رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
زيادة رأس المال إحتاجت لبروباقندا كاذبة تمعنوا ,, في المبررات لتلك الزيادة !!!

بيت التمويل الخليجي يعلن عن سعر العرض لإصدار الحقوق بقيمة 0.38 دولار أمريكي للسهم
بيان صحفي 09/10/
2009
أعلن بيت التمويل الخليجي، بنك الاستثمار الإسلامي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن تفاصيل عملية زيادة رأس المال التي ستتم قريباً. سوف يقوم البنك بطرح ما يصل إلى 907,898,065 سهم بسعر عرض بقيمة 0.38 دولار أمريكي للسهم.

سوف يفتح العرض بتاريخ 15 أكتوبر 2009 ويستمر حتى تاريخ الإقفال الموافق 29 أكتوبر 2009 وسوف يكون تاريخ التخصيص هو 5 نوفمبر 2009. سوف يكون جميع المساهمين المسجلين في سجل المساهمين لدى المسجل كما في تاريخ السجل الموافق الأحد 11 أكتوبر 2009، مخولين للمشاركة في عرض إصدار الحقوق مع أحقية الحصول على 19 سهم مقابل كل 20 سهم يملكها المساهم.

وأشار الإعلان إلى أنه تم تعيين بنك أوف أمريكا ميريل لينش للعمل بصفة المستشار المالي ووسيط الشركات لبيت التمويل الخليجي لهذه العملية. كما تم تعيين السادة kpmg للعمل بصفة مدير الإصدار !!!!!!!! بينما تم تعيين كل من المصرف الخليجي التجاري ش.م.ب. (البحرين) والبنك التجاري الكويتي ش.م.ك. (الكويت) للعمل كبنوك استلام لمبالغ الاكتتاب. ويعتزم بيت التمويل الخليجي من خلال هذا الإصدار، زيادة رأسمال البنك الصادر والمدفوع إلى ما يصل إلى 614,981,479 دولار أمريكي موزع على 1,863,580,238 سهم.

وتعليقاً على إعلان اليوم، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد أحمد فاعور،" لقد أعربنا بشكل واضح خلال الشهرين الماضيين عن نيتنا في ترسيخ مكانة بيت التمويل الخليجي ليكون بنك الاستثمار الإسلامي الرائد على مستوى العالم. ولتحقيق هذا الهدف، يتوجب علينا دعم الميزانية العمومية لمواكبة الأوضاع الاقتصادية العالمية، والاستفادة من فرص النمو المتاحة، ويسرني القول بأننا قد لاقينا تأييداً ومساندة كبيرة من مساهمي البنك الأوفياء أثناء اجتماع الجمعية العامة غير العادية. وبالمقابل فإننا نعدهم بتقديم أفضل سعر عرض لإصدار الحقوق ونحن سعداء بتحقيق هذا الالتزام تجاههم من خلال الإعلان عن سعر العرض بقيمة 0.38. دولار أمريكي بما يمثل خصم بنسبة 45% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر الماضية "

(( بلا تعليق !!!!!!!! ))
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بعد 24 ساعة

هذا الاعلان يؤكد بأن الاكتتاب فرصة عظيمة ( 45% خصم من السعر السوقي مكافأة للمساهمين الداعمين للسهم )

______________


مصرف الطاقة الأول يطرح عقدا بـ1.2 مليار دولار نهاية العام لبناء مصنع لإنتاج البولي سيلكون المستخدم في ألواح الطاقة الشمسية بالجبيل بطاقة تتجاوز 7 آلاف طن/العام
أرقام 10/10/2009
يتهيأ مصرف الطاقة الأول، مقره البحرين وهو أول مصرف استثماري في العالم يختص بالخدمات المعنية بقطاع الطاقة، لطرح عقد بقيمة 1.2 مليار دولار في نهاية العام الجاري لإنشاء مصنع لإنتاج البولي سيلكون (polysilicon) المستخدم في صناعة الألواح الشمسية وذلك في مدينة الجبيل، شرقي المملكة العربية السعودية، بطاقة إنتاجية أكثر من 7 آلاف طن من البولي سيلكون في العام.

وتقول نشرة "ميد"، التي أوردت الخبر نقلا عن مصادر قريبة من الصفقة، إن مصرف الطاقة الأول قد حصل على الأرض المخصصة لبناء المصنع والتراخيص المعنية علاوة على إمدادات الطاقة مضيفة أن إحدى الشركات الأوروبية المصنعة لالواح الطاقة الشمسية ستقوم بشراء البولي سيلكون المنتج في المصنع.

وتقول مصادر في المملكة العربية السعودية إن مصرف الطاقة الأول سيتولى تمويل المشروع من خلال وكالات تمويل الصادرات على أن تبدأ عملية الإنشاءات في عام 2010.

وكان مسؤول بحريني قد أشار في وقت سابق إإلى أنه من المتوقع أن تنفق دول مجلس التعاون 70 مليار دولار على مشروعات الطاقة عام 2009 نصفها مخصص لمجالات الماء والكهرباء وإن دول الخليج، تعمل على تنوع مصادر طاقتها، كما أنها في وضع مناخي فريد يمكنها من تطوير وتصدير الطاقة الشمسية.
وكانت شركة "سويكورب" السعودية قد أعلنت في مارس عام 2008 خطتها لبناء مصنع للبولي سيلكون في مدينة الجبيل السعودية بطاقة 3 آلاف طن في العام.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
والسموحه يالفال يالحبيب ... لنركز بصلب الموضوع
تفضل يالفال .. أكمل ... بارك الله فيك ولك
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تداول سهم بيت التمويل الخليجي بدون زيادة راس المال اعتباراً من يوم غد



يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج)‏
افاد بما يخص زيادة راس المال التي ستتم قريباً ، بانه سوف يقوم بطرح مايصل
الى 907,898,065 سهم بسعر عرض بقيمة 0,38 دولار امريكي
للسهم .‏
وافاد البنك بانه سوف يفتح العرض بتاريخ 15-10-2009 ويستمر حتى تاريخ
الاقفال الموافق 29-10-2009 وسوف يكون تاريخ التخصيص هو05-11-2009‏
وسوف يكون جميع المساهمين المسجلين في سجل المساهمين لدى المسجل كما في ‏
ِ تاريخ السجل الموافق يوم الاحد 11-10-2009 مخولين للمشاركة في عرض ‏
اصدار الحقوق مع احقية الحصول على 19 سهم مقابل كل 20 سهم يملكها المساهم.‏
وافاد البنك الى انه تم تعيين بنك اوف امريكا ميريل لينش للعمل بصفة ‏
المستشار المالي ووسيط الشركات لبيت التمويل الخليجي لهذه العملية ،وتم
تعيين كي بي ام جي للعمل بصفة مدير الاصدار بينما تم تعيين كل من المصرف
الخليجي التجاري (البحرين) والبنك التجاري الكويتي (الكويت) للعمل
كبنوك استلام لمبالغ الاكتتاب .‏
ويعتزم (تمويل خليج) من خلال هذا الاصدار زيادة راسمال البنك الصادر
والمدفوع الى ما يصل الى 614,981,479 دولار امريكي موزع
على 1,863,580,238 سهم .‏
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون زيادة راس المال اعتباراً من يوم
غداً الاثنين الموافق 12-10-2009 .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يعلن هيكلاً تنظيمياً جديداً



أرقام 11/10/2009



أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم هيكلاً تنظيمياً جديداً يتسق مع استراتيجية الأعمال والأنشطة المستقبلية التي سيتولاها البنك.
وسيدعم هذا الهيكل الجديد نموذج الأعمال الذي يتضمن نشاطين أساسيين هما: عقارات بيت التمويل الخليجي والبنية التحتية والذي يشمل كذلك مبادرات مدن الطاقة والمرافئ المالية القائمة، إضافة إلى التطلعات والمشاريع العقارية الأخرى.

أما النشاط الآخر فيشمل الخدمات المصرفية الخاصة ببيت التمويل الخليجي، والتي تتضمن ثلاث وحدات للأنشطة المتخصصة وتشمل: إدارة الاستثمارات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والصيرفة التجارية الإسلامية.

وتزامناً مع إطلاق نموذج الأعمال المرن، تم تعيين السيد تيد بريتي، كرئيس تنفيذي لإدارة الاستثمار التابعة للخدمات المصرفية ببيت التمويل الخليجي، والتي تتضمن الأنشطة القائمة في مجالات رأس المال المغامر، والأسهم الخاصة، وإدارة الأصول إضافة إلى الاستثمار في المؤسسات المالية التابعة للبنك.

كما أعلن تعيين السيد صلاح رحيمي رئيساً تنفيذياً للأنشطة العقارية وأنشطة البنى التحتية.

وأعلن بيت التمويل الخليجي كذلك عدداً من التنقلات الداخلية في البنك وتشمل الآتي:
- الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة/ جون رايت.- الرئيس المالي التنفيذي للمجموعة/ شاندان غوبتا.- رئيس الاستراتيجية والتسويق في المجموعة/ جينيش باتل.- رئيس إدارة المخاطر في المجموعة/ عيس مسيح.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
نحتاج معرفة هؤلاء ومدى صدق الشركة وهل بالفعل تم مشاركتهم بالزيادة ؟ أم فقط لتشجيع الصغار على دفع فاتورة الديون المخبأة لوحدهم !
__________

بيت التمويل الخليجي يعلن عن حصوله التزامات من كبار مساهميه الحاليين في البنك بمبلغ يصل تقريباً إلى 100 مليون دولار خاصة بإصدار أسهم الحقوق
أرقام 14/10/2009
أعلن بيت التمويل الخليجي، البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في المنطقة، اليوم عن حصوله على التزامات ووعود قطعية من مساهميه الحاليين في البنك بما يقارب ال 100 مليون دولار خاصة بإصدار أسهم الحقوق ، قبل الافتتاح الرسمي لمبادرة زيادة رأس المال المقررة يوم غد الخميس 15 أكتوبر 2009.

هذا وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في وقت سابق أن البنك بصدد زيادة رأس ماله عن طريق طرح ما يصل إلى 908 مليون سهم بسعر 0.38 دولار أمريكي للسهم .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ياغافل لك الله وياواثق ذق مرارة الخداع والكذب !!
_________

الوسط البحرينية الخميس 15 أكتوبر 2009 10:52 ص

كشف الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، أحمد فاعور، أن المصرف أمَّن الحصول على 100 مليون دولار من المساهمين الحاليين، قبل إصدار أسهم الحق بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار، والتي تهدف إلى تقوية القاعدة الرأسمالية في وجه الانكماش الاقتصادي الذي سببته الأزمة المالية العالمية.

كما بيَّن فاعور، خلال لقاء مع الصحافيين، أن بيت التمويل الخليجي يسعى إلى بيع بعض الأصول خلال الستة أشهر المقبلة للحصول على مبلغ يصل إلى 100 مليون دولار، ضمن برنامج لتحويل المصرف إلى أكبر مصرف إسلامي في المنطقة.

وكان المصرف قد ذكر، أنه ينوي زيادة رأس المال بنحو 200 إلى 300 مليون دولار، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي وفرتها الأزمة الاقتصادية التي بدأت في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول العام 2008، وانتشرت بعد ذلك إلى بقية الدول، قبل أن تصبح أزمة ائتمانية.

وقال فاعور، إن الهيكلة التي قامت بها في الآونة الأخيرة تهدف إلى تقوية المركز المالي، وتجهيز المصرف للتحديات التي أفرزتها الأزمة، وكذلك استغلال الفرص الاستثمارية العديدة في السوق، «وأن هذه الفرص لا يمكن الحصول عليها كثيرا، والموجودات والاستثمارات يتم تقييمها بتخفيضات كبيرة، وذلك يمثل فرصة لبيت التمويل الخليجي للقيام بهذه الاستثمارات، وتقوية المصرف في البحرين ودول الخليج العربية والسوق المالية الإسلامية».

وأفاد «سعر الأسهم الذي عرضه المصرف والبالغ 38 سنتا أميركيا للسهم، يمثل 45 في المئة أقل من معدل قيمة السهم الحقيقية خلال 3 أشهر الماضية، و65 في المئة أقل من سعر السهم عند الإقفال يوم الخميس». وأضاف «أن سعر 38 سنتا أميركيا للسهم لم ير منذ تأسيس المصرف».
وبيَّن فاعور، أن المساهمين سيبدأون اليوم (الخميس) بشراء أسهم الأفضلية من خلال مصرف الاستثمار الخليجي في البحرين وبنك الكويت التجاري في الكويت، «نريد الحصول على الأموال من أجل تقوية المصرف، وكذلك الاستثمار في الفرص المتوافرة».

وأضاف «لدينا عرض اليوم بنحو 100 مليون دولار ... وهذا يعني أن المساهمين قرروا أن يقفوا إلى جانبنا لدعم بيت التمويل الخليجي».
كما بيَّن أن إصدار الأسهم هو جزء واحد وأن الجزء الآخر هو بيع بعض الأصول غير الاستراتيجية للمصرف خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأجاب على سؤال عن القيمة التي يمكن أن يحصل عليها بيت التمويل الخليجي من هذه الأصول فقال فاعور: «نحن في طور العمل لبيع أصول والحصول على قيمة جيدة ... أبلغنا المساهمين أن بيع الأصول سيحقق نحو 100 مليون دولار».

وأضاف نحن نتقدم بسرعة؛ إذ لدينا 100 مليون دولار من عرض الأسهم، و100 مليون دولار من عملية المرابحة، وقريبا سيتم إعلان بيع الأصول والنجاح الذي تحقق في ذلك».

كما أجاب عن الفرص المتوافرة لبيت التمويل الخليج للاستثمار فقال فاعور: «نحن نرى أن هناك فرصا... وقد قررنا التركيز على قطاع الصيرفة، وقلنا للمساهمين، إننا سننمو في الصيرفة، ولدينا ثلاث مناطق هي إدارة الاستثمار ورأس المال المخاطر وفرص الاستثمار المصرفية. كما قلنا، إننا سننمو كذلك في الصيرفة التجارية».

كما ذكر بيان من المصرف أنه حصل «على التزامات ووعود قطعية من مساهميه الحاليين في البنك بما يقارب 100 مليون دولار خاصة بإصدار أسهم الحقوق ، قبل الافتتاح الرسمي لمبادرة زيادة رأس المال المقررة بتاريخ 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. هذا، وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في وقت سابق أن البنك بصدد زيادة رأس المال من 200 إلى 300 مليون دولار؛ تهدف الى تعزيز الموازنة العمومية لمواجهة الانكماش الذي تفرضه الأزمة الاقتصادية العالمية، ولاستغلال الوضع الحالي للاستثمار في الفرص ذات القيمة العالية».

وبيَّن أن ذلك يأتي بعد تدشين النموذج الحديث لعمل بيت التمويل الخليجي والهيكل التنظيمي للفريق الإداري الجديد، وكلها خطوات تم وضعها بهدف الدفع قدما بالأنشطة المتنوعة للبنك. ويقسّم نموذج الأعمال الجديد أنشطة البنك الى مجالين رئيسين: عقارات بيت التمويل الخليجي والبنية التحتية، إضافة الى الخدمات المصرفية المتخصصة للبنك.
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أسف فربما أصابكم الصداع من كثرة هذه الاخبار ( السامة ) !!

هذا خبر , ربما يكون مدفوع الثمن من أموال المساهمين !!!

____________________

تعتمد طرح أسهم وصكوك وتسييل أصول بـ 600 مليون دولار
فاعور: إعادة الهيكلة تعيد «التمويل الخليجي» إلى السوق بقوة
الوقت - هناء مكي:
قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي أحمد فاعور ''إن إصدار أسهم الحقوق يعتبر عنصرا مهما في خطة إدارتنا لرأس المال، كما أننا مسرورون من التقدم الذي يحصل في تسييل الأصول غير الأساسية حيث إن ذلك سيؤدي إلى مساهمة فعالة في تعزيز قوة رأس المال والميزانية للبنك.
وتوقع فاعور في مؤتمر صحافي عقد أمس الأربعاء، القيام بإعلان المزيد من الإخبار بخصوص ذلك في الأسابيع المقبلة''.
يأتي تصريح فاعور فيما يسعى بيت التمويل الخليجي جاهدا لإبدال وضعه وتخطي ما سببته الأزمة العالمية من تعثرات عادت عليه بالخسائر عبر خطة إعادة هيكلة تعتمد على زيادة رأس المال بضخ نحو 600 مليون دولار في الأشهر المقبلة، وذلك عبر عدة طرق توفر له السيولة التي تساعده في استرداد مكانته في السوق.
ويقول البنك إنه استطاع الحصول على التزامات ووعود قطعية من مساهميه الحاليين بما يقارب الـ 100 مليون دولار خصوصا بإصدار أسهم الحقوق التي سوف تضح في رأس ماله المدفوع البالغ 300 مليون دولار، وذلك قبل الطرح العام لمساهمي ''الأفضلية'' في أسهم البنك للمشاركة في شراء تلك الأسهم والذي مقرر له أن يفتتح اليوم الخميس.
وكان ''التمويل الخليجي'' أعلن في وقت سابق أن البنك بصدد زيادة رأس المال من 200 إلى 300 مليون دولار بهدف تعزيز الموازنة العمومية لمواجهة الانكماش الذي تفرضه الأزمة الاقتصادية العالمية، ولاستغلال الوضع الحالي للاستثمار في الفرص ذات القيمة العالية.
ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق خطة هيكلية لجهازه التنظيمي بدماء جديدة يركز من خلالها على حقائب استثمارية بعينها وتتمثل في ثلاثة قطاعات الأول استحداث إدارة متخصصة في إدارة الاستثمارات بالذات في البنى التحتية، والثاني الخدمات المصرفية المتخصصة للبنك عبر التركيز على بنوك التجزئة كالمصرف الخليجي التجاري التابع له وبعض البنوك الأخرى بالمنطقة، والثالث دخول شراكة مع بنك ميكيور الاسترالي لتأسيس بنك استثماري إسلامي لم تحدد بعد تفاصيله أو مكانه بحسب الرئيس التنفيذي للبنك أحمد فاعور.
وقال كبير الاقتصاديين في البنك علاء اليوسف ''إن الهدف مضاعفة رأس المال المدفوع، وذلك لتنفيذ الخطط الاستثمارية عبر عدة وسائل منها بيع الأسهم عبر جمع نحو 300 مليون دولار وتسييل بعض الأصول بنحو 100 مليون دولار وكذلك طرح صكوك مرابحة تقدر بـ200 مليون دولار أي بزيادة تصل إلى 600 مليون دولار تمكن البنك من المضي في استراتيجياته والدخول في أنشطة مصرفية واغتنام الفرص السانحة''. لافتا إلى أن ''هناك مشاريع وفرصا للاستحواذ، ولكن لسنا بصدد الحديث عنها الآن''.

الوقت-البحرينية
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455


نشرة ألإكتتاب ترقي لمايسمى بالعلاقه التعاقديه! وأي تدليس أو تغرير فيها على المساهمين أو تغيير بماجاء فيها من معلومات أو شروط أو إفصاحات إالتزم بموجبها المساهمين ... وبدون موافقتهم يكون بحكم المخالفه! وتستوجب المسائله القانونيه عليها (وترقى ببعض الحالات للمسائله الجزائيه وقد تكون جنائيه !!! إعتمادا على نوعية المخالفه وضررها على المكتتبين!!

من نشرة الإكتتاب:

استخدام حصيلة الاكتتاب
لقد تم التوصل إلى تحديد حجم عرض الاكتتاب بعد أخذ عدة عوامل في الاعتبار والتي كان على رأسها التأثير على كفاية رأس المال
والسيولة في ضوء ظروف السوق الحالية وإستراتيجية البنك المستقبلية. يعتبر دعم وتعزيز الميزانية العمومية وإرساء قواعد
عمل جديدة من أهم الركائز التي ستؤمن النجاح لاستراتيجية البنك المستقبلية. كما أن السيولة المعززة سوف تساعد البنك على
الصمود في وجه التباطؤ العالمي الحالي وهو من العوامل الهامة بالنسبة لخطط التنمية المستقبلية للبنك. بالإضافة إلى ذلك فإن
هذا المعدل من رأس المال سوف يتيح تخصيص رأسمال لمخاطر الركيزة 2 حسب المبين في لوائح بازل.
بالاستناد إلى المذكور أعلاه، فإن حصيلة مبالغ الاكتتاب سوف تستخدم أساسا لدعم الأنشطة الحالية خلال عام 2009 وبداية عام 2010
من خلال تحقيق أقصى قيمة للأصول الحالية ودعم الميزانية العمومية وإرساء مقومات النمو المستدام في قطاعات عمل جديدة
تشمل الأعمال المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، والتوسع في نموذج أنشطة العمل الحالية في الأسهم الخاصة لتتحول إلى
وحدة مختصة بهذا النشاط. وقد يتم التوسع أيضا في نطاق الاستثمارات لتشمل قطاعات وبلدان جديدة بما يتمشى مع الخطة
الإستراتيجية التي يتم وضعها. كما سيستخدم جزء من هذه الحصيلة في دفع مصروفات هذا الاكتتاب.
فكيف قام الساده المجلس ورئيسه ومدير ألإصدار (لاحظ هو نفسه فخرو:kpmg ) ... أقول فكيف إستخدمو 200 مليون (من أصل 300مليون حصيلة ألإكتتاب) لسداد ديون إستحقت (بعد ألإكتتاب) وإستخدم الباقي لجدولة 100مليون أخرى على كم سنه! والباقي لمصاريف ورواتب إداريين البنك!!!!؟؟؟؟

والأسئله القانونيه: هي لماذا !؟ وبأي صفه!!؟؟ وبموجب أي تفويض!!؟؟ ومن من!!؟؟ (إساءة إستخدام سلطه! مدني-جزائي)
وكم من مبلغ 300مليون (حصيلة عوائد ألإكتتاب بزيادة رأسمال البنك) إستخدم في أغراض الزياده كما وردت بالأربع أسباب بنشرة ألإكتتاب وبحسب الفقره أعلاه (بالأحمر) !!!؟؟؟ واللتي لم يكن واضح أبدا! من ضمنها سداد أي ديون بصريح العباره! وكما يتطلبها قانون الشركات بالبحرين (عند زيادة رأسمال أي شركه بضرورة ذكر وبوضوح لا لبس فيه إستخدامات الزياده سواء كانت لإطفاء خسائر أو سداد ديون أو تنمية أعمال الشركه للجمعيه العموميه العاديه والغير عاديه لإعتمادها) !!!! وكما تم ذكرها في نشرة ألإكتتاب!!!!!!!!!!!! وبإفتراض دعم وتعزيز ميزانية البنك!؟ كانت مثلا مسبب غير مباشر للسداد!!؟؟ فكيف سمحو لنفسهم إستخدام أكثر من 75% من أموال الزياده!؟ لسبب فرعي من بند أساسي من أربع أو خمس بنود أساسيه لأسباب زيادة رأس المال!!؟؟؟؟؟؟؟؟ كما بينو (خيانة أمانه جنحه-جزائي) كما ذكر بنشرة ألإكتتاب وبحسب ندوتهم المقامه بالشيراتون بالكويت!!!؟؟ وإخفاء ألأمر عن المساهمين على مدى عام وحتى الجمعيه العموميه في 14/11 !!!! (تدليس جنحه-جزائي)

ويأتي المجلس ليعتقد ... ألآن! (كون من أمن العقاب أساء ألأدب) .... ومن الباب الخلفي وبإجراء غير مسبوق وغير قانوني (مدني - كلي - ضرر أو ممكن جزائي - تدليس تعتمد على ألأدله) ليدمج الأسهم (شطب راسمالكم بالمخصصات المبالغ بها وغير مدققه) ويصدر مرابحه متحوله لرأسمال (لزيادته لصالح المكتتبين بالمرابحه! وعلى حسابكم) !!!!!!! ويطلعكم من بنككم من الباب الأمامي ... بلوشي!

هيهات ثم هيهات ... فالرابطه والشباب موجودين وعارفين بكل هالألاعيب !!!! إن لم ترجع الحقوق لأصحابها بالطيب!؟ راح ترجع بحيل الله إنشاءالله ...

فكيف يعقل!؟ ومن بعد بس ماذكرت أعلاه!؟ (قمة الجبل الجليدي .. وموجود تفاصيل ديلاكسو ودبي لاند و... و...و... ومخصصاتهم ووين رحت فلوسهم وعوائدهم!!!! وتفاصيل ماتم بهم!!) أن يوجد بيننا من هم ينادون بضرورة إجبار المجلس على تنفيذ بنود هألإجتماع المسرحيه الهزليه!! ... بحجة عودة تشغيل السهم!!!! حشى مكينة ديزل!!!! :) موسهم !!!! للتداول !!!!

إن كنت لاتعلم!؟ فهاقد علمت!؟ وإن كنت تعلم ... فإنت ..... !!!!
 

OKAY

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2010
المشاركات
230
الصبر مفتاح الفرج.....

عندي إحساس أن هناك الكثير من الإخوة و الأخوات ...ودهم ينضم لنا ....حيث أكثر من 70% من المساهمين هم من أهل الكويت. ...لكن مترددين.

أقول لكل مساهم في الكويت ....و غير الكويت.... انشالله الفرج قريب.

الفرج .....إتخاذ إجراء حاسم تجاه بيت التمويل الخليجي.

الكثير من مساهمين متردد ، خشية أن يكون كل هذا الكلام ...الجهد...الله يشهد عليه ....قد يذهب هباءا.

أقول: إخوانكم ريح مسك، مضارب شجاع .......الله .......أقسم بالله .....كم بذلو و يبذلون في سبيل إحقاق الحق ......حقكم ...يا إخوان ، و أخوات.

لا سبب ، لا منطق ، لا عقل ، لا دين ، يقول لا تبذل أي جهد ....و أترك الأمور للقضا و القدر.

...بعد اليوم....اليوم ..الآن ....أيا مساهم كويتي أو غير كويتي لا ينظم لنا....هو يعمل دون قصد لصالح عصام جناحي ...و بالمحصله ضد نفسه , ضد مصالح أهله .

.... القوه في وحدتنا.....وحدة... المطالب...الحق ....يا إخوان.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ه
عندي إحساس أن هناك الكثير من الإخوة و الأخوات ...ودهم ينضم لنا ....حيث أكثر من 70% من المساهمين هم من أهل الكويت. ...لكن مترددين.

أقول لكل مساهم في الكويت ....و غير الكويت.... انشالله الفرج قريب.

الفرج .....إتخاذ إجراء حاسم تجاه بيت التمويل الخليجي.

الكثير من مساهمين متردد ، خشية أن يكون كل هذا الكلام ...الجهد...الله يشهد عليه ....قد يذهب هباءا.

أقول: إخوانكم ريح مسك، مضارب شجاع .......الله .......أقسم بالله .....كم بذلو و يبذلون في سبيل إحقاق الحق ......حقكم ...يا إخوان ، و أخوات.

لا سبب ، لا منطق ، لا عقل ، لا دين ، يقول لا تبذل أي جهد ....و أترك الأمور للقضا و القدر.

...بعد اليوم....اليوم ..الآن ....أيا مساهم كويتي أو غير كويتي لا ينظم لنا....هو يعمل دون قصد لصالح عصام جناحي ...و بالمحصله ضد نفسه , ضد مصالح أهله .

.... القوه في وحدتنا.....وحدة... المطالب...الحق ....يا إخوان.

مشكور اخوى okay
مشكور على هذا الكلام الطيب الصادق الذى خرج من قلب ودخل للقلب
والحمد لله اننا بذلنا مجهود وهذا المجهود أتى بثمره وهو تلاحمكم معنا
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الحمد لله ان هذا الرابط هو سبب فى تعطيل مخططات مجلس الاداره وجعلناهم يحتارون ماذا يفعلون ونحن مستعدون وننتظر ماذا سوف يفعلون ولن نتركهم مثل السابق يعبثون فى اموالنا كما يشتهون ونحن على استعداد ان ندفع ما لدينا من مال للمطالبة فى حقوقنا المسلوبه
والى جميع الاخوه المساهمين مثل ما كنتم فى السابق تشترون السهم للتبريد على السهم !!! الان ادفعوا المال للتبريد على قلوبكم للدفاع عن حقوقكم
ان قضيتكم واضحة مثل الشمس والدليل كثرة الاعلانات ونزول السهم والتصريف وخروج كبار المستثمرين !!! هذه جريمة كبرى لو حصلت مثلا فى دولة متقدمه مثل امريكا لتمت محاسبة جميع اعضاء مجلس الاداره الانهم استفادوا من المعلومات السرية فى الشركة
والان بعد ما صرفوا السهم وباعوا كمياتهم الكبيرة وعددها مليارين سهم على صغار المستثمرين المستضعفين لا حول لهم ولا قوة
والان يريدون ان يحرقوا هذه الاسهم بكل بروده والسبب ان الشركة عليها ديون !!!!!!
الشركة ممتازه ولديها أصول ممتازه !!! ولكن هم من يردون ان يدمروا الشركه بسبب طمعهم ,,,,,,,,,
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
نشرة ألإكتتاب ترقي لمايسمى بالعلاقه التعاقديه! وأي تدليس أو تغرير فيها على المساهمين أو تغيير بماجاء فيها من معلومات أو شروط أو إفصاحات إالتزم بموجبها المساهمين ... وبدون موافقتهم يكون بحكم المخالفه! وتستوجب المسائله القانونيه عليها (وترقى ببعض الحالات للمسائله الجزائيه وقد تكون جنائيه !!! إعتمادا على نوعية المخالفه وضررها على المكتتبين!!

من نشرة الإكتتاب:

استخدام حصيلة الاكتتاب
لقد تم التوصل إلى تحديد حجم عرض الاكتتاب بعد أخذ عدة عوامل في الاعتبار والتي كان على رأسها التأثير على كفاية رأس المال
والسيولة في ضوء ظروف السوق الحالية وإستراتيجية البنك المستقبلية. يعتبر دعم وتعزيز الميزانية العمومية وإرساء قواعد
عمل جديدة من أهم الركائز التي ستؤمن النجاح لاستراتيجية البنك المستقبلية. كما أن السيولة المعززة سوف تساعد البنك على
الصمود في وجه التباطؤ العالمي الحالي وهو من العوامل الهامة بالنسبة لخطط التنمية المستقبلية للبنك. بالإضافة إلى ذلك فإن
هذا المعدل من رأس المال سوف يتيح تخصيص رأسمال لمخاطر الركيزة 2 حسب المبين في لوائح بازل.
بالاستناد إلى المذكور أعلاه، فإن حصيلة مبالغ الاكتتاب سوف تستخدم أساسا لدعم الأنشطة الحالية خلال عام 2009 وبداية عام 2010
من خلال تحقيق أقصى قيمة للأصول الحالية ودعم الميزانية العمومية وإرساء مقومات النمو المستدام في قطاعات عمل جديدة
تشمل الأعمال المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، والتوسع في نموذج أنشطة العمل الحالية في الأسهم الخاصة لتتحول إلى
وحدة مختصة بهذا النشاط. وقد يتم التوسع أيضا في نطاق الاستثمارات لتشمل قطاعات وبلدان جديدة بما يتمشى مع الخطة
الإستراتيجية التي يتم وضعها. كما سيستخدم جزء من هذه الحصيلة في دفع مصروفات هذا الاكتتاب.
فكيف قام الساده المجلس ورئيسه ومدير ألإصدار (لاحظ هو نفسه فخرو:kpmg ) ... أقول فكيف إستخدمو 200 مليون (من أصل 300مليون حصيلة ألإكتتاب) لسداد ديون إستحقت (بعد ألإكتتاب) وإستخدم الباقي لجدولة 100مليون أخرى على كم سنه! والباقي لمصاريف ورواتب إداريين البنك!!!!؟؟؟؟

والأسئله القانونيه: هي لماذا !؟ وبأي صفه!!؟؟ وبموجب أي تفويض!!؟؟ ومن من!!؟؟ (إساءة إستخدام سلطه! مدني-جزائي)
وكم من مبلغ 300مليون (حصيلة عوائد ألإكتتاب بزيادة رأسمال البنك) إستخدم في أغراض الزياده كما وردت بالأربع أسباب بنشرة ألإكتتاب وبحسب الفقره أعلاه (بالأحمر) !!!؟؟؟ واللتي لم يكن واضح أبدا! من ضمنها سداد أي ديون بصريح العباره! وكما يتطلبها قانون الشركات بالبحرين (عند زيادة رأسمال أي شركه بضرورة ذكر وبوضوح لا لبس فيه إستخدامات الزياده سواء كانت لإطفاء خسائر أو سداد ديون أو تنمية أعمال الشركه للجمعيه العموميه العاديه والغير عاديه لإعتمادها) !!!! وكما تم ذكرها في نشرة ألإكتتاب!!!!!!!!!!!! وبإفتراض دعم وتعزيز ميزانية البنك!؟ كانت مثلا مسبب غير مباشر للسداد!!؟؟ فكيف سمحو لنفسهم إستخدام أكثر من 75% من أموال الزياده!؟ لسبب فرعي من بند أساسي من أربع أو خمس بنود أساسيه لأسباب زيادة رأس المال!!؟؟؟؟؟؟؟؟ كما بينو (خيانة أمانه جنحه-جزائي) كما ذكر بنشرة ألإكتتاب وبحسب ندوتهم المقامه بالشيراتون بالكويت!!!؟؟ وإخفاء ألأمر عن المساهمين على مدى عام وحتى الجمعيه العموميه في 14/11 !!!! (تدليس جنحه-جزائي)

ويأتي المجلس ليعتقد ... ألآن! (كون من أمن العقاب أساء ألأدب) .... ومن الباب الخلفي وبإجراء غير مسبوق وغير قانوني (مدني - كلي - ضرر أو ممكن جزائي - تدليس تعتمد على ألأدله) ليدمج الأسهم (شطب راسمالكم بالمخصصات المبالغ بها وغير مدققه) ويصدر مرابحه متحوله لرأسمال (لزيادته لصالح المكتتبين بالمرابحه! وعلى حسابكم) !!!!!!! ويطلعكم من بنككم من الباب الأمامي ... بلوشي!

هيهات ثم هيهات ... فالرابطه والشباب موجودين وعارفين بكل هالألاعيب !!!! إن لم ترجع الحقوق لأصحابها بالطيب!؟ راح ترجع بحيل الله إنشاءالله ...

فكيف يعقل!؟ ومن بعد بس ماذكرت أعلاه!؟ (قمة الجبل الجليدي .. وموجود تفاصيل ديلاكسو ودبي لاند و... و...و... ومخصصاتهم ووين رحت فلوسهم وعوائدهم!!!! وتفاصيل ماتم بهم!!) أن يوجد بيننا من هم ينادون بضرورة إجبار المجلس على تنفيذ بنود هألإجتماع المسرحيه الهزليه!! ... بحجة عودة تشغيل السهم!!!! حشى مكينة ديزل!!!! :) موسهم !!!! للتداول !!!!

إن كنت لاتعلم!؟ فهاقد علمت!؟ وإن كنت تعلم ... فإنت ..... !!!!
يعطيك العافية اخوى حاكم السوق
وبارك الله فيك على هذا المجهود والطيب وعساه يكون فى ميزان حسناتك وهذه وقفتك معنا تعطينا قوة فى الاستمرار والتواصل
ونحن على علم بكل شئ يحصل فى الشركه ولدينا اصدقاء مخلصين ومحامين شرفاء مثلك وشرواك

والشركة ما فيها الا العافية وخرجت من الازمة المالية العالمية !!! ولكن مع الأسف دخلنا فى أزمة أخلاقية مع أعضاء مجلس الاداره
وهؤلاء نقول لهم يا انتم او نحن ولن نترككم ترتاحون البال وتتهنون فى مناصبكم ورواتبكم وسمعتكم الاقتصادية !!!! اذا حرقتوا اسهمنا ولم تخافوا الله فى حلال الناس
وقسما بالله ان هناك مئات من المساهمين الكويتيين قالوا بالحرف الواحد
طز بالفلوس طز بالفلوس !!!! المهم محاسبت جميع اعضاء مجلس الاداره وكل موظف صغير أو كبير وكل من سرقة وكل من وضع خبر مدسوس ومسموم والهدف هو تضليل صغار المساهمين فى جميع صحف الخليج
وسوف نحاسبهم واحد وراء الثاني
ولنعطيهم درسا لن ينسونه طول عمرهم وبالقانون ولا شئ فوق القانون
ونحن نعلم انه هناك اشخاص راح ينجرون فى هذه السرقة الكبيره ولكن ملنا الا هذا الطريق الان الضغط يولد الانفجار .
حلال الناس مو لعبة
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
السلام عليكم,,, وصباحكم فل وكادي يا أعضاء الربطة المناضلين لإحقاق الحق.

شكرا أخي الحكيم وأخي أوكي وأخي مضارب شجاع.

ونقول لمن يديرون أموالنا ( من كلامكم ندينكم ) وإن ثبت كذبكم وتعمدكم التغرير والتدليس فباب الشركة يوسع جمل , والسجن يرحب بكم والافلاس مآلكم.

ولن نسمح بعد الأن بأن تدار أموالنا إلا من قبل من يحمل الأمانة ويتحلى بالأخلاق والصدق ويبتعد عن المراوغة والكذب.

وماتزال أمامكم فرصة لإصلاح أوضاعكم.

فنحن نملك نسبة لايستهان بها وهي بتزايد ولله الحمد
والثقة بالرابطة تزداد يوما بعد يوم
والتفاعل من قبل المساهمين أثمر عن أمور طيبة جدا تعلم في حينها.

وأعتقد بأن هذه الرابطة وجدت لتبقى بحول الله صوتا يسمع النيام ويوقض الأسد لكي تدافع عن ( العرين المفقود ).
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
عسى ربي يكتبلكم الخير ويطرح فيكم البركه بالإخوان ... وبهالجمعه المباركه على الإخوان بهالرابطه جميعا وخاصه للإخوان الفال وألأوكاي والضرغام مضارب شجاع والراقي ريح المسك .... بارك الله بجهودهم وسعيهم للحق ولإستعادة الحقوق فالله حق وهو نصيركم إنشاءالله ...

ربي يوفقكم لما ترتضونه ويرضاه الله سبحانه ...

تحياتي للشرفاء أينما كانو ...
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
عسى ربي يكتبلكم الخير ويطرح فيكم البركه بالإخوان ... وبهالجمعه المباركه على الإخوان بهالرابطه جميعا وخاصه للإخوان الفال وألأوكاي والضرغام مضارب شجاع والراقي ريح المسك .... بارك الله بجهودهم وسعيهم للحق ولإستعادة الحقوق فالله حق وهو نصيركم إنشاءالله ...

ربي يوفقكم لما ترتضونه ويرضاه الله سبحانه ...

تحياتي للشرفاء أينما كانو ...

شكرا لك ولإهتمامك ولإضافاتك وتعليقاتك التي لها أثرا كبيرا في مسيرة الرابطة وتقبل الله دعائك وبارك الله بالجهود المبذولة.

والشكر يمتد دائما وأبدا للقائمين على هذا المنتدى الراقي بمشرفيه الواعين والمدركين لأهمية نشر ثقافة الشكوى وأخذ الحقوق وإسترجاع المسلوب.
 

abdol

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2010
المشاركات
51
شكرا لكم اهل الرابطة كل باسمة الفضل لله ثم لكم ....والله انكم اثلجتوا اصدورنا بوقفتكم ضد الظلم والحرامية كبيرهم الجناحى عساه يلقاها فى دنياة قبل اخرتة ....حسبى الله ونعم الوكيل فيهم وفية .....يارب لاتوفق كل من تسبب فى السرقة والغش والتدليس , وعساهم يلقونها فى عيالهم اللهم امين امين
 

motazamen

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2009
المشاركات
51
بيت التمويل الخليجي سودو اويوهنه امام اخوننا المستثمرين الكويتين

http://www.moltaqabh.org/vb/showthread.php?p=145800#post145800

http://www.bahrainforums.com/showthread.php?p=9127518#post9127518

http://www.b4bh.com/vb/showthread.php?p=390763#post390763

تستعد رابطة شكلت حديثا في دولة الكويت الشقيقة من اجل متابعة مشكلة بيت التمويل الخليجي ورئيس مجلس إدارتها عصام جناحي والمشكلة كما يراهم أخوننا المستثمرين الكويتيين إن أعضاء مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي يحاولون تملك المشروع والاهيمنة عليه منفردين بعد إن عملت الإدارة علي بيع أسهمها ثم دمج أسهم المشروع كل أربعة أسهم بسهم واحد وإصدار أسهم جديدة بقيمة 30 سنت يعني سيشترون الأربعة أسهم بقيمة اقل من ما اشتراه الأخوة الكويتيين لسهم الواحد ولقد تحرك الإخوة الكويتيين بهذه الطريقة

1. تم إرسال رسائل لسمو أمير دولة الكويت شارحين القضية وطالبين المساعدة في الحد من تلاعب مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي ورئيسها الحالي متهمين تلاعب شركة التدقيق الخارجية (( فخرو)) معهم والتستر عليهم

2.ضلوع ممثلة وزارة التجارة وسوق البحرين المالية ومؤسسة النقد البحرينية في هذا الملعوب الخطير

3. تم تعين محامين في الكويت وهم في طريقهم للاتصال بالمحامي البحرين عبدا لله هاشم لضم قضيتهم مع القضية المرفوع من مستثمر قطري في حق عصام جناحي وكذلك هم في تواصل من اجل رفع قضية في الإمارات والسعودية وعمان ضد مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي

ستكون القضية المرفوع من قبلهم هي سؤ إدارة المشروع وإخفاء وضع المشروع من اجل دفع صغار المستثمرين للاكتتاب في أخر اكتتاب أفضلية مع عدم مشاركتهم في ذلك الاكتتاب و بيع أسهمهم لعلمهم بوضع المشروع ودفع بمجمل السيولة لدائنين مما ضيق علي المشروع وانكشافه لسلطات البحريني مادي مما أدى إلي جبر السلطات لتنزيل رأس المال إلي الربع وكذلك دفع رواتب ومكافئات مبالغ فيها لأعضاء مجلس الإدارة رغم يقينهم بالخسارة السنوية
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
بارك الله فيك يالمتزامن .. حمل مطالب ورسالت إخوانك للبحرين ..
عسى ربي يوفقكم وينصركم
ماضاع حق وراه مطالب
قوم تعاونو ماذلو
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى