شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
عقب صدور حكم التصديق على خطة إعادة الهيكلة


«دار الاستثمار» تشكر دائنيها ومساهميها: أنجزنا خطة إعادة الهيكلة بفضل تعاونكم معنا



2011/06/07 11:05 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0





عدنان المسلم: جهازنا التنفيذي صمد أمام حملات التشكيك والتشويه







تقدم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم باسم اعضاء مجلس ادارة الشركة الى الله العلي القدير بالحمد الذي يليق بجلاله وعظمة سلطانه، حمدا لا نبلغ له مدى ولا نرى له منتهى على فضله وجوده وكرمه ورحمته بصدور حكم المحكمة المختصة باعادة الهيكلة بالتصديق على خطة الدار باعادة هيكلة التزاماتها.
وتقدم المسلم ايضا بالشكر الوفير والامتنان والعرفان، لقضائنا العادل بهذا الحكم والذي يسطر فيه مرة أخرى – كما عودنا دائما وابدأ ان شاء الله – مثال آخر على سيادة مبادئ القانون والعدالة في أحكامه، وتوخي العدل والانصاف بين من اختصموا في ساحته، فلهم من الله الجزاء الأوفر والعطاء الاجزل والمكانة الرفيعة في الدنيا والآخرة، جاعلا ما عملوه في ميزانهم يوم القيامة. ويبقى قضاؤنا الشامخ بعد الله العلي القدير ثم صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين الحصن الحصين والملاذ الآمن والركن المكين لحفظ حقوق الشعب ومصالحه وامن هذا البلد ومن يعيش فيه.
كما تقدم المسلم أيضا بالشكر الى الحكومة الرشيدة ومؤسساتها الرقابية ممثلة ببنك الكويت المركزي. متابعا «يود المجلس ان يشيد بالأداء المهني المحترف والراقي للفريق القانوني المميز للشركة، من محامين ومستشارين وعاملين بالمركز للمحاماة (فواز عبدالله السعيد ود.يوسف ظاهر الحربش وشركاهم). فلهم منا ومن مساهمينا التقدير والشكر وجزاهم الله عنا كل الخير والثواب. والشكر موصول أيضا الى الفريق القانوني المشارك، مكتب المحامي فهاد ناصر العجمي ومكتب المحامي عماد جاسم بوراشد ومكتب المحامي حمد عدنان الموله.
واكد المسلم انه على الرغم من الظروف الصعبة والضغوط العملية والنفسية والتأثيرات المادية والأسرية التي تعرضت لها الشركة والشركات التابعة والزميلة، فقد حظينا برفقة مخلصة طيبة مباركة من الجهاز التنفيذي الذي انكب ليلا ونهارا على العمل داخل الشركة ومع الدائنين، لما فيه مصلحة الشركة ودائنيها ومساهميها، وتحملوا من اجل ذلك كل الصعاب في ميدان عمل صعب وشاق، على عدة جبهات ومحاور وبلدان، فهم رجالها الذين جاهدوا للحق وصمدوا أمام حملات التشكيك الشخصية والتشويه المقصود وغير المقصود، فلهم منا الاعتزاز والفخر بوجودهم معنا والشكر لهم كل الشكر والتقدير. وقد جاء هذا الحكم العادل تتويجا لجهودهم ولجهود الفريق القانوني، فما خاب من سعى لرضا الله وتحقيق الحق لأهله.
وتابع قائلا «لن ننسى ان نشكر الدائنين وبالأخص من وقعوا على خطط الهيكلة بكل مراحلها وأعضاء لجنة الدائنين وعلى رأسهم السيد عبدالرحمن الكوهجي مدير بنك الكويت والبحرين فرع الكويت، لمهنيتهم وتعاونهم معنا وتجشم عناء متابعة علاقتنا مع مجموع الدائنين ومع الجهات القضائية والرقابية، على الرغم من المصاعب والتشكيك، وعلى الأخص في الفترات الأخيرة قبل صدور الحكم».
واضاف المسلم «نشدد على شكرنا المحمل بالامتنان، للاخوة الأعزاء، الرائعين بصبرهم، من المساهمين أفرادا ومؤسسات، وعلى دعمهم غير المحدود لنا، الذي ميزنا عن كل الشركات الكويتية الأخرى، فقد قطعنا هذا المشوار على الرغم من الظروف الصعبة، المشبعة بالشائعات والصراعات متحابين متلازمين كالبنيان المرصوص الذي يشد بعضه بعضا على الرغم من تضارب المصالح وتعقد الظروف ولم يكن من بيننا من سعى الى الاقلال من حقوق او التزامات مستحقة لدائنينا او عملائنا».
وخص المسلم بالشكر والفخر والاعتزاز أيضا من تولى من مساهمينا الدفاع عن الشركة في منتديات المجتمع الكويتي بالدواوين والتجمعات الاقتصادية والمؤسسات المختصة، وعلى صفحات ومنتديات الانترنت والشبكة العنكبوتية وعلى صفحات الجرائد والمجلات وكافة وسائل الاعلام.
واكد المسلم ان الجمعيات العمومية للشركة كانت الساحة التي عكست هذه الوحدة والالتزام بالهدف، بين مجلس الادارة ومساهمي الشركة، مما أثار تقدير واعجاب المراقبين والمعنيين بشان السوق الاقتصادي الكويتي وشركاته.
وزاد: ان أهمية ما سيحدث للشركة، من تطورات في أوضاع معالجة ديونها كان هاجس الكثير من المهتمين بالشأن الاقتصادي العام وبالقطاع الخاص اضافة للاعلام المقروء والمرئي والمسموع، لانعكاسه على المجتمع الكويتي ومصالح آلاف المواطنين والمقيمين، والشركات الدائنة والشركات ذات الصلة بها ومساهميهم والدائنين الأفراد وعائلاتهم الذين كانوا حتما سيتأثرون بما ستتطور له أمور الشركة، وهذا ما لوحظ بتغطية المؤسسات الاعلامية ومراكز الدراسات، سواء كانوا صحافيين أم محللين اقتصاديين أو كتاب أعمدة ومقالات.
لهذا فان الشركة تتقدم بالشكر والتقدير لجهود كافة المؤسسات الاعلامية والتحليلية الشريفة والنزيهة، التي غطت بمهنية خالية من الغرض أو المصلحة الضيقة والذاتية، أحداث السنتين الماضيتين، سواء كان هذا الرأي المهني اشادة بشركة دار الاستثمار أو نقدا لها.
واختتم المسلم قائلا «نسأل الله العلي القدير الكريم الرحيم كما انعم علينا بكرمه ورحمته بصدور هذا الحكم التاريخي على الرغم من الصعاب الشائكة ان يمن علينا مرة أخرى باعانتنا على تنفيذ خطة اعادة الهيكلة على أكمل درجة انه هو السميع البصير».
{فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}.



عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن 2010

«أدنك» تستهدف تمويل مشروع برج العاصمة.. وزيادة رأسمالها آخر خياراتها

كتبت تسنيم الشامي:
رصد رئيس مجلس ادارة شركة الدار الوطنية للعقارات «أدنك» حسين جوهر تراجع قيم الاصول الاستثمارية في الشركة خلال عام 2010 الامر الذي افضى الى عدم توزيع ارباح.
وأوضح جوهر في كلمته امام الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت %75 ان «ادنك» بدأت في خطة الطوارئ لمشروع برج العاصمة اعتبارا من مارس 2010 وحتى نهاية اكتوبر حفاظا على مقدرات المشروع وفقا للظروف الصعبة التي مرت بها الشركة.
واشار جوهر الى ان الشركة عانت من صعوبات في الحصول على تمويل لرأس المال العامل وكذلك التمويل العقاري المطلوبين خلال 2010، وعليه فانه وفقاً للسياسات الائتمانية للبنوك المحلية وتماشيا مع تلك الظروف القائمة قام مجلس الادارة باعداد دراسة خاصة حول اعادة الهيكلة التمويلية للوصول للحل المناسب وتم تقديم هذه الدراسات الى بنك الخليج واشتملت على عدة محاورأهمها الحصول على تمويل اضافي لاستكمال المشروع، وهيكلة اجمالي المديونية وفقا للظروف الاقتصادية الحالية واخيرا استكمال المشروع الرئيسي للشركة والبدء بخطوات تسويقية وتأجيرية وخلق موازنة وفق التمويل المتاح لسداد تلك المديونية.
ورداً على سؤال لاحد المساهمين عن امكانية موافقة بنك الخليج على تمويل المشروع قال جوهر ان مطالبتنا للتمويل هي مطالبة باستكمال صرف باقي المبلغ الذي تم صرف جزء منه وتوقف الباقي تبعا للظروف الاقتصادية، مضيفاً أنه في حالة عدم موافقة البنك على التمويل فان أمام الشركة سيناريو آخر يتعلق بمفاوضات مع جهات تمويل أخرى خارج الكويت لاعادة هيكلة الالتزامات واستكمال بناء المشروع.
وبين جوهر انه في حالة عدم مقدرة الشركة على الحصول على أي تمويل خارجي او داخلي فان السيناريو الثالث الذي فكرت فيه الشركة هو اللجوء الى زيادة رأس المال، معرباً عن اعتقاده بأن هذه الفكرة لن تكون مقبولة من قبل المساهمين، لكنها ستكون آخر الحلول المطروحة.
وكانت عمومية «أدنك» قد وافقت على جميع بنود جدول الاعمال في الجمعية العمومية العادية والتي كان من اهمها مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية 2010/12/31، فيما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على اطفاء جزء من الخسائر المتراكمة بقيمة قدرها 4.6 مليون دينار باستخدام الاحتياطي الاختياري بمبلغ 776.5 الف دينار والاحتياطي القانوني بمبلغ 2.11 مليون دينار وعلاوة الاصدار بقيمة قدرها 1.75 مليون دينار.

المزيد من المرئيات
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
ترجمة قريبة نوعا ما....:)
---------------------------------

أستون مارتن تسنعد لإطلاق £ 300m سندات
من sakoui anousha وجون ريد
تاريخ النشر : 6 يونيو 2011 22:32 | آخر تحديث : 6 يونيو 2011 22:32

أطلقت شركة أستون مارتن ، ومنتج للسيارات الرياضية المملوكة بالأغلبية لشركة دار الاستثمار الكويتية خطة لبيع 300m جنيه استرليني من السندات ذات العائد المرتفع ، في عروضها الاولى.

والتي سوف تقوم من خلالها بإعادة تمويل القروض المصرفية القائمة إلى حد كبير ، وتأتي في أعقاب إصدار سندات لاول مرة من قبل جاغوار لاند روفر. و
في الشهر الماضي ، أثار المنافس شركة صناعة السيارات البريطانية الفخمة التي تملكها شركة تاتا موتورز الهند 1bn جنيه استرليني في بيع أول سندات لها.

ومن المتوقع أن السنداتستسعر بعد حملة ترويجية المستثمرين في المملكة المتحدة وأوروبا

كما في جاكوار ، فإن المسألة لأستون مارتن "تنظيف" هيكل رأس المال ، وفقا لشخص مطلع على الصفقة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

وسوف تستفيد أيضا الأسهم الممتازة ودفع £ 40m توزيع أرباح على المساهمين.

وقد صنفت موديز ، وكالة التصنيف العالمية ، سندات أستون مارتن على تصنيف b2 إلى المؤقت مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الشركة يوم الاثنين انها باعت 4184 سيارة في 2010 ، ارتفاعا من 4000 في عام 2009 ، وذلك بفضل تقدم أوسع المنتج ، بما في ذلك الصالون الرياضية رابيد ذات الأبواب الأربعة.

وفقا لحسابات المودعة لدى المجلس التشريعى للشركات ، ذكرت شركة صناعة السيارات انها حققت أرباحا قبل خصم الضرائب جنيه استرليني 6.9m العام الماضي ، دون تغيير تقريبا من 2009 ، والعائدات من 474.3m جنيه استرليني ، بزيادة 36 في المائة.

وقال استون مارتن لديها "استراتيجية واضحة لتحقيق النمو في المستقبل تتمحور حول الابتكار وتطوير المنتجات ، وتعميق التغلغل في الأسواق الحالية والتوسع في أسواق جديدة".

لكن الفريق يواجه تحديات في سعيها إلى توسيع مداها المركبات وزيادة الاستثمار في التكنولوجيات في خفض الانبعاثات لمنافسة أكبر المنافسين مثل بورشه.

أدى دار الاستثمار التي اشترت مجموعة شركات أستون مارتن من فورد موتور في عام 2007 في صفقة قيمتها جنيه استرليني 493m ، قبل الأزمة المالية واتعبت ميزانية المجموعة المالية الكويتية.

اتفقت دار الاستثمار في شباط / فبراير الى اتفاق على إعادة هيكلة ديونها $ 3.7bn.

قضية سندات استون مارتن السندات يبرز اتجاها متناميا من الشركات الخاصة الأصغر حجما لاأسواق السندات لأول مرة ، وذلك كبديل لقروض البنك.

وستكون السندات التي لديها فترة سبع سنوات ويتم التأمين على أصول الشركة مقابلها.

في حين أن سندات الاسترليني جاكوار تعطي فائدة 8 في المائة ، ومن المتوقع أستون مارتن ان تدفع قسط اصغر بسبب الضغط العالي ، والحجم أصغر ، وفقا لشخص اطلع على هذه القضية.

دويتشه بنك وكريدي سويس وبنك يو بي إس ستعمل على بيع السندات

تملكها دار الاستثمار
«أستون مارتن» تحاول تنظيف هيكل رأسمالها.. بسندات



ايمان عطية
أطلقت أستون مارتن، شركة السيارات التي تملك دار الاستثمار حصة أغلبية فيها، خططا لبيع سندات ذات عائدات بقيمة 300 مليون جنيه استرليني في عرض أول لها.
الاصدار، الذي يهدف الى حد كبير الى اعادة تمويل قروضها المصرفية الحالية، يأتي في أعقاب اصدار سندات لأول مرة من قبل شركة جاكوار لاند روفر. وكانت الشركة البريطانية المنافسة للسيارات الفاخرة والمملوكة لشركة السيارات الهندية تاتا موتورز جمعت الشهر الماضي مليار جنيه استرليني في أول عملية بيع للسندات تقوم بها.
ومن المتوقع أن تتم عملية تسعير السندات بعد حملة ترويجية بين المستثمرين في بريطانيا والقارة الأوروبية.
وكما حصل مع جاكوار، فان اصدار أستون مارتن سيكون بمنزلة «تنظيف» لهيكل رأسمالها، وفق مصدر مطلع على العملية، رفض الافصاح عن هويته.
وستعمل الشركة أيضا على استبدال الأسهم الممتازة وتوزيع أرباح بقيمة 40 مليون جنيه استرليني على المساهمين.
ومنحت وكالة التصنيف الدولية موديز أستون مارتن تصنيفا مؤقتا b2.
وكانت الشركة ذكرت الاثنين أنها باعت 4184 سيارة في 2010 مقارنة مع 4000 في عام 2009.
وبحسب تقارير الحسابات المرفوعة الى هيئة الشركات، حققت أستون مارتن أرباحا قبل دفع الضرائب بلغت 9. 6 ملايين جنيه استرليني العام الماضي، دون تغير تقريبا عن نتائج عام 2009، في حين بلغت الايرادات 3. 474 مليون جنيه استرليني.
لكن الشركة لا تزال تواجه تحديات في سعيها لتوسيع نطاق مركباتها والاستثمار في تقنيات الحد من انبعاثات الكربون حتى تتمكن من التنافس مع منافساتها الكبار مثل بورشه.
وكانت دار الاستثمار قادت كونسورتيوم اشترى أستون مارتن من شركة فورد موتورز في عام 2007 في صفقة قوامها 493 مليون جنيه استرليني، قبل أن تهلك الأزمة المالية مبيعات السيارات الفاخرة وتقوض الوضع المالي لشركة الاستثمار.
سبع سنوات هي أجل استحقاق السندات التي ستكون مضمونة بأصول الشركة. وفي حين بلغ عائد سندات جاكوار %8، من المتوقع أن تدفع أستون مارتن علاوة صغيرة على ذلك بسبب دينها الأكبر وحجمها الأصغر، وفقا لمصدر اطلع على الموضوع.
ويدير اصدار السندات دويتشه بنك وكريديت سويس ويوبي اس.
 

بو هادي.

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2006
المشاركات
282
متى يحكم في قضية الخدعة الكبرى

يا ريت أحد أعضاء المنتدى ينورنا


تعاريف:

الخدعة الكبرى : هي عملية رهن أسهم بنك بوبيان للبنك التجاري بمباركة من البنك المركزي

السرقة الكبرى : هي عملية السطو على رأس مال بنك الخليج بإشراف البنك المركزي تحت مسمى الخسارة بالمشتقات
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
ياخوان متى قضية بوبيان مع التجاري
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله يبارك فيك
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
دكتور شخبار بوبيان مع التجاري متي الجلسه اهم واقوي اصل تفاوض عليه الدار هو بوبيان ولو كنت من الدار لن ابيع بوبيان اقل من دينار مهما كانت الاسباب
 

خبير المؤشر

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2007
المشاركات
1,214
الإقامة
قلب العاصمه
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود من الاخ الدكتور كما عودنا على تميزه ان يكون هناك بيان موجة لسمو الشيخ سالم العلي حفظه الله كونه اكبر مالك في بنك التجاري بأن ينهي قضية الدار مع التجاري في اسرع وقت كون انتهاء القضيه يفتح الطريق لشركة الدار في انهاء مشكلتها في اسرع وقت

هذا اقتراح مني فأذا اصبت فمن الله واذا اخطات فمني ومن الشيطان
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
217.jpg


InvestmentDar270909_thumb.jpg


501222.jpg


ImageHandler.ashx


استمثامارQARSJFFWRZFPVVZNJMLYABLZ.jpg



دار الاستثمار من الأبيض والاسود الى العصر الذهبي ان شاء الله بعد تجاوز ازمتها

الله يفك مصابكم يا اهل الدار ويعوضكم مافات​
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
تفاهم عليها مع المراقب الموقت والمدققين... و«المركزي» يطلب المزيد
ميزانية «الدار» 2009 قبل نهاية الشهر؟

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب رضا السناري |

توقعت مصادر مطلعة أن يكون الطريق فتح أمام إقرار بنك الكويت المركزي للبيانات المالية لشركة دار الاستثمار عن العام 2009 قبل نهاية الشهر الجاري، بعد أن تم التوصل إلى تفاهم في شأن تلك البيانات بين الشركة والمراقب الموقت المعين من قبل المركزي» ومدققي حسابات «الدار».
وقالت المصادر ان النقاش على اخراج القوائم المالية للشركة عن 2009 بين الجهات الرقابية والمدققين والشركة يتقدم، الا ان اقرار ميزاينة «الدار» عن 2009 يتوقف على جملة من الاجراءات المطلوبة يتعين على الشركة استيفائها لاقرار الميزانية قريباً، يأتي في مقدمها تقديم «الدار» دراسة اضافية عن مساهتها في بنك البحرين الاسلامي لجهة التغيرات التي طرأت على قيمة هذا الاصل حتى الآن، وربما يكون سبب طلب «المركزي» دراسة اضافية عن اصل بنك البحرين الاسلامي الاحداث السياسية التي حدثت في المملكة اخيرا، وتأثيرها على هذا الأصل الذي تبلغ قميته الموضوعة في ميزانية الشركة ما بين 70 و80 مليون دينار.
على صعيد متصل، افادت المصادر ان فترة رقابة المراقب الموقت الدكتور عيد الظفيري على «الدار» انتهت منذ 6 يونيو الجاري، ولم يعلن «المركزي» توجهاته في شأن ما اذا كان سيمدد له ام انه سيكتفي بالفترات السابقة حتى الآن، مشيرة إلى ان «المركزي» اخطر المراقب بان ينتظر التعليمات في هذا الخصوص.
ووفقا للتوقعات، سيلجأ «المركزي» لتجديد الرقابة على «الدار» اثناء فترة الهيكلة، على اساس المحور الثالث من منطوق حكم المحكمة الذي اجاز لـ «الدار» الانضواء تحت مظلة «الاستقرار» والذي حدد لـ «المركزي» كيفية مراقبة الخطة، علما بان من الممكن ان تكون المراقبة عبر «المركزي» أو عبر المراقب الموقت.
تجدر الاشارة إلى ان الظفيري اوقف علاقته المباشرة مع «الدار» منذ 6 يونيو الجاري، كما ان الظفيري طلب من الشركة تزويده بنسخة عن خطة الهيكلة بعد قرار المحكمة انضواء «الدار» تحت قانون الاستقرار، الا ان الشركة لم تستجب لطلبه.
وللمصادفة، ينتهي عمل لجنة مدققي ومستثمري «الدار» اليوم 12 يونيو الجاري، في وقت يزداد فيه الحديث الدائر حاليا حول ما اذا كانت الشركة ستعين لجنة للدائنين اثناء فترة تنفيذ خطة الهيكلة ام لا؟
وفي هذا الخصوص علم ان هذا السؤال كان مطروحا خلال اجتماع الشركة مع لجنة الدائنين يوم الخميس الماضي، وأفادت «الدار» انها لا تمانع تعيين لجنة جديدة خلال فترة السداد، رغم ان ذلك لا يعد الزاما عليها، وهو ما شرع الباب للنقاش بشأن عدد اعضاء اللجنة المرتقبة وتركيبتها، وهو ماردت عليه الشركة بان هذه التفاصيل لا تزال محل الدراسة، وان كانت افادت ان عضويتها ستكون غير التركيبة الحالية ومن الدائنين الذين يملكون خبرة.
وكانت اللجنة اجتمعت مع الشركة يوم الخميس الماضي، إذ بحثا بنود الخطة المقدمة في 5 مايو الماضي، وآليات العمل مع الدائنين خلال تنفيذ الخطة، ومن المقرر ان تجتمع «الدار» مع دائنيها في اجتماعين منفصلين يوم 15 الشهر الجاري و16 الشهر نفسه.
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
اى عصر ذهبى اى بطيخ ... ودى أعرف شغلة واحدة بس ؟ وين فلوس الشركات اللى فرختها 5 سنوات راحت لامن الفلوس ولا من سعر السهم ؟ أبى واحد منهم يفهمنا وين راحت الفلوس .. يا حسافة أى واللة على كل فلس قطيناة فى هالشركة
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
متى يحكم في قضية الخدعة الكبرى

يا ريت أحد أعضاء المنتدى ينورنا


تعاريف:

الخدعة الكبرى : هي عملية رهن أسهم بنك بوبيان للبنك التجاري بمباركة من البنك المركزي

السرقة الكبرى : هي عملية السطو على رأس مال بنك الخليج بإشراف البنك المركزي تحت مسمى الخسارة بالمشتقات

ياخوان متى قضية بوبيان مع التجاري

دكتور شخبار بوبيان مع التجاري متي الجلسه اهم واقوي اصل تفاوض عليه الدار هو بوبيان ولو كنت من الدار لن ابيع بوبيان اقل من دينار مهما كانت الاسباب

اعتذر عن التأخر بالرد....فقد كنت باجازة خاطفة...
هناك جلسة في نهاية الاسبوع القادم ان الله احيانا.......واتمنى ان تحجز للحكم (اتوقع بعد العطلة القضائية، واتمنى ان يحكم فيها قبل ذلك)....
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود من الاخ الدكتور كما عودنا على تميزه ان يكون هناك بيان موجة لسمو الشيخ سالم العلي حفظه الله كونه اكبر مالك في بنك التجاري بأن ينهي قضية الدار مع التجاري في اسرع وقت كون انتهاء القضيه يفتح الطريق لشركة الدار في انهاء مشكلتها في اسرع وقت

هذا اقتراح مني فأذا اصبت فمن الله واذا اخطات فمني ومن الشيطان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.....

اخي الكريم، هذا الكلام قلته منذ بداية الازمة، حيث تتمحور كل مشكلة الدار تقريبا حول قضية بوبيان، فهو اضحى اصل لا يستهان به، وعندما تقول دينار للسهم فانت تتكلم عن حدود 330 مليون دينار قيمة اسهم الدار المرهونة للتجاري مع الاسهم التي اكتتب فيها لاحقا التجاري بحدود 28 مليون.

الشيخ سالم العلي حفظه الله ورعاه، وابقاه في صحته وعافيته لا اعتقد انه في خضم هذه التفاصيل، ولا يمنع من صياغة بيان موجه له شخصيا أملا في ان يصله فهو صاحب القلب الكبير.....

بكل الاحوال، اعتقد كما هو رأيي منذ زمن بعيد ان ازمة بوبيان ستحل "سلميا" وبالتراضي بين الدار والتجاري، وخصوصا بعد ان حصلت الدار على حكم بالانضمام لقانون الاستقرار مما سيقوي موقفها التفاوضي، بالاضافة لقوة "موقفها القانوني"، كما تقول لنا دائما ادارة الدار....

حكم الانضمام للقانون، قلب الطاولة، وخلط الاوراق من جديد....لانه لو خسرت الدار الحكم، لكان بوبيان....الان.....في خبر كان........:)
 

احمد العازمي

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
519
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.....

اخي الكريم، هذا الكلام قلته منذ بداية الازمة، حيث تتمحور كل مشكلة الدار تقريبا حول قضية بوبيان، فهو اضحى اصل لا يستهان به، وعندما تقول دينار للسهم فانت تتكلم عن حدود 330 مليون دينار قيمة اسهم الدار المرهونة للتجاري مع الاسهم التي اكتتب فيها لاحقا التجاري بحدود 28 مليون.

الشيخ سالم العلي حفظه الله ورعاه، وابقاه في صحته وعافيته لا اعتقد انه في خضم هذه التفاصيل، ولا يمنع من صياغة بيان موجه له شخصيا أملا في ان يصله فهو صاحب القلب الكبير.....

بكل الاحوال، اعتقد كما هو رأيي منذ زمن بعيد ان ازمة بوبيان ستحل "سلميا" وبالتراضي بين الدار والتجاري، وخصوصا بعد ان حصلت الدار على حكم بالانضمام لقانون الاستقرار مما سيقوي موقفها التفاوضي، بالاضافة لقوة "موقفها القانوني"، كما تقول لنا دائما ادارة الدار....

حكم الانضمام للقانون، قلب الطاولة، وخلط الاوراق من جديد....لانه لو خسرت الدار الحكم، لكان بوبيان....الان.....في خبر كان........:)


هلا دكتور اللي اعرفه انه الدار لما ارهنت اسهم بوبيان مقابل مبلغ مالي وهالمبلغ مو شويه على ما اظن انه تم تقييم سهم بقيمة 550 فلس

وانت ممكن تقدر تفيدنا بقيمة الرهن لأسهم بوبيان
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
هلا دكتور اللي اعرفه انه الدار لما ارهنت اسهم بوبيان مقابل مبلغ مالي وهالمبلغ مو شويه على ما اظن انه تم تقييم سهم بقيمة 550 فلس

وانت ممكن تقدر تفيدنا بقيمة الرهن لأسهم بوبيان

السلام عليكم

ذاك الوقت كانت اسهم الدار 222 او 223 مليون سهم وتم الرهن على سعر 425 فلس للسهم بمجموع 90 مليون دينار او اكثر شوي..

إن لم تخني الذاكرة

تحياتي للجميع
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
تعقد اجتماعاً آخر في الكويت غداً


«ميد»: «دار الاستثمار» تجتمع مع دائنيها في دبي اليوم



2011/06/13 09:01 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0










اعداد محمود عبد الرزاق:

قالت مجلة «ميد» ان شركة دار الاستثمار تعد نفسها لاجتماع مجابهة مع الدائنين، والمقرر ان تتم خلاله مناقشة تفاصيل خطة جدولة المديونية المترتبة على الدار عقب صدور الحكم لصالحها بوضعها تحت مظلة قانون الاستقرارالمالي.
وأضافت «ميد» ان الشركة وبنوكها، والتي تدين بنحو 3.7 مليارات دولار، عازمة على الامتناع عن قبول قيام الدائنين بمراقبة ادارتها ففي الاجتماع الذي عقد بين الشركة ولجنة التنسيق المنبثقة عن الدائنين في دبي في 9 يونيو الجاري، اختلف الجانبان حول مستوى المراقبة الذي يمكن للدائنين ان يمارسوه على الشركة وفقا لما جاء في الحكم الصادر عن احدى المحاكم الكويتية.
ومضت المجلة الى القول ان من المتوقع ان يستمر الخلاف بين الشركة ودائنيها خلال الاجتماع المقبل المزمع عقده في دبي اليوم وفي الكويت غداً.
ونسبت المجلة الى مصدر مقرب من العملية قوله «ان الاتفاقيات السابقة منحت الدائنين القدرة على تعيين عضوين غير تنفيذيين في مجلس الادارة، في حين يكون لهما دور رقابي على اداء الشركة ونعتقد ان حكم المحكمة يدعم هذا التوجه».
وفي اجتماع 9 يونيو الماضي علم ان دار الاستثمار اعربت عن اعتقادها بان الضرورة تدعو الى دور اكثر محدودية لرقابة الدائنين على نشاطاتها، ولكن اذا ما استمر الخلاف بين الشركة والدائنين قائما، فان هؤلاء قد يلجأون من جديد الى القضاء الكويتي بحجة ان دار الاستثمار ترفض الامتثال لشروط وبنود خطة اعادة جدولة الدين.
ولم يتسن للمجلة الحصول على تعقيب من دار الاستثمار على هذا الامر.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
تعقد اجتماعاً مع دائنيها في الكويت اليوم

«دار الاستثمار» تباشر تنفيذ خطة إعادة الهيكلة 30 الجاري تحت مظلة إشرافية من «المركزي»

عدنان المسلم: نتمنى طي صفحة الماضي آخذين نصب أعيننا مصلحة جميع الأطراف

الشركة تعهدت بتعيين لجنة تنسيقية جديدة بالإضافة الى جهة مؤهلة تلعب دور المنسق المباشر

أعلنت شركة دار الاستثمار عن آخر التطورات حول الجهود المبذولة لاعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركة وذلك استكمالاً للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الخاصة بإعادة هيكلة الشركات الاستثمارية «المحكمة» بموجب قانون تعزيز الاستقرار المالي في دولة الكويت فيما يتعلق بطلب الشركة لشملها بالقانون، وعقب الاجتماع الذي عقدته الشركة امس في دبي مع البنوك والمستثمرين.
وقال بيان صادر عن الشركة انه في 2 يونيو 2011 أصدرت المحكمة حكما بالموافقة على انطواء شركة دار الاستثمار تحت قانون الاستقرار المالي وذلك عقب موافقة المحكمة على خطة اعادة الهيكلة المالية للشركة التي تم تقديمها للمحكمة في 5 مايو 2011. ويوفر قانون تعزيز الاستقرار المالي الاطار القانوني اللازم والذي بموجبه تستطيع الشركة تنفيذ خطة اعادة الهيكلة التي وافقت المحكمة عليها «الخطة» والتي تتضمن الوفاء بجميع الالتزامات المالية للبنوك والمستثمرين.
وأوضح البيان ان الشركة ستباشر تنفيذ خطة اعادة الهيكلة المالية في 30 يونيو 2011. كما سيتم دفع مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين الأفراد خلال الستة أشهر الأولى في حين سيتم سداد مبلغ الدفعة الثانية للمؤسسات المالية الصغيرة غير المصرفية خلال سنة من تاريخ بدء الخطة. أما في السنوات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة ستكون هناك دفعات دورية للمجموعة المتبقية من البنوك والمستثمرين، تليها الدفعة النهائية قبل 30 يونيو 2017 والتي سوف تشكل الرصيد المستحق الى هذه المجموعة بالاضافة الى مبلغ يساوي الأرباح السنوية المقررة من قبل المحكمة خلال فترة زمنية مدتها ثماني سنوات ونصف السنة.
وسوف تلتزم شركة دار الاستثمار، طوال فترة تنفيذ خطة اعادة الهيكلة، بمجموعة من القيود التجارية التي تضمنها الحكم الصادر من المحكمة والذي ينص على ان ترتكز جميع أنشطة وأعمال شركة دار الاستثمار على تحسين قيمة أصولها لتلبية الجدول الزمني لتسديد جميع التزاماتها المالية والذي أرفق مع الخطة مع المحافظة على حقوق مساهمي شركة دار الاستثمار على المدى البعيد.
وتتضمن الاجراءات التجارية تجميد توزيع الأرباح للمساهمين وعدم دخول الشركة في اي استثمارات جديدة وتجميد عمليات الاقتراض. كما تتضمن الخطة أيضا الفصل بين منصبي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في الشركة.
وبالاضافة الى الاجراءات الضرورية التي يتوجب على الشركة اتخاذها والمحددة في الحكم الصادر من المحكمة، تعهدت الشركة للبنوك والمستثمرين في الاجتماع الذي تم عقده في دبي امس باتخاذ عدد من الاجراءات الطوعية الاضافية، لضمان التزام تطبيق الخطة بأفضل الممارسات الدولية وتمتعها بأقصى مستويات الشفافية الممكنة للبنوك والمستثمرين. وتشمل هذه الاجراءات تعيين لجنة تنسيقية جديدة للبنوك والمستثمرين للتنسيق مع الشركة في اجتماعات دورية تعقد معها وتأخذ على عاتقها نشر تقارير دورية بالاضافة الى تعيين جهة مؤهلة ليقوم بدور المنسق المباشر بين الشركة والبنوك والمستثمرين لتزويدهم بالمعلومات اللازمة.
كما تعمل الشركة على قدم وساق لتوفير آلية تتيح للبنوك والمستثمرين قابلية تداول الاقرارات الخاصة بالتزاماتهم تجاه شركة دار الاستثمار. ورغم ان مسؤولية تطبيق الخطة ظلت تقع على مجلس ادارة شركة دار الاستثمار وادارتها التنفيذية، الا ان تطورات تنفيذ الخطة ستكون تحت اشراف مراقب بنك الكويت المركزي الذي ستكون له صلاحيات للاطلاع على جميع المعلومات المالية والادارية.
صفحة الماضي
وفي هذه المناسبة صرح رئيس مجلس ادارة شركة دار الاستثمار عدنان المسلم قائلا: «لقد كانت عملية اعادة الهيكلة المالية عملية صعبة للجميع ونتمنى ان نطوي صفحة الماضي ونفتح صفحة جديدة عنوانها العمل الدؤوب آخذين نصب أعيننا مصلحة جميع الأطراف».
وتابع: «أود ان أنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر للبنوك والمستثمرين في شركة دار الاستثمار، على صبرهم ودعمهم، كما أود الاعراب عن خالص امتناني للقضاء الكويتي والمؤسسات الرقابية».
وقد عكفت الشركة ومستشاروها واللجنتان التنسيقيتان على العمل من دون كلل أوملل طيلة العامين الماضيين، بحثاً عن حل لعملية معقدة اضطررنا بسببها الى التغلُّب على عدد كبير جداً من التحديات، ونحن الآن في وضع يسمح لنا بالبدء بتطبيق خطة اعادة هيكلة مالية تضمن لجميع البنوك والمستثمرين في شركة دار الاستثمار الحصول على التزاماتهم المالية، وتوفر أفضل نتيجة ممكنة لجميع الجهات ذات الصلة في شركة دار الاستثمار. ونحن نتطلع للعمل والتعاون عن كثب مع جميع الأطراف المعنية، لضمان التطبيق الفعلي والفعّال للخطة التي تمت الموافقة عليها».
وسوف تعقد الشركة اجتماعاً في الكويت اليوم الموافق 15 يونيو 2011، لمناقشة الحكم الصادر من المحكمة وتفاصيل خطة اعادة الهيكلة مع البنوك والمستثمرين، وسوف تقوم الشركة باصدار الاقرارات المنصوص عليها بالحكم الصادر من المحكمة لجميع البنوك والمستثمرين.


أبرز محاور خطة إعادة الهيكلة
-1 تجميد توزيع الأرباح على المساهمين.
-2 عدم التوسع باستثمارات جديدة.
-3 تجميد عمليات الاقتراض.
-4 الفصل بين منصبي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة.
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
خووووووووووووووووووووووووووووووش كلام عدم توزيع أرباح على المساهمين أنا اقول خل يوزع ارباح على أعيالنا لما يكبرون ..... هذا اللى خذيناة من هالشركة يا حسافة أى واللة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى