شركة منا القابضة (منا قابضة)

الحالة
موضوع مغلق

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323


باختصار رئيس هية التعمير المصري الي ترئس الاجتماع جامل الشعب المصري حيل

صارة مثل قضية راي عام عندهم

وخصوص موطنين العياط الي حضرو في مقر الاجتماع وظغطو علي الاجتماع

ولا من صجك الحكومة الحاليه تفرط من ايدها 81 مليار ولا وتنبنيلهم مدينة عمرانية متكامله

ارجع لااجتماع الي تاجل قبل هذا ب شسوة الحكومة هوشت للشركة تبي تشوف ردة فعلها

قالت المتر ب 750 جنية قالت الشركة موفقين احس ان الحكومة كانت تبي تبين للشعب المصري حجم الصفقة ومردودها الاقتصادي



الزبدة::


اتوقع الحكومة تنطر الظغط يخف عليهم و ودهم الشركة تلجاء للمحكم وتنطرح مره ثانية هالقضية

وتصير راي عام بس بطريقة ثانية تكون عقالنية اكثر ويبينون للشعب المصري ان من صالح الحكومة والشعب ان تتم

هالصفقة الي هي تحويل ارض العياط من زراعي الي عمراني اذا خف الظغط علي النائب العام

ورئيس هيئة التعمير والمسولين المعنين بهالقضية اتوقع يتم التحويل

لكن المشكلة ان المطالبة بفصخ العقد تتزايد وتكبر من سكان العياط

بهالحالة اتوقع يضحون ب 81 مليار عشان شعبهم

الله يكتب الي فيه خير لملاك السهم والاخوه في جمهورية مصر العربية

والله اعلم



 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
صج مسخرة شلون يبيعون ارض والحين يبون يردونها شنو شاري قوطي ببسي ؟

الشركة ترا غلطانه بعد تشتري ارض بطريقة مو نظامية ... لكن المفروض القانون يحمي الشركة اذا فيه عقد بيع

سبب الايقاف غير مقنع ان الموضوع التأكد من القرار وما ادري شنو .. اظن سبب الايقاف يبون ينحاشون من السوق وكان مفروض الايقاف من بداية الازمة مو الحين
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
رحالي يا خوي يا رجل القانون مهما كانت خسارة أو عدم خسارة
منا قابضة من ارض العياطين في مصر يظل سهم منا قابضه

سهم الفقر

فالابتعاد عنه افضل بكثير من الحديث عنه :)

ياخوي كاش ما عندنا
وبيع وشراء ماكو

خلينا نسولف ونقرق يعني دق حنك
:)

ما تشوف ربع الدار مساكين صارلهم سنتين مشاركاتهم مليون مشاركة كلها تحليلات وتوقعات ودراسات ... والشركة موقوفه !!!
اذا منا فقر .. الدار ابو وام واهل الفقر
وبعدهم يسولفون .. بس هناك ما تقدر تسولف معاهم شوي حساسين
:)
 

jozef2005

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2010
المشاركات
169
الله يعوض الجميع, اخواني انا اشوف المشكلة بالغموض من المستقبل مثلا منو راح يمسك الحكم بمصر, وانا اشوف انه ارض العياط كانها مشكلة قومية بمصر يعني وايد يتكلمون عنها حتى العوام ( يو تيوب), المهم ان الشركة تكون صريحة وتتكلم وتحط اسوء سيناريو للمشكلة وتطمن المساهمين, يعني ما يصير شركة مساهمة واقفة على ارض العياط وممكن غرامة مالية عليها.
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
الله يعينا على مصر
شعب يحلم ويتكلم بلملايين فى جميع مسلسلاتهم وافلامهم
مالكم الا المحكمة الدولية على شان تتغلبون على هل جمبازية المصريين
مثل ما قال مدير امن الجيزة الى يمد ايدة على سيدة تتقطع ايدة
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
الله يعينا على مصر
شعب يحلم ويتكلم بلملايين فى جميع مسلسلاتهم وافلامهم
مالكم الا المحكمة الدولية على شان تتغلبون على هل جمبازية المصريين
مثل ما قال مدير امن الجيزة الى يمد ايدة على سيدة تتقطع ايدة

أخي لا يجوز هذا الكلام ، ياريت نكف عن النعرات ، المصريين أجدع ناس ، لكن المشكلة باللي ارتضوا أنهم يتعاملوا مع الفاسدين والمفسدين وباعوا الناس ما لا يملكون
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,229
الإقامة
وزارة الماليـــه
"هيئة التعمير" تقرر تحريك دعوى قضائية ضد "المصرية الكويتية".. ووزير الزراعة يحذر من الحملات الإعلامية للشركات المتعدية على أراضى الدولة.. والشركة تدعى سلامة موقفها

كشف اللواء عمر الشوادفى، مدير المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، عن استعداد مجلس هيئة التعمير تحريك دعوى قضائية ضد الشركة المصرية الكويتية، والمستحوذة على 37 ألف فدان بمنطقة الظهير الصحراوى
بالعياط، وذلك بعد قرار المجلس بفسخ التعاقد معها فى اجتماعه الأخير لمخالفتها شروط التعاقد.



وأضاف الشوادفى لـ"اليوم السابع" أن فسخ التعاقد مع الشركة المصرية الكويتية جاء بناء على موافقة 9 وزراء هم أعضاء مجلس الإدارة، وأن إجراءات الفسخ تستلزم إقامة دعوى قضائية سيقوم مجلس الإدارة بتحريكها خلال الفترة المقبل، ليكون قرار الفسخ قانونياً، مشيراً إلى وجود توقعات بمواجهة الشركة المصرية الكويتية لقرار الفسخ بدعوى قضائية للمطالبة بما تقول إنه حقها فى الأراضى.



وقال الشوادفى، إنه يؤيد فسخ هذا التعاقد، نظراً لاستحواذ الشركة على هذه الأرض منذ عام 2002 دون جدوى، معرباً عن تفاؤله بالسياسة الجديدة التى تتبعها هيئة التعمير للمشروعات والتنمية الزراعية فى سحب أراضى الدولة غير المستغلة والمستحوذ عليها بعض الشركات.



وأوضح مدير المركز أن الدعوى التى ستقيمها هيئة التعمير بالفعل سيقابلها دعوى أخرى من قبل الشركة، لافتاً إلى أن احتمال أن تفشل الدعوى المقامة ضد الشركة موجود، إلا أنه يتمنى ألا يحدث ذلك، مؤكداً أنه فى هذه الحالة سيتم إعادة طرح هذه الأرض مرة أخرى على المستثمرين سواء مصريين أو عرب، ولكن بنشاط عمرانى وليس كنشاط زراعى، كما حصلت عليها الشركة المصرية الكويتية.



ومن جانبه، حذر وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد، مما وصفه بالحملة الإعلامية الشرسة التى تقوم بها الشركة المصرية الكويتية على صفحات الجرائد القومية والمستقلة للدفاع عن نفسها، وأنها قامت بزراعة 5 آلاف فدان من أصل 26 ألف فدان تم تخصيصهم لها عام 2002، مؤكداً أن هيئة التعمير والتنمية الزراعية صاحبة الولاية على الأرض قامت بتصوير فيلم تسجيلى عن المساحات التى ادعت الشركة زراعاتها، والتى لا تتجاوز ألف فدان أما باقى المساحة فهى عبارة عن أشجار تحيط بالمساحة المخصصة، وهى عبارة عن أرض "بور" لن يتم استصلاحها أو زراعتها حتى الآن.



فيما كشف اللواء إبراهيم العجمى، المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية عن مخالفات الشركة المصرية الكويتية بأراضى العياط، حيث عرض مجلس الإدارة فى اجتماعه أمس مجموعة من العقود "10 عقود" محررة ببيع مساحات من الأراضى المخصصة للشركة المصرية الكويتية لمستثمرين أجانب وعرب على ذات المساحة، وهو ما يعتبر مخالفاً لشروط التعاقد التى تنص على عدم بيع أو التصرف فى الأراضى المخصصة للشركة أو تغيير نشاطها، دون الرجوع للجهة صاحبة الولاية "هيئة التعمير". وكشف العجمى، وكشفت عن أن إيرادات المصرية الكويتية بلغت 750 مليون جنيه نتيجة بيع الأراضى للغير.
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
متى تتوقعون منا القابضه تقود السوق للأرتفاع

عندما تطلع سميحه وتقول ان فلوس المساهمين بالشركه ضاعت بأراضي مضروبه بمصر
يشترون ارض من 2002 وللحين لاباعوها ولا استثمروا فيها الجذب والنفاق والدجل بأي لون تشوفه شركة من ومجلس ادارتها اللي للحين مافي اي تصريح يطمن او يخفس بالمساهمين امنتوا حلالكم عند حراميه شللي تتوقعونه من الحرامي يعطيكم من جيبه الله يفك عوقة كل مساهم في شركة منا الكاذبه::verymad::
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
تعادل اسماعيل 20-02-2011 02:17:00
أيمن أبوحديد وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى *انها*تعيد دراسة ما اسمته بالاستخدام الامثل لاراضى**مدينة العياط المخصصة للشركة المصرية الكويتية والبالغ مساحتها 26 الف فدان ، وما اذا كانت تصلح للزراعة ام ستتحول الى مشروع عمرانى سكنى**.
*وكشفت مصادر مطلعة ان التعديات ليست بالطريق الصحراوى فحسب لكنها موجودة بطريق القاهرة الاسماعيلية وطريق القاهرة اسيوط وبنى سويف ، والعياط وتقوم وزارة الزراعة حاليا بدراسة الحلول المثلى للتعامل مع هذه التعديات حسب القانون ، ووفقا لوقوعها فى الحزام العمرانى من عدمه .
واكدت المصادر *ان وزارة الزراعة لم تحدد حتى الان القاعدة التى ستتعامل بها مع اراضى الدولة ، لكنها وحتى اقرار هذه القاعدة سيتم التعامل معها حسب حالتها فاذا كانت اراضى وضع يد سيتم التعامل**معها بوضعها الحالى**وسيتم تقنين وضع اصحابها ، واذا كانت بعقود سيكون هناك**اسلوب تعامل مختلف

من الخبر اعلاه نلاحظ ان تغيير من زراعي الي عمراني شي ممكن يحصل ممكن تعليقاتكم عالخبر
 

muscle man

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
323
اخوي فستق كيف حالك

اخوي تريخ الخبر 20/2 ولا انا غلطان؟
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,229
الإقامة
وزارة الماليـــه
التحقيق مع مسؤولين فى هيئة «التعمير والتنمية الزراعية» بتهمة تحويل أراض زراعية إلى قرى سياحية

كتب أحمد شلبى وأحمد عبداللطيف ٢/ ٣/ ٢٠١١

استكملت نيابة الأموال العامة، أمس، التحقيقات فى قضايا الفساد المتورط فيها عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال الأعمال. استمعت النيابة، بإشراف المستشار على الهوارى، المحامى العام الأول، لأقوال عدد من المسؤولين بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وواجهتهم بتهم الموافقة على تخصيص أراض لعدد من رجال الأعمال بينهم «سليمان عامر وعبدالله سعد وعبدالسلام قورة»، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم ولم يصدر قرار بشأنهم.

وأوضحت التحقيقات أن المسؤولين بالهيئة منحوا رجال الأعمال مساحات واسعة على طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، لاستصلاحها وزراعتها، إلا أن هؤلاء المستثمرين حولوها إلى قرى عقارية وسياحية بالمخالفة للقانون. وبلغت تلك المساحات قرابة ١٥٠ فداناً. وتبين من التحقيقات التى أشرف عليها المستشار عماد عبدالله، المحامى العام، أن رجل الأعمال سليمان عامر حصل على ٢٥ فداناً فى طريق مصر - إسكندرية الصحراوى لاستصلاحها وزراعتها، إلا أنه حولها إلى قرية سياحية «السلمانية»، كما أن رجل الأعمال «عبدالله سعد»، حصل على ٢٠ فداناً فى المنطقة ذاتها لاستصلاحها لكنه حولها أيضاً، وأشارت التحقيقات إلى أن نفس الحال ينطبق على «الشركة المصرية الكويتية وحدائق العزيزية وإنترجروب والباشوات ورمسيس المهندس والثروة الخضراء والأمل والاقتصادية ومكة وشركات أخرى».

وقال مصدر قضائى إنه ربما تطلب النيابة من رجال الأعمال الذين حولوا تلك الأراضى إلى عقارات، أن يصححوا العقود وتسديد مبالغ مالية باهظة على أساس أنها استثمار عقارى، حتى لا توقع عليهم عقوبات جنائية، إلا إذا ثبت أن رجل الأعمال قدم رشوة للمسؤولين للحصول على قطعة الأرض وتحويلها إلى قرى سياحية.
 

بورصجى 2000

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2011
المشاركات
36
ما يحصل فى مصر حاليا فوضى وحسد واتهامات لكل من يعتبر غنى او صاحب املاك او مركز وهذا نتيجه ثوره 25 وهى اصبحت الان ثوره الفقير ضد الغنى بعد ما كانت فى بدايتها ضد الفساد والظلم والقهر الامر الذى سينعكس سلبا على الشعب المصرى \ كما اوصى لاعضاء شركه منا ان لايتفرجوا فقط عليهم التحرك والعمل من اجل استرداد حقوق المساهمين باعتبارها امانه فى ذممهم والله الموفق
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
ما يحصل فى مصر حاليا فوضى وحسد واتهامات لكل من يعتبر غنى او صاحب املاك او مركز وهذا نتيجه ثوره 25 وهى اصبحت الان ثوره الفقير ضد الغنى بعد ما كانت فى بدايتها ضد الفساد والظلم والقهر الامر الذى سينعكس سلبا على الشعب المصرى \ كما اوصى لاعضاء شركه منا ان لايتفرجوا فقط عليهم التحرك والعمل من اجل استرداد حقوق المساهمين باعتبارها امانه فى ذممهم والله الموفق

كلامك صح جميع القرارات الان غير مدروسة مجرد لتهدئة الشارع المصرى على حساب المستثمرين الاجانب وطبعا كل المؤشرات تتجة الى خراب الاقتصاد المصرى من سياحة وعقار ....الخ والمواطن المصرى سيزداد فقر اكثر من أول.... والله يكون بعون مصر والمصريين من هذة الفوضى
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
الله كريم


خل نتفاءل بالخير


المفروووض تنزل الشركة لنا اعلان خلال هاليومين و قبل اعادة التداول

بالسهم

توضح لنا ملابسات القرار اياه


وموقف شركة منا منه


وووو شنووو الاجراءااات اللي ممكن تاخذها بشأن القرار


والله يعووووووووض عا لجمييييييييييع :)
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
الشق عود علي قولة المثل واليي يبي يكمل المقالة يراجع موقع ارض بلي

" أرض بلدى " يكشف بالوقائع كواليس أزمة " الزراعة " مع الشركة المصرية الكويتية
حجم الخط : أحمد إبراهيم 02-03-2011 10:15:00
قورة

علمت ارض بلدي ان لجوء وزارة الزراعة مؤخرا لفسخ عقد الشركه المصرية الكويتية يرجع لعدد من الاسباب جاءت في عدد من تقارير الجهات الرقابية ومن بينها المذكره التي تم تقديمهها من جانب الرقابه الاداريه والتي توضح *ارتكاب الشركه المصريه الكويتيه (التي يرأس مجلس إدارتها احمد عبد السلام قوره عضو مجلس الشعب السابق ) والتي تضع يدها علي مساحة 40 ألف فدان بمنطقة العياط بمحافظة 6 اكتوبر *لعدد من المخالفات الجسيمة *أولها المتاجرة باملاك الدوله وبيعها للاجانب *حيث قامت ببيع 9 الاف و732 فدان لشركات وافراد كويتيين علي انها اراض مستصلحه وتم توصيل مياه النيل والكهرباء بالمخالفه لبنود العقد ا الابتدائي الموقع مع هيئة التعمير بتاريخ *16 فبراير 2002 .
وتضمنت المذكره قيام المدعو احمد عبد السلام قوره ببيغ 5 الاف فدان * للشركه الدوليه للمشاريع *العقاريه (كويتيه ) بمبلغ 7مليون و500 ألف دينار كويتي تعادل 150 مليون جنيه مصري هذا الي جانب بيع 2900 فدان اخري بتاريخ 29 ديسمبر 2005 بمبلغ 4 ملايين و350 الف دينار كويتي (90 مليون جنيه مصري ) ويضاف لذلك *بيع الشركه المصريه الكويتيه *لمساحةالفين و232 *فدان *عباره عن مساحات متفرقه مابين فدانيين الي 500 فدان بالمخالفه للقانون 143 لسنة 1981 الماده *11 *والقانون 7 لسنة 1991 الخاص باراضي املاك الدوله *وذلك ببيع الاراضي لاجانب غير مصريين .ت
 

(المتمكن)

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
245
ماعليكم من كلام المرجفين
اولا شكرا لادارة الشركه إقافها الفني لسهم لان السوق كان يومين نزول حاد
ثانيا اتوقع اتكون هناك اخبار ايجابيه على الشركه ويرتفع اسهم
 

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
ماعليكم من كلام المرجفين
اولا شكرا لادارة الشركه إقافها الفني لسهم لان السوق كان يومين نزول حاد
ثانيا اتوقع اتكون هناك اخبار ايجابيه على الشركه ويرتفع اسهم

يعني كلامك ثقة منا ماعليها خوف ... بس خايف تتوقف سنوات
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى