شركة منا القابضة (منا قابضة)

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
وأضاف الحمد في تصريحات لقناة «سي ان بي سي» أن هناك محاولات لتدبير لقاء مع الجهات المسؤولة وقمنا بالفعل بالاتصال بالقوات المسلحة ورئاسة الوزراء ووزير الزراعة لعقد لقاء معهم لمناقشة الموضوع والاستماع إلى وجهات نظر كل الجهات لان التعاقد كان بقبول الأطراف كلها ولم تأخذ الأرض غصبا عن أحد، وأضاف ان التعاقد كان مع الدولة ويجب احترامه.
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
للحين ماعرفتوا شالسالفه المصري يطالع الفلوس وراح تنحل بهالطريقه مثل المهندس ولد الفلاح اللي كان محجوز بالسفريات ماتركوه الا بعد ان دفعت السفاره مبلغ وقدره هذولي هم المصريين وان شاء الله في حل ومن صالح الشركة وتفائلوا بالخير والله المستعان
 

fahad78

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2009
المشاركات
440
اللي اشوفه

ان الحكومه المصريه حينما ارادت تحويل الارض الى مشروع عمراني ضخم لعدم صلاحية الارض للزراعه... وشافوا ان مالك الارض شركه كويتيه...بدأت الضغط على الشركه اعلاميا وشعبيا لفسخ العقد واعطائه للمتنفذين في مصر لضخامة المشروع وعوائده الضخمه

فحسنا فعل سفيرنا الحمد لما هدد بتأثر العلاقات المصريه الكويتيه اذا تم فسخ العقد

اهني عندنا كل شوي ناط السفير المصري اذا حدث مشكله لمصريين(ولو كانو مجرمين) يهدد بتوتر العلاقات

فالمساله عقد يجب احترامه من المصريين ولا يعتبرون شركاتنا طوفه هبيطه اليوم يعطيك ارض ويقبض الثمن وباجر يسحبها منك

استبشروا خير
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
للحين ماعرفتوا شالسالفه المصري يطالع الفلوس وراح تنحل بهالطريقه مثل المهندس ولد الفلاح اللي كان محجوز بالسفريات ماتركوه الا بعد ان دفعت السفاره مبلغ وقدره هذولي هم المصريين وان شاء الله في حل ومن صالح الشركة وتفائلوا بالخير والله المستعان


انا بعد من رايك


ابو طبيع ما يغيرررر طبعه


والله كريم
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
اعتقد فى النهايه راح يوصلون لحل ولعدم توافر المياه ولموقع الارض الجيد للاستثمار العمرانى راح يعطون الأولويه حق الشركه فى الارض وتدفع فرق السعر لكونها ارض عمرانى- الحل فى النهايه فلوووووس وبس - مجرد راي شخصي

اذا سحبو الارض منهم او سمحولهم يشترون الارض بسعر 80 مليار جنية النتيجه نفسها ما تغير شي

الشي الايجابي الوحيد يتركون الامور كما هي عليه وهذا مستحيل


شركة ماخذه المتر على 5 قروش ومخالفة قانون المناقصات وكل القوانين وما تستبعد تكون خسرت الشركة مبالغ كثيرة للمسؤولين بمصر عشان يرضون يعطونهم الارض على 5 قروش ( ربع فلس تقريبا ) . تصدق انهم عطونهم هالسعر جذي من غير مقابل ؟؟؟

والحين تبيهم يشترونها من جديد وتقولي شي ايجابي ؟؟؟؟


السوق المصري اظن يأجلونه اسبوع بعد وما ظني يفتح الاحد لكن منا القابضه ما ندري عنهم متى بردونها التداول ؟
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
من موقع ارض بلدي


على صعيد متصل، حددت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة المصري ، جلسة 29 مارس الجاري لنظر دعوى بطلان عقد البيع الموقع بين الحكومة المصرية، والشركة المصرية- الكويتية للتنمية والاستثمار، الذي ينص على تخصيص 26 ألف فدان للشركة في منطقة العياط بسعر 200 جنيه للفدان، أي ما يعادل 5 قروش للمتر المربع.

ننطر ونشوف وانشأ الله خير
 

بورصجى 2000

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2011
المشاركات
36
بالذمه ! هذى ديره احد يستثمر فيها ! اسمحولى مجلس اداره فاشل كان هناك فرصه بالسابق لبيع كل الارض وبربحيه لكن شتقول وشتحجى 0 و الفلته الخطير (امين السر) اللى لاتصريح لاتصرف و لا000 ! وانا شخصيا ارى النهايه ليست بالصوره التشاؤميه المطروحه على الساحه حتى فى اسوأ الاحوال ! - وضع الشركه المالى اكثر من جيد - ملكيات مجلس الاداره 80% تقريبا 0 لكن مطلوب الصبر والتريث والله يعوض اللى باع 0
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,229
الإقامة
وزارة الماليـــه
"المصرية الكويتية" تبحث مع حكومة شرف مصير نشاطها الزراعي

تنظر الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار تحديد لقاء بين د.عصام شرف رئيس الوزراء ومعه وزراء: الزراعة، والري، والإسكان للقاء وفد رفيع المستوي من الشركة، يصحبهم خلاله سفير الكويت بالقاهرة، وذلك خلال الأسبوع المقبل، لبحث تحديد موقف الشركة من الاستمرار في عملها كشركة زراعية أو تحويل نشاطها إلى شركة عمرانية، تقيم مجتمعًا عمرانيًا علي مساحة الأرض التي خصصت لها منذ عام 1990وتقدر بـ26 ألف فدان.

يأتي ذلك بعد أن ترددت أنباء عن فسخ العقد المبرم بين الحكومة المصرية والشركة من جانب د.أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري السابق، حيث تريد الشركة الوقوف على الحقيقة.

وقال د.فاروق التلاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، إنه في حالة موافقة مجلس الوزراء علي استمرار الشركة كزراعية فإنه يتوجب علي وزارة الموارد المائية والري أن تلتزم بمد المياه للمشروع، وذلك بعمل هويس لرفع المياه، كما يتوجب علي الوزارات المعنية الأخرى الالتزام بما جاء في العقد لكي تتمكن الشركة من الاستمرار في نشاطها، خاصة أنها مهدت أرض الشركة بعمل طرق واستصلحت 5 آلاف فدان زُرعت منها بالفعل 3 آلاف فدان وفي طريقها لاستكمال باقي المشروع بعد مد المياه إليها.

وقال إن الشركة دفعت ثمن الأرض عند تخصيصها، ورصدت ملايين الجنيهات التى تم صرفها علي الاستصلاح والاستزراع والأبحاث إلي جانب أجور العاملين، ولم تتوقف عن العمل، مؤكدًاأن الكرة الآن في ملعب الحكومة المصرية لدفع العمل للأمام.

وأضاف التلاوى أنه في حالة موافقة الحكومة المصرية "كتابيا" علي تحويل نشاط الشركة من زراعي إلي عمراني، فالشركة جاهزة لتنفيذ ذلك، فورا حيث إن وزارة الإسكان والتعمير بها دراسة متكاملة عن ذلك، أما في حالة الرفض فسيتم اللجوء للمحاكم المصرية ثم العربية وأخيرا التحكيم الدولي لأن الشركة صاحبة حق، وأوراقها وعملها منذ البداية تم بصورة رسمية، وطبقا للاتفاقات المبرمة بين دولتي مصر والكويت، في إشارة الي أن ذلك سيؤثر سلبيا علي الاستثمارات الكويتية في مصر والتي تعد الثانية عربيا بعد السعودية.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«منا القابضة» تدرس تداعيات فسخ عقد أرض العياط البالغة %53.5 من أصولها
الوطن 13-3

أعلنت شركة منا القابضة أنها تدرس في الوقت الحالي تبعات توصية الهيئة العامة المصرية للتعمير والتنمية الزراعية بفسخ عقد تملك الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار لنحو 26 ألف فدان بمدينة العياط بمحافظة 6 أكتوبر المصرية.
وأوضحت منا القابضة أنها تساهم في «المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار» بشكل مباشر وغير مباشر بنسبة %4.02 موزعة على %3.63 بشكل مباشر في رأس مال «المصرية الكويتية» البالغ 381 مليون جنيه مصري ‏ اضافة الى استثمارات غير مباشرة عن طريق شركاتها التابعة والزميلة تمثل %0.39 من اجمالي رأس المال.
وأشارت منا القابضة الى ان قيمة ‏هذه الاستثمارات تعادل 117.3 مليون دينار وهو عبارة عن %53.48 من اجمالي أصول مجموعة شركة منا القابضة وشركاتها التابعة والزميلة والتي تبلغ ‏219.2 مليون دينار مع ضرورة ادراك أنه من الصعب حاليا الوقوف على انعكاسات هذه الأحداث على هذه الموجودات بشكل دقيق.
وأشارت الشركة الى أنها تلقت تأكيدات من «المصرية الكويتية» المالكة لأرض المشروع تفيد بان موقفها القانوني سليم استنادا لأنها تملكت الأرض بالطرق المشروعة والقانونية وبعقد مع هيئة التعمير ودفعت كامل الثمن وفق أعلى سعر سائد عام 2002 على ان تلتزم بالاستصلاح والزراعة بعد 5 سنوات من قيام الحكومة بتوفير المياه للشركة حيث لم تف وزارة الري بتعهداتها في هذا الشأن وأنها لم تخالف بنود العقد.
وأضاف البيان ان «المصرية الكويتية» أثبتت جديتها بعد انتظار تنفيذ الحكومة لتعهد توصيل المياه وقامت بانفاق نحو 500 مليون جنيه مصري خلال الـ9 سنوات الماضية لتوصيل المتاح من المياه وانجزت البنية الأساسية لـ10 آلاف فدان واستصلاح 5 آلاف فدان وزراعة 3 آلاف فدان وتشغيل عدد 1200 عامل في أرض المشروع.
وشددت منا القابضة على ثقتها في سلامة الموقف القانوني للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار التي يساهم الجانب الكويتي بنحو %76 من راسمالها حيث تضم قائمة كبار المساهمين كلا من، المجموعة الدولية للمشاريع القابضة والمجموعة الدولية للمشاريع العقارية ومجموعة من كبار المستثمرين.

التوترات الامنية

وأشارت منا القابضة الى ان مشروعاتها الأخرى في مصر لم تتأثر بالأحداث التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية حيث تقع في مناطق بعيدة تماماً عن مناطق التوترات الأمنية ولم تتأثر مطلقاً بأعمال النهب والتخريب وتشهد معدلات انجاز جيدة.
وأكدت شركة منا القابضة ثقتها في حكمة الحكومة المصرية واحترامها لتعاقداتها وتعهداتها والاتفاقيات الموقعة بين مصر الكويت في مجال حماية وتشجيع الاستثمار من منطلق الحرص على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية للمساهمة في خطط التنمية على أرضية المصلحة المشتركة واحترام القانون والاتفاقيات الدولية.
وكان السفير الكويتي في القاهرة د. رشيد الحمد أكد انه يخشى ان تؤثر عملية فسخ عقد الشركة المصرية - الكويتية للتنمية للاستثمار بخصوص أرض العياط على مستقبل الاستثمار الكويتي في مصر.
وأكد الحمد أنه لا صحة فيما يقال ان الشركة غير جادة في استثمارها في أرض العياط، مضيفا انه كان شخصيا شاهدا على اللقاءات التي تمت بين ادارة الشركة والمسؤولين في الحكومة المصرية، وأن الشركة حاولت بشتى الطرق التوصل لحل مشكلة أرض العياط.مشيرا الى ان ما حدث ربما كان بسبب ما تعرضت له الشركة من حملات اعلامية برز فيها العقد، خصوصا وأن المساحة كبيرة وقد يكون السعر ليس مرتفعا ولكن التعاقد كان مع الحكومة وبقبول الطرفين ويجب احترامه.
وذكر الحمد أنه يتخوف من ان ما تعرضت له الشركة المصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار قد يؤثر في ثقة المستثمرين وهناك شعور بالقلق تجاه الطريقة التي تم التعامل بها مع عقد الشركة وهذا قد يجعل أي مستثمر جديد يعيد النظر.
وأضاف ان الاستثمارات الكويتية متوقفة في مصر في الوقت الحالي بانتظار عودة الهدوء والاستقرار ونتوقع أنه بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستعود الأحوال الى طبيعتها ويعود الشعور بالأمان.
على صعيد متصل، حددت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة المصري، جلسة 29 مارس الجاري لنظر دعوى بطلان عقد البيع الموقع بين الحكومة المصرية، والشركة المصرية- الكويتية للتنمية والاستثمار.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
منا القابضه تطلب ايقاف سهمها اسبوع اخر

جريدة الانباء
 

الاوروبي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2010
المشاركات
262
الإقامة
الكويت
اتضح بعد تقرير الشركه ان الارض تشكل53٪ من الاصول وهذا تقييم كارثي لسهم ولكن ليس مدمر
الاجراءت القادمه ( انخفاض في القيمه الدفتريه ) تقريبا 53٪
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
Uتنفيذ قرار فسخ التعاقد مع "المصرية الكويتية" واسترداد 26 ألف فدان بالعياط
حجم الخط : المحرر 12-03-2011 09:16:00


أكد اللواء إبراهيم العجمى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة الأخير برئاسة الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزرعة واستصلاح الأراضى وبحضور 9 وزراء ، بفسخ التعاقد مع الشركة المصرية الكويتية بشأن أرض مشروع العياط البالغة مساحتها 26 ألف فدان واستردادها بالكامل وذلك لعدم إثباتها الجدية فى أعمال الاستصلاح والاستزراع لمساحة الأرض المخصصة لها منذ عام 2001 بقيمة 200 جنيه فقط للفدان، مشيرا إلى أنها لم تفعل شيئا حيالها سوى تسقيعها ثم طلب تغيير نشاطها من زراعى إلى عمرانى. كشف اللواء إبراهيم العجمى المدير التنفيذى عن أن قرار فسخ التعاقد مع الشركة لا رجعة فيه وفقما تكشف من قيامها بالاتجار فيها دون وجه حق كأرض مبانٍ ، مؤكدا أن أبرز حيثيات الهيئة فى فسخ التعاقد يتمثل فى حصولها على أكثر من 15 تعاقدا قامت به الشركة دون الرجوع للهيئة لبيع مساحات تصل إلى نحو 10 آلاف فدان داخل المساحة المخصصة لها بما يتجاوز 800 مليون جنيه. وقال إن قرار مجلس إدارة الهيئة استند أيضا إلى معاينات فعلية للموقع ، قامت بها أجهزة الهيئة قبل نحو 15 يوما وتم تصوير المساحة كاملة بالفيديو لعرضه على مجلس الإدارة وخاصة فى ظل تأكيد الشركة قيامها باستصلاح واستزراع مساحات كبيرة، حيث تبين كذب مثل هذه الإدعاءات وأن المساحة بالكامل مازالت أرضا صحراوية وعلى حدودها فقط بعض أشجار الرياح التى تستخدم كأسوار ولا تمثل استدلالا على الإطلاق فى جدية أعمال الاستصلاح أو الاستزراع. أضاف أنه وفق المادة 5 من التعاقد الموقع بين الهيئة والشركة فإن العقد يصبح مفسوخا من تلقاء نفسه، فى حالة قيامها بالبيع لأى أرض قابلة للاستصلاح والاستزراع أو جزء منها للغير ، موضحا أن فسخ التعاقد إجراء حاسم يضمن استرداد حقوق الدولة والحفاظ على أراضيها وطالما أنه لا يوجد مصدر مياه يكفى لنشاط الزراعة كما تتذرع الشركة فإن الدولة أولى بأراضيها لإعادة تخصيصها للنشاط الزراعى الجاد وإعادة النظر فى الموافقات الصادرة بشأنها وخاصة من الآثار .. على أن تسترد الشركة ما دفعته مضافة إليه فوائده وفق معدل البنك المركزى. وقال إن الهيئة لا علاقة لها بأى تعاقدات لآخرين على أرض المشروع من خلال الشركة المصرية الكويتية ولن تعترف بها على الإطلاق وفى حالة فسخ التعاقد فإنها ستسترد الأرض فورا كجهة الولاية عليها، دون النظر لأى
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
الظاهر ان هيءت الزراعه تحسفوا علي بيعت الارض ويبون اي سبب او حجه عشان يستردون الارض
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
وأضاف ان الاستثمارات الكويتية متوقفة في مصر في الوقت الحالي بانتظار عودة الهدوء والاستقرار ونتوقع أنه بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستعود الأحوال الى طبيعتها ويعود الشعور بالأمان.
على صعيد متصل، حددت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة المصري، جلسة 29 مارس الجاري لنظر دعوى بطلان عقد البيع الموقع بين الحكومة المصرية، والشركة المصرية- الكويتية للتنمية والاستثمار.

بهاليوم يوم الجلسه يحسم الأمر
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
[12:48:14] ِ.ايضاح من شركة منا القابضة (منا قابضة)‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ، عطفا على اعلانه السابق بتاريخ06-03-2011‏
ورد الينا كتاب من شركة منا القابضة نصة كالتالي :‏
بسبب بعض الاخبار حول التوصية بفسخ عقد ارض الشركة المصرية الكويتية للتنمية
والاستثمار الكائنة بالعياط - جمهورية مصر العربية والتي تساهم فيها شركة ‏
منا القابضة بشكل مباشر وغير مباشر نود افادتكم فيما يلي بأهم الاجراءات
التي تم اتخاذها خلال الاسبوع الماضي وما سنقوم باتخاذها خلال هذا الاسبوع:‏
ِ1- تم تعيين احد كبار المكاتب الاستشارية القانونية المتخصصة بالقضاء ‏
الاداري في جمهورية مصر العربية لتكليفهم كاجراء احترازي بمتابعة فسخ ‏
العقد ولاخذ الاجراءات القانونية الكفيلة بحماية الارض وحتى لا تكون عرضة
لاية توصية عشوائية ونحن بانتظار ان يتم الرد من قبلهم خلال الاسبوع ‏
القادم بعد دراسة الملف المقدم لهم من جهة الشركة المصرية الكويتية ‏
للتنمية والاستثمار بهذا الخصوص .‏
ِ2- سوف نقوم خلال الايام المقبلة وتحديدا هذا الاسبوع ان امكن بمقابلة كافة ‏
المسؤولين والجهات المعنية للوقوف على حقيقة التوصية بفسخ عقد الشركة
وان كان هناك المزيد من الاجراءات حول هذا الموضوع حتى الان .‏
وبناء على ما جاء اعلاه فاننا نرجو ايقاف سهم شركة منا القابضة لفترة اضافية
اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 13-03-2011 وذلك لمدة اسبوع وسنوافيكم ‏
باية مستجدات حول هذا الموضوع اولا بأول .‏





• حقوق النشر والحقوق الفكرية الواردة في هذا الموقع، تحفظ لسوق الكويت للأوراق
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
استرداد 26 ألف فدان بالعياط من المصرية الكويتية التابعة لـ"منا القابضة" http://****/UHJEFdD

المصدر كويت نيوز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى