------------------------------------------------------

تقرير ل "كامكو" في بداية العام الحالي:

مع بدء الأزمة المالية في سبتمبر من عام 2008 كان قطاع الشركات الاستثمارية من أكثر القطاعات تراجعاً في التوزيعات النقدية وذلك نتيجة الخسائر الفادحة التي لحقت بأسعار الأسهم وتقييم الاستثمارات، حيث انخفضت التوزيعات النقدية بنسبة 88% لتصل إلى حوالي 63 مليون دينار كويتي للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2008 مقارنة مع توزيعات نقدية قياسية بلغت 518 مليون دينار كويتي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2007. وللجدير بالذكر أن توزيعات الأرباح للشركات الاستثمارية شهدت أعلى نمو لها خلال عام 2007 بنسبة 37% لتصل إلى 518 مليون دينار كويتي مقارنة مع 378 مليون دينار كويتي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2006، وقد أتت هذه الارتفاعات نتيجة الأرباح القياسية التي تمكنت الشركات الاستثمارية من تحقيقها من خلال زيادة عوائد الاستثمار والتوسع في السوق وزيادة حجم الاستثمارات بالاعتماد على مصادر التمويل والتضخم في أسعار الأصول. أما بالنسبة للتوزيعات النقدية عن عام 2009، يتبين أن 6 شركات فقط من أصل 51 شركة استثمارية مدرجة قامت بتوزيع أرباح نقدية على المستثمرين، مما جعل عام 2009 من أقل الأعوام توزيعاً للأرباح النقدية حيث وصلت إلى 46 مليون دينار كويتي فقط.

توزيعات أسهم المنحة

لم تكن توزيعات أسهم المنحة أفضل حالاً من التوزيعات النقدية بعد بدء الأزمة المالية حيث انخفضت القيمة الإجمالية لأسهم المنحة التي تم توزيعها عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2008 بنسبة 78% لتصل إلى 157 مليون دينار كويتي مقارنة مع قيمة توزيعات أسهم المنحة القياسية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2007 والبالغة قيمتها 727 مليون دينار كويتي ، كما استمرت في الانخفاض لتصل إلى 120 مليون دينار كويتي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2009. أما تاريخياً، وفي تحليل لقيمة أسهم المنحة الموزعة خلال الخمس سنوات الماضية يتبين أن قطاع الشركات الاستثمارية كان من أكثر القطاعات توزيعا لأسهم منحة وبقيمة إجمالية بلغت 546 مليون دينار كويتي، مع العلم أن توزيعات أسهم المنحة لقطاع الشركات الاستثمارية عن عامي 2008 و 2009 بلغت فقط 8 مليون دينار كويتي. وهذا ما يفسر التطور الذي شهده قطاع الشركات الاستثمارية خلال السنوات الثلاثة التي سبقت حدوث الأزمة المالية، ليعود بعدها ويشهد القطاع أسوأ مرحلة له حيث لم يعد باستطاعتها زيادة رأسمالها وتوزيع الأرباح وعلى عكس ذلك فقد أصابت خسائرها معظم المستثمرين خلال عامي 2008 و 2009 بعد الخسائر الفادحة والضرر الذي لحق بالعديد من الشركات الاستثمارية.

http://www.kamconline.com/Newsdetails.aspx?newsId=43901&language=ar
 

الملفات المرفقه:

  • distr.PNG
    distr.PNG
    الحجم: 81.1 KB   المشاهدات: 538

نوخذة كويتي

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
171
اتفاق دائني الدار المحليين على بنود خطة اعادة الهيكلة ( التفاصيل جريدة الانباء)
دائنون الدار يسألون : كيف تبقى الادارة المخطئة ( التفاصيل جريدة الراي)
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
ربما هذه المعلومة ذات أهمية !!


dar.png
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
رجل الأعمال عدنان الشايجي يدّعي على ممثل «الدار لإدارة الأصول»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب عزيز العنزي |

أقام رجل الاعمال عدنان عبدالوهاب الشايجي عبر وكيله المحامي عبدالحميد الصراف دعوى ضد المستشار القانوني في شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية ع. د.، يتهمه فيها بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ 80830 دينارا، هي عبارة عن 50 ألف دينار تقاضاها منه، وارباح مفترضة، بعد ان اقنعه بالمشاركة في محفظة استثمارية أوهمه بان الشركة قامت بإنشائها مع شركة سعودية. وقال المدعي ان المدعى عليه ابلغه بان مبلغ الخمسين ألف دينار هو ثمن 320500 سهم في الشركة السعودية التي اتضح للمدعي انها غير موجودة، ما دفعه لاقامة الدعوى، وجار حاليا استدعاء الاطراف المعنية للتحقيق.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
Aston Martin sells 5,000 to 6,000 cars worldwide ever year, and sold 100 cars in China last year. Exuding confidence, Bennett said that he expects to double the sales target for Aston Martin this year.

استون مارتن تبيع 5000 سيارة - 6000 التي شهدها العالم في العام، وباعت 100 سيارة في الصين العام الماضي. وبثقة طاغية ، قال بينيت إنه يتوقع أن يتضاعف حجم المبيعات المستهدف لأستون مارتن هذا العام.
 

خندريس

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2008
المشاركات
55
الخبر كما وصلنا

الدار غدا تبدأ بتوزيع اقرارات المديونيه للدائنين بعد ان تم توقيعها امام كاتب العدل وبالصيغة التنفيذيه الاسبوع الماضي وتدعوا الدائنين لاستلامها ابتداء من غدا الاحد وعقبال ما تبداء بتسديد هذه الديون
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الدار غدا تبدأ بتوزيع اقرارات المديونيه للدائنين بعد ان تم توقيعها امام كاتب العدل وبالصيغة التنفيذيه الاسبوع الماضي وتدعوا الدائنين لاستلامها ابتداء من غدا الاحد وعقبال ما تبداء بتسديد هذه الديون

جزاك الله الف خير.....

خطوة ممتازة في بداية الطريق الصحيح....
ان شاء الله نبدأ بسماع الاخبار الطيبة ابتداءا من اوائل الشهر القادم، واتوقع ان تسدد الدار ديون صغار الدائنين قبل مهلة ال 6 اشهر كما تنص عليه الخطة...
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
استون مارتن الكويت....

http://www.astonmartinkuwait.com/The-Cars.aspx

بس لو يهتمون بقسم الاخبار........
http://www.astonmartinkuwait.com/The-Company/Latest-News.aspx

هناك كل يوم خبر عن أستون مارتن، نقل هذه الاخبار للموقع باللغة العربية سيسهل على المستثمرين قراءتها ومتابعتها باللغة العربية، وكذلك على وسائل الاعلام بنقلها........والشباب في استون مارتن الكويت نايمين.....:eek:

ومنا لادارة الدار......انقلوا الاخبار للموقع....
 

نوخذة كويتي

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
171
دار الاستثمار تبدأ تسليم إقرارات سداد دائنيها وتعلن اسم رئيسها التنفيذي اليوم
( جريده السياسة )
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
مذيلة بالصيغة التنفيذية


«الدار» تنجز إصدار إقرارات الدين للبنوك والمستثمرين



2011/06/18 08:57 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0










أعلنت شركة دار الاستثمار عن الانتهاء من اصدار اقرارات الدين المذيلة بالصيغة التنفيذية للبنوك والمستثمرين وفقاً لحكم المحكمة المختصة باعادة هيكلة الشركات بالتصديق على خطة اعادة هيكلة التزامات الشركة وسيتم تسليم الاقرارات بمقر الشركة بالراية الدور 31.
ويمكن للدائنين مراجعة الشركة لاستلام الاقرار الخاص بكل دائن ابتداء من اليوم، على ان يكون هناك تفويض باستلام الاقرار موقع من الممثل القانوني لكل دائن.
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
تسدد 82 مليون دينار في السنة الأولى 19/06/2011

"الدار" تبدأ تسليم إقرارات سداد دائنيها وتعلن اسم رئيسها التنفيذي الجديد اليوم


كتب - بلال بدر:
بدأت شركة دار الاستثمار أولى خطواتها الجادة والمهمة نحو تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي وافق عليها القضاء اخيرا بموجب دخولها تحت مظلة قانون الاستقرار المالية وأعلنت عن الانتهاء من إصدار إقرارات الدين المذيلة بالصيغة التنفيذية للبنوك و المستثمرين وفقاً لحكم المحكمة المختصة بإعادة هيكلة الشركات بالتصديق على خطة إعادة هيكلة التزامات الشركة و سيتم تسليم الإقرارات بمقر الشركة في برج الراية.
وأوضحت الشركة في بيان تلقت "السياسة" نسخة منه أنه يمكن للدائنين مراجعها لاستلام الإقرار الخاص بكل دائن إبتداء من اليوم الأحد 19 الجاري, على أن يكون هناك تفويض باستلام الإقرار موقع من الممثل القانوني لكل دائن.
على الصعيد نفسه علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان مجلس إدارة "الدار" اجتمع الاسبوع الماضي ووافق على فصل منصبي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في الشركة, حيث كان يقوم بمهام المنصبين عدنان المسلم, موضحة ان الفترة المقبلة ستشهد تولي المسلم منصب رئيس مجلس الادارة فقط, فيما عينت رئيسا تنفيذيا جديدا لم تفصح المصادر عن هويته لكنها ألمحت الى انه سيكون مفاجأة للسوق كونه من عائلة اقتصادية عريقة.
وافادت المصادر ان الرئيس التنفيذي الجديد جاء أيضا من قلب الشركة وليس من خارجها, وستعلن الشركة اليوم عن تفاصيل في هذا الشأن.
وقالت المصادر ان الدار تعمل حاليا من دون لجنة تنسيقية إذ انتهى عمل اللجنة التنسيقية بصدور حكم المحكمة في الثاني من يونيو الجاري على ان يتم انتخاب لجنة تنسيقية جديدة ينتخبها الدائنون على ان يتوافق جميعهم على من سيقوم بهذه المهام في الفترة المقبلة وهي فترة سداد الديون, بحيث تمثل اللجنة الجديدة جميع شرائح الدائنين من بنوك وشركات وأفراد لتنفيذ المرحلة الاهم لبدء استحقاقات الدين كما في خطة إعادة الهيكلة التي اقرتها المحكمة.
وأشارت المصادر الى إبداء الدائنين سعادتهم بالخطة وبجدية الشركة في تنفيذها, لافته الى ان الاجتماعات التي تمت سواء في الكويت أو دبي شهدت لأول مرة ترحابا وتوافقا كبيرين بالخطة, لاسيما الآلية التي تتيح للبنوك والمستثمرين قابلية تداول الاقرارات الخاصة بالتزاماتهم تجاه "الدار".
وجاء في خطة دار الاستثمار: دفع مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين الأفراد خلال الستة أشهر الأولى في حين سيتم سداد الدفعة الثانية للمؤسسات المالية الصغيرة غير المصرفية خلال سنة من تاريخ بدء تنفيذ الخطة وبالتالي ستدفع الدار نحو 82 مليون دينار في السنة الاولى. أما في السنوات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة ستكون هناك دفعات دورية للمجموعات المتبقية من البنوك والمستثمرين, تليها الدفعة النهائية قبل 30 يونيو 2017 والتي ستشكل الرصيد المستحق الى تلك المجموعات, بالاضافة الى مبلغ يساوي الأرباح السنوية المقررة من قبل المحكمة خلال فترة زمنية مدتها ثماني سنوات ونصف السنة.
وقالت مصادر مقربة انه من المقرر ان تبدأ دار الاستثمار فعليا في تنفيذ اجراءات الخطة بدءا من 30 الجاري بإشراف مراقب بنك الكويت المركزي مع بدء عمل اللجنة التنسيقية الجديدة التي سيتم انتخابها من قبل الدائنين.
 

schizophrenia

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
234
جزاك الله الف خير.....

خطوة ممتازة في بداية الطريق الصحيح....
ان شاء الله نبدأ بسماع الاخبار الطيبة ابتداءا من اوائل الشهر القادم، واتوقع ان تسدد الدار ديون صغار الدائنين قبل مهلة ال 6 اشهر كما تنص عليه الخطة...

مساك الله بالخير دكتور

في مشاركات سابقة قبل شهور
ومشاركات قبل سنة وقبل سنتين

كنت اتسأل نفس سؤال اليوم ... ولم اجد اجابة سؤاء من مشاركات الاخوان
او حتي من البحث المتواضع اللى اقوم فيه بين فترة وفترة


الدار منذ ثلاث سنوات توقفت عند سداد الدائنيين
في المقابل الخسارة ناتجة عن تقيم اصول

ماذا عن السيولة ؟؟؟
اعلان الربع الثالث سنة 2008
الارباح كانت بحدود 130 مليون اذا ما خانتني الذاكرة
هل هي ناتجة عن تقييم اصول؟؟
ام ان جزء منها نقدي؟

وماذا عن عوائد 2009/2010 /2011 النقدية؟

وشاكر لك اجتهاداتك السابقة واللاحقة في توضيح الأمور
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
ملاحظة: الدار كانت تملك حصة مؤثرة في شركة البلاد العقارية وهي 33% وتعتبر من كبرى المساهمات المدونة في أصولها، والآن اسمها غير موجود في قائمة كبار المساهمين، هل قامت الدار بالتخارج من هذا الاستثمار؟!!

http://www.albilad.com.kw/investors.html
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
ملاحظة: الدار كانت تملك حصة مؤثرة في شركة البلاد العقارية وهي 33% وتعتبر من كبرى المساهمات المدونة في أصولها، والآن اسمها غير موجود في قائمة كبار المساهمين، هل قامت الدار بالتخارج من هذا الاستثمار؟!!

http://www.albilad.com.kw/investors.html

البلاد هذي ش كويتيه والبلاد حقت الدار ش بحرينيخ
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى